• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

    اخترت لكم من هذه الكائنات المدهشة 20 نوع من الطيور الجميلة والغير مألوفة من مختلف مناطق العالم،

    1. طائر الكويتزل Quetzal:

    بألوانه المبهجة وشكله المميز استحق الكويتزال بجدارة أن يكون واحداً من أجمل طيور العالم:


    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	229.1 KB
ID:	1358692

    يعيش في الجبال والغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى، وتتخذه غواتيمالا رمزاً لها حتى أن عملتها التجارية مسماة على اسمه، واعتبره قدماء المايا والأزتك طائراً مقدساً فكان الأمراء ورجال الدين عندهم يرتدون ريشه أثناء الإحتفالات وأداء الطقوس!




    يتغذى الكويتزل على الحشرات والسحالي والفواكه، ويستغرق 3 أسابيع بعد ميلاده حتى يستطيع الطيران، وبعد 3 سنوات ينمو للذكر ذيل طويل جميل يميزه عن الأنثى التي تشاركه نفس الألوان الجذابة:


    Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	122.9 KB
ID:	1358691

    يحفر الكويتزل أعشاشه في جذوع الأشجار بمنقاره القوي ويتناوب الذكر والأنثى على احتضان البيض داخل الشجرة ولكن عادة ما يعلق ذيل الذكر الطويل خارج العش!


    Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	56.9 KB
ID:	1358690

    يعتبر الكويتزل من الطيور المهددة بالانقراض للأسف، حيث يتم اصطياده بكثرة أينما وجد فيلجأ للاختباء في الغابات الاستوائية والجبال ،لذلك منعت كوستاريكا صيده في غاباتها ولكنها تتيح لمراقبي الطيور والمهتمين بالبيئة الذهاب لمشاهدته.


    Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	166.8 KB
ID:	1358689

    2. طيور التودي Tody Birds:

    Click image for larger version

Name:	11.jpg
Views:	1
Size:	295.7 KB
ID:	1358694

    طيور صغيرة و جميلة يوجد منها 5 أنواع يعيش كل نوع في جزيرة مختلفة من جزر الكاريبي: جامايكا ، كوبا ، بورتريكو ، وإيسبانيولا التي يعيش فيها نوعين، ويجمع بين معظم الأنواع الحجم الصغير والأجنحة الخضراء وذيولها الصفراء وأعناقها الحمراء، وتختلف ألوان بقية أجزاء الجسم حسب نوع الطائر ومكانه.


    Click image for larger version

Name:	6.jpg
Views:	2
Size:	34.7 KB
ID:	1358687

    يتراوح وزن هذه الطيور الصغيرة من 5 إلى 7 جرامات فقط، وطولها من 10 إلى 11.5 سم، وتتميز بصوتها المرتفع ماعدا النوع الذي يعيش في جامايكا حيث أنه يصدر أزيزاً منخفضاً مقارنة ببقية الأنواع.

    انظروا كم هو صغير!:


    Click image for larger version

Name:	7.jpg
Views:	3
Size:	57.7 KB
ID:	1358686
    Click image for larger version

Name:	8.jpg
Views:	1
Size:	29.9 KB
ID:	1358685

    يطارد طائر التودي معظم أنواع الحشرات التي هي مصدر غذائه الرئيسي إلى جانب كمية ضئيلة من الفاكهة، ويلتقطها عادة من على فروع الأشجار وأوراقها، حيث أنه لا يفضل الطيران لمسافات طويلة فأطول مسافة مسجلة له هي الطيران لـ 40 متراً فقط، ومعظم حركته تكون بالقفز على فروع الأشجار.


    Click image for larger version

Name:	9.jpg
Views:	2
Size:	53.0 KB
ID:	1358684
    Click image for larger version

Name:	10.jpg
Views:	2
Size:	40.5 KB
ID:	1358683

    تحفر طيور التودي أعشاشها في جذوع الأشجار القديمة بمناقيرها الحادة، ويقوم الأبوين بمراعاة الصغار في العش بالتناوب.


    Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	2
Size:	80.9 KB
ID:	1358688


    الغريب في الأمر ان هذا الطائر صغير الحجم يطعم صغاره أكثر من 140 مرة في اليوم، والتي تعتبر أكبر نسبة إطعام في عالم الطيور!!

    من السهل أن ترى طيور التودي تخرج من أعشاشها في جذوع الأشجار وعلى حافة الطرقات في جزر الكاريبي، حيث تتيح لك تأملها ورؤيتها جيدا ولا تطير بسرعة.



