• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال



    ستدق ساعة الحقيقة بالنسبة إلى النجم السويسري روجيه فيدرر مع انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، غداً الاثنين بعد موسم غير ناجح أو بمعنى اصح "سيء أو حتى كارثي" بكل المقاييس.
    فعلى صعيد الانجازات، لم يستطع فيدرر الذي سيطر على رياضة الكرة الصفراء ما يزيد على 4 سنوات ألقاباً وتصنيفاً، الاحتفاظ بصدارة الترتيب العالمي وفقدها لمصلحة الطوربيد الإسباني "النهم" رافاييل نادال بعد أن فشل في إحراز أكثر من أربعة ألقاب على مدى عام كامل منها لقب كبير واحد بعد أن تعود احتكار ثلاثة من أربعة في السنوات الماضية بدءاً من أستراليا المفتوحة (2004 و2006 و2007) مرورا بويمبلدون الانكليزية (2003 و2004 و2005 و2006 و2007) وانتهاء بفلاشينغ ميدوز الأميركية آخر البطولات الأربع الكبرى (2004 و2005 و2006 و2007 و2008).
    وأخذت هيبة فيدرر "الذي كان لا يقهر" بالتناقص تدريجياً بعد أن بات عرضة للهزيمة أمام المصنفين وغير المصنفين في الدورات والبطولات التي شارك فيها الموسم الماضي، مثل الكرواتي إيفو كارلوفيتش والتشيكي راديك ستيبانيك والأميركي ماردي فيش الذين لم يحسب لهم يوماً أي حساب.
    وفي مقارنة بسيطة، يظهر بوضوح تراجع فيدرر في الموسم الماضي حيث حقق 66 فوزاً ولحقت به 15 هزيمة مقابل 74 فوزاً وست هزائم عام 2004، و81 فوزا وأربع هزائم عام 2005، و92 انتصاراً وخمس هزائم عام 2006، و88 فوزا وتسع هزائم عام 2007، وكانت هزائمه حينها في معظمها أمام مصنفين من الصف الأول.
    ولم يستطع فيدرر بالتالي دخول التاريخ من بابه العريض بفشله للمرة الثالثة على التوالي في احراز بطولة رولان غاروس الفرنسية ثاني بطولات الغران شيليم الكبرى، التي تخلو منها خزائنه، وذلك بوجود نادال، ملك الملعب الترابية، الذي حجز اللقب لنفسه في السنوات الاربع الماضية.
    وبات يتعين على فيدرر (27 عاماً)، صاحب 13 لقباً كبيراً، أن يثبت منذ بداية الموسم الحالي وتحديداً من بطولة أستراليا المفتوحة، أنه لا يزال أحد عمالقة اللعبة من خلال استرجاع اللقب المفقود الذي كان من نصيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والتي تشير التوقعات إلى عدم قدرته على الاحتفاظ باللقب بعد تراجع مستواه ما قد يساعد فيدرر على استعادته، خصوصاً أن نادال الذي تعرض للإصابة مؤخراً، لم يتعاف تماماً منها ولا تساعده الأرضية الصلبة على تحقيق ألقاب من هذا النوع رغم تطور أدائه على جميع الأنواع من الملاعب.
    وإذا كانت إصابة فيدرر بفيروس داء وحيدات النواة أواخر عام 2007 تشكل أسباباً مخففة لتبرير تراجع مستواه في 2008، فلم يعد لديه حالياً من عذر بعد أن اعترف بنفسه أنه تعافى من هذا الداء حين قال "لا يجب نسيان ما حدث، إنني فخور بالطريقة التي حاربت بها هذا المرض وتخلصت منه، لقد عملت بجد لاستعادة لياقتي البدنية وبذلت جهوداً جبارة أكبر بكثير من السنوات الماضية وترافق ذلك مع الاستمرار بتقديم مستوى طيب".
    ويبدي فيدرر إصراراً منقطع النظير على مواصلة النجاح وحصد الألقاب من خلاله تأكيده: "ليست لدي الرغبة لحصد الألقاب الكبيرة هذا الموسم وحسب وإنما في المواسم التالية أيضاً، هذا الأمر قد يكون صعب التحقيق، لكن هذه هي إرادتي دائماً، أنا ألعب الآن بشكل جيد وحالتي الصحية جيدة، وهذا الموسم سيكون مهماً جداً".
    ويملك فيدرر الحافز الكبير لبلوغ أهدافه لاسيما أنه يريد أن يصبح أحد أساطير اللعبة من خلال معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة (14 لقباً) المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس، فضلا عن استعادة المركز الأول العالمي وإسكات المشككين بقدراته ودب القلق واليأس في عقول وقلوب متحديه.
    وتشير الترشيحات إلى أن المنافسة على اللقب ستنحصر بين عدد محدود من المصنفين الأوائل وبنسب متفاوتة يأتي في طليعتهم البريطاني آندي موراي الذي هزم فيدرر في نصف نهائي دورة الدوحة قبل أسبوعين واحتفظ بلقبه على حساب الأميركي آندي روديك، وفيدرر بطل كويونغ الاستعراضية الأسترالية هذا الأسبوع، ونادال وروديك وديوكوفيتش والنجم الفرنسي الصاعد جو ويلفريد تسونغا رغم إصابته قبل أيام، مع عدم استبعاد المفاجآت.
    وتبدو مهمة المصنفين الأوائل في الدور الأول سهلة نظرياً، حيث يلعب نادال الأول مع البلجيكي كريستوف روشو، وفيدرر الثاني مع الإيطالي أندرياس سيبي، وديوكوفيتش الثالث مع الإيطالي أندريا ستوبيني الصاعد من التصفيات، وموراي الرابع مع الروماني أندري بافل، وتسونغا الخامس مع الارجنتيني خوان موناكو.
    ولدى السيدات، يختلف المشهد تماماً في غياب المعتزلة البلجيكية جوستين هينان، وبطلة العام الماضي الروسية ماريا شاربوفا التي غيبتها الإصابة لكن حتى وجودها لن يضمن لها الاحتفاظ باللقب بعد تراجع مستواها بشكل لافت وابتعادها عن المنافسة لما يزيد على ستة أشهر.
    وسيكون باب المنافسة في هذه الحالة مفتوحا على مصراعيه أيضاً أمام المصنفات مع مروحة أوسع نطاقاً من منافسات الرجال قد تشمل العشرين الأوليات، وتأتي في مقدمهن الشقيقتان الأميركيتان فينوس وسيرينا وليامس والصربيتان يلينا يانكوفيتش وآنا إيفانوفيتش حاملة اللقب رغم تراجع مستواها، والروسيات دينارا سافينا وايلينا ديمنتييفا وفيرا زفوناريفا وسفتلانا كوزنتسوفا.
    وفي الدور الأول، تلتقي يانكوفيتش الأولى مع النمساوية ايفون ميوزبرغر، وسيرينا الثانية مع الصينية منغ يوان، وسافينا الثالثة مع مواطنتها آلا كودريافتسيفا، وديمنتييفا الرابعة مع الألمانية كريستينا بارويز، وايفانوفيتش الخامسة مع الألمانية يوليا جورج، وفينوس السادسة مع الألمانية آنجليك كيربر، وزفوناريفا السابعة مع السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا، وكوزنتسوفا الثامنة مع الأسترالية أناستازيا روديونوفا.
    ريجينا جود غابي

