• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

    مكان البطولة : مونتي كارلو , موناكو

    الفترة : 23 آذار - 3 نيسان 2011
    Monte Carlo, Monaco
    مكان البطولة : ميامي , فلوريدا , الولايات المتحدة

    الفترة : 9 - 17 نيسان ,2011

    الجوائز المالية :
    2,543,750

    نوعية الأرض : ترابية

    عدد المشاركون : 56

    الموقع الرسمي للبطولة
    http://www.monte-carlorolexmasters.com/

    live scores:
    http://www.protennislive.com/framese...exmasters.com/

    القرعة:
    للرجال هون

    حامل اللقب : رافائيل نادال بعد تغلبه على فيرناندو فيرداسكو بمجموعتين نظيفتين
    6/0
    6/1



    أبرز المشاركين:


    لوحة الشرف:


    وأخيراً صورة الملعب:


    تنظير ....
    تنظير ايفري وير

  • #2
    رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

    الاصابة تمنع ديوكوفيتش من اللعب في مونت كارلو



    أجل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم بداية مشواره في موسم الملاعب الرملية , حيث انسحب مساء أمس الجمعة من المشاركة في بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة بسبب إصابة في الركبة.
    ولم يتلق ديوكوفيتش أي هزيمة حتى الآن في الموسم الحالي , وتغلب على النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم في الدور النهائي للبطولة الثانية على التوالي ليتوج بلقب بطولة ميامي مطلع الأسبوع الماضي.
    أما نادال فسيسعى إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق بإحراز لقبه السابع في بطولة مونت كارلو, التي تنطلق منافساتها غدا الأحد.

    وسيخوض النجم السويسري روجيه فيدرر, الذي وصل للدور النهائي ثلاث مرات , البطولة في المركز الثاني بالتصنيف أمام البريطاني آندي موراي الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد).
    وقال ديوكوفيتش في بيان: "إنها أزمة صعبة وأخبار سيئة , ليس فقط للبطولة وجماهيري بل أيضا بالنسبة لي" , ولم يدل بالمزيد من التفاصيل بشأن حالته.
    تنظير ....
    تنظير ايفري وير

    Comment


    • #3
      رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

      ملك الملاعب الترابية يعلن استعداده



      أعلن الماتادور الأسباني المصنف الأول على العالم استعداده لموسم الملاعب الترابية الذي يبدأ ببطولة مونت كارلو هذا الأسبوع ثالث بطولات الأساتذة ذات الـ1000 نقطة.


      ويدخل نادال الذي لم يهزم في أخر 32 مباراة في مونت كارلو على الدور الثاني للبطولة مباشرة بعد أن حددت القرعة أنه صعد على الدور الثاني مباشرة دون خوض أي مباريات، حيث يواجه في الدور الثاني الفائز من اللاعب الفنلندي جاركو نيمين أو لاعب صاعد من الأدوار التأهيلية.


      وقال نادال الذي لم يهزم العام الماضي على الملاعب الترابية: "أمنى أن أخوض مباريات جيدة في هذه البطولة، انا سأفعل كل ما في جهدي للفوز ببطولة مونت كارلو البطولة الأولى في موسم الملاعب الترابية".


      وأضاف نادال: "انتم لا تتخيلون أن تظلوا لمدة عامين تلعبون بهذا المستوى، فهو شيء صعب جدا، ولكن انا سعيد بمستواي وبالتنس الذي أقدمه".