    Click image for larger version

Name:	12.jpg
Views:	2
Size:	37.8 KB
ID:	1358693


    ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم




  • #2
    رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

    3. آكل النحل Bee-Eater :

    ليس طائراً واحداً وإنما مجموعة كاملة من آكلي النحل:


    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	182.1 KB
ID:	1301438





    يوجد منه 26 نوع مختلف يجمع بينها الألوان الزاهية التي تضفي عليها جمالاً مميزاً ويعيش معظمها في آسيا وأفريقيا، ولكن هناك أنواع منه تعيش في جنوب أوروبا واستراليا وغينيا الجديدة.


    Click image for larger version

Name:	100.jpg
Views:	1
Size:	37.9 KB
ID:	1301522






    يتميز آكلو النحل بريش زاهي الألوان و جسد صغير وأجنحة طويلة ومدببة ، ومعظم أنواعه ينمو لها ذيل طويل.


    Click image for larger version

Name:	102.jpg
Views:	1
Size:	30.1 KB
ID:	1301521





    وكما يوحي اسمه فآكل النحل يتغذى على الحشرات الطائرة خصوصا النحل والدبابير، ويلتقطها بمنقاره وهي طائرة في الهواء!!


    Click image for larger version

Name:	103.jpg
Views:	1
Size:	234.8 KB
ID:	1301520





    أما إذا هبطت على الأرض فهو لا يهتم بها ولا يراها كوجبة مناسبة تليق به!!

    وعندما يصطاد الحشرة المناسبة يقوم بضربها بجسم صلب مرات عديدة حتى يتخلص من الغدد السمية التي تستخدمها في لدغ أعدائها لتصبح صالحة للأكل!


    Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	102.0 KB
ID:	1301437





    يعيش آكل النحل في مستعمرات ويحفر أعشاشه في التلال الرملية الجافة، ويساعد أفراد المستعمرة بعضهم البعض في تربية الصغار إذا ما احتاج الأبوين لذلك!
    Click image for larger version

Name:	1010.jpg
Views:	1
Size:	79.4 KB
ID:	1301523





    يشعرني وكأنه طائر متحضر! فسبحان من فطره على ذلك!!
    وهذه صور لعدة أنواع من آكلي النحل:

    Click image for larger version

Name:	104.jpg
Views:	1
Size:	74.7 KB
ID:	1301519
    Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	38.4 KB
ID:	1301436
    Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	23.2 KB
ID:	1301435
    Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	1
Size:	39.6 KB
ID:	1301434
    Click image for larger version

Name:	6.jpg
Views:	1
Size:	42.9 KB
ID:	1301433
    Click image for larger version

Name:	7.jpg
Views:	1
Size:	46.7 KB
ID:	1301432





    4. مونال الهيمالايا Himalayan Monal:

    طائر جميل يشبه الطاووس ولكنه أصغر حجماً:
    Click image for larger version

Name:	8.jpg
Views:	1
Size:	83.0 KB
ID:	1301431





    ينتمي لعائلة طيور المونال التي توجد منها ثلاثة أنواع يعيش كل نوع في مكان مختلف، ويعيش مونال الهيمالايا كما يوحي اسمه في جبال الهيمالايا بداية من شرق أفغانستان وحتى غرب الصين، ويغير أماكن وجوده مع تغير الفصول، ففي فصل الصيف يحب أن يعيش في المناطق العشبية المفتوحة ،أما في الشتاء فيفضل العيش في الغابات الصنوبرية:


    Click image for larger version

Name:	9.jpg
Views:	1
Size:	110.0 KB
ID:	1301430





    يختلف شكل ذكر مونال الهيمالايا عن شكل الأنثى تماماً فهو مغطى بالريش الملون الجميل، أما الأنثى فمغطاه بريش معظمه بني اللون وكذلك الصغار فيجب أن يمر عام حتى يظهر الريش الملون لذكر المونال الصغير!

    هذا ويعتبر المونال طائراً كبيراً نوعاً ما حيث يبلغ طوله 70 سم تقريباً، ووزنه يتخطى 2 كيلوجرام أحياناً:


    Click image for larger version

Name:	10.jpg
Views:	1
Size:	180.5 KB
ID:	1301429





    تتكيف طيور المونال في جبال الهيمالايا مع الأجواء الثلجية بشكل جيد، حيث تقوم بالبحث عن غذائها من جذور النباتات وبعض اللافقاريات الصغيرة عن طريق التنقيب والحفر في الثلوج!


