• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    "عمرو واكد" يتحدّث عن التخيّل ويتبرع بأجره

    01 نيسان 2010
    يستضيف برنامج "عالم سمسم" الممثل "عمرو واكد" في حلقات الموسم العاشر للبرنامج. وسيشارك "عمرو واكد" في تقديم فقرة حول التخيّل وأهميته في ادراك الطفل للعالم من حوله وذلك في حضور شخصيات البرنامج "خوخة"، "فلفل"، و"نمنم". يذكر ان عديد من الممثلين والفنانين شاركوا في هذا البرنامج حيث يقوم الممثل في نهاية البرنامج بالتبرّع بأجره عن الحلقة الى اي جمعية خيرية يختارها بنفسه.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      كريمة مختار تعتذر عن تكريمها

      01 نيسان 2010
      اعتذرت الفنانة المصرية كريمة مختار أمس الأربعاء 31 آذار، عن حضور مؤتمر "هي" الذي تنظمه الجمعية الوطنية لحماية الحقوق والحريات، بمركز بحوث المرأة في بكلية الإعلام جامعة القاهرة اليوم الخميس1 نيسان.
      ويكرم المؤتمر 31 شخصية نسائية أسهمن في إثراء الحياة المجتمعية، منهن: أمل سليمان أول مأذونة وفوزية عبد الستار أول عميدة لكلية الحقوق ومارجريت عازر أول رئيسة حزب في مصر وانتصار شلبي أول رئيس إذاعة.

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        كريم أبو زيد بين " أحلام سكر " و " أغلى من حياتي "

        01 نيسان 2010
        تعاقد الفنان المصري كريم أبو زيد على المشاركة في بطولة مسلسل " أحلام سكر " من إنتاج شركة سينرجي "تامر مرسى"، و يشاركه في البطولة أحمد عيد و بشرى وحنان مطاوع ومنى هلا وفريال يوسف وياسمين الجيلاني وريم الصابوني وسامح الصريطي ولطفي لبيب وسامي مغاوري، والمسلسل من تأليف مجدي الكدش و إخراج أحمد البدري و من المنتظر عرضه في رمضان 2010 .

        كما تعاقد أيضا على المشاركة في بطولة مسلسل " أغلى من حياتي " من إنتاج شركة سينرجي "تامر مرسي" من بطولة الفنان محمد فؤاد، و من تأليف الفنان تامرعبد المنعم الذي يشارك في بطولة المسلسل أيضا و عبد الرحمن نجل الفنان محمد فؤاد ،و من إخراج مصطفى الشال و من المنتظر عرضه في رمضان 2010 أيضا.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          سميرة سعيد ترفض المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية

          01 نيسان 2010
          رفضت الفنانة المغربية سميرة سعيد مؤخرا المشاركة في وقائع مهرجان الموسيقى العربية في دورته هذا العام، وهو المهرجان الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، حيث وجهت لها الدكتورة رتيبة الحفني المشرفة على المهرجان الدعوة إلى أن سميرة سعيد رفضت المشاركة لأن شروط المهرجان لا تناسبها، حيث تصر سميرة سعيد على تأدية أغيناتها الخاصة فقط خلال حفلات المهرجان، في حين أن شروط وتقاليد المهرجان هي أن يقوم المطرب المشارك بإحياء التراث الموسيقي العربي من خلال غنائه أغنيات قديمة لكبار المطربين، والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ترفض فيها سميرة سعيد المشاركة في المهرجان، حيث سبق وأن اتصلت بها الدكتورة رتيبة الحفني تدعو للمشاركة في دورات سابقة إلا أنها اعتذرت للأسباب نفسها.
          وعلى الجانب الآخر تواصل سميرة سعيد العمل على ألبومها الجديد حيث تعقد جلسات عمل مع الشعراء والملحنين لاختيار عدد آخر من أغينات الألبوم، وكانت سميرة سعيد قد انتهت من تسجيل أربع أغنيات من الألبوم الذي تنتجه على نفقتها الخاصة، كما تستعد خلال الفترة المقبلة لطرح أغنيه single ،والأغنيه باللهجة الفرنسية والمغربية، وهي على طريقة الراب، وتغنيها سميرة سعيدة كدويتو بينها وبين فريق" فناير" المغربي .