      تنظير ....
      تنظير ايفري وير

      Comment


      • #4
        رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

        صحوة أسبانية مبكرة في بطولة مونت كارلو




        أثبت اللاعبون الأسبان أمس الاثنين وجودهم في الدور الأول من بطولة مونت كارلو لأساتذة التنس البالغ مجموع جوائزها 45ر2 مليون يورو.
        وتغلب نيكولاس الماجرو على مواطنه الأسباني مارسيلو جرانوليرس 3/6 و3/6 والأسباني الأخر دانييل جيمينو ترافر على الكولومبي سانتياجو جيرالدو 6/7 (4/7) و5/7 . وكذلك تغلب الأسباني تومي روبريدو على الكرواتي ايفان دوديج4/6 و2/6 .
        صعد كل من الألماني فلوريان ماير والصربي فيكتور ترويسكي إلى الدور الثاني للبطولة. وأطاح ماير بالروسي ميخائيل يوجني المرشح العاشر للقب 3/6 و6/2 و3/6 . أما ترويسكي المرشح الحادي عشر للفوز بالبطولة ففاز على جان رينيه ليسنارد من إمارة موناكو 6/7 (4/7) و1/6 .

        وفاز البلجيكي اوليفر روشوس على الأرجنتيني خوان شيلا 4/6 و7/5 و5/7 والفرنسي ريتشار جاسكيه المصنف الثالث عشر على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 7/5 و3/6 و4/6 .
        وتغلب البرتغالي فيدريكو جيل على الاوزبكستاني سيرجي ستاخوفسكي 1/6 و3/6 والتشيكي راديك ستيبانك على القبرصي ماركوس باجداتيس 6/3 و1/6 و6/7 (7/9) والهولندي روبن هاس على الروسي نيكولاي دافيدنكو 5/7 و6/4 و4/6 .


        تنظير ....
        تنظير ايفري وير

        Comment


        • #5
          رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

          فيدرر بكل سهولة يتخطى عقبة كولشرايبر في مونت كارلو



          تخطى السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم والثاني على البطولة عقبة الألماني فيليب كوليشرايبر والمرور إلى الدور الثالث من بطولة مونت كارلو للأساتذة أول بطولات موسم الملاعب الرملية.

          وتمكن فيدرر من الفوز على كولشرايبر والصعود إلى الدور الثالث بكل سهولة في 50 دقيقة بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-1 في الدور الثاني من البطولة التي هيمن عليها الأسباني رافائيل نادال في السنوات الست السابقة.

          دخل فيدرر المجموعة الأولى من المباراة وكسر أول إرسال لكولشرايبر، وتمكن من كسب المجموعة بكل سهولة لصالحه بنتيجة 6-2، وأتسم لعب فيدرر في هذه المجموعة بالضغط على الألماني بإرساله القوي الذي مكنه من فرض سيطرته على شوط إرساله بالكامل، أما باقي الأشواط التزم فيها فيدرر باللعب على الزوايا الضيقة والكرات ذات الدوران الكبير التي بدورها ضايقت كولشرايبر، ولم يقم فيدرر بالكثير من الأخطاء المباشرة (6-9 أخطاء) مما جعله يحافظ على معظم نقاط المباراة.


          أما المجموعة الثانية فلم تختلف كثيراً عن المجموعة الأولى حيث تمكن فيدرر من كسر شوط الإرسال الأول لكولشرايبر، واتبع فيدرر نفس أسلوب المجموعة الأولى في ضرب الكرات العميقة في أخر ملعب كولشرايبر والدخول إلى الملعب لإنهاء الكرات في زوايا صعبة من الملعب، وتمكن من أنهاء المجموعة لصالحة 6-1.


          تنظير ....
          تنظير ايفري وير

          Comment


          • #6
            رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

            الله يعطيك العافية

            أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
            يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
            كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

            Comment


            • #7
              رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

              لوبيتشيش يتأهل إلى الدور الثالث من مونت كارلو



              صعد الكرواتي ايفان ليوبيسيتش إلى الدور الثالث ببطولة مونت كارلو لتنس الاساتذة البالغ مجموع جوائزها 45ر2 مليون يورو بفوزه على الفرنسي جو-ولفريد تسونجا المصنف 12 للبطولة 6/7 (2/7) و4/6 في الدور الثاني.

