• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #41
    رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

    قررت إدارة نادي الكرامة لكرة القدم فرض مجموعة من العقوبات على لاعبي الفريق الأول بعد الخسارة المفاجأة أمام الجزيرة في الجولة الخامسة من دوري المحترفين. ووافقت الإدارة على الاقتراحات التي قدمها مشرف الفريق الدكتور فهر كالو بفرض غرامة مالية بقيمة 100 ألف ليرة سورية على 100 اللاعب عادل عبدالله بسبب طرده في مباراة الجزيرة، ما أجبر فريق على إكمال المباراة بعشرة لاعبين. كما قررت إدارة النادي الحمصي حسم 25٪ من تعويضات اللاعبين عن شهر كانون الأول 2010 في ظل النتائج الغير متوقعة للفريق منذ مطلع الموسم الكروي، إضافة إلى الطلب من الجهاز الفني تقييم مستوى بعض اللاعبين وتقديم تقرير بذلك لدراسته.‏ ولم يقدم الكرامة الأداء المتوقع منذ مطلع دوري المحترفين، إذ بدأ البطولة بالخسارة أمام جاره الوثبة 2-3، ثم فاز على أمية بشق الأنفس بهدف نظيف من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل مع النواعير دون أهداف، ثم فاز على حطين 3-2، قبل أن يسقط في الجولة الأخيرة أمام الجزيرة 1-2. ودعت إدارة النادي إلى التحقيق مع اللاعب مهند إبراهيم بسبب تصريحه لإحدى الصحف دون أخذ موافقة المسؤولين في الفريق.، كما قررت تشكيل رابطة مشجعين جديدة برئاسة السيد ربيع خير الله بسبب الفوضى التي رافقت معظم مباريات نادي الكرامة بكافة دوريات البطولات وكلفت النادي عقوبات إدارية ومالية متعددة. يذكر أن نادي الكرامة يحتل المركز السادس على سلم ترتيب البطولة برصيد 7 نقاط، فيما يتصدر الجيش الترتيب صيد 10 نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام جاره الوحدة، فيما يحتل الوثبة المركز الثالث بــ8 نقاط، بفارق الأهداف عن الجزيرة والاتحاد أصحاب المركزين الرابع والخامس على التوالي.
    قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
    قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
    قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
    قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

    Comment


    • #42
      رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

      معلومات حلوة
      يعطيك العافية

      لأنيّ أحبك أعاتبك . أنتظرك حين تغيب
      . أبكي حين تتوجع .. وأسهر طويلاً إلى أن يصفعنيّ الصباح
      لأنيّ أحبك ; أنا لا أصدق فيك كلمة سوء . لتبقى جميلاً في عينيّ
      . وكبيراً في قلبي












      Comment


      • #43
        رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

        التأكيد كان أبرز عناوين تصريحات المدربين قبل صافرة المرحلة السادسة الجيش المتصدر يلاقي الوثبة المتحفز تابعت كرة الجيش تمارينها بشكل مكثف كالعادة في محاولة لنسيان مطب حطين في اللاذقية حيث أكد بعض كوادر الفريق أن الخسارة درس ضروري مع انطلاقة الدوري لتلافي بعض الأخطاء التي ظهرت باللقاء الأخير.. وهو ما أكده مدرب الفريق ثائر جسام لـ»الرياضية« حيث اعتبر أن أخطاء المباراة السابقة فردية ويعمل قدر الإمكان لتلافيها بالتمارين اللاحقة وتعزيز الثقة عند اللاعبين حتى لاتتكرر الأمور حيث لم يكن اللاعبون بيومهم عن المباراة القادمة وقال الجسام: ضيفنا قوي ومعنوياته عالية بفوزه الأخير وحقه مشروع بتقديم مباراة كبيرة هي مهمة كثيراً لنا لنستمر بالمقدمة وسنعمل على استغلال مراكز الضعف لديه.. وفي الغيابات التي قد تحرم الفريق من جهود ماجد الحاج وأحمد هايل للإصابة وعبد الله حبار للحرمان لم يبدِ المدرب استياءه وقال إن خياراته موجودة ويسعى للفوز فقط.. ؟ عبد المسيح دونا المدرب المساعد لفريق الوثبة قال: مباراتنا مع الجيش نعتبرها مباراة قمة في كل شيء فالجيش حامل اللقب والمتصدر الحالي بجدارة ويلعب على أرضه ولديه استقرار بكل شيء ولاعبوه جيدون ومدربه جيد وفريقنا يقدم أداء جيداً بشهادة الجميع نسعى لمتابعة تلك العروض والأداء الجيد لنقرنه بالنتيجة المرجوة وسعينا سيكون نحو تقديم مباراة كبيرة تليق بسمعة ومكانة الفريقين وطموحنا النقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة ولكن سنلعب من أجل ذلك وعلى الأقل للعودة بنقطة التعادل من أرض المتصدر والتي تعتبر مقبولة لنبقى بدائرة المنافسة على القمة بين الكبار، وفريقنا جاهز من جميع النواحي البدنية والفنية والمعنوية ولا يوجد لدينا غياب وأمور الفريق مستقرة وعلى ما يرام خاصة بعد الفوز الكبير على الشرطة. وقد وعدت إدارة الفريق بالمكافآت وستصرفها قبل لقاء الجيش كما فعلت من قبل بعد الفوز على الكرامة حين وعدت ونفذت ولم تتأخر، وستكون جميع الأمور بالنسبة للاعبين بخير وهم طبعاً لا يفكرون بهذا الموضوع بقدر تفكيرهم وتركيزهم على الأداء الجيد والمقنع وعلى مواصلة العروض القوية والنتائج الجيدة وصولاً إلى هدفنا وطموحنا بالصدارة أو بأحد المراكز الثلاثة الأولى
        . الكرامة والوحدة.. قتال على الفوز معتز مندو مساعد مدرب الكرامة: مباراة الوحدة باعتقادي ستكون من أهم المباريات وأصعبها بآن واحد لأن الوحدة يسير بخطا جيدة عبر رؤية المدرب نزار محروس الذي هو من المدربين المتميزين على مستوى الساحة العربية حيث حضَّر الفريق بشكل جيد لأنني أعرف عقلية المحروس حق المعرفة بتهيئة الفريق ليكون منافساً قوياً على البطولة.. بما يملكه من لاعبين مميزين وعناصر خبيرة بمن فيهم لاعبا الكرامة الحارس عدنان الحافظ والهداف عبد الرحمن عكاري و ما يتمتعان به من مقدرة مع بقية لاعبي الفريق الذي يلعب بانضباط. وبالنسبة لنا مازال الرضا غائباً عن الفريق وزاد عليه إصابة »4« من اللاعبين مؤثرين بالفريق علاء شبلي، تامر حج محمد، فابيو وأخيراً هاني طيار و»خارجون« من خسارة مع الجزيرة وبكل تأكيد مباراة الوحدة مفصلية لنا وسنلعبها بكل تركيز وجدية وحب لسمعة النادي. فالمركز الذي نحتله لايسر أحداً وبكل صراحة نعاني من ابتعاد نجوم الفريق عن مستواهم وفكرهم مشتت بين النادي والمنتخب مع اقتراب النهائيات الآسيوية لذلك سيكون اختيار الجهاز الفني للاعب الأكفأ والأجهز الذي سيدافع عن سمعة ناديه بكل إخلاص ومحبة حيث نحن أمام ظروف يعلمها البعض وسنلعب للفوز من الدقيقة الأولى وسيظهر الفريق بشكل جيد يرضي الجمهور الصابر على الفريق ونتائجه ونتوجه إليه بالشكر لتقديره هذه الظروف، لذا نطالب اللاعبين بالمزيد من العطاء في هذه المباراة الندية.. ومازالت الصدارة غير مستقرة بفريق معين والدوري يحتاج لنفسٍ طويل ولدينا مباراتان مع الوحدة والمجد وسنفكر بكل مباراة لحين توقف الدوري، وفريقنا تحت الضغط ويظهر معدنه الحقيقي ولنا كامل الثقة بلاعبينا.. وعن مقابلة شقيقه فواز مساعد المدرب محروس قال: نادي الوحدة محبب لقلبي وعلى رأس هرم التدريب نزار محروس وبحكم وجود شقيقي فواز لكن أتمنى الفوز لفريقي ولادخل للعواطف.. وسنقاتل للفوز.. ؟ نزار محروس »مدرب الوحدة«: بعد الفوز على تشرين انتقلنا مباشرة للمباراة الكرامة فهذا الفوز يجب أن لاينسينا المباريات المقبلة، خاصة أن الكرامة يبقى فريقاً كبيراً مهما حدث معه ويحدث، ولدينا أمل كبير بمتابعة الخط البياني المتصاعد للفريق ولذلك الجميع متحفز للعودة من حمص بنتيجة إيجابية ويبقى لدينا بعض القلق لوجود بعض الإصابات كالعراقي علي صلاح وسي الشيخ وبشار قدور ونأمل أن نكون عند حسن ظن الجمهور بنا.
        لقاء القوة بين الفتوة والمجد مساعد مدرب الفتوة أحمد عسكر: لقاء يوم الجمعة سيكون بمثابة قمة بالنسبة للفريقين، ولا مجال لأنصاف الحلول، والفوز وحده كفيل بإسعاد جماهيرنا الكبيرة والوفية بعد خسارة الفريق مباراتين خارج القواعد جاءت بمثابة الصدمة غير المتوقعة بعد نتائجنا الطيبة في المراحل الأولى. من جهة الغياب والتحضير فإن الصفوف مكتملة، ولاينقص اللاعبين سوى الروح العالية التي نسعى لرفعها، ونسيان الماضي لنبدأ بصفحة جديدة، من خلال التركيز على نقاط القوة والضعف لدى فريق المجد، بعد أن شاهدناه في مباراتهم مع الاتحاد، وراقبنا جيداً تحركات الحريري والواكد وباقي عناصر الفريق، كما أننا نعمل خلال تدريبات الأسبوع على وضع ما يناسب مجريات اللقاء، مع الإشارة إلى حالة الاستنفار الكبيرة التي تشهدها الحصص التدريبية، التي نأمل أن نحصد معها ثمار مانزرعه بنتيجة طيبة ومرضية للجماهير ومحبي الفريق، بعد أن أصبحت اللاعب رقم واحد في الملعب، وهو السلاح الذي يتمتع به الفتوة عن غيره من فرق الدوري. ؟ أنس مخلوف »مدرب المجد«: بمجرد أن انتهت مباراتنا مع الاتحاد بدأنا بالتحضير للقاء الفتوة وهو فريق مميز وصعب المراس على أرضه يضاف إلى كل ذلك أنه جريح بعد خسارته أمام أمية كل ذلك يدفعنا لتوقع مباراة صعبة لكننا سنحاول أن نستمر بتقديم الأداء الجيد ونطمح لتحقيق نتيجة جيدة أيضاً.. الطليعة وحطين »جاهزان«؟ مصطفى الرجب »مساعد مدرب الطليعة«: سنلعب يوم الجمعة القادم واحدة من أصعب مباريات الدوري مع فريق حطين المنتشي بفوزه الأخير وصاحب الهجوم القوي، سنحاول بكل تأكيد فرض رقابة مكثفة على بعض لاعبيه المميزين، ونحن ككادر فني درسنا فريق حطين جيداً وحددنا مكامن قوته في خطه الأمامي ونقاط ضعفه في جبهته الدفاعية وسنحاول الاستفادة من جميع المعطيات المتوفرة لدينا لأننا بصراحة بأمس الحاجة للنقاط الثلاث ونعمل بالإضافة للأمور الفنية على حقن اللاعبين جرعة معنوية عالية مستفيدين من حالة الثقة العالية التي انتابت عناصر الفريق بعد أدائهم الجيد في مباراتهم السابقة مع النواعير والتي أشرنا إلى أخطاء اللاعبين التي حصلت فيها وسنحاول تجاوز أي مطب فني سابق في فريقنا الذي وصل إلى مستوى فني معقول في خطوطه الثلاث وأصبح يتميز باستقرار التشكيل. الخطوط العريضة للفريق أصبحت واضحة تماماً، وأداؤه ارتفع في مؤشره إلى درجة عالية ولاينقصنا إلا التوفيق الذي نتمناه حقيقة في لقاء حطين وذلك لإسعاد جماهيرنا التي ساندتنا بقوة في المباريات السابقة وأصبح من الواجب علينا رد الجميل بالمثل ونتمنى على الجميع استمرار الدعم للفريق الذي أعتقد أنه سيكون في القادمات من أميز الفرق بعد شفاء القاشوش والبابا ووصول ويليامز ولاعب محلي ولانريد الكشف عن اسمه حالياً. ؟
        سامر حاج عمر »حطين«: لا شك أن فوزنا على الجيش قد زاد من معنويات اللاعبين وأدخل الراحة النفسية »نوعاً ما« لقلوبهم كما زاد من ثقتهم بأنفسهم لذلك نحن نتطلع لتحقيق نتيجة إيجايية بحماة أمام فارسها الطليعة لندخل مرحلة توقف الدوري براحة نفسية تساعدنا على التحضير الجيد للمرحلة القادمة. تعويض وتأكيد بين الاتحاد والجزيرة يدخل فريق الاتحاد مباراته مع الجزيرة مثقلاً بهم خسارته المفاجئة الأخيرة مع المجد، وأعزل من سلاح جمهوره المرعب الذي طالما كان سبيله ومحرضه الأول للتفوق وتحقيق الإنجازات، لكن ذلك وحسب مدير الفريق السيد مالك سعودي لن يكون عائقاً للفريق في طريق سعيه لتحقيق فوز سيدركه في لقائه الهام مع الجزيرة المجتهد، كون لاعبو الاتحاد سينظرون إلى مدرجات مليئة بالجمهور بعيون قلبهم ليكون الفوز عربون اعتذار رسمي عملي من الفريق لجمهوره على ما فات من أداء ونتائج، لتكون صفحة مباراة الجزيرة انطلاقة جديدة للفريق نحو المكانة التي عهده عليها الجمهور كبطل آسيوي بعد تصحيح الأخطاء وترميم الثغرات. وأشار السيد سعودي إلى أن الاتحاد سيخوض لقاءه مع الجزيرة بصفوف كاملة بعد عودة أحمد حاج محمد من الإصابة وعبد القادر دكة من الإيقاف. ؟ أنور عبد القادر - مدرب الجزيرة: الحمد لله نحن خارجون من انتصار جميل على فريق كبير هو فريق الكرامة والذي عزز الثقة باللاعبين وأعطاهم دفعاً معنوياً للأمام وزاد من حالة المحبة والانسجام بين اللاعبين والإدارة والكادر الفني والتدريبي، وعن مباراة الاتحاد القادمة قال: فريق الاتحاد فريق كبير وخبير، ويمتلك مدرباً جيداً وعناصر شابة كفوءة، ونتيجة لقاء المجد الأسبوع الفائت ليست مقياساً، لذلك فقد قمنا بإعداد الفريق نفسياً وبدنياً وتكتيكياً لهذه المباراة، لأنه من المهم جداً تحقيق نتيجة إيجابية نواصل فيها الخط البياني الجيد للفريق، وأنا لدي ثقة كبيرة باللاعبين وبالفريق على تأدية مهامهم في الملعب وتحقيق نتيجة جيدة ولا سيما الفوز لإسعاد جمهورنا الكبير والمتعطش والذواق والذي هو الآخر سيحرم من تشجيعنا على خلفية معاقبة جمهور الاتحاد لأننا اعتدنا من هذا الجمهور العظيم المواكبة على أرضنا وخارجها. الشرطة وأمية.. البحث عن الرضى محمد ختام »مدرب الشرطة«: بعد نتائج الأسبوع الفائت فإن التوقع صعب جداً للمباريات القادمة فلم يعد هناك فريق ضعيف أو متوسط فجميع الفرق أصبحت متقاربة المستوى ولديها هاجس الفوز والنقاط. وبالنسبة إلينا فمباراة أمية لها أهمية قصوى لأنها ستكون خير تعويض لخسارتنا أمام الوثبة ولذلك أتمنى أن يكون هناك تركيز أكبر للاعبينا في الخط الخلفي والهجومي لنستطيع أن نحافظ على مرمانا وبالتالي نكون أكثر تركيزاً في الهجوم لترجمة الفرص الكثيرة التي تسنح لنا. وأشار الختام إلى أن الجميع غير راض عن نتائج الفريق ولايمكن أن تعود الثقة والرضى إلا بتحقيق الفوز يوم الجمعة على أمية. ؟ عماد دحبور »مدرب أمية«: لازال المطلوب من لاعبينا التعويض عما فقدوه من المباريات السابقة وأتأمل بأن يستمروا بالروح القتالd
        قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
        قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
        قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
        قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

        Comment


        • #44
          رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

          Comment


          • #45
            رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

            ياوثبة
            الشعوب تحرق انفسها لعزل رؤسائها
            ونحن نحرق انفسنا
            ليبقى الاسد قائدنا

            Comment


            • #46
              رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

              مواجهتان ساخنتان بحلب في ثاني أدوار كأس الجمهورية تنطلق اليوم منافسات دور الـ 32 من مسابقة كأس الجمهورية 2011 حيث تقام ثلاث مباريات، وتستكمل غداً بإحدى عشر مباراة، فيما تأهل الوحدة للدور ثمن النهائي بعد انسحاب فريق عمال رميلان، وفريق الشباب بسبب عقوبة فريقي اليقظة ومورك بإلغاء مباراتهما في الدور السابق.
              اليوم يلتقي الجيش مع أريحا في ملعب الجلاء بدمشق، وحطين مع الجهاد في اللاذقية، والجارين الاتحاد وعفرين في حلب وتقام هذه المباراة في السادسة مساءً.
              وتستكمل المباريات غداً فيلتقي الكسوة مع الكرامة حامل اللقب في الأعوام الأربعة الماضية على ملعب الجلاء بدمشق، وفي حمص يلتقي الوثبة مع الحراك، وفي القنيطرة يستضيف العمال فريق أمية، وفي ملعب المليحة يحل الطليعة ضيفاً على فريقها، وفي السويداء يلتقي العربي مع المجد، وفي دوما يستقبل داريا المحافظة، ويستضيف فريق جبلة النواعير، وفي إدلب يتواجه أفس مع الشرطة، وفي اللاذقية تشرين مع الجسر وفي حلب الحرية مع الفتوة، وفي الحسكة الجزيرة مع معرة النعمان.
              قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
              قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
              قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
              قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

              Comment


              • #47
                رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                ليس لكونه متصدراً فقط.. الوثبة حصان جامح ليست نتيجة الفوز على حامل اللقب بأرضه وبين جماهيره هي فقط من جعلت أغلب متابعي كرة القدم في سورية يعجبون بأداء رجال الوثبة هذا الموسم، لكن فتحة العدسة التي صوّرت مباريات الأحمر في المراحل الست من عمر الدوري تشير إلى أن الفريق قدّم نفسه بشكل ممتاز من ناحية نَسَق اللعب وفلسفة الهجوم ونقل الكرة إلى نصف ملعب الخصم في أغلب الأوقات.

                محترفان مبدعان
                قدرات محترفي الوثبة المتجددة في كل مباراة هي أحد أهم عوامل النجاح هذا الموسم، يبدو لي أن "جاجا" لم يعد يحفظ أرضية ملعب خالد بن الوليد فحسب بل يحفظ (فطرياً) أيضا أين سيجري خصمه ومتى يقرر المدافع المُكلف بمهمة مراقبته أين سيقوم بالخطأ أو أين يقرر التزحلق لمحاولة إيقافه، غير أن إيقاف الشاب البرازيلي قصير القامة والخجول جداً يبدو أمراً صعباً حتى الآن للفرق التي تواجه الوثبة في أي ميدان.

                وفي السياق ذاته يكتشف المتابع في البرازيلي الآخر "بيتو" كل يوم شيء جديد للحديث عنه فهو مسدد بارع ومراوغ ممتاز وممرر للكرة دقيق جداً وإذا كان حسه التهديفي عال في جميع المباريات التي يشارك بها وتخلص من عدم التركيز الذي ينتابه أمام المرمى في بعض الأحيان فإنه لا شك سيزاحم على لقب الهدّاف ويساعد الوثبة أكثر في تحقيق نتائج طيبة.


                نضج محلي
                لم يكن الوثبة بداية الموسم بحاجة لكثير من التعاقدات، كان يكفي أن يستعيد لاعبيه الجبلاوي والحمود من تشرين وهذا ما حدث، ورغم أنه خسر جهود حازم محيميد ولا يزال مكانه شاغراً بنسبة كبيرة على الجبهة اليسرى، وفيما يتعلق بعلي غليوم فكان تعويضه حاضراً بإياد مندو الذي أضاف الكثير لثبات الوثبة في خط الوسط والوسط الهجومي، مع قناعتي أن المندو فيما لو حقق الوثبة بطولة الدوري سيكون واحد من أهم فرسان هذه البطولة.
                وفيما يتعلق بخط الدفاع الأحمر يمكن القول أنه أكثر الخطوط عرضة للملاحظات فرغم الإضافة "النوعية" التي شكّلها الدولي أديب بركات إلا أن الأخير لا يزال بعيداً نوعا ما عن الانصهار بمنظومة خط دفاع الوثبة وتراه (بنشاط لا ينكر) يقوم وحيداً باللحاق بالمهاجمين حتى عند عودتهم للوسط أو الانطلاق إلى منابع الهجمات في مناطق الخصم مما يشكل فراغاً واضحاً في كتلة الدفاع التي هي من مهمته التواجد بها بالأصل يستغله الخصوم بشن هجمات خطرة على مرمى المرعي.
                وأما الحديث عن الجبلاوي ومنهل فهما ينالان في أغلب الأحيان علامات عالية على أداءهما مع بعض الملاحظات التي تتعلق بالاسترخاء في بعض المباريات وفقا للنتيجة مثل مباراة الشرطة وقبلها مباراة الكرامة.
                وفيما يتعلق بلاعب الوسط الدفاعي محمد غرير لا يزال جمهور الوثبة يطلب من هذا اللاعب إظهار قدرات أكبر بالأخص فيما يتعلق بتسيلم الكرة وبداية الهجمة وأن يتعامل مع الكرات المقطوعة بتمريرات تبدأ منها الهجمات فهو لاعب صلب جداً وإيجابياته كثيرة لكنها بحاجة لصقل ولتنمية قدرات أخرى تتعلق بتقديراته لتحركات الخصم وتحاشي الأخطاء التي تجلب البطاقات.

                حراسة جيدة
                الحارس فادي مرعي لا شك أنه حارس كبير دُعي أكثر من مرة للمنتخب الوطني لكن في هذا الموسم هو يثير بعض إشارات الاستفهام فهو أحياناً مركز ثقل الفريق وصمام أمان مدهش في تدخلاته الشجاعة وأحياناً يفقد تركيزه وحيويته المعتادة لكن الأكيد أن المرعي قادر أن يلعب دوراً أكبر مع الفرسان الحمر ولا ننسى أن الوثبة يضم مخزوناً هائلاً في هذا المركز بوجود الحارس الشاب إبراهيم عالمة كورقة "مبردة" للأزمات .
                أدوار متابينة
                في هذا الموسم يُلَاحظ على تشكيل الوثبة أدوار جديدة إن كان من ناحية صبحي عقول والثقة في خبرته أو الزج بوائل الرفاعي كواحد ممن صنعوا الفارق في آخر مباراتين له كاحتياطي أمام الشرطة عندما مرر كرة حاسمة لبيتو وكأساسي أمام الجيش فسجل وشكل صداعاً دائماً لدفاعات حامل اللقب في معظم أوقات المباراة، ونفس الكلام لكن بنسبة أقل ينطبق على التركاوي والكروما حين تدعو الحاجة لهما.
                بينما تراجع دور اللاعب محمد منصور هذا الموسم وكذلك حمود الحمود في بعض المباريات لأسباب فنية وأخرى تتعلق بعلاقته (أي الحمود) مع المدرب.

                صدمات إسبينوزا
                يعد وجود مدرب برازيلي في ناد سوري حدث لا يتكرر سنوياً في ملاعبنا وإسبينوزا ليس جديداً بجنسيته فقط علينا بل بفلسفته بالتدريب، فهذا الرجل يعمل على الجانبين البدني والمعنوي على حد سواء ولا يشجع لاعبيه ويستفز قواهم الكامنة إلا إذا كان متأكداً أنهُ وَضَعَ بداخلهم أساسات بدنية تخدم الحالة المعنوية وإلا ما نفع المعنويات العالية في لياقة متدنية، إذا كان الأمر يتعلق على المعنويات فحسب فجمهور الوثبة يبث في فريقه حماس يكفي لفوز بكأس العالم للأندية لكنه لا يستطيع أن يحل محل للاعبين.
                إسبينوزا قادر على دمج الحالتين ببراعة كبيرة وفي كل يوم يكتشف اللاعبون بربان سفينتهم ميزة جديدة ويزدادون إيماناً بعمله وهذا أحد أسرار النجاح.
                قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                Comment


                • #48
                  رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                  الخانكان يقود فريق الطليعة من جديد
                  حماه- خاص بموقع الكرة السورية
                  تعاقدت إدارة نادي الطليعة رسمياً مع المدرب الوطني الخبير عماد خانكان بعد مفاوضات شاقة، وبذلك يعود الخانكان مجدداً لقيادة الفريق بعد أن كانت له تجربة معه في مواسم سابقة وليكون ثاني مدربي النادي الحموي هذا الموسم بعد استقالة المدرب مهند الفقير.
                  وعلم موقع الكرة السورية أن الإدارة الطلعاوية اتفقت مع الخانكان على مقدم عقد قدره 400 ألف ليرة وراتب شهري 200 ألف، كما اختار الخانكان الطاقم المساعد له المؤلف من المدرب المساعد خالد مشرف ومدرب الحراس عبد المنعم سواس
                  قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                  قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                  قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                  قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                  Comment


                  • #49
                    رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                    المندو: لعبت الكرة برأسي ومشاعري لم يكن إياد مندو وحده رجل مباراة فريقه الوثبة أمام الجيش التي انتهت بفوز غال للفريق الحمصي بهدفين لهدف بل كان جميع أبناء المدرب إسبينوزا رجالاً أكفاء قدموا واحدة من أجمل عروضهم هذا الموسم.
                    لكنها كانت مناسبة خاصة جداً للمندو كونه سجل أول هدف مع فريقه الجديد - القديم وكونه خرج متأثراً بإصابة بالحالب بعد تسجيله للهدف الذي أعاد فريقه للمباراة بلحظات قليلة.
                    المندو وفي تصريح لموقع الكرة السورية قال أن الإصابة لا تبدو خطيرة بانتظار إجراء فحوصات أوسع، وحول هدف التعادل الثمين قال:"الحمدالله الكرة كان مرفوعة بدقة واعتقد أن مكاني كان مناسباً فسددت برأسي ومشاعري وكانت الكرة تعانق الشباك".
                    لكن اللاعب الأشقر أرجع سبب الفوز إلى ارتفاع مستوى اللاعبين ككل وأشار أن الأهم هو الفوز وليس تسجيله للهدف: "في هذه المراحل من الدوري المهم تجميع النقاط والحفاظ على المركز المتقدم والحمد الله اللاعبين أدوا ما عليهم بإحساس عال بالمسؤولية لأن المباراة كانت ذات نقاط مضاعفة بيننا وبين الجيش".
                    وحول حظوظ فريقه في نيل اللقب قال:"هذا شيء يتعلق بنتائج الخصوم أيضا فالفرق كلها محضرة والجميع عينه على اللقب لكن فريقنا الحمد الله يظهر انسجاماً رائعاً وتفوقاً ممتازاً".
                    قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                    قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                    قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                    قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                    Comment


                    • #50
                      رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                      أمية يعاقب لاعبين، ويلعب ودياً مع الاتحاد وتشرين في إطار سعيها لتصحيح مسيرة الفريق اتخذت إدارة أمية قراراً بمعاقبة اللاعبين عبد القادر جبيلي وزكريا بودقة وتجميد نشاطهم مع الفريق بطلب من الكادر الفني لانخفاض مستواهم حسب تقديرات المدرب وتعدد سلبياتهم وتأثيرها على الفريق.
                      من جهة أخرى يسعى الكابتن عماد دحبور مع لاعبي الفريق لاستغلال توقف الدوري للتحضير أكثر والاستعداد للمرحلة القادمة ضمن إطار السعي لتحقيق نتائج طيبة بعد النتائج الغير مرضية التي حققها الفريق في المراحل الماضية من الدوري.
                      وسيلاقي الفريق ودياً الاتحاد في حلب الأحد القادم ثم يواجه تشرين في إدلب ضمن نفس الأسبوع، من جهة ثانية من المتوقع أن يصل لاعبان أجنبيان إلى إدلب قريباً للالتحاق بالفريق ودعم صفوفه وخاصة في خطي الوسط والهجوم.
                      قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                      قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                      قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                      قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                      Comment


                      • #51
                        رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                        تغييرات في الأجهزة التدريبية لفرق الشرطة انضم لاعب منتخبنا الوطني السابق عمار ريحاوي إلى الجهاز الفني للفريق الأول بنادي الشرطة الذي أصبح يتألف من محمد ختام وأمين آلاتي وريحاوي بينما قدم سامر حزام استقالته وتم تعيين المدرب المساعد السابق طارق ملاح مشرفاً على فريق الأشبال على أن يعاونه أنس صاري، وتم تعيين أحمد شعار مدرباً لفريق الشباب على أن يساعده محمد شديد.
                        وتأتي هذه التغييرات في إطار سعي الاتحاد الرياضي للشرطة للنهوض بفرق الفئات العمرية المختلفة ومواصلة تحسين أداء الفريق الأول الذي يسعى للمنافسة على الألقاب المحلية والظهور على المستويين العربي والقاري .
                        يشار إلى أن ريحاوي من مواليد 1975 لعب لنادي الاتحاد بكافة فئاته العمرية كما لعب لنادي الجيش وخاض عدداً من التجارب الاحترافية في النصر الكويتي والهومنمن اللبناني ودعي إلى منتخب سورية للشباب عام 1994 و حقق معه بطولة آسيا وشارك في كأس العالم في قطر 1995 كما دعي لمنتخب سورية للرجال عدة مرات.
                        قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                        قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                        قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                        قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                        Comment


                        • #52
                          رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                          فشل نادي الاتحاد لكرة القدم في الحصول على توقيع الأسطورة البرازيلية زيكو للاشراف على الجهاز الفني للفريق الأول في الفترة المقبلة بسبب طلب المدرب البرازيلي مبلغ 50 ألف دولار أميركي شهرياً.

                          وقال مدير فريق الاتحاد مالك سعودي في تصريح خاص لسيريانيوز إن "بعض داعمي النادي عملوا في الأيام القليلة الماضية بشكل مكثف للحصول على موافقة زيكو لتدريب الاتحاد، لكن البرازيلي طلب مبلغ 50 ألف دولار شهرياً، والمبلغ فوق إمكانياتنا".


                          وبدأ زيكو مسيرته الكروية مع نادي فلامنغو في عام 1971 وبقي في صفوفه لمدة 12 سنة، وفي عام 1983 أنتقل إلى نادي أودينيزي ولعب معهم 79 مباراة سجل فيها 56 هدف، وعاد في عام 1985 إلى نادي فلامنغو ولعب معهم لمدة أربعة سنوات آخري، قبل أن يرحل في عام 1991 أنتقل إلى نادي كاشيما إنتلرز الياباني، ليعتزل كرة القدم في عام 1994.


                          ومن الناحية التدريبية، شغل زيكو في عام 1998 منصب المساعد لمدرب منتخب البرازيل لكرة القدم ماريو زاغالو، ثم عين في عام 2002 مدربا لمنتخب اليابان لكرة القدم خلفا للمدرب فيليب تروسيه وقادهم إلى الفوز بكأس آسيا 2004، ولكنهم في كأس العالم 2006 لم يحقق نتائج طيبة، فترك المنتخب ، وتوجه إلى تدريب نادي فنربغشة التركي ووصل معه في الموسم 2007-2008 إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وهو ما لم يحققه مدرب آخر.


                          وأضاف السعودي أن "إدارة نادي الاتحاد تبذل مجهوداً مضعفاً لحصول على توقيع مدرب ذو مستوى وخبرة متميزة في الوسط الرياضي، خاصة أن الاتحاد نادي كبير ومطلب بالمنافسة والبطولات بشكل دائم ويحتاج لمدرب يليق بسمعة النادي وتاريخه".


                          وأوضح مدير فريق الاتحاد أن "رئيس نادي الاتحاد محمد عفش يدرس ملفات عدة مدربين من فرنسا والبرازيل وبلجيكيا وتركيا واليونان، ونأمل في التوصل إلى إتفاق مع أحدهم في أسرع وقت ممكن وذلك للاستعداد بشكل مكثف للمشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا".


                          ويخوض نادي الاتحاد لقاء في غاية الأهمية في الثاني عشر من شباط المقبل أمام السد القطري في الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا، على أن يتأهل الفائز من بينهما لاستضافة ديمبو الهندي في الدور التمهيدي الثاني في التاسع عشر من ذات الشهر في أخر لقاءات الدور التمهيدي.


                          يذكر أن المدرب السابق للاتحاد الروماني تيتا فاليريو قدم استقالته للإدارة بعد قيادته النادي إلى التتويج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2010 على حساب نادي القادسية الكويتي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
                          قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                          قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                          قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                          قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                          Comment


                          • #53
                            رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                            الدندشي يستقيل من رئاسة نادي الكرامة
                            تقدم رئيس نادي الكرامة السيد محمد المرتضى الدندشي باستقالته الخطية رسمياً من منصبه كرئيس لنادي الكرامة .
                            وشرح الدندشي في تصريح خاص لموقع الكرة السورية أسباب استقالته بأنها تأتي على خلفية عدم التفاهم والتناغم بين أعضاء مجلس الإدارة وابتعاد الداعمين عن نادي الكرامة خاصة بعد استقالة غسان القصير وفريز أخوان وعقوبة فهر كالو مما أبقى العبء المالي عليه وحده في وقت يحتاج فيه النادي إلى أكثر من مليوني ليرة سورية شهرياً !!
                            وأضاف الدندشي قائلاًمنذ ثلاثة أشهر أرسلت للإتحاد الرياضي كتاباً أشرح فيه الوضع السيء الذي وصلت إليه الأمور على مستوى مجلس الإدارة لكني لم ألق تجاوباً كافياً فكان الحل الأخير بتقديم استقالتي آملاً التوفيق لمن سيأتي بعدي).
                            يذكر أن الدندشي تولى رئاسة نادي الكرامة منذ أكثر من عامين بعد تدخل القيادتين السياسية والرياضية لإنقاذ النادي من أزمته وهو من رجال الأعمال المعروفين المقيمين في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
                            قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                            قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                            قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                            قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                            Comment


                            • #54
                              رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                              تقام يومي الجمعة والسبت مباريات المرحلة الثامنة من دوري المحترفين حيث تقام اليوم 6 مباريات أبرزها القمة التقليدية بين الكرامة المتصدر وضيفه الاتحاد، وتختتم المرحلة بقاء هام يجمع الشرطة وحطين في دمشق يوم السبت.
                              في السطور التالية استعراض موجز لملامح مباريات هذه المرحلة..
                              نبدأ من دمشق حيث يعلم الجيش أنه في وضع لا يحسد عليه بعد خسارتين متتاليتين الأولى قبل التوقف أمام الوثبة والثانية بعده مع الوحدة فتنازل عن الصدارة وتأخر عنها بثلاث نقاط، الضغط سيكون كبيراً على لاعبي الجيش وأكبر على مدربهم العراقي ثائر جسام، ولذلك يتطلع النواعير إلى استغلال الموقف سعياً لتحقيق نتيجة تاريخية حيث أنه لم يخرج بأكثر من نقطة أمام الجيش في دمشق خلال تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري أو الكأس، المباراة صعبة وكلا الفريقين يمتلك أوراقاً رابحة لكن الخبرة تميل لصالح أصحاب الأرض، في الموسم الماضي تفوق الجيش ذهاباً بهدفين وتعادلا إياباً في حماه دون أهداف.
                              في حمص يدخل الكرامة لقاء القمة أمام ضيفه الاتحاد مسلحاً بمعنويات عالية فأشد المتفائلين لم يتوقع اعتلاءه الصدارة بعد مباريات المرحلة السابقة ليس انتقاصاً من قدراته ولكن التعثر الثلاثي للوثبة والاتحاد والجيش لم يكن متوقعاً بشكل "جماعي"، الأزرق كان مكبلاً في معظم المباريات السابقة بنقص الثقة وقد يكون الآن في أفضل حالاته المعنوية رغم المشاكل الإدارية، أما الاتحاد الذي ما زال محيّراً في الأداء والنتائج "حبة فوق وحبة تحت" فلم يكن يتمنى دخول مباراة الكرامة مثقلاً بضغوط وإشارات كثيرة ستجعل العبء كبيراً على لاعبيه ومدربه الجديد، مواجهات الفريقين لا تخضع لأحكام مسبقة ولذلك نترك الكلام للاعبين في الميدان، في الموسم الماضي وفي حالة نادرة تعادلا ذهاباً وإياباً دون أن تهتز الشباك.
                              في حماه مباراة جماهيرية بين الطليعة الغريق والوحدة المنتشي، أصحاب الأرض ليس لديهم ما يخسرونه ولذلك فهم مطالبون بأداء ونتيجة تروي تعطش الجمهور ولذلك قد يلجأ مدرب الفريق إلى نهج حذر أمام الوحدة ليضمن تحقيق نتيجة جيدة ولو على حساب المتعة، أما البرتقالي فهو قادم إلى حماه طامحاً بالفوز والصدارة منتظراً تعثر الكرامة ولو بالتعادل ولذلك فالحافز موجود والقدرات موجودة كما ظهر الفريق أمام الجيش، الوحدة أقدر على إدارة مجريات المباراة والتعادل قد يكون منطقياً إن ظهر الطليعة بصورة جيدة، في الموسم الماضي فاز الوحدة ذهاباً بهدف في دمشق ورد الطليعة إياباً في حماه برباعية مقابل هدف.
                              في اللاذقية مباراة ساخنة بين تشرين العائد بصيد ثمين من حلب وثلاث نقاط بالتخصص من عرين الاتحاد والذي سيواجه الجزيرة المتألق هذا الموسم، المباراة نتوقعها هجومية من الطرفين خاصة في بدايتها، الأهداف لن تغيب عن المباراة وإن سجل تشرين أولاً فهو أقرب لحسم النتيجة، في الموسم الماضي فاز الجزيرة في الحسكة (3-2) ورد تشرين في اللاذقية بالفوز (2-0).
                              في إدلب مباراة المتراجعين أمية والمجد، طرفا المباراة في موقف حرج جداً بعد سبع مراحل وأي مطب جديد سيكون بمثابة إنذار حقيقي، أمية عاد بنقطة ثمينة من حمص أمام الوثبة أما المجد فخسر بعد أن كان متقدماً على الكرامة ومعاناته كبيرة في خط دفاعه الأسوأ حتى الآن في الدوري، اللقاء أقرب لأمية معنوياً والتعادل قريب، في الموسم الماضي تفوق أمية ذهاباً في دمشق (2-1) وإياباً في إدلب (1-0).
                              في دير الزور مباراة في غاية الصعوبة بين الفتوة المتردد والوثبة الطامح، أصحاب الأرض يحققون نتائج جيدة فقط في قواعدهم حيث فاز الفريق في الدير ثلاث مرات وخسر خارجها أربعاً أما الأداء فلم يصل درجة الإقناع بشهادة المحبين، وعلى الطرف الآخر فإن الوثبة تخلى عن الصدارة لجاره وكعادته يهدر نقاطاً من المنطقي أن يظفر بها وغالباً ما تكون في المباريات التي يلعبها على أرضه، الخلف أكثر من يعلم حالة منافسه هذه المرة بعد أن كان مدرباً له واسبينوزا يضبط إيقاع فريقه بحسب الظروف ويعلم أنه يواجه خصماً جريحاً، فنياً الوثبة أكثر تكاملاً والمباراة ندية حماسية، في الموسم قبل الماضي تفوق الوثبة ذهاباً في دير الزور وإياباً في حمص بنتيجة واحدة (3-1).
                              ختام المرحلة سيكون في دمشق كما أسلفنا بمواجهة الشرطة مع حطين، صاحب الأرض فريق محيّر لم يصل للانسجام المطلوب ويعيش حالة تخبط تدريبي واضحة رغم كل محاولات تجميلها وقد يدفع ثمن ذلك غالياً ولذلك لم يقدم حتى الآن أي عرض مرضٍ رغم وجوده في مركز مقبول حتى الآن، وعلى الطرف الآخر فإن حطين استحق الإعجاب بمحصلة نتائجه حتى الآن فبعد الانطلاقة القاسية وفق برنامج الدوري حقق فوزه الثالث على التوالي في المرحلة الماضية ليعلن عن حضوره فريقاً قادراً على مقارعة الجميع، المباراة فيها طابع ثأري بعد المباراة الشهيرة بينهما قبل موسمين والتي تعادلا فيها بهدف لهدف في دمشق وكانت حاسمة في معركة الهبوط فيما فاز الشرطة في ذهاب ذلك الموسم (2-1) في حمص التي أقيمت فيها المباراة تنفيذاً لعقوبة على حطين.
                              حكام المرحلة
                              الجيش × النواعير: فراس الطويل.
                              الطليعة × الوحدة : شادي عصفور.
                              أمية × المجد : عبد الله عرياني.
                              تشرين × الجزيرة : أحمد بلحوس.
                              الفتوة × الوثبة : عبد الرحمن رشو.
                              الكرامة × الاتحاد : محسن بسمة.
                              الشرطة × حطين : صفوان عثمان.
                              هام
                              · تقام جميع المباريات في الثانية عصراً عدا لقاء الكرامة والاتحاد وموعده في السادسة مساءً.
                              · ينقل لقاء الطليعة والوحدة من حماه ولقاء الكرامة مع الاتحاد من حمص يوم الجمعة، ولقاء الشرطة مع حطين يوم السبت على القناة الأرضية الثانية في التلفزيون السوري والأرضية الثانية.
                              قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                              قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                              قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                              قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                              Comment


                              • #55
                                رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                افتتاح المرحلة 8 من دوري المحترفين: الجيش×النواعير(0-1)، أمية×المجد(3-1)، الطليعة×الوحدة(2-1)، تشرين×الجزيرة(1-1)، الفتوة×الوثبة(4-1)..
                                قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                Comment


                                • #56
                                  رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                  الكرامة انفرد بالصدارة بفوز شاق على الاتحاد الملعب: خالد بن الوليد - حمص.
                                  الجمهور: 12 ألف متفرج.
                                  الكرامة × الاتحاد: 1-0 (1-0).
                                  الحكام: محسن بسمة - جودت نحلاوي - رضوان عثمان - مسعود طفيلية.
                                  مراقب المباراة: طراد غزال - مراقب حكام : محمود عباس.
                                  الإنذارات: من الاتحاد عبد القادر دكة 62، مجد حمصي 81، وطه دياب إنذارين 14 ، 86)
                                  البطاقات الحمراء: من الاتحاد طه دياب بالدقيقة 84.

                                  حسم الكرامة موقعة الكلاسيكو أمام الاتحاد بفوز "شاق" وبهدف وحيد أمضى عليه ساعد الدفاع ناصر السباعي في الدقائق العشر الأولى بعد مباراة متكافئة وساخنة من فريقان لعبا الكرة الهجومية السهلة.
                                  في الشوط الأول دخل الفريقان سريعاً بأجواء اللقاء عبر كثافة في تحضير الكرات لكن بلا فعالية حقيقية، حتى مرر الزينو كرة (بعد سلسلة تمريرات خاطئة للاعب نفسه) للحموي لكن الأخير أرسلها خفيفة بين يدي حاج عثمان، هذه المحاولة كسرت رتابة الأداء فجاء الهدف الكرماوي من ركنية تصدى لها برأسه المتقدم ناصر السباعي واضعاً الكرة عن يسار الحارس بالدقيقة 11.
                                  الهدف جعل الكرامة ينقل كرته باطمئنان وانسيابية، فيما بدا الاتحاد أقل تنظيماً رغم الكثافة وغاب مركز صانع الألعاب تماماً عن الفريق، فلم يتهدد مرمى البلحوس إلا من خارج المنطقة عندما سدد بأكثر من مناسبة طه دياب لكن جميع تسديداته القوية كانت تستقر بين يدي البلحوس الذي لعب مباراة للذكرى، في حين لم تشهد الربع الساعة الأخيرة من الشوط أحداثاً تذكر.
                                  في الثاني دخل الضيوف بزخم جديد وعزيمة كبيرة للتعديل، ورغم محاولات أصحاب الأرض الدؤوبة لاستعادة إيقاعهم في الوسط عبر التمرير الأرضي إلا أن حيوية شبان الاتحاد رجحت الكفة، فكان الامتداد الأحمر إلى مرمى البلحوس يزداد مع مرور الوقت وأولى الكرات الخطرة كانت عبر هجمة قادها النشيط محمد الحسن على الجهة اليمنى ووصلت الكرة إلى البديل موشد لكنه لم يسددها بطريقة جيدة وعادت لحاج محمد الذي أطاح بها فوق المرمى.
                                  وزاد الضيوف من ضغطهم وسط غياب تام لوسط المتصدر لكن الكرات الخطرة لم تأت إلى في الدقائق الأخيرة حين انهمر شلال من الفرص على مرمى البلحوس أخطرها تلك التي أبعدها حارس المنتخب وجسمه داخل المرمى ما ترك كثير من الاعتراض عند لاعبي الاتحاد وجمهورهم معتبرين أن الكرة عبرت الخط، في المقابل لم ينجح الزينو في تحويل كرة مرتدة استخلصها بجهده من الدفاع إلى هدف بسبب سوء التركيز الذي يسيطر عليه منذ فترة حتى الكرة التي انفرد بها البديل أنس بلحوس وتعرض لاحتكاك مع الحارس لكن البسمة لم يعلن عن شيء لينتهي اللقاء وسط جهود حلبية جبارة للتعادل واستبسال كبير من حارس ودفاع الأزرق.
                                  تشكيلة الفريقين
                                  الاتحاد: خالد حاج عثمان، مجد حمصي، عمر حميدي، أحمد كلاسي (رضوان قلعجي 84)، عبد القادر دكة، يوسف أصيل (موشد أيان 60)، طه دياب، أحمد حاج عمر، أيمن صلال (تامر الرشيد 60)، محمد الحسن، جود فيرينو.
                                  الكرامة: مصعب بلحوس، توفيق طيارة، ناصر السباعي، تامر حاج محمد، محمود مواس، فهد عودة (أنس بلحوس 80)، عبد الرزاق الحسين (نصوح نكدلي 86)، محمد الحموي، مهند ابراهيم ( ياسر شاهين 75)، بلال عبد الدايم، محمد زينو.
                                  قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                  قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                  قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                  قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                  Comment


                                  • #57
                                    رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                    الفتوة يثقل على الوثبة برباعية الملعب: الباسل - دير الزور.
                                    الجمهور: 10 آلاف متفرج.
                                    الفتوة × الوثبة : 4 - 1 (2 – 0 )
                                    الحكام: عبد الرحمن رشو – أحمد قزاز – أسعد رمضان – ويس مصطفى.
                                    مراقب المباراة: سعيد فرجو - مراقب الحكام: مؤمن عبد الله.