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            "خالد صالح" يكتشف ان والدته هربت به خوفاً من الثأر

            01 نيسان 2010
            حصل الممثل "خالد صالح" على اجازة لمدة اسبوعين بعدما انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل "موعد مع الوحوش". والاجازة يقضيها في تصوير مشاهده في مسلسل "ابن القنصل". يذكر ان المسلسل من تأليف "أيمن عبدالرحمن". وتدور احداثه حول شاب يصبح رجل أعمال بعد أن بدأ حياته فقيرا، ويكتشف أن والدته هربت به من القرية التي ولد فيها خوفاً عليه من الثأر.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              منافسة بين ميريام فارس و جيهان فاضل في الشوكولاتة

              01 نيسان 2010
              تشارك كل من الفنانة المصرية جيهان فاضل و ميريام فارس اليوم الخميس1 نيسان في عرض أزياء بالشوكولاتة، والذي يصممه مصمم الأزياء هاني البحيري، وسيكون العرض داخل قاعة شهرزاد في فندق إنتركونتننتال سيتي ستارز ويشارك فيه أكثر من مصمم أزياء.



              وسترتدى دوللي شاهين فستاناً مصمماً من الشيكولاتة قام بتنفيذه مصمم الأزياء عمرو البنا، أما جيهان فاضل فسترتدي فستاناً من تصميم عمرو حلمي والعرض سيبدأ في السادسة مساء.


              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                كارلوس عازار: برنامجي الجديد في اطار الثقافة الفنية

                01 نيسان 2010
                يجتمع الاعلامي روبير فرنجية مع كارلوس عازار في برنامج واحد على شاشة otv منتصف الشهر المقبل فيقوم فرنجية باعداد البرنامج ويقدمه كارلوس الذي كشف في حلقته ضمن برنامج "microscoop" عن هذه الفكرة وقال انه صور حلقة صفر من البرنامج وشاهدت ادارة المحطة الحلقة فأبدت اعجابها وأعطت الموافقة.
                كارلوس عازار رداّ على سؤال من "melody fm" قال بأن تصوير هذا البرنامج بعد ان تنتهي عملية تنفيذ الديكور الذي يتطلبه البرنامج و كان قد لفت بأني ضمن البرامج الثقافة الفنية التي تعتمد على الايقاع السريع كما ذكر بأنه سيطل بهذا البرنامج "كمقدم و ممثل و مغني " و ان البرنامج فيه عدد كبير من الضيوف من اهل الفن وهو مقرر ان يعرض كسهرة في احد ايام "العطلة" و رداً على سؤال ان كان روبير فرنجية الذي صرح انه توقف نهائياً عن الاعدا الاّ لغيره كيف قام هو باقناعه و هل فرضت الادارة عليه هذا؟ قال " روبير ليس من النوع الذي يفرض عليه لكن الصداقة لعبت دوراً والبرنامج فصله روبير على قياسي ".
                وفي معلومات للنشرة عن الحلقة الاولى ,البرنامج يحمل عنوان "سينارست " ورد على فرنجية عن سؤالنا حول البرنامج قال : "انا اتحدث عن برنامج "Microscoop" وكل ما يتعلق ببرنامج "سينارست" يمكنك ان تحادثوا سينارست البرنامج.
                هل الادارة فرضت عليك؟ فرد ضاحكاً "اهي خدمة علم"
                قلت انك ودعت الاعداد فرد "ودعت العزوبية" اما الاعداد لمن يستحق نجومية الاعداد والتمثيل فأنا بجهوزية.
                الصداقة فرضت ذالك؟ فجاوب الصداقة تفرض جلسة ,غذاء,سهرة,هدية لو لم يكن كارلوس يستحق فلم اكن لأزيد من اشغالي عملاً.
                يذكر ان كارلوس عزار لن يكتفي هذه المرة بالتقديم فهو متحمس ليشارك بالاعداد حسب ما افادنا احد العاملين بالمحطة بأنه كان يشرف على المونتاج الحلقة لسعات قبل عرضها.
                مبروك للصديقين الذين اجتمعا اخيراً في عملاً ننتظر ان تكون نتائجه ناجحة ومثمرة.

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  1 نيسان ذكرى ميلاد جوليا بطرس و فضل شاكر

                  01 نيسان 2010
                  يصادف اليوم الخميس 1 نيسان ذكرى مولد الفنانة جوليا بطرس و الفنان فضل شاكر حيث يحتفلان بعيدهما مع العائلة و الأصدقاء

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    العلاج بالموسيقى في "سيرة وانفتحت" مع زافين

                    01 نيسان 2010
                    يحاور زافين هذا الإثنين الموسيقي اللبناني الكبير بيتر نعمه ضيف حلقة "سيرة و انفتحت" في حلقة تحت عنوان : " العلاج بالموسيقى"
                    بيتر نعمة، موسيقي لبناني، دخل المعهد الوطني للموسيقى وهو في الثالثة من عمره ليكون اصغر تلميذ في تاريخ المعهد. يعزف على أكثر من 46 آلة باحتراف واخترع أكثر من 21 آلة موسيقية نغمية وابتكر تسعة عشرة منهجاً لتعليم الموسيقى والتقنية الصوتية
                    و في هذه الحلقة :
                    هل العلاج بالموسيقى حقيقة أم وهم؟ هل يمكن للموسيقى ان تعالج أمراض جسدية ومشاكل نفسية تستعصي على الطب؟ هل الموسيقى فعلا تحرك الخلايا وتحسن الدورة الدموية ويمكن ان تسرع النمو وتخفف من عوارض الالزهايمر والآلام الحادة والمزمنة.
                    واسئلة اخرى يطرحها زافين على ضيفه الموسيقي اللبناني بيتر نعمة في حلقة تحت عنوان "العلاج بالموسيقى".
                    نقاش حول فلسفة نعمة المثيرة للجدل: كيف يستوحي مقطوعات موسيقية خاصة لمرضاه وكيف يكتب لهم وصفات طبية يومية؟
                    و في الحلقة ايضا: العمر والموسيقى: هل لكل عمر موسيقاه وكيف أن يمكن نسترجع شبابنا بواسطة الموسيقى؟
                    برنامج سيرة وانفتحت اعداد وتقديم زافين قيومجيان
                    الاثنين الساعة 9:45 بتوقيت بيروت \ مباشرة على الهواء

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      "هبة القواس" تغني السلام والحب في البرازيل

                      01 نيسان 2010
                      غنّت الفنانة "هبة القواس" السلام والحب في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية قاطعةً المحيط الأطلسي خصيصاً لمناسبة منح "جائزة رفيق الحريري الدولية للمستوطنات البشرية" لعام 2010 التي تمنحها الأمم المتحدة الى رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان".
                      وأقامت رئيسة مؤسسة الحريري السيدة "نازك الحريري" في المناسبة حفلة تناوبت فيها الخطابات والمحاضرات، أهمها كلمات آنا تبايجوكا وارتيغرول غوناي ومدير مكتب بيروت لـCNN سابقاً الصحافي برنت سادلر، واختتم الكلام المنسّق العام لجائزة رفيق الحريري الدولية "فادي فواز".
                      وحضر الحفلة ممثل أردوغان وزير السياحة والثقافة التركي "ارتيغرول غوناي" وعقيلته والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "آنا تبايجوكا" وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية من أنحاء العالم، بينهم الوزير البحريني ابراهيم بن خليفة آل خليفة، وممثل الرئيس الأميركي شون دونافان، والقنصل اللبناني العام في ريو دي جانيرو "علي ضاهر" وعدد من الوزراء والنواب والسفراء ورؤساء الوفود المشاركة في المنتدى وأعضاء لجنة التحكيم.
                      وأدّت "القواس" في الحفلة أغنيات من تأليفها عزفتها على البيانو وافتتحتها بأغنية "سلام الحرية" من شعر ندى الحاج واختتمتها بأغنية "أنتَ معي" من كلمات نازك الحريري، وهي مستقاة من رسالة كتبتها الحريري في ذكرى اغتيال زوجها اعتصر فيها الشوق والألم مع الرقة والحميمية.
                      ولفّت الجمهور المختلط من عرب وأجانب، موجة عارمة من التأثر والحنين، لا سيّما أن أغنية "أنت معي" مكثّفة بالمعنى الدرامي لحناً، بناءً وأداءً. وتوزّعت فيها الموسيقى على مقاطع أربعة وتتالت التيمات برقة تأسر الأذن، لتذهب معها الى مكامن نفس ابتعدت عن حبيبها.

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        "ميريام فارس" فضّلت الفن على حبيبها

                        01 نيسان 2010
                        اشارت الفنانة "ميريام فارس" الى انها تريد رجلاً يجمع بين قوة الشخصية والحنان ويؤمّن لها حياة رغيدة فيما لا تريده ثرياً ولكن قادراً على تأمين متطلبات عائلتها. واكّدت ان من يملك مالاً قليلاً اذا لم يتمتّع به فالمال الوفير في البنوك يصبح بلا معنى. وقد اشارت "ميريام فارس" الى انها لن تتزوّج سوى من رجل تحبه لانها ما زالت في اول عمرها ولا تلهث وراء الزواج فلا شيء يدعوها الى الارتباط دون حب ولكنها ان وصلت الى عمر معيّن وشعرت بحاجتها الى الزواج والانجاب فربما تحكّم عقلها. من جهة اخرى، كشفت "ميريام" عن وقوعها في غرام رجل عندما كانت في 18 من عمرها وقد رفضت الزواج منه حين خيّرها بينه وبين الفن. واوضحت ان اجرها يتوازى مع اجور "هيفاء وهبي"، "نانسي عجرم"، "اليسا"، "نجوى كرم"، و"نوال الزغبي". واكّدت انها لم تسرق حفلات الفنانة "شذى حسون" واعتبرت ان أجرها ليس قليلاً ومن المؤكد أنه ليس أقل من أجر الفنانات الأخريات، واوضحت انه لا توجد تسعيرة ثابتة لها، وأجرها يرتبط بالبلد ونوع الحفلة والمناسبة التي تغني فيها.


                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          إيلي مسعد "بطّل يقوم عا شغلو برهوم"

                          01 نيسان 2010
                          في إطار إنتاجه الفني ،أصدر الفنان إيلي مسعد أغنية جديدة تدخل بإطار الأغنية الإنتقادية الشعبية الساخرة و التي تحمل عنوان "بطّل يقوم عا شغلو برهوم" ،فهي أغنية تحمل عدة معاني في طياتها لأنها تتحدث عن البطالة التي تؤثر على أمور أخرى من جوانب المواطن،و يستخدم فيها مسعد أسلوب اللعب على الكلام بطريقة فكاهية حيث تلقى النجاح الكبير و ذلك بعد بثها عبر الإذاعات اللبنانية.و اشترك في كتابة هذه الأغنية الشاعر مارون العليّة ،وديع أبو جودة،و إيلي مسعد،أما التلحين فكان لإيلي مسعد،الذي أبدى نيته في تصويرها على طريقة الفيديو كليب في فترة لاحقة.
                          من جهة أخرى يطل الفنان الكوميدي إيلي مسعد في حلقة الأحد المقبل 4 نيسان من برنامج LOL الذي يعرض على شاشة OTv حيث يشاركه في الحلقة المذيع آلان جديه،و ملكة جمال لبنان السابقة روزاريتا طويل الى جانب مقدم البرنامج هشام حداد و أرزة شدياق.
                          و يعيش الفنان إيلي مسعد حالة من النشاط الفني حيث يحيي سهرة فنية هذا الأحد 4 نيسان في منتجع ocean blue في جبيل،و بعدها يسافر الى الكويت للمشاركة في حفل فني و تقديم استعراض خاص به.كما أنه أكد "للنشرة" اعتزامه تقديم أغنية جديدة تتحدّث عن الوضع في لبنان في مختلف الأصعدة حيث ينتظرأن تأخذ أغنيته الأخيرة " بطّل يقوم عا شغلو برهوم" حقها الكامل.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            في برنامج "La2La2a":"ليليان نمري" تقول "أرزة" ست بيت ولا وجه للمقارنة

                            01 نيسان 2010
                            في اتصال خاص لموقع "النشرة" مع الممثل والزميل "طارق سويد" اشار الى ان حلقة الليلة من برنامجه الذي يحمل عنوان La2 La2a يستضيف فيها الفنان "ريّان" الذي سيكشف الكثير حول تعاطيه مؤخراً المخدرات وكيف تمّ القاء القبض عليه ومن الذي شكى عنه، كما سيذكر كيف بدأ الامر معه حيث لم يكن يتعاطى اي نوع من المخدرات قبل دخوله مجال الفن. كما وسيتحدّث "ريّان" عن الاجواء الفنية ودورها في التعاطي ودفع الفنان الى تجريب المخدرات. وقد ذكر "ريّان" في التحقيق معه عن الاشخاص الذين كانوا يزودونه بالمادة المخدرة ويقدمونه لها.



                            وعن حلقة الاسبوع المقبل التي تستضيف الفنانة "ألين خلف" التي ستنشر للمرة الاولى عبر برنامج La2 La2a انه في جلسة المحكمة الاولى قد اعترف خطيبها السابق "أحمد صبّاغ" بكل ما قام به من احتيالات تجاهها، على ان تكون الجلسة الثانية في 29 نيسان الحالي. وقد اكّد "طارق سويد" ان الحلقة التي تليها ستكون مع الممثلة "ليليان نمري" التي ستشير في الحلقة الى رسائل تهديد تتلقاها عبر الهاتف وقد عرفت من يلاحقها بهذه الاتصالات وقامت برفع دعوى قضائية ضدهم. واشارت "ليليان نمري" ان العديد من معجبي برنامج LOL ينتقدوها. وفيما اعربت عن اعجابها الكبير وحبّها وتقديرها لـ"أرزة" مقدمة برنامج LOL، ذكرت في المقابل انه لا يمكن مقارنتهما لانها ممثلة منذ 40 عاماً فيما "أرزة" ست بيت ولكنها تتابع برنامج LOL فقط لتشاهدها.



                            فيما الاسبوع المقبل سيستضيف الفنانة "مادونا" والممثل "ماريو باسيل" الذي يطّل للمرة الاولى على قناة الـOTV. من جهة اخرى، اوضح "طارق سويد" انه لم يبتعد عن التمثيل ابداً حيث انه يصوّر حالياً مسلسل جديد يتألف من 14 حلقة وهو من تأليفه وانتاج الممثل "طلال الجردي" ويشارك فيه العديد من الممثلين امثال "ماغي ابو غصن"، "اليسار حمود"، "ريتا حايك" وآخرون. ولم يعلموا حتى الآن على اي شاشة سيعرض المسلسل الذي يحمل عنوان "متل الكذب". وعن عرضه في شهر رمضان، اجاب ان القنوات التلفزينية تركّز على الانتاجات المصرية والسورية وتهمل الانتاجات المحلية.


                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              فاديا الشراقة تغار من ورد الخال و تغوي النائب غسان مخيبر

                              01 نيسان 2010

                              في حلقة جديدة تبث الخميس 8 نيسان من برنامج "فاديا تلقي الضوء" الذي يعرض على شاشة الجديد مع الفنان فادي رعيدي، تناقش فاديا الشراقة مع ضيوفها النائب غسان مخيبر والفنانة ورد الخال "حب المظاهر" عند الشعب اللبناني وتنتقد كيف يتفاخر اللبناني بسيارته، تلفونه، ثيابه...الخ. نكتشف اثناء الحديث انه حتى فاديا تعنيها المظاهر وتتفاخر بها خاصة على ضيفتها ورد الخال التي تغار منها وتكرهها لأنها أجمل منها. تحاول فاديا كعادتها وبأسلوبها المضحك في الاغراء، اغواء ضيفها النائب غسان مخيبر لتثبت انها اكثر جمالا من ورد الخال.

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                شذى حسون: "ما بستغني عن اللبنانية"

                                01 نيسان 2010
                                في اتصال مع موقع "النشرة" اشارت الفنانة "شذى حسون" الى انها ستصوّر اغنية "ساعة" كفيديو كليب وبشكل قريب جداً، واشارت ان المخرج سيكون "مفاجأة"، وعند سؤالها عن جنسيته قالت اكيد لبناني "ما بستغني عن اللبنانية". يذكر ان الاغنية من كلمات "سلطان المجلي" والحان "سيد السعيد". كما ستسافر "شذى" غداً الى قطر لاحياء حفلة زفاف وتتجه بعدها الى دبي لتصوّر مقابلة مع "جلسات خليجية" التي تعرض على قناة mbc. بالاضافة الى ان "شذى حسون" ستنشغل بعد ذلك في التحضير لالبومها الجديد الذي يتضمّن اغاني عراقية وخليجية واغنيتان باللهجة اللبنانية وذكرت انها اختارت واحدة من الاغنيتان لـ"جان ماري رياشي".


                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  الروسية جوليا نايدنكو في عمل لبناني خارج عن المألوف!

                                  01 نيسان 2010
                                  بعد تألقها في برنامج «Britain's Got Talent» الذي تنتجه القناة الخامسة البريطانية ويحظى بجماهيرية غربية واسعة تتجاوز الملايين في مختلف أنحاء أوروبا والعالم، تتحضر الفنانة الروسية جوليا نايدنكو إلى إصدار أولى أسطواناتها الفنية باللغة العربية. وقد تعاونت جوليا مع الفنان اللبناني المغترب عبد السلام الخير الذي التقى بها في لندن وتتلمذت على يديه لمدة 3 سنوات تعلمت فيها أصول الغناء الشرقي والفوكاليز، ومن المتوقع أن يشكل هذا التعاون تجربة فريدة من نوعها من ناحية المزج بين الموسيقى الشرقية والغربية فالأستاذ عبد السلام يعتبر من أهم الملحنين الموسيقيين الأصيلين الذين ساهموا في نشر الفن اللبناني في بلاد الإغتراب وقد تعاون سابقاً مع عدد من نجوم الساحة الفنية في مقدمتهم الأسطورة صباح قبل أن يهاجر، حيث استقر في لندن وأصبح أحد أهم المراجع الفنية هناك وشارك في إعداد وتوزيع وتلحين أعمال وألبومات لأهم الفنانيين العالميين ومنهم الفنانة العالمية شاكيرا، مغنيّة السوبرانو الشهيرة Catherine Bott، David Miller، Led Zeppelin، juan martine .. وغيرهم، كما وضع الموسيقى التصويرية للفيلم الفرنسي العالمي Marie de Nazareth .

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    زكي ناصيف في أرض الفراعنة

                                    01 نيسان 2010
                                    في إطار نشاطات برنامج زكي ناصيف للموسيقى في الجامعة الأميركية في بيروت أقيم على مسرح المدرسة الأميركية الدولية في القاهرة حفل موسيقي بقيادة المايسترو سليم سحاب وفرقته الموسيقية.

                                    ويُعتبر هذا الحدث الأول من نوعه من حيث إقامة الحفل خارج لبنان. وقد حضر الحفل حشد لبناني ومصري من بينه شخصيات سياسية وإجتماعية وأعاد سليم سحاب توزيع أغنية "يا بني أمي" و "راجع يتعمر لبنان" فألهب قلوب الحاضرين وعقدت حلقات الدبكة.



                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      فنانون لبنانيون يعترفون بأكاذيبهم في "يوم الكذب الأبيض"
                                      01 نيسان 2010
                                      بعدما أصبح الكذب سمة أساسية من سمات هذا العصر، هل لايزال مقبولاً تخصيص الأول من ابريل للاحتفال بعيد الكذب.
                                      واذا كان الكذب لا يرتبط بمهنة معينة، فثمة من يرى أن الفنانين هم أكثر الناس استهلاكاً له في كل نواحي حياتهم. فالناقد الفني أيمن الشندويلي يقول في شكل جازم «كل الفنانين كذابون»، معتبراً انه كلما أجاد الفنان الكذب وأتقنه ازداد نجاحه.

                                      ويوضح الشندويلي أن «الكذب يحتاج الى ثقافة، والفنان المثقف هو الذي يجيد الكذب أكثر من غيره».
                                      أما الناقد الفني والسينمائي طارق الشناوي فيرى ان «الفنان من كثرة تمثيله وتجسيده للشخصيات يظل يمثل طوال الوقت من دون ان يفصل بين العمل وحياته العادية»، فيما يعتبر الفنان فارس كرم القول "ان الفن رسالة ما هو الا أكذوبة كبرى، فالفن حالياً لا يعدو كونه أجساداً عارية ودعارة ومخدرات". وبمزيد من الجرأة والشجاعة والصراحة أطلق وصف "غير النظيف" على الوسط الفني مؤكداً أن أجواء الحياة الفنية "ما هي الا أجواء كذب ونفاق".



                                      وبعد... ما موقف الفنانين من عيد الكذب وكيف يردون على اتهامات النقاد وبعض زملائهم؟
                                      الفنانة ميسم نحاس التي غنت للكذب في عدد من اغنياتها قالت "لا احب الكذب، ولكن ويا للأسف فهو لا ينحصر في الاول من نيسان، بل اصبح الخبز اليومي للناس. أعتقد ان هذا العيد يجب ان يخصص للأطفال لانهم ابرياء وصادقون، وعندما يحتفلون به يشعرون بانهم يقومون بامر خارج على المألوف. اما الكبار فلا حاجة لان يحتفلوا به".

                                      وقالت ايضاً "عانيت كثيراً بسبب الكذب، ولكنني اصبحت اكثر وعياً وتعلمت من تجاربي ان لا احد يقول الحقيقة مئة في المئة، فكل كلمة تلفظ يكون وراءها ابعاد وخلفيات ونادراً ما اصدق شخصا يتحدث اليّ".

                                      الفنانة دومينيك حوراني قالت "الاول من نيسان مخصص للكذب الابيض ولفشّ الخلق، ولكن مع انتشار الكذب في العالم لم نعد نشعر بهذا اليوم، بل اصبح يمرّ مرور الكرام. غير انه لا يمكن ان نقول ان كل الناس يلجأون الى الكذب، وان كانت نسبة الكاذبين مرتفعة جداً".

                                      واضافت "اكذب فقط لثانيتين او ثلاث ثم اعترف بكذبي. واعتمد هذه الطريقة لامتصاص غضب الآخر. احياناً يضطر الانسان الى الكذب، لان الناس لا يحبون سماع الحقيقة كونها تصطدمهم. وافعل ذلك عندما يكون زوجي غاضباً مني او عندما يعاني احد افراد اسرتي مشكلة منعاً لحدوث صدمة لدى سائر افراد العائلة".




                                      الفنان جاد شويري قال "عندما اكذب اجد نفسي مضطراً الى ذلك كي ابعد الاذى عن الآخرين. ولكن لا اتصور ان العالم يمكن ان تسير احواله من دون كذب، وان كان الكذب على الذات هو الاكثر تداولاً بين الناس. اما في الوسط الفني، فالوعود كثيرة وكاذبة، ولكي يتمكن الفنان من تنفيذ احلامه وتحقيق طموحاته يجب الا يكذب على نفسه، انطلاقاً من معرفته بقدراته وامكاناته".

                                      وأكّد شويري انه يكذب عندما يشعر بانه مضطر الى تفادي مشكلة ما، «لا اسمي ذلك كذبة بيضاء، بل كذبة لتفادي مشكلة يمكن ان تقع".

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 16 ( الأعضاء 1 والزوار 15)

                                        الساعه 4 الصبح

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          4 الصبح شو وراك
                                          سوريا من بعدك مافي وطن
                                          لبيك يا اسد



                                          Comment

                                          Working...
                                          X