              وشهد نفس الدورأيضا فوز التشيكي توماس بيرديتش المصنف الخامس للبطولة على البلجيكي أوليفيه روشوس 2/6 و3/6 . وتغلب الكندي ميلوس راونيتش على اللاتفي إرنستس جالبيس 4/6 و5/7 ليكون الفوز الثاني لراونيتش في ثاني مباراة يخوضها على الملاعب الرملية في البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين.

              ولم يخسر فيدرر المصنف الثالث على العالم أمام لاعب ألماني منذ هزيمته أمام نيكولاس كيفر في بطولة هاله على الملاعب العشبية في عام 2002 , وحقق فيدرر الفوز رقم 47 له على التوالي أمام اللاعبين الألمان.

              وتأهل الفرنسي جيل سيمون المصنف 16 للبطولة إلى الدور الثاني بفوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 3/6 و2/6 في الدور الأول الذي شهد أيضا فوز الأسباني فيليسيانو لوبيز على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6/4 و3/6 و6/7 (4/7).

              كذلك تغلب الأرجنتيني ماكسيمو جونزاليس على الروماني فيكتور هانيسكو 6/3 و5/7 و1/6 والأسباني جييرمو جارسيا-لوبيز على الفرنسي فينسنت ميلوت 2/6 و4/6 والإيطالي فابيو فونيني على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6/3 و2/6 و2/6 .

              وفي مباراتين أخريين بالدور الأول فاز الأسباني بير ريبا على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 6/4 و3/6 و3/6 والأسباني الآخر ألبرت مونتانيس على البلجيكي اكزافييه ماليس 4/6 و2/6 .


              تنظير ....
              تنظير ايفري وير

              Comment


              • #8
                رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                فيدرر: خطورتي لا تزال موجودة


                أكد السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث على العالم والثاني على بطولة مونت كارلو بعد أن تأهل إلى الدور الثالث من البطولة على حساب الألمامي كولشرايبر أنه يشعر الأن بمستوى أفضل من قبل وأن خطورته لا تزال موجودة في الملعب


                وقال فيدرر الذي أخفق في البطولتين السابقتين وتراجع إلى المركز الثالث عالمياً: "كنت قادرا على تحقيق كل ما كنت أتمناه. كنت متماسكا , وخطورتي متواصلة أيضا. شعرت بحال جيد في الهجوم والدفاع".



                وأضاف فيدرر الذي حقق 16 لقباً من ألقاب الجراند سلام: "قدم (كولشرايبر) أيضا كل ما بوسعه. لكنه لم يتمكن من تقديم أداء نديا كما كان يأمل في المباراة".




                وأوضح فيدرر: "إنها بداية جيدة بالنسبة لي في موسم الملاعب الرملية. لم أخرج بالكثير من هذه المباراة لكنني أعتقد أنني لم أمكنه من فرض أسلوبه في اللعب. أعرف أسلوب كولشرايبر جيدا. تدربنا معا في سويسرا في أواخر العام الماضي".



                وفي النهاية أكد فيدرر انه سعيد بالعودة إلى مونت كارلو مرة أخرى بعد غياب وقال: "إنه شيء جيد أن أعود إلى مونت كارلو بعد غياب عامين".


                تنظير ....
                تنظير ايفري وير

                Comment


                • #9
                  رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                  خروج يوجني في استهلالية مونتي كارلو





                  خرج الروسي ميخائيل يوجني المصنف عاشراً من الدور الأول في دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 2.2750 مليون يورو، بخسارته أمام الألماني فلوريان ماير 3-6 و6-2 و3-6 يوم الاثنين.



                  وخرج الروسي الأخر نيكولاي دافيدنكو من الدور الأوّل أيضاً بخسارته أمام الهولندي روبن هازه 5-7 و6-4 و4-6.



                  وفاز الاسباني نيكولاس الماغرو التاسع على مواطنه مارسيل غرانولرس 6-3 و6-3، والصربي فيكتور ترويسكي الحادي عشر على الفرنسي جان رينيه ليسنار 7-6 (7-4) و6-1، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر على الأرجنتيني خوان موناكو 4-6 و6-3 و6-2، والكرواتي مارين سيليتش الخامس عشر على فيليبو فولاندري 6-2 و6-1، واللاتفي ارنستس غولبيس على الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الرابع عشر 6-1 و6-4، والكرواتي ايفان ليوبيسيتش على الفرنسي جيريمي شاردي 6-1 و6-2، والألماني فيليب كولشرايبر على الكازخستاني اندري غولوبيف 5-7 و7-6 (8-6) و6-4.



                  وتغلب أيضاً الكندي ميلوش راونيتش على الفرنسي ميكايل لودرا 6-3 وصفر-6 و6-صفر، والبلجيكي اوليفييه روشو على الأرجنتيني خوان اينياسيو شيلا 6-4 و5-7 و7-5، والاسباني دانيال خيمينو على الكولومبي سانتياغو جيرالدو 7-6 (7-4) و7-5، والاسباني طومي روبريدو على الكرواتي ايفان دوديغ 6-4 و6-2، والفرنسي ريشار غاسكيه على الاوزبكستاني ايغور ايستومين 5-7 و6-3 و6-4، والتشيكي راديك ستيبانيك على القبرصي ماركوس بغداديس 3-6 و6-1 و7-6 (9-7)، والبرتغالي فريديريكو جيل على الاوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6-1 و6-3.



                  ويبدأ الاسباني رافايل نادال المصنف أوّل عالمياً وبطل العام الماضي، حملة الدفاع عن لقبه اعتباراً من الدور الثاني على غرار الثمانية الأوائل، في مواجهة الفنلندي ياركو نيمينن الذي تغلب على الفرنسي جوليان بينيتو 4-6 و6-3 و7-6 (7-3).



                  وكان نادال تغلب في نهائي العام الماضي على مواطنه فرناندو فرداسكو السادس حينذاك وحاليا 6-صفر و6-1 ليحرز لقبه الأول بعد 11 شهرا من القحط.



                  ويحصل الفائز باللقب على مبلغ 438 ألف يورو و1000 نقطة كاملة إذا لم يكن لديه أي رصيد فيها من العام الفائت، مقابل 206 آلاف يورو و600 نقطة للوصيف.



                  وتعتبر دورة مونتي كارلو "مملكة نادال" بحق بعد أن توّج فيه 6 مرات متتالية منذ 2005 ما لم يستطع قبله أي لاعب آخر أن يتوج أكثر من 3 مرات، وهو يبحث حاليا عن لقب سابع قد يكون في متناوله خصوصا بعد انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أحرز اللقب في البطولات والدورات الأربع التي خاضها منذ بداية الموسم وآخرها على حساب "الماتادور" الاسباني بالذات في أول دورتين للماسترز في انديان ويلز وميامي الأميركيتين.



                  ويخوض "ملك" الملاعب الترابية الذي لم يهزم في 24 مباراة متتالية على هذه النوعية، دورة مونتي كارلو وهو متعطش إلى لقب أوّل بعد عدم ظهوره على منصات التتويج منذ تشرين الأول/أكتوبر في طوكيو، ومن هنا ستكون انطلاقته باتجاه لقب سادس على رمال رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بعد أن يكون قد توج في روما ومدريد أيضا على غرار العام المنصرم.
                  تنظير ....
                  تنظير ايفري وير

                  Comment


                  • #10
                    رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                    نادال ينطلق بقوة في مونت كارلو



                    انطلق نادال بقوة في أول مباراة له في موسم الملاعب الرملية من الدور الثاني في مونت كارلو ولحق بالسويسري روجيه فيدرر إلى الدور الثالث لبطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة.


                    واستطاع نادال أن يفوز بالمباراة بكل سهولة على اللاعب الفنلندي ياركو نيمنن المصنف الـ59 على العالم بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-2 في حوالي ساعة و5 دقائق.


                    وبدأ نادال المباراة بكل قوة واستطاع أن يكسر شوط الإرسال الأول لنيمنن حتى تقدم عليه ب5 أشواط لشوطين، ثم أنهى نادال المجموعة بشوط إرساله دون أي عناء، اختلف لعب نادال في خلال المجموعة.




                    قام نادال بلعب الكرات ذات الدوران الكبير والعالية نسبياً والتي كانت ترتد في الربع الأخير من الملعب مع الزوايا الضيقة والذي أعطاه المساحات الكبيرة في الملعب لينهي معظم الكرات، كما فتح لنفسه الكثير من الفرص والتي أتاحت له الصعود على الشبكة للعب الكرات الطائرة حتى أنهى المجموعة في حوالي 30 دقيقة.


                    أما المجموعة الثانية فبدأها نادال بكسر او أشواط إرسال نيمنن واستطاع أن يتقدم بشوطين، وتألق نيمنن في الشوط الثالث وحسمه لصالحه، وفي باقي الأشواط وضع نادال خصمه تحت ضغط شديد وبالأخص في أشواط إرسال نيمنن جعله يرتكب الكثير من الأخطاء المباشرة حتى أنهى المجموعة لصالحة بنتيجة 6-2.


                    ويواجه نادال في المباراة القادمة اللاعب الفرنسي جاسكيه الذي فاز اليوم على الأسباني جارسيا لوبيز في مباراة استطاع أن يفرض فيها جاسكيه سيطرته من البداية وستكون هي أول اختبار حقيقي لنادال.


                    تنظير ....
                    تنظير ايفري وير

                    Comment


                    • #11
                      رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                      نادال وفيرر الى الدور الثالث


                      بلغ الاسبانيان رافايل نادال ودافيد فيرر المصنفان اول ورابعا على التوالي الدور الثالث من دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب, ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 750ر2 مليون يورو.
                      في الدور الثاني اليوم الاربعاء تغلب نادال على الفنلندي ياركو نيمينن 6-2 و6-2 في 69 دقيقة, وهو سيقابل في ثمن النهائي الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر الذي فاز على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-2 و6-1. وحقق نادال الطامح الى لقب سابع على التوالي في مشاركته الثامنة في مونتي كارلو واول هذا العام, فوزه السادس على نيمينن في 6 مواجهات مباشرة منها 4 على الملاعب الترابية التي يفضلها, وواحد على العشب واخر على الارض الصلبة.
                      وحقق موراي فوزه الاول منذ 30 يناير الماضي في بطولة استراليا على حساب التشيكي راديك ستيبانيك 6-1 و6-4 واضعا حدا لهزائمه الاربع المتتالية التي حرمته من احراز اي لقب هذا الموسم. ويلتقي موراي في الدور المقبل في مواجهة صعبة مع "العنيد" الفرنسي جبل سيمون السادس عشر الذي اقصى الاسباني البرت مونتانيس 6-3 و6-4, من جانبه, فاز فيرر على مواطنه فيليسيانو لوبيز بسهولة تامة 6-2 و6-صفر في 56 دقيقة, وسيلتقي في الدور الثالث مع الكندي ميلوس راونيتش.
                      ويأمل فيرر, الفائز بدورتي اوكلاند واكابولكو والذي وصل الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا الموسم, ان يبلغ ربع نهائي هذه الدورة للمرة السادسة او حتى نصف النهائي للمحافظة على النقاط التي كسبها هنا العام الماضي.

                      وتابع الاسباني فرناندو فرداسكو المصنف سادسا نتائجه المخيبة وسقط عند الحاجز الاول على يد مواطنه طومي روبريدو 4-6 و3-6, وسيواجه الفائز الصربي فيكتور ترويسكي الحادي عشر الذي تغلب على الايطالي فابيو فونييني 6-3 و4-6 و6-4. وفي الدور الثاني ايضا, تغلب الفرنسي غايل مونفيس الثامن على الاسباني دانيال خيمينو ترافير 7-5 و6-2, وسيقابل البرتغالي فريديريكو جيل الفائز على الالماني فلوريان ماير 7-5 و6-1.
                      وتغلب ايضا النمسوي يورغن ميلتسر السابع على الهولندي روبن هازه 3-6 و6-1 و6-2, ولن تكون مباراته المقبلة سهلة في مواجهة الاسباني نيكولاس الماغرو, احد افراد الارماد المتخصصة على الملاعب الصلصالية, الذي فاز بشق النفس على الارجنتيني مكسيمو غونزاليز المنتمي الى نفس المدرسة 6-7 (6-8) و7-5 و7-6 (12-10).
                      وفاز الكرواتي مارين سيليتش الخامس عشر على الاسباني بيري ريبا 5-2 ثم بالانسحاب, وتنتظره مهمة صعبة في ثمن النهائي امام السويسري روجيه فيدر المصنف ثانيا ووصيف البطل اعوام 2006 و2007 و2008.


                      تنظير ....
                      تنظير ايفري وير

                      Comment


                      • #12
                        رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                        النتائج

                        [1] R Nadal (ESP)
                        d [13] R Gasquet (FRA)
                        62 64
                        [2] R Federer (SUI)
                        d [15] M Cilic (CRO)
                        64 63
                        [3] [WC] A Murray (GBR)
                        d [16] G Simon (FRA)
                        63 63
                        [4] D Ferrer (ESP)
                        d M Raonic (CAN)
                        61 63
                        I Ljubicic (CRO)
                        d [5] [WC] T Berdych (CZE)
                        64 62
                        [7] J Melzer (AUT)
                        d [9] N Almagro (ESP)
                        61 64
                        [Q] F Gil (POR)
                        d [8] G Monfils (FRA)
                        76(6) 62
                        [11] V Troicki (SRB)
                        d T Robredo (ESP)
                        36 21 ret. (left adductor) Doubles - Quarter-finals
                        تنظير ....
                        تنظير ايفري وير

                        Comment


                        • #13
                          رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                          جدول مباريات الربع نهائي


                          تنظير ....
                          تنظير ايفري وير

                          Comment


                          • #14
                            رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                            نادال يواصل انطلاقته وفيدرر يخرج من دور الثمانية



                            واصل نجم التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم انطلاقته في بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 45ر2 مليون يورو وتأهل إلى الدور قبل النهائي بينما انتهى مشوار النجم السويسري روجيه فيدرر في دور الثمانية على يد لاعب مصاب.
                            وتقدم نادال خطوة جديدة نحو إحراز لقب البطولة للعام السابع على التوالي بعدما تغلب على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 1/6 و3/6 اليوم الجمعة في دور الثمانية. والفوز في مباراة اليوم هو الخامس والثلاثين لنادال على التوالي في مونت كارلو. ويلتقي نادال في الدور قبل النهائي مع البريطاني آندي موراي المصنف الثالث للبطولة والذي تأهل بفوزه على البرتغالي فريدريكو جيل 2/6 و1/6 .
                            وأهدر فيدرر المصنف الثالث على العالم فرصة التنافس للمرة الرابعة مع نادال على لقب البطولة بعد خسارته أمام النمساوي يورجن ميلتسر. وتمكن اللاعب النمساوي الأعسر , المصنف التاسع على العالم , من الفوز 4/6 و4/6 خلال ساعة و44 دقيقة في مباراة غلبت عليها أجواء الرياح. والهزيمة هي الخامسة مقابل 24 انتصارا في الموسم الحالي لفيدرر الذي تأهل ثلاث مرات لنهائي بطولة مونت كارلو. وقال فيدرر "ربما لم يساعدن تأخري في النتيجة..بدأت الرياح في المجموعة الأولى , وعندما حاولت استعادة إيقاع لعبي كانت الأوضاع قد صارت صعبة بالفعل".
                            والتقى ميلتسر وفيدرر ثلاث مرات خلال عام 2010 ولم يحرز اللاعب النمساوي أي مجموعة , ولكنه نجح في الثأر أخيرا في مباراة اليوم. ورتكب السويسري المصنف الثاني للبطولة عددا كبيرا من الأخطاء وخاصة في الأوقات الحاسمة من اللقاء.

