• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

ما هو التخاطر ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ما هو التخاطر ؟

    التخاطر هي عملية يتم من خلالها التواصل بين الأذهان عن بعد،دون إتصال بالحواس ويشمل الأفكار
    والأحاسيس والمشاعر والتخيلات الذهنية.و تعتبرها المجتمعات المتقدمة وسيلة خاصة
    تنتمي الى عالم الغموض والروحانيات. ‏

    حاول البشر وضع نظريات عديدة لتفسير
    ظاهرة التخاطر لكن هذه النظريات لم تنجح لأن التخاطر يتعدى الزمان والمكان وفسرت
    على انها موجات تنبعث من المخ شبيهة بموجات الراديو أو الموجات الكهرومغناطيسية
    ورغم الدراسات العديدة العميقة والمكثفة لظاهرة التخاطر إلا انها لم تخضع للإثبات
    العلمي. ومعظم حالات التخاطر تحدث تلقائياً خاصة في الأوقات العصيبة التي يتعرض
    فيها الحبيب أوالصديق أوالقريب لحادث أو شيء خطير وهنا يشعرالشخص البعيد بالخطرالذي
    يتعرض له الشخص الآخر كشعور الأم بوقوع حادث لابنها البعيد أو أن يحس انسان بقلق
    تجاه حبيب يتعرض لموقف قاس في مكان بعيد حيث تنتقل المعلومات بأشكال مختلفة وتكوّن
    أفكار تأتي بصورة احلام أو رؤى أو هلوسات أو خيالات ذهنية أو كلمات تقفز فجأة في
    ذهن المتلقي. ‏


    وفي تفسير حديث لظاهرة التخاطر تذكر بعض الأبحاث ان
    الافكار تنتقل من المخ إلى باقي خلايا الجسم عن طريق موجات كهرومغناطيسية ثم تنتقل
    إلى الفضاء الخارجي بسرعة ستين ألف كم في الساعة حيث يتم استقبالها لدى الاشخاص
    الذين تكون موجات دماغهم متوافقة مع موجات دماغ المرسل، أي الذين تكون أرواحهم
    وأفكارهم على توافق كامل مهما بعدت المسافات فيحدث توارد وتزامن في الأفكار لدى
    الشخصين أي أن التخاطر يحدث بين المتحابين والأصدقاء المقربين وبين الأم وإبنها
    وغير ذلك من العلاقات الحميمة، أي انه يتم عن طريق الحب والتعاطف هذا وقد تمكن
    العلماء من تصوير الموجات الكهرومغناطيسية التي تنقل الأفكار بين شخصين بعيدين في
    حالة حب عن طريق كاميرا خاصة واظهرت الصور ان هالات الموجات الكهرومغناطيسية
    للشخصين المحبين تتداخل حتى تبدو هالة واحدة. ‏



    اخيراً و رغم وجود فريق
    رافض لظاهرة التخاطر ويشكك بالنتائج التي توصلت إليها الابحاث العلمية إلا أن
    العديد من المعاهد والمؤسسات العلمية وجامعات عريقة وموثوقة أجرت تجارب جديدة في
    الثمانينات من القرن الماضي خلصت إلى حقيقة مفادها ان العقول البشرية يمكن أن
    تتواصل مع بعضها واحرزت هذه الابحاث تقدماً كبيراً في تأكيد ظاهرة التخاطر وإثبات
    وجودها

    فهل حدث معك
    انت؟؟
    ادخالها في عقول
    الآخرين

    ومن أنواع
    التخاطر
    :

    - إحساس الأم بولدها عندما يقع له
    مكروه كحادث سيارة أو ما شابه
    ذلك
    .

    - عندما تريد ان تقول جملة أو
    كلمه وقد سبقك صديقك الجالس معك بقولها قبلك أو كأن
    يقولان
    شخصان العبارة نفسها في نفس
    الوقت
    .

    - عندما تردد أغنية في قلبك
    وتتفاجئ
    بأن الذي معك يغنيها بصوت
    عالي
    عندما تتمنى أن يتصل بك أحد
    الأشخاص
    فتتفاجئ بأنه قد أتصل بك في نفس اللحظة
    مباشرة

    (وكثيراً ما تحصل لنا هذه
    المواقف
    وكثيراً من الناس يعتقدون بأنها صدفة
    ).

    وقبل أن أبدء بشرح عملية
    التخاطر


    وكيفية ارسال المشاعر والأفكار للأشخاص
    الآخرين

    أود أن أذكر لكم الظروف
    التي

    تساعد على نجاح عملية
    التخاطر
    :

    أن تكون بالليلة
    القمرية

    صفاء الذهن


    هدوء الأعصاب


    أن لا يكون الشخص
    غضبان
    إعتدال الطقس وصفاء الجو
    أن تكون هناك رابطة
    روحية
    يعني أن يكون هناك محبة ليس شرط
    أن تكون المحبة من الطرف
    المرسل والمستقبل

    ولكن قد تكون من الطرف المرسل
    فقط

    أو المستقبل فقط وأن تكون اي نوع من
    المحبة

    أخ، أم، أب،
    صديق

    ولقد تمكن العلماء من تصوير انتقال الموجات
    الكهرومغناطيسية
    التي تنقل الأفكار بين شخصين في حالة
    حب عن طريق كاميرا
    خاصة وظهر منها أن هالات الموجات الكهرومغناطيسية
    للشخصين المحبين تتداخل حتى تبدو كهالة
    واحدة

    اعتقاد تام بنجاح
    العملية

    والشعور بالتسامح اتجاه الذى تريد إرسال الرساله
    اليه
    تمرين للإتصال بالأشخاص ذهنياً
    ( التخاطر
    )
    - إبحث عن مكان
    هادئ،

    وأجلس على كرسي يكون مستقيم
    الظهر
    .

    - إجلس ويجب أم تكون مستقيم الظهر
    والرقبة
    .

    - قبل أن تبدء بأي شئ فكر
    بالشخص

    الذي تود إرسال الرساله
    اليه
    .

    - فكر بالرسالة التي سترسلها
    اليه

    ويجب أن تكون قصيرة
    وواضحة
    .

    - والآن أغمض عينيك
    .

    - استرخى وتنفس خمس مرات بطريقة ( الها
    )
    وهي طريقة للتنفس بحيث يتم الشهيق من
    الأنف والزفير من الفم وبينما تفعل ذلك تصدر صور ( الها
    )

    من الصدر وهذه الطريقة تساعد على

    التركيز إذا أتت اليك أفكار عند تركيزك على
    التنفس فلا بأس أكمل وتخيل أن هذه الأفكار سحابة عابرة
    وستزول
    .

    - وعند إنتهائك من التنفس مع التركيز
    التام ضع يدك اليمنى على جبينك واليسرى على
    مؤخرة رأسك وركز إنتباهك على العين
    الثالثة وسط الجبين وهي منطقة الحاسة
    السادسة
    .

    - استشعر هالتك المحيطه بك، وتخيل الشخص الذي تريد
    إرسال الرساله اليه يقترب منك أكثر فأكثر
    وأنظر الى هالته عندما يأتي بقربك أنظر
    اليه وكأنه حقيقياً ركز على ملامح وجهه، مشيته، تعابير
    الوجه، رائحته ، صوته وكأنه بالفعل أمامك
    ..

    - دعه يخرج من هالته ويدخل بهالتك المحيطه
    بك ستصبحون في هاله
    واحده
    .

    - و أمسك بيده وأخبره
    بالرسالة والرسالة كما وضحت في السابق يجب أن
    تكون قصيرة وواضحة
    .

    - انتظر منه الإجابة قد
    تكون إجابته في نفس اللحظة أو قد تكون في وقت أخر
    عند إنتهاء التمرين أو تأتيك الإجابة وأنت
    نائم على صورة حلم
    .

    - عند انتهائك من الرسالة
    أخبره انك سوف ترسل

    إليه رساله أخرى وحدد
    الوقت الذي سوف تقوم بإرسال الرساله القادمة
    فيه
    .

    - دعه يخرج من هالتك ويدخل في
    هالته
    .

