• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

[’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط ‘]

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط ‘]






    من انحاء اوربا إجتمع الكبار الكل يبحث عن المجد .. ولا مكان هناك حيث المجد إلا لكبير واحد
    كبير يرتقي الكبار .. كبير يعشق الإنتصار .. هو ذاك من له الحق ان يكون هناك حيث المجد


    بطلها المان .. وعشيقها الريال .. والكل يطلب ودها .. الكل يطلب مجدها .. ولكن المجد لواحد فقط


    ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. وتتساقط لها الرؤوس .. و الفائز بها واحد
    خائنةٌ لا تستقر على عشيق.. من فريق إلى فريق .. فهي لا ترضى إلا بـ البطل



    إنها : كأس أبطال أوربا




    فمن سيكون عشيقها هذا العام ؟








    مــــلامـــح الـــبـــــطــــل




    ان تربح دوري ابطال اوروبا هو امر ليس سهل .. ولا يرتبط تحقيقه على عنصر واحد .. فمثلاً المال وحده لايكفي ولا الاداء وحده يكفي .. بل هي عناصر كثييره يجب ان تتجمع .. لكي تحقق الأبطال .. بعض العناصر بيد الفريق ورئيس النادي مثلاً كأسماء كبيره مدرب خبير يعرف يقود الفريق بأصعب المواجهات الاعداد النفسي والذهني للفريق ( مهمة المدرب ) وهناك امور ليست بيد احد سوى الله وحده .. كالتوفيق والاصابات.. ولو ان المدرب الناجح قد يساهم في تقليل الاصابات بالابتعاد عن المخاطره بلاعبين وبطلب طاقم طبي ناجح لكن غالباً مانشاهد لاعبين يصابون بالملعب وفي المباره لذالك هذا امر بالعادة ليس بيدهم ..!

    لذالك الفريق الذي يسعى لتحقيق الأبطال عليه ان يكون :


    1- فريق قوي متناسق ومتجانس وجماعي قبل ان يكون فريق بأسماء رنانه لآن نجوم بلا تجانس وروح جماعيه لا يعطي ولايخدم لان جوهر الموضوع هو الأداء بالملعب..والفريق القوي وبنفس الوقت جماعي ومتجانس هو من يستطيع ان يؤدي دائماً..!


    2- يملك مدرب ممتاز بشكل عام يعرف كيف يضع خطته حسب الخصم .. يعرف مكامن قوة فريقه وخصمه..مدرب لمسته واضحه دائماً بالفريق بشوط الثاني .. مدرب يحضر فريقه نفسياً وذهنياً وبدنياً لأي لقاء صعب وكيفيه التنسيق بين مباريات الدوري والابطال وكيفية ابقاء الاعبين على مستواهم هي ايضأً من مهام المدرب والناجح هو من يجعل فريقه يلعب بقتاليه وحماسيه ونشاط حتى منتصف مايو..!!


    3- الفريق دائماً يحتاج التوفيق بشكل عام لان عامل التوفيق عامل مهم..فمن انواع التوفيق هو قلة الاصابات..وعدم التوفيق هو نقيض ذلك..فمثلاً الأنتر لعب بالابطال بغياب 3 مدافعين للأصابه و2 للأيقاف وبلا شك وقتها رأينا كمبياسو مدافع .. كذالك التوفيق قد يخدمك بكثرة اصابات خصمك او اقحامك مع اسهل متصدر لو كنت بالمركز الثاني او اضعف ثاني مثلاً لو كنت متصدر.. والتوفيق يعمل الكثيييييير فرأينا فرق موفقه جداً حيث خصمها يسيطر ويهدد وبنهاية يسجلون بأخر ثواني وحتى ربما بطريقه مضحكه .. لذالك ان كان التوفيق معك فأبتسم .







    10
    مانشستر يونايتد
    20.00%
    2
    تشلسي
    0.00%
    0
    أنــتــر ميلان
    10.00%
    1
    ريال مدريد
    0.00%
    0
    ليفربول
    10.00%
    1
    ارسنال
    0.00%
    0
    روما
    0.00%
    0
    برشالونة
    20.00%
    2
    ليون
    0.00%
    0
    يوفينتوس
    20.00%
    2
    البايرن ميونخ
    20.00%
    2
    فيورنتينا
    0.00%
    0
    اتلتكو مدريد
    0.00%
    0
    فيا ريال
    0.00%
    0
    bestfriends
    Infinity and eternity

  • #2
    رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

    [ نظرات على القرعه ]





    .
    .



    - سنحفل في الدور الأول بأحد الكلاسيكيات المثيرة في أوروبا .. العملاقين ريال مدريد و اليوفي مبارياتهم ليست بحاجة إلى التعريف عنها و بما تقدمه للمتابع الرياضي من متعة و إثارة و ليس علينا فقط سوى الإنتظار و الترقب ..



    - المجموعة الثامنة التي تضم الريال و اليوفي و بطل كأس الإتحاد الأوروبي و السوبر مؤخراً أمام المان زينيت الروسي هي أقوى المجوعات جنباً إلى جنب مع المجموعة الخامسة التي تضم الليفر و آيندهوفن و مارسيليا و أتليتكو مدريد ..


    - القرعة وضعت برشلونه في مجموعة سهلة بالنسبة لإمكانيات لاعبي البارسا بينما كانت القرعة
    صعبة جداً على الضيف الجديد من إيطاليا فيورنتينا و سيواجه ليون و البافاري و مع الأخير سيحمل اللقاء إثارة بتواجد لوكا توني الهداف الإيطالي من جديد في فلورنسا و كذلك للضيف الجديد الإسباني أتليتكو مدريد مع الليفر و آيندهوفن و مرسيليا و كذلك الأمر نفسه بالنسبة لأتليتكو حيث سيلاقي قائده السابق فرناندو توريس نجم الليفر و هدافه ..



    - رباعي الإنجليز لم يتغير عمّا كان عليه خلال الموسم الماضي .. الإيطالي أتى اليوفي و الفيولا بدلاً
    من ميلان و لاتسيو .. الإسباني أتى فياريال بدلاً عن اشبيليه و أتليتكو مدريد عن فالنسيا .. الفرنسي
    بوردو حلّ ضيفاً بدلاً من ليل .. و الألماني عاد من جديد إلى مكانه الطبيعي بايرن ميونيخ بدلاً من
    شتوتجارت و خسر مقعداً بعد خروج ممثله شالكه أمام أتليتكو مدريد في التصفيات التمهيدية ..



    - ممثلي الدوريات الثلاث الكبار سيتلاقون أكثر من مرة في لقاء تشيلسي و روما في لقاء شيّق و منتظر من المجموعة الأولى و الليفر أمام الأتليتكو في المجموعة الخامسة و المان و فياريال في المجموعة السادسة و اللقاء المنتظر ما بين الريال و اليوفي في المجموعة الثامنة ..



