• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    شادي جميل، سمارة، وعماد مرمل ضيوف روبير فرنجية في "ميكروسكووب"

    07 نيسان 2010
    في هذا العدد من "ميكروسكووب" للاعلامي روبير فرنجية والذي تم تصويره ليعرض الثلاثاء المقبل ثلاثة ضيوف جدد هم الراقصة سمارة، المطرب شادي جميل، والاعلامي عماد مرمل.

    روبير في حواره مع سمارة تطرّق الى الرقص الشرقي وسألها : اذا كانت القاهرة عاصمة الرقص الشرقي الاولى فهل بيروت هي العاصمة الثانية؟ سمارة في المقابلة اعلنت اشمئزازها من الرجال حين يرقصون واعلنت ان خليفة سمارة هي "سمارة فقط". واشارت سمارة الى انها تلقّت اكثر من مرة عروضا لتشارك كعضو في اللجان التحكيمية ولكن وقتها لم يسمح بذلك. واكدت انها لن تكرّر رقصها على صوت مطرب مشيرة الى أن أبرز الاسباب التي دفعتها لقبول الرقص على اغنية كاظم الساهر هو شعر نزار قباني.




    ثم انتقل روبير الى محاورة المطرب شادي جميل الذي غنّى ورتّل في الحلقة وقال بانه لبناني في القلب قبل ان يكون لبنانيا في مرسوم التجنيس عام 1994 وان محبته لبيروت وزحلة كما محبّته للشام وحلب. واعلن جميل ان صوت المطرب لا يليق بالغناء مع اية مطربة مستبعدا ان يغنّي مع الفنانة نجوى كرم ومع غيرها، لكنّه ذكّر بانه سبق وان غنّى موشّحا مع الفنان صباح فخري وكان الغناء فيه جمالية.

    اما الاعلامي عماد مرمل فقام مع روبير بجولة في السياسة وتحدّث عن امور كثيرة. واجاب مرمل عن عدة اسئلة لماذا هو وحده بين الرجال على قناة المنار يضع ربطة عنق وهل هذه اشارة انه ليس منتميا الى حزب الله؟ وهل كان لقاؤه في باريس عام 2005 مع ميشال عون خطوة باتجاه ورقة التفاهم؟ وحين التقى سمير جعجع هل تعاون معه كاعلامي او كسفير لحزب الله في معراب؟




    روبير فرنجية قدّم ايضا نشرة اخبار فنية مصوّرة في الحلقة واثبت مرة جديدة انه لن يكتفي باستضافة زملاء له من محطات اخرى بل ايضا يتحدّث عن اعمال درامية تعرض على شاشات اخرى. فهل تعتمد الشاشات هذا الاسلوب الانفتاحي كمبدأ اذا ان الدراما لكل الناس وليست ملكا لشاشة فقط. ونحن نتمنى فعلا ان يكون روبير فاتحة خير لهذا الانفتاح وعلى امل ان يعمّم .