    Click image for larger version

Name:	11.jpg
Views:	1
Size:	36.6 KB
ID:	1301439





    لسوء حظه يتم اصطياد ذكر المونال الملون بكثرة من أجل ريشه الذي يستخدم في تزيين القبعات حتى أصبح الطائر مهدداً بالانقراض!!




    ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



    Comment


    • #3
      رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

      5- طائر الزرزور الأبيض أو زرزور بالي Bali Starling:

      نوع نادر من طيور الزرزور الجميلة ويوجد فقط في جزيرة بالي في إندونيسيا وتعتبره الجزيرة رمزاً مميزاً لها:


      Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	149.4 KB
ID:	1301533

      هو طائر متوسط الحجم طوله حوالي 25 سم تقريباً، يتغذى الزرزور الأبيض على الفواكه والبذور والديدان والحشرات، ويعيش في جحور محفورة في جذوع الشجر حيث تمضي الانثى فترة احتضان البيض ويساعدها الذكر على إطعام الصغار بعد الفقس.

      Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	54.0 KB
ID:	1301532


      Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	93.5 KB
ID:	1301531
      يمضي الزرزور الأبيض كل وقته فوق الأشجار، بخلاف أقرانه من أنواع الزرزور الأخرى، و ينزل إلى الأرض فقط ليشرب ويصعد مرة أخرى إلى الأشجار! يساعده هذا السلوك على الإختباء من أعدائه ولكن يمكن ان يجعله أيضاً هدفاً سهلاً للعدو المترصد المنتظر لنزوله!

      Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	81.7 KB
ID:	1301530

      Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	1
Size:	68.7 KB
ID:	1301529
      ويعتبر الطائر معرض للخطر و مهدد بالإنقراض نتيجة صيده لندرته! فهو يوجد أصلاً بأعداد قليلة في البرية لا تتخطى بضع مئات، وهناك أضعاف هذا العدد قام التجار باصطياده وبيعه بطريقة غير شرعية في الأعوام الماضية ليذهب الطائر الجميل إلى مصيره المجهول في الأسر!

      Click image for larger version

Name:	6.jpg
Views:	1
Size:	68.9 KB
ID:	1301528
      يذكر أن هناك بعض المؤسسات التي تقوم بمشاريع لتربية الزرزور الأبيض وزيادة نسبة تكاثره لمحاربة انقراضه.


      6-طائر الراية الملونة Painted Bunting:

      ننتقل الآن إلى أمريكا الشمالية ، وأحد طيور عائلة الكاردينال :


      Click image for larger version

Name:	8.jpg
Views:	1
Size:	80.3 KB
ID:	1301526

      هذه الألوان الجميلة تميز الذكر عن الأنثى وتجعله أحد أجمل الطيور في امريكا الشمالية، أما الأنثى فهي ذات لون أخضر مشرب بصفرة يساعدها على الإختفاء وسط الأشجار!
      Click image for larger version

Name:	9.jpg
Views:	1
Size:	45.1 KB
ID:	1301525

      Click image for larger version

Name:	10.jpg
Views:	1
Size:	48.4 KB
ID:	1301524


      يعيش الراية الملونة في الغابات الكثيفة والحدائق ومن الصعب رؤيته عادة حيث أنه طائر خجول يحب الخصوصية! ويتغذى على البذور و العناكب والحشرات و اليرقات و يبني أعشاشه على فروع الأشجار من الفروع الجافة والأوارق ويخبئها بين أوراق الشجر الكثيفة.


      Click image for larger version

Name:	11.jpg
Views:	1
Size:	135.4 KB
ID:	1301536

      Click image for larger version

Name:	7.jpg
Views:	1
Size:	62.0 KB
ID:	1301527

      يطير في أسراب مع أقرانه من نفس الفصيلة مثل طائر الراية الأزرق أو النيلي وأحيانا يتشارك معه في نفس العش، ولكنه حين يشعر أن هناك من يهدد عشه أو منطقته يدخل في حروب عنيفة يمكنها أن تؤدي إلى موته أو موت الطائر العدو!
      Click image for larger version

Name:	12.jpg
Views:	1
Size:	40.6 KB
ID:	1301535


      للأسف تقل أعداد هذا الطائر الجميل لأسباب غير معروفه يعزوها البعض إلى زحف الحضارة على مناطق الغابات بشكل مطرد.




      Click image for larger version

Name:	13.jpg
Views:	1
Size:	249.9 KB
ID:	1301534


      ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



      Comment


      • #4
        رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

        7- مالك الحزين ذو الوجه الأبيض white faced heron:

        محطتنا التالية في استراليا مع مالك الحزين الجميل:



        Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	58.8 KB
ID:	1301566



        هو أحد أنواع مالك الحزين المنتشرة في أرجاء العالم والتي نراها أيضاً في وطننا العربي يوجد بكثره في استراليا ولكنه يعيش أيضاً في اندونيسيا ونيو غينيا، ويمكن رؤيته بجانب البحيرات والمياه العذبة أو المالحة.



        Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	156.1 KB
ID:	1301565



        يتغذى على الأسماك التي يلتقطها من المياه ، ويأكل أيضاً الحشرات والبرمائيات، يبني عشه من مجموعة من الفروع الخشبية على الشجر ويمكن أيضاً أن يبنيها فوق أسطح المنازل، وكلا الأبوين يعتنيان بالعش والصغار.


        Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	128.8 KB
ID:	1301564

        Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	35.9 KB
ID:	1301563


        8-ببغاوات المقو macaw:

        نعود مرة أخرى إلى أمريكا، ولكن في الجزء الجنوبي منها حيث تعيش ببغااوت المقو المميزة:


        Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	1
Size:	103.2 KB
ID:	1301562

        Click image for larger version

Name:	6.jpg
Views:	1
Size:	53.3 KB
ID:	1301561


        توجد أيضاً في جزر الكاريبي، وتتميز بأن لكل طائر بصمة تميزه عن غيره من الطيور في فصيلته! حيث أن تشكيلة الريش الملون على الوجه تختلف من ببغاء لآخر!


        Click image for larger version

Name:	7.jpg
Views:	1
Size:	441.6 KB
ID:	1301560



        وتعتبر ببغاوات المقو من أطول وأثقل الببغاوات، مثل ببغاء الكاكابو ثقيل الوزن الذي لا يطير!


        Click image for larger version

Name:	8.jpg
Views:	1
Size:	674.0 KB
ID:	1301559


        يتغذى على مجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك الفاكهة والمكسرات، والبذور والأوراق والأزهار ، وفي بعض الأحيان يأكل المقو بعض النباتات المسمومة لذلك يذهب بشكل يومي-ماعدا الأيام المطيرة- إلى ضفاف الأنهار ليأكل الطين الذي يساعده على هضم هذه السموم بلا ضرر!!






        يتم بيع ببغاوات المقو بكثرة حول العالم، ولكن طريقة بيعها واصطيادها منظمة حسب اتفاقية التجارة الدولية الخاصة بالانواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات.



        Click image for larger version

Name:	9.jpg
Views:	1
Size:	55.3 KB
ID:	1301558


        Click image for larger version

Name:	10.jpg
Views:	1
Size:	74.6 KB
ID:	1301557


        ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



        Comment


        • #5
          رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

          9-طائر الطوقان ذو المنقار الملون keel or rainbow billed Toucan :

          Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	57.2 KB
ID:	1301779

          طائر غريب الشكل بمنقاره الكبير الذي يشبه القارب :

          Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	192.5 KB
ID:	1301782


          رغم كبر حجم منقاره الذي يشكل ثلث طوله الكلي إلا أنه لا يؤثر على توازن الطائر، حيث أنه مكون من مادة الكيراتين وهي المادة التي تكون شعر وأظافر الإنسان، فهي خفيفة وقوية في آن واحد، ويعتبر منقاره هو الاكثر ألواناً في عالم الطيور!



          Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	46.9 KB
ID:	1301781




          يقضي الطوقان معظم وقته على فروع الأشجار ويتنقل بالقفز من شجرة لأخرى حيث أنه لا يطير كثيرا، ولكن عندما يطير فهو يرتحل في شكل أسراب تتكون من 9 إلى 15 طائر ويحفر أعشاشه في جذوع الشجر ليعيش فيها مع فرد أو فردين من الطوقان فهو طائر اجتماعي ويصعب أن نشاهده بمفرده، ولأن الطوقان ذا منقار كبير فهو ينام في عشه داخل الشجر وهو يضع منقاره وذيله تحته حتى يفسح المكان للطيور الأخرى!!


          Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	52.3 KB
ID:	1301780



          يعتمد الطوقان في غذائه بشكل رئيسي على أنواع مختلفة من الفواكه والتوت، ولكنه يأكل الضفادع والحشرات والسحالي أيضاً، ويقوم الذكر والأنثى على رعاية الأفراخ أثناء حضن البيض وإطعامها بعد فقسه حتى تستطيع الإعتماد على نفسها.



          Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	1
Size:	537.9 KB
ID:	1301778


          10-أبو زريق الأخضر Green Jay:

          طائر صغير يعيش عدد منه في شمال نهر ريو جراندي جنوب ولاية تكساس، ويوجد أيضاً عدد آخر في المنطقة من كولومبيا وفنزويلا حتى الإكوادور والبيرو وبوليفيا جنوباً:

          Click image for larger version

Name:	6.jpg
Views:	1
Size:	44.9 KB
ID:	1301777
          تتميز الطيور التي تعيش في أمريكا الجنوبية بأنها أكبر حجماً من قريناتها في الشمال ولها عُرف أزرق صغير، ويزن أبو زريق الأخضر بوجه عام من 66 إلى 110 جرام.




          Click image for larger version

Name:	9.jpg
Views:	1
Size:	37.2 KB
ID:	1301775

          يفضل أبو زريق الأخضر العيش في الغابات الكثيفة، كما يوجد أيضاً في بساتين الحمضيات، ويتغذى على الفواكه و الحشرات وغيرها من اللافقاريات والحبوب المختلفة ويبني أعشاشه على فروع الأشجار الكثيفة، وقد شوهد وهو يستعمل عصا من الخشب لينزع الحشرات من لحاء الأشجار!

          Click image for larger version

Name:	10.jpg
Views:	1
Size:	70.7 KB
ID:	1301774

          Click image for larger version

Name:	7.jpg
Views:	1
Size:	51.1 KB
ID:	1301776




          تقوم أنثى أبو زريق الأخضر بحضن البيض دون مساعدة الذكر، ولكنه يقوم بإطعامها في هذه الأثناء حتى يفقس البيض، ولكن لوحظ أن أبو زريق الذي يعيش في أمريكا الجنوبية أنه في آخر

          ثلاثة أيام من حضن البيض يأتي فرد آخر غير الزوج ليطعمها!! وبعد فقس البيض يستمر الزوج في إحضار الطعام لمدة خمسة أيام وبعدها تساعده الأنثى في ذلك! وفي بعض الأحيان تقوم المستعمرة كلها بالمساعدة في إحضار الطعام للصغار لمدة 20 يوم حتى يستطيعوا الإعتماد على أنفسهم!



          Click image for larger version

Name:	11.jpg
Views:	1
Size:	56.7 KB
ID:	1301773




          ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



          Comment


          • #6
            رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

            كتير حلوين سبحان الخالق



            Comment


            • #7
              رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

              كلن حلوين كرمة

              بس انا حبيت هاد كتير لان صغنون ومهضوم



              يسلمو عالمعلومات والصور الحلوة
              يريدون صلب وطني..
              ألا يعلمون أن بعد الصلب


              قيامة مجيدة

              (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
              ))



              Comment


              • #8
                رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

                كتير حبيتون بجننوا كروم
                شكرا كتير
                لقد قررت , و هذا يكفي ,

                أن أحارب من أجل ما أريده ,

                و أن أكون ما لا يريده الآخرون لي.


                Comment


                • #9
                  رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم


                  أنا كتير بحب الطيور
                  حبيتن كرومة بجننو وخاصة طائر
                  الزرزور الأبيض


                  يسلمن


                  من له يسوع , له الحياة.
                  الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.


                  Comment


                  • #10
                    رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

                    11- حمامة نيكوبار Nicobar Pigeon:

                    هي واحدة من أجمل الطيور في فصيلة الحمام، حيث تتميز بريشها الملون الجميل وتعتبر أكبر من قريناتها فطولها حوالي 40 سم ووزنها ثقيل نوعاً ما:
                    Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	1
Size:	288.1 KB
ID:	1301934

                    تعيش حمامة نيكوبار كما يوحي اسمها في جزر نيكوبار في جنوب شرق آسيا، كما توجد في جزر أباندامان وغينيا الجديدة و في المناطق التي تليها شمالاً حتى الوصول إلى الفلبين
                    Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	54.1 KB
ID:	1301929

                    تبني حمامة نيكوبار أعشاشها من الأغصان الجافة على فروع الشجر، ويتناوب الذكر والأنثى على حضن البيض لمدة أسبوعين حتى يفقس لينتج أفراخ صغيرة عارية من الريش تماماً!

                    Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	117.2 KB
ID:	1301930


                    وتقوم الأم بتغذية صغارها عن طريق منقارها بسائل يشبه الحليب تجتره من حوصلتها، ويجب ان يبقوا دافئين بشكل جيد لمدة عشرة أيام إلى أن يكبروا بما فيه الكفاية ليأكلوا البذور والتوت والحشرات مثل الأبوين حيث يستطيعون الإعتماد على أنفسهم تماماً بعد حوالي شهر تقريباً.

                    Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	269.0 KB
ID:	1301931


                    تقضي حمامة نيكوبار معظم وقتها على الأرض، وتتحرك عادة في أسراب تبيت معاً في نهاية اليوم ليلاً، وعندما يطير السرب يطير في شكل أعمدة منظمة على العكس من باقي أنواع الحمام الأخرى التي تطير أسرابها بشكل عشوائي!

                    Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	72.6 KB
ID:	1301932


                    وتتميز حمامة نيكوبار بوجود علامة بيضاء في نهاية ذيلها لتدل على الطائر كامل البلوغ والذي يكون مؤهلاً لإرشاد بقية السرب أثناء الطيران، فمتى رأت الطيور من خلفه هذه العلامة تبعت قائدها باطمئنان!




                    12- طائر الكاردينال Cardinal:


                    طائر الكاردينال اسم على مسمى فكلمة كاردينال تعني اللون الأحمر المشرب بصفرة، ويسمى أيضاً الطائر الأحمر Red Bird:

                    Click image for larger version

Name:	6.jpg
Views:	1
Size:	61.4 KB
ID:	1301935

                    Click image for larger version

Name:	7.jpg
Views:	1
Size:	51.7 KB
ID:	1301936

                    يعيش الكاردينال في أمريكا الشمالية وشرق الولايات المتحدة وجنوب كندا و جزيرة هاواي الكبرى، ويتواجد عادة في الغابات والحدائق والمستنقعات، وهو طائر متوسط الحجم يبلغ طوله 21 سم تقريباً ويزن حوالي 45 جم.



                    Click image for larger version

Name:	8.jpg
Views:	1
Size:	28.7 KB
ID:	1301937

                    يختلف ذكر الكاردينال عن الأنثى في اللون، حيث يتميز الذكور باللون الأحمر الجذاب الذي يساعدها على لفت أنظار الإناث في موسم التزاوج، أما الإناث فلونها ترابي مشرب بحمرة خفيفة، ويرعى الذكر الأنثى أثناء احتضانها للبيض حيث يتولى مهمة إطعامها حتى يفقس، ويتغذى الكاردينال عادة على الحبوب ولكنه يأكل الحشرات والفاكهة أيضاً


                    Click image for larger version

Name:	9.jpg
Views:	1
Size:	44.2 KB
ID:	1301938


                    Click image for larger version

Name:	10.jpg
Views:	1
Size:	271.4 KB
ID:	1301939

                    يتناوب الذكر والانثى على إطعام الصغار في العش

                    تتنقل طيور الكاردينال وتعيش في أسراب، ولكنها تفترق في موسم التزاوج كل زوجين على حده



                    ويمتلك الكاردينال صوت جميل متعدد النغمات، ويقوم بحماية المنطقة التي يعيش بها عن طريق الغناء حولها محدداً أطرافها ويستعمل نغمات معينة لتحذير البقية إذا ما كان هناك عدواً يقترب، كما يتصرف بشكل دفاعي وعدائي إذا ما حاول أحد الطيور اقتحام هذه الحدود.
                    من الطريف أن الكاردينال يهاجم النوافذ عادة حيث أنه يظن أن انعكاسه على الزجاج هو طائر متطفل يريد أن يقتحم حدود منطقته فيقاتله بلا هواده!
                    يعتبر صيد الكاردينال وبيعه محظوراً في أمريكا ، وتضع بعض المنازل مكان مخصص في حدائقها لإطعام الطيور حيث يمكنهم الإستمتاع بمراقبتها دون إزعاجها أو مخالفة القانون.



                    ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                    Comment


                    • #11
                      رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

                      13- العقعق التايواني الأزرق Taiwan Blue magpie:

                      من فصيلة الغرابيات، ويعيش في جبال تايوان على ارتفاعات تصل إلى 1200 متر، ويعتبر الطائر الممثل لتايوان:
                      Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	43.9 KB
ID:	1302025

                      العقعق الأزرق طائر كبير الحجم ، حيث يصل طوله إلى 64 سم مضافاً إليه طول الذيل الذي يشكل نصف الطول المذكور، وليس هناك فرق في الشكل بين الذكر والأنثى

                      Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	67.0 KB
ID:	1302024

                      يتواجد العقعق في مجموعات مكونة من 3 إلى 8 طيور، وأحياناً تزيد المجموعة لتصبح سرباً يطير بشكل منظم وجميل.

                      Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	370.6 KB
ID:	1302023


                      يظهر طائر العقعق سلوكاً عائلياً فريداً، حيث يساعد صغار العقعق إخوتهم الأصغر منهم في إطعامهم وحمايتهم .



                      ويتغذى العقعق الأزرق على اللحوم ، حيث يأكل الطيور الأخرى، البرمائيات، اللافقاريات، الثعابين والحشرات والفواكه.
                      Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	126.7 KB
ID:	1302022

                      Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	1
Size:	42.4 KB
ID:	1302021






                      14-طائر البناناكويت bananaquit:

                      طائر أصفر صغير الحجم يعيش في المنطقة من جنوب المكسيك إلى جنوب البرازيل وشمال الأرجنتين وكوبا:

                      Click image for larger version

Name:	6.jpg
Views:	1
Size:	76.2 KB
ID:	1302020

                      يتراوح طوله مابين ال 7 وال 12 سم ، ووزنه من 5 جرامات إلى 12.5 جرام، ويمتلك غدة معينة في قاعدة ذيله-كمعظم الطيور- تفرز مادة شمعية لتقي ريشه وتحافظ على لمعانه وتحميه من المياه والباكتيريا.

                      Click image for larger version

Name:	7.jpg
Views:	1
Size:	180.0 KB
ID:	1302019

                      لاحظوا حجمه بالنسبة للأوراق والزهور!
                      Click image for larger version

Name:	8.jpg
Views:	1
Size:	62.6 KB
ID:	1302018



                      يتغذى البناناكويت على رحيق الأزهار والحشرات، ويقوم بامتصاص الرحيق من الأزهار دون أن ينقل حبوب اللقاح من زهرة لأخرى حيث يؤدي الكثير من الحركات البهلوانية حتى يمتص الرحيق دون أن يقع على الزهرة!!
                      Click image for larger version

Name:	9.jpg
Views:	1
Size:	32.1 KB
ID:	1302017


                      تبني طيور البناناكويت أعشاشها من الأعشاب والأوراق الجافة على بعد 5 إلى 30 قدم عن الأرض، وتكون فتحة العش من الأسفل، وفي بعض الأحيان تبني أعشاشها بجانب أعشاش الدبابير حتى تبعد أعدائها!


                      Click image for larger version

Name:	10.jpg
Views:	1
Size:	70.5 KB
ID:	1302016

                      لا يخاف هذا الطائر الصغير من الإنسان ، وتجده يتواجد بكثرة حول أماكن سقيا الطيور المتناثرة في أرجاء المدن وحدائق المنازل.





                      ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                      Comment


                      • #12
                        رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

                        Originally posted by remooo View Post
                        كتير حلوين سبحان الخالق
                        منورة ريمو


                        ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                        Comment


                        • #13
                          رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

                          15-حسون غولديان Gouldian Finches :
                          طائر صغير الحجم طوله حوالي 130 إلى 140 مم، ألوانه زاهية في الذكر أكثر منها في الأنثى، ويختلف لون الرأس من طائر لآخر فيمكن أن يكون أسود أو أحمر أو أصفر:

                          Click image for larger version

Name:	1.jpg
Views:	1
Size:	42.3 KB
ID:	1302034

                          Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	1
Size:	41.7 KB
ID:	1302033

                          يعيش حسون غولديان في استراليا، ولا ينتقل من مكانه إلا إذا نفذ مصدر الطعام، ,وهو طائر اجتماعي يعيش في مستعمرات يمكن أن تصل عددها إلى 2000 طائر!
                          Click image for larger version

Name:	3.jpg
Views:	1
Size:	67.3 KB
ID:	1302032

                          وفي موسم التزاوج يقوم الحسون بعمل عروض مدهشة بفرد ريشه واستعراض ألوانه الزاهية حتى يلقى القبول!
                          يبني الطائر أعشاشه على شكل حفر في لحاء الأشجار حيث تضع الأنثى البيض ويقوم الزوجان على رعايته في فترة الصباح وتسهر الأنثى على رعايته ليلاً

                          وبعد فقس البيض يقوم الزوجان على رعاية الصغار، وصغار حسون غولديان يولدون بغير ريش وبلون وردي باهت، ويكونون بغاية الهشاشة والضعف إلى أن يتم طرح ريشهم بعد فترة 12 يوم، ويظل الريش بألوان صفراء وخضراء باهتة حتى اكتمال نضجهم.