    اجعل قلبنا مثل قلبك

    نحن نحب الحياة

  • #2
    رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال



    لم يشهد اليوم الأول من منافسات بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، أية مفاجآت رغم الشكوى من الحرارة المرتفعة والتي وصلت إلى 35 درجة في الظل.
    فقد استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً حملة دفاعه عن لقبه بفوزه على الإيطالي اندريا ستوبيني الصاعد من التصفيات (6-2 و6-3 و7-5)، وهو سيواجه في الدور الثاني الفرنسي جيريمي شاردي الذي تغلب على البرازيلي ماركوس دانيال (6-4 و6-4 و6-1).
    وواجه ديوكوفيتش العائد من إصابة والذي بدأ الموسم بنتائج مخيبة، مقاومة كبيرة في المجموعتين الثانية والثالثة قبل أن يتخطى منافسه والدور الأول في ساعة و54 دقيقة، معترفاً بوجود ضغوط عليه.
    وقال ديوكوفيتش (21 عاماً) الذي استطاع إنهاء المجموعة الثالثة في صالحه (7-5) بعد أن كان متخلفاً (1-4)، "بالطبع هناك ضغوط، لكن أثرها كان خفيفاً علي اليوم. حاولت أن أجد الإيقاع المناسب وقد توصلت إلى ذلك تدريجياً".
    وأضاف: "بدأت موسمي ببطء في الأسبوع الأول من هذا العام، لكن الشعور مختلف هنا. هذا تحد كبير بالنسبة إلي ونحن ما زلنا في الدور الأول".
    وكان ديوكوفيتش الذي أحرز اللقب العام الماضي على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، خسر مباراته الأولى هذا العام في دورة بريزباين أمام اللاتفي ارنستس غولبيش، وخرج من دورة سيدني الأسبوع الماضي على يد الفنلندي ياركو نيمينن فاخفق في انتزاع المركز الثاني في التصنيف العالمي من السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً في البطولة وعلى العالم والذي حقق بداية ناجحة بدوره بفوزه على الإيطالي اندرياس سيبي (6-1 و7-6 و7-5).
    وفي الدور الأول أيضاً فاز الأرجنتيني دافيد نالبانديان العاشر على الفرنسي مارك جيكل 06-4 و4-6 و6-2 و6-3)، والألماني فيليب كولشرايبر الثاني والثلاثون على الأميركي سام كيري 07-6 و6-3 و6-2)، والايطالي سيموني بوليلي على البلجيكي كريستوف فليغن (7-6 و7-6 و7-5)، والفرنسي فابريس سانتورو على الإسباني خوان كارلوس فيريرو (6-3 و6-2 و6-7 و6-2)، والصربي يانكو تيبساريفيتش على الإسباني اوسكار هرنانديز (4-6 و6-1 و6-3 و4-6 و6-0).
    وفاز الكرواتي مارين سيليتش على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون (6-3 و6-2 و6-7 و6-3)، والأميركي ماردي فيش على الاسترالي صامويل غروث (6-7 و6-4 و7-5 و6-0)، والروسي مارات سافين السادس والعشرون على الإسباني ايفان نافارو (6-3 و6-3 و6-4)، والفرنسي بول هنري ماتيو على الفنلندي ياركو نيمنن (6-2 و4-1) ثم بالانسحاب.
    وفاز الاسترالي برنارد توميتش على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي (7-6 و1-6 و7-6 و7-6)، والصربي فيكتور ترويكي على الإسباني ألبرتو مارتن (6-3 و3-6 و6-2 و6-4)، والاسترالي بريدان كلاين على الألماني بيورن بهاو (6-4 و6-3 و4-6 و6-3)، واللوكسمبورغي جيل مولر على الإسباني فيليسيانو لوبيز (6-3 و7-6 و4-6 و4-6 و16-14)، والفرنسي جيريمي شاردي على البرازيلي ماركوس دانيال (6-4 و6-4 و6-1).
    كما فاز الروسي يفغيني كوروليف على الإسباني كارلوس مويا (6-3 و6-1 و7-6)، والأميركي عامر ديليتش على مواطنه تايلور دنت (6-4 و3-6 و4-6 و6-3 و6-4)، والتايواني لو ين هسيون على البرازيلي توماس بيلوتشي (6-3 و7-5 و6-4)، والإسباني غييرمو غارسيا لوبيز على الأرجنتيني اغوستين كاليري (3-6 و7-6 و6-2 و6-0).
    وتأهل الأميركي اندي روديك إلى الدور الثاني بفوزه على السويدي بيورن رنكيست (6-0 و6-2 و6-2)، وفاز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثامن على الألماني ميشا زفيريف (6-3 و6-4 و6-2)، والإسباني دافيد فيرير الحادي عشر على الألماني دينيس غريملماير (6-1 و6-7 و6-1 و6-7 و6-4)، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس عشر على التشيكي ايفو مينار (6-1 و2-6 و7-5 و7-6)، والسويسري روبن سودرلينغ السادس عشر على الأميركي روبرت هندريك (5-7 و6-4 و6-4 و7-5)، والتشيكي توماس برديتش على الأميركي روبي غينبري (6-4 و6-4 و6-3).
    كما فاز الإسباني طومي روبريدو على الأميركي روبي رينولدز (6-2 و7-5 و6-1)، والألماني فلوريان ماير على الجزائري لمين وهاب (6-2 و6-1 و6-2)، والأرجنتيني براين دبول على الألماني فيليب بيتشنر (6-1 و6-2 و6-4)، والبلجيكي كزافييه ماليس على الفرنسي ميكايل لودرا (7-6 و6-1 و6-1)، والسلوفاكي دومينيك هرباتي على الأميركي جون ايسنر (7-6 و2-6 و6-2 و7-5)، والقبرصي ماركوس بغداتيس على الفرنسي جوليان بينيتو (6-3 و6-4 و6-2).


