• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #41
    رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010


    في اللاذقية : بلقاء الصدارة المجد هزم البحارة

    الملعب : الباسل - اللاذقية .

    الجمهور : 8 آلاف متفرج .

    تشرين × المجد : 1 - 2 ( الشوط الأول 1 - 1 ) .

    الحكام :محمود تركي العويد ، أحمد مالود ، حسن الغزال ، حمدي الدحش .

    مراقب إداري : زياد عطاالله - مراقب حكام : محمد كوسا .

    الانذارات : بطاقات صفراء زاهر ميداني (المجد) -

    بطاقات حمراء زياد عجوز(تشرين .

    تلقى تشرين خسارته الثانية هذا الموسم أمام ضيفه فريق المجد بعد مباراة قوية عامرة بالحماس بذل خلالها اللاعبين جهودا ً مضاعفة للتغلب على صعوبة أرضية الملعب

    بسبب الأمطار الغزيرة التي انهمرت قبل اللقاء وبالنتيجة النهائية عاد الفريق الدمشقي بالنقاط الثلاث كاملة من أرض خصمه وملاحقه بالترتيب فريق تشرين .. وإليكم التفاصيل ..

    بداية المباراة كان تشرين الأكثر استحواذاً على الكرة دون أن يشكل خطورة تستحق الذكر نتيجة المبالغة بالاحتفاظ بالكرة

    وعدم التمرير السريع للتغلب على صعوبة أرضية الملعب قابله فريق المجد بتحفظ دفاعي وتبادل التمريرات القصيرة وسط الملعب ،

    أول تواجد تشريني خطر كان بالدقيقة الثامنة عندما حول المهاجم ايفية كرة مرت أمام مرمى الضيف دون أن تجد متابع وبعدها بدقيقتين

    يسدد اللاعب التوغولي اليكيم كرة من مسافة بعيدة احتضنها حارس المجد وفي أول تواجد خطر للمجد تبادل رجا رافع والحريري الكرة داخل جزاء تشرين

    ليحول الرافع كرة مقشرة للمندفع من جهة اليسار سامر عوض سددها مباشرة بالمرمى والهدف الأول لفريق المجد

    الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني بعدها بدقيقتين من ضربة حرة مباشرة عندما وصلت الكرة للحريري وهو على بعد أمتار قليلة من المرمى لعبها سهلة بيد الشاكوش ،

    وكثف تشرين من هجماته بغية إحراز التعادل وكان له ما أراد بالدقيقة 19

    عندما أخطأ حارس المجد الهلامي بالتعامل مع تسديدة العكاري من ضربة حرة مباشرة فارتطمت الكرة بيديه

    وتابعت طريقها للشباك هدف التعادل لتشرين ، بعدها توازنت كفة الفريقين وكثرت التمريرات الخاطئة وغابت الخطورة الحقيقة على المرميين حتى الدقيقة 33

    عندما توغل ظهير المجد إياد عويد من جهة اليمين وحول كرة وصلت لعناد عثمان لعبها قوية ردها الشاكوش بصعوبة

    على دفعتين وتمضي الدقائق المتبقية من شوط المباراة الأول دون أن يتمكن أحد الفريقين من تشكيل خطورة على مرمى الفريق الآخر

    لتكون صافرة النهاية على نتيجة التعادل بهدف لمثله .

    الشوط الثاني صبغه فريق المجد بلونه وكشف العيوب الكبيرة التي يعاني منها دفاع تشرين

    فكانت أولى الفرص من نصيب رجا رافع بالدقيقة 8 عندما لعب كرة رأسية

    وصلته من العويد النشيط علت مرمى الشاكوش وبعدها بدقيقة تمكن الحريري

    من ترجيح كفة فريقه بتسجيله الهدف الثاني رغم الرقابة التي فرضها عليه أديب بركات

    لكنه تفوق عليه بالالتحام فاقتنص الكرة ولعبها بالزاوية اليسرى بعيداً

    عن متناول حارس تشرين وجاء رد أصحاب الضيافة سريعاً بالدقيقة 11

    عندما تجاوز ايفية مدافعين المجد وسدد الكرة بتسرع خارج الخشبات الثلاث ، الدقيقة 16

    حملت معها نقطة التحول الكبيرة في اللقاء عندما وصلت كرة طويلة لسامر عوض

    داخل جزاء تشرين انفرد بالمرمى وتعرض لعرقلة من زياد عجوز

    ليكون قرار الحكم باحتساب ضربة جزاء وطرد العجوز إلا أن الشاكوش أعاد الأمل لفريقه

    عندما تصدى لركلة الجزاء التي سددها الرافع

    ورغم ذلك استمر المجد بفرض أفضليته على اللقاء وسط ضياع تام للاعبي تشرين

    الذي اعتمد في هجومه على إيصال الكرة لايفية المراقب مما أرح مدافعي وحارس المجد

    كثيراً فالكثافة الهجومية داخل جزاء المجد كانت ضعيفة وأغلب الاختراقات اعتمدت على المجهود الفردي للاعبين ،

    وعلى النقيض تناقل لاعبي الفريق الضيف الكرة بسرعة للأمام مستغلاً عدم تراجع لاعبي وسط تشرين لمساندة دفاعهم وتحول اللاعب يحيى الراشد لتغطية الطرف الأيمن

    بعد طرد العجوز فتتالت الفرص المجداوية الخطرة التي بدأها عناد عثمان بالدقيقة 19 عندما سدد كرة سهلة من داخل الجزاء فوق العارضة وفي الدقيقة 25

    تألق الشاكوش ثانية بإبعاد انفرادة الرافع وفي الدقيقة 28 كاد تشرين أن يدرك التعادل لكن المهاجم البديل اكيدي لم يستغل الكرة التي وصلته وهو على باب المرمى ،

    خطورة فريق المجد لم تتوقف ففي الدقيقة 30 كاد سامر عوض أن يضيف الهدف الثالث لفريقه وهو منفرد تماماً بالمرمى

    لكنه سدد بجانب القائم ، ومن مجهود فردي ساق سفير أتاسي الكرة من منتصف الملعب وحولها للقضماني

    لعبها فوق المرمى وفي الدقائق الأخيرة أحس تشرين بحراجة موقفه فكثف هجماته التي عابها الشعوائية ورغم ذلك كاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 43

    عندما سدد إبراهيم الحسن من على حافة منطقة الجزاء بيد الهلامي وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع واجه المهاجم النيجيري ايفية حارس المجد

    وتعرض لعرقلة داخل الجزاء إلا أن حكم اللقاء لم يعلن عن شيء لتنتهي المباراة وسط اعتراض شديد على قرار الحكم .

    تشكيلة الفريقين

    المجد :
    علي الهلامي ،

    علي دياب ، حمزة ايتوني ، عبد الهادي خلف ، سامر عوض ، إياد عويد(سفير أتاسي)،

    زاهر ميداني ، عناد عثمان ، فراس معسعس ، رجا رافع(أحمد قضماني )،

    عبد الهادي الحريري(مصطفى قطرميز

    تشرين :

    مصطفى شاكوش ،

    محمد اسطنبلي ، مصطفى زيدان ، أديب بركات ، محمد حمدكو (محمود خدوج)،

    زياد عجوز ، محمد علي ، يحيى الراشد ، اليكيم(اكيدي)،

    عبد الرحمن عكاري(إبراهيم الحسن)، ايفية

    لقطات

    * في الدقيقة 35 خرج اللاعب عبد الرحمن عكاري مصاباً من أرض الملعب رغم رغبته الكبيرة بإكمال اللقاء .

    * أضاف الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع في الشوط الأول و4 دقائق في الشوط الثاني.

    * للأسبوع الثاني على التوالي استمر غياب لاعبي منتخب الشباب عن فريق تشرين.

    * جمهور تشرين لم يبد أي اعتراض على قرارات الحكام حتى الدقيقة 95 التي شهدت حالة ضربة الجزاء .

    أقوال المدربين


    مهند الفقير مدرب المجد :

    قدم الفريقان مباراة كبيرة تليق بمتصدر ووصيف وأنا راض كل الرضى عن فريقي وفريق تشرين قوي وصعب

    ونحن استغلينا فرصنا عكس فريق تشرين واعتبر هذه المباراة بالاضافة لمباراتنا مع الجيش أفضل عروضنا هذا الموسم .

    يوسف بيريش مساعد مدرب تشرين :

    لسنا راضيين عن الاداء واللاعبين لم يستجيبوا للمدرب بلعب الكرات الأرضية فأصروا

    على لعب الكرات الطولية ورغم ذلك فلقد تعرضنا للظلم

    بعدم احتساب ضربة جزاء لمصلحتنا آخر دقيقة بالمباراة .
    سوريا من بعدك مافي وطن
    لبيك يا اسد



    Comment


    • #42
      رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

      في دمشق : خبرة الجيش أخمدت حماسة الجزيرة

      الملعب : العباسيين – دمشق .

      الجمهور : 1000متفرج .

      الجيش × الجزيرة : 3 – 2 ( الشوط الأول 3 – 1 ) .

      الحكام : خالد الآغا ، أحمد قزاز ، ثائر الأحمد ، حمود الحمود .

      مراقب المباراة : كنعان سلومي ، مراقب الحكام : عبد الحكيم بوطة .

      الإنذارات : طارق جبان ، ماجد الحاج ( الجيش ) -

      أحمد أبو علم ، عبد القادر براك ( الجزيرة ) .

      حقق الجيش مراده بعد فوزه الصعب بثلاثة أهداف لاثنين على ضيفه الجزيرة الذي قدم مستوى ً طيبا ً خلال المباراة فنال رضا وتصفيق الجمهور بعد نهاية اللقاء .