    .
    .



    .
    .


    [ - مانشستر يونايتد .. حملة الدفاع عن اللقب بدأت - ]
    .
    .


    .
    .

    المان صاحب اكبر عدد إنتصارات داخل ارضة في النسخه الماضيه ، و حامل لقب البطولة بعد الفوز بالنهائي على مواطنه تشلسي في مباراة ماراثونيه يسعى للحفاظ على لقبه ، ليكون النادي الوحيد الذي يفوز بلقب دوري ابطال اوروبا بنسختها الجديدة " الشامبيونزليج " لمرتين متتاليتين .

    .
    هذا الطموح ليس بعيد ولا صعب على نادي بحجم و عراقة مانشستر ، و بوجود حلول وفيرة في الدكة و التفاهم الكبير بين العناصر ، و خضوعهم تحت قيادة شخص مثل السير اليكس فيرجسون ، جميعها امور تجعل المانشستراوي ينام قرير العين . المان لم يدخل الميركاتو بقوة ، ولم يتعاقد مع اي لاعب كبير ، بل اكتفى بسد الخانات بإستعادة لاعبيه من الإعارة ، و اضافة لاعبين آخرين للفريق الأول من فريق الشباب ، و لعل الحلول الوفيرة في دكة المان و معدل الأعمار الممتازة لم تجعل السير اليكس فيرغسون يقوم بالتعاقد مع لاعبين على طراز عالي ، طبعاً بإستثناء هداف توتنهام البلغاري بيرباتوف ، الذي اشتراه بسبب الحاجة الماسه إليه في الأسابيع الأولى مع الفقر الهجومي .
    .

    فأبرز ما قد يعيق و يحد من خطورة مانشستر هو فقر النادي للحلول الهجومية في الشهر الأول من الموسم ، فنجم الفريق كرستيانو رونالدو سيغيب عن الملاعب حتى شهر اكتوبر بسبب عملية في الكاحل ، و الجولدن بوي " واين روني " ليس في اتم استعداده ، فهو عائد من إصابة و لم يستعيد كامل عافيته ، بالإضافى لإستغناء الفريق عن خدمات ساها في وقت سابق ، المشكلة انحلت نسبياً مع قدوم بيرباتوف ، لكنها لم تنحل بشكل نهائي فاللاعب معرض للإرهاق و الإصابة او إنخفاض المستوى و عدم التأقلم مع التكتيك الجديد ، مما يجعلنا نقول ان مشكلة الهجوم لم تحل نهائياً " على الأقل في الأشهر الأولى من الموسم " ، مما قد يجعل خطورة المان تنصب بشكل كلي على الأطراف و الكرات العرضية بواسطة جيجز و ناني .

    .

    هذا الفقر الهجومي جسدته حالة النادي في المباراة الأولى له في الدوري الأسبوع الماضي امام نيوكاسل يونايتد ، و التي انتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين . في البداية ظنت الأغلبيه ان الفريق اصيب بالحالة الملعونه التي ليس لها علاج سوى الإنتظار لسنوات قحط حتى يعود النادي للبطولات ، و هنا اعني حالة " التشبع بالبطولات " ، كون النادي اكل الأخضر و اليابس في إنجلترا بآخر موسمين ، و تبعها بالفوز بدوري الأبطال الموسم الماضي .

    .

    لكن ما ظهر به المان في مباراة كأس السوبر الأوروبي من آداء و قتال كان يوحي بأن النادي بعيد كل البعد عن هذه الحالة ، و يثبت ان الفريق كان بمستوى رهان مدافعه ريو فيردناند الذي قال بعد رفعه لكأس دوري الأبطال " سنرفع الكأس السنة القادمة في روما " .

    .

    .


    bestfriends
    Infinity and eternity

    Comment


    • #3
      رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

      .
      [ - تشلسي بعد الوصافه .. بـ عنوان لن نتنازل عن الكأس - ]
      .
      .



      .
      .

      خسارة بطولتين في نفس الاسبوع فهذا يأثر على الفريق ولكن البلوز هذا الموسم عائد لكي ينتصر لكي يحقق البطولات لكي ينسى الموسم الماضي ويفكر في الموسم الجديد و وجود مدرب " أقل مايقال عنه عادي " وهو جرانت ! ولكن الموسم هذا بوجود مدرب كـ سكولاري خبير وذو خبره عاليه جداً وهناك نجوم قادمة للبلوز حيث دعمت صفوف الفريق مثل " بوسينغوا + ديكو " أنهم أبرز صفقات البلوزه حيث في بداية الدوري الانجليزي أثبتو نجاحهم الباهر مع الفريق ، والبلوز في الموسم الماضي كان يمشي ملكاً في التشامبينزليغ ولكن ضربات الجزاء أتت بالكأس الى فريق مانشستر ، حظوظ فريق تشلسي فهمو يملك حارس من أفضل ثلاثه حراس العالم وهو بيتر تشيك حيث حاز على جائزة أفضل حارس للموسم الماضي في التشامبينزليغ ، و أيضا يملك مدافعين ذوي خبره من اليسار الى اليمين ، أشلي كول و كارفالو و تيري و بوسينغرا ، و أيضا فاز قائد الفريق جون تيري بـ لقب أفضل مدافع في البطولة للعام الماضي ، و أيضاً تشلسي يملك خط وسط نار ياحبيبي نار يتكون من أيسيان و أوبي ميكيل ، و بالاك و لامبارد و ديكو ، وهم هولاء الابرز وفي خط الهجوم يملكون الفيل الايفواري ديديه دورغبا و أنيلكا و الذي يلعب في مركز الهجوم و الجناح الايمين و الايسر جو كول ، فريق متكامل ولكن السوال هل بهذه الاسماء هو يحقق البلوز الابطال هذه السنه بعد خسارته للوسم الماضي من الفريق المنافس وهو مانشستر يوناتيد ! ؟

      .
      .


      .
      .

      [ - أنــتــر مــوريــنـيـو الــجــديــد .. ومــشــروع الـــتــعــمــلـق أوروبــيــاً - ]
      .
      .





      .
      .