    (منقول الجزيرة الرياضية )
    ريجينا جود غابي

    اجعل قلبنا مثل قلبك

    نحن نحب الحياة

    Comment


    • #3
      رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

      موراي إلى الدور الثاني من أستراليا المفتوحة


      تأهل البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الروماني أندري بافل 6-2 و3-1 ثم بالانسحاب اليوم الثلاثاء في ملبورن.
      كما فاز الأوزبكستاني دينيس ايستومين على الأميركي فنسنت سبادي 6-2 و7-5 و6-4، والنمساوي يورغن ميلتسر الحادي والثلاثون على الياباني كي نيشيكوري 7-5 و6-2 و6-1، والإسباني مارسيل غرانولرس على الروسي تيموراز غاباشفيللي 6-4 و7-6 (7-3) و4-6 و6 صفر، والإيطالي فابيو فونييني على الكازاخستاني أندري غولبيف 3-6 و7-6 (9-7) و6-4 و6-2.
      وفاز أيضاً الكرواتي ماريو أنسيتش على الأميركي واين أودسنيك 7-5 و6-4 و4-6 و6-2، والفرنسي ريشار غاسكيه الرابع والعشرون على الأرجنتيني دييغو خوانكويرا 6-7 (5-7) و7-6 (7-3) و6-3 و6-4.

      وتغلب الإسباني نيكولاس ألماغرو السابع عشر على التشيلي نيكولاس ماسو 6-4 و6-4 و3-6 و5-7 و6-3، والكرواتي إيفو كارلوفيتش الخامس والعشرون على الإسباني دانيال ترافر 6-3 و6-4 و6-4.
      كما حقق الفرنسي جيل سيمون السادس الفوز على الإسباني بابلو أندوخار 6-4 و6-1 و6-1، والأسترالي كريس غوسيون على الفرنسي نيكولا ديفيلدر 6-4 و6-2 و6-4، والألماني أندرياس بيك على الأسترالي كولن أبيلثايت 7-5 و6-1 و6-صفر، والروماني فيكتور هانيسكو على التشيكي يان هنريتش 3-6 و3-6 و7-6 (9-7) و7-6 (7-4) و8-6.
      من جهة أخرى فاز التشيلي فرناندو غونزاليز الثالث عشر على الأسترالي ليتون هويت 5-7 و6-2 و6-2 و3-6 و6-3، والنمساوي ستيفان كوبيك على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و6-2 و6-2، والإسرائيلي دودي سيلا على الألماني راينر شوتلر الثلاثين 1-6 و6-2 و6-4 و6-4، واللاتفي إرنستس غولبيس على الإسباني ألبرت مونتانيس 6-3 و6-2 و6-2.
      ريجينا جود غابي

      اجعل قلبنا مثل قلبك

      نحن نحب الحياة

      Comment


      • #4
        رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال



        لم يجد الإسباني رافايل نادال المصنف أول والطامح إلى البقاء متربعاً على الصدارة العالمية، أي صعوبة في تخطي الدور الأول بفوزه على البلجيكي كريستوف روشو 6-صفر و6-2 و6-2، وهو سيواجه في الدور المقبل الكرواتي روكو كارانوسيتش الفائز على الفرنسي فلوران سيرا 6-3 و1-6 و6-3 و3-6 و6-3، ما يعني نظرياً أن عبوره إلى الدور الثالث لن يكون أكثر صعوبة.

        وعبّر نادال عن سعادته بعد الفوز الذي تحقق في ساعة و17 دقيقة، قائلاً "إني سعيد جداً لأني تجاوزت الإصابة وسأقدم عروضاً قوية في هذه البطولة التي تعتبر إحدى أفضل البطولات في العالم".

        وأضاف نادال، "لكل مباراة ظروفها، لكن شعوري هو نفسه وهو لم يتبدل لأني أصبحت المصنف أول في العالم".

        وبدا إرسال نادال(22 عاماً) متطوراً بشكل واضح بالنسبة إلى مشاركاته السابقة التي بدأت عام 2004 وكان في كل واحدة منها يتقدم دوراً إضافياً بالنسبة للعام السابق، حتى بلغ نصف النهائي في 2008 وخسر أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي حل وصيفاً.

