• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

    بهالصفحة ... اللي بتمنى تكون بعيدة عن كلمات الشكر .. والكلمات الاعتيادية ... بحب قدم كلماتي وكلماتكون المليانة صدق واللي نابعة من القلب .. لملك الحب .. ليسوع ..
    عيدو قرب .. وكلنا عم نستعد ... بس مشاغل الايام قادرة تنسينا انو هالعيد عيدو .. وهاليوم يوم ميلادو ... ليش ايجا .. وشو عمل بحياتنا .. اشيا كتيرة ما ممكن الا كل واحد مننا يعبر عنها بنفسو ..

    بشو منفكر بعيدك ؟؟؟ بالشجرة ... بالعيلة .. بالهدايا .. ولا بعيدك وفرحو يا يسوع ..

    بحبك يا يسوع



    ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

    دعني ابحث عن ذاتي
    فمرآتي مظلمة

  • #2
    رد: هديتني كتير ... اسمحلي اهديك كلماتي

    اسمحلي باول مشاركتي قول شكرا للثالوث .. شكرا للكلمة .. شكرا لسر الفداء .. شكرا بعنيها بقلبي وروحي ... لانك ايجيت ..
    من زمان كان يمر هاليوم بطريقة كتير عادية .. والناس كلها تنعجق .. شجرة .. مغارة .. زينة ... عشا .. حلو .. شوكولا .. بابانويل .. هدية .. سهرات .. تياب جداد ... كان روتين .. كان عيد مش الك يا يسوع ... كان عيد النا ... كنت روح عالكنيسة للكورال .. لكشاف ..يمكن مش غلط .. بس ولا مرة عشت عيدك لانو عيدك فسامحني ..
    مرت الايام .. وعطيتني فرصة اني عيد ميلادك بدير مار موسى .. المكان يلي قادر بكل بساطتو يخلينا نصحى ونقول .. وين نحن من كل هالشي .. قدرت ارجع ليوم ميلادك .. وشوف فيه ميلاد ملك الحب .. ملك الرحمة .. ملك التواضع .. ملك الانسانية .. ملك الفرح ..
    قدرت شوف بوبو .. عم يخلق بالبرد .. بس قدر ببسمتو يملي قلوب اللي حواليه دفا ... قدر بنورو ينور عيون المغمضين ويدل التايهين عالطريق .. قدر بعيونو يعطي فرح لرعاة ومجوس .. للعدرا ويوسف ... لكل مين حملو وقدر بايمانو يعرف انو هو ملك المجد ..
    يا ريت كنت حدك بهداك اليوم ... مو لاني رح قدم أو أخر .. بس يمكن كون قادرة اركع قدامك وبوزناتي اللي ربنا وهبني ياهون .. يلي ما ممكن يكونوا الا شي كتير صغير قدامك يا يسوع .. بقدر رتللك وقول المسيح ولد فمجدوه ...
    بقدر امسك ايدك وقلك يا طفل المغارة ... يا طفل الحب .. علمني افتح قلبي .. وعملني حب
    يسوع ... من هداك اليوم .. وميلادك تغير ... وصرت انت الميلاد .. غريب ... حتى بعد 2000 سنة .. الفرح ما مات .. استمر .. والعالم كلا قادرة تعيشو .. وتستناه ...
    بحبك يا يسوع .. يا طفل المغارة
    ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

    دعني ابحث عن ذاتي
    فمرآتي مظلمة

    Comment


    • #3
      بدي اب ليوم واحد

      كل مين بيفهم عيدك بطريقتو يا رب .. ومنون هالبنت ..
      بنت صغيرة .. ابوها ميت .. وضلت ساكنة مع امها .. كل يوم بتصليلك وبتقلك يا يسوع .. بدي اب ليوم واحد
      بالضيعة اللي كانت عايشة فيها .. كانت العادة يمروا العالم عكل البيوت ... يوزعوا الهدايا ... بشرط يكون رب البيت بالبيت . والقنديل منور قدام البيت ..
      للاسف ما في رب بيت .. والقنديل كان مطفي .. وما حدا قرب .. وما حدا جاب هدايا ..
      ليلة قاسية .. مليانة حزن .. بس وتحت صليبك .. وبكتير حزن .. ركعت وصارت تقول .. يا يسوع .. يلي رح تولد بهالليلة .. بدي هدية وحدة بهالعيد .. بدي اب ليوم واحد .
      بكيت كتير ونامت من تعبها ..
      بهالوقت وبمكان تاني .. كان في شخص .. متهم بالقتل والسرقة .. وعم يهرب من الشرطة .. وعم يسافر بالثلج والبرد .. بيوصل عبيت هالبنت بيوم العيد .. اللي كل الضيعة بتروح فيها عالكنيسة ... عيلة عيلة تتعيد عيد الميلاد .. واكيد مش رح يلاقي حدا .. لان البنت وامها كانوا بالكنيسة عم يصلوا .. بس للاسف .. بالوقت اللي صار لازم تمر البنت وامها ليبوسوا صورة يسوع .. بتحزن البنت وبتقلو ليسوع .. ما جبتلي هديتي .. اللي هية اب ليوم واحد
      رجعت عالبيت وهي حزنانة .. بس لما فاتوا بيتفاجؤوا بالرجل .. وبتخاف الام .. بس بيهددها الرجال وبيقلها اذا بتخبري حدا بموت البنت ..
      ولما قعد اكتشف انو البيت بارد لان ما في مدخنة .. ناقصو شجرة ومغارة لان ما في اشخاص مغارة .. وهو نجار .. قعد حد البنت وصار يشتغل هالاشيا بكل فرح وحب والبنت فجاة بتحس بالحنان وبتقول شكرا يا يسوع .. لانك بعتلي هديتي .. أب ليوم واحد