      المباراة كانت قوية من الطرفين ظهرت فيها أفضلية الجيش خلال العشر دقائق الأولى عبر الأطراف ووجود المحترف الجديد فيليب شيتا

      في العمق الذي هدد أكثر من مرة ليعود اللاعب نفسه ويرسل كرة من فوق المدافعين لتصل إلى ماجد الحاج الذي واجه الحارس عماد عيسى ووضع الكرة على يمينه

      معلناً عن أول أهداف الجيش في الدقيقة 13 ، ومن جديد عاد فيليب وأرسل كرة رأسية تعذب الحارس في إبعادها ،بعدها تنشط الجزيرة وحاول

      طرق مرمى الجيش عبر محمود العلي وناطق يوسف الذي سدد كرة حرة مباشرة جاورت القائم الأيمن لطه موسى.

      في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول شهدت تسجيل ثلاث أهداف دفعة واحدة ، ففي الدقيقة الثلاثين استغل ماجد الحاج

      خطأ أحد المدافعين وتقدم بالكرة من وسط الملعب نحو مرمى الجزيرة وسددها في الشباك الهدف الثاني له ولفريقه ،
      ومن كرة حرة مباشرة نفذت نحو مرمى الجيش تاهت الكرة بين اللاعبين في منطقة الجزاء ووصلت أخيراً إلى قدم موفق الأحمد

      الذي وضعها في أعلى المرمى في الدقيقة 39 ، ليرد عليه الحاج مجدداً بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة وصلت

      إلى قدمه لم يتوانى عن تسجيلها الهدف الثالث له " هاتريك " .

      في الشوط الثاني كانت البداية هادئة حتى الدقيقة العاشرة و ظهر الجزيرة بشكل أفضل فأشرك منذ البداية المهاجم ريزان الصالح

      والحارس أحمد العلي وأولى التهديدات كانت عبر تسديدة وليد همو وانحصر اللعب في وسط الملعب مع عدم التركيز

      من قبل الفريقين بسبب أرضية الملعب المبللة ، واستطاع البديل ريزان الصالح أن يحرز الهدف الثاني للجزيرة عندما تلقى كرة عرضية

      ارتقى لها برأسه ووضعها في الشباك في الدقيقة 81 ، ليعود الجزيرة من جديد ويحاول التعديل فسدد ناطق كرة حرة جاءت بأحضان الحارس

      بالمقابل رب فيليب حظه فسدد كرة جاءت خفيفة لتتكسر حماسة فريق الجزيرة عند شواطئ فريق الجيش الذي حقق فوزه الثاني بعد طول غياب ويرتقي للمركز السابع بسبع نقاط.

      تشكيلة الفريقين

      الجزيرة :

      عماد عيسى

      ( أحمد العلي ) ، عبد القادر براك ، إدريس درويش ، وليد همو ، كيتا أمارا ( ريزان الصالح ) ، محمود العلي ،
      سعد أحمد ، ناطق يوسف ،
      موفق الأحمد ، أحمد أبو علم ( ولات عمي ) .
      الجيش :
      طه موسى ،
      طارق جبان ، جهاد الباعور ، جوان حسو ، برهان صهيوني (ماهر السيد) ، إياد الحلو ،

      ياسر عكرة ، فيليب شبيتا ، عبد الرزاق الحسين ( أحمد الصالح ) ،

      هوغو غوستا ( عبد الله حبار ) ، ماجد الحاج .

      لقطات

      * حضر جمهور معقول من مشجعي الجزيرة قياساً للنقل التلفزيوني وحالة الطقس وشجعوا فريقهم طيلة المباراة وحتى بعد المباراة.

      * لم تظهر أرقام لاعبي فريق الجزيرة بشكل واضح ما أربك عدد من الصحفيين في معرفة أسماء اللاعبين الأمر الذي استدعى
      سؤال كادر الفريق بعد المباراة عن اللاعبين الذين أحرزوا الأهداف أو الذين حصلوا على إنذارات .
      *لم تتوقف الأمطار الغزيرة عن الهطول طيلة الشوط الأول ما أعاق وصول الكرات بين اللاعبين في أكثر مرة .

      * غاب عن الجيش كل من فراس اسماعيل ونديم صباغ للإصابة وفضل المدرب عدم الزج بماهر السيد (العائد من إصابة خفيفة بمباراة المجد) أساسياً خشية تجدد إصابته.

      * بتسجيله الهاتريك الثاني في دوري المحترفين لهذا الموسم تربع مهاجم الجيش ماجد الحاج على صدارة الهدافين بخمسة أهداف.
      سوريا من بعدك مافي وطن
      لبيك يا اسد



      Comment


      • #43
        رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

        في إدلب : أمية واصل التألق وهزم جبلة

        الملعب : البلدي – إدلب .

        الجمهور: 3 آلاف متفرج .

        أمية × جبلة : 2 – 1 ( الشوط الأول 1 – 1 ) .

        الحكام : محمد خير بدر الدين – زكريا قناة – كليم زيدو- سالم جاموس .

        مراقب المباراة : محمد مقصود - مراقب الحكام : خير الدين ملحم .

        الإنذارات : علي ميا - سليم جبلاوي- مروان سيدة ( جبلة ) .

        واصل أخضر إدلب أمية بقيادة مدربه المجتهد عماد دحبور تألقه في حصد النقاط فبعد الفوز على المجد في دمشق

        استطاع سليمان اليوسف ورفاقه أن يجتازوا فريق جبلة في لقاء ممتع سعد به ثلاثة آلاف متفرج بالرغم

        من أحوال الطقس الباردة والممطرة ، وغيب تألق لاعبو أمية وأداؤهم كل الأسماء البارزة في صفوف جبلة ووحده الحارس أسامة حاج عمر كان نجم فريقه عندما أبعد كرات عديدة عكست حسن مستواه .
        بدأ الشوط الأول بدون جس نبض وسيطرة واضحة لأمية وكان الحذر باديا ًُ على أداء جبلة عندما اعتمد على الهجمات المرتدة

        عبر العلي والسيدة والرفاعي لكن دفاع أمية كان صاحيا ً إلا بواحدة عندما مرر المغربي عادل زاهر كرة عرضية

        على أبواب المرمى أخطأ بيك أمية في ردها فانعكست إلى داخل مرماه معلنة هدف المباراة الأول في الدقيقة 20 ،

        ولم أمية بالهدف فاستطاع التعديل قبل نهاية الشوط الأول بجملة تكتيكية في الدقيقة 39 تناقل الكرة فيها اليازجي

        إلى الزكور ومن ثم إلى العاجي امواه الذي رقص للهدف الذي سجله عن يمين الحاج عمر وسط هتافات جمهور أمية لينتهي الشوط بتعادل إيجابي .

        الشوط الثاني بدأه جبلة سريعا ً وضاغطا ً عله يفاجئ أمية فكانت تسديدة الرفاعي الذي أنقذها سامر رام حمداني

        ببراعة لكن أمية عاد إلى نغمة السيطرة مرة أخرى وخاصة وسط الملعب وتتالت الفرص الضائعة عبر اليازجي

        والزكور والعمري وكان لحارس جبلة أسامة حاج عمر فضل كبير في إبعادها لكن مع تسديدة نادرحربلي

        البعيدة عجز الحاج عمر من ردها في الدقيقة 84 لتعلن الفرح الأموي على المدرجات بالهدف الثاني ،

        وحاول مدرب جبلة تدارك الموقف بإشراك ثلاث لاعبين جدد لكن ظل الوضع على ما هو عليه ، فقد كان

        دفاع أمية بقيادة اليوسف وتألق الزرطيط واثقا ً ، وليعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بعد أن أضاف خمسة دقائق بدلا ً من الوقت الضائع .

        تشكيلة الفريقين

        جبلة :

        أسامة حاج عمر

        – مصطفى صدراوي – علي ميا- محمد زيتون – أكرم علي - جمال الرفاعي – سليم جبلاوي – زيد حجوز –

        لورنس الشمالي – مروان سيدة – عادل الزاهر ، والبدلاء :

        هشام عابدين د 63 ، عماد سليمان د 72، رفعت نصور د 87 .

        أمية :

        سامر رام حمداني –

        سليمان اليوسف – شادي زرطيط - زكريا حسن بيك – نادر حربلي- زكريا العمري- عبد الله جلبي- رائد عبود-

        عمار زكور – سامر يازجي – امواه ،

        والبدلاء زكريا يوسف د 75 ، جوان محمود د 87 .

        أقوال المدربين

        مدرب أمية عماد دحبور :
        بالرغم من الغياب ضمن صفوف الفريق فقد استطاع اللاعبون أن يقوموا بواجبهم ويثبتوا بأن الجميع أساسيا ً ،

        ونفذوا كل التعليمات وحققنا المطلوب والثلاث نقاط وهذا هو هدفنا وتبقى الاستراحة بعد هذا اللقاء فترة جيدة لتدارك كل الأخطاء التي لم نستطع لضيق الوقت تداركها .

        مدرب جبلة سمير بوز :

        خسرنا بأخطاء فردية من لاعبينا ، والتحكيم كان له الأثر السلبي على فريقي

        لكن هذا لا يمنعني من القول أن أمية فريق جيد ويؤدي

        أفضل ما عنده هذا الموسم ونتمنى من لجنة الحكام وضع الحلول للأخطاء التحكيمية .
        سوريا من بعدك مافي وطن
        لبيك يا اسد



        Comment


        • #44
          رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

          في حماة : الطليعة يضرب بقوة
          الملعب : البلدي بحماة

          الجمهور حوالي 8000 متفرجاً

          الفريقان : الطليعة × عفرين

          النتيجة : 3 1- سجل للطليعة:فراس قاشوش د 7 - د36 جلال العبدي د 14 فراس العلي د 68 وليلم د75

          ولعفرين عبد القادر طه د 20

          الحكام :أحمد بلحوس - حمدي القادري - حسن جمعة - أنور السهو

          المراقب الإداري :مالك حاج ابراهيم - مراقب الحكام : محمد كيخيا


          بطاقة صفراء : عفرين (مضر الأحمد - حسن مصطفى - قذافي عصمت - زكريا بودقة)

          الطرد: من الطليعة : يايا تراوري - سامر نحلوس

          من عفرين : يوسف شيخ العشرة

          استعاد الطليعة نغمة الفوز بقيادة المدرب الجديد العراقي عبد الإله عبد الحميد الذي سبق له تدريب الجار النواعير في الموسم المنصرم.
          الشوط الأول بدأه الطليعة مهاجماً واستطاع مخضرمه القاشوش أن يفتتح التسجيل بعد ترجمة تمريرة العلي الذكية ليودعها عن يمين مضر الأحمد
          حاول بعدها عفرين التعويض وكاد النويجي أن يفعلها بانفراده بالحافظ الذي أبطل مفعولها وحولها لركنية .
          استعاد بعدها الطليعة أفضليته ومن ضربة حرة يرفعها الصالح تصل لرأس القاشوش الذي يعيدها للطراب
          وبدوره إلى داخل منطقة الجزاء تصل للعبدي الذي يسددها في الزاوية اليسرى لمرمى الأحمد هدفاً ثانياً.
          وحاول عفرين تدارك الأمور والعودة للمباراة وكان له ما أراد فحول عبد القادر طه غير المراقب تمريرة الجبيلي الذكية إلى هدف عن يمين الحافظ
          وبعدها هدأ اللعب نسبياً حتى الدقيقة 36 حيث يقطع فراس العلي كرة من دفاع عفرين تتحول لوليام
          ويمررها بينية لقاشوش ليزرع القبلة الثالثة في مرمى عفرين.

          الشوط الثاني بدأه عفرين مهاجماً ولكن لم تفلح رأسية النويجي وتسديدة الجبيلي ولا مباشرة قذافي في تغير النتيجة وبخبرة الطليعة
          الذي اعتمد على المرتدات كاد أن يسجل بأكثر من مناسبة حيث أضاع وليم فرصتين واحدة ردها القائم وأخرى علت العارضة
          وهو في انفراد تام بالحارس البديل بسام الهندي.ليعود نجم المبارة فراس العلي ليسجل الرابع من تسديدة قوية عن يسار الحارس
          معلناً الهدف الطلعاوي الرابع ومن كرة يمشي بها وليام الطليعة من منتصف الملعب يواجه الهندي ويطلق رصاصة الرحمة
          على الضيوف ولم تنفع محاولات عفرين في تقليص الفارق ليطلق الحكم أحمد بلحوس صافرة الناية السعيدة للطليعة والحزينة لعفرين.

          تشكيلة الفريقين:

          عفرين :
          مضر الاحمد
          (بسام الهندي) أسامة حداد - يوسف شيخ العشرة- حسن مصطفى - قذافي عصمت -
          شوقي بنعيش( رامي حميدة - محمد الضامن) -
          عبد القادر طه - حسين شيخلي - عبد القادر جبيلي - جاسم النويجي

          الطليعة :
          عدنان الحافظ -
          يايا تراوري -زكريا قدور - بكري طراب - جلال العبدي - فراس العلي - ياسر شوشرة -
          يامن عبود ( سامر نحلوس ) - خالد الصالح (بلال تتان ) وليام
          ( محمد دهان ) فراس قاشوش

          لقطات

          - حضر المباراة ملك الكرة السورية عبد القادر كردغلي بصحبة رئيس النادي.

          - جهد ملحوظ لرابطة مشجعي الطليعة بتنظيم الجمهور والهتاف الأخلاقي ولأول مرة تحضر مكبرات الصوت على المدرجات الطلعاوية.

          - جمهور قليل رافق فريق عفرين في ظاهرة غريبة عن هذا الجمهور العاشق لفريقه.

          - تم تبديل حارس مرمى عفرين بين شوطي المباراة اللاعب البديل رامي حميدة تم استبداله قبل نهاية المباراة
          أثارت بعض قرارات الحكم حفيظة الجمهورين ولكن رابطة المشجعين كانت حاضرة لمنع الهتاف غير الأخلاقي.
          سوريا من بعدك مافي وطن
          لبيك يا اسد



          Comment


          • #45
            رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

            في حمص : الوثبة أثقل على الوحدة

            حمص : خاص بموقع الكرة السورية - تصوير : تامر الشعار
            الملعب : خالد بن الوليد بحمص
            الجمهور : حوالي ألف متفرجاً
            الفريقان : الوثبة × الوحدة (4-0)
            سجل الأهداف جاجا بالدقيقة 40 ومنهل كوسى67 وحمود الحمود 78 ورامي جبلاوي من ضربة جزاء بالدقيقة 90+2.
            الحكام: الساحة محمد قزارة، شاكر حميدي، تمام أبو علو، سامر سكيف.
            مراقب الحكام محمد حيدر، مراقب إداري نبيل الحاج علي.
            الحضور الجماهيري حوالي ألفي متفرج.
            الإنذارات:
            من جانب الوحدة عصام شقالو، علي الرحال، رأفت محمد
            الطرد :
            ماهر الطويل لتلقيه إنذارين وينال أباظة.
            من جاب الوثبة علاء الرفاعي وماهر الموح.
            الوثبة:
            (فادي مرعي،
            رامي جبلاوي، حمود الحمود، صبحي عقول، منهل كوسى، فابيو برازيلي، محمد علاء تركاوي
            (محمد منصور)، عبد القادر مجرمش، محمد وائل الرفاعي
            ( ماهر الموح)، جاجا ( ساندور)، بهاء قاروط).
            الوحدة:
            ( رضوان الأزهر،
            باسل الشعار( ينال أباظة)، ماهر الطويل، عصام شقالو، معتصم علايا، علي رحال ، محمد زبيدة
            ، مارك أندريه كاميروني ( سي شيخ)، رضوان بركاوي مغربي
            ( زياد شعبو)، قصي حبيب، رأفت محمد).
            حقق الوثبة فوزاً كبيراً على ضيفه الوحدة بأربعة أهداف مقابل لاشيء على أرضية ملعب خالد بن الوليد في ختام الأسبوع السادس لدوري المحترفين.
            الوثبة دخل اللقاء مصمماً على إنهاء الأمور فسدد جاجا في الدقيقة 2 جاورت ردها الأزهر،
            وكاد هدف الوثبة أن يأتي خطأ من باسل الشعار عندما أبعد كرة المجرمش على مرمى فريقه
            لكن الأزهر كان صاحيا في المناسبة الثانية.
            و استمرالوثبة بالضغط على مرمى ضيفه بنشاط واضح
            من الرفاعي وجاجا وطالب جمهور الوثبة الحكم بإعلان عن ضربتي جزاء بعد عرقلة الرفاعي وجاجا.
            في الجانب الآخر لم يعلن الوحدة عن وجوده حتى الدقيقة 30 برأسية للمغربي البركاوي
            علت قائم المرعي ثم عاد البركاوي نفسه وسدد كرة داخل المنطقة أبعدها المرعي بصعوبة.
            هدف الوثبة الأول عبر تسديدة للبرازيلي جاجا التي استقرت عن يمين الأزهر قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول .
            الشوط الثاني بدائه الوحدة بنشاط ملحوظ بعد دخول سي شيخ لكن الوثبة استطاع السيطرة على وسط الملعب والامتداد نحو مرمى الخصم ،
            فجاء هدف الوثبة الثاني من رأسية لمنهل كوسا رفعها جاجا بالدقيقة 67 والثالث لحمود الحمود بالدقيقة 78 من تسديدة بالمقص الأيسر للأزهر
            بعد تمريرة جاجا أيضاً، في المقابل كاد الشعبو بالدقيقة 71 أن يقلص الفارق عندما واجه مرمى المرعي وسدد إنما الأخير كان صاحياً لكرة خصمه.
            أما الهدف الرابع للوثبة فسجله كابتن الفريق رامي جبلاوي بعد عرقلة البرازيلي ساندرو من قبل ينال أباظة نال على أثرها الأخير بطاقة حمراء مباشرة .
            سوريا من بعدك مافي وطن
            لبيك يا اسد



            Comment


            • #46
              رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010


              والجطـــــل عاد بسرعــــة .ويؤكد تعرضه للضرب بلعبة الجزيرة


              ؟ حققت استقالة الكابتن هيثم جطل وعودته السريعة رقمين قياسيين

              كونها جاءت كالبرق بعد انتهاء مباراة المجد...