        من جانبه، صرح روشو الـ 75 عالمياً "الجميع يقولون إننا نستطيع اللعب ضده. هذه نكتة. لم أقابل سابقاً لاعباً يضرب بهذه القوة وكنت أعرف سلفاً أن الخسارة قادمة لا محالة، لكني كنت أتوقع أن نقدم قليلاً من لعبة كرة المضرب".
        وتأهل للدور ذاته البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً، بفوزه على الروماني أندري بافل 6-2 و3-1 ثم بالانسحاب اليوم الثلاثاء في ملبورن.
        كما فاز الأوزبكستاني دينيس ايستومين على الأميركي فنسنت سبادي 6-2 و7-5 و6-4، والنمساوي يورغن ميلتسر الحادي والثلاثون على الياباني كي نيشيكوري 7-5 و6-2 و6-1، والإسباني مارسيل غرانولرس على الروسي تيموراز غاباشفيللي 6-4 و7-6 (7-3) و4-6 و6 صفر، والإيطالي فابيو فونييني على الكازاخستاني أندري غولبيف 3-6 و7-6 (9-7) و6-4 و6-2.
        وفاز أيضاً الكرواتي ماريو أنسيتش على الأميركي واين أودسنيك 7-5 و6-4 و4-6 و6-2، والفرنسي ريشار غاسكيه الرابع والعشرون على الأرجنتيني دييغو خوانكويرا 6-7 (5-7) و7-6 (7-3) و6-3 و6-4.

        وتغلب الإسباني نيكولاس ألماغرو السابع عشر على التشيلي نيكولاس ماسو 6-4 و6-4 و3-6 و5-7 و6-3، والكرواتي إيفو كارلوفيتش الخامس والعشرون على الإسباني دانيال ترافر 6-3 و6-4 و6-4.
        من جهة أخرى فاز التشيلي فرناندو غونزاليز الثالث عشر على الأسترالي ليتون هويت 5-7 و6-2 و6-2 و3-6 و6-3، والنمساوي ستيفان كوبيك على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و6-2 و6-2، والإسرائيلي دودي سيلا على الألماني راينر شوتلر الثلاثين 1-6 و6-2 و6-4 و6-4، واللاتفي إرنستس غولبيس على الإسباني ألبرت مونتانيس 6-3 و6-2 و6-2.
        المصنفون يعبرون للدور المقبل
        حقق الفرنسي جيل سيمون السادس الفوز على الإسباني بابلو أندوخار 6-4 و6-1 و6-1، والأسترالي كريس غوسيون على الفرنسي نيكولا ديفيلدر 6-4 و6-2 و6-4، والألماني أندرياس بيك على الأسترالي كولن أبيلثايت 7-5 و6-1 و6-صفر، والروماني فيكتور هانيسكو على التشيكي يان هنريتش 3-6 و3-6 و7-6 (9-7) و7-6 (7-4) و8-6.
        كما فاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف خامساً ووصيف البطل على الأرجنتيني خوان موناكو 6-4 و6-4 و6-صفر، والأميركي جيمس بلايك التاسع على الكندي فرانك دانسيفيتش 6-4 و6-3 و7-5، والفرنسي غايل مونفيس الثاني عشر على الأرجنتيني مارتن فاسالو أرغييو 6-1 و6-3 و7-5، والتشيكي راديك ستيبانيك الثاني والعشرون على الإكوادوري نيكولاس لابنتي 3-6 و6-3 و6-4 و6-4.
        وفي بقية النتائج فاز الألماني طومي هاس على الأرجنتيني إدواردو شوانك 6-3 و6-3 و6-4، والإسباني فرناندو فرداسكو الرابع عشر على الفرنسي أدريان مانارينو 6-صفر و6-2 و6-2، والروسي إيغور أندرييف الثامن عشر على الكندي بيتر بولانسكي 5-7 و3-6 و6-4 و6-3 و6-4.

        وتغلب أيضاً الألماني ميكايل بيرر على الأسترالي كارستن بال 6-2 و6-4 و6-3، والفرنسي سيباستيان دي شوناك على البلجيكي ستيف دارسيس 2-6 و6-3 وصفر-6 و6-2 و6-2، والأرجنتيني غييرمو كاناس على الألماني ديتر كيندلمان 3-6 و7-5 و5-7 و6-صفر و7-5، والكرواتي روكو كارانوسيتش على الفرنسي فلوران سيرا 6-3 و1-6 و6-3 و3-6 و6-3.
        وصعد الفرنسي أرنو كليمان إلى الدور المقبل بفوزه على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6-3 و2-6 و4-6 و6-2 و6-1، والكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الروسي إيغور كونيتسين 4-6 و7-6 (7-3) و7-6 (9-7) و5-7 و6-3، والإيطالي فلافيو تشيبولا على الروسي دميتري تورسونوف التاسع والعشرين 4-6 و6-2 و7-6 (9-7) و7-5.
        ريجينا جود غابي

        اجعل قلبنا مثل قلبك

        نحن نحب الحياة

        Comment


        • #5
          رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال



          واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جيروم شاردي 7-5 و6-1 و6-3 في الدور الثاني اليوم الأربعاء على ملاعب ملبورن.
          ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الأميركي عامر ديليتش الفائز على الفرنسي الآخر بول هنري ماتيو الثامن والعشرين 6-1 و3-6 و6-3 و7-6 (7-3) و9-7.
          وصمد شاردي طيلة الأشواط الـ11 الأولى حيث وقف نداً أمام ديوكوفيتش وأرغمه على التعادل قبل أن يخسر إرساله في الشوط الثاني عشر وبالتالي المجموعة 5-7.
          وضرب ديوكوفيتش بقوة في المجموعة الثانية وكسبها بسهولة 6-1 قبل أن ينهي الثالثة في صالحه 6-3.
          وقال ديوكوفيتش: "أشعر بارتياح كبير. الدور الأول كان صعباً ولم أقدم خلاله مستوى جيداً. أما اليوم فكان الوضع مغايراً وقدمت أفضل ما لدي. أتمنى أن أقدم عرضاً أفضل من اليوم في الدور الثالث".
          فيدرر يفوز بسهولة
          من جهته، لم يجد السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً والساعي إلى اللقب الرابع عشر في البطولات الكبرى في مسيرته الاحترافية ليعادل الرقم القياسي الموجود بحوزة الأميركي بيت سامبراس، أية صعوبة في تخطي الدور الثاني بفوزه السهل على الروسي يفغيني كوروليف 6-2 و6-3 و6-1.
          ويلتقي فيدرر، بطل الأعوام 2004 و2006 و2007، في الدور المقبل مع روسي آخر هو مارات سافين المصنف 26 في مباراة ثأرية تعيد إلى الأذهان اللقاء التاريخي في الدور نصف النهائي من العام 2005 عندما فاز الروسي 5-7 و6-4 و5-7 و7-6 و9-7 وبلغ المباراة النهائية وأحرز اللقب الثاني له في البطولات الكبرى علماً بأنه أخر لقب أحرزه في مسيرته حتى الآن.
          وبلغ سافين الدور الثالث بفوز سهل على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 7-5 و6-2 و6-2.
          وقال فيدرر: "أنا سعيد بالفوز والطريقة التي لعبت بها المباراة".
          وبخصوص مواجهته لسافين في الدور المقبل، قال فيدرر: "سنعود إلى سنوات خلت، وقتها كان سافين مصنفاً أولاً على العالم والأمر ذاته بالنسبة لي. ستكون المباراة قوية ومن الصعب التكهن بالفائز فيها".
          وترجح كفة السويسري على الروسي في تاريخ اللقاءات التي جمعت بينهما حتى الآن حيث فاز فيدرر 9 مرات وخسر مرة واحدة وكانت في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة.
          وتابع فيدرر: "هدفي الذهاب بعيداً في هذه البطولة. نعرف بعضنا البعض جيداً. هو يعرف كيف يلعب أمامي وأنا أيضاً".
          نالبانديان أول الضحايا
          وبات الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف عاشراً أول ضحايا البطولة اثر خسارته أمام التايواني تن-هسون لو الحادي والستين عالمياً 4-6 و7-5 و6-4 و4-6 و2-6.
          وقال نالبانديان: "بكل صراحة كان لو أفضل مني، هذا كل شيء. كنت دائماً أعاني في جميع المجموعات واركض من أجل تعديل النتيجة. على الأرجح إني كنت متعباً".
          وكان نالبانديان أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب خصوصاً بعد تتويجه بطلاً لدورة سيدني السبت الماضي.
          وقال لو: "بدون شك سأجد صعوبة في النوم هذه الليلة. إنها المرة الأولى التي أتغلب فيها على أحد المصنفين العشرة الأوائل، وقد حصل ذلك في البطولات الكبرى".
          وهي المرة الأولى التي ينجح فيها لو في بلوغ الدور الثالث لإحدى الدورات الكبرى، وهو كان فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على البريطاني اندي موراي في الدور الأول لدورة بكين الصيف الماضي.
          وتابع لو الذي اتجه إلى كرة المضرب كون والده كان يعشق مشاهدة بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، على شاشة التلفزيون: "قطعت شوطاً كبيراً بالنسبة لي. لم يكن لدي شيء اخسره"، مضيفاً: "كان الفوز صعباً جداً لكن الجمهور ساندني. المباراة كانت منقولة في تايوان وأتمنى أن يكون فوزي حافزاً للاعبين آخرين في بلدي".
          ويلتقي لو في الدور المقبل مع الإسباني طومي روبريدو الحادي والعشرين الذي تغلب على الصربي فيكتور ترويكي 6-1 و6-3 و6-0.
          وفي الدور الثاني أيضاً الإسباني دافيد فيرر الحادي عشر على السلوفاكي دومينيك هرباتي 6-2 و6-2 و6-1، والكرواتي مارين سيليتش التاسع عشر على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-3 و6-3 و4-6، والتشيكي توماس بيرديتش العشرون على الأرجنتيني براين دعبول 6-1 و6-1 و6-3.

          (مازال النقل المباشر من الجزيرة الرياضية )
          ريجينا جود غابي

          اجعل قلبنا مثل قلبك

          نحن نحب الحياة

          Comment


          • #6
            رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال



            نادال و بس
            سلطانة ٌ و الكل يعرفني

            ستُّ النساء ِ يغازلـُني المطرْ

            الشمس ُ في كفي تداعبني

            ومن السماء ِ يمازِحـُني القمرْ

            Comment


            • #7
              رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

              مشان الله الي ما الو ب الرياضة ما يجي لهوووون





              احلى مرور ام الجوج
              ريجينا جود غابي

              اجعل قلبنا مثل قلبك

              نحن نحب الحياة

              Comment


              • #8
                رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال



                تأهل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الكرواتي روكو كارسانوسيتش بثلاث مجموعات متتالية، وبنتيجة (6-2 و6-3 و6-2) اليوم الخميس على ملاعب ملبورن.
                ويلتقي نادال في مباراته المقبلة الألماني طومي هاس الذي فاز بسهولة على الإيطالي فلافيو سيبولا بثلاث مجموعات دون مقابل أيضاً (6-1 و6-2 و6-1).
                وفي الدور الثاني أيضاً فاز الفرنسي جيل سيمون المصنف سادساً على الأسترالي كريس غوتشيوني (6-7 (5-7) و6-4 و6-1 و6-2)، والتشيلي فرناندو غونزاليز الثالث عشر على الأرجنتيني غييرمو كاناس (7-5 و6-3 و6-4)، والفرنسي ريشار غاسكيه الرابع والعشرون على الأوزبكستاني دنيس ايستومين (6-3 و6-4 و6-4).
                كما تأهل إلى الدور الثالث الإسباني نيكولاس ألماغرو المصنف السابع عشر الذي تغلب على الايطالي فابيو فونييني (6-2 و7-5 و6-صفر).
                وصعد إلى الدور ذاته النمساوي يورغن ميلتسر الحادي والثلاثون بفوزه على الألماني أندرياس بيك (5-7 و7-6 (9-7) و6-4 و6-3)، دودي سيلا بتغلبه على الروماني فيكتور هانيسكو (6-3 و6-3 و6-2).
                ريجينا جود غابي