                            وكان فيدرر خسر أمام نادال في نهائي مونت كارلو أعوام 2006 و2007 و2008??. ويلتقي ميلتسر في دور الثمانية الأسباني ديفيد فيرير الذي فاز في وقت سابق اليوم على الصربي فيكتور ترويسكي 3/6 و3/6?
                            تنظير ....
                            تنظير ايفري وير

                            Comment


                            • #15
                              رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                              فيرير أول المتأهلين إلى نهائي مونت كارلو




                              تأهل الأسباني ديفيد فيرير المصنف السادس على العالم إلى الدور النهائي لبطولة مونت كارلو لأساتذة التنس أول بطولات موسم الملاعب الرملية.

                              واستطاع فيرير تخطي عقبة النمساوي يورجن ميلتسر الذي أخرج السويسري روجيه فيدرر من دور الثمانية بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2 في مباراة استغرقت حوالي ساعة و18 دقيقة.

                              وبعد أن تقدم ميلتسر في المجموعة الأولى بنتيجة 3-1 وكسر إرسال فيرير، تمكن فيرير من العودة إلى المباراة مرة أخرى وعادل نتيجة المجموعة وفاز بخمسة أشواط متتالية، وكانت هي المرة الوحيدة التي تقدم فيها النمساوي في المباراة.

                              تنظير ....
                              تنظير ايفري وير

                              Comment


                              • #16
                                رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                                ملك الملاعب الترابية إلى نهائي مونت كارلو



                                تأهل اللاعب رافائيل نادال المصنف الأول عالمياً إلى الدور النهائي من بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة أول بطولات موسم الملاعب الرملية والتي يبلغ مجموع جوائزها 2.4 مليون يورو في مباراة أشبه بالمارثون في تبادل الكرات.

                                واستطاع نادال ان يقصي صاحب المركز الرابع عالمياً البريطاني أندي موراي خارج البطولة وأحبط أماله في التتويج بأول بطولة له هذا الموسم وأصبح الأسباني على بعد خطوة من تحقيق أول ألقابه بعد أن أخفق في البطولات السابقة.

                                وفاز نادال بالمباراة بعد أن تألق وأثبت أنه الملك على الملاعب الترابية بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-4 و2-6 و6- 1 في حوالي 3 ساعات, ليحقق رقم قياسي جديد والنهائي السابع في مونت كارلو والمباراة رقم 36 فوز على التوالي في نفس البطولة.


                                في المجموعة الأولى استطاع نادال ان يتقدم بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد لموراي ، حتى استطاع موراي التعادل مع نادال ووصلا إلى نتيجة أربعة أشواط لكل منهما،وكانت الثماني أشواط يتميزون بتبادل الكرات الكثير والقوة من اللاعبين وقلة الأخطاء المباشرة فيوقت طويل وصل إلى الساعة، لكن نادال تقدم في الشوط التاسع وأرغم موراي على فعل الكثير من الأخطاء ليتقدم بخمسة أشواط مقابل أربعة، وبعدها أصبح الطريق ممهد لنادال ليكسر إرسال موراي ويفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-4 في ساعة و٩ دقائق.

                                وبدأت المجموعة الثانية بتبالدل قوي من كلا اللاعبين وفوز كل لاعب منهم بشوط إزساله، حتى تمكن موراي من كسر إرسال نادال في الشوط الثالث والتقدم عليه 2-1 لأول مرة في المجموعة الثانية، وأتم اللاعبان الساعتين في الشوط الرابع من المجموعة واستمر موراي في تقدمه وكسر إرسال نادال للمرة الثانية على التوالي في المجموعة وتقدم بأربعة أشواط مقابل شوط واحد لنادال، وفي النهاية تمكن موراي من إنهاء المجموعة لصالحه بستة أشواط مقابل شوطين في حوالي ساعة و10 دقاذق.