    - أنظر اليه يبتعد الى أن
    يختفي
    .

    - تنفس بطريقة ( الها ) مره واحدة
    بعمق
    .

    - افتح
    عينيك
    .

    أدع الله أن الرسالة اليه

    وتوقع توقعأ تاماً بنجاح
    العملية وأن الشخص قد تلقى الإجابة وبمجردأي شك سوف تفشل
    العملية وأخيراً احببت بأن أنوه بأن عملية التخاطر تعتبر من علم الطاقة

    وهي طريقة مجربة وناجحة



    من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس


  • #2
    رد: ما هو التخاطر ؟

    حـبيبتـي..

    قد جعلت قلبي قصراً لك يا حياتي ..وحديقة فاح منها هواكي ..وفرشت لك صدري ورداً لتنامي ..فأنا بإنتظاركي يا ملاكي


    Comment


    • #3
      رد: ما هو التخاطر ؟

      في طريقة اسهل تحرك لمحل فيو تغطية وابعتلو sms

      اعذرني بس ما بآمن بانو ممكن لأي انسان يتحكم بهيك موضوع وان كنت لا اوكد او انفي وجوده

      "سلامي امنحكم, سلامي اعطيكم, لا كما يعطي العالم اعطيكم أنا."
      "ثقوا لقد غلبت العالم"
      ======================================

      Comment


      • #4
        رد: ما هو التخاطر ؟

        موضوع مهم و يتصير معناا كتير
        شكرا الك على الطرح
        اه لو كنت قلما لكنت كتبت حروف صمتي على جدار تخفيهاا سنين
        اه لو سمعت الحاان حزني تعزفها بحــور الحنين
        اه لو ادمعت عيني تمسحها بئر جروح أليــــــم

        بقلمي



        Comment


        • #5
          رد: ما هو التخاطر ؟

          ميرسي روما




          وكانت حياة بيننا لا زمان
          عمر كله لرب الكمال
          حلم وواقع حقيقة لاخيال
          أمس ارتميت في أحضانه
          فسهوت عن زائف الجمال

          في السعد والضيق لمسته
          في الصفاء والكروب وجدته
          في قلبي صورته في فكري حقيقته

          الله يرحمك يا غالي

          Comment


          • #6
            رد: ما هو التخاطر ؟

            هلا فيكن منورين


            من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس

            Comment


            • #7
              رد: ما هو التخاطر ؟

              Originally posted by Molham Haddad View Post
              في طريقة اسهل تحرك لمحل فيو تغطية وابعتلو sms

              اعذرني بس ما بآمن بانو ممكن لأي انسان يتحكم بهيك موضوع وان كنت لا اوكد او انفي وجوده

              مهضوم مشرفنا ، صح فيك تبعت sms
              بس يمكن تحب تبعت تخاطر لشخص انو يحكي معك ويوفر
              عليك

              بعدين هالحكي مو خرافة أو أسطورة لحتى تؤمن أو لا تؤمن
              هدا علم وفي كتير تجارب بتثبت انو موجود وعم بصير معي ومعك ومع كتار بدون ما نحس
              متل كلمتنا المعتادة (القلب عالقلب ) هي مش صدفة بكون احد الطرفين عم يفكر بالتاني وفجأة الآخر بيخطرله هالشخص وبيحكي معه

              بس هالعملية ما بتم الا بين أشخاص كتير مقربين لبعض


              من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس

              Comment


              • #8
                رد: ما هو التخاطر ؟

                مرسي الك موضوعك رائع
                وصحي العلم التقليدي ما اعترف بوجود التخاطر
                بس بالحرب الباردة بين الامريكيين والروس كانو يعملو اختبارات بالمدارس والجامعات والمؤسسات العسكرية
                وكمان عملو اختبارات للتخاطر بين محطات ارضية ورواد فضاء بمدار الارض
                و كل اختباراتن نجحت بنسبة 75%
                و استعملو التخاطر كمان بعالم التجسس يعني أحسن ما يخاطرو بنسخها واستعمال اساليب اتصال قديمة كانوا يستخدمو احد الجواسيس لارسال محتويات الوثائق السرية للقيادة او ينقل الافكار عن طريق التخاطر
                حتى اثبتو كمان نجاح التخاطر تحت المي بس لمسافات قصيرة لان المي بيعمل حاجز بيمتص كل الموجات الكهروطيسية

                سلامٌ على أرواحكم الطاهرة يا من عشقتم الشهادة ليحيا الوطن ...

                سلامّ على بطولاتكم الحاضرة وعيونكم الساهرة في ساحات وطن يعشق التحدي ...

                سلامٌ عليكم يا رجال الله على الارض...

                I MISS U
                OOPS

                Comment


                • #9
                  رد: ما هو التخاطر ؟

                  عجبني كتير الموضوع شكرا الك
                  "الفقدآن " يعلمنـآ آلكثيير !
                  يعلمنـآ گيف نقف " دون مسآعده " ؛
                  گيف "ندووس" على مشآعرنـآ . .
                  گيف " نستوعـب " أن آلدنيـآ
                  ... ( "ليست آمنـه") !
                  يعلمنـآ گيف نوزع [ "الإبتسآمآت آلگآذبـه"]
                  گيف نگرر گلمة (" أنـآ بخير ") عند سؤآلهم آلمعتـآد " گيف حـآلكـ ؟؟!
                  يعلمنـآ گيف نتقن ( حبس أنفآسنآ عن آلبگآء ) !

                  Comment


                  • #10
                    رد: ما هو التخاطر ؟

                    Originally posted by rody View Post
                    مرسي الك موضوعك رائع

                    وصحي العلم التقليدي ما اعترف بوجود التخاطر
                    بس بالحرب الباردة بين الامريكيين والروس كانو يعملو اختبارات بالمدارس والجامعات والمؤسسات العسكرية
                    وكمان عملو اختبارات للتخاطر بين محطات ارضية ورواد فضاء بمدار الارض
                    و كل اختباراتن نجحت بنسبة 75%
                    و استعملو التخاطر كمان بعالم التجسس يعني أحسن ما يخاطرو بنسخها واستعمال اساليب اتصال قديمة كانوا يستخدمو احد الجواسيس لارسال محتويات الوثائق السرية للقيادة او ينقل الافكار عن طريق التخاطر
                    حتى اثبتو كمان نجاح التخاطر تحت المي بس لمسافات قصيرة لان المي بيعمل حاجز بيمتص كل الموجات الكهروطيسية

                    كلامك تمام ، في كتير تجارب بتثبت عملية التخاطر يعني موضوع واسع
                    بس انو بدها الشغلة تدريب كتير
                    وبالتخاطر في ارسال واستقبال ، في ناس شاطرة بالإرسال اكتر من الاستقبال والعكس

                    مثلا انا مابني شي بالإرسال وبيظبط معي بكتير مرات وكتير بنبسط
                    والتخاطر بكون اقوى لما بتكون فكرة مشتركة بين مجموعة وموجهة تجاه شي واحد أو شخص ما فبرياحة بتم هالعملية

                    منورة الموضوع رودي


                    من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس

                    Comment


                    • #11
                      رد: ما هو التخاطر ؟

                      Originally posted by samar View Post
                      عجبني كتير الموضوع شكرا الك

                      مية السلامة
                      ولا تنسي تجربي ترسلي أو تستقبلي بالتخاطر


                      من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس

                      Comment


                      • #12
                        رد: ما هو التخاطر ؟

                        روما ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا يسعد الله اعصابي تعبت شششششووووو هل الموضوع ......

                        روعه سلم هلديات يا قمر
                        حبيبتي سأراكي في الجانب الأخر من هذا العالم فأنا اعلم بأنك تنتظرينني وحبي سيبقى حتى تفنى البشرية وقود هذا العالم الحزين

                        ** عصابة حارة المشاكل**

                        Comment


                        • #13
                          رد: ما هو التخاطر ؟

                          روما
                          موضوع اجا بوقتو
                          :
                          لاني بقتنع بهيك شي
                          وبحس انو موجود
                          Syria Al Assad

                          Comment


                          • #14
                            رد: ما هو التخاطر ؟

                            Originally posted by rany View Post
                            روما ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا يسعد الله اعصابي تعبت شششششووووو هل الموضوع ......

                            روعه سلم هلديات يا قمر
                            مية السلامة


                            من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس

                            Comment


                            • #15
                              رد: ما هو التخاطر ؟

                              Originally posted by احمد العمر View Post
                              روما
                              موضوع اجا بوقتو
                              :
                              لاني بقتنع بهيك شي
                              وبحس انو موجود

                              برافو عليك واذا بطبقوا بتحبوا اكتر


                              من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس

                              Comment


                              • #16
                                رد: ما هو التخاطر ؟

                                Originally posted by roma View Post
                                مهضوم مشرفنا ، صح فيك تبعت sms
                                بس يمكن تحب تبعت تخاطر لشخص انو يحكي معك ويوفر
                                عليك

                                بعدين هالحكي مو خرافة أو أسطورة لحتى تؤمن أو لا تؤمن
                                هدا علم وفي كتير تجارب بتثبت انو موجود وعم بصير معي ومعك ومع كتار بدون ما نحس
                                متل كلمتنا المعتادة (القلب عالقلب ) هي مش صدفة بكون احد الطرفين عم يفكر بالتاني وفجأة الآخر بيخطرله هالشخص وبيحكي معه

                                بس هالعملية ما بتم الا بين أشخاص كتير مقربين لبعض
                                في التعليمة

                                واما بالنسبة لكلمة ايمان فانا ما قلت انو موجود او غير موجود ولا قلت انو اسطورة
                                الايمان عندي شيء اكبر من التصديق باسطورة الا ما كنت استعملت الكلمة لما احكي عن ربي

                                وانا قلت انا ما بؤمن
                                بانو كل انسان قادر على التحكم ما قلت اني لا اصدق امكانية التخاطر او وجوده

                                بتمنى كون وضحت موقفي اكتر من الاول وشكرا

                                "سلامي امنحكم, سلامي اعطيكم, لا كما يعطي العالم اعطيكم أنا."
                                "ثقوا لقد غلبت العالم"
                                ======================================

                                Comment


                                • #17
                                  رد: ما هو التخاطر ؟

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: ما هو التخاطر ؟

                                    Originally posted by Molham Haddad View Post
                                    في التعليمة

                                    واما بالنسبة لكلمة ايمان فانا ما قلت انو موجود او غير موجود ولا قلت انو اسطورة
                                    الايمان عندي شيء اكبر من التصديق باسطورة الا ما كنت استعملت الكلمة لما احكي عن ربي

                                    وانا قلت انا ما بؤمن بانو كل انسان قادر على التحكم ما قلت اني لا اصدق امكانية التخاطر او وجوده

                                    بتمنى كون وضحت موقفي اكتر من الاول وشكرا

                                    بسيطة ، وضح موقفك ...
                                    طبعا مو أي انسان بيقدر يتخاطر بشكل فعال وخاصة الي بشك بهالموضوع

                                    بس عم بحكي انو في كتير حالات بتصير معنا هي نتيجة تخاطر أحد الطرفين ، متل لما يرن موبايلك وبتتفاجأ انو كنت عم تفكر بهالشخص ، فبهالحالة في عنا مرسل ومستقبل إما تكون أنت وصلك تخاطرو معك أو انت كنت عم تفكر فيه فهو وصلتو هالفكرة فدقلك بشكل عفوي

                                    كتير بتصير معنا هيك حالات ، بس ما مندركها بعقلنا الواعي
                                    ومنقول عنها صدفة أو القلب عالقلب ومن هالحكي الي ما منعرف ليش منقولو




                                    من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس

                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: ما هو التخاطر ؟

                                      Originally posted by elias mousa View Post



                                      من اعتقد نفسه أذكى الناس فهو في الحقيقة أغبى الناس

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: ما هو التخاطر ؟

                                        مشكورة عالموضوع روما


                                        ارى في عينيها بحرا ... و شفاهها طوق نجاتي ..

                                        ...

                                        Comment

                                        Working...
                                        X