                اجعل قلبنا مثل قلبك

                نحن نحب الحياة

                Comment


                • #9
                  رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

                  برافو نادال
                  سلطانة ٌ و الكل يعرفني

                  ستُّ النساء ِ يغازلـُني المطرْ

                  الشمس ُ في كفي تداعبني

                  ومن السماء ِ يمازِحـُني القمرْ

                  Comment


                  • #10
                    رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

                    ميرسي جيججججججججججججججججج
                    ريجينا جود غابي

                    اجعل قلبنا مثل قلبك

                    نحن نحب الحياة

                    Comment


                    • #11
                      رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

                      تأهل صعب لفيدرر وديوكوفيتش




                      عانى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً كثيراً قبل التأهل إلى ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الكرواتي التشيكي توماس برديتش العشرين 4-6 و6-7 (4-7) و6-4 و6-4 و6-2 اليوم الأحد على ملاعب ملبورن.
                      ويلتقي فيدرر في مباراته المقبلة مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثامن الذي تغلب على الكرواتي مارين سيليتش التاسع عشر 5-7 و6-4 و6-4 و6-2.
                      وقلب فيدرر الفائز باللقب ثلاث مرات في الأعوام 2004 و2006 و2007 تأخره بمجموعتين إلى فوز صعب بعد أن تحكم برديتش بالمجريات في المجموعتين الأوليين عبر ضرباته القوية من الخط الخلفي للملعب التي لم يجد السويسري طريقة للتعامل معها سوى الحفاظ على تركيزه وانتظار انخفاض لياقة منافسه للانقضاض عليه.
                      ويسعى فيدرر إلى معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس (14 لقباً)، وكان فاز بلقبه الثالث عشر في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي.
                      لم يكترث فيدرر كثيراً لما حصل بقوله: "أحب هذا النوع من المواجهات لأنه لا يتكرر دائماً، فقد حصل معي خمس أو ست مرات في مسيرتي حتى الآن".
                      ولم يكن حال الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث وحامل اللقب أفضل من فيدرر وعانى بدوره للتأهل إلى الدور ربع النهائي بفوز صعب على القبرصي ماركوس بغداتيس 6-1 و7-6 (7-1) و6-7 (5-7) و6-2 في ساعتين و27 دقيقة.
                      وكسب ديوكوفيتش المجموعة الأولى بسهولة 6-1، لكنه وجد صعوبة كبيرة في الثانية وكسبها بعد الاحتكام إلى شوط فاصل 7-6 (7-1)، ثم خسر الثالثة بالشوط الفاصل أيضاً 6-7 (5-7) قبل أن يستعيد توازنه في الرابعة ويكسبها بسهولة 6-2.
                      ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الأميركي اندي روديك السابع والفائز على الإسباني طومي روبريدو الحادي والعشرين 7-5 و6-1 و6-3.
                      ريجينا جود غابي

                      اجعل قلبنا مثل قلبك

                      نحن نحب الحياة

                      Comment


                      • #12
                        رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

                        نادال يكتسح غونزاليز وموراي يحزم حقائبه


                        خطا الاسباني رافايل نادال المصنف أولاً خطوة إضافية ببلوغه الدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، في حين خرج البريطاني اندي موراي الرابع من الدور الرابع بخسارته أمام الاسباني فرناندو فرداسكو الرابع عشر اليوم الاثنين على ملاعب ملبورن.
                        في المباراة الأولى، لم يجد نادال صعوبة كبيرة في الفوز على التشيلي فرناندو غونزاليز الثالث عشر 6-3 و6-2 و6-4.
                        ويلتقي نادال في ربع النهائي مع الفرنسي جيل سيمون المصنف سادسا الفائز على مواطنه غايل مونفيس الثاني عشر 6-4 و2-6 و6-1 ثم بالانسحاب.
                        وواصل الاسباني بالتالي عروضه القوية في هذه البطولة فلم يخسر أي مجموعة في أربع مباريات خاضها حتى الآن، ما يؤكد تصميمه على إحراز لقبها للمرة الأولى في مسيرته بعد أن خسر في نصف النهائي في العام الماضي أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا.
                        وفي جعبة نادال خمسة ألقاب كبيرة، أربعة في رولان غاروس الفرنسية في الأعوام الأربعة الماضية، والخامس في ويمبلدون الانكليزية العام الماضي أيضاً الذي انتزع فيه صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين بعد أن احتكره السويسري روجيه فيدرر أكثر من أربعة أعوام متتالية.
                        ورد نادال التحية لغونزاليز الذي كان تغلب عليه بثلاث مجموعات نظيفة أيضا في ربع نهائي البطولة الاسترالية عام 2007.
                        حاول التشيلي، الذي خاض مباراة ماراتونية استمرت نحو أربع ساعات ضد الفرنسي ريشار غاسكيه في الدور السابق، الصمود أمام نادال لكن أفضل ما حققه هو تقدمه 2-صفر في المجموعة الأولى و3-صفر في الثالثة، لكن الإسباني فرض إيقاعه وحسم الموقف بسهولة.
                        خروج موراي
                        في المباراة الثانية، فقدت البطولة أحد أبرز المرشحين للقب بخسارة موراي أمام فرداسكو في خمس مجموعات 6-2 و6-1 و1-6 و3-6 و4-6.
                        وكان البريطاني فرض تفوقه على معظم اللاعبين في الأشهر الماضية وبات مرشحاً بارزا لكل الدورات التي يشارك فيها، ففرط بتقدمه بمجموعتين أمام فرداسكو الذي حقق انتصارات شبه كاسحة في هذه البطولة خصوصا في المباريات الثلاث الأولى التي ترك فيها لمنافسيه 12 شوطا فقط في أفضل انجاز في البطولة منذ تحولها إلى نظامها الحالي عام 1968.
                        وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها فرداسكو ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، محبطا آمال موراي في مواصلة مشواره ليكون أول بريطاني يفوز بأحد ألقابها منذ فريد بيري عام 1936.
                        وسيلاقي فرداسكو في ربع النهائي الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف خامساً الذي نجح في التأهل بفوزه على الأميركي جيمس بلايك التاسع 6-4 و6-4 و7-6 (7-3).
                        وكان تسونغا بلغ نهائي البطولة الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
                        ريجينا جود غابي