              ولأن العودة عنها لم تستغرق سوى ساعات قصيرة

              وذلك بعد تدخل قوي وكبير من إدارة تشرين وكل من يدعم الفريق ويحبه.
              ولأن الجطل اتخذ قراراً بمنع التصريحات الإعلامية بشكل نهائي لوسائل الإعلام

              خلال الاستراحة الحالية حتى يتفرغ هو ولاعبوه لإعادة ترتيب الأوراق

              وليدرس بشكل متأنٍ وعميق أسباب الخسارتين اللتين تعرض لهما تشرين في الحسكة واللاذقية

              وليعمل مع لاعبيه على علاج المرض قبل تفشيه،

              إلا أن »الرياضية« استطاعت إقناعه بتأجيل قراره

              ريثما ينتهي من تصريحه وتبريره حول الاستقالة

              ومن ثم العودة عنها فقال:
              للاستقالة أسباب كثيرة،

              أهمها تشكيك البعض بقدراتي وقدرات اللاعبين بالإضافة لعامل التحريض

              وأمور أخرى كثيرة ولكن تدخل المحبين وإدارة تشرين

              وإصرارهم على استمراري بتدريب الفريق

              أشعرني بالحرج والمسؤولية بنفس الوقت.
              ونتطلع اليوم لاستغلال فترة الاستراحة الطويلة لاستدراك الثغرات التي ظهرت معنا

              وتلك التي لم تظهر بشكل واضح لتفادي أي كبوة جديدة للفريق

              الذي بذل قصارى جهده في الأسبوع الماضي،

              ولكن اجتماع مجموعة من المعوقات أدت لفقداننا »6« نقاط خلال »72« ساعة ولتلقي شباكنا لـ»5« أهداف،

              أما أبرز المعوقات فكانت قضاء »22« ساعة على الطريق الواصلة ما بين اللاذقية والحسكة

              وما رافقها من مشاكل وعصبية وأرض موحلة و.. و.. و،

              بالإضافة لعودتنا السريعة يوم الاثنين لملاقاة المجد بصفوف ناقصة،

              حيث زاد عدد الغائبين »رامي لايقة- ربيع جمعة ومحمد باش بيوك

              « بإصابة لاعب الارتكاز المميز محمد غرير.
              وعن الجهة التي تتحمل مسؤولية الخسارتين المتتاليتين أمام الجزيرة والمجد قال الجطل:

              أنا الوحيد الذي يتحمل مسؤولية الخسارات بالإضافة لمجموعة العوامل التي سبق ذكرها.
              وتصريحات نارية

              ؟ لا أعتقد أن ما جرى في الحسكة خلال لقاء تشرين والجزيرة يمت للرياضة بأي صلة،

              فالجمهور بدأ بالإساءة لنا والتهجم علينا منذ تدريبنا الذي سبق المباراة

              وتابع تصرفاته الغريبة خلالها إضافة للأرض الموحلة والتي لا يستطيع اللاعب التحرك بحرية عليها

              ليبرز مهاراته وينفذ المطلوب منه وخاصة أن أحذيتنا لم تخدمنا مع أرضية سيئة كهذه،

              وانتهاء ببطل المباراة وهو حكم الساحة الذي فعل كل شيء باستثناء تطبيق العدل!.
              بهذه المقدمة افتتح الكابتن هيثم جطل حديثه مع »الرياضية«،

              مضيفاً بقوله:

              لقد دخلنا المباراة بغياب مجموعة من أفضل لاعبينا

              وهم رامي لايقة ومحمود حمدكو ومحمود الصالح للإصابة

              ومحمد علي للحرمان وربيع جمعة ومحمد باش بيوك لالتزامهما مع منتخب الشباب،

              ومع ذلك فقد حاولنا السيطرة ومباغتة مضيفنا

              ولكن حكم الساحة »عبد الكريم سويد«

              ألغى هدفاً صحيحاً لمحمد اسطنبلي الذي تابع كرة العكاري بالشباك

              وبالرغم من إشارة حكم الساحة والتماس لمنتصف الملعب مثبتين الهدف

              إلا أن الأول عاد وألغى الهدف نتيجة اعتراض لاعبي الجزيرة بحجة ارتكاب الاسطنبلي خطأ على حارسهم.
              أما أكثر الأمور غرابة

              فكان تعامل السويد مع اللكمة التي وجهها محترف الجزيرة كيتا للاعب الارتكاز محمد غرير

              والذي تعرض لكسر في عظم الوجه ونقل مباشرة للمشفى،

              ومع ذلك فقد قرر الحكم المذكور إنذار الغرير بالبطاقة الصفراء والثناء على المعتدي

              »كيتا« بتركه في الميدان دون عقاب.
              أما أخطر ما رافق المباراة فكانت إصابتي بثلاث زجاجات من جمهور الجزيرة بشكل مباشر

              ولو أردت إيقاف المباراة بسقوطي على الأرض أو بأي تصرف قانوني

              وهذا حقي لوقع ما لم يكن متوقعاً،

              ولكني تعاملت مع الأمور بحنكة وبعيداً عن العصبية والتهور

              لأن الأجواء كانت مشحونة للغاية وذلك حفاظاً على خروج جميع عناصر بعثة نادي تشرين سالمين من الملعب،

              وأنا كمدرب لفريق تشرين أناشد القيادة

              الرياضية لإعادة النظر بملعب الحسكة وبجمهور الجزيرة

              وأؤكد للجميع أن ما جرى بمباراتنا لم أره سابقاً بملاعبنا الكروية كلها،

              ولو فعل جمهور تشرين »1%« من تصرفات جمهور الجزيرة

              لحرم من حضور لقاءات فريقه حتى نهاية الذهاب!.

              والله يا ناس شكلو تشرين كان بمعركه ما بمباراه كره قدم

              هاد اتحاد الكره اللي عم يكافح الفساد الرياضي
              هو الفساد الاكبر بالرياضه

              اسفي على الرياضه اذا ضل منها شي
              سوريا من بعدك مافي وطن
              لبيك يا اسد



              Comment


              • #47
                رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                في دمشق : تعادل سلبي بين المتصدر ووصيفه

                الملعب : العباسيين بدمشق
                الجمهور: 700متفرج
                الفريقان : المجد × الوثبة
                النتيجة :0-0
                الحكام : حسن عبد اللطيف – أحمد قزاز – رضوان عثمان – علي ضوا
                مراقب إداري : مالك حاج ابراهيم – مراقب حكام : عارف الرفاعي
                الإنذارات : ماهر الموح ( الوثبة ) د 57

                انتهت مباراة القمة التي جمعت المجد المتصدر ووصيفه الوثبة بتعادل سلبي

                وأداء لم يرق إلى مستوى المباراة من قبل الفريقين فلم تكن مباراة كما توقعها البعض

                مثيرة بل جاءت هادئة طيلة فترات اللقاء مع أفضلية نسبية للمجد في الشوط الثاني.

                الشوط الأول كان مملاً وظهر الحذر الواضح من قبل الطرفين خوفاً من تلقي

                أي هدف باعتبار النقطة سيكون لها ثمن غالي في اللقاء لذلك لم نشاهد فرصاً حقيقيةً

                واستطاع دفاعي الفريقين أن يكونا علامةً فارقةً بعد أن أديا المطلوب على أكمل وجه.

                الوثبة أن يباغت مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عندما حصلت دربكة

                أمام مرمى المجد ولكنها انتهت بسلام وظهرت تحركات الظهير الأيمن للوثبة

                وائل الرفاعي واضحة عبر تمويل الكرات نحو العمق ولكنها لم تستثمر بالشكل المطلوب،

                بالمقابل حاول المجد طرق مرمى الفريق الضيف عبر رجا رافع الذي أرسل كرة رأسية

                جاورت مرمى حارس الوثبة فادي مرعي وكذلك حاول المهاجم المجد الآخر عبد الهادي الحريري عبر أكثر من كرة

                ولكن دون فائدة وقبل نهاية الشوط الأول بقليل جرب محترف الوثبة فابيو سيلفا تسديدة جاءت فوق المرمى .

                بداية الشوط الثاني جاءت سريعة عكس الأول عندما سنحت فرصة للمجد عبر الحريري

                الذي أرسل كرة ضعيفة رد عليه مباشرةً ماهر الموح بكرة جاءت بعيدة قليلاً عن الحارس الهلامي
                ليبدأ مدربي الفريقين بإجراء تبديلات هجومية بعد إشراك القضماني من فريق المجد
                والغليوم من الوثبة ، ومن كرة حرة مباشرة كاد جاجا أن يحرز هدف السبق لفريقه
                عندما أرسل كرة قوية تعذب الهلامي في إبعادها إلى خارج المرمى عاد الغليوم بعدها وسدد كرة قوية
                بعد أن راوغ أحد المدافعين تصدى لها الهلامي ببراعة ولكنها احتسبت تسلل ،
                ليرد عليه المجد بكرة عرضية كانت متجهة لرجا إلا أن رامي جبلاوي أبعدها في اللحظات الأخيرة وحولها إلى ركنية ،
                وجرب بعدها القضماني نفسه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ردها فادي مرعي ثم شتتها الدفاع .

                وقبل نهاية المباراة بقليل أضاع علي غليوم كرة ذهبية عندما تلقى تمريرة بينية وانفرد بحارس المجد
                ولكنه لم يتعامل معها بالشكل المطلوب عندما أرسلها ضعيفة
                من فوق الحارس ليضيع فرصة التقدم لفريقه لتعود المباراة
                كما بدأت هادئة وضعيفة المستوى حتى النهاية ليتحصل بعدها كل فريق على نقطة وحيدة أرضت الطرفين.

                تشكيلة الفريقين :
                المجد : علي الهلامي ،
                فراس معسعس ، علي دياب ، عبد الهادي خلف ، أوكوبوتا ( أحمد قضماني ) ،
                عناد عثمان ، زاهر ميداني ، سامر عوض ، إياد العويد ( سفير أتاسي ) ،
                رجا رافع ، عبد الهادي الحريري ( مهند أسعد ) .
                الوثبة : فادي مرعي ،
                رامي جبلاوي ، منهل كوسا ، حازم المحيميد ، حمود الحمود ( علي غليوم ) ،
                صبحي عقول ، عبد القادر مجرمش ، وائل الرفاعي ( بهاء قاروط ) ،
                فابيو سيلفا ، جاجا ( ساندرو) ، ماهر الموح .
                سوريا من بعدك مافي وطن
                لبيك يا اسد



                Comment


                • #48
                  رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010


                  في حلب:الجيش فوزه طرب وعفرين عجب وعتب
                  الفريقان:عفرين×الجيش

                  الملعب: الحمدانية بحلب

                  الجمهور:ألفي متفرج

                  النتيجة: (0-3) الشوط الأول (0-1)

                  الحكام:مراد كيخيا- مازن شعبو- علي عواد - فراس طويل

                  المراقب الإداري:سعيد فرجو

                  مراقب الحكام:اسكندر حمال

                  الإنذارات لعفرين: زكريا بودقة

                  للجيش :جوان حسو- الزامبي شيبتا – إياد الحلو

                  الأهداف:ماجد الحاج د35-ماهر السيد من جزاء د.70-محمد الواكد د.90

                  تشكيلة الفريقان:

                  عفرين: مضر الاحمد-

                  حاجي قادر-حسن مصطفى-زكريا بودقة-عبد القادر طه-حسين شيخلي-قذافي عصمت-رامي حميدة-

                  عبد القادر جبيلي-سمير البكري-جاسم نويجي-(اسامة حداد)

                  (محمد الضامن)(عبد الوهاب بوبكي).