                                أما المجموعة الثالثة فبدأها نادال بكل قوة وكأنه كان يعلم أنه سيخسر المجموعة الثانية فأخر كل تركيزه ليتقدم في المجموعة الثالثة بأربعة أشواط دون رد وبكل سهولة، ولكن بعدها استطاع البريطاني أن يكسر إرسال نادال في الشوط الخامس من المجموعة، ولكن نادال يرد الكسر لموراي في الشوط السادس وبعدها أرسل إلى نهاية المجموعة وفاز بها بعد إخفاق من موراي بنتيجة 6-1 ليتأهل إلى المباراة النهائية.


                                تنظير ....
                                تنظير ايفري وير

                                Comment


                                • #17
                                  رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                                  نادال يفوز بمونت كارلو للمرة السابعة على التوالي




                                  تمكن اللاعب الماتادور الأسباني رافائيل نادال المصنف الأول على العالم من الإحتفاظ بلقب مونت كارلو أول بطولات الأساتذة في موسم الملاعب الترابية للمرة السابعة على التوالي ليسجل بذلك رقما قياسياً جديدا يصعب تحطيمه في عالم التنس.
                                  وفاز نادال باللقب الأول له هذا الموسم والذي يعتبر الانطلاقة الحقيقة له بعد إخفاق في البطولات السابقة بعد أن تخطى الأسباني ديفيد فيرير في المباراة النهاذية بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و7-5.

                                  بدأت المجموعة الأولى بقوة من الكلا اللاعبين، وحاول فيرير مضايقة نادال في شوط إرساله لكن نادال بسهوله فاز بالشوط وتمكن من كسر إرسال فيرير للمرة الأولى في المجموعة، واستمر الاعبان في كسر ارسال بعضهما حتى استطاع نادال بالفوز بشوط ارساله في الشوط السادس من المجموعة والتقدم باربعة اشواط لشوطين لفيرير، واستمر اللاعبان في تبادل الكرات الطويل والمحافظة على شوط ارسالهما، ولكن في نهاية المجموعة تمكن نادال من إنهائها لصالحه بنتيجة 6-4 في حوالي ساعة وربع والذي يعتبر رقما قياسيا في هذه البطولة.

                                  أما المجموعة الثانية والأخيرة فبدأت المجموعة الثانية بمحاولة من نادال لكسر ررسال فيري لكه لم ينجح ولكنه استطاع ان يفوز بشوط إرساله بكل سهولة، ولكن نادال تمكن بالفعل من كسر إرسال فيرير في الشوط الثالث من المجموعة وأخذ الإمتياز الأول له في المجموعة الثانية، واستمر نادال في التقدم على فيرير مع مقاومة شديدة منه ليتقدم نادال على فيرير مع فرصة الإمتياز بأربعة أشواط لثلاثة، ويتمك فيرير من مداهمة نادال وكسر شوط إرساله في الشوط الثامن والعودة للمباراة من جديد، وبعدها يستطيع فيرر للتقدم للمرة الأولة في المجموعة الثانية بخمسة أشواط مقابل أربعة. ولكن نادال يعود بقوة ويفوز بثلاثة أشواط متتالية وينهي المجموعة لصالحه بسبعة أشواط مقابل خمسة.

                                  تنظير ....
                                  تنظير ايفري وير

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: تغطية بطولة Monte Carlo Rolex Masters - 2011

                                    خلصت تغطيتنا لهالبطولة
                                    انتظرونا ببطولة مدريد للماسترز 1000 نقطة

                                    تنظير ....
                                    تنظير ايفري وير

                                    Comment

                                    Working...
                                    X