                        اجعل قلبنا مثل قلبك

                        نحن نحب الحياة

                        Comment


                        • #13
                          رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

                          المرض ينال من ديوكوفيتش ويجرّده لقبه

                          فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة, أولى البطولات الأربع الكبرى, حين خسر أمام الأميركي اندي روديك المصنف سابعاً 7-6 (7-3) و4-6 و2-6 و1-2, ثم بالانسحاب بسبب المرض.
                          ظهرت فجأة آثار الإعياء بوضوح على الصربي وسط أجواء حارة جداً, فبدت علامات الشحوب على وجهه مما دفعه للاستسلام مفضلاً الانسحاب, مانحاً الأميركي رابع وصول لنصف النهائي في بطولة أستراليا.
                          وبات ديوكوفيتش رابع لاعب ينسحب منذ الدور الرابع بسبب الإصابة أو المرض, إذ سبقه إلى ذلك الصينية زهنغ جي والبلاروسية فيكتوريا ازارينكا والفرنسي غاييل مونفيس, مما يعطي مؤشرات واضحة عن صعوبة المنافسات في ملبورن في ظل جو حارق بلغت فيه درجة الحرارة 35 درجة مئوية.
                          وتشير التوقعات إلى أن الظروف المناخية آيلة نحو الأسوأ, لا بل الأكثر سوءاً على مدار مئة عام في ملبورن مع توقعات ببلوغ درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية.
                          ولم تكن تظهر على ديوكوفيتش أي علامات مرض أو إعياء لذا لا مؤشرات واضحة عما ألم به, إذ أقدم فجأة في المجموعة الثالثة على طلب وقت مستقطع طبي كي يتسنى له الخضوع لمعاينة الطبيب, مع ظهور علامات شحوب عليه, حاول بعدها العودة للملعب لاستكمال المباراة في المجموعة الرابعة, لكنه بدا غير قادر على اللعب, فآثر الانسحاب بعد مشورة طبية أخرى.
                          بهذا العبور بات روديك على بعد خطوتين من معانقة ثاني لقب كبير له, بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام 2003, وهو قدم مستوى راقياً كان على الأرجح سيعبر من خلاله لنصف النهائي حتى لو أكمل الصربي المباراة.
                          وقال روديك, الذي سيواجه في الدور المقبل الفائز من لقاء السويسري روجيه فيدرر والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو, عقب تأهله: "أشعر مع نوفاك فقد عمل جاهداً كي يفوز باللقب, ليس عدلاً ألا يحظى بفرصة الدفاع عن لقبه, إنه أمر سيء".
                          ريجينا جود غابي

                          اجعل قلبنا مثل قلبك

                          نحن نحب الحياة

                          Comment


                          • #14
                            رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

                            فيدرر يكتسح دل بوترو ويستعد لمواجهة روديك

                            قدم السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً عرضاً كبيراً اكتسح به منافسه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثامن 6-3 و6-0 و6-0, ليضرب موعداً في نصف نهائي بطولة أستراليا, أولى البطولات الأربع الكبرى, مع الأميركي اندي روديك السابع الذي أخرج حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 6-7(3-7) و6-4 و6-2 و2-1 ثم بالانسحاب بسبب المرض والإعياء.
                            جاء فوز فيدرر صاعقا بكل ما للكلمة من معنى, فـ"التهم" منافسه إن جاز التعبير رياضياً, وحسم اللقاء بثمانين دقيقة, كاسراً إرسال الأرجنتيني سبع مرات من أصل 11 فرصة ممكنة, ومحققاً 12 إرسالاً ساحقاً مقابل 5 لمنافسه.
                            ريجينا جود غابي

                            اجعل قلبنا مثل قلبك

                            نحن نحب الحياة

                            Comment


                            • #15
                              رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