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      حنان الحاج علي توقع "تياتر بيروت"
      08 نيسان 2010
      دعت "دار أمار" و"جمعية شمس" الى حفل توقيع كتاب حنان الحاج علي بعنوان "تياتر بيروت" السادسة والنصف مساء الثلاثاء 13 نيسان 2010، كما دعت جمعية "اغورا" الى حضور طبعة خاصة جداً، عرض مسرحي استذكاري لمسرح بيروت من 1965 الى 2005 يضم مشاهد لغبريال بستاني، عصام محفوظ، مسرح الحكواتي، الياس خوري، عصام بوخالد، روجيه عساف وحنان الحاج علي.
      كتبت حنان الحاج علي في تصديرها للكتاب: وفي عملية رصدنا لإنتاج الفضاءات المتعددة والمتحولة في، ومن، وإلى "مسرح بيروت"، حاولنا تخطي التقسيمات الراسخة التي تتكرر في رصد الحراك الفني والمسرحي والثقافي: أي القسمة الراسخة بين مرحلة ما قبل الحرب، وبين مرحلة الحرب، وما بعد الحرب. "فطائر الفينيق الذي كان محلقاً في الستينات، وترمّد حرقاً في أتون الحرب المؤامرة" كما يحلو القول للخطاب الرسمي، لم ينهض سليماً معافى كما تؤكد الأسطورة اللبنانية وإنما نهض من رماده فاقداً للذاكرة عن سابق تصور وتصميم محركاً مع كل رفة جناح رياح القسمة والتقاتل.
      كذلك تعاملنا مع فضاء الحرب المنتج طوال عشرين عاماً لا كفضاء متساو، ومتناسق، وموحد، ومعلّب، ومختوم بالشمع الأحمر، وإنما كمجموعة فضاءات متراكبة متداخلة بارتباط وثيق مع تحولات المدينة. وما حاولناه في تناولنا لـ"مسرح بيروت" خلال الحرب هو تبيان كيف عاش هذا الفضاء بين الأضداد، إذ لم تكن الحرب حرباً مدمرة فقط، بل حفّزت وألهمت تجارب عديدة في حينها امتداداً الى الحاضر. تركة كبرى تركت وارثيها في ذهول، لكنها سرعان ما أذكت لدى فنانين من جيل ما بعد الحرب خاصة، حمى البحث والتساؤل والنبش بالحاضر وبالذاكرة وإعادات النظر في المسلمات وفي وظيفة الفن وأدواته وخطابه.
      لقد استمر "مسرح بيروت" لأنه جزء من هذه التجارب المختلفة، مولّداً لبعضها وفي صلب السجال معها، مما أتاح له إعادة إنتاج فضائه في ضوء الحراك الثقافي المديني. أما انقطاعاته المتتالية فكانت سبباً في تجديد أوجه "حداثته"، وبالتالي في قدرته على الاستمرار.

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        "باميلا الكك" تعالج موضوع مهنة الدعارة

        08 نيسان 2010
        تدخل اليوم الممثلة "باميلا الكك" الاستوديو للبدء بتصوير أولى مشاهد مسلسل "دكتور كارمن" الرباعي- كتابة كلوديا مارشيلين، إخراج فيليب أسمر وإنتاج شركة "مروى غروب", حيث تلعب "الكك" دور "ناتاشا" في المسلسل.
        وصرّحت بأن المسلسل يعالج موضع "مهنة الدعارة" التي تطال شريحة من الفتيات في مجتمعنا يتعذبن ويلجأن إلى تلك المهنة بسبب عقدة نقص في حياتهنّ، فالموضوع جريء جداً وطريقة المعالجة جريئة وراقية في آن معاً, كما عبَّرت عن خوفها من الدور وتحمّلها مسؤولية إيصال الصورة حقيقية وواقعية.
        يذكر ان "دكتور كارمن" بطولة ورد الخال، كارلا بطرس، سهى قيقانو، مازن المعضم وباميلا الكك.
        تجدر الاشارة الى أن "الكك" شاركت في مسلسل "الحب الممنوع" الذي عرض على شاشة الـLBC.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          صور Julio Etchart تتحدث عن نفسها في الأونيسكو

          08 نيسان 2010
          في إطار فعاليات بيروت عاصمة عالمية للكتاب دعت السفارتان البريطانية وسفارة الاوروغواي لحضور حفل توقيع كتاب ومعرض للصور بعنوان "Toys"، للمصور والصحافي البريطاني الأورغوياني خوليو اتشارت (Julio Etchart) الاربعاء في 14 نيسان الجاري، السادسة مساء في قصر الاونيسكو بيروت/ يتخلله توقيع الكاتب على اصداره فيما يستمر معرضه المصور الى الخامس عشر من الجاري في الاونيسكو وينتقل بعدها الى مركز الصفدي الثقافي في طرابلس في 17 الجاري.


          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            "عاصي الحلاني" يحمل السلاح ولا يعمل مع الـ"رحباني"