                                    صالح الفتوة جماهيره بفوز عريض على ضيفه الوثبة الذي ظهر تائها في أرض الملعب ولم يُظهر ترابط بين خطوطه الثلاثة فاستغل الفتوة وضع ضيفه أفضل استغلال وامتاز لاعبوه بالسرعة في نقل الكرة بين الخطوط والارتداد السريع من قبل منتصف الملعب فاتخموا مرمى ضيفهم برباعية وأضاعوا نصفها من فرصتان محققتان كان من الممكن أن تزيد جراح الوثبة.
                                    بداية المباراة شهدت سيطرة على الكرة من قبل الوثبة وامتداد نحو مناطق الفتوة الخلفية فيما أول المحاولات الجادة كانت من قبل كنيص عندما توغل من اليمين وأرسل الكرة للسومة الذي لعبها برأسه في أحضان المرعي ولكن الوثبة رد عليه بفرصة أخطر عندما تابع باهيا ركلة ركنية برأسه ارتطمت بمدافع الفتوة ثم القائم الذي منعها من دخول المرمى كما سدد الابراهيم كرة بعيدة تصدى لها العمر ببراعة.
                                    بعد هذه البداية الوثباوية شعر الفتوة بحراجة موقفه فانتفض لاعبوه نحو المواقع الأمامية وسيطروا على الكرة ليسدد البرازيلي سيلفا كرة قوية من الجانب الأيمن ارتطمت بالقائم وعادت للسومة غير المراقب أودعها في شباك المرعي هدفاً أول في الدقيقة (15).
                                    زاد الهدف من معنويات لاعبي الفتوة فازدادت سيطرتهم على الكرة وتوغل السومة بشكل جميل من منتصف الملعب بعد أن ساعداه كل من ماريو وسيلفا بسحب مدافعي الوثبة وفتح الطريق أمامه لكنه وقع في منطقة العمليات مطالباً الحكم بركلة جزاء، ومن توغل رائع عن طريق واصل الحسين عبر الخاصرة اليمنى لفريق الوثبة استطاع تجاوز أكثر من مدافع ودخل إلى منطقة الجزاء لاعباً عرضية تجاوزت المرعي لتجد قدم الأرجنتيني ماريو الذي سجل أول هدف شخصي له في الدوري والثاني لفريقه في المباراة، واختتم السومة الشوط الأول بتجاوز (أوروبي) من بين مدافعي الوثبة لينفرد مع المرعي لكنه سدد بجوار القائم.
                                    في الشوط الثاني ومع بدايته حاول الوثبة تقليص النتيجة وكان له ما أراد في الدقيقة (49) عندما تابع إبراهيم (عالطاير) ضربة ركنية فارتطمت تسديدته بأحد المدافعين وغيرت اتجاهها معانقة الشباك.
                                    لم يُفرح الفتوة ضيفه بهدف التقليص فبعده بأربع دقائق نفذ السومة ضربة حرة بقوة فارتطمت كرته بحائط الصد وانعكست لتجد سيلفا المنفرد من دون رقابة فلعبها من فوق المرعي ليوسع الفارق من جديد، بعد الهدف تابع الفتوة الضغط على ضيفه فسدد له كل من ماريو والسومة كما أقلق كل من واصل والكنيص ظهيري الوثبة فيما كانت محاولات الوثبة خجولة عن طريق المندو والابراهيم كما كان جاجا مكبلاً برقابة دفاعية صارمة منعته من الظهور في هذه المباراة، ونتيجة للضغط المتواصل على حامل الكرة أعاد مدافع الوثبة الكرة لحارسه بشكل غريب إثر ضغط من السومة الذي بقي متابعا للكرة التي سددها المرعي بعشوائية لترتطم بالسومة وترتد نحو المرمى الخالي هدف رابع في الدقيقة (63).
                                    بعد الهدف الرابع كاد السومة أن يعزز اثر انفراده مع المرعي لكنه سدد الكرة بشكل غريب ليصدها المرعي ويبعد الخطر عن مرماه، كما سدد للوثبة فؤاد سليمان كرة قوية من خارج حدود الجزاء أبعدها العمر بصعوبة رد عليه السومة من بعد حوالي 30 متراً بكرة صاروخية لكنها لامست القائم وخرجت.
                                    وفي آخر لقطات المباراة كاد أديب بركات أن يقلص النتيجة عندما تابع برأسه الركنية لكنها جاورت قائم العمر لينهي الرشو المباراة بفوز عريض أثلج صدور الجماهير الكبيرة.
                                    تشكيلة الفريقين
                                    الوثبة: فادي مرعي – منهل كوسا – أديب ركات – رامي جبلاوي (C) – صبحي عقول (حمود الحمود د75) – علاء تركاوي (فؤاد سليمان د.42) – اياد مندو – ثائر كروما (محمد غرير د.46) – حسان ابراهيم – باهيا – جاجا.
                                    الفتوة: فاتح العمر – معمر الهمشري(C) – مرعي العبد الله – سلطان النهار – واصل الحسين – عبد القادر مجرمش – سليمان سليمان (نصر الله المحيميد د.84) – محمد كنيص –سيلفا( يوسف فوزي د.89) – عمر السومة – ماريو (محمد هزاع د.72).
                                    قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                    قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                    قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                    قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                    Comment


                                    • #58
                                      رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                      الزينو يعود للملاعب الكويتية مجدداً بقميص النصر يبدو أن أيام مهاجمالكرامة محمد زينو باتت معدود مع الفريق الأزرق بعد تأكد تلقيه عرضاً من نادي النصر الكويتي بمبلغ 150 ألف دولار حتى نهاية الموسم وفق ما جاء في صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر أمس الجمعة 28/1/2011،
                                      وكان الزينو قد انتقل إلى الكرامة صيف العام الماضي في صفقة توقع الجميع أنها ستكون ناجحة إلى جانب الدوليين عبد الرزاق الحسين وعادل عبد الله، لكن المهاجم الدولي فشل في نيل إعجاب الجمهور خصوصاً أنه لم يسجل أكثر من هدفين في عشر مباريات بين دوري وكأس الاتحاد الآسيوي.
                                      وقالت الجريدة الكويتية على لسان محررها عبد العزيز الجاسم أن لظهور الزينو في نهائيات كأس آسيا بشكل جيد ساهم كثيراً في تلقيه أكثر من عرض من قبل احتراف".
                                      كما توقع المحرر الكويتي أن يلعب الزينو يوم الأحد أمام فريقه السابق العربي في الدوري الكويتي، لكن اللاعب شارك فريقه الكرامة في مباراة الكلاسيكو السوري أمام الاتحاد وبدا أنه يحاول ما في وسعه توديع الجماهير بهدف ثمين لكن عدم التوفيق استمر معه حتى في هذه المباراة فأضاع فرصة خرافية.
                                      وأكد د.فهر كالو مدير الكرة في الفريق تلقي مهاجمه الأسمر العرض المذكور إلا أنه قال أيضاً أنه لم يطلع على التفاصيل.
                                      والجدير ذكره بأن نادي النصر الكويتي سيشارك هذا الموسم في كأس الاتحاد الآسيوي في المجموعة التي تضم الجيش والفيصلي الأردني ودهوك العراقي
                                      قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                      قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                      قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                      قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                      Comment


                                      • #59
                                        رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                        العراقي جسام يستقيل (شفهياً) من تدريب الجيش دمشق : خاص بموقع الكرة السورية
                                        عقب الخسارة الرابعة للجيش على التوالي في الدوري وهذه المرة أمام الضيف النواعير أبلغ مدرب الفريق العراقي ثائر جسام لاعبيه استقالته من تدريب الفريق معللاً إياها بعدم قدرته على إخراج الفريق من أجواء الخسارات المتتالية .
                                        وقال الجسام الذي بدا متماسكاً بهدوء للاعبين المدرب أحياناً بحاجة للحظ لتجاوز الأزمات وليس لإجراءات فنية فقط ويبدو أن هذا الحظ قد تخلى عني ولذلك أترككم آملاً أن يتمكن بديلي من إخراجكم من المحنة الحالية ومتمنياً لكم التوفيق ).
                                        ولم يصدر عن إدارة الجيش أي تصريح رسمي بخصوص الإستقالة رغم أن الشائعات بدأت بالرواج عن أسماء مدربين بدائل أحدهم وطني وآخر أجنبي وهذا ماستكشف عنه الأيام القادمة خاصة وأن الفريق تنتظره مباراة قوية مع الإتحاد في حلب الأسبوع القادم
                                        قالو سورياقطعةمن الجسد قلت اللهم لاحسد
                                        قالو الشبل السوري صمد قلت ماعنا أشبال أصغرنا أسد
                                        قالو انتو مامعكن أحد قلت نحنامامنخاف نحنا تلاميذ حافظ الاسد
                                        قالو إنتو ضعاف الجسد قلت الروح بترخص للرئيس بشارالأسد

                                        Comment


                                        • #60
                                          رد: الدوري السوري للمحترفين 2010 2011

                                          الله يعطيك العافية انطون على هالمعلومات مشكور كتير
                                          يا عدرا
                                          يا أم النور
                                          _____________________________
                                          مستناك مهما تطول بغيابك

                                          مستناك ناطر عمري ع بوابك

                                          قلبي وياك يحميك وانت غايب
                                          to my love

                                          Comment

                                          Working...
                                          X