                  الجيش: كاوا حسو-

                  احمد الصالح-طارق جبان-برهان صهيوني-ماهر السيد-ماجد الحاج-الزامبي فيلمون شيبتا-

                  جوان حسو-اياد الحلو-فراس اسماعيل-عبد الرزاق الحسين

                  (نديم صباغ)(محمد الواكد)(ياسر عكرة).

                  ضمن مباريات المرحلة السابعة لدوري المحترفين سقط فريق عفرين على أرضه وبين جمهوره

                  أمام ضيفه الجيش وبالثلاثة وظهر بمستوى متدنٍ مفكك الأوصال لم يرضِ نفسه ولاجمهوره

                  واستحق الهزيمة وكان لاحول له ولاقوة بينما سيطر الجيش على مجريات المباراة من بابها إلى

                  محرابها على حساب تواضع منافسه وفي العودة لمجريات المباراة وبالشوط الأول.

                  كان عفرين هو من بدء شريط المباراة بتسديدة رامي حميدة بين يدي كاوا حسو بالدقيقة الثالثة

                  ورد عليه الجيش أيضاً بانفرادة الحاج تصدى لها مضر الأحمد تلتها تسديدة عبد القادر طه

                  القوية التي عذبت كاوا حسو في ردها وتابع عفرين مده دون أي فاعلية على مرمى خصمه

                  ليفرغ بعدها عفرين كل مخزونه ويسلم قيادة المباراة لفريق الجيش بكل طيب وتواضع وفي الدقيقة

                  19يتعذب الأحمد حارس عفرين في إبعاد كرة عبد الرزاق الحسين إلى ركنية ومن هجمة منسقة

                  يقودها ماجد الحاج كرة في الدقيقة 35 وبلعبة خفية وبكعب قدمه إلى عبد الرزاق الحسين والى

                  داخل المرمى معلنة الهدف الأول للجيش رد عليه قذافي بتسديدة خارج القوائم وبه انتهى الشوط الأول.

                  ومع بدء الحصة الثانية تابع فريق الجيش أفضليته في أرض الميدان ونوع من سيطرته

                  على المجريات دون أي تواجد لعفرين وكثف ضغطه على مرمى خصمه ومن دخول سريع

                  لعبد الرزاق نجم المباراة داخل الجزاء فكان لابد من إيقافه وعرقلته

                  ويحصل الجيش على الجزاء بالدقيقة 70 نفذها بمهارة ماهر السيد عن يمين الحارس

                  والهدف الثاني للجيش ولم نستطع تسجيل أي حضور لعفرين في هذا الشوط على مرمى خصمه

                  ليسجل بعدها في الدقيقة 90 الجيش هدفه الثالث عن طريق البديل الواكد

                  لحظة دخوله ارض الملعب عندما احسن استقبال ركنية الصباغ ليضع الكرة برأسه في مرمى عفرين

                  وسط عدة مدافعين وكأنه في حصة تدربية دون أي مضايقة من لاعبي عفرين

                  ومع هذا الهدف يطلق الحكم مراد كيخيا نهاية المباراة بفوز مستحق

                  وعن جدارة للجيش وسط سخط وغضب الجماهير العفرينية على هكذا أداء لفريقها .

                  أقوال المدربين :

                  محمد خير حمدون مدرب عفرين الجيش

                  استحق الفوز وبعد الجزاء انهار فريقنا ولم نستغل فرصنا بالشوط الاول

                  ومبروك للجيش ويلزمنا عمل كثير

                  مدرب الجيش ايوب اوديشو: المستوى الفني للمباراة

                  كان متوسط وكان همنا الفوز والثلاثة نقاط وهاردلك لفريق عفرين

                  الخبرة الكروية لاعب الاتحاد السابق محمد مقصود:

                  قال عفريني ظهر بمستوى ضعيف مفكك الاوصال وضاع في ارض الملعب

                  ولعب بعشوائية والجيش استحق الفوز عن جدارة

                  لقطات من المباراة

                  - صفق جمهور عفرين لفريق الجيش لحسن ادائه وانتقد كثيرا أداء ومستوى فريقه .

                  - رغم حضور سيد بيازيد مع فريقه إلا انه لم يشارك وكان خارج سكور المباراة.
                  سوريا من بعدك مافي وطن
                  لبيك يا اسد



                  Comment


                  • #49
                    رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                    في حمص : فوز صعب للكرامة

                    الملعب : خالد بن الوليد – حمص .


                    الجمهور : 2000 متفرج .

                    الكرامة × الجزيرة : 2 – 0 ( الشوط الأول 0 – 0 )

                    الحكام : عبود عبد الله – فايز الباشا – عبد السلام كليب – محمد قرام .

                    مراقب المباراة : عبد الكريم الصفدي - مراقب الحكام : قيس العبد الله .


                    الدقائق العشر الأخيرة من لقاء الكرامة والجزيرة حملت الفرح للجمهور الأزرق القليل

                    الذي تابع المباراة بهدفين متأخرين للكرامة جاءا بعد النقص العددي في فريق الجزيرة

                    إثر طرد لاعبين الأول بعد إشارات غير أخلاقية نحو الجمهور والثاني لإنذارين .


                    المباراة عموما ً جاءت متوسطة المستوى بأفضلية واضحة للكرامة بالاستحواذ

                    والفرص لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة ما جعل الكرامة تدريجيا ً

                    يستكين لما خطط له الجزيرة الذي لعب بتكتيك دفاعي جيد مع مرتدات لم تخل من الخطورة .


                    فرص الشوط الأول بدأت بتسديدة العمير المباشرة مرت بجوار القائم الأيسر

                    ثم تسديدة للقيسي علت المرمى رد الجزيرة

                    كانت بتسديدة من شعيب العلي مرت خطيرة

                    بجوار قائم مرمى الكرامة الأيمن

                    وكان اعتماد الكرامة على الكرات الطولية في عمق دفاع الجزيرة غير مجد

                    ٍ وحين لجأ للأطراف كان أخطر وأكثر فاعلية ، الشبلي انفرد بالمرمى وارتبك

                    فقطعت الكرة من أمامه والعودة واجه المرمى الخالي وسدد الكرة برعونة

                    في المدرجات وسجل ناطق يوسف أبرز حضور لفريقه بعد مراوغة جميلة داخل الجزاء

                    وتسديدة تصدى لها البلحوس بصعوبة وآخر المحاولات كانت رأسية الحموي بجوار القائم الأيمن .

                    الشوط الثاني استمرت فيه محاولات الكرامة فأبعد همو مباشرة الحموي برأسه

                    لركنية وتتالت الكرات أمام مرمى الجزيرة دون تهديد مباشر عبر العمير والجنيات

                    ثم البديلين مهند والمندو فيما كاد ناطق يوسف أن يعقد مهمة الكرامة حين سدد كرة قوية

                    مرت بجوار المرمى ، وطغت العصبية على لاعبي الفريقين مع محاولات إضاعة الوقت

                    من فريق الجزيرة لعدة مرات وكانت النتيجة بطاقات ملونة عديدة وبعد افتقاد الجزيرة

                    لجهود اللاعبين المطرودين استغل الكرامة الموقف ونجح بتسجيل هدفين

                    الأول تمريرة عرضية من القيسي مرت داخل الجزاء وتهيأت أمام الجنيات سددها من زاوية

                    ضيقة مرت بين الحارس والقائم الأيمن ( د 80 ) ،

                    والثاني عبر عرضية داخل الجزاء من مهند ابراهيم تابعها محمد الحموي بسهولة

                    في المرمى ( د 89 ) ، لتكون صافرة النهاية سعيدة للكرامة بفوزه الثاني هذا الموسم .
                    سوريا من بعدك مافي وطن
                    لبيك يا اسد



                    Comment


                    • #50
                      رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                      في جبلة : فوز اتحادي وتعثر جبلاوي !!

                      الملعب : البعث بجبلة

                      الفريقان : جبلة 0 – الاتحاد 1

                      الجمهور حوالي 3500 متفرج منهم 500 اتحادي

                      قاد اللقاء الحكم أيمن المحاميد

                      راقب المباراة إدارياً : عبد الحفيظ عرب وللحكام أحمد عقاد

                      الأهداف : أحمد حاج محمد 52 للاتحاد

                      الانذارات : عبد القادر دكة وعمر حميدي وطه دياب وعبد الفتاح الأغا من الاتحاد

                      ومروان سيدة من جبلة

                      تعثر فريق جبلة أمام ضيفه الاتحاد وخسر بهدف للاشيء بعد مباراة مملة في معظم مراحلها

                      لاسيما في شوطها الأول وقد أرخت فترة التوقف بظلالها على أداء الفريقين

                      حيث غابت حساسية المباريات عن معظم اللاعبين فكثرت التمريرات الخاطئة

                      من اللاعبين بالإضافة لسوء التمركز وضعف التسديدات

                      وعدم تركيزها ولم يظهر فريق الاتحاد كفريق يضم في صفوفه سبعة من لاعبي المنتخب

                      ومعهم محترف أجنبي أما جبلة فلم يقدم نفسه كفريق متجدد بعد تعاقده مع جهاز فني جديد ...

                      الشوط الأول لم يشهد فرصا حقيقية باستثناء تسديدة من جمال الرفاعي كان لها حارس الاتحاد خالد حج عثمان

                      صاحياً وبالمقابل كانت اخطر الكرات الاتحادية تمريرة موزونة من الكيلوني للآغا

                      لعبها لكن الحاج عمر حارس جبلة وأبرز لاعبي المباراة كان لها صاحياً وأبعدها .

                      وتوقع الحاضرون شوطاً ثانياً أفضل لاسيما مع هدف التقدم للاتحاد بعد ست دقائق من بدايته

                      بعد هدف غريب حين قلشت الكرة عن قدم الميا ثم الزيتون لتصل للحمصي

                      الذي يعيدها بأناقة للحاج محمد الذي لعبها ضعيفة ارتطمت بالقائم ودخلت المرمى الجبلاوي

                      فانتظر الجميع انتفاضة جبلاوية لكن شيئاً من ذلك لم يحدث وإن سنحت رأسية جميلة للرفاعي

                      علت العارضة والثانية من رأس أكرم علي أمسكها الحارس والثالثة كانت الأجمل لجبلة

                      حين استدار المغربي عادل الزاهر وسدد كرة لولبية ماكرة لامست سقف عارضة الاتحاد

                      إلى الخارج ليرتد الاتحاد مستغلاً تقدم جبلة ويسدد البديل طه دياب كرة قوية عذبت الحاج عمر

                      الذي أبعدها لركنية والثانية كانت للمنفرد اوتو بونغ لكن الحاج عمر تعملق وابعد الكرة لركنية

                      لتضيع الدقائق المتبقية وسط تأمين دفاعي اتحادي رسمه بالتخصص

                      مدربه فاتح ذكي المعروف بذلك في حين لم ينجح لاعبو جبلة في إدراك تعادل

                      كان سيكون عادلاً لفريقين لم يقدما من فنون كرة القدم الشيء الكثير ليفرح

                      الاتحاديون بثلاث نقاط غالية من ملعب جبلة الذي اعتاد ان يكون عصيا على جميع زواره.

                      سوريا من بعدك مافي وطن
                      لبيك يا اسد



                      Comment


                      • #51
                        رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010


                        في حماة : النواعير يقبل بتعادله الخامس


                        الملعب : الباسل بحماة

                        الجمهور : 2000

                        الفريقان : النواعير × تشرين

                        النتيجة : (2-2)

                        الحكام : للساحة محمد كزاره - مساعدأول جودت نحلاوي -

                        مساعد ثاني وسيم سالم - حكم رابع ويس مصطفى.

                        الإنذارات : من النواعير أيمن الخالد

                        من تشرين التوغولي إيفيه - محمد حمدكو (حمراء).

                        مراقب حكام : حسنالشوفي

                        مراقب إداري : نائل برغل

                        تشكيلة النواعير :

                        محمد بيروتي - محمود نزاع -حمدي المصري - يوسف خلف - بهاء الظاظا - أيمن الخالد

                        - علاء عدي ( محمود رحيم ) - محمد خليفة ( سمير فيوض )

                        ( أحمد شيخوني ) - فراس تيت - حسام بزنكو – آمارا

                        .

                        تشكيلة تشرين :

                        أحمد مدنية -

                        مصطفى زيدان - محمد اسطنبلي - أديب بركات -

                        يحيى الراشد (عبد الرحمن عكاري )- محمد حمدكو - ربيع جمعه -
                        محمد علي ( أليكيم )

                        - محمد باش بيوك - أبودي - إيفيه ( طلال الأعرج ).


                        لم يستطع لاعبوا النواعير الحفاظ على تقدمهم والخروج بنقاط المباراة كاملة

                        حيث اكتفوا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق بدأ الشوط الأول ساخنا منذ البادية

                        ففي الدقيقة الخامسة يسدد محمد حمدكو من مسافة بعيده مستغلاً تقدم البيروتي

                        معلنا هدف التقدم لتشرين يرد عليها أيمن الخالد بانفراده يسددها في أحضان مدنية

                        ليتابع لاعبوا النواعير التقدم للأمام على أمل التعويض وفي الدقيقة 27 يستغل فراس تيت

                        دربكه أما دفاع تشرين الذي استغل كرة رفعها بالمقاس على رأس مهاجم النواعير

                        آمارا الذي يودعها المرمى عن يسار المدنية معلنا هدف التعادل بعدها يتكافأ اللعب

                        بين الطرفين وينحصر في وسط الملعب مع أفضلية لمهاجم تشرين إيفيه

                        الذي توغل عدة توغلات لكنها كان يلقى دفاعا صلبا من النواعير

                        ليعلن بعدها حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول .

                        الشوط الثاني بدأ ساخنا مثل الأول حيث نجح فراس تيت بتسجيل هدف التقدم للنواعير

                        في الدقيقه 53 من عدة تمريرات قصيره داخل منطقة جزاء تشرين بين التيت

                        والبزنكو حيث زاد الضغط على لاعبي تشرين الذي أجبر المدرب على إجراء تبديل

                        هجومي بدخول العكاري ليزيد الكثافه الهجومية التي أثمرت عن جزاء لتشرين

                        إثر عرقلة غير مبررة من دفاع النواعير للحمدكو يسددها العكاري معلنا هدف التعادل

                        لتشرين وبعد أن تلقى الحمدكو البطاقة الحمراء سيطر فريق النواعير على مجريات الشوط

                        حيث أضاع مهاجموا النواعير عدة انفرادات كانت آخرها في الوقت بدل الضائع للسنغالي آمارا

                        الذي استبسل المدنية في ابعاد الكرة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي
                        الذي

                        أزعج عشاق النواعير من عدم تحقيق نقاط المباراة كاملة

                        من أجل تحسين مركز الفريق على سلم الترتيب.

                        سوريا من بعدك مافي وطن
                        لبيك يا اسد



                        Comment


                        • #52
                          رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                          في إدلب : تعادل عادل بين المتصدر وحامل اللقب
                          الملعب ... إدلب البلدي
                          الجمهور : حوالي خمسة آلاف متفرجٍ
                          الفريقان : أمية و الكرامة
                          النتيجة : (1-1) سجل لأمية سامر يازجي وللكرامة هاني الطيار
                          الحكام : عبد الكريم سويد للساحة .. وجودت نحلاوي وماهر حاصباني للتماس
                          مازن الغايب حكما رابعاً
                          البطاقات : عمار زكور وسامر رام حمداني من أمية واحمد ديب من الكرامة
                          أن تتعادل مع البطل فلابد أنك نظيره في البطولة .. أمية المزلزل حسب رأي عشاقه والذي لم
                          يهزم حتى الآن والكرامة وصيف بطل آسيا وبطل الدوري لمواسم عدة .. لقاء قلة من توقعوا
                          نتيجته ... باهت وحذرفي شوطه الأول وممتع مثير في شوطه الثاني...أمية بدأ التسجيل وأدركه
                          الكرامة قبل فوات الأوان .. فخرج الفريقان متاحبان لاعبين وجمهور ... مقتنعين بما آلت إليه الأمور
                          مابين أبو شاكر والدحبور .. وفي التفاصيل :
                          الشوط الأول كان كرماوياً في السيطرة وحذرا من أمية .. لكن السيطرة الكرماوية اقتصرت على
                          وسط الملعب ولم يسمح دفاع أمية لكل نجوم الكرامة أن يشكلوا خطورةً مباشرة على مرمى أمية
                          إنما كانت المحاولات عبر التسديدات البعيدة عبر الجنيات أحياناً والعودة والمغربي القيسي أحياناً
                          أخرى لكن جميعها لم تشكل خطورة مباشرة على مرمى أمية.. بالمقابل اعتمد أمية على المرتدات
                          لكن دائما دون النهايات السعيدة عبر خط هجوم مرعب كما سماه مدرب الكرامة أبو شاكر لينتهي
                          الشوط دون أهداف ..
                          في الشوط الثاني .. تبدلت الأحوال في الفريق في الفريقين اللذان نزلا أرض الملعب دون أي تغيير
                          في صفوفهما .. وكادت راسية أن تفتتح التسجيل وبدا نشاط أمية واضحاً مستغلاً هتافات أكثر من
                          خمسة آلاف متفرج حضروا اللقاء حتى جاءت الدقيقة سبع وخمسون عندما وصلت كرة ذكية من
                          النجم عمار زكور إلى الهداف سامر يازجي ليضعها بحرفنة عن يسار البلحوس التي لم يفلح في
                          إبعادها لتعلن الفرح الأموي على المدرجات .. هدف أربك الكرماويين ومدربهم الذي سارع بإجراء عدة
                          تبديلات فخرج الديب والعمير والشبلي على فترات متقاربة ونزل مهند ابراهيم والمندو والطيار وكاد
                          أمية أن يعزز بهدف ثان عندما وصلت كرة لليازجي في الدقيقة سبعين تقريباً على بعد مترين من
                          مرمى البلحوس إلا أن رأسيته علت العارضة .. ومع مرور الوقت أدرك الكرامة حراجة الموقف وتحرك
                          أكثر وخاصة من الأطراف عبر الجنيات تارة والمندو في الوسط تارة أخرى حتى جاء الفرج في
                          الدقيقة خمس وثمانون عندما استطاع البديل الطيار أن يستغل خطأ حارس أمية في إبعاد الكرة
                          ليسجل هدف التعادل للكرامة .. مع مرور الوقت حاول الفريقان التسجيل إلا أن اقتناعهما بالتعادل
                          كان مرضيا لجمهور الفريقين .. ومع صافرة الحكم عبد الكريم سويد حمل جمهور أمية مدرب الكرامة
                          أبو شاكر حباً وتحية لمدرب أوصل فريقه إلى خارج حدود الوطن ..
                          لعب لأمية : سامر رام حمداني حارسا – سليمان اليوسف – شادي زرطيط-شادي بخوري – زكريا
                          يوسف – مقوم عباس(زكريا العمري )- عمار زكور – امواه مانيش- سامر يازجي (سامر حمادي)-
                          نادر حربلي –زكريا حسن بيك
                          لعب للكرامة : مصعب بلحوس –ريتشارد – انس الخوجة – احمد ديب – حسان عباس – يزيد
                          القيسي- عاطف جنيات –علاء الشبلي – فهد عودة –محمد الحموي – احمد العمير
                          اقوال المدربين :
                          عماد دحبور مدرب أمية .. لعبنا بحذر بالشوط الأول على حساب الأداء وكنا رائعين في الشوط
                          الثاني وسجلنا هدف نتيجة ذلك ولو سجل اليازجي فرصته على أبواب المرمى لكان لنتيجة اللقاء
                          كلام آخر .. خطأ حارسنا استغله الكرماويون وحققوا التعادل ولاننسى أننا نلعب مع فريق معظم
                          لاعبيه في المنتخب الوطني ويمتلك خبرة كبيرة ولكن قدر الله وماشاء فعل والحمد لله أولاً وأخيراً ..
                          محمد قويض مدرب الكرامة ..النتيجة منطقية نوعاً .. ولم اخطأ عندما قلت أن أمية فريق كبير
                          وازدادت قناعتي به بعد لقاء اليوم لأنه يمتلك خط هجوم مرعب عبر الثلاثي زكور وامواه واليازجي
                          صاحب الهدف .. فريقنا تحت ضغط المباريات المؤجلة وأنا راض عن النتيجة وأؤكد احترامي لفريق
                          أمية ولمدربه الدحبور وكل الشكر لجمهوركم الذي استقبلني بحفاوة ..
                          لقطات :
                          - قيادات إدلب الرسمية حضرت اللقاء بمقدمتهم السيد المحافظ ورئيس فرع الحزب وحضور زاد عن
                          الخمسة الاف متفرج
                          - أكثر من قناة تلفزيونية غطت أحداث اللقاء .. ومنها الدنيا والجزيرة والتلفزيون السوري الرسمي
                          وإجراء لقاءات عديدة بعد المباراة.
                          - عتب كبير من جمهور أمية والكرامة معا على القرارات الخاطئة برأيهم التي أطلقها عبد الكريم
                          سويد أثناء المباراة.
                          سوريا من بعدك مافي وطن
                          لبيك يا اسد



                          Comment


                          • #53
                            رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                            في دمشق: الجيش يتابع انتصاراته

                            الملعب : العباسيين – دمشق
                            الفريقان:الجيش × النواعير
                            النتيجة : (2 - 0) - الشوط الأول ( 2 – 0)
                            الجمهور: حوالي الألف متفرج
                            الحكام : عبد الله بصلحلو ، رياض الضاهر ، طالب محمد ، مصعب عمام
                            مراقب حكام: عبد الحميد حسن ، مراقب إداري : نصرت جلبي
                            الإنذارات: ياسر عكرة ( الجيش ) د 35 ، محمد خليفة ( النواعير ) د40
                            تشكيلة الفريقين :
                            الجيش : كاوا حسو ، أحمد الصالح ، طارق جبان ، جهاد باعور ، فراس اسماعيل
                            ، برهان صهيوني ، ياسر عكرة ، نديم صباغ (إياد الحلو ) ، ماهر السيد
                            ( أيمن حبال ) ، فيليب شيبتا ، ماجد الحاج ( محمد الواكد ) .
                            النواعير : محمد بيروتي ، محمود نزاع ، باسل العلي ، سمير فيوض
                            ( إياد بوطة ) ، حمدي المصري ، أيمن الخالد ، بهاء ظاظا ، فراس تيت ،

                            يوسف خلف ، محمد خليفة ( حسام بزنكو ) ، ديموا أمارا ( عارف الآغا ) .

                            أقوال المدربين:
                            مدرب الجيش أيوب أوديشو : لاعبو الجيش أصبح لديهم مسوؤلية كبيرة لأن
                            التنافس بدأ يظهر بشكل واضح ونتيجة المباراة جعلتنا نعيد الثقة باللاعبين مما
                            يدفعنا لأن نستقبل المباراة القادمة بشكل مريح .
                            مدرب النواعير مروان خوري : الغيابات في صفوف الفريق أثرت على أدائنا
                            والبدلاء لم يكونوا على ما يرام والهدف الأول للجيش أشك في صحته والذي أثر
                            على أداء الفريق وسنعمل على الاستفادة من أخطائنا في هذه المباراة وأبارك
                            للجيش هذا الفوز وهذه هي حال كرة القدم .
                            سوريا من بعدك مافي وطن
                            لبيك يا اسد



                            Comment


                            • #54
                              رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                              في حماة : الطليعة فاز وما أقنع وجبلة غاص في المستنقع
                              الملعب: البلدي في حماة
                              الجمهور : 12000
                              الفريقان : الطليعة × جبلة
                              النتيجة : (1- 0) سجله بكري طراب
                              الحكام: أحمد بلحوس - خالد المرعي - حسن حزوري
                              مراقب إداري : طارق علوش
                              مراقب حكام : توفيق قرام
                              الإنذارات :
                              جبلة :أسامة حاج عمر - موفق اليوسف - محمد زيتون
                              الطليعة : بلال المصري


                              تشكيلة الفريقين :

                              جبلة : أسامة حاج عمر - مصطفى صدراوي - لورانس شمالي
                              - وافي درويش - علي ميا - أكرم علي - موفق اليوسف - محمد
                              زيتون (عماد سليمان) - زيد مجوز ( سليم جبلاوي ) -
                              جلال الرفاعي - عادل زاهر (عبد الحكيم اليوسف )

                              الطليعة : عدنان الحافظ - زكريا قدور - خالد المصطفى - بكري طراب
                              - جلال العبدي- ياسر شوشرة (محمد فشول ) - بلال المصري - بلال
                              تتان - فراس العلي - خالد الصالح (أحمد غزال ) - فراس قاشوش
                              ( وليام جيبو).

                              لقطات :

                              - غاب المهندس أيمن ملندي رئيس نادي الطليعة عن حضور المباراة بسبب سفره إلى تركيا.

                              - رافق جبلة جمهور قليل .

                              - أثارت قرارات الحكم المهزوزة والخاطئة حفيظة الجمهور وخاصة أنه
                              حرم الطليعة من ضربة جزاء أكيدة برأي الخبراء كما استغربوا تعيينه
                              حكماً لمبارتين متتاليتين للطليعة على أرضه.

                              - وابل من الشتائم انهال على حارس مرمى جبلة أسامة الحاج عمر
                              بسبب تعمده تضييع الوقت.

                              - استغرب جمهور الطليعة تصرف لاعب جبلة لورانس شمالي مع
                              مدرب الطليعة حيث سدد كرة عليه أثناء معالجة لاعب الطليعة خالد المصطفى.

                              - أعطى الحكم دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع عن الشوط الأول و5 دقائق عن الشوط الثاني.
                              سوريا من بعدك مافي وطن
                              لبيك يا اسد



                              Comment


                              • #55
                                رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                في الحسكة : أداء إيجابي ونتيجة سلبية لأسود الشرقية

                                الملعب : تشرين البلدي بالحسكه
                                الفريقان : الجزيرة و المجد
                                النتيجة : 0 / 0
                                الجمهور : حوالي عشرة آلاف متفرج
                                الحكام : للساحة خالد الآغا وساعده أسعد رمضان- عيد الجاسم
                                المراقبان عبد الفتاح فراس (إدارياً) وبسام طارش ( تحكيمياً )
                                البطاقات الصفراء : أحمد أبو علم ، وحيد همو ( الجزيرة ) ،
                                أحمد قضماني ، زاهر ميداني (المجد) .

                                مثل المجد:
                                علي الهلامي، علي ذياب، سامر عوض، سفير أتاسي، عبد الهادي خلف،

                                زاهر ميداني، عناد عثمان، جوريون جانا (سنغالي)، أحمد قضماني، رجا رافع،

                                الاحتياط: عبد الرحمن رمضان، خال البربجاوي، مصطفى حطريز، محمد حميدي، عبد الهادي حريري.
                                مثل الجزيرة:
                                احمد العلي، محمود العلي، عبد القادر البراك، وليد همو، سعد أحمد،

                                وحيد همو، احمد ابو علم (هوزان معو د79) ناطق يوسف، الغاني محمد

                                باوا، ريزان صالح (عبد الله السلمان د74)، الاحتياط: عماد عيسى،

                                نواف خضر، دارا محمد، ادريس درويش.

                                أقوال المدربين:
                                مهند الفقير (مدرب المجد): أرضية الملعب لم تساعدنا لم نستطع ترجمة
                                الفرص في الشوط الأول أما الشوط الثاني فتسيده الجزيرة من الباب
                                للمحراب واستطعنا انتزاع نقطة ثمينة من ملعب الجزيرة .
                                العراقي طارق طعيمة ( مدرب الجزيرة ) : غياب اللاعبين الاربعة اثر
                                على النتيجة وافتقدنا الى اللمسة الأخيرة ولم يلتزم اللاعبون بالخطة
                                وهارد لك للجزيرة .
                                سوريا من بعدك مافي وطن
                                لبيك يا اسد



                                Comment


                                • #56
                                  رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                  في حلب : الاتحاد يعادل الوحدة بجزاء متأخرة

                                  الملعب: الحمدانية - حلب .
                                  الجمهور : 5 آلاف متفرج .
                                  الاتحاد × الوحدة : 1 – 1 ( الشوط الأول 0 – 1 ) .
                                  الحكام : محمود تركي عويد – اسماعيل علي- معمو محمود- عبد الغني أحمد .
                                  المراقب الإداري : بشير عبود – مراقب الحكام : فايز بيطار .

                                  الإنذارات : الاتحاد ( إبراهيم توريه ) ،

                                  الوحدة ( رضوان الأزهر- رأفت محمد - ينال أباظة ) .

                                  الطرد : محمد البشو من الوحدة بعد إنذارين .

                                  تشكيلة الفريقين

                                  الوحدة : رضوان الأزهر- رأفت محمد- ينال أباظة - عبد الناصر حسن-

                                  محمد زبيدة- معتصم علايا – مارك اندرو- وائل زبداني- السنغالي سي الشيخ-

                                  زياد شعبو- قصي حبيب (محمد البشو) (عمر خليل ) .

                                  الاتحاد : خالد عثمان – عمر حميدي - مجد حمصي- عبد القادر دكة -

                                  أحمد كلاسي- طه دياب - عادل عبد الله - أحمد حاج محمد -

                                  معتز كيلوني - إبراهيم توريه – اوتوبونغ - ( محمد فارس )

                                  (محمد درويش ميدو ) .

                                  أقوال المدربين

                                  نزار محروس مدرب الوحدة : هاردلك للوحدة ومبروك التعادل للاتحاد

                                  الذي حققه من جزاء لم تقنعننا ولم تقنع جماهيره واجهنا فريق منظم

                                  يضم كوكبة من النجوم ، المباراة تكتيكية من الطرفين ، فريق الاتحاد

                                  استعاد عافيته ولعبنا ضمن إمكانياتنا في مواجهته على أرضه وأمام

                                  جمهوره .

                                  فاتح زكي مدرب الاتحاد : لقد شاهدتم المباراة لعبنا بأداء عالي المستوى

                                  وكان ينقصنا التوفيق ، حارسهم الأزهر نجم فوق العادة وأنقذهم من

                                  أهداف محققة ، الحظ لم يحالفنا وأدار ظهره لنا ، اليوم لعبنا مباراة

                                  كبيرة ولدينا أخطاء حيث أن بعض اللاعبين لا يتقيدون بمهامهم

                                  سوريا من بعدك مافي وطن
                                  لبيك يا اسد



                                  Comment


                                  • #57
                                    رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                    في حمص : الوثبة سقط أمام المتصدر

                                    الملعب : خالد بن الوليد – حمص .
                                    الجمهور : 8 آلاف متفرج .
                                    الوثبة × أمية : 0 – 1 ( الشوط الأول 0 – 1 ) .
                                    الحكام : مهند دبا – عبد القادر عبارة – أنور حمزة – غياث ديب .
                                    المراقب الإداري : رياض المصري – وتغيب مراقب الحكام .



                                    أرقام

                                    التسديد على المرمى : الوثبة 9 / أمية 7
                                    التسديد بين القوائم : الوثبة 4 / أمية 5
                                    الركلات الركنية : الوثبة 7 / أمية 3
                                    حالات التسلل : الوثبة 2 / أمية 2
                                    الأخطاء : الوثبة 10 / أمية 17
                                    الركلات المباشرة : الوثبة 7 / أمية 2
                                    البطاقات الصفراء : الوثبة ( فابيو 2 ) –


                                    أمية ( سليمان يوسف – سامر حمادي 2 ) .

                                    البطاقات الحمراء : الوثبة ( فابيو ) /

                                    أمية ( سامر حمادي ) .

                                    تشكيلة الفريقين

                                    أمية : مهند رمو – سليمان يوسف – شادي زرطيط – نادر حربلي –

                                    جوان محمود – مقوم عباس – شادي بخوري – زكريا يوسف

                                    ( رائد عبود ) – عمار زكور – أمواه ( اسماعيل ) –

                                    سامر يازجي ( سامر حمادي ) .

                                    الوثبة : فادي مرعي – رامي جبلاوي – حازم محيميد – حمود الحمود –

                                    فابيو – صبحي عقول – عبد القادر المجرمش ( محمد منصور )

                                    – وائل الرفاعي – جاجا ( ساندرو ) – دياب المجذوب

                                    ( علاء تركاوي ) – علي غليوم .

                                    سوريا من بعدك مافي وطن
                                    لبيك يا اسد



                                    Comment


                                    • #58
                                      رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                      في دمشق: الشرطة يعود إلى سكة الانتصارات

                                      الملعب: الفيحاء – دمشق
                                      الفريقان : الشرطة × عفرين
                                      النتيجة: 1 - 0 ( الشوط الأول 0 – 0)
                                      الجمهور : 200 متفرجاً
                                      الحكام : محمد العبد الله ، حسن نزال ، سعد عفلق ، رائد المصطفى
                                      مراقب حكام : سليمان أبو علو ، مراقب إداري : نبيل الحاج علي
                                      الإنذارات : نبيل الشحمة ( الشرطة ) د66 ، قذافي عصمت ( عفرين ) د72

                                      تشكيلة الفريقين :
                                      الشرطة : محمود كركر ، خالد عكلة ، علي عقلة ، رائد كردي ،

                                      حسام العوض ، زياد دنورة ، عبدو فتاوى ، جميل محمود

                                      ( نبيل الشحمة ) ، جوزيه كليتشي ( جومرد موسى ) ،

                                      أنس صاري ( إبراهيم عزيزة ) ، يونس سليمان .

                                      عفرين :

                                      مضر الأحمد ، حاجي قادر ، زكريا بودقة ، حسن مصطفى ،

                                      حسن شيخلي ، عبد القادر طه ، عبد الوهاب بوبكي ، قذافي عصمت ،

                                      أسامة حداد ( يوسف حنتوش ) ، جاسم نويجي ( أنس حمصي ) ،

                                      عبد القادر جبيلي ( زكريا يونس ) .

                                      أقوال المدربين:
                                      مدرب الشرطة محمد ختام: فريق الشرطة لديه أداء أكثر ليعطيه في

                                      الملعب وابتعاد الفوز لفترة طويلة عن فريقنا أعطى الدافع للاعبين للفوز

                                      بنقاط المباراة وفريقي كان حذراً بعض الشيء ونحمد الله على الفوز
                                      والنقاط الثلاثة.
                                      مدرب عفرين محمد خير حمدون : فريقنا أغلق مفاتيح اللعب في الشوط

                                      الأول واللاعبين نفذوا التعليمات وأنا راض عن الأداء وسنحاول قدر

                                      الإمكان أن نغير من طريقة لعبنا والهدف الذي جاء من عبدو فتاوى جاء

                                      من سهوة دفاعية وأبارك لفريق الشرطة الفوز
                                      سوريا من بعدك مافي وطن
                                      لبيك يا اسد



                                      Comment


                                      • #59
                                        رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                        في اللاذقية : فوز غال للكرامة على تشرين

                                        الملعب : الباسل - اللاذقية .
                                        تشرين × الكرامة : 1 - 2 ( الشوط الأول 1 - 1 ) .
                                        الجمهور : 15 ألف متفرج .
                                        الحكام : شادي عصفور - تمام حمدون - فايز الباشا - جورج مسلم .

                                        مراقب المباراة : زياد عطا الله - مراقب الحكام : أسعد عريان .

                                        البطاقات الصفراء : محمد اسطنبلي - محمد علي ( تشرين ) ،

                                        عاطف جنيات - علاء الشبلي ( الكرامة ) .

                                        تشكيلة الفريقين

                                        الكرامة : مصعب بلحوس ، ريتشارد ، توفيق طيارة ، أحمد ديب ،

                                        حسان عباس، يزيد القيسي ، علاء الشبلي ،عاطف جنيات

                                        (ياسر شاهين)، فهد عودة(إياد مندو)،هاني الطيار(مهند إبراهيم)،

                                        محمد حيان الحموي .

                                        تشرين : مصطفى شاكوش ، محمد اسطنبلي ، مصطفى زيدان ،

                                        أديب بركات(يحيى الراشد)، زياد عجوز ، ربيع جمعة ،

                                        محمد غرير ، محمد علي(اليكيم)، أكيدي(إبراهيم الحسن)،

                                        ايفية ، عبد الرحمن عكاري .
                                        سوريا من بعدك مافي وطن
                                        لبيك يا اسد



                                        Comment


                                        • #60
                                          رد: الدوري السوري للمحترفين 2009\2010

                                          الاسبوع التاسع

                                          في جبلة : الجيش ثبت فريقها بالأربعة

                                          الملعب : البعث - جبلة .

                                          الجمهور : 2000 متفرج .

                                          جبلة × الجيش : 1 - 4 ( الشوط الأول 1 - 3 ) .

                                          الحكام : محمد كزارة - أحمد قزاز - محسن محي الدين .

                                          مراقب المباراة : صلاح أورفلي - مراقب الحكام : محمد الحسين .

                                          البطاقات الصفراء : ياسر عكرة ( الجيش )- لورانس الشمالي ( جبلة ) .

                                          الطرد : لورانس الشمالي ( جبلة ) .

                                          جهاز فني مرتبك بين خطة اللعب والتشكيلة ولاعبون بلا روح ولا مسؤولية

                                          وجمهور ينقلب على فريقه ويشجع الخصم بسهولة تلك معطيات فريق جبلة

                                          في لقاء ضيفه الجيش والنتيجة خسارة قاسية جداً وبأربعة اهداف لهدف .

                                          تشكيلة الفريقين

                                          الجيش : كاوا حسو –

                                          طارق جبان – جوان حسو - أحمد الصالح – نديم صباغ – برهان صهيوني – ياسر عكرة –

                                          عبد الرزاق الحسين – ماجد الحاج – فيلمون شيبتا

                                          وشارك محمد الواكد وإياد الحلو كبدلاء .

                                          جبلة : أسامة حاج عمر –

                                          مصطفى الصدراوي – وافي درويش – لورانس الشمالي – علي ميا – موفق يوسف -

                                          أكرم علي – عماد سليمان – جمال الرفاعي – مروان السيدة –

                                          عادل الزاهر وشارك محمد زيتون ورفعت نصور وزيد حجوز كبدلاء
                                          سوريا من بعدك مافي وطن
                                          لبيك يا اسد



                                          Comment

                                          Working...
                                          X