                          Click image for larger version

Name:	4.jpg
Views:	1
Size:	113.8 KB
ID:	1302031


                          يقوم الصغار بالصياح بصوت عالي حتى يسمعهم والديهم ويسهل عليهم الوصول إليهم بالطعام بسرعة، كما أن أفواههم من الداخل ذات ألوان زاهية للغاية تسهل على الأبوين رؤيتها من بعيد! انظروا إلى ألوانها ونقوشها سبحان الخالق!
                          Click image for larger version

Name:	5.jpg
Views:	1
Size:	206.4 KB
ID:	1302030

                          يتغذى حسون غولديان على البذور بشكل أساسي، ففي موسم الجفاف يتغذى على بذور الذرة أو السرغوم – نبات يشبه الذرة- أما في مواسم المطر فإنه يتغذى على أنواع مختلفة من بذور العشب.

                          للأسف أعداد هذا الطائر تقل بشكل مطرد ولا يوجد سبب واضح لذلك ، فالبعض يقول أن السبب هو الزحف المستمر للإنسان على مواطن معيشته، كما أنه معرض لأنواع مختلفة من الفيروسات، وأيضاً يعتبر حسون غولديان من الطيور المعرضة للخطر حيث أن أعدائه يرصدونه بسهولة بسبب ألوانه الزاهية.


                          16 -حمامة القلب الدامي bleeding heart pigeon :


                          من الصعب التصديق أن هذا الطائر صحيح ومعافى وغير مجروح، فالبقعة الحمراء المميزة الموجودة على صدره توحي بوجود جرح غائر:


                          Click image for larger version

Name:	6.jpg
Views:	1
Size:	94.7 KB
ID:	1302029


                          حمامة القلب الدامي توجد فقط في الفلبين، وهي من فصيلة الحمام واليمام وتتميز بالبقعة الحمراء الشبيهة بالدماء، ويتغير ريشها حسب وضع الإضاءة فيمكن أن يظهر
                          بلون بنفسجي أو أخضر أو أزرق بينما هو في الواقع رمادي اللون! والذكر أكبر قليلاً من الأنثى وبقعته أكثر حماراً.

                          Click image for larger version

Name:	7.jpg
Views:	1
Size:	52.3 KB
ID:	1302028

                          Click image for larger version

Name:	8.jpg
Views:	1
Size:	191.8 KB
ID:	1302027


                          تعيش حمامة القلب الدامي في الغابات الكثيفة في جزر الفلبين، وهي طائر خجول وهاديء جداً ونادراً ما تغادر الأرض إلا إلى عشها، وتطير فقط للبحث عن الطعام والماء
                          حيث تتغذى على البذور والتوت واليرقات، وتعتبر فريسة سهلة بسبب هدوئها وتواجدها لفترات طويلة على الأرض.



                          Click image for larger version

Name:	9.jpg
Views:	1
Size:	297.5 KB
ID:	1302026


                          ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                          Comment


                          • #14
                            رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

                            ييييي ما احلاهن خصوصي تاني واحد

                            هيدا

                            Click image for larger version

Name:	cuban_tody_by_wrenandstumpy-d3gr7nysmall.jpg
Views:	3
Size:	57.7 KB
ID:	1301278
                            مهما الدنيا تتغير انا ما اتغير

                            حكمة

                            نصيحة

                            الجنة تحت اقدام امي



                            Comment


                            • #15
                              رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم



                              موضوع كتير حلوو

                              يسلمن كرمة


                              أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                              لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                              هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                              Comment


                              • #16
                                رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

                                Originally posted by كريستين ويسوع ربي View Post
                                كلن حلوين كرمة

                                بس انا حبيت هاد كتير لان صغنون ومهضوم









                                يسلمو عالمعلومات والصور الحلوة


                                شايفة ما أحلا هاد ألذ شي ...


                                ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                                Comment


                                • #17
                                  رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

                                  Originally posted by talo View Post
                                  كتير حبيتون بجننوا كروم
                                  شكرا كتير
                                  مرورك الحلو هلا تالو


                                  ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: أجمل وأغرب 20 طائر في العالم

                                    موضوع حلو كتير شكرا كرمة .... انا بحب شكل الطيور بس بكرهم

                                    أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                                    يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                                    كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                                    Comment

                                    Working...
                                    X