                              الماتادور يصعق سيمون ويبلغ نصف النهائي


                              حقق الإسباني رافايل نادال المصنف أول تأهلاً سهلاً إلى الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جيل سيمون السادس 6-2 و7-5 و7-5 اليوم الأربعاء على ملاعب ملبورن.
                              ويلتقي نادال في دور الأربعة مع مواطنه فرناندو فيرداسكو الرابع عشر والذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 7-6 (7-2) و3-6 و6-3 و6-2 اليوم أيضاً.
                              وكان نادال وصل إلى نصف النهائي في العام الماضي أيضاً قبل أن يخسر أمام تسونغا. وفرض الإسباني أفضليته تماماً في المجموعة الأولى وحسمها 6-2 قبل أن يتكافأ الأداء في المجموعتين التاليتين اللتين سعى فيهما سيمون إلى الصمود لكن تركيز نادال بقيا مرتفعاً خصوصاً في اللحظات المناسبة فأنقذ أكثر من محاولة لخسارة إرساله وانتزع إرسال منافسه مرة في كل مجموعة ما كان كافياً له للفوز بهما بنتيجة واحدة 7-5.
                              وكان سيمون تغلب على نادال في دورة مدريد العام الماضي.
                              فيرداسكو – تسونغا
                              وتأهل الإسباني الآخر فرناندو فيرداسكو المصنف رابعاً عشر إلى الدور نصف النهائي بفوزه على تسونغا الخامس ووصيف بطولة العام الماضي 7-6 (7-2) و3-6 و6-3 و6-2.
                              وهو الانجاز الثاني لفيرداسكو في هذه البطولة بعد تخطيه البريطاني أندي موراي المصنف رابعاً في العالم في الدور ثمن النهائي.
                              ويلعب فيرداسكو (25 عاماً) الجمعة للمرة الأول في الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى بحيث سيتمكن وللمرة الأولى في مسيرته من أن يكون ضمن المصنفين العشرة الأوائل على لائحة التصنيف العالمي بغض النظر عن نتيجته في الدور المقبل.
                              من جانبه فشل تسونغا الذي كان بين المرشحين لبلوغ الدور النهائي في تحقيق طموحاته بعدما أهدر الكثير من الفرص خصوصاً في المجموعتين الأخيرتين علماً بأنه خاض نهائي العام الماضي وخسره أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
                              ريجينا جود غابي

                              اجعل قلبنا مثل قلبك

                              نحن نحب الحياة

                              Comment


                              • #16
                                رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال

                                يلا منتظرين نادال عالنهائي
                                حتى نشوف أول خسارة الو قدام فيديرير بهالسنة
                                تنظير ....
                                تنظير ايفري وير

                                Comment


                                • #17
                                  رد: بطولة استراليا المفتوحة للتنس - رجال



                                  لن تكون المنافسة في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس غدا الأحد قاصرة على الفوز باللقب ولكن النجم السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادال سيتنافسان بشكل أساسي على صناعة التاريخ.



                                  ويتطلع فيدرر المصنف الثاني على العالم إلى الفوز على نادال المصنف الأول على العالم لإحراز اللقب الرابع عشر له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ومعادلة الرقم القياسي السابق.



                                  وقال فيدرر على هامش استعداده لمباراة النهائي لبطولة استراليا البالغ مجموع جوائزها 5ر15 مليون دولار "إنها فرصة رائعة بالنسبة لي ، فسأتنافس على هزيمة المصنف الأول وكذلك إحراز اللقب الرابع عشر لي في جراند سلام.



                                  وربما يعاني نادال من الإجهاد ومشكلات اللياقة بعدما لعب مباراة ماراثونية أمس الجمعة أمام مواطنه فيرناندو فيراداسكو في الدور قبل النهائي ، حيث استغرقت أكثر من خمس ساعات قبل أن يحسمها نادال لصالحه.



                                  ولم يسبق لنادال الفوز بلقب أستراليا المفتوحة ، ويسعى النجم الأسباني إلى إضافة لقبه الأول على الملاعب الصلبة في جراند سلام إلى قائمته الشرفية.



                                  وفي حالة فوز نادال بالبطولة فسيكون اللقب السادس له في بطولات جراند سلام حيث أحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) أربع مرات ولقب إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) مرة واحدة من قبل.



                                  وقال نادال عقب فوزه أمس "عاندني الحظ شيئا ما... فأنا لا أعرف كيف سيكون حالي في المباراة النهائية".



                                  وأضاف نادال "سأبذل قصارى جهدي للتعافي واستعادة لياقتي ، ولكن بعد مثل هذه المباراة التي استمرت خمس ساعات و14 دقيقة ، وهي المباراة الأطول زمنا في تاريخ البطولة ، يجب أن أشعر بالاجهاد في الأيام المقبلة".



                                  وقال فيدرر إن يوم الراحة الأقل ربما يؤثر شيئا ما على منافس قوي مثل نادال.



                                  وأضاف فيدرر "حسنا ، هناك يوم راحة أقل لنادال ، ولكنك يجب أن تتعافى وتستعيد لياقتك ، وأعتقد أنه سيكون كذلك... مبارياته عادة ما تستغرق وقتا أطول من المباريات الأخرى ، ولا أعتقد أنه سيتأثر كثير في مباراة الأحد".



                                  وحصل فيدرر على يوم إضافي قبل المباراة النهائية حيث كان قد خاض مباراته بالدور قبل النهائي أمس الأول الخميس.



                                  ويتقدم نادال على فيدرر 12/6 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في المباريات التي جمعت بينهما من قبل ، وحقق نادال الفوز في المباريات الأربع الأخيرة التي خاضها أمام فيدرر في الموسم الماضي منها مباراتان في رولان جاروس وويمبلدون.



                                  وقال فيدرر "أعتقد أنها ستكون مباراة ندية... نادال يلعب جيدا وقد أظهر ذلك خلال البطولة... فكانت مباراته أمس رائعة لذلك أتطلع إلى مباراة عظيمة وأتطلع إلى معادلة الرقم القياسي المسجل باسم بيت (سامبراس)".



                                  وستكون مباراة الغد هي السابعة التي تجمع بين فيدرر ونادال في بطولات جراند سلام ، وكانت آخر مباراة جمعت بينهما في جراند سلام على ملاعب ويمبلدون العام الماضي وقد حسمت بعد خمس مجموعات.



                                  وقال نادال الذي انتزع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من فيدرر في آب/أغسطس الماضي "إنه شيء مدهش أن أخوض مباراة نهائية أخرى في بطولات جراند سلام".
                                  ريجينا جود غابي

                                  اجعل قلبنا مثل قلبك

                                  نحن نحب الحياة

                                  Comment

                                  Working...
                                  X