      أنترميلان .. الكبير المخضرم .. محلياً .. والمنسي خارجياً .. .يريد ان يكون له وزنه واسمه في دوري الأبطال .. فهو فريق يملك كل مقومات البطل .. اسماء كبيره .. دكه عامره بالنجوم .. ولكن يبدو ان مشكلته هي في المدرب ولآن الابطال يحتاج توفيق واسماء وفعاليه بالملعب وتكتيك مدرب..وهم اربعه ركائز لا غنى عنها.. خصوصاً موضوع التوفيق والفعاليه..واحدهما فعاليتها مرتبطه بمستوى المدرب نفسه .. لذالك فهم واخيرأً موراتي ماهي متطلبات بطوله الأبطال وجلب خوزيه مورينو المدرب الكبير والذي حقق الابطال مع فريق متوسط مره..ووصل لنصف النهائي مع تشلسي مرتين .. ومنذ اتى الفيلسوف البرتغالي .. اكد بأن الانتر كاسماء لايحتاج تعاقدات كثيره..بل هو منجم نجوم .. واكتفى بمونتاري ( شبيه لستايل ايسيان المربوط بتشلسي ) وهو دعم ذكي ومفيد خصوصاً مع كثرة اصابات فييرا وكمبياسو وحتى بديلهم داكورت.. اما الصفقه الاخرى فهو الجناح البرازيلي مانسيني .. ولآن موري يؤمن بحلول الاطراف جلب لاعب اطراف كالعاده .. ولأنه يملك نظره ثاقبه اختار جناح من ارض الكالشيو ليضمن نجاحه..كذالك ضم الموستنج كما يلقب..البرتغالي كواريسما .. الجناح الطائر .. الاعب الذي ابدع وامتع واقنع بالدوري البرتغالي .. وكأنه نضج وتعلم من تجربته المبكره جداً في برشلونة.. ولآنه نضج تماماً وعاش بسابق ضغوط اللعب تحت نادي كبير وسيلعب مع مدرب من بلده ومميز في تطوير اداء الأجنحه .. الجميع يتوقع الكثير من كواريسما بذالك يكون موراتي جلب لمورينو اسماء قادره على تطبيق قناعاته وافكاره ..


      في النهاية فريق الأنتر حالياً كنظره لحظوظه في الأبطال .. نعتقد بأنه يملك فرصه كبيره.. خصوصاً انه عمر دكته واستفاق لابرز مشكلاته وهي الاداريه وجلب مدرب كبير..لذى فريق الأنتر نفسياً جاهز للأبطال ومترقب ومتحمس لخطفه .. بدنياً سيكون دائماً حاضر بسبب كثره الحلول بالدكه ونادر ماتجد الاجهاد على نجومه .. وذهنياً سيكون افضل بكثير بالملعب مع مدرب مثل مورينو يعرف كيف يحفز نجومه ويجعله بأعلى مستويات التركيز بالملعب والحضور الذهني الدائم .. وتكتيكياً سيتطور بشكل رهيب مع اسلوب مورينو التكتيكي الفريد والدقيق .. لذى نحن مع موعد مع فريق سيدخل بعنف بالأبطال ويريدها مهما كان الثمن..!

      .



      .

      bestfriends
      Infinity and eternity

      Comment


      • #4
        رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

        .
        .
        [ - واجهة اوروبآ المرينجي .. لكي تكون الـ 10 في المتحف - ]
        .
        .

        .
        .
        بعد تاريخ طويل سطره الريال في بطولة ابطال اوروبا بتسع بطولات هاهو الريال يشهر بسيفه لاعلان الحرب على البقية بعد التحضيرات التي قام بها نادي الريال ها قد اصبح على أهب الأستعداد .. ريال مدريد ومدربة شوستر ومع الصفقات الجديدة التي تمت في هذا الميركاتو ونقصد بها فاندر فارت الهولندي لان يستسلم الملكي ابداً بل سيصارع حتى نهاية البطولة , ومع ترقب القرعه التي بقت على الأبواب ,, فقط اصبح الريال يضيف اللمسات الأخيره على تشكيلته النهائية , وضمن استعدادات الفريق للموسم الجديد بدأ الريال بقوة كـ كل موسم وقد فاز ريال مدريد بكأس السوبر الأسبانيه التي كانت تجمعه مع فالنسيا بنتيجة 4-2 على ارض البرنابيو اياباً وحصد اللقب وهذا ما طمأن شوستر لمستقبل المرينجي القريب البعيد ,, وفي آخر لقاء استعدادي انتصر النادي الملكي على سبورتنج لشبونة البرتغالي بنتيجة 5-3 وهذا ما يظهر لنا أن الريال لان يكون الآ وحشناً بأنتظار الكأس فقط ,, ومن المعروف عن النادي الملكي أنه النادي الأكثر انتصاراً بـ التشامبينزليغ بتسع مرآت وهل تكون العاشرة ثابته أم أن للبقية كلام آخر .
        .
        .
        وعلى صعيد الدوري المحلي ففي آخر سنتين حصد المرينجي الدوري الأسباني وها قد حطم الأرقام القياسية كـ عادته بوآحد وثلاثين لقب , يبدو الريال هذا الموسم قوي رغم الكثير من الأخبار التي كآنت تحوم حول البيت الأبيض ومنها انتقال البرتغالي كريسيانو رونالدو إلى صفوفه , وانتهاء مشكلة البرازيلي روبينهو الذي أنتقل إلى الدوري الأنجليزي مع ناديه الجديد مانشستر سيتي بقيمة تجاوزت الـ 30 مليون , بعد أن قدم تشلسي عرض له ولكن فضلالأنتقال لمانشستر سيتي , ولا ننسى أنتقال البرازيلي بابتيستا إلى صفوف روما الإطالي بعد تعاقد الريال مع فاندر فارت في هذا الموسم .
        .
        وبعد التاريخ الكبير والجنود الجاهزه للحرب سيفعل الريال الكثير في ابطال اوروبا هذا العام وسننتظر المرينجي على منصت التتويج التي اشتاق عشاق البطولات لها .








        .

        .
        [ - ليفربول المارد الأحمر .. هل سيتمرد على كأس التشامبينز - ]
        .


        .



        .
        .