      عاشت هاليوم بفرح .. وهالفرح دخل حتى لقلب الام الخايفة .. لانها عرفت انو طرق الرب بتختلف عن طرقنا ... وهالرجال الهربان .. كان بعيد ميلاد يسوع .. رغم الشر يلي هو مرتكبو .. كان خير وفرح لبنتها ..

      يسوع .. بتفكر بكل الناس .. ما بتنسى حدا ... بشكرك عيوم ميلادك .. عالفرح اللي ما بيتقدر .. والي عم ينزرع بقلوب حزينة وخايفة وتايهة وتعبانة ...
      بحبك يا يسوع .. يا طفل المغارة
      ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

      دعني ابحث عن ذاتي
      فمرآتي مظلمة

      Comment


      • #4
        رد: هديتني كتير ... اسمحلي اهديك كلماتي

        يا رب تفتّح عقولنا و بصرنا و تساعدنا لنعيش الفرح الحقيقي جنبك.. يا يسوع يا طفل المغارة نحنا ما بدنا مال ما بدنا جاه ما بدنا غير نعيش الدفا حدك .. نحس بالأمان بهالعالم الغريب.. نقدر ندافع عنك يا مخلص.. أنت اللي إجيت ع عالمنا الوحش كرمال تجملو و تغفر لكل العالم ذنوبا..

        يارب مافي كلام بعبر عن فرحنا فيك بس أنت أكتر حدا بيعرف قديش منحبك .. قديش منثق فيك .. لاتتركنا يارب . أمين
        احبــــــــــــــــــــــي كما لم تحب امراة و انســــــــــــــــــي كما ينسى الرجال


        " إن الخلاص لا يبحث عنه في الحكومات بل في الشعب في إيقاظ وجدانه القومي لحقيقته ومصالحه ومصيره."




        انطون سعادة
        .

        انا علماني بس يمكن انت ما عِلمان فيي







        Comment


        • #5
          بيغ جان

          بكل اليأس والتعب .. ولدت يا يسوع ..
          واليوم كنت ميلاد نجاحي ... فاسمحلي قلك عن جديد .. شكرا ....
          مع ذكرى ميلادك .. صرنا قادرين ما نعيش حدث الميلاد كحدث .. بل على العكس صرنا قادرين نحس بالمعنى الحقيقي للاشيا من خلاله

          بشكرك عميلاد الامل اليوم بحياتي .. عميلاد التجدد .. بشكرك عميلاد الضحكة .. بشكرك عميلاد الحب...

          بحبك يا يسوع يا طفل المغارة
          ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

          دعني ابحث عن ذاتي
          فمرآتي مظلمة

          Comment


          • #6
            "في الساعة التي لا تتوقّعونها يأتي ابن الإنسان"

            "في الساعة التي لا تتوقّعونها يأتي ابن الإنسان"

            بليلة من ليالي السنة الباردة .. وبسما صافية مليانة نجوم .. شعت نجمة بطريقة مش معقولة .. ونبهت كتير عالم على انو في حدث عظيم رح يصير .. كان منون مجوس ورعيان وووو

            بموذود صغير .. وبحظيرة فيها حيوانات .. وبزمن ما كان حدا بيعرفو .. ايجيت يا يسوع ..

            ايجيت وزينت الدنية .. ايجيت وشع النور بهالدني .. ايجيت وبميلادك بين التواضع والحب .. بين عظمة الخالق ..

