• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    توقيف الدعوى نهائيا ضد مي الحريري..والحكم لصالحها

    03 حزيران 2010
    ورد عبر خدمة "الجرس سكوب" ان دائرة التنفيذ في بعبدا اصدرت حكما نهائيا في قضية الفنانة مي حريري ضد طليقها ويقضي الحكم بالرجوع عن قرار السجن نهائيا بحقها ووقف معاملة التنفيذ.
    وفور وصول الخبر اتصلنا بمدير اعمال مي ايلي مندلق الذي اكد الخبر واعلن ان الحكم توقف تنفيذه وانتهت القضية ومي اصبحت حرة بالكامل وابنتها معها وبالتالي انتهت القضية مع طليقها.

    كما كشف لنا مندلق انه تقدم الاسبوع الماضي بدعوى قضائية ضد الموزع الموسيقي Osane بجرم الاحتيال والتشهير والقدح والذمّ والافتراء وقد تقدّم بها امام النيابة العامة في بيروت.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      شكرا الك خيي ملهم

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        شمس البارودي تفكر في العودة ببرنامج ديني

        04 حزيران 2010
        الإمارات تايمز: كشف الممثل حسن يوسف عن أن زوجته الممثلة شمس البارودي تفكر في تقديم برنامج ديني على أحد الفضائيات، بعد إعلانها الاعتزال واختفائها عن الأضواء منذ أكثر من 20 عاماً.
        وقال يوسف "بعض القنوات عرضت على حبيبتي ورفيقة عمري شمس أن تقدم برامج دينية تقتصر على توجيه أسئلة حول قصة اعتزالها وارتدائها الحجاب والنقاب ثم خلع النقاب، وذلك دون الاقتراب من منطقة الفتاوى والآراء الفقهية، ولكنها حتى الآن مترددة ولم تتخذ قرارها".
        وعن عودة شمس البارودي للتمثيل مرة أخرى، قال زوجها "الحمدلله، شمس اعتزلت التمثيل بكامل إرادتها وحتى الآن لا توجد أسباب تجعلها تفكر في العودة مرة أخرى، وهذه الفكرة بعيدة جدا عن تفكيرها".
        وأشار يوسف إلى أن إحدى الشركات عرضت عليهما تقديم قصة حياتهما في برنامج، ولكن تم إيقاف البرنامج بعد الاختلاف على الأجر.
        يذكر أن حسن يوسف يشارك في مسلسل "الحاجة زهرة وأزواجها الخمسة" في دور رجل أعمال يطارد السيدات الجميلات ليتزوجهن ويصرف عليهن ملايين الجنيهات ثم يطلقهن عندما يقابل امرأة أجمل، ويشاركه البطولة غادة عبدالرازق، وكريمة مختار، وباسم ياخور، ومحمد لطفي، وعبدالله مشرف، وهناء الشوربجي، وهياتم، وإخراج محمد النقلي، وتأليف مصطفى محرم.
        وعاد يوسف للتمثيل منذ فترة، وقدم العديد من الشخصيات الدينية في مسلسلات، مثل الإمام محمد الشعراوي، والإمام النسائي، والعارف بأمر الله الشيخ عبدالحليم محمود، والشيخ المراغي.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          هدى سعد: إنطلاقة جديدة بألحان مغربية خاصة

          04 حزيران 2010
          تستعد الفنانة المغربية "هدى سعد" لانطلاقة جديدة وواعدة من خلال استمرارها بتأليف وتلحين أغنياتها الخاصة، خصوصاً بعد النجاح الذي حققته أغنية "ما تفكرنيش" باللهجة المغربية وهي من كلماتها وألحانها والتي صوّرتها كليباً في لبنان مع المخرج "وليد ناصيف".
          وخلال زيارتها الأخيرة إلى بيروت، سجّلت "هدى" أغنية جديدة تحمل عنوان "بغيتوا ولا كرهتوا" (أي شئتم أم أبيتم) وهي أيضاً من تأليفها، ووزّعها موسيقياً الفنان "طارق توكّل" الذي حضر خصيصاً إلى بيروت لأجل هذا الغرض، بينما تمّ التسجيل والميكساج في استوديو الفنان طوني سابا، على أن تُصوّر قريباً مع مخرج لم يتم تحديد إسمه بعد، إذ إن "هدى" تقرأ عدة سيناريوهات في الوقت الحالي لتختار الأنسب فيما بينها.
          الجدير ذكره أن "هدى" سبق وأن غنّت "الوداع" لوردة الجزائرية ديو مع الفنان فضل شاكر في برنامج "تاراتاتا"، وغنّت أيضاً ديو "يمكن على بالو" لعفاف راضي مع الفنان ماجد المهندس في حفل إطلاق ألبومه الأخير, وغنّت أيضاً في "تاراتاتا" مع الفنانة شيرين عبد الوهاب أغنية بتونس بيك"، خصوصاً أنها تمتلك موهبة خاصة وخامة صوتية جديدة إضافةً إلى براعتها في الأداء.
          وقد بدأت "هدى" بالتحضير لمجموعة ألحان جديدة يغنيها عدد من الفنانين، عُرف من بينهم أسماء المنوّر التي ستصدر ألبومها في وقت قريب، أما باقي الفنانين ففضّلت التكتّم عن أسمائهم ريثما يتم الإتفاق معهم في شكل نهائي.



          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            فوز "عبد الفتاح جريني" بجائزة MEMA AWARDS عن فئة أفضل مطرب شاب

            04 حزيران 2010
            بعد سلسلة من الجوائز التي حصدها ألبومه الثاني "عايش حياته"، أعلنت اللجنة المنظّمة لجوائز MEMA "ميدل إيست ميوزيك أواردز" خلال إحتفال ضخم أقيم في القاهرة في 29 أيار الفائت، فوز الفنان "عبد الفتاح جريني" بجائزة "أفضل مطرب شاب"، بالإضافة إلى فنانين ومخرجين وملحنين آخرين فازوا أيضاً عن فئات فنيّة مختلفة.
            ويأتي فوز "جريني" بالجائزة الإقليميّة بعد سلسلة من الجوائز التي حصدها ألبومه الثاني "عايش حياته" الذي أنتجته ووزّعته شركة "بلاتينوم ريكوردز" التابعة لمجموعة MBC.
            وتعليقاً على هذا الحدث، أعرب "عبد الفتاح" عن إعتزازه بتلك الجائزة التي ستعطيه دافعاً أكبر للإستمرار بتقديم أفضل ما لديه فنياً.

            وأضاف: "الجوائز ليست للتباهي، إنّما هي أداة تشجيع يمنحنا إياها النقاد والجمهور، وعلينا كمطربين في المقابل، المثابرة للحفاظ على الخطوط الموسيقية والغنائيّة الأصيلة، والدفاع عنها كالفرسان، إكراماً للأجيال الطربيّة العريقة التي سبقتنا".
            من جهتها، هنّأت شركة "بلاتينوم ريكودز" عبد الفتاح جريني على هذا الفوز المعنوي الثمين، كما وجّهت كتاب تقدير إلى فريق عمل الشركة الذين واكبوا إطلاق ألبوم جريني الأخير، والذين يحضّرون أغنيات ألبومه الثالث، المتوقّع صدوره مطلع الصيف الحالي.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              فيفي عبده تؤجل "نجاة" بسبب وفاة إبن شقيقتها

              04 حزيران 2010
              تعيش الفنانة المصرية فيفي عبده حالة من الحزن الشديد بسبب رحيل إبن شقيقتها حيث أجلّت تصوير مشاهدها في مسلسل "نجاة" الذي تقوم ببطولته الى حين تخطي حالة الحزن التي تمر بها.

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                هاني رمزي: كأس العالم يهدّد إيرادات "الرجل الغامض"

                04 حزيران 2010
                أعرب الفنان "هاني رمزي" عن عدم تخوفه من عرض فيلمه "الرجل الغامض" في موسم الصيف المكتظ بأفلام النجوم لأحمد حلمي وأحمد السقا ومحمد سعد، لكن قال إن كأس العالم هو المهدّد الرئيسي لفيلمه وكذلك الموسم بأكمله.
                وقال إن لديه قناعة أن الإيرادات هي رزق ولا دخل لأي شخص في تحديدها أو التحكم فيها وفي كل عام الأفلام تطرح معاً للجمهور ومزاج وذوق الجمهور صعب التكهن به وهو أمر في علم الغيب، بحسب صحيفة الشروق المصرية.
                وتابع أن التحدي الأكبر هذا العام هو كأس العالم والذي سيضرب الموسم في مقتل وسينافس السينما في شهر كامل ويعتقد أن الموسم الصيفي الحالي هو أصعب موسم في تاريخ السينما المصرية.
                وأضاف أنه ليس المسؤول عن الغموض الذي يحيط بموعد عرض الفيلم وان هذا الغموض يحيره لأنه حتى هذه اللحظة لايعرف موعد عرض الفيلم فهو اسم على مسمى من ناحية الغموض وحسب ما أخبرته شركة ميلودي أن الفيلم سيعرض منتصف الشهر الجاري.
                من جهة أخرى, نفى خبر تصويره لمسلسل رمضاني اسمه "امير الانتقام" وحقيقة الأمر انه لم يتعاقد عليه من الاساس ولكنه مجرّد مشروع لم نجد الوقت الكافي لتنفيذه وسنؤجله إلى العام المقبل.
                وعن تناوله للقضايا السياسية في اغلب افلامه ، قال هاني رمزي "إنه لا يهتم بكل أمور السياسة وان ما يشغلنه هو ان يعرض لبعض صفات الحكومة والتعرض للقرارات التي تتخذها ولو الحكومة قامت بعمل جيد سأصفق لها ولو غير ذلك سنعريها ونكشف سيئاتها وبالتالي السياسة التي تستهويني هي السياسة التي تهم الرجل العادي فهو ليس عضوا في حزب ولا يناصر تياراً سياسياً معيناً".
                وأضاف ان علاقته بالرقابة والرقيب ليس بها أي توتر, وقال: "لكن من الواضح أنني أصبحت ماركة مسجلة في الرقابة أو صنفوني على أنني مشاغب".

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  أزمة صحية لشعبان عبد الرحيم بسبب التدخين

                  04 حزيران 2010
                  أصيب الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم بأزمة صحية بعد عودته إلى التدخين ومخالفته لتعليمات الأطباء الذين طالبوه بضرورة الإقلاع عن التدخين.
                  وأجرى شعبان عبد الرحيم فحوصات طبية بأحد المستشفيات الخاصة ونصحه الأطباء بضرورة الالتزام بالراحة التامة فى المنزل وعدم بذل أى مجهود، والإقلاع نهائيا عن التدخين.
                  ومن المقرر أن يستأنف شعبان نشاطه الفني بعد حصوله على الراحة الكافية، ويستعد شعبان لتسجيل تتر البداية والنهاية لمسلسل "حامد قلبه جامد"، وعدد من الأغانى فى المسلسل، إلى جانب إحياء بعض الحفلات الخاصة.

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    إيناس الدغيدي: قرار "الإعلام الكويتية" مصادرة لحرية التعبير

                    04 حزيران 2010
                    امارات تايمز_عبرت المخرجة المصرية المثيرة للجدل إيناس الدغيدي لـ"الإمارات تايمز"، عن استيائها وغضبها من قرار لجنة رقابة أفلام السينما في وزارة الإعلام الكويتية، بعدما رفضت عرض فيلمها الأخير "مجنون أميرة" في دور العرض الكويتية، بسبب إحتواء الفيلم على مشاهد "إباحية وجنسية" مما يخالف قانون عروض الأعمال السينمائية في الكويت.
                    وقد رفضت اللجنة السماح بعرض الفيلم بعد مشاهدة نسخة منه، مبررة ذلك "تضمنه الكثير من المحاذير الرقابية وتركيزه على المواضيع الجنسية، لذا فهو غير مناسب للعرض في دور السينما الكويتية".
                    وقالت الدغيدي إن "قرار اللجنة يعد مصادرة لحرية التعبير، لأن الفيلم يناقش مشاكل اجتماعية كثيرة، كما يعد تعبيرا عن وجهة نظرها كمخرجة وهذا من حقها".
                    يذكر أن فيلم "مجنون أميرة" يدور حول قصة حياة الأميرة الراحلة ديانا، والتي تلعب دورها في الفيلم الفنانة نورا رحال، وواجه الفيلم الكثير من الإنتقادات والهجوم عند عرضه في مصر.

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      داليا البحيري: أقدم الإغراء على طريقة هدى سلطان أو هند رستم

                      04 حزيران 2010
                      أكدت الفنانة "داليا البحيري" أنها تختار أدوارها بعناية، وأوضحت انها مقلّة في الاعمال التي تقدمها لأن العمل في التلفزيون يحرق الفنان على رغم المتعة التي يولّدها.
                      تشارك "البحيري" هذا الموسم في بطولة مسلسل "ريش نعام" إنتاج ممدوح شاهين، تأليف فداء الشندويلي وإخراج خيري بشارة الى جانب تامر هجرس, حسن الرداد, عزت أبو عوف, سيد ممدوح, إيمان سركسيان ومادلين طبر.
                      وتجسّد في هذا العمل دور "نهلة علوان" وهي ابنة رجل أعمال كوّن إمبراطورية في عالم المقاولات بأساليب غير مشروعة، ثم تفاجأ باتهام والدها في قضية فساد تقلب حياتها رأساً على عقب، وسرعان ما تتهاوى شركاته، ويفر إلى الخارج، فتجد نفسها وحيدة تواجه مصيرها المجهول، فتعيش حياة مملوءة بالأشواك، بعد حياة الرغد والنوم على "ريش نعام".
                      وتجد نهلة طوق نجاة من هذه الحياة العصيبة في «عصام العزازي» أحد المهندسين الذي كان يعمل في إحدى شركات والدها، فيساندها في حياتها ويتزوجها بعد أن شجعها على افتتاح صالة تعرض فيها رسوماتها.
                      كما ترفض "داليا" أن النجومية التي حققتها أخيراً في السينما والتلفزيون سببها عدم وجود خطوط حمر أو تحفظات على أي دور أو شخصية تجسّدها، موضحةً أنها تركز في كل تفاصيل الدور سواء كانت صغيرة أم كبيرة, وتؤكد أنها لا تقبل بأي دور إغراء وتفضّل أن تقدّم نوعية الإغراء الذي قدّمته "هدى سلطان" أو "هند رستم".
                      ولا ترى "البحيري" أي غضاضة في تنقلها بين أكثر من عمل، إذ عملت مرشدة سياحية ثم عارضة أزياء فمذيعة على الفضائية المصرية قبل ان تنتقل الى التمثيل، وتقول: «فعلاً بدأت حياتي العملية مرشدة سياحية بعد الانتهاء من دراستي في كلية السياحة والفنادق، ثم كانت عروض الأزياء كهواية بالنسبة اليَ مثل التنس والكرة. وأرى أنه ليس تنقلاً بين أكثر من مهنة، بل كلها مهن تؤدي لبعضها. قد يكون الاختلاف في عملي كمرشدة سياحية بسبب دراستي، ثم جاء بالصدفة العمل كمذيعة، والصدفة أيضاً قادتني الى التمثيل حتى حققت مكانتي كممثلة سواء سينمائية أو تلــفزيونية، وأنا قانعة بما حققتـه».

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        مي سليم تطرح تعاونها الأول مع روتانا اليوم في "لينا كلام بعدين"

                        04 حزيران 2010
                        تطرح شركة روتانا اليوم ألبوم جديد للفنانة مي سليم بعنوان "لينا كلام بعدين". ويتضمن الألبوم عشر أغنيات مميّزة تعاونت خلالها مع عدد كبير من الشعراء منهم أمير طعيمة ومحمد عاطف ونادرعبدالله ومحمد رفاعي كما شاركها في هذا العمل أبرز الملحنين ومن بينهم محمد يحيى ورامي جمال ومحمد رحيم..
                        كما يضم ألبوم "لينا كلام بعدين" أغنية فيلم "الديلير" الذي بدأ عرضه مؤخراً، والأغنية بعنوان "فرحة عمري"، وتعدّ التجربة السينمائية الأولى لِـ مي سليم في السينما، حيث جسدت فيه دور البطولة إلى جانب أحمد السقا وخالد النبوي.
                        وأتت عناوين أغنيات الألبوم الجديد الذي سيطرح اليوم وهو توزيع روتانا للصوتيات والمرئيات كالتالي: لوترضهالي / لينا كلام بعدين / مين إللي قالك / كنت ماشية / شفتك بقلبي / سمعاه / كلام كتير / اوعدني / فرحة عمري / سكتالوه.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          عشاق عمرو دياب ينتظرون إذاعته بفارغ الصبر وتأجيل إطلاقها لأسباب مجهولة

                          04 حزيران 2010
                          رغم الإعلان عن بداية انطلاق إذاعة عمرو دياب الرسمية علي موقع الانترنت "دياب إف إم" كان عن طريقة حملة اعلانية غير ضخمة، إلا أن كثيرين من متابعي المطرب المعروف انتظروا بدء البث بفارغ الصبر لكن ماحدث هو انه لم يتم الالتزام بالموعد المحدد للإنطلاق وهو الموعد الذي كان مقررا يوم الثلاثاء الماضي، ومن جهته التزم المسؤول الإعلامي لعمرو دياب الصمت ولم يدلي بتصريحات محددة حول الموعد الجديد إلا أنه تم التأكيد على أن بدء البث سيكون قريبا جدا وخلال أيام قليلة.
                          جدير بالذكر أن الإذاعة تم التحضير لها على مدار الشهور الماضية، وتم اختيار مذيعيها عن طريق مسابقة أشرف عليها بعض المتخصصون والاشراف النهائي كان لعمرو دياب نفسه، ومن بين المذيعين الذين سيقومون بتقديم برامج على الإذاعة دينا جودة، وسلمى الصباحي، وشريف اسماعيل، ونهى ربيع، ومحمد مختار، ومحمد عز الدين، وهم الفائزون في مسابقة التقديم التي تم تنظيمها منذ عدة أشهر.
                          ومن المقرر أيضاً أن تقوم الإذاعة ببث أغنيات عمرو دياب على مدار ساعات اليوم بأكملها، وستبدأ بثها بأربع برامج قابلة للزيادة وهي "حكايتك إيه" ، و"الحلم"، و"كل الكلام"، و "أكثر واحد بيحبك".

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            المنتج ياسر زايد يقاضي إيلي ديب

                            04 حزيران 2010
                            إستكمالا للقضايا المرفوعة ضد ايلي ديب زوج الفنانة نوال الزغبي ، قام المنتج الفني ياسر زايد بالإدعاء ضده كمتضامنا مع الفنانة "نايا" في الشرط الجزائي وقدره مليون دولار أمريكي.
                            أعلن المنتج الفني ياسر زايد رسميا مكتب الدكتور الغامري الوكيل القانوني للفنانة "نايا" بالدعوى الفرعية بالقضية رقم 1949 بمحكمة القاهرة الاقتصادية والمحدد لها جلسة 9 حزيران الجاري ، و لقد إدعى فيها زايد ضد كل من "شركة سكاي ليمت" و الفنانة "نايا" . إلا أن مكتب الغمري رفض أمس استلام إعلان الدعوى الموجه لشركة "سكاي ليميت" مدعيا أنه ليس وكيلا عنها و استلم الإعلان الموجه إلى "نايا" فقط.
                            ويذكر أن هذه هي الدعوى الأولى التي يقوم زايد برفعها مطالبا بإيقاف "نايا" عن العمل وتغريمها مبلغ وقدره مليون دولار أمريكي إلا أنه قرر مؤخرا الإدعاء ضد شركة سكاي ليميت أيضا كمتضامنة في التعويض مع نايا.

                            وفي تعليق للمنتج ياسر زايد عن أسباب إدعائه ضد شركة سكاي ليميت قال : بعد صدور أغنية "باتمنى " للفنانة نايا انذرنا رسميا " شركة سكاي ليميت" وحذرناها من استمرار التعامل معها، وبذلك أصبحوا على علم بتعاقد "نايا " معنا ، إلا أنهم استمروا في العمل لها وحاولوا إصدار أغنية جديدة وهي "تذكار" على ميلودي إف إم بالإضافة إلى تصريح "إيلي ديب " شخصيا وبلسانه مع الاعلامي طوني خليفه أن "نايا" كانت تحيي حفل رأس السنة ، كما صرحت "نايا" في مجلة "الجرس" أنها سوف تصدر أغنية جديدة والعديد من الوقائع المثبتة لدينا ، وليس من الوارد عندي أن أنذر أحدا ولا يعتبر لإنذاري خاصة وأنا على حق ، بالإضافة إلى أن البعض مؤخرا إستخدم حلمي في تحدي إنذاراتي ، لذلك طلبت من وكيلي القانوني إدراج "شركة سكاي ليميت" بالقضية ، ليعرف الجميع أن من يستمر في التعامل مع نايا سوف أقاضيه أيا كان .
                            وعن سبب إعلان شركة سكاي ليميت عبر مكتب الدكتور الغمري قال : ينص القانون على أنه في حال إعلان أحد خارج البلاد يجب أن يكون عبر وزارة الخارجية وفي مدة ثلاث أشهر ، وفي حدود معلوماتي أن مكتب الغمري هو وكيلا عن مكتب رسامني اللبناني وكيل "شركة سكاي ليميت" ، إلا أن رفض الاستلام سيترتب عليه التأجيل ثلاثة أشهر لإعلانهم في لبنان عبر الوسائل الدبلوماسية ، وهذا لا يهمني في شيء فسيتم إعلانهم رسميا وسيتضامنون في التعويض.
                            وعن قيام أحد الشخصيات بالوساطة لنايا قال : مع احترامي لكل أصدقائي بالوسط الفني وغيره، فلا يصح أن يتدخل أحد ليطلب مني التنازل عن حقي ، فليطلب منها هي أن تنفذ إلتزاماتها . كما لا أستطيع أن أفعل شيئا يضر بكلمتي امام الناس ، فكيف أقول أنني لن أسمح بصدور أغنية "تذكار" ثم أوافق على صدور أغنية أخرى ، و هم وجدوا البديل الأفضل.

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              "إليسا" تطلق مجموعة "لازوردي" الجديدة

                              04 حزيران 2010
                              أعلنت مجوهرات "لازوردي" عن اطلاق تشكيلتها الذهبية لعام 2010 بعرض مجموعة "4 ايليمنتس" والتي تألقت النجمة "إليسا" بعرضها.
                              وفي تعليق لها على المجموعة الجديدة قالت سفيرة لازوردي "إليسا": "بمجرّد رؤيتي للمجموعة الجديدة أحببتها، فهي تتضمن قطعاً فنية بديعة التعبير عن العناصر المختلفة للطبيعة، وأنا سعيدة بتمثيلي لهذه المجموعة الجديدة، ويسرني أن أنقل للنساء الشعور الذي تمنحه مجموعة 4 إيليمنتس لهن".

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                تحطم سيارة "سعد رمضان" على طريق المطار

                                04 حزيران 2010
                                علمت "النشرة" ان نجم ستار اكاديمي "سعد رمضان" قد تعرض لحادث سير وهو في طريقه الى مطار بيروت.
                                وكان "رمضان" ينوي السفر الى القاهرة للاشراف على تسجيل بعض أغانيه الجديدة لألبومه المقبل.
                                وقد أصيب "رمضان" من جراء الحادث بجروح طفيفة الا ان سيارته فقد تعرضت لأضرار جسيمة.
                                شاهد عيان قال للنشرة بأن العناية الالهية وحدها انقذت "سعد رمضان" من حتمية الموت, بدليل ان من يشاهد سيارة "رمضان" لا يصدق مطلقاً بأنه قد ينجو من الموت.
                                أسرة "النشرة" تهنئ "رمضان" بسلامته.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  الممثلة سحر خليل تصبح أصغر منتجة عربية وأول أعمالها "خلصت الحرب"

                                  04 حزيران 2010
                                  أطلقت الممثلة اللبنانية سحر خليل أمس في بيروت شركتها الخاصة للإنتاج الفني التي أطلقت عليها اسم "سحر الشرق" لتكون أصغر منتجة عربية كونها لا تزال في بداية العشرينيات من عمرها.
                                  وقالت خليل إنها أطلقت بالفعل نشاط شركتها الخاصة التي قامت بتأسيسها بمشاركة شقيقها المقيم في البرازيل حيث يمارس نشاطه التجاري هناك وأن هدفها من إنشاء شركة إنتاج هو تقديم الأفكار التي تؤمن بها والتي يتردد كثير من المنتجين في قبولها.
                                  وأضافت أنها ستبدأ أوائل آب القادم تصوير أول عمل فني من إنتاجها وهو مسلسل تليفزيوني بعنوان "خلصت الحرب" ، يكتبها محمد ملاك ومن المتوقع أن يكون عملا لبنانيا قريبا من الناس يقدم الإنسان اللبناني في بساطته ومعاناته اليومية كما يطرح خطوطا درامية تحكي حياة جيل ما بعد الحرب من خلال أحداث تفصيلية درامية.
                                  وأوضحت سحر خليل أن قرار إنشاء الشركة كان يراودها منذ فترة حرصا منها على تقديم أفكارها للجمهور لكنها انتظرت الفرصة المناسبة حتى تعلن عن ظهور الشركة.

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    حفل ثاني لـ"فيفيان عازار" في مصر

                                    04 حزيران 2010
                                    تطلّ الفنانة "فيفيان عازار" للمرة الثانية على الجمهور المصري من خلال حفلة ضخمة نظّمت على مسرح ضخم في نادي الزهور في القاهرة, حيث غنّت أمام الجمهور أغنياتها وأضفت على الجمهور أجواء المرح والفرح خصوصاً عندما غنّت أغنية "زحمة يا دنيا زحمة" التي اعادت توزيعها الموسيقي بشكل جديد أحبه الناس.
                                    وكانت "فيفيان" قد شاركت هذه الحفلة الضخمة كل من الفنانة كارول سماحة والفنان المصري رامي صبري، وهو أمر تفتخر به "فيفيان" بعد أن لاقت حفلتها الأولى اقبالاً جماهيرياً كبيراً.

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      وسام لـ"كمال الحلو" في أربعينه

                                      04 حزيران 2010
                                      مجلة الشبكة: يمنح رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان, ممثلاً بوزير الثقافة "سليم وردة" وساماً في احتفال بمرور أربعين يوماً على وفاة الممثل "كمال الحلو", وذلك في قصر الأونيسكو في 6 حزيران المقبل الساعة السادسة مساءً.
                                      وفي الحفل الذي يقدمه الممثل ميشال الحوراني كلمات لنقيبة الفنانين المحترفين سميرة بارودي, نقيب الممثلين جان قسيس, الكاتب شكري انيس فاخوري, الكاتب مروان نجار, الاعلامي روبير فرنجية, كلمة وزير الثقافة وكلمة العائلة تلقيها تامي جوزف الحلو.
                                      وفي الحفل عرض لمقتطفات من لقاءات وأعمال الحلو منتجتها المخرجة "ليليان بستاني".

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        "مؤسسة الشاشة في بيروت" تموّل الدفعة الثانية من الأفلام الوثائقية

                                        04 حزيران 2010
                                        أعلنت "مؤسسة الشاشة في بيروت" أن الدفعة الثانية من الأفلام الوثائقية التي ستحصل على تمويل ودعم تقني من "صندوق الأفلام" التابع للمؤسسة، تضم أربعة مشاريع، من لبنان وفلسطين والأردن، الى منحة خامسة تشكل الجزء الثاني من التمويل لمشروع من سوريا، كان اختير من ضمن الدفعة الأولى.
                                        وأوضحت المؤسسة في بيان أن الأفلام التي سيمولها الصندوق هي الآتية:
                                        - "كل شيء عن أبي" (لبنان)، من اخراج زينة صفير، التي تستعيد، من خلال أحاديث الزبائن المهمين لأبيها الحلاّق ورواياتهم، أبرز المحطات في تاريخ لبنان، منذ الحرب العالمية الثانية، والأحداث التي تجري في محيطه، مع اطلاله على الحياة الفنية والثقافية فيه. وخصصت سبعة آلاف دولار لاتمام هذا الفيلم.
                                        - "يامو" (لبنان)، من اخراج رامي نيهاوي وانتاج مونيكا بورغمان، يتناول فيه المخرج هواجسه، من خلال الذاكرة المتمثلة في قصة أمه وتجربتها في الحياة. وخصصت لهذا الفيلم منحة بقيمة 12 الف دولار لمرحلة الانتاج.
                                        - "الهدف الاخير" (فلسطين)، من اخراج مهدي فليفل وانتاج بورنيما فانسالكار، وخصصت له منحة بقيمة ثمانية آلاف دولار للانتاج. يتناول هذا الوثائقي طريقة تفاعل سكان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مع مباريات كأس العالم لكرة القدم، وكيفية تأثير هذا الحدث في حياتهم اليومية. ومن خلال مجموعة من القصص المنفصلة، يغوص المخرج في نظرة هؤلاء اللاجئين البعيدين من وطنهم، الى الوطن والمجتمع والنصر والامل.
                                        - "ما زالت عايشة" (الاردن)، من اخراج أسما بسيسو، خصصت له منحة بقيمة ثلاثة آلاف دولار لمرحلة التحضير. والمشروع عبارة عن وثائقي طويل يتناول قصة عايشة (23 عاماً)، فتاة اردنية تخلت عنها عائلتها عندما كانت في الشهر السادس من عمرها، وسلمتها الى دار أيتام. تروي عايشة، التي تنقلت بين أكثر من ميتم، مراحل حياتها، وكيف عوملت هي وزميلاتها اليتيمات، والاستغلال الذي تعرضن له من المشرفين عليهن.
                                        - "خيط الرغبة" (سوريا)، من اخراج لينا العبد وانتاج ديرك فاندنبرغ. الفيلم الذي حصل في الدفعة الأولى من المنح على تمويل بقيمة 7500 دولار لمرحلة التحضير، أعطي في الدفعة الثانية 15 ألف دولار للانتاج. ويتناول ظاهرة الملابس الداخلية النسائية وغير التقليدية التي تباع علناً في أسواق دمشق.
                                        وقال المدير التنفيذي للمعهد بول بابوجيان ان آخر مهلة لتلقي الطلبات للدفعة الثالثة من المنح هي الأول من أيلول المقبل.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          دوللي شاهين: أرتدي بنطالاً أسفل ملابسي تفادياً للعري

                                          04 حزيران 2010
                                          نفت الفنانة "دوللي شاهين" تعرّضها لمضايقات أثناء عرض مسرحيتها "قطط الشارع" في القاهرة، نظراً لارتدائها ملابس عارية، مؤكدةً أنها حرصاً منها على احترامها لنفسها ترتدي بنطالاً أسفل الملابس التي تؤدي بها الاستعراضات، حتى لا يتكشف أيّ من أجزاء جسدها.
                                          من جهته, أكد المخرج "باخوس علواني" في تصريحات خاصة لـmbc زوج ومدير المكتب الإعلامي لـ"دوللي شاهين" أن صور المسرحية تشهد على عدم وجود أية ملابس عارية لدوللي، كما أنها حرصاً منها على احترامها لنفسها قبل احترامها للآخرين، فهي ترتدي بنطالاً أسفل الملابس التي تؤدي بها الاستعراضات حتى لا تكشف أيّاً من أجزاء جسدها.
                                          كما نفى "علواني" تشاجره مع أحد حضور العرض المسرحي، بعد أن تلفظ الأخير بلفظ خارج عن الآداب، وقال انه لم يحدث أن تشاجر مع أي شخص ممن يحضرون العرض المسرحي، مشيراً إلى أن جميع من يحضرون أناس محترمون ويجلسون طوال العرض مبهورين بأداء "دوللي" واستعراضاتها، ولم يحدث أن قال لها أيّ منهم لفظاً خارجاً عن الآداب.
                                          وكشف "باخوس" أن "دوللي" حريصة خلال الفترة المقبلة على أن تتضمن ألبوماتها أغنيات باللهجة الإنكليزية أو الفرنسية أو الإسبانية التي تجيد الحديث بهما, وأوضح أن ألبومها المقبل القرر طرحه بعد أسبوعين يتضمن إحدى الأغنيات الفرنسية للمطربة "داليدا" وهو الألبوم الذي تتعاون فيه "دوللي" مع كل من الشعراء والملحنين محمد رفاعي وتامر حسين وناصر الجيل وحسن دنيا ومحمد يحيى ومحمود خيامي.

                                          Comment

                                          Working...
                                          X