            08 نيسان 2010
            اكّد الفنان "عاصي الحلاني" انه ربّما يحترف التمثيل كمهنة ويتخلى عن الغناء لكن ذلك لن يحصل مبدئياً. وذكر انه تلقّى الكثير من العروض التمثيلية في مصر ولبنان وهو يدرسها حالياً ومنها فيلم لبناني مصري مشترك، فيما اشار انه لا يتخيّل نفسه يقدّم دوراً كوميدياً ابداً لانه لا يتخيّل نفسه يضحّك الناس. في المقابل اشار "عاصي الحلاني" الى انه يرفض ان يشارك احد افراد عائلته من زوجته واولاده في الغناء والتمثيل فهو لا يوافق مبدئياً حيث فكّرت ابنته "ماريتا" بذلك لكنه اقنعها بالرجوع عن هذه الفكرة حتى انه لا يقبل ان يدخل ابنه "الوليد" الى المجال الفني. وذلك لانه يجد في الفن أموراً "مش منيحة" و"غلط"، وهذا الرفض يأتي من خوفه على اولاده فهو يريدهم ان يكملوا دراستهم وان لا يدخلوا في هذا المجال فيخسروا انفسهم. كما اوضح انه لا يوجد اتفاق حالياً على عمل مسرحي رحباني كما يتردد، بالرغم من انه أحبّ الاخوين الرحباني كثيراً ومن شدّة عشقه لـ"عاصي" فأطلق على نفسه الاسم نفسه. وعن عدم اكماله دراسته، يؤكّد ان التعليم ضروري وانه كان يرغب ان يصبح ضابطاً في الجيش لانه يحبّ الحياة العسكرية كما يهوى مهنة المحاماة. واكّد امكانية حمله السلاح "مليون في المئة" ليحمي عرضه، لان الارض هي العرض.


            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              ناتاشا في شمّ النسيم

              08 نيسان 2010
              احيت الفنانة "ناتاشا" حفلا ضخما داخل نادي "الزمالك" وذلك بمناسبة " شم النسيم" وسط حشد جماهيري و فني كبير اذ حضرت الحفل سمو الاميرة "نوف بنت فهد بن ناصر بن عبد العزيز " كما وانها حصلت على درع تكريمي من لجنة المهراجان .
              غنت "ناتاشا " خلال الحفل اغنية جديدة بعنوان " المصريين" و اغنية "بعد بكّير" و اغنية في يوم وليلة للسيدة "وردة".

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                وائل كفوري ونانسي عجرم نجما عيد الـMTV الأول في وسط بيروت

                07 نيسان 2010
                إحتفلت قناة الـ MTV بعيدها الأول في حفل مباشر على الهواء تقدمه الإعلامية منى أبو حمزة ، يقام على المدرج الروماني في وسط مدينة بيروت وتحاور فيه جميع زملائها في المحطة.
                وشارك الفنان وائل كفوري في احياء الحفل حيث غنّى اغنيته الجديدة "حالة حب" رغم كل ما اشيع حول عدم مشاركته بسبب عقده الحصري مع الـLBC >

                و تألقت الفنانة نانسي عجرم في مشاركتها في الحفل فبرزت بأنوثتها المعتادة وتألقها الجذاب ، وأدت أجمل اغانيها متمنيةً للـMTV التقدم الدائم والنجاح المستمر .
                يذكر أن تبرعات هذا الحفل تقدم إلى أطفال مرضى السرطان في مستشفى سان جود .

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  "سيرين عبد النور" تؤكد انها لن تعود الى روتانا

                  07 نيسان 2010
                  وضعت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور النهاية السعيدة لإرتباطها مع شركة روتانا للصوتيات و المرئيات كما أكدت أن قرارها بالإنفصال عن الشركة نهائي ولا رجوع عنه. وهي لن تعود الى الشركة ولكنها تحترم بشدة الفترة التي قضتها مع روتانا والعلاقات الطيبة التي تربطها بالقائمين عليها.
                  كما افادت سيرين أنه من الصعب ألإستمرار في الشركة لأن لديها طاقات فنية ترغب في تطويرها و لم يعد جو روتانا ملائماً لها لذا قررت إنهاء التعاقد بشكل ودّي من اجل الانضمام لشركة انتاج جديدة.

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    "كفى" ع سطوح بيروت

                    08 نيسان 2010
                    "عا سطوح بيروت" يدعم حملة "كفى" لتمرير مشروع قانون يحمي المرأة من العنف الأسري، وذلك في حلقة الغد عبر راديو "روتانا دلتا" من الساعة السادسة حتى السابعة والنصف مساءً.
                    يذكر ان "ع سطوح بيروت" تقديم "داليا داغر".