            يا رب .. وبفرحة الميلاد.. وبالايام يلي عم نعيشها تحضير اً لهالليلة .. بتمنى من نورك ما يفارق قلبي وقلب اخوتي .. حتى ما ننسى اخوتنا التعبانين .. الجوعانين .. الوحيدين .. الفقرا .. المشردين ,,,

            يمكن كلماتي منمقة .. بس اليوم بقدر شوف بعيون حدا وحيد الفرحة بس ننوجد معو .. ننوجد معنويا مش ماديا .. ننوجد كأنيس بساعات النهار الطويلة .. اللي هي بحياتنا على العكس تماما .. ساعات مليانة .. وبدنا اكتر منها لنخلص الاشيا يلي بتملليلنا نهارنا ..

            "في الساعة التي لا تتوقّعونها يأتي ابن الإنسان"

            اهلن فيك يا ابن الانسان

            بحبك يا يسوع .. يا طفل المغارة
            ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

            دعني ابحث عن ذاتي
            فمرآتي مظلمة

            Comment


            • #7
              رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

              عنجد حلوة ميموووو
              ومابعرف كييف اشكرك

              Comment


              • #8
                رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                بعد ماقريت هالكلمات .. ايقنت تماما .. اننا ميلاد بميلادك يا يسوع .. بتمنى تقراهون ايدن وترتاح

                أعطى المتعبين حبأ..................... وليكن صدرك مسندا لكل راس متعبة

                أعطى الجائعين خبزاً....................ولتكن ماءدتك ممدودة دائما

                أعطى المتضايقين فرج................. ولتكن كلماتك بلسم يزيل رائحة الضيق

                أعطى العريان كسوة.................... ولتكن ملابسك كسوة لكثيرين

                أعطى الحزانى قلباً......................وليكن قلبك منشفة لدموعهم

                أعطى المسئين غفراناً................... وليكن الصفح انشودتك

                أعطى المخطئين فرصة.................. وليكن صدرك واسعا رحباً

                أعطى الضعفاء عزراً.....................وليكن يمينك سنداً لهم

                أعطى البائسين رجاء...................... ولتكن كلماتك للبنيا ن دائماً

                أعطى للمحاجين اهتماماً.................. ولاتتعجل للذهاب الى بيتك

                أعطى الكل بفيض.........................يعطيك معطى الكل بسعة وبدون كيل

                اشفق على الكل........................... يشفق عليك المشفق على الكل

                كن سامرياً صالحاً..........................لاتكن يهودياً متعصباً

                لاتكن قاسيا اتجاة صراخ التائبين والنادمين والراجعين ولاتغلق احشاؤك تجاة دموع المجرحوين

                اذا اتاك مظلوم قف بجانبة بل لاتنظر ان يطلب منك

                أعطى كل واحد حقة كما تحب انت لنفسك

                وهون بيكون في معنى حقيقي للميلاد بقلوب الكل وبكتير فرح ومجانية

                بحبك يا يسوع .. يا طفل المغارة
                ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

                دعني ابحث عن ذاتي
                فمرآتي مظلمة

                Comment


                • #9
                  رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                  الله يخليلي ياكي احلى ميمو
                  الرب يباركك

                  Comment


                  • #10
                    رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                    اسمحلي اليوم اشكرك من قلبي ععيلتي ..
                    بهالاسبوع عم عيش فقدان لحدا منون هو بعيد .. وعم حس اديش وجودو بيعنيلي ..
                    بشكرك عبابا وماما واخواتي ...

                    يمكن بعيش انانية وقت اللي ما بحس بقيمتون وبعتبر انو من الطبيعي يكونوا هن حدي .. بس العكس صحيح لكتير ناس قراب مني بيعزوا علي .. بيقلولي نيالك .. عم تقولي ماما .. وعم تقولي بابا .. عم تقولي اخي ..
                    بس بعرف بقلبي الصغير انك بكل الايام يلي بتمر عليون وبحبك الللامتناهي قادر تخلق فرح معين يعزز ثقتون بحالون ولو بفقدان حدا غالي ..
                    اسمحلي صلي لكل مين بيتمنى يكون ابوه معو بهالعيد .. امو تكون معو بهالعيد . اخوه واختو .. وقول .. الميلاد فرح .. وما حدا من اللي غايب الا وبيتمنى الفرح يعم حياتكون .. وتنبنى الايام الجاي بحجار الفرح .. حجرة حجرة .. تيجي يوم وتعملو بيت . وعيلة .. وتصيروا اب وام .. لولادكون .. ولحياة جديدة ..

                    بحبك يا يسوع .. يا طفل المغارة
                    ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

                    دعني ابحث عن ذاتي
                    فمرآتي مظلمة

                    Comment


                    • #11
                      رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                      عنجد ميمو انت
                      الرب يبارك فيكي وانا متابعة معك
                      أنا هو القيامة والحياة من اَمن في وان مات فسيحيا

                      Comment


                      • #12
                        رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                        لين انتي الروعة والملكة يا حب ربي يديم الفرح بقلبك

                        مسا الخير يا يسوع ... يا طفل المغارة .. اسمحلي اليوم اشكرك عملاكي ... عحدا بعتلي ياه ... بعتلي ياه بليلة 30 /6 /2010 ,,,,
                        بعتلي ياه لاني ما كنت منيحة وكنت تعبانة .. بس سامحني يا رب .. لاني حاسة اني سبب الم الو ...

                        اسمحلي اشكرك عبسمتو اللي ما بقدر قدامها الا وحس حالي طفلة صغيرة في مين عم يقدملا حب مش محدود ... بشكرك ععيونو .. اللي قادرين يغمروني ويحموني ويقلولي ما تخافي يا روحي انا هون ... بشكرك عشفافو اللي بنطقوا احلى الكلمات .. بيرددوا احلى عبارات الايمان والرجاء .. اروع جمل بتكفكف الدموع وبتريح القلب وبتعزز الثقة ..
                        بشكرك عقلبو .. عقلبو اللي قبل يقبلني جواتو بدون مقابل .. وانا ما قابلتو الا بنكراني لروعة وجمال هالقلب ...
                        بشكرك عروحو يلي قدرت توصل لروحي .. تصبح عليها كل يوم ببسمة ولا اروع .. وتمسي عليها كل يوم بضمة ولا اروع ..

                        سامحني يا ربي عكل دمعة سببتها لقلب ملاكي .. الايام عم تمر .. والدفا عم يروح .. والبرد عم يعشعش ...

                        وبظلمة مانا معقولة عم يمشي كل حدا بيننا لحالو .. وبطريق ما بيلتقى فيه مع التاني الا بروحو واحساسو ..

                        ضويت شموع يا ربي .. بس في نسمات عم تطفيها . هي نسمات ضياعو وضياعي ...

                        كل مين بهالدنية بيكون متمني من قلبو يكون في الو ملاك حارس.. ملاك قلبو كبير متل ملاكي .. ملاك بيحب متل ملاكي .. ملاك بيعشق متل ملاكي .. ملاك قادر يحمي متل ملاكي .. وملاك هو انسان وملاك بوقت واحد ..
                        بس سامحني عن جديد لاني اذيت ملاكي .. ما بعرف شو الحل .. بس بصلي تيكون عيدك نور عقلبي .. يا رب .. سامحني ... ونورلي قلبي ... يا رب .

                        في كتار بيمر بحياتون اشخاص ولا اروع .. بس عيون قلوبنا مسكرة .. بغباش الخوف .. او الالم .. او الحياة ... او او او ..
                        نورلنا قلبنا يا رب .. تنكون بميلادك ميلاد ... تنكون بفرح جيتك .. فرح .... بتكون برحمة وجودك رحمة ...
                        سامحني عن جديد .. بس ما بظن اني اقدر عيش بقية ايامي بلا ملاكي ..
                        اسمحلي اطلب الرحمة يا يسوع .. اطلب السلام يا الهي .. مش الي .. لملاكي

                        بحبك يا يسوع .. يا طفل المغارة
                        ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

                        دعني ابحث عن ذاتي
                        فمرآتي مظلمة

                        Comment


                        • #13
                          رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                          مسا الخير يا يسوع يا طفل المغارة

                          بشكرك اليوم عكل ميلاد بيظهر بالعيل بعد كل عملية بيمر فيها فرد من افراد العيلة

                          بيفوت مشفى لسبب من الاسباب ... وبيضطر انو يسوي عملية .. وبيتخدر .. يمكن نلاقي الموضوع كتير سهل وبسيط اذا منحكي عنو .. بس لكتير عيل كان حزن بنهايتو

                          بشكرك يا رب عميلاد كل حدا بعد عمليتو ... عفرح اهلو برجعتو .. رفقاتو .. يلي بيحبوه وبيتمنولو الخير ..

                          ميلادك رائع يا يسوع .. بدو صحوة من قلوبنا تنشوفو بكل الاشيا الي بتمر بحياتنا
                          بحبك يا يسوع يا طفل المغارة
                          ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

                          دعني ابحث عن ذاتي
                          فمرآتي مظلمة

                          Comment


                          • #14
                            رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                            مسا الخير يا طفل المغارة

                            اسمحلي اذكر اليوم بصلاتي اهالي اخوتنا ذوي الاحتياجات الخاصة ..

                            يسوع .. بكلام احدى الامهات وