• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

    شباب هاي الصفحة رح نخصصا للدوري السوري ورح تكون متجددة
    بأستمرار
    وبتمنى من الجميع المساهمة بوضع أخر الأخبار عن الأندية واللاعبين
    وتحليل المباريات





    قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
    قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
    قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
    قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

  • #2
    رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

    مباريات الأسبوع الثالث للدوري السوري للمحترفين التحليل الكامل



    في ثالث مراحل الدوري : الجيش ينفرد بالصدارة والفتوة بالوصافة وتعادلات أبقت الفرق في مواقعها
    مع المرحلة الثالثة من دوري المحترفين لم يطرأ أي تغيرات مهمة على سلم الترتيب لا سيما أن معظم المباريات انتهت بالتعادل إلا اللقاءان اللذان جمعا الجيش مع امية وفيه حقق الجيش فوزه الثاني على حساب أمية 2/0 وانفرد بالصدارة ، ولم يستطع الشرطة الوقوف أمام الفتوة فخسر بهدف نظيف لتبقى العقدة عند فريق الشرطة غير محلولة ، وفي ديربي اللاذقية كان التعادل سيد الأحكام بين تشرين وحطين 2/2 ونفس النتيجة بين الجزيرة والمجد وتعادل الوثبة مع الطليعة 1/1 نال بذلك الطليعة أول نقطة له بالدوري وتعادل الكرامة مع النواعير بدون أهداف.


    تعادل لم يرض الطرفين
    دمشق .. شام سبورت من نورس النجار
    سيناريو عجيب حكم لقاء الجزيرة مع المجد والذي انتهى إلى التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق المباراة بمجملها كانت ندية وقوية بين الطرفين ، وكانت مباراة حارسين حيث أن الخطوط الدفاعية للفريقين كان بها خلل واضح وظهر كل من الهلامي حارس الجزيرة والأزهر حارس المجد بشكل رائع وكانا نجمي المباراة باستحقاق بعد الكرات الذهبية التي تالقا في صدها ، وكالعادة كان للتحكيم نصيب بالمباراة فلم يكن موفقاً حيث لم يحتسب ضربة جزاء واضحة للجزيرة الأمر الذي آثار غضب الجمهور الذي من المتوقع أن ينال فريقهم عقوبة في البلاغ القادم لاتحاد الكرة خصوصاً مع حضور رئيس اتحاد كرة القدم فاروق سرية للمباراة والذي لحقه سيل من الشتائم أيضاً.
    الشوط الأول كان من طرف واحد هو المجد الذي أضاع عدد من الهداف في العشر دقائق الأولى فارتطمت كرة العوض بالعارضة وتألق الهلامي في إبعاد كرتين لنفس اللاعب ومع الدقيقة 14 جاء الهدف الأول للمجد بتوقيع مهند أسعد لتطول فترة ثبات الجزيرة الذي اعتمد على المرتدات التي عابها البطء وعدم الوصول إلى منطقة عمليات فريق المجد الذي أحسن السيطرة على خط الدفاع لكنه أهدر العديد من الفرص ومع أول هجمة حقيقة للجزيرة في الدقيقة 29 جاء الهدف الأول بتوقيع أحمد أبو علم بعد ان استفاد من مرفوعة يونس سليمان وزرعها بالمرمى ، ليتقدم بعدها الجزيرة إلى الخطوط الأمامية ويحاول التسجيل لكن تألق الأزهر منع كرة المحترف أوجيه من الدخول بالمقابل كان هناك عدد من التسديدات عبر الواكد والإبراهيم لكن سوء التركيز كان سبباً في إضاعتها لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق.
    الشوط الثاني كان بسيناريو مختلف خصوصاً من ناحية الجزيرة الذي اسرع من مرتداته التي أحدثت خطورة كبيرة على مرمى المجد الذي فتح اللعب وأصبحت خطوطه الخلفية مكشوفة أمام مرتدات الجزيرة واستطاع البديل جومرد موسى ومن مرتدة وصلته أن يزرعها هدفاً ثانيا للجزيرة بالدقيقة 55 لتستمر المباراة بنفس الرتم هجمات عديدة للمجد عبر العوض والحريري والواكد مقابل مرتدات للجزيرة من يونس سليمان وجومرد لكن دون فاعلية ومع الوقت بدل الضائع سجل المجد التعادل بطريقة غريبة جداً حيث ارتدت الكرة من قدمي الحكم إلى لاعب المجد الذي ارسل الكرة إلى الحريري وهو يمررها بالعرض جاءت بقدم اللاعب عبد الله جلبي الذي سجل بمرمى فريقه هدف التعادل للمجد لتنتهي المباراة بشتائم كبيرة طالت الحكم الذي لم يحتسب ضربة جزاء للمجد على الرغم من أن الحكم المساعد رفع رايته لها.

    لقطات
    - تأخرت سيارة الأسعاف بالدخول إلى أرض الملعب.
    - حضور جماهيري وصل لألف متفرج معظمهم من الجزيرة.
    - قاد المبارة تحكيمياً محمد مطرود وأحمد المالود وتمام أبو علو ومحمود عويد
    - إنذارين لكل فريق أحمد أبو علم وشعيب العلي من الجزيرة اوكوبوتا وعبد الله كروم من المجد.

    المؤتمر الصحفي
    زوران مدرب المجد قال : الجزيرة فريق ممتاز ولديه روح عالية كبيرة ، هذه كرة القدم تصنع الهجمات ولا تسجل لا يوجد تركيز في الفريق.
    أنور عبد القادر: مباراة جميلة قدم القريقان اداء جيد على الرغم من أني غير راض عن فريقي الذي بإمكانه تقديم الأفضل ، خط وسط المجد منضبط واستطاع إيقاف تحركاتنا ، الحكم لم يكن موفقاً أبدا في المباراة واعتقد ان لديه شي ضد فريق الجزيرة وقد اهدى التعادل إلى المجد ، نحن لن نسامحه أبداً.

    رجال الفتوة يوقفون دوريات الشرطة


    دير الزور .. شام سبورت من فاروق المضحي
    وفي دير الزور نجح فريق الفتوة في تحقيق فوزه الثاني في دوري المحترفين على أرضه وبين جماهيره بعد تغلبه على ضيفه الشرطة في مباراة تبادل فيها الفريقين السيطرة على مجريات اللقاء، فكان الأول أزرق اللون والنتيجة بهدف "الخاووج" في حين تسيد الضيوف الثاني، ولكن لم تفلح جميع المحاولات في تحقيق هدف التعادل .
    بداية اللقاء كانت زرقاء عبر مد هجومي مبكر للفتوة من خلال الثلاثي (عمر السوما وعبد الكافي خاووج وجاسم النويجي) فكانت أول الفرص في الدقيقة العاشرة بعد تسديدة من السوما داخل الجزاء تصدى لها الحارس "محمود الكركر" وأبعد الخطر، ثم عاد النويجي ليهدد مرمى الكركر لكن كرته علت الأخشاب الحمراء .
    وفي الدقيقة الثامنة عشر نجح الفتوة في ترجمة سيطرته على المجريات عبر الخاووج الذي استغل ركلة ركنية انبرى لها وأرسل الكرة برأسه عن يمين الكركر معلناً الهدف الأول في المباراة.
    بعد الهدف بدأ الشرطة في البحث عن الطريق إلى مرمى الحارس "فاتح العمر" وكاد المهاجم "رجا رافع" أن يفعلها لكن تسديدته كانت خجولة ثم جاءت محاولة "رائد كردي" بتسديدة بعيدة تصدى لها العمر، أما محاولة "عدي جفال" فتكسرت على أبواب الجزاء لينتهي الأول بتقدم للفتوة بهدف .
    في الثاني اعتمد الفتوة على المرتدات بعد تراجع الفريق إلى مناطق الجزاء بينما امتلك الشرطة خط الوسط وضغط على مضيفه من كل الجهات لكن الدفاع ومن وراءه العمر تصدوا لجميع المحاولات الحمراء، ورد الفتوة عبر السوما والخاووج لكن الكركر كان بالمرصاد .
    تحركت دوريات الشرطة بشكل واضح بعد دخول المهاجم "علي غليوم" الذي أرسل العديد من الكرات الخطيرة لكن العمر والقائم الأيسر تكفلوا في الحفاظ على نظافة الشباك الزرقاء.
    ولم يقف الفتوة مكتوف الأيدي ولا سيما بعد دخول الأرجنتيني "ماريو كوستا" الذي نشط خط الوسط وكاد أن يفعلها ويعزز النتيجة من أحدى المرتدات التي أبعدها الكركر لركنية.
    ومع غياب شمس المباراة تواصلت هجمات الشرطة على مرمى الفتوة لكنها لم تفلح في طرق المرمى الذي ظل عصياً على لاعبي الشرطة حتى نهاية اللقاء .

    أقوال المدربين :
    مدرب الفتوة "هشام خلف" قال : لكل مباراة طابع تكتيكي خاص بها وقد تم اختيار اللاعبين على أساس هذه المباراة ووفق لمجريات اللقاء وقد أضعنا فرصتين محققتين أمام المرمى والنتيجة كانت جيدة بالنسبة لنا ويبقى الشرطة فريق عريق وذو خبرة لكن الحظ لم يحالفه في لقاء اليوم.
    أما " محمد آلاتي" : مبروك الفوز للفتوة وهو عودنا على أن نلعب مباراة كبيرة أمامه فريقنا لم يوفق في استغلال الفرص ونحن راضيين عن الأداء ولكن غير راضيين عن النتيجة.

    لقطات من المباراة:
    حضر اللقاء أكثر من 17 ألف متفرج غصت بهم مدرجات الملعب البلدي بدير الزور وهتفوا لفريقهم طوال اللقاء .
    قاد اللقاء الحكم عمر دهنيين الذي احتسب وقت بدل ضائع في الشوط الثاني سبع دقائق كانت هي أطول من الدقائق التسعين على جمهور الفتوة.
    غاب عن الفتوة البرازيلي سليفا للإصابة والمدافع إبراهيم العبدالله للإنذار، بينما غاب عن الشرطة محمد عبادي للإصابة .
    سجل اللاعب عبد الكافي خاووج أول هدف له مع الفتوة هذا الموسم وصفق له الجمهور طويلاً على أدائه المميز الذي ذكر الجميع بأداء النجم محمود حبش .

    الجيش يزرع قبلتين في مرمى أمية



    ادلب .. شام سبورت من أحمد عبد الجواد
    وفي ادلب نجح فريق الجيش حامل لقب الموسم الماضي في ترجمة أداءه الجيد إلى هدفين توج بهما ثمرة الجماعية التي لعب بها أبناء المدرب جسام ليعمق بذلك جراح نادي أمية الذي بدا عاجزاً عن فك شيفرة الدفاع الجيشاوي سيما وأن الأخير سير المباراة كما يشاء بعد أن سجل هدفاً مبكراً عبر أحمد هايل أتبعه بهدف لعفا الرفاعي في الحصة الثانية ليبقى الجيش محافظاً على الصدارة في طريقه للدفاع عن لقبه بالمقابل تلقى أمية الخسارةً الثانية على التوالي.

    بطاقة المباراة
    الفريقان: أمية x الجيش
    النتيجة: 2-0 للجيش (أحمد هايل د10 –عفا الرفاعي د57).
    الملعب: ادلب البلدي
    الجمهور: 5 آلاف (200 أزراو فريق الجيش)
    الحكام: كيخيا - رضوان عثمان - اسعد رمضان – عرياني.
    لعب لأمية: شاكر الرزج - زكريا بودقة(درويش ميدو)-عبد القادر جبيلي - يوسف شيخ العشرة-غزوان دويك -محمود العوسي - سامر حمادي - سليمان اليوسف(نادر حربلي)- سامر يازجي- علاء بيضون(أمواه)-عبيدة الصلال.
    لعب للجيش: كاوا حسو - نديم الصباغ - ماجد الحاج(عبد الوهاب بوبكي)- جهاد الباعور- أحمد الصالح- برهان صهيوني - عفا الرفاعي(جوان حسو)- عبد الله حبار- فراس اسماعيل - فراس الأحمد- أحمد هايل.
    الشوط الأول
    كعادته أمية وضع في الحسبان ضرورة أخذه زمام المبادرة الهجومية بحثاً عن هدف أول يربك به حسابات الجيش لكن الأخير عرف من أين تؤكل الكتف وحصل على المراد بعد أن تمكن لاعبه أحمد هايل من التسجيل بعد عشر دقائق من بداية المباراة الأمر الذي أربك حسابات الدحبور لتظهر بوضوح صعوبة المهمة خاصةً بعد خروج ليبرو الدفاع سليمان اليوسف إثر إصابته بينما لم يفلح الهجوم الأموي في إلا في تسجيل الخطورة عبر اليازجي في حين نفذ لاعبوا الجيش مرتدات سريعة تألق في إبطال مفعولها الحارس شاكر الرجز ليضمن نهاية الحصة الأولى بتقدم الجيش بهدف نظيف.

    أبرز دقائق الأول
    - د5 تسديدة من ضربة حرة مباشرة أنقذها حارس الجيش كاوا حسو بقبضة اليد.
    - د7 تمريرة متقنة من الباعور لماجد الحاج الذي سددها على بعد مسافة مترين أمسكها حارس أمية الرجز.
    - د8 تسديدة من نديم الصباغ كادت أن تسجل خطورة اكبر لولا تصدي الدفاع الاموي.
    - د10 "هدف" ماجد الحاج ينفرد تماماً بحارس أمية يسددها وترتد من الرجز ويتولى القادم من الخلف أحمد هايل مهمة إيديعها الشباك.
    - د12 جبيلي أمية بنفرد بحارس الجيش كاوا الذي يلعب دور الليبروا ويبعد الكرة دون أن تجد من يكملها.
    - د19 تسديدة داخل منطقة الجزاء تنتهي بيد الحارس بعد مراوغات عدة من الصباغ للدفاع الأموي.
    - د21 تمريرة بينية من الجبيلي لسامر يازجي الذي مرر للبيضون والأخير يسدد ترتطم بالدفاع الجيشاوي.
    - د24 دفاع أمية يعيد كرة قصيرة للحارس كاد أن يسجل منها الجيش لكن تسديدة الصباغ جاورت القائم الأيسر.
    - د28 تسدية من لاعب الجيش برهان صهيوني علت عارضة شاكر الرجز.
    - د31 اللاعب ذاته يتوغل داخل منطقة جزاء أمية ويسدد كرة تنتهي بأحضان الحارس.
    - د38 خطأ منفذ للجيش كرة مرفوعة لداخل المنطقة يتلوها تمريرتان عن طريق الرأس ويتدخل دفاع أمية في إنهاء خطورة الكرة.
    - د47 تسديدة من الصهيوني تتهادى الكرة على قدم الصباغ الذي كاد أن يضع الكرة في الشباك لكن دفاع أمية حال دون تسجيل الثاني.

    الشوط الثاني
    بدت الأريحية واضحة على أداء لاعبي الفريق الجيشاوي الذي نفذ مهامه الدفاعية على أكمل وجه تاركاً للصباغ والهايل تنفيذ المرتدات التي أحدثت خطورةً كبيرة على مرمى أمية وأتت ثمارها بتسجيل الرفاعي هدفاً ثانياً في سيناريو مشابه للأول بينما لم تفلح تغييرات الدحبور الهجومية في تغيير النتيجة مع اصطدام لاعبي أمية بتكامل الخطوط الجيشاوية الثلاث وامتلاك الوسط للكرة لتنتهي المباراة بهدفين للجيش مقبل لا شيء لأمية.

    أبرز دقائق الثاني
    - د2عرضية من العوسي تهادت على رأس يازجي أمية الذي مررها للجبيلي لكن تسديدة الأخير كان لها كاوا بالمرصاد.
    -د7 تمريرة من الهايل للصباغ بالكعب لبرهان صهيوني الذي سددها قوية على بعد 30 م أبعدها بصعوبة حارس أمية.
    -د10 توغل الجبيلي داخل جزاء الجيش الذي تصدى له الدفاع أتبعه أمواه أمية برأسية خطيرة جاورت مرمى الحسو.
    -د12"هدف"مرتدة سريعة تلاعب على إثرها الصباغ بدفاع أمية ومرر للغير مراقب الرفاعي الذي لم يجد صعوبة في التسجيل.
    -د14 عرضية من يوسف شيخ العشرة تصل إلى رأس المحترف أمواه لكن الأخير يفشل في إيداع الكرة الشباك الجيشاوية.
    -د16 البودقة يراوغ لاعبين ويتعرض لعرقلة داخل منطقة جزاء الجيش لم يتدخل فيها الحكم وسط إعتراضات جمهور أمية.
    -د25 تسدية من ميدو أمية سهلة في أحضان كاوا حسو.
    - د33 نديم الصباغ يتهاون في كرة كان من الممكن أن ينفرد على إثرها بحارس أمية .
    - د35 الجبيلي يجرب حظه ويسدد من بعيد لكنه يصطدم بالحارس الجيشاوي كاوا.
    -42 محترف أمية أمواه يجد نفسه في مواجهة الحارس لكن بسالة الأخير تمنع هدفاً مؤكداً لأمية.

    إحصائيات المباراة
    الفريق أمية الجيش
    أهداف 0 2
    ركنيات 3 7
    تسلل 6 0
    إنذار أصفر (سامر يازجي) (كاوا حسو-جهاد الباعور)
    إنذار أحمر 0 0

    قالوا عن اللقاء
    -"عماد دحبور" مدرب أمية :خلال العشر دقائق الأولى كنا جيدين إلا أن الهدف الذي جاء من مرتدة بالإضافة لإصابة سليمان اليوسف وأيضاً الوضع الغير طبيعي للدفاع وعدم استغلال أخطاء فريق الجيش.. كلها أمور أثرت على أداء ونتيجة أمية.
    -"طارق جبان"مساعد مدرب الجيش:نحن لم يكن لدينا بديل غير الفوز كنا نعلم أن أمية فريق ليس بالسهل على أرضه لكن حماس الجيش واندفاعه كان أكبر وكان أداء أمية بعيد عن المتوقع واستحق فريقنا الفوز.

    عين شام سبورت
    -جلس جمهورا أمية والجيش بجانب بعضهما على المنصة اليمينة للملعب في مشهد يعبر عن الفهم الصحيح للتشجيع الرياضي.
    -على الرغم من قلة عددهم إلا أن جمهور الجيش لم يهدأ فشجع فريقه قبل وأثناء وبعد المباراة.
    -بعبارات حماسية حاول جمهور أمية تخفيف الضغط على لاعبي الفرق بعد تلقيهم الهدف الأول.
    -صب جمهور أمية جام غضبه وأفرغ مافي جعبته على أرضية الملعب اعتراضاً على أكثر من حالة تحكيمية أبرزها المطالبة بضربة جزاء.

    تعادل خاسر لحطين
    تشرين عادل حطين في الوقت القاتل



    اللاذقية .. شام سبورت من محسن عمران
    وفي ديربي مدينة اللاذقية أضاع حطين فوزاً كان في متناول يده وخرج متعادلاً مع جاره تشرين في بعد مباراة طغت عليها الحساسية وكثرت فيها الخشونة ولكنها كانت مقبولة المستوى الفني وخاصة من طرف حطين الذي فرض سيطرته على مجريات المباراة وخاصة في الشوط الأول الذي صبغه بلونه وسيطر عليه من بابه لمحرابه وأتيحت للاعبيه فرصاً عدة للتسجيل لو استغلوها لحسموا نتيجة المباراة مبكراً .
    أما تشرين فلم يكن ذلك الفريق الذي كان يحسب له ألف حساب وظهر متواضعاً وأداؤه خجولاً وخاصة في الشوط الأول الذي غاب عنه كلياً.
    وقد بدأ حطين المباراة مهاجماً منذ البداية وأتيحت له عدة فرص للتسجيل بدأها المبيض بكرة جاورت القائم الأيمن للمدنية تبعه الشعبو بتسديدة علت العارضة وكرة خطرة أخرى للخضرة أنقذها المدنية قبل أن يسجل الشعبو هدف فريقه الأول في الدقيقة 20 مستغلاً كرة الفارس العرضية فسددها بدون رقابة عن يمين المدنية محرزاً الهدف الأول لفريقه وبعد الهدف استمر حطين يلعب بنفس الوتيرة الهجومية مستغلاً تردد وارتباك لاعبي تشرين وكاد أن يسجل أكثر من مرة عبر الشعبو والكوجللي والفارس والمبيض أما تشرين فاكتفى بمباشرة للخدوج أمسكها اليوسف بسهولة
    دخل تشرين الشوط الثاني أكثر حماساً ونشاطاً وخاصة مع دخول سيموكوندا وانطلق نحو مرمى حطين طالباً التعادل وكان له ما أراد عندما تطاول الكلزي في الدقيقة 64 لكرة مرفوعة من الجنيات إلى داخل جزاء حطين وأودعها برأسه عن يمين اليوسف حارس حطين محرزاً التعادل لفريقه .
    بعد الهدف تحرك حطين وامتد نحو مرمى تشرين وسنحت له عدة فرص للتسجيل حتى كانت الدقيقة 75 عندما تعرض الفارس للعرقلة داخل الجزاء سددها الفارس نفسه محرزاً التقدم لفريقه .
    ورغم نشاط تشرين ومحاولته إدارك التعادل إلا أن فرص حطين كانت أكثر خطورة وأضاع له الشعبو كرة على مبدأ أمور لاتصدق وهو في مواجهة المرمى الخالي كما أضاع الجعفر انفرادة بشكل غريب حتى كانت الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع والذي قدره الحكم بتسع دقائق عندما احتسب الحكم ضربة لجزاء لتشرين بعد خطأ احتسب لصالح سيموكوندا تصدى لها الحمدكو وأحرز منها هدف التعادل لفريقه منهياً بذلك أحلام الحطينيين بفوز كان في متناول يدهم
    لعب لحطين: محمود اليوسف – محمد عبد القادر- حسن أبو زينب – محمد حمدو – محمود الخالد – خالد كوجللي (( دانييل د 70)) – أحمد حسينو – أركان مبيض – سليم خضرة (( زكريا يونس د 87 )) – محمد فارس – زياد شعبو (( محمد جعفر د90 )) .
    لعب لتشرين : أحمد مدنية – محمد منير – مصطفى زيدان (( محمد حمدكو د80 )) – رامي لايقة – عاطف جنيات – زياد عجوز (( سيموكوندا د60 ))- محمد باش بيوك – عدي عيد – محمود خدوج – أحمد كلزي – كنان ديب .
    البطاقات الصفراء: حطين ....محمد حمدو د15 – محمود الخالد د87- سليم خضرة د20 – دانييل د92 .
    تشرين: محمد منير د75 – مصطفى زيدان د 10 – عاطف جنيات د82 – محمد باش بيوك د24 – محمود خدوج د75 – محمد حمدكو د 97
    الحكام : مسعود طفيلية – تمام حمدون – زكريا قناة – صفوان عثمان
    مراقب إداري: العقيد فيليب الشايب
    مراقب حكام : سليمان أبو علو

    لقطات:
    تابع المباراة جمهور قدر ب20 ألف متفرج
    حضر المباراة رئيس فرع الإتحاد الرياضي باللاذقية المهندس سيف الدين سلمان وعضو قيادة فرع الحزب عزالدين غالية ورئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس صديق مطره جي.
    أثارت صافرات الحكم الكثيرة جداً بمناسبة وبدونها استياء الجمهور الكبير
    ثلاث دقائق احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع في الشوط الأول وتسع دقائق في الشوط الثاني.
    تعمد حارس حطين إضاعة الوقت كثيراً وأوقفت المباراة أكثر من مرة لعلاجه.
    ملاسنة شديدة حصلت بعد نهاية المباراة بين مدرب تشرين هيثم جطل ومدرب حراس حطين عمر عكيل.
    أقوال المدربين:
    سامر حاج عمر مدرب حطين : اطلب من الإدارة أن تهتم بالفريق أكثر وأشكر الجمهور واللاعبين وأوجه عتبي على حكم المباراة الذي أهدى التعادل لتشرين
    يوسف بيريش مساعد مدرب تشرين: المباراة سادتها الحساسية والتوتر ولم يقدم فريقي المطلوب منه وحكم المباراة ساهم بتوتر الأجواء.






    الوحدة والاتحاد أحباب
    وفي ملعب العباسيين بدمشق جرت أخر لقاءات هذه المرحلة بين الوحدة وضيفه الاتحاد وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.
    الفريق الضيف دخل المباراة منتشياً بانتصاراته السابقة إن كان بتحقيقه كأس الاتحاد الآسيوي او فوزه بافتتاح مبارياته بالدوري امام حطين إلا ان كرة القدم لا تعرف فائزاً واحداً والحسم يكون على ارض الملعب فبعد شوط اول تكتيكي من الفريقين وتبادل بالهجمات استطاع الوحدة التسجيل من كرة رأسية داخل منطقة الجزاء حملت توقيع اللاعب عبد الرحمن عكاري وبه انتهى الشوط الأول.
    الشوط الثاني كان قوياً وحاول الاتحاد جاهداً تعديل النتيجة لكن كراته لم تفلح وكذلك الحال بالنسبة للوحدة الذي حاول التعزيز لكن دون فائدة ونجح الاتحاد أخيراً من إدراك التعادل في الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع بهدف سجله اللاعب جود فيرينو بعد سلسلة من فرص التسجيل الخطرة التي أتيحت له لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

    أرقام
    فريق الاتحاد هو أكتر الفرق مشاركة بالدوري بأربعين مشاركة.
    سيطر التعادل على أغلب مباريات الفريقان ، فتعادلوا 29 مرة ، بينما فاز الوحدة بـ 15 مباراة ، والاتحاد بـ 25 مباراة
    سجل الوحدة خلال هذه المباريات 56 هدف .. وسجل الاتحاد 77 هدف ..
    وكانت أعلى نتيجة للوحدة هي فوزه على الاتحاد 4 - صفر موسم 1997
    وأعلى نتيجة للاتحاد هي فوزوا على الوحدة ستة صفر موسم 1976
    وأكبر نتيجة هي فوز الاتحاد السنة الماضية 5 – 3
    سجل الوحدة بمباريات دمشق 34 مرة وسجل الاتحاد 24
    وسجل الاتحاد بمباريات حلب 53 مرة وسجل الوحدة






    نصف فوز للنواعير ونصف خسارة للكرامة!




    الملعب: الباسل- حماه.
    الجمهور: 12 ألف متفرج.
    النواعير×الكرامة: 0-0.
    الحكام: أحمد غنوم- جودت نحلاوي- ياسر برادعي- مهند دبا.
    مراقب المباراة: سعيد فرجو – مراقب الحكام: خالد دلو.
    الإنذارات: تشاكي بول، أمارا (النواعير) – علاء الشبلي، عبد الرزاق الحسين، ناصر السباعي .........).

    تعاون النواعير وضيفه الكرامة على تقديم مباراة في غاية الإثارة حافلة بالفرص على مدار شوطيها لكنها افتقدت للأهداف لتبقى شباك الفريقين نظيفة بتعادل سلبي أزعج الضيوف وأرضى أصحاب الأرض.

    الكرامة كان الطرف الأكثر خطورة وسيطرة بمجمل أحداث المباراة حيث تسيد الشوط الأول كاملاً وأضاع فرصاً عديدة فيما تكافأ الأداء في الشوط الثاني الذي مضى سجالاً، وكان حارس النواعير المخضرم جهاد الآغا نجم فريقه والمباراة بتصديه للعديد من الفرص المحققة.

    في حساب الفرص كان السنغالي ماكيتي ديوب بطلاً لثلاث منها في الشوط الأول حيث كانت الأغلى تسديدة جانبية ردها القائم الأيسر وأخرى تصدى لها الآغا وثالثة رأسية مرت بجوار القائم، وتفنن الحموي في إضاعة فرصة غريبة حين سدد الكرة والمرمى مفتوح من مسافة قريبة فوق العارضة وبعد فاصل مراوغة جميل من مهند إبراهيم سدد كرة صاروخية أبعدها الآغا لركنية، وحضر النواعير على استحياء في هذا الشوط فلم تصب أي من محاولات لاعبيه مرمى البلحوس لكن أمارا أضاع كرة سهلة بعد انفراده داخل الجزاء فلعب الكرة عرضية بدل من التسديد نحو المرمى، وأطلق المواس أحد نجوم المباراة كرة من مسافة بعيدة مسحت المقص الأيسر.

    الشوط الثاني دخله النواعير مهاجماً ودانت له الأفضلية في الدقائق العشر الأولى وأهدر ثلاث فرص في غاية الخطورة حيث أبعد البلحوس مباشرة التيت وأخرى لأكرم علي وتصدى بصعوبة لركلتين ركنيتين وخرج ببسالة ليبطل خطورة انفراد تشاكي بول، فيما أخطأت رأسية أمارا المرمى ومرت بالكاد بجوار القائم الأيسر في أخطر فرص فريقه على الإطلاق، ومع انتصاف الشوط عاد الكرامة لسيطرته الواضحة مطبقاً على ملعب مضيفه وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص وأبرزها مباشرة الزينو نحو الزاوية الأرضية اليمنى أبعدها الآغا وتسديدتي ديوب مرت الأولى بجوار القائم الأيمن والثانية أبعدها الآغا وكرة على مبدأ أمور لا تصدق تهادت أمام عبد الرزاق الحسين أمام المرمى سددها بجسم الحارس وتسديدة من النكدلي ردها الآغا مجدداً، وكان حوار الدقائق الأخيرة عصيباً مع ضغط الكرامة ومرتدات النواعير دون أن ينجح أي منهما في كسر التعادل.
    قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
    قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
    قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
    قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

    Comment


    • #3
      رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

      بتمنى من الشباب الي بينقل شي يكتب منقول و ان امكن يحط اسم المقوع

      مشان ما يصير معنا مشاكل

      و مشكورين لجهودكم
      هبطت من سمائي دون تأشيرة...ولبست ثوب الجنون


      وجهي لامع تحت تاج من غار...وابتسامتي قادمة من الفردوس


      جبلان وما بينهما عرشي


      أنا زيوس إله الألهة


      Hello


      Hell...Man


      لا تسل سيفك لكي تقتل بعوضة

      Comment


      • #4
        رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

        هوامش من دورينا بعد الأسبو الثالث @@@@@@@@
        هوامش من الدوري:

        أكثر ما أفسد متعة الدوري في أسبوعه الثالث الشغب الذي طال أغلب المباريات، وكانت محاوره ملاعب إدلب واللاذقية والعباسيين بأسلوب وسيناريو مزعجين، على حين كانت الصورة أقل في بقية الملاعب باستثناء ملعب دير الزور الذي أقام الفرح بانتصار فريقه.. والمؤسف في اللاذقية أن بعض المسؤولين عن ناديي تشرين وحطين لم يكونوا قدوة للآخرين فكانوا من أشعل الفتيل، أما التصرف الغريب فتمثل بأحد أعضاء اتحاد الكرة الذي نسي موقعه ومسؤولياته فخاض مع الخائضين؟




        نصف أهداف الأسبوع الثالث سجلت في الشوط الأول وبلغت ثمانية أهداف من أصل 15 هدفاً سجل.

        المدافع عبد الله الجلبي من فريق الجزيرة أول لاعب يسجل هدفاً بمرمى فريقه.

        الجيش الفريق الوحيد الذي فاز خارج أرضه هذا الأسبوع، وهو الثاني بعد الشرطة الذي فاز على الطليعة في حماة في الأسبوع الثاني، وأمية ثاني فريق يخسر على أرضه.

        للموسم الثاني على التوالي يفوز الجيش على أمية بإدلب ففاز الموسم الماضي إياباً 3/صفر وفاز أمس 2/صفر وكذلك فعل الفتوة عندما فاز أمس 1/صفر وسبق له الفوز قبل موسمين ذهاباً في دير الزور 3/1.



        كرر الجزيرة والمجد نتيجة التعادل الحاصلة بينهما الموسم الماضي ذهاباً وإياباً، وكان التعادل في مباراة الجمعة ايجابياً 2/2 على حين انتهى لقاءا الموسم الماضي إلى التعادل السلبي.

        أول حضور للطليعة هذا الموسم كان في حمص ونال منه أول نقطة، وأول هدف بعد خسارتين في الأسبوعين الماضيين، ومثله كان حطين الذي نال أول نقطة له بعد خسارتين.


        الجيش الفريق الوحيد الذي لم يدخل مرماه أي هدف في ثلاث مباريات يليه الاتحاد والشرطة ودخل مرماهما هدف واحد.
        على حين فإن أكثر الفرق تعرضاً للأهداف المجد وسجل بمرماه 7 أهداف ثم حطين 6 والطليعة 5.


        محمد منصور من الوثبة أول لاعب يهدر ركلة جزاء في الدوري، وعلي شعبان (الطليعة) أول حارس يتصدى لركلة جزاء هذا الموسم.

        ومع ركلتي الجزاء المسجلتين بمرمى تشرين وحطين بلغ عدد الركلات المحتسبة ستاً ضاع منها واحدة، وأول ركلة جزاء محتسبة كانت للمجد بمرمى الوحدة وسجلها عبد الهادي الحريري.


        فشل اللاعبون المسجلون للأهداف في الأسبوع الثاني من تسجيل اسمهم على سجل هدافي الدوري، باستثناء لاعب الجيش أحمد هايل ولاعب تشرين أحمد كلزي، ولاعب الوثبة جاجا ولاعب الوحدة عبد الرحمن العكاري ودخل قائمة الهدافين تسعة لاعبين جدد يسجلون لأول مرة.



        كان هذا الأسبوع أسبوع الوطنيين الذين سجلوا أغلب أهداف الأسبوع باستثناء ثلاثة أهداف سجلها البرازيلي جاجا (الوثبة) والأردني أحمد هايل (الجيش) والكاميروني جودي (الاتحاد)، ويتصدر هدافي هذا الأسبوع مهاجم الجيش الأردني أحمد هايل ومهاجم الوحدة عبد الرحمن العكاري ولكل منهما ثلاثة أهداف، يليهما السنغالي ديوب ماكيتي (الكرامة) والنيجيري دي جي (الجزيرة) والبرازيلي جاجا (الوثبة) وعمر السومة (الفتوة) وأحمد كلزي (تشرين) ولكل منهم هدفان.


        لم ترفع البطاقة الحمراء في هذا الأسبوع رغم وجود أكثر من حالة تستحق وجود هذه البطاقة، وعلى ما يبدو أن الحكام، كانوا كرماء ولطفاء مع اللاعبين في العيد.



        الحضور الجماهيري الأكبر كان في العباسيين وتجاوز الثلاثين ألفاً، يليه حضور مباراة ديربي اللاذقية وبلغ خمسة وعشرين ألفاً، وتراوح الحضور في بقية المباريات بين 15 ألفاً في دير الزور وعشرة في حماة وحمص وسبعة في إدلب وأقله في فيحاء الشام وبلغ ألفي متابع.


        الشرطة والاتحاد هما الفريقان الوحيدان اللذان لعبا مباراتين خارج أرضهما، والاتحاد لم يلعب على أرضه لتأجيل مباراته مع الوثبة من الأسبوع الثاني.



        الوحدة والمجد والوثبة لم تلعب خارج أرضها منذ انطلاق الدوري، الوحدة نال خمس نقاط والوثبة أربعاً والمجد نقطتين فقط.


        ثلاث مباريات وضعت الدقيقة 95 حداً لتفوق فريق على آخر فتعادل الاتحاد مع الوحدة، والمجد مع الجزيرة وتشرين مع حطين.


        ولله في الدوري وحكامه شؤون
        قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
        قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
        قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
        قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

        Comment


        • #5
          رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

          التلفزيون السوري يرعى دوري المحترفين "بالتراضي".. والنقل على الفضائية


          أفادت مصادر إعلامية محلية أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري توصلت مع الاتحاد الرياضي العام لعقد رعاية (بالتراضي) لدوري المحترفين بكرة القدم وذلك بناء على دعم حكومي لنقل مباريات الدوري والكأس لأكبر شريحة من المواطنين داخل سورية وخارجها، ووفقاً لصحيفة الوطن، فقد تم ذلك من خلال الاجتماع الذي ضم وفداً من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون برئاسة معن حيدر مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وريم مداد مديرة التلفزيون وفادي حيدر مدير الإدارة المالية بالهيئة ورئيس دائرة البرامج الرياضية الزميل جوزيف بشور ووفد من المؤسسة العربية للإعلان ضم مدير المؤسسة ماجد حليمة ومدير شؤون الإعلان وفيق السيد أحمد مع الاتحاد الرياضي العام ممثلاً برئيس المكتب التنفيذي اللواء موفق جمعة ونائبه الدكتور ماهر خياطة ورئيس اتحاد كرة القدم فاروق سرية وقانونيين من الاتحاد الرياضي العام وبعد نقاشات مسؤولة تم الاتفاق بين الأطراف المعنية على عقد الرعاية الذي سيتحدد رسمياً خلال اليومين القادمين وعلمت «الوطن» أن المبلغ لن يكون أقل من 75 مليون ليرة سورية ولن يزيد على 80 مليون ليرة سورية.

          وبحسب الصحيفة، فإن هذه الخطوة المسؤولة تعد مبادرة إيجابية من الحكومة والأطراف المعنية لوضع رياضتنا على السكة الصحيحة إعلامياً وتسويقياً وخاصة للسوريين في بلاد الاغتراب، والجدير ذكره أن اللواء موفق جمعة قام بدور إيجابي لإتمام هذا العقد بما يضمن حقوق الأندية واتحاد كرة القدم وبما يتناسب مع توجهات الحكومة لدعم الرياضة والإعلام الوطني
          قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
          قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
          قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
          قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

          Comment


          • #6
            رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

            المكان : ملعب الحمدانية
            الزمان : الساعة السادسة مساء
            الحدث : مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني لدوري المحترفين

            إحصائيات لقاء الوثبة والاتحاد :
            التقى الفريقان منذ انطلاق الدوري رسميا عام /1966/ في /62/ لقاء
            فاز الوثبة في/12/ لقاء وفاز الاتحاد في /30/ وتعادلا في /20/ وسجل الوثبة /66/ هدفا والاتحاد /108/ أعلى نتيجة للوثبة / 4-2 / في إياب موسم 1998-1999 وللاتحاد / 5-1 / وتكررت في مباراتين في ذهاب /2003-2004/ وإياب /2006-2007/


            لقاءات تاريخية بينهما :
            عام 1982 : الاتحاد يحطم أحلام الوثباويين بالفوز بحمص عليه وكان الوثبة بحاجة لنقطة للتويج بالبطولة
            ولكن الوثبة رد الدين في ثلاث مواقع :
            1983 : يعادل الاتحاد في حمص ويهدي البطولة للكرامة .
            2002 : الوثبة يعادل الاتحاد في حلب قبل جولة ويهدي البطولة للوحدة .
            2009 : الوثبة يهزم الاتحاد ويهدي البطولة للكرامة .


            التشكيلة المتوقعة
            الوثبة : يلعب الوثبة بتشكيلة 4 - 2 - 3 - 1 وقد يغيرها المدرب إلى 3 - 5 - 2 بسبب الإصابات
            فادي مرعي
            منهل كوسا – رامي جبلاوي‏ - أديب بركات
            ماهر الموح – محمد غرير – إياد مندو – حمود حمود
            – جاجا
            -باهيا - محمد منصور

            الاتحاد : يلعب بخطة 4 – 2 – 3 - 1
            خالد عثمان
            مجد حمصي ، عمر حميدي ، عبد القادر دكة ، أحمد كلاسي ، محمد الحسن ، محمد غباش، طه دياب ، تامر رشيد ، أيمن صلال ، جودي فيرينو .
            يلعب الاتحاد بأسلوب الضغط المباشر على حامل الكرة وأسلوب الضغط الهجومي .
            - خط الدفاع لدى فريق الاتحاد هو الأميز بين خطوطه ولكن يعيبه أنهم جيدون كأفراد وليس كعمل جماعي .
            - مجد حمصي : هو أميز لاعبي الاتحاد دفاعياً في التغطية وقطع الكرات .
            - الدكة : أفضل اللاعبين بتسليم الكرات بطريقة صحيحة لزملائه .

            لقاء السحاب
            في يوم من أيام القوة والإثارة والتشويق ، يشهد ملعب الحمدانية مباراة من المتوقع أن تكون قمة في كل شيء بين فرسان حمص وبين قلعة من قلاع حلب الشاهقة ، فهل سوف تدك خيول هؤلاء الفرسان قلعة حلب أم ستصمد هذه القلعة وترد كل من يحاول أن ينال منها ؟

            الوثبة : الوثبة وقع في المركز الخامس الموسم الماضي وسيسعى إلى إرضاء جمهوره بعد إخفاقه في احتلال مركز متقدم في الدوري السوري في السنة الماضية والحالة التي يعيشها الوثبة من قوة و استقرار لم يعشها منذ الثمانينات وقد رصد رئيس النادي 50 الف ليرة لكل لاعب في حال الفوز وهذا ما لم نشهده من قبل .
            وسيدخل الوثبة هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة ، في ظل وجود السنيور سبينوزا ، الذي أحدث تغييرا جذريا في معنويات اللاعبين كما قال اللاعبون أنفسهم ، وأوجد توليفة وتكتيك تجعله قادر على الفوز على أي فريق سوري .

            الاتحاد : الاتحاد أحرز المركز الرابع السنة الماضية وهذا المركز لا يشبع نهم جمهوره المتعود على إحراز البطولات و هو يخوض اللقاء بنفسيات ممتازة بعد فوزه ببطولة آسيا ، وسيأكد الاتحاد توهجه ، وسيحاول أن يهدي جمهوره فوزا في أول لقاء له في حلب بعد إحراز بطولة آسيا ، فالاتحاد يريد بطولة الدوري تعويضا له عن بطولات التي رحلت عن خزائنه في السنوات الماضية وسيقرن كأس الدوري بكأس آسيا وسيعمل جاهدا على ألا يكون الوثبة حجرا يتعثر به في بداية طريقه.

            نقاط ضعف الاتحاد :

            أطراف فريق الاتحاد ليست فعالة .

            يلاحظ على فريق الاتحاد عدم التحرك من دون كرة وخصوصاً من الأطراف ،

            هناك بطء في المساندة الهجومية وهناك بطء في العودة الدفاعية .