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      MISS UNIVERSE في برنامج كوميدي على قناة الجديد

                      08 نيسان 2010
                      تألق الممثل الكوميدي و الإعلامي فادي رعيدي في أولى حلقات برنامجه " FADIA تلقي الضوء " الذي يعرض على قناة الجديد ويجمع فيه العالمين السياسي والفني و هو برنامج حواري كوميدي ساخر , له طابع البرنامج الاجتماعي .

                      و كان موضوع هذه الحلقة "حب المظاهر ", فمن خلال حسه الكوميدي وصّل رعيدي رسالته أن "المظهر ليس كل شيء" مستعيناً بأفكاره المضحكة والجريئة حيث ظهر بشخصية تألق بها منذ سنوات عديدة " فادية الشراقة" وحاورت ضيوفها ضمن ديكور طغى عليه لون الزهر وأدّت العديد من السكتشات الكوميدية .

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        ميريام فارس: من يطالب بعدم الغناء بالمصري فهو متطرف

                        08 نيسان 2010
                        اعتبرت الفنانة اللبنانية ميريام فارس ان من يطالب بعدم الغناء باللهجة المصرية فهو متطرف وقالت "لا أحب الآراء المتطرفة أو التمييز، فأنا فنانة عربية، ومن حقي غناء ما أقتنع به".

                        واعلنت إلى أنها ستقدم أغنية مغربية بعدما لقيت ترحيباً كبيرا في مدينة كازابلانكا بعد المهرجان الغنائي الذي أحييته فيها أخيرا، موضحة أنها أرادت تحية أهل المغرب عبر هذه الأغنية، التي تجمع الموسيقى المغربية القديمة والجديدة، وتقدم بطريقة حديثة.

                        ميريام أكدت في حديث لصحيفة عكاظ السعودية أنها ترفض الظهور التلفزيوني الدائم، معللة ذلك بعدم استهلاكها تلفزيونيا، مشيرة إلى أنها لا تفضل الظهور في البرامج التلفزيونية دون سبب، وتفضل السير على هذا المنوال.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          "ميرا" نفت عبر موقعنا خبر اعتزالها الفن من اجل الزواج

                          08 نيسان 2010
                          وصلتنا بعض المعلومات الصحفية التي تفيد بان الفنانة "ميرا"، نجمة ستاراكاديمي "1" وصاحبة الاغنية اليتيمة "حبك دلع" قررت اعتزال الفن والزواج من شاب تربطها به علاقة حب قوية ومتينة ولاجل عينيه اتخذت قرار الابتعاد عن الفن. "ميرا" التي ارتبطت مؤخراً بمكتب "ايلي ديب" لادارة اعمالها الفنية كانت وعدتنا بانطلاقة فنية قوية قبل انتشار هذا الخبروقبل اقفال مكتب "ايلي ديب" ايضاً، وللوقوف على صحة هذه المعلومات اتصلنا بالفنانة "ميرا" التي ادهشها الخبر لدرجة الضحك وقالت: "من اين تُطلق هذه الاخبار؟ ومن هو مصدرها"؟ واكدّت "ميرا" لموقعنا ان كل تركيزها هذه الايام على جامعتها وعلى امتحاناتها القريبة فهي تتحضّر لنيل اجازة في الـBusiness.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 8 ( الأعضاء 1 والزوار 7)

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              نوال الزغبي تنشد "فوق جروحي" بلغة الأم

                              08 نيسان 2010 هلا المرّ -



                              بالرغم من كل الجراحات التي تمر في حياة الفنانة "نوال الزغبي" وبالتحديد منذ انفصالها عن زوجها وما تركته من أحداث ضبابية من اوجاع نتيجة لما طرأ في مسيرة هذه الفنانة المبدعة التي أثبتت للجماهير منذ بداية اطلالتها في عالم النغم عن موهبة غنائية وحنجرة صوتية دافئة.
                              بالرغم من كل هذا...استطاعت "عاشقة الزهور" نوال الزغبي ان تحول حياتها ومسيرتها وأسرتها الى "حديقة زهور" عابقة بعطر الياسمين, فراحت تحمل بيدها "زهرة اللوتس" وباليد الأخرى "الأقحوانة" تاركةً الأشواك وراءها...وانتصرت بما تملكه من ثقة وايمان عبور كل حواجز الألم والأمل...والصمت المخيف من خلال كلمة واحدة.
                              انها كلمة تتعالى فوق الجراح والدموع ومأساة الماضية المخفوقة بشظايا الزجاج.
                              فوق جروحي...
                              كلماتها أينعت عبر عزف الملحن الموهوب "سليم سلامة" بعدما لامست وجدان الشاعر "فارس اسكندر" الذي استطاع بذوقه ورهافته ان يعبّر بكلماته الرقيقة والوجدانية طرق باب قلب "نوال الزغبي" ليدعوها الى الوقوف بوجه "العاصفة" التي هبّت أكثر من مرة في حياتها الزوجية السعيدة التي ما لبثت الأعاصير ان تجرح كبرياء هذا "البيت الزوجي" الدافئ وتقتلع جنباته وتعبث به وتجعل صاحبة هذا البيت تغرد بصوتها المبحوح خارج السرب...
                              "فوق جروحي" أغنية لا بل قل: "ملحمة انسانية" تذكرنا بصراحة متناهية بقصيدة سفيرتنا الى النجوم "فيروز" يوم وقفت في مطالع الثمانينات على خشبة قصر البيكاديللي تصدع بصوتها الملائكي: "سألوني الناس عنك يا حبيبي" والحبيب الغائب - طبعاً - هو "الموسيقار عاصي الرحباني الذي تخلى عن مقعده الرحباني تاركاً وصيته من بعده عمن أحبوه؟
                              ترى: ما هي أوجه الشبه بين نداء نوال الزغبي وسؤال فيروز؟
                              الأولى: على ما يبدو بدأت تعيش حنين الأيام الذهبية يوم احتضانها بالوليد الأول والبيت الزوجي الذي كانت تعشعش فيه رائحة البخور خشية الحسد.
                              أما الثانية: لقد ترك "عاصي" مباهج الدنيا ولم يقل وداعاً الا بلحظة غضب من الدنيا نفسها مخلفاً وراؤه تراثاً وتاريخاً ومجداً.
                              نوال الزغبي الفنانة الأم المرهفة الذواقة كعطر الليل؟!
                              اليوم, أعطتنا "نوال" درساً في الحب, درساً في الوفاء, وفاء الأم وطعم الأمومة ومذاقها..
                              وهي الأم الحنون والفنانة الني امتازت بكل مقاييس الجمال.
                              دعوة "مفتوحة" لكل من يحب أو يعشق رسالة الأم والجنة تحت أقدام الأمهات دائماً.
                              "فوق جروحي"...
                              رسالة دافئة مليئة بالشجن "الزغبي" صدحت بها أوتار "نوال", انها بطاقة دعوة الى الأمل والرجاء ولو ان القصيدة بلغت الذروة وسرعة الانتشار كالبرق والرعد واحتلت المرتبة الأولى بين الأغاني عبر شبكات الانترنت.


                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                "هيفاء وهبي" تفتتح البرايم الثامن من "ستار أكاديمي 7"

                                09 نيسان 2010



                                إفتتح طلاب ستار أكاديمي الموسم السابع حفلة البرايم الثامن بأغنية "سوا" قبل أن تطل النجمة هيفاء وهبي مع طالبتين في أول اغنية لها "ما تكلمنيش" متألقةً بفستان رائعٍ طبع عليه صورة الأسطورة "مارلين مونرو" .


                                و بعد أن قدم طلاب الأكاديمية عدة لوحات غنائية وراقصة أطل على المسرح النجم "فادي اندراوس" و كعادته باللوك المتميز لتأدية أغنية "طلعي مني " مع باسل من الأردن و ناصيف من سورية .

                                ولم نكتفي من جمالها حتى أطلت هيفا ثانيةً بفستانٍ زهري اللون وسحرت الجمهور بروحها الطفولية أثناء تأديتها أغنية " يا بطة " من ألبومها الجديد "بيبي هيفاء" و بعد إنتهاء الأغنية تمنت هيفا أن ينال هذا الألبوم إعجاب الناس والأطفال خاصةً .
                                وحين سألتها هيلدا خليفة " في شي عل طريق ؟ أجابت هيفا " على الطريق ..ألبوم " بيبي هيفا" وإذا حصل حمل سأخبر جمهوري بالطبع " .






                                في اطلالته الثانية أدى فادي اندراوس أغنية "هيدا مش أنا" بالإشتراك مع الطالبين سلطان بن راشد من السعودية ومحمد رمضان من الأردن.
                                وكالمعتاد ننتظر كل أسبوع ال-TOP 5 وهذا الأسبوع حل في المرتبة الخامسة: سلطان بن راشد (السعودية) ، المرتبة الرابعة : محمد رمضان (الأردن )، المرتبة الثالثة : أسمى محلاوي (تونس ) ، المرتبة الثانية : رامي شمالي (لبنان) وإستثنائياً ، تقديراً لجهودهم الكبيرة حل في المرتبة الاولى هذا الأسبوع : ميرال زهر الدين (سورية) ومحمود شكري (مصر) . و حظي كل من الفائزين بالمرتبة الأولى على نهارٍ كامل VIP يتضمن تدليك في منتجع صحي ورحلة على متن باخرة ومبلغ $4000 للمصروف الشخصي أثناء النهار.
                                بعد ال TOP 5 أطلت هيفاء بlook الشرطية الذي يعكس قوة شخصية هذه النجمة الكبيرة وأدت مع طالبتين أغنية "إنت تاني" وكالعادة خطفت أنفاس الجمهور وكل المشاهدين.

                                وفي نهاية البرايم وقف النوميني الثلاثة: طاهرة حماميش (مغرب) ريان عيد (لبنان) محمد علي (مصر) وقفة الخطر أمام الجمهور و رفاقهم ، وجاء تصويت الجمهور لصالح طاهرة التي حازت على نسبة 57% بينما حاز محمد على نسبة 37% و ريان 6% . فإنتقل بعدها الشبان إلى تصويت الطلاب الذين اعطوا خمسة أصوات للبناني ريان عيد وستة أصوات للمصري محمد رمضان وبذلك يعود رمضان إلى الأكاديمية مع طاهرة وباقي الطلاب .

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  "حنان ترك" في كليب جديد لـ"كاظم الساهر"

                                  09 نيسان 2010
                                  لم تتبرّأ الممثلة "حنان ترك" من اعمالها الفنية التي قامت بها قبل ارتدائها الحجاب، مشيرة الى ان تلك التجربة صقلت موهبتها الفنية. وقد نفت انها تعظ الناس بعدما ارتدت الحجاب لانها ليست داعية، وهذا شأن شخصي لم يجبرها عليه احد وبالتالي لن تجب احد عليه مشيرة الى انها تعمل ان تكون من مشاهير السماء بعدما كانت من مشاهير الارض. كما استبعدت فكرة الزواج حالياً وتكتفي بتربية اولادها الثلاثة وتهتم بعملها الفني.




                                  بالاضافة الى وصفها السنوات التي مضت دون ارتدائها الحجاب بالـ"خسارة" وتمنت لو انها تحجبت منذ اللحظة الاولى لتفكيرها بالحجاب. كما تعمل ليوم القيامة ليقال عنها "بنت فلان على مدى السموات أيضاً" وهي تعمل لهذا اليوم بالاكثار من طاعة الله وعمل الخير ومساعدة الايتام. وردا على سؤال حول موقفها إذا عرض عليها المطرب العراقي كاظم الساهر مشاركته "كليب جديد" قالت حنان: "كاظم فنان جميل وهو يعرف أنني أحترمه جدًّا وأحترم عروبته، وأسمع كل قصائده، كذلك سمعت ألبومه الأخير الذي يحمل عنوان "الرسم بالكلمات"، واعتبرته رائعاً بالاخص دويتو "المحكمة".


                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    احتراق منزل الاعلامية مريم شقير ابو جودة وإدخالها المستشفى

                                    09 نيسان 2010
                                    علمت "النشرة" ان منزل الاعلامية مريم شقير ابو جودة قد احترق وان الاعلامية ابو جودة قد تم ادخالها الى مستشفى "اوتيل ديو" وما زالت حتى اليوم فيه. وقد علمنا ايضا ان المنزل احترق ليلة الاربعاء ربما بسبب شمعة كانت مضاءة فيه وسبّبت الحريق الذي اجهز على المنزل بالكامل.
                                    "النشرة" سارعت الى الاتصال والاطمئنان على صحّة الاعلامية وقد علمنا انها وجمبع من كان في المنزل بصحّة جيدة، ولكنها تأذّت نفسيا بسبب الحادث الذي سبّب لها صدمة بعد ان شاهدت حريق منزلها.
                                    "النشرة" تتمنّى للزميلة ابو جودة الشفاء العاجل والسريع وكما يقول المثل اللبناني"بالرزق ولا بأصحابه".

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      "خالد يوسف" يدفع للمحامين بعد اهانتهم

                                      09 نيسان 2010
                                      قام احد المحامين برفع دعوى قضائية ضد المخرج "خالد يوسف" والممثل "عمرو عبدالجليل" مطالباً اياهما بتعويض قدرهمليون جنيه بسبب عبارة وردت في فيلم "كلمني شكراً" وهي "المحامي ابن الجزمة" التي وردت في الفيلم والتي اعتبرها المحامي اهانة لمهنة المحاماة. واوضح ان التعويض سيكون بسبب الاضرار المادية والادبية التي اصابته بعد عرض الفيلم، كما اتهم المخرج "خالد يوسف" بإهانة اصحاب المهن وصفاتهم. بالاضافة الى ان المحامي اتهم شركة "موبينيل" للاتصالات برعاية فيلم يؤدّي الى انحدار القيم والاخلاق والتشجيع على سب واهانة اصحاب المهن المحترمة واتهم شركة مصر للسينما بإنتاج فيلم أساء لمهنة وشرف المحاماة دون فحص وبصيرة .

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        "حكيم" يفاجىء الجمهور بعد ثلاث سنوات

                                        09 نيسان 2010
                                        يستعجل الفنان "حكيم" للانتهاء من تسجيل اغنيات البومه الجديد ليصدره في مدة اقصاها شهرين على الاكثر. يذكر ان "حكيم" يعود بهذا الالبوم الى جمهوره بعد غياب دام لمدة 3 سنوات، كما سيحيي عدداً من الحفلات في جولة بعدد من الحفلات في جولة بعدد من الدول الاوروبية والولايات المتحدة الاميركية الصيف المقبل. كما سيتعاون "حكيم" في الالبوم الجديد مع اشهر الملحنين والشعراء امثال "ملاك عادل"، "محمد عبدالمنعم"، "جورج سمير"، "تامر صقر"، "باسم منير"، و"وحيد المليجي".

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          شمس : "أنا جريئة ولا أخشى الإتهامات "

                                          09 نيسان 2010

                                          رفضت المطربة الكويتية شمس الانتقادات التي وجهت لها مؤخراً موضحةً أن كليبتها جريئة ولكنها تقدم رسالةً هادفة سواء كانت سياسية أم إجتماعية تجسد الواقع
                                          و في الوقت عينه صرحت شمس أنها لم تتجه إلى الغناء بحثاً عن الشهرة لكنها عاشقة الفن منذ أن كانت في عمر الخامسة معربةً أنها لا تخشى مما يتردد بشأن جرأة كليبتها لأنها تقدم من خلالها رسائل مهمة للمجتمع وأضافت "دائما أقترح على مخرج كليباتي أفكارا كثيرة، خاصة أني درست إعدادها، ولدي وجهة نظر تحترم في كثير من الأعمال، والمخرج يتقبل توجيهاتي بصدر رحب، خاصة أنه يعلم أن ملاحظاتي تضيف للعمل".
                                          أما بالنسبة للمظهر أوضحت شمس أن ملابسها المثيرة للجدل ترجع في أغلب الأحيان إلى قضائها أغلب فترات حياتها بين اوروبا وأمريكا إضافةً إلى أنها تعشق تصميم الأزياء وتسعى إلى تحقيق نجحت كبيرة في مجال الأزياء . كما وشددت على اهتماماتها الموسيقية إذ أنها طالبة كونسرفتوار حيث درست الموسيقى وفي بلادٍ عدة مثل إيطاليا وفرنسا ومصر ولبنان وهي أكثر عمل أفدح في مشوارها الفني.
                                          وأعربت الفنانة الكويتية عن سعادتها وفخرها لأنها أصبحت أول مطربة خليجية تغني في الأوبرا، موضحةً أن ليس لها أصدقاء في الوسط الفني لأن هذا الوسط مليء بأمور سيئة كثيرة .



                                          Comment

                                          Working...
                                          X