        دائماً ما تكون الضربه القاضية , فريق ليفربول الأنجليزي فريق مميز جداً ذو تكتيك ولعب منظم هل سيفعلها في هذا الموسم , بعد الأعداد للموسم الجديد مع مدربة السيد رآفا بينتيز هل يستطيع ليفربول أن يعيدنا لوآقعت اسطنبول ,ترتيبات الموسم الجديد بدأت وبدآيت الدوري مضى بأنتصارين لليفر , وما عن التشانبنزليغ فننتظر شارت البدء من الكابتاً جيرارد والمدرب بينتيز , لن تكون المهمه سهله لهذا الحد فـ فرق الموسم قوية جداً ودخول فرق باتت تصارع الكبار على وآقعت اولومبيكو الجديد في بلاد الرومان , ولنعود بشريط الأحداث إلى عدت مواسم سابقة حيث كآن لليفربول اداء مميز جداً بانتصارات رآئعه فبعد واقعت اسطنبول تكرر التكرار ولكن الميلان كان صحو وأنتصر على الليفر وحطم الآمال , ولكن الليفر لن يستسلم في هذا الموسم بـ جنوده الجدد , أمثال فرناندو توريس وبابل وبن عيون وغيرهم من اللاعبين , والأفضل من هذا عودة النجم تشابي ألونسو من أنتصار اليورو الأخيره , واما عن صفقات الليفر الجديدة مع رئيسة الأمريكي جيليت أنهى الليفر تعاقداته مع اللاعب المميز روبي كين ومن لا يعرف لاعب توتنهام السابق ,أضافه إلى ذالك الظهير الأيطالي دوسينا والحارس البرازيلي دييغو كافاليري , وغير الأعدادات يبقى ليفربول فريق مميز جداً في آراضي اوروبا كونه يعشق التنافس بين الطليان والأسبان وهو دوماً للغير بالمرصاد وسنرى ماذا يمكن أن يفعل الليفر هذا الموسم أمام الكبار هل سينهيها حمراء أم سيخطفها مارد آخر لان تكون الكلمة الا في استاد الاولومبيكو في هذا الموسم الساخن , وسننتظر بينتيز والقائد جيرارد ببدآيه قوية .

        .



        .





        .
        ..
        .

        [- شباب وحيوية الأرسنال .. وضرب عصفورين بحجر - ]
        .
        .

        .

        .

        الأرسنال بقيادة الداهية آرسن فينجر , لا يزال يبحث عن ضرب عصفورين بحجر كالعادة بـ شراء مواهب شابه وتفجيرها وبيعها بسعر مرتفع بالإضافة إلى تحقيق بطولات كبيرة , الأرسنال العام الماضي وبعد بيع قائد الفريق تري هنري قدم للساحة الأوربية مواهب كبيرة بـ الفعل قامت تلك المواهب بـ إخراج بطل النسخة الماضية اي سي ميلان وقامت بـ إحراج وصيف البطل ليفربول والذي يجيد التعامل مع تلك البطولة بـ إحترافية فينجر هذا العام تخلي عن بعض مواهبه التي أخرجها لنا وهم سندروس وفلاميني لـ اي سي ميلان و الكسندر هليب لـ نادي برشلونة الإسباني إلا أنه قام بتعويض تلك الأسماء بـ الفرنسي الخبير سلفيستر ليكون إلى جانب جالاس الذي يقود خط دفاع نادي الأرسنال وقام بـ ضم صانع اللعاب شاب ولكنه من طراز رفيع وهو الفرنسي سمير نصري والذي ينتظر مستقبل مبهر تكمن قوة الأرسنال في حيويت الفريق , فـ اغلب لاعبي الفريق هم لاعبين شباب يملكوا طاقة ولياقة عالية تساعدهم في الحركه طيلة الـ 90 دقيقة , ويتميز الفريق أيضا بـ اللعب الجماعي الذي يطغى على اللعب الفردي ولا ننسى وجود مدرب قدير في دكة البدلاء , مدرب قدير تميز بـ التكتيك كما تميز بـ إخراج المواهب للعالم الأرسنال مازال يحلم بتلك البطولة الغالية , دري أبطال أوربا , البطولة التي عجز عن تحقيقها طوال تاريخة , إلا أنه بدأ يقترب منها رويدا رويدا , الأرسنال وبعد اكتساب شبابه بعض الخبرة الأوربية يبدوا جادا هذا العام في تحقيق هذا اللقب - فهل سينجح فينجر ماعجز عنه طيلت الاعوام الماضية ؟ -



        .



        .

        bestfriends
        Infinity and eternity

        Comment


        • #5
          رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

          .

          .
          [ - روما والبحث من جديد عن الكأس المفقوده - ]
          .
          .

          .
          .
          روما صاحب الاداء الجماعي الجميل , ها هو يبحث عن اول كأس أبطال من جديد بعد الفشل في تحقيق هذه الكأس طيلة مشاركاتة الماضية , روما يدخل هذه المره بتغير بعض اسلحته , فـ بعد بيع البرازيلي مانسيني ثاني افضل نجم في الفريق بعد الكابتيانو توتي قام بصفقة تعويضيه له بـ شراء برازيلي آخر يدعى بـ بتيستا , وفي المقابل أيضا قام روما بتعزيز خط الدفاع بـ شراء ظهير نادي ليفربول الإنجليزي ريزا والذي يعد كورقة مفيدة لـ روما خاصة وأن ريزا شارك مع نادي ليفربول السنوات الاخيرة والتي تميز فيها نادي ليفربول وذلك بـ الوصول للأدار النهاية في دوري الابطال مرات عدة , روما برغم بسوقه البسيط وضعف الاسماء والنجوم إلا انه قد يكون استمع لمقوة ليبي " الهجوم القوي قد يجلب انتصار ولكن الدفاع القوي يجلب بطولات " روما وما يتميز به ايضا هو انسجام عناصر الفريق وذلك بـ بقاء عدد كبير من اللاعبين سنوات عديدة بدون تغير كبير , نجوم روما هذه المره يرغبون بـ تحقيق لقب كأس ابطال اوربا لـ وضعه في خزينة النادي المتواضعة.






          .
          .
          [ - البارسا بثوبه الجديد .. عودة للأمجاد - ]
          .


          .



          .
          .