            -مرور الوقت من غير تسجيل هدف سيفقد اللاعبين تركيزهم

            وفي النهاية سنشهد مباراة مليئة بالأهداف لأن الفريقين يعتمدان اللعب المفتوح وقلما مرت مباراة بينهما من غير أهداف .
            قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
            قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
            قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
            قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

            Comment


            • #7
              رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011


              بتمنى تثبيت الموضوع اذا كان بيستحق وشكرا"

              قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
              قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
              قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
              قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

              Comment


              • #8
                رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                فوز صعب للاتحاد على الوثبة الملعب : حلب الدولي.
                الجمهور: 20 ألف متفرج.
                الاتحاد×الوثبة: 1-0 (الشوط الأول 1-0).
                الحكام : عمر دهنين- فايز الباشا – حسن علي – سامر عمام.
                مراقب المباراة: فيصل هزاع - مراقب الحكام: مشهور حمدان.
                الإنذارات: مجد حمصي - محمد فارس - طه دياب - جودي (الاتحاد)، ماهر الموح – صبحي عقول (الوثبة).

                بصعوبة بالغة نجح فريق الاتحاد في تحقيق الفوز على فريق الوثبة بهدف وحيد في أولى مباراياته على أرضه والمؤجلة له من المرحلة الثانية من دوري المحترفين بعد مباراة تقاسم سيطرتها الفريقان الاتحاد بالاول والوثبة بالثاني وظهر الفريق الضيف بمستوى طيب وأزعج البطل الاسيوي مرات كثيرة وكان قريباً من تحقيق التعادل.
                وبالعودة للتفاصيل بسيطرة اتحادية معقولة بدأت احداث المباراة والبداية كانت من كرة المحترف جودي على مرمى المرعي الذي لعبها برعونة بعيداً عن الاخشاب رد عليه الخبير مندو بكرة بين احضان الحاج عثمان ولم تنفع بعدها تسديدتي الغباش والدياب في هز مرمى المرعي وحتى كرة جودي الرأسية ايضاً لامست القائم وهربت الى خارج الملعب ومع دخول الدقيقة 22 تلاعب الفارس بدفاعات الوثبة وعكس كرة داخل منطقة الجزاء اصلحها دفاع الوثبة الى محمد الحسن المندفع الذي سدد الكرة عن يمين المرعي هدف المباراة الوحيد وجاء الرد الوثباوي بخطورة كرة البركات الرأسية بين يدي خالد حاج عثمان وتسديدة جاجا الخطرة وكذلك كرة الغرير القوية ومع هذه الهبة الوثباوية انتهت الحصة الاولى.
                ومع دخول الحصة الثانية التي صبغها الوثبة بسيطرة على وسط الملعب مع بقاء الاتحاد معتمداً على الحالة الدفاعية للحفاظ على التقدم ومناوشات التسديد من بعيد وفي الدقيقة 60 سدد العقول في احضان حارس الاتحاد ورد عليه الحمصي بفاصل مرواغة لاكثر من لاعب من فريق الوثبة دون فائدة لتقطع الكرة منه معكوسة وبسرعة الى المندفع روبيرتو باهيا الذي انفرد بالمرمى الاتحادي وسدد بجانب القائم مفوتاً على فريقه فرصة التعديل ورد عليه الحسن بتسديدة بين يدي المرعي وكاد طه دياب ان يخادع مرمى الوثبة بكرة قوية ابعدها المرعي ببراعة، وجاء الرد الوثباوي بكرة من جديد من قدم باهيا، وحاصر فريق الوثبة بعدها فريق الاتحاد في منطقته بالربع الساعة الاخيرة من عمر المباراة بدون خلق فرص خطرة وهاجمه من الاطراف لكن تماسك الدفاع الاتحادي بدد هذه المحاولات للحفاظ على الفوز والثلاث نقاط لتنتهي المباراة بفوز حبس انفاس الاتحاديين على نهايته.

                تشكيلة الفريقين
                الوثبة: فادي مرعي – رامي جبلاوي – اديب بركات – منهل كوسا – جاجا – ماهر الموح ( صبحي عقول)-– اياد مندو(علاء تركاوي - محمد غرير – روبيرتو باهيا – حمود الحمود – محمد منصور (وائل رفاعي )
                الاتحاد: خالد حاج عثمان – عمر حميدي – عبد القادر دكة – مجد حمصي – احمد كلاسي – طه دياب – محمد الحسن- محمد غباش ( ابراهيم سواس ) – تامر رشيد – محمد فارس (ايمن الصلال) – جودي فرينو-(رضوان قلعة جي ).
                قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                Comment


                • #9
                  رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                  في المجد : مطالبة برحيل جورجفيتش أكد مصدر مطلع في نادي المجد لموقع الكرة السورية على وجود رؤية لدى معظم أعضاء مجلس الإدارة بضرورة إقالة مدرب الفريق الصربي الجنسية زوران جورجفيتش باستثناء رئيس النادي عمار أفندي الذي يرى بوجوب منحه فرصة فيما يبدو موقف مسؤول اللعبة عارف سلو غامضاً.
                  وتعادل المجد مع الوحدة بهدف لهدف ومع الجزيرة بهدفين لهدفين وخسر أمام الجيش بأربعة أهداف دون مقابل حتى الآن في الدوري .
                  وأشار المصدر إلى أن رابطة المشجعين في النادي بدأت من المباراة الماضية خطوات تصعيدية تستهدف الضغط من أجل إقالة جورجفيتش فلم تحضر الفرقة النحاسية المباراة وتم حث المشجعين على عدم الحضور وتشجيع الفريق .
                  وتشير الأنباء إلى وجود مدربين محليين مرشحين لتولي المهمة في حال إقالة جورجفيتش حيث تم فتح باب الاتصالات معهما ونيل موافقتهما المبدئية .
                  من جهة أخرى باشر مدرب اللياقة خالد عيسى مهامه مع الفريق الأحد ، وأتى التعاقد مع عيسى بدلاً من مدرب لياقة صربي كان من المقرر التعاقد معه علماً أن عيسى أكاديمي ويحمل شهادة اختصاصية في هذا المجال.
                  قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                  قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                  قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                  قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                  Comment


                  • #10
                    رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011



                    الأسبوع الرابع

                    االشرطة – المجد
                    االجيش – الفتوة
                    االطليعة – أمية
                    تشرين – الوثبة
                    االكرامة – حطين
                    االاتحاد – النواعير
                    االجزيرة – الوحدة

                    وبالتوفيق للجميع


                    قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                    قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                    قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                    قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                    Comment


                    • #11
                      رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                      دورينا: جديد الفضائية السورية
                      عشاق الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم على موعد مساء كل سبت مع البرنامج الرياضي الجديد (دورينا) الذي سيبدأ بثه اعتباراً من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل ولمدة ساعة ونصف.
                      وسيعرض البرنامج ملخصات للمباريات السبع في الدوري وتحليلاً فنياً وتحكيمياً كما سيسلط الأضواء على أجمل خمسة أهداف في كل مرحلة ويجري اتصالاً مباشراً مع المدرب الأميز في كل مرحلة.
                      وسيكون البرنامج تفاعلياً مع المشاهدين من خلال منحهم إمكانية المشاركة الحية عبر الرابط الذي سيوضع للبرنامج من خلال موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون. كما سيكون هناك مسابقات خاصة للمتابعين في الحلقات القادمة.
                      البرنامج من إعداد وتقديم الزميلين (جوزيف بشور وإياد ناصر) وضيفي الحلقة الأولى منه سيكونان الدكتور مروان عرفات والعقيد تاج الدين فارس والإتصال مع مدرب النواعير حمد خلف الذي حقق فريقه النتيجة الأبرز في المرحلة الرابعة.
                      قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                      قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                      قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                      قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                      Comment


                      • #12
                        رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                        ما ذا عن مباريات الأسبوع الرابع من الدوري السوري للمحترفين
                        قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                        قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                        قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                        قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                        Comment


                        • #13
                          رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                          الإتحاد يكتفي بالتعادل مع ضيفه النواعير
                          الملعب :استاد حلب الدولي
                          الجمهور: 35000 متفرج
                          فريق الإتحاد × النواعير (1\1) والشوط الاول ( 0\1 )
                          الحكام :الدولي: أحمد بلحوس – الدولي أحمد مالود – مازن زيزفون – عبدالله المحمود
                          المراقب : هاشم الشل، مراقب الحكام: إبراهيم ماشطة
                          الإنذارات: خالد حاج عثمان – عبد القادر دكة – عمر حميدي ( الاتحاد) جهاد الأغا- أحمد تيت – أحمد قضماني – ( النواعير)
                          الطرد : عبدالقادر دكة ( الاتحاد) – سمير بلال ( النواعير)

                          خيب فريق الإتحاد أنصاره وجمهور في المرحلة الرابعة من دوري المحترفين أمام فريق النواعير وقدم أداءً غير مقنع وظهر بعيدا عن مستواه وتائهاً في وسط الملعب بلا فاعلية هجومية واكتفى بنقطة التعادل في الوقت الذي لعب فيه ضيفه النواعير باندفاع وحماسة وأغلق مناطقه الدفاعية واعتمد على الكرات المرتدة التي أقلقت كثيراً مرمى خالد حاج عثمان رغم النقص العددي في صفوفه لأكثر من 55 دقيقة .

                          الاتحاد بدأ بالضغط مبكراً على مرمى جهاد الآغا بعدة كرات طائشة وبدون أي فاعلية لدرجة حصول أصحاب الأرض على خمس ركنيات في أول تسع دقائق وكلها ذهبت أدراج الرياح ومع هذا الضغط غير المنظم كاد العاجي أمارا في الدقيقة 11 أن يسجل من كرة انفرد بها وسدد خارج أخشاب مرمى الاتحاد ليهدر بعدها محترف الاتحاد جودي تمريرة طه دياب عندما لعب الكرة بتهاون وبلا أي حماسة أمام مرمى النواعير. ومع دخول الدقيقة 40 أعلن الحكم عن خطأ لمصلحة النواعير على بعد 35 متر سبقه حالة إنذار على الدكة وطرد لسمير بلال من النواعير اثر ضربه خصمه تصدى لها فراس تيت من مسافة 35 متر وأرسلها قوية معلنة هدف التقدم لفريقه عن يسار حارس الإتحاد وبه انتهى الشوط الأول.




                          ومع دخول الحصة الثانية ورغم تبديلات الإتحاد إلا انه بقي بلا هوية بأداء عقيم ومن جديد كاد أمارا ان يزيد غلة فريقه بالدقيقة 70 من تمريرة التيت .ومع دخول القلعة جي من الإتحاد تحرك أصحاب الأرض قليلاً وهاجموا مرمى النواعير من كل الأطراف بكرات مكشوفة قطعها دفاع النواعير بسهولة إلى أن سدد الشاب رضوان قلعة جي في الدقيقة 78 كرة منحرفة اخطأ حارس النواعير في تقديرها لتذهب من فوقه هدف التعادل لأصحاب الارض. وتابع بعدها الإتحاد ضغطه بكرات جودي من دبل كيك والصلال خارج القوائم ومع قرب نهاية المباراة يتعرض الدكة للإنذار الثاني وحالة الطرد لتعود الأمور الى توازنها وليعلن بعدها الدولي أحمد بلحوس النهاية بالتعادل وسط أجواء مشحونة تتابعونها في تقرير لاحق.
                          قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                          قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                          قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                          قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                          Comment


                          • #14
                            رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                            في الحسكة : الدقيقة الأخيرة عبست في وجه الجزيرة


                            الجزيرة × الوحدة 2-2
                            الأهداف : أحرز للجزيرة النيجيري دي جي هدفين د. 15 ، د.75 وسجل للوحدة العراقي د. 60 ، ومحمد اسطنبلي د. 97 .
                            الحكام : عمر دهنين ، أحمد قزاز ، وائل جبارة ، أحمد صادق .
                            المراقبان : ملاذ السباعي ( إدارياً ) – محمد السالم ( تحكيمياً )
                            الإنذارات : عبد الرحمن عكاري – علي رحال ( الوحدة ) – أحمد أبو علم – ولات عمي – علي الهلامي (الجزيرة).


                            خطف فريق الوحدة التعادل من مضيفه الجزيرة في الوقت القاتل من المباراة حين أحرز اسطنبلي هدف التعادل الثاني بعد مباراة قوية وندية ظهر فيها الفريقان بمستوى جيد تقاسما خلالها الأفضلية على مدار الشوطين.

                            البداية جاءت بقترة جس النبض من الفريقين لكن الوحدة بدأ عبر السنغالي سي الشيخ بدخول غير ناجح أجابه الجزيرة عن طريق يونس سليمان والتي انبرا لها الحارس ببراعة. ارتفع بعدها مستوى اللعب بين الطرفين لكن لاعبي الجزيرة بدوا أميز واستطاعوا دك حصون الضيوف ووجدوا لهم ممرات بين خطوط الدفاع عبر ثابتة أحمد أبو علم ورأسية سعد أحمد و زاحفة شعيب ليقول بعدها النيجيري دي جي كلمته بهدف للجزيرة من متابعة ذكية لتسديدة جومرد العائدة من الحارس ، بعدها نشط الوحدة معتمداً على العرضيات العالية من رأفت محمد إلى العراقي صلاح هاشم للاستفادة من طوله ورأسياته وفرض على الجزيرة التراجع للدفاع فعلت العارضة ثابتة عكاري واحتضن الهلامي تقويسة رأفت ونام على أرضية السي شيخ.







                            في الشوط الثاني بدا الوحدة أكثر تنظيماً وبعد أن نابت العارضة عن الحافظ في رد تسديدة جومرد فرض الوحدة سيطرته على أرض الملعب فغشت قوية عكاري حارس الجزيرة ومن عالية سي الشيخ استطاع العراقي صلاح برأسية لاترد زرع الهدف الأول للوحدة ، بعدها حاول الجزيرة العودة للمجريات اللقاء لكن عدنان الحافظ تكفل بموزونة أبو علم ومن عرضية جومرد الماكرة يراوغ دي جي دفاع الوحدة ويسقطها هدف التقدم الثاني للجزيرة من خلف الحارس ، ضغط إثرها الوحدة وامتلك وسط الملعب وتميز العكاري بالكرات الثابتة وكان الهلامي صاحياً لها ، فيما لم يقف الجزيرة مكتوف الأيدي فانتشر ودخل وحاور وكاد يفعلها سعد أحمد برأسية تلقاها الحافظ ، إلا أن محمد اسطنبلي عرف كيف يخطف التعادل من فم الجزيرة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من دربكة وسط ذهول الجمهور.

                            أقوال المدربين:
                            * نزار محروس ( مدرب الوحدة) : سيناريو المباراة كان بتبادل السيطرة في الشوطين دخل فريقي المباراة مرتبك وكنا الأفضل في الثاني وغيرنا الطريقة والتحكيم عادل رغم بعض الشكوك والمباراة كبيرة والجزيرة متطور بشكل كبير وسيربك اكبر الأندية
                            * لوسيان داوي ( مدرب الجزيرة المساعد ): لعبنا شوط أول ممتاز وتراجعنا في الثاني ما أعطى المجال للوحدة للتقدم ومع ذلك استطعنا التقدم مرة أخرى وهي المرة الثانية التي ندفع فيها ثمن أخطاء الحكام بإضافة ثلاثة دقائق زيادة عن الوقت البدل الضائع

                            تشكيلة الفريقين:
                            مثل الجزيرة على الهلامي- ادريس درويش – سعد أحمد – عبدالله جلبي – عبدالله السلمان(رستم علي) – يونس سليمان (وليد همو) – جومرد موسى (ولات عمي)- النيجيري روبيرت – شعيب العلي – أحمد أبو علم – النيجيري دي جيه.

                            مثل الوحدة : عدنان الحافظ- رأفت محمد – محمد اسطنبلي – معين الراشد – حمد المصري- عناد عثمان- عبد الرحمن عكاري – علي رحال( أحمد كطة)- يحيى الراشد- السنغالي سي شيخ- العراقي علي صلاح
                            قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                            قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                            قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                            قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                            Comment


                            • #15
                              رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                              تعادل مثير بين تشرين والوثبة
                              الملعب: الباسل-اللاذقية.
                              الجمهور:10 آلاف متفرج.
                              تشرين×الوثبة: 0-0.
                              الحكام : تركي العويد -زكريا قناة -ياسر علاء الدين-مهند دبا.
                              مراقب المباراة:صلاح أورفللي- مراقب حكام: أحمد دلو.
                              انتهى اللقاء الذي جمع تشرين وضيفه الوثبة بنتيجة التعادل السلبي تلك النتيجة التي لم ترض جماهير الطرفين الذين تابعوا المباراة فمشجعي تشرين رأوا أن فريقهم استحق ضربة جزاء مع نهاية المباراة لم يعلن عنها الحكم وجمهور الوثبة تحسر على الفرص السهلة التي أضاعها لاعبوا فريقهم وكانت كفيلة بحسم النتيجة.
                              بداية الشوط الأول كانت فاترة وشهدت تحفظاً دفاعياً من الفريقين وعند الدقيقة العاشرة سدد جاجا ضربة حرة مباشرة عذبت الشاكوش في إبعادها وكاد بعدها حسان إبراهيم أن يستغل الخطأ المشترك بين مدافع وحارس تشرين لكن كرته أخطأت المرمى، بعد ذلك تحرك أصحاب الأرض واستفاد تشرين من نشاط الجنيات في المواقع الهجومية ولكن عاب الفريق قلة الكثافة العددية في جزاء الخصم فلعب بمهاجم صريح واحد في حين تراجع المهاجم الثاني كنان ديب للخلف بسبب غياب صانع الألعاب، وعند الدقيقة 26 ومن مجهود فردي اخترق الجنيات جزاء الوثبة وواجه الحارس لكن الأخير أنقذ الكرة بصعوبة وعاد ليتصدى لتسديدة الباش بيوك الخطيرة وفيما تبقى من وقت انحصر اللعب وسط الملعب ولم نشهد خطورة حقيقية على أي من المرميين.
                              الشوط الثاني كان أكثر إثارة وسرعة وأتحيت للطرفين العديد من الفرص وبالأخص للوثبة الذي تميز خط وسطه وتفوق على خط وسط تشرين وكاد الخبير حسان إبراهيم أن يفتتح النتيجة لكن الشاكوش تصدى لتسديدته ومرت رأسية البركات بجانب القائم وأضاع البديل محمد منصور فرصة سهلة وهو منفرد بالمرمى لكنه سدد فوق العارضة، رد أصحاب الأرض بكرة عرضية من الكلزي لزكريا سيموكندا لكن الأخير لم يسيطر على الكرة وهو مواجه للمرمى، وعاد المنصور ليضيع فرصة وهو داخل الجزاء عندما لم يحسن التسديد وعند الدقيقة 70 تألق المرعي في التصدي لانفرادة سيموكندا وكذلك فعل الشاكوش مع الحرة المباشرة التي لعبها جاجا بغاية الخطورة وذهبت تسديدة الكلزي بجوار القائم، وطالب بعدها تشرين بضربة جزاء بعدما اصطدمت الكرة التي سددها الجنيات بيد مدافع الوثبة، وتلقى عدي عيد مع الدقائق الأخيرة من المباراة بطاقة حمراء ليضغط الوثبة طالباً النقاط الثلاث لكن تألق الحارس مصطفى شاكوش حرمهم من ذلك عندما رد الكرة الثابتة التي سددها جاجا من على حدود منطقة الجزاء في الوقت بدل الضائع وليعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء على نتيجة التعادل من دون أهداف.
                              تشكيلة اللاعبين
                              الوثبة: فادي مرعي ، رامي جبلاوي ، منهل كوسا ، أديب بركات ، صبحي عقول(وائل الر فاعي)، حمود الحمود ، محمد غرير ، إياد مندو ، جاجا ، روبيرتو باهيا(محمد منصور)، حسان إبراهيم.
                              تشرين: مصطفى شاكوش ، مصطفى زيدان(خالد جنيد)، رامي لايقة ، محمد منير ، عاطف جنيات ، محمد باش بيوك(محمود خدوج)، عدي عيد ، حسام عكرة ، زياد عجوز ، كنان ديب(سيموكندا)، أحمد كلزي.
                              قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                              قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                              قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                              قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                              Comment


                              • #16
                                رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                لجيش يحلق في الصدارة بفوز صعب
                                الملعب: العباسيين- دمشق.
                                الجمهور : 5 آلاف متفرج.
                                الجيش×الفتوة: 1-0 (0-0)
                                الحكام : محسن بسمة ، تمام حمدون ، وسيم سالم ، منير دنيفات.
                                مراقب المباراة : عبد الحفيظ عرب، مراقب الحكام : أحمد مسعود.
                                واصل الجيش عروضه القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان هذه المرة على حساب الفتوة بهدف نظيف سجله نديم صباغ بعد مباراة مثيرة مليئة بالفرص الضائعة من كلا الطرفين .
                                الجيش لعب بطريقة 4 / 4 / 1 / 1 بوجود أحمد هايل وحيداً كمهاجم صريح وخلفه معتز كيلوني بينما انتهج الفتوة أسلوب 3 / 5 / 2 باللعب في الأمام بطريقة المثلث المقلوب مع الاعتماد على الأرجنتيني ماريو كوستاس وعمر السومة في المقدمة وخلفهما عبد الكافي خاووج .
                                المباراة بدأت بقوة فتابع فراس إسماعيل ركنية من نديم صباغ برأسه قبل أن يشتتها الدفاع ورد الفتوة بهدف لكوستاس ألغاه الحكم بداعي التسلل، وسدد برهان صهيوني كرة قوية من على حافة الجزاء علت العارضة ، لتضيع أغلى فرص الضيوف من رأسية للسومة ارتدت من العارضة، وجاء رد أصحاب الأرض من تسديدة جانبية لصباغ تحولت من أحد المدافعين لترتطم بالقائم الأيسر وتابعها الأردني أحمد هايل فحولها فاتح العمر إلى ركنية باقتدار .
                                وعاد هايل ليحاول بهجمة مرتدة أنهاها بتسديدة جانبية ، ثم وصلت له كرة طويلة من خلف المدافعين تابعها عرضياً دون أن ينجح فراس إسماعيل من الوصول إليها، وكذلك فشل السومة في متابعة عرضية من سليمان سليمان ، وانفرد معتز كيلوني بعد تمريرة بينية من نديم صباغ لكن العمر أنقذ الموقف ثم عاد ورد مباشرة من كيلوني أيضا مع نهاية الشوط .
                                الشوط الثاني بدأه الفتوة بتسديدة من رامي النجرس مرت فوق المرمى قبل أن يتراجع للخلف متيحاً للجيش السيطرة النسبية على أجواء اللقاء فحول صباغ كرة على طبق من ذهب تابعها فراس إسماعيل بتسرع فوق العارضة، ووصلت للأخير كرة من رأسية البديل عبد الله حبار سددها في مكان وقوف الحارس .
                                واستغل نديم صباغ سوء تمركز في خط وسط الفتوة فسدد كرة صاروخية سكنت الزاوية اليسار لمرمى العمر في الدقيقة 67 ، وكاد حبار أن يضيف الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي فانفرد بالحارس الذي أنقذ الموقف، ولم ينجح الضيوف في خلق التهديد المباشر على مرمى كاوا حسو في الدقائق الأخيرة باستثناء تسديدة للسومة مرت جانبية .

                                تشكيلة الفريقين
                                الفتوة: فاتح العمر ، إبراهيم العبد الله ، سلطان النهار ( جاسم نويجي ) ، هاني النوارة ( محمد هزاع ) ، رغدان شحادة ، رامي النجرس ، عبد القادر مجرمش ، سليمان سليمان ، عبد الكافي خاووج ( أمجد الخلف ) ، ماريو كوستاس ، عمر السومة .
                                الجيش: كاوا حسو ، جهاد الباعور ، أحمد الصالح ، نديم صباغ ( عز الدين عوض ) ، برهان صهيوني ، فراس إسماعيل ،معتز كيلوني ( عبد الله حبار ) ، محمد زبيدة ، ياسر عكرة ، أحمد هايل ( علي الرفاعي ) ، معتصم علايا .
                                قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                Comment


                                • #17
                                  رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                  مهرجان أهداف في حمص، والفائز.. الكرامة والجمهور
                                  الملعب: خالد بن الوليد- حمص.
                                  الجمهور: 10 آلاف متفرج.
                                  الكرامة×حطين: 3-2 (1-0).
                                  الحكام: محمد العبد الله- جودت نحلاوي- عبد القادر عبارة- رائد مصطفى.
                                  مراقب المباراة: زكريا حزام، مراقب الحكام: محمود هيلم.
                                  استطاع الكرامة رسم صورة جيدة على أرضه بالفوز على حطين بثلاثة أهداف لهدفين، وظهر الخصم الساحلي بمستوى طيب وكان قريبا جداً من الخروج ولو بنقطة من المباراة خصوصاً في الشوط الثاني.
                                  أظهر الكرامة نوايا مبكرة للتسجيل عبر هاني الطيار عندما سدد كرة ممتازة تلقاها من باكيتي لكنها جاءت فوق المرمى، وكان الشعبو قد أنذر مرمى فريقه السابق بكرة علت العارضة، بدوره تقدم فابيو البرازيلي ليرسل كرة رأسية وأخرى بالقدم اليمنى أدى بها دفاع حطين دوره كاملاً.
                                  حطين الذي جاء للعب (وليس لتضييع الوقت) أظهر كل الجدية للخروج من حمص بأي نقاط ممكنة فأنفرد الشعبو بمرمى البلحوس لكن الأخير أوقف بقدمه هدفاً كاد أن يصدم جمهور الكرامة، نقطة تحول الشوط الأول كانت عند الإعلان عن ضربة الجزاء لصالح هاني الطيار سددها باكيتي ديوب بنجاح وسط اعتراض وتوتر شديد من كادر وجمهور حطين، بالأخص اللاعب عمار ياسين.
                                  الهدف منح أداء الكرامة بريقاً إضافية فتحرك الطيار للتهديف وسدد المتشوق للمستطيل الأخضر فهد عودة في أكثر من مناسبة واحدة منها شكلت تهديداً خطراً لكن حارس حطين أبعدها.
                                  في الربع الأخير من الشوط نَشَطَ حطين باحثاً عن هوية له فسدد سليم خضرة بجانب القائم ورأسية للكوجلي أمسكها البلحوس.
                                  في الثاني دخل الفريقان بنَفَسْ جديد فلعب توفيق طيارة رأسية انحرفت عن هدفها، وأعطى فهد عودة تمريرة "ألماسية" لماكيتي لكن كرة الأخير أهدر الحسم باختياره زاوية الحارس اليقظ.
                                  في الدقيقة 54 خطف محمد فارس الأضواء كاملة عندما تابع رمية ركنية لفريقه حطين من بين يدي البلحوس (الذي أصر على أخذ دور المدافع) فعاقبه مهاجم حطين بهدف التعادل، لكن هاني الطيار انبرى لكرة باكيتي الشديدة الإتقان فسدد برأسه على دفعتين بالدقيقة 57 كرة عانقت الشباك معلناً استعادة التقدم سريعاً.
                                  بعدها بدقائق هَدَمَ هاني الطيار كل ما بناه بتضييع فرصة تنتمي للقطات النادرة عندما تلقى عرضية باكيتي وواجه المرمى الخال لكنه سدد في اتجاه آخر رغم ذلك استحق المهاجم الأشقر علامات عالية هذا اللقاء.
                                  بدوره حطين لم يهدأ باحثاً عن عودة جديدة للقاء فلعب أركان مبيض تمريرة حاسمة للشعبو أطاح بها الأخير فوق المرمى.
                                  في الدقيقة 71 كان عبد الرزاق الحسين يرسل كرة بدقة الرسام إلى أقصى زاوية ممكنة للمرمى الحطيني هدفاً ثالثاً لم تنفع محاولة الحارس في ردها ومع اعتقاد لاعبي الكرامة وجمهورهم أن اللقاء أصبح شبه محسوم كان زياد شعبو يخطف كرة من مدافعي الكرامة ناصر السباعي وفابيو ويواجه زاوية ضيقة للبلحوس ثم يضعها من تحت زميله بالمنتخب هدفا عزيزاً.
                                  الكرامة رغم التبديلات التي لعبت دوراً سلبياً في أداء الفريق لم يبد أي ردة فعل حقيقة في منع ضيفه من تحقيق النقاط باستثناء كرة خطرة واحدة لم يستغلها الزينو في هز الشباك في المقابل كان الشعبو وزملاءه يضغطون من كل زاوية بالملعب لأكثر من ربع ساعة مع الوقت الإضافي لكن دون أن يجانبهم الحظ لينتهي اللقاء بفوز بطعم الفرج للكرامة.
                                  تشكيلة الفريقين
                                  حطين: محمود اليوسف، محمد عبد الهادي، حسن أبو زينب، محمود الخالد، زكريا يونس (دانييل أودفين 45)، خالد كوجلي(محمد جعفر 74)، أحمد حسينو، أركان مبيض، محمد فارس، سليم خضرة (بيتر جيمس 68)، زياد شعبو.
                                  الكرامة: مصعب بلحوس، فابيو سانتوس، بلال عبد الدايم، ناصر السباعي، توفيق طيارة، محمود مواس، فهد عودة (حيان الحموي84)، هاني الطيار (عادل عبدالله 67)، ماكيتي ديوب (أحمد زينو 80).
                                  قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                  قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                  قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                  قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                    أقوال المربين بعد المباريات وبعض اللقطات

                                    مباراة تشرين والوثبة.. غابت الأهداف وكثرت الأحداث


                                    *بعد اللقاء كانت لنا وقفة مع مدربي الفريقين فسألنا مدرب تشرين هيثم جطل عن رأيه بالمباراة فأجاب: "اللاعبون تحت ضغط كبير والمباراة بالمجمل متكافئة وأتيحت للطرفين فرص خطيرة وبالنهاية النتيجة عادلة"، وعن رأيه بضربة الجزاء التي لم تحتسب قال : "لن أعلق نهائياً على قرارات الحكام" وتوجهنا لمدرب الوثبة البرازيلي إسبينوزا الذي قال: "كنا الطرف الأفضل خلال شوطي المباراة وعملنا كل شيء بكرة القدم لكن غابت اللمسة الأخيرة وأضاع لاعبو فريقي فرص كثيرة وخطيرة وبالنسبة لفريق تشرين فلقد تراجع مستواه كثيراً عن الموسم السابق وللأسف أضعنا فوز كنا نستحق


                                    لقطات من تعادل الجزيرة والوحدة
                                    لقطات
                                    - حضر المباراة حوالي عشرين ألف متفرج تقدمهم السيدان محمد المشوح وحامد الدهيم أمينا شعبتي المدينة والريف ,وأعضاء قيادتي الشعبتين.
                                    - قدم السادة أمين وأعضاء قيادة شعبة مدينة الحسكة والمهندس محمد البصري مدير عام كهرباء الحسكة هدايا للاعبي الفريقين.
                                    - وزعت اللجنة الثقافية والإعلامية في نادي الجزيرة نشرة إعلامية أنيقة من أربع صفحات ملونة دعت للتشجيع الأخلاقي واحترام قرارات الحكام وإكرام الضيوف.
                                    - عزفت الفرقة النحاسية للفوج الكشفي للسريان الأرثوذوكس النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية وشجعت الجزيرة طول المباراة.
                                    - تنظيم جيد رافق المباراة بجهود إدارة الجزيرة وخاصة شعلان الشيخ علي والحكم الدولي السلوي جمال الترك.
                                    - لعب الوحدة بطريقة 4/4/2 فيما لعب الجزيرة بطريقة 3/5/2.
                                    - غاب عن الوحدة باسل العلي وبشار قدور للإصابة والمرض فيما غاب عن الجزيرة الياس مرقص وياسر عويد للإصابة.
                                    - منح الحكم ثلاث دقائق في الشوط الأول كوقت بدل ضائع فيما أعطى خمس دقائق وقت بدلاً من ضائع في الثاني واستمرت المباراة حتى الدقيقة 98.
                                    - ألغى الحكم هدفاً للوحدة في الشوط الثاني بداعي التسلل.
                                    - علقت صور لاعبي الجزيرة على طول سور الملعب الذي ملأته لافتات تشجع الجزيرة وترحب بالضيوف.
                                    - قدمت الإذاعة الداخلية لملعب الباسل بالحسكة معلومات عن المباراة عبر المذيع الداخلي الزميل سليمان الداود بنجاح.

                                    الاتحاد في مواجهة النواعير.. غاب الأداء والجمهور مستاء!
                                    قالوا في المباراة
                                    مدرب الاتحاد تيتا فاليريو: لست راضياً عن النتيجة، شكراً لفريق النواعير على هذه الإرادة التي ظهر فيها، للمرة الثانية التحكيم لم يكن منصفاً معنا وهدف النواعير جاء من خطأ لم يكن موجوداً والوقت بدل الضائع في الشوط الثاني يجب أن يكون أكثر من ثلاث دقائق، وسطنا لم يجد الحلول وخاصة الغباش والفارس ومهاجمينا لم يستغلوا الفرص، فريقنا شاب وفريق النواعير أغلق الاطراف علينا ونحن لعبنا ببطء.
                                    مدرب النواعير محمد خلف: أنا لم أشتم ولم أستفز جمهور الاتحاد عند تسجيل فريقي الهدف وإنما رفعت يدي وقلت الله عوضنا عن حالة الطرد، فريق الاتحاد فريق بطولات وراقبته كثيراً وأرف طريقة لعبه ولديه لاعبين سريعين وقد أوقفنا مفاتيح لعبه واستغلينا وسط الملعب وكان من الممكن أن نسجل أكثر من المرتدات، فريقنا في تصاعد وهدف الاتحاد جاء من خطأ الحارس، والتحكيم هو من أوصل المباراة إلى هذه الحالة.
                                    يوسف خلف لاعب النواعير: الحمد لله على هذه النتيجة الإيجابية أمام فريق وجمهور الاتحاد الكبير، لعبنا أمام فريق يعاني من حالة جهد وإرهاق زائد وسنحصل على مكأفاة التعادل وهي بنسبة أقل من مكافأة الفوز التي وعدنا بها رئيس النادي .
                                    قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                    قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                    قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                    قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                      كواليس انتصار الجيش الثمين على الفتوة
                                      · غاب عن الفتوة البرازيلي والدير سيلفا للإصابة ومحمد كنيص للإيقاف وعن الجيش إياد الحلو وماجد الحاج للإصابة وماهر السيد الذي لم يكن يتدرب مع الفريق في الفترة السابقة والذي حضر المباراة من المدرجات وسط ترحيب خاص من جمهور فريقه.
                                      · أقام فريق الفتوة في فندق نادي الشرطة في بادرة من إدارة الأخير هي الثانية على التوالي بعد استضافتهم نادي الجزيرة في المرحلة السابقة .
                                      · تابع المباراة الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ونزل عقب النهاية إلى أرض الملعب حيث أجرى دردشة مع مهاجم الفتوة عمر السومة .
                                      · تابع اللقاء عدد من اللاعبين الدوليين السابقين والمدربين الوطنيين وهم حنين بتراكي ، هيثم برجكلي ، موسى شماس ، خليل إبراهيم .
                                      · قام الجهاز الفني والإداري واللاعبون الاحتياطيون في فريق الجيش بالتوجه إلى مقاعد احتياط الفريق الضيف قبل انطلاق المباراة ورحبوا بهم .
                                      · احتسب حكم اللقاء ست دقائق كوقت إضافي في الشوط الأول وثلاث دقائق في الشوط الثاني.
                                      · شجع أنصار الفتوة فريقهم بحرارة حتى قبل انطلاق المباراة وهتفوا لدى نزول اللاعبين إلى أرض الملعب " إيطاليا " .
                                      · حيا جمهور الجيش فريق الفتوة قبل انطلاق المباراة فبادله لاعبو الأزرق التحية ، بينما عاد الجمهور ليشتم الحارس فاتح العمر مع نهاية الشوط الأول وبعد نهاية المباراة بسبب إشاراته غير المبررة!!!
                                      · طلب حكم اللقاء محسن بسمة من مساعد مدرب الجيش طارق جبان تغيير (الكنزة) التي يرتديها لتشابه لونها مع قمصان اللاعبين وكذلك الأمر مع حارس الفتوة فاتح العمر .
                                      · رفع جمهور الفتوة علم الأرجنتين كنوع من التحفيز لمهاجم الفريق الأرجنتيني ماريو كوستاس .
                                      · حضر المباراة رئيس اتحاد كرة القدم فاروق سرية ونائبه تاج الدين فارس ورئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي فايز الحموي ومدير إدارة الإعداد البدني في الجيش والقوات المسلحة عصام خير بك.
                                      · هتف جمهور الفتوة للجزيرة مع كل هدف للأخير في مرمى الوحدة .
                                      · تابع المباراة مدرب فريق المجد الصربي الجنسية زوران جورجفيتش الذي تم تأخير مباراة فريقه أمام الشرطة إلى يوم السبت .
                                      · رمى جمهور الجيش المفرقعات إلى أرض الملعب عقب هدف نديم صباغ فتدخل مدير الكرة حسن سويدان وطلب منهم الكف عن ذلك .
                                      · أحد مشجعي الفتوة ناقش رئيس اتحاد الكرة مع نهاية المباراة معترضا على التحكيم فابتسم الأخير بهدوء .
                                      · شهد اللقاء عددا من التبديلات الاضطرارية فنزل محمد هزاع مكان هاني النوارة وأمجد الخلف بدلا من عبد الكافي خاووج في الفتوة ، واضطر مدرب الجيش لإشراك علي الرفاعي بعد إصابة أحمد هايل وعز الدين عوض عوضا عن نديم صباغ .
                                      أقوال المدربين
                                      مساعد مدرب الجيش طارق جبان : توقعنا أن يظهر الفتوة بهذه الصورة القوية ، نحن لم نقدم الأداء الجميل لأن اللاعبين تحت الضغط كون الفريق متصدر للترتيب ، الفتوة من أفضل الفرق حالياً بالدوري فنياً وبدنياً ، في الشوط الأول تحسن أسلوبنا بعد العشر دقائق الأولى وسيطرنا نسبياً على الشوط الثاني وأتيحت لنا عدة فرص للتسجيل ، لعبنا بمهاجم واحد لإعطاء الحرية لكيلوني في التحرك .
                                      مدرب الفتوة هشام خلف : نبارك للجيش وأشكر اللاعبين على ما قدموه ، المباراة جيدة من ناحية المستوى الفني والتكتيكي ، التبديلات الاضطرارية أثرت على مردود فريقنا وخلق الفريقان مجموعة من الفرص أمام المرمى دون استثمارها ، نرسم إشارة استفهام على الحكم المساعد فأخطاؤه لم تكن إنسانية ، وإذا كان التحكيم كذلك فعلى الكرة السورية السلام وعلى اتحاد الكرة أن يؤهل الحكام من الناحية الأخلاقية .
                                      قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                      قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                      قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                      قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                        الشرطة يكسب مواجهة العاصمة المكان : العباسيين

                                        المباراة : الشرطة / المجد 2 / 1 ( 1 / 0 ) .

                                        الجمهور : 400 متفرج تقريبا

                                        الأهداف : قصي حبيب ( 42 ) ، عدي جفال ( 56 ) للشرطة ، محمد الواكد ( 90 ) للمجد

                                        الحكام : فراس الطويل ، علم الدين ديوب ، علي أحمد ، إياد عبد الله

                                        مراقب المباراة : شعبان خليل ، مراقب الحكام : خير الدين ملحم



                                        تجاوز الشرطة عقبة جاره المجد محققا الأهم وهو فوزه الثاني هذا الموسم ليضيف ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده ويرتقي إلى المركز الرابع على سلم ترتيب فرق الدوري بفارق الأهداف عن الكرامة الثالث ، بينما واصل المجد عروضه السيئة وأصبح في وضع لا يحسد عليه إذ تجمد رصيده عند نقطتين من أربع مباريات خاضها جميعا في دمشق .



                                        ولم ترتق المباراة إلى المستوى الفني المأمول فجاءت باردة في معظم الفترات حيث بدأ الفريقان بالنهج نفسه وهو 4 / 5 / 1 مع نفس هجومي واضح لدى الشرطة على عكس المجد الذي لعب بخط وسط ذو ميول دفاعية .



                                        فترة جس النبض امتدت إلى 10 دقائق قبل أن تكسرها سلسلة من النقلات الجميلة بين قصي حبيب والبرازيلي فو وعدي جفال وأنس صاري لتصل الكرة إلى عامر الأبطح الذي سدد كرة قوية مسحت العارضة ، وجاء رد الأزرق عبر اختراق من الجهة اليمنى لمصطفى عكرمة أنهاه بتسديدة أرضية في الشباك من الخارج ، وأخطأ مصطفى قطرميز في إبعاد كرة تابعها جفال برأسه ليبعدها رضوان الأزهر باقتدار ، وعاد الأخير ليتصدى لمباشرة رائد كردي ، بينما ضاعت أغلى فرص الياسمينة بعدما حول عكرمة كرة عرضية تابعها عمر خليل وحولها محمود كركر لركنية .



                                        وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق سجل قصي حبيب الهدف الأول بتسديدة رائعة من على مشارف منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة عن مرمى الأزهر .











                                        في الشوط الثاني واصل الشرطة أفضليته وسرعان ما أضاف عدي جفال الهدف الثاني بعد أن تابع برأسه عرضية من حبيب ( الدقيقة 56 ) .

                                        بعد الهدف حاول المجد التقدم للأمام بحثا عن تقليص الفارق فارتدت مباشرة سامر عوض من سقف العارضة وأتيحت كرة للبديل مهند أسعد بعد تمريرة من عوض لكنه سدد بتسرع فوق المرمى ومع نهاية المباراة خطف محمد الواكد هدف الشرف مستغلا خطأ دفاعيا داخل منطقة الجزاء .



                                        تشكيلة الفريقين

                                        الشرطة : محمود كركر ، عبد الناصر حسن ، رائد كردي ، خالد عقلة ، حازم محيميد ، لويس فيليبي أوليفر ، عامر الأبطح ، قصي حبيب ( عمار زكور ) ، محمد دعاس ، عدي جفال ( علي غليوم ) ، أنس صاري ( محمد عبادي ) .

                                        المجد : رضوان الأزهر ، حمزة إيتوني ، عبد الهادي خلف ، سامر عوض ، مصطفى قطرميز ( عبد الهادي حريري ) ، خالد بريجاوي ، زاهر ميداني ، عبد الله كروم ( مهند أسعد ) ، مصطفى عكرمة ، عمر خليل ( ياسر إبراهيم ) محمد الواكد .
                                        قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                        قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                        قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                        قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                        Comment

                                        Working...
                                        X