          يقال ان المتعة و البطولات لا يمكن ان تجتمع سوياً في نادي واحد ، و ان الفرق يجب ان تضحي بأحدها لتكسب ود الأخرى ، لعل ابرز من قال هذه العبارة هو الأسطورة الإنجليزية آلين شيرار . ربما كانت مقولة خاطئه ، او ربما هي صحيحه لكن لكل قاعدة شواذ ، فهناك نادي المجد الكتلوني ، نادي برشلونة الأسباني خالف هذه المقولة ، و جمع الإثنين تحت شعار واحد ، شعار البلوغرانا . البارسا يعتبر احد اعرق الفرق الأوروبيه و العالمية ، و كذلك امتعها على مدى سنين طويلة ، ربما بسبب وضعه للمدرسة الهولندية الممتعه كأسلوب للنادي . البارسا ربما كان في الموسم الماضي ضعيف على الصعيد المحلي ، و لكنه كان على النقيض في الشامبيونز ، فقد وصل للدور ما قبل النهائي ، قبل ان يخسر بهدف وحيد من مانشستر يونايتد الذي حقق البطولة . النادي الكتلوني تأهل للشامبيونز عبر بوابة فيسلا كراكوف ، و عاد للبطولة التي توج بها بعد ان وصلت لعقدها الخامس ، عندما قلب الطاولة على الآرسنال في آخر ربع ساعه من المباراة . ربما البارسا في الملعب اضعف منه على الورق ، و يرى الكثيرون ان المشكلة كانت بسبب ريكارد بدرجة اولى و تخاذل بعض اللاعبين و لابورتا بدرجه ثانيه ، الرأس تم إستإصالها ، وحل بيب جوارديولا بديلاً عنه . و رحل العديد من اللاعبين ابرزهم الساحر رونالدينهو الذي اعاد للبارسا هيبته و المحلية ، الأوروبيه و كذلك قام النادي بعدة إنتدابات تجعل عشاقه يتأملون و لا يطمحون لأقل من عصبة الأبطال . البارسا استقدم دانيل الفيس احد افضل الأظهره اليسرى في العالم ، و الذي من التوقع ان يفيد النادي بفضل سرعته و دقت تمريراته الهوائيه ، و كذلك اشترى الكساندر هليب افضل لاعبي روسيا البيضاء ليحل محل ديكو ، بالإضافة لنجم الفريق و ثاني افضل لاعبي العالم بشهادة الفيفا ليونيل ميسي ، و اللاعب المخضرم تييري أونري و الأسد صامويل إيتو و الشاب بويان ، و بوجود بويول كقلب دفاع و تشافي و يايا توريه ، يمكننا القول ان البارسا مكتمل الصفوف ولا يعاني من اي فقر في المراكز و على الدكة توجد اسما رنانه يتمناها اي فريق في تشكيلته الأساسيه ، و حلول وفيره و كبيرة . لكن اولاً و اخيراً الكلمة للمدرب الذي سيثبت وحدة إما نجاحه او فشله ، فحتى هذه اللحظة و على الورق ربما مشكلة البارسا بأسم المدرب ، الذي قد يصنع من نفسه إسماً رناناً ، او إستمرار لفشل ريكارد في آخر موسمين .






          .
          .
          [ - ليون بطل الكرة الفرنسية .. الحاضر الغائب عن الاوروبية - ]
          .
          .

          .
          .
          لو نتكلم عن التغير سوف نذكر النادي الذي سيطر على الكرة الفرنسية في أخر 6 أعوام نادي ولد من زمن بعيد بل نقول مضي عليه أكثر من مائة عام ولن يبرق في الكرة غير في الألفية الثانية حيت زرع حصد الألقاب وجعل من الجميع احترامه على كل شيء يقدمه في جميع البطولات ولكن الحظ في المناسبة الكبرى بطولة دوري الأبطال الأوربية لم يكتب الى الآن عنوان لطريق الصحيح قدم في أخر عامين كرة جميله في البطولة ولكن لن تجلب له سواء أعجاب الجمهور الكروي وإعجابهم بما يقدم على الساحة الكروية من أداء مميز بقيادة القائد الرحال البرازيلي جونينهو مقطع الشباك وملك الكرات الحرة ولكن في هذا العام تغير الحال وتغير الفريق الى فريق أخر رحل العديد العديد من نجومه أسماء كبيرة صنعت مجد الفريق ولكن حان وقت الرحيل ولكن ليس هو الوقت المناسبة فــ الفريق في منافسات كروية كبيرة وفي بطولة تريد أسماء ذات نفس طويل سوف نذكر لكم أبرز الأسماء التى رحلت عن الفريق لتترك الحسرة على عيون عشاق الفريق فــ نبدأ بــ الحارس كوبيه الذي فضل الرحيل الى تجربة احترافية في أسبانيا ومن بعده المتألق بن عرفه ليذهب الى المنافس مارسيليا ولم يتوقف فقط عليه بل رحل باتريك ملير الى تجربه أحترافيه جديدة الى أسبانيا ليأخذ معه الى طريق الرحيل ميلان باروش الى تركيا ويترك الفريق في وضع لا يسعد عشاقه لتكتمل معهم برحيل البرازيلي أندرسون و كذلك سكلوتشي ليتركوا خلفهم فريق في مرحلة التجديد واعادة البناء فكان على مدرب الفريق كلوديو بولي البحث عن أسماء تنعش الفريق فكان أبرز من قدم للفريق هم .. فابيو سانتوس البرازيلي و كذلك المتألق الكاميروني جون ماكويا وكذلك إيدرسون و لوريس .. وصعود أسماء كثيرة من الفريق الثاني وأسماء صغيرة لتحتك مع الأسماء الكبار أمثال كريس و جونينهو و ويلتورد وغيرهم من الأسماء . ولكن دعونا نتذكر أبرز انجازات فريق ليون من ناحية الساحة الأوربية حيت لم يحصل سواء على لقب واحد وهو بطولة الأنتر توتو ولكن هل سيقدم ليون مستوى رائع كل العادة وهل سيكون له دور حول اللقب بوجود أسماء كبيرة في المجموعة كل هذا سنشاهد أشبال ليون بجانب أسماء الخبرة ماذا تخبي لنا



          bestfriends
          Infinity and eternity

          Comment


          • #6
            رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

            .
            .
            [ عائدون من جديد .. لـ يضربوا بيدٍ من حديد ]
            .
            .
            [ - بعد أن اكمل موسم البناء .. ها هو يوفنتوس يبحث عن حصد البطولات - ]
            .
            .


            .
            .

            انهى نادي يوفنتوس الأيطالي العام الماضي بـ اولى خطوات العودة لـ القمة , بعد ان انهى موسم البناء بنجاح , في بداية الأمر خططت الإدارة على أن تصنع فريق أساسي بدون دكة وتقوم بتقوية تلك الدكة الصيف الذي يليه , خلال هذا الصيف وبعد التأهل لدوري الأبطال بـ حجز الفريق المركز الثالث قامت الإدارة بعدة صفقات .

            .

            فأولا قامت بـ شراء قائد للدفاع وهو اولف ميلبرج السويدي والذي يعد صفقة مميزة خاصة وانها صفقة مجانية لم تكلف الفريق الكثير , بعد ذلك بدأت بـ البحث عن مهاجم سوبر استار وهو البرازيلي أماوري لـ يعطي خط المقدمة القوة والحيوية والذي تكاد أن تختفي بسبب كبر سن كلا من ديل بييرو وتريزقية ومن خلفهم ندفد .

            .

            تلك الصفقات ليست الوحيدة فالنادي قام بصفقة غريبه عجيبه , يراها البعض فاشلة والبعض الآخر يراها صفقة مميزة وسيثبت ذلك على أرض الملعب وهي صفقة الدنماركي بولسين صاحب الإستفزازت والمشاكل الكثيرة والذي يلعب عادة كمساك لنجوم خط المنتصف , اللاعب الذي كان خلف طرد توتي في يورو 2004 والتي تسببت للمنتخب الإيطالي للكثير من المشاكل , تلك الصفقة جعلت نادي اليوفنتوس يملك أحد أقوى محورين دفاعيين في العالم وهم سيسوكو وبلسين ليكونو خط منيع للخصوم في خط المنتصف .

            .

            وفي الأخير أعادت إدارة البيانكونيري أبرز ثلاث مواهب يرى فيهم البعض مستقبل إيطاليا المشرق ويخص البعض القصير المكير جوفينكو ليكون خير خلف لـ الزئبقي بافل ندفد والذي سيلعب العام القادم كعامه الأخير .

            .

            بتلك الصفقات نكاد أن نقول أن الفريق خرج بحصيلة جيدة من الاعبين تجعله مرشحا للمنافسة على دوري الأبطال , يوفنتوس يعود لدوري الأبطال من جديد وهو متعطش لحصد اللقب بعد غياب عن المشاركة عامين متتالين , ويفتائل البعض بهذه البطولة لان النهائي سيلعب في روما وآخر كأس ابطال حصل عليه البيانكونيري كان في روما في أواخر التسعينات .

            .
            .


            .
            .

            [ - البايرن يعود لكي يكون مرعب أوروبا من جديد - ]
            .
            .





            .
            .

            بعد خروجه المخزي من زينت بنتيجه 4 أهداف في نصف نهائي كأس الاتحاد الاوروبي يعاود البايرن الهمه من جديد لكي يعود لزعامه أوروبا والتي غابت عنه من بعد 6 سنين ، البايرن بـ أستعدادات جديده وأنتماءات جديده للفريق وتعزيز الفريق بـ لاعبين من نخبه عآليه البايرن يريد المنافسه من جديد لكي يحتل ويكون الاول في اوروبا الموسم القادم البايرن يمتلك مواهب كبيره أمثال توني و ريبيري و شفايني و كلوزه و بدولسكي وفليب لام و خليل ألتينتوب ربما هم الابرز وهناك لاعبين بارزين أيضاً في البايرن ، بقياده يورغن كلنزمان والذي خلف الاسطورة في التدريب و آحد أساطير العالم في عالم التدريب وهو هيستفيلد ولكن بدايه البايرن غير مطمئنه جداً ربما هذا قلق كبير من جماهير البايرن يورغن كلينزمان الى الان لم يأدي الشئ المطلوب عليه ولم يكمل ماعليه الى حد الان لم يقدم البايرن المطلوب رغم الاستعداد الكبير للفريق الا أن في بدايه الدوري الى الان الفريق لم يقدم الشئ المطلوب منه وفي انتظار بدايه التشامبينزليغ الاوروبي وسوف يكشف مستوى الفريق هل سيكون مستوى البايرن الحقيقي المعروف أم سوف يكون سئ كـ أخر سنه شآرك فيها في الابطال !.
            .
            .

            .
            .
            [ - الــفــيــولا مُـــغــيـــب الـــمــيــلان .. ضيف ثقيل في الأبطال - ]
            .
            .

            .
            .
            فريق استطاع ان يحتل المركز الرابع رغماً عن الميلان .. فريق يعتبر هو الكبير الوحيد الذي استطاع ان يهزم يوفنتس الموسم الماضي .. انه فريق فيورنتينا الأيطالي..الذي قدم مستويات اثبت بها انه لن يأتي الأبطال لمشاركه فقط...بل لآجل ترك بصمه واضحه له. وردة البنفسج فيورينتينا .. عادت من جديد لأبطال اوروباً لتسترجع ايام باتستوتا الجميله .. اسطوره فيولا الجميله .. باتي الذي فجر شباك بارتيز في ابرز مواجهات فيولا امام المان .. فيولا الحالي لا يقل خطوره عن الفيولا الماضي..فهو اثبت قوته كمجموعه وليس فقط على الورق .. وكان ند قوي لكبار الكالشيو .. ولآنه يحترم هذي البطوله التي سيشارك فيها دخل الميركاتو بروعه وتعاقد مع اسماء ممتازه .. في خط الهجوم تخلى عن فييري الكبير بالسن وكثير الأصابات وجلب جيلاردينو الذي عاد للمدرب الذي اظهره وجعله يسجل 23 هدف بالكالشيو في موسم واحد والذي يعرف كيف يخرج كل مستوياته .. وسيلعب مع مهاجم ثاني يعتبر خير من يساعد روؤس الحربه في الظهور والنجاح ( ادريانو - موتو) وبلا شك نقصد نجم الفريق الأول ادريانو موتو اخطر لاعبي الفيولا المهاجم المتكامل .. كذالك الفريق تعاقد مع جوفييتس الموهبه الصربيه..وابقى الاجنحه الطائره سميولي وسانتانا.. وكذالك الهداف الارجنتيني اوزفالدو مهدد موقع جيلا والمهاجم الأيطالي باتزيني . اما خط الوسط فهناك الوحش كوزمانوفتش ودوناديل .. ومايسترو الوسط ونجمه مونتليفيو .. ورغم ذلك الفريق تعاقد مع محور برازيلي قوي جداً وانا شخصياً اراهن عليه ميلو الموهبه القادمه من الليغا..لاعب قوي جداً واظهر مستوى كبير بتصفيات الابطال وكذالك مايسترو امبولي المبدع ومن لم يلاقي فرصه كبيره باليوفي الميرون . اما خط الدفاع فهناك تعاقدات مهمه بالأطراف مع الظهير الطائر فارغاس الملاحق من الريال .. وهو ابرز مواهب الكالشيو الموسم الماضي .. وكذالك كابتن لاتسيو زاوري الظهير الخبير .. وايضاً ظهير تورينو الخشن كوموتو .. ولم ينسى الفيولا ايضاَ تعزيز خط الحراسه وايجاد حارس كفوء بديل لفري لذا تعاقد مع حارس ميلان ستوراري . بذالك نستطيع ان نؤكد ان الفيولا يملك فريق متكامل الصفوف والأهم انه يملك حلول كثيره في كل مركز في الهجوم موتو جيلا اوزفالدو سانتانا في الوسط ميلو مونتليفيو كوزمانوفتش الميرون في الدفاع زاوري فارغاس قمبريني كوموتو في الحراسه فري .. اسماء قويه والمهم انها اثبتت فعاليتها بالملعب لذا يا كبار اوروبا هناك ضيف ثقيل قادم .
            .
            .






            .

            .
            [ - وأخـــيـــراً أتـــلـــتـــكــو حـــصـــد .. وتـــأهل أبطال اوروبا - ]
            .



            .

            .
            .
            أتلتكو مدريد .. ابرز الفرق بالتعاقدات كل صيف .. الا انه لايبرز بالملاعب..ولا يصل لمى يطمح له..فمثلآ بصيف 2006 تعاقد الفريق مع ظهير بطل اوروبا وقتها سيتاريديس اليوناني و الموهبه الارجنتيني اغويرو والجناح الطائر بيريا المتأقل بكاس العالم وقتها وثنائي المحور البرتغالي كوستينها والصاروخي مانيش والمهاجم الاسباني الخبير ميستا..ورغم كل هذا انتهى المطاف بالفريق بالمركز السابع..ّ! هذا مثال..يثبت ماقصدناه بكلمه واخيراً..وطالما وصل فالماضي للنسيان..فالحقيقه امامنا والواقع يقول ان اتلتكو مدريد بالأبطال..فالفريق واخيراً جنى ثمار صفقاته القويه ويبدو ان الموسم الماضي اعتمد على اسماء فعاله اكثر من كونها مشهوره..مثل فورلان وسيماو .. أتلتكو احترم حجم البطوله التي سيشارك بها..واحترم خطر الأرهاق الذي سيلحق بفريقه بسبب هذي البطوله..لذالك عزز فريقه..كيف لا وهو الفريق الذي عودنا بالمبالغه بكثره صفقاته...فألا يبالغ وهو تأهل فعليأً للأبطال.. المهم بصفقات الأتلتكو هو التركيز على الدفاع طالما الهجوم ممتاز ولا يحتاج الا لأسماء احتياطيه خصوصاً نتكلم عن فريق يملك فورلان اغويرو الداهيه وماكسي رودريغز وسيماو وغارسيا..لذالك الفريق ركز بدفاع وتعاقد مع قائد الفيولا التشيكي اوفلوسي..والمدافع الهولندي القوي هتينغا..والمميز بهذا الثنائي بأنه يستطيع اللعب كقلب دفاع و كظهير ايمن وكذالك عزز الخط الخلفي بحامي عرين المرمى الفرنسي كوبيه حارس ليون والمنتخب الفرنسي..بينما تعاقد بالمقدمه مع سينما بونجول بطل اوروبا مع الليفر بسابق والاعب كثير الحركه والمناسب ليكون بديل لأغويرو..وكذالك التعاقد مع محور موهوب غير مستفاد منه بفالنسيا وهو الأرجنتيني بانيجيا وبلا شك لاننسى البرتغالي اسينساو.. لذالك اتلتكو فريق يملك اسماء قوية وخبيره والاهم من ذلك يلعب تحت اشراف مدرب يؤمن بروح الجماعه والتي بدورها تصنع المعجزات لو اجتمع معها التوفيق وحدة نظر المدرب..اذا نتفق بأننا سنستقبل فريق قوي يسمى الأتلتكو .
            .
            .



            .
            . [ - فياريال و بيليجريني .. ضيوف من النوع الراقي وصلوا- ].
            .
            .
            .
            الراقيين وصلوا .. هي ليست مبالغة بقدر ما هي إنصاف فقط لهذا الفريق المميز و ما يفعله المحنك بيلجريني مع الفريق , صبغته الاتينية في اللعب و متعتها هي ما تمنحه ميزة خاصة به , قام الفريق بدوري ممتاز و رائع الموسم الماضي و ترك برشلونه يبدأ مبكراً في إعداداته و يكلّفه عناء المشاركة و خطر عدم التأهل في مباراتي التصفيات التمهيدية من أجل التأهل للأبطال , بيليجريني حنكته أوصلت الفريق إلى المركز الثاني و هدد صدارة الريال قبل نهاية الموسم لولا أن الريال استدرك الأمر في النهاية و أنهى الأمور و لكن المركز الثاني لفريق بإمكانياته و نقص الخبرة لدى أغلب الاعبين يعتبر إنجاز مميز و يحسب لهم ..



            فياريال عمل جيداً في الصيف و قام بميركاتو ممتاز و جلب صفقات ممتازة و بأموال زهيدة .. ايباجازا نجم مايوركا و الأتليتكو سابقاً صانع الألعاب المميز أتى في صفقة مجانية إضافة إلى النجم الشاب الأمريكي المهاجم التيدور و كذلك نجم بلد الوليد و هدافه في الموسم الماضي لورينتي الذي امتدحته
            صحيفة الجازيتا الإيطالية في موقعها بوضع 4 نجمات ( من أصل 5 ) على هذه الصفقة و جعلته من أبرز الصفقات التي تمت في الدوري الإسباني و كذلك أتى من برشلونه مجاناً ادميلسون المدافع في تعزيز لخط الدفاع و المحور .. تلك هي أبرز الصفقات المضافة لفريق جاهز بالأصل و قادر على المنافسة و خطف بطاقة التأهل لدور الـ 16 ..



            الفريق لديه لاعبين مميزين في جميع المراكز .. حراسة مميزة مع دييجو لوبيز الذي كان مرشحاً في وقت سابق للإنتقال إلى ميلان الإيطالي لإنهاء أزمته في حراسة .. و خط دفاع جيد مع جونزالو و فيونتيس و سيجان و الظهير المميز كابديفيلا و خافي فينتا و البقية .. و خط وسط مميز مع الأسمراني الأنيق و العائد بقوة لمستواه ماركوس سينّا مع بيريز الفرنسي و كازورلا و ماتياس و ايباجازا القادم الجديد و كاني .. أما خط الهجوم فهو خط ناري و تميز الفريق منه .. نيهات قهوجي الهداف الرائع و لورينتي و فرانكو و جوسيبي روسي و التيدور لك تخيل ما يستطيعون أن يقوموا من أدوار و تنويع أساليب اللعب و كذلك الإمكانيات و المهارات التي يمتلكونها .. بيليجريني استطاع ان يحتوي هذه المجموعة و خلق منها فريق مميز سريع و يعتمد على اللمسة الواحدة و الوصول إلى المرمى المقابل بأسرع الطرق و أسهلها و أستخدام الأطراف كمصدر للهجمات مع دون الإغفال عن كرات سينّا التي تصل مباشرة إلى خط الهجوم سواءً أ كانت طولية في ظهر المدافعين أم قصيرة بين المدافعين .. فياريال مع بيليجريني في مشاركتهم الوحيدة في الأبطال وصلوا لنصف النهائي و خسروا الوصول للنهائي بعد ضياع ريكيلمي لركلة جزاء .. ربما بإمكانه عمل ذلك من جديد ؟ من يدري ربما أن بيليجريني لديه الكثير من الود بينه و بين البطولة ؟



            bestfriends
            Infinity and eternity

            Comment


            • #7
              رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

              .
              [ الغياب ما هي إلاوسيلة لـ الإستعداد .. غائبون عنها لـ الأسف ]
              .
              .
              [ - ميلان غائب .. ميلان لم يتأهل - ]
              .
              .


              .
              .

              عِندما نتحدث دائمًا عن دوري الابطال نرى ان اسم ميلان ملازم له .. خاصتًا في العشرين سنه الاخيره .. هذا بسبب انه اكثر فريق فاز بالبطوله في تلك الفتره .. ويكفي انه في اخر ست مواسم وصل إلى النهائي ثلاث مرات و هذا رقم صعب جدًا يصعُب على ايّ فريق أنجازه .. أنه ميلان يا ساده ! .. هي قصة جميله كانت بين ميلان و دوري الابطال ,, لكنها توقفت هذا الموسم لانه لن يستطيع المشاركه بالبطوله و يعود السبب إلى الموسم الماضي عِندما حل بالمركز الخامس مُتخلفًا عن فيرونتينا صاحب المركز الرابع بـ نقطتين . فـ قدعانى ميلان بالموسم الماضي من مشاكل كثيره سواء كانت مشاكل على صعيد الاصابات ,عدم وجود البدائل , عدم وجود الاستمراريه و اخيرًا الجدول المُزدحم الذي سبب الارهاق للفريق .. كُل هذه الامور كانت عامل سلبي للفريق و اثرت عليه كثيرًا في الدوري مِمَا جعل ميلان يتأهل لـ كأس السوبر الاوربي . من جهه آخرى دوري الابطال سيفتقد اسامي كبيره مثل باولو مالديني الذي يلعب الموسم الاخيره له و كاكا , نيستا , بيرلو , رونالدينو وهداف اوروبا الاول بيبو انزاجي ..






              .
              .



              .

              .
              [ - فالنسيا غائب .. فالنسيا لم يتأهل - ]
              .
              .





              .
              .



              وماذا يعني أن غاب فريق فالنسيا موسم للأستعداد للقادم , اصبح فريق فالنسيا مستعد للدوري الأسباني بعد أن مر بـ أسوء الظروف مع المدرب الهولندي رونالد كويمان , وبكل صرآحه أمور الفريق في تلك الأيام بقت عالقه في ذهن كل فالنساوي عاشق , دليل واحد يأكد أن فريق فالنسيا كبير هو العودة السريعه مع المدرب الشاب أوناي امري الذي صنع من تلك الهجمات الضائعه هجمات منسقه و ظهر التناسق بين لاعبين الفريق الذي لم نشهده منذ زمن بينتيز , عودت الكثير والصفقات منذ زمن الآخير تبشر بالخير فـ الحرب وآحده والغزوآت كثيره وأن غزى فريق الآن على فالنسيا ان تغزي مرة آخرى وهذا مؤكد ولا جدال فيه . فالنسيا ستبقى خارج ابطال اوروبا هذا العام وبكل تأكيد سنخسر مشاهدت فريق الروح الواحده ذو اللعب الجماعي , سيبقى الفريق بتاريخه في ابطال اوروبا موجود حيث وصل فالنسيا إلى نهائي الأبطال مرتين مرة امام ريال مدريد والأخرى أمام الالماني العنيد بايرن ميونخ ولم يفز في أياً منها ولكن ننتظر العودة للفريق مع مدربة الشاب أوناي ايمري الذي سيحاول صنع الفارق سواء الأن أم بعد حين فسيبدأ بخطوة ضمان مركز مؤهل إلى ابطال اوروبا , وبالأسماء الجديدة من الممكن صنع الفارق , فالنسيا الأن مؤهل إلى كأس الأتحاد الأوروبية وكلا البطولتين تندرج ضمن مسمى اليويفا وننتظر الفريق يضرب بقوة في اولى منافساته , وكما يقال دائماً فالنسيا يمرض ولا يموت ,, والعلاج بات متوفر بمجرد النظر إلى الفريق يلعب في ملعب اللقاء تشعر بموسم 2003-2004 وهذا ما انتظرناه وماذا يعني الغياب سنة ..!! فـ العودة أطول من سنه .


              .

              .
              .








              كل هؤلاء إجتمعوا والهدف واحد .. الفوز بالبطولة الأغلى
              نسأل الله ان نكون وفقنا في نظراتنا اللتي القيناها عليهم
              وشكراً لكم




              لا تنسو ا التصويت للفريق الذي تتوقعون ان يكون البطل


              .



              .
              bestfriends
              Infinity and eternity

              Comment


              • #8
                رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

                الموضوع كتير حلو ومكفي وموفي عن الفرق
                بس انشالله الكأس
                Attached Files
                "لا تبصق بالبئر لانك بيوم من الأيام سوف تشرب منه"
                أخوة حتى الموت

                Comment


                • #9
                  رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

                  bestfriends
                  Infinity and eternity

                  Comment


                  • #10
                    رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

                    ميرسي اليان الموضوع كتير حلو
                    انا بتوقع الكاس للبارسا ياااااااااااااااااارب
                    حبك أقوى من النسيان

                    BaRcEloOoOoNa


                    المحبة لا تسقط ابدا


                    Comment


                    • #11
                      رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

                      أبو الول اليوفي وبس مع احترامي للجميع مشكور على الموضوع .

                      أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                      يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                      كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                      Comment


                      • #12
                        رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

                        مابدها حكي


                        برسا وبس
                        ريجينا جود غابي

                        اجعل قلبنا مثل قلبك

                        نحن نحب الحياة

                        Comment


                        • #13
                          رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

                          يوفي يوفي يوفي
                          اولي اولي اولي اولي

                          الرب يحفظك الرب ستر لك,لا تؤذيك الشمس في النهار ولا القمر في الليل, يحفظك الرب من كل سوء يحفظ الرب نفسك

                          With every breath...you will sail
                          so try to touch ...my ocean


                          VIVA ITALIA .............VIVA ROMA
                          AZZURRI

                          Comment


                          • #14
                            رد: [’ ملكة الكؤوس .. تتمناها النفوس .. و تتساقط لـ أجلها الرؤوس .. والرابح واحدٌ فقط

                            Originally posted by heba View Post
                            ميرسي اليان الموضوع كتير حلو
                            انا بتوقع الكاس للبارسا ياااااااااااااااااارب
                            التاني البارسا انشالله بس الاول اليوفي اكيد

                            Originally posted by thedis View Post
                            أبو الول اليوفي وبس مع احترامي للجميع مشكور على الموضوع .
                            اي اكيد ولو مابدها تنين يحكو فيها
                            Originally posted by Tony View Post
                            مابدها حكي


                            برسا وبس
                            اي برسا خس قصدي بس

                            Originally posted by azzurri View Post
                            يوفي يوفي يوفي

                            اولي اولي اولي اولي
                            اولي اولي اولي
                            bestfriends
                            Infinity and eternity

                            Comment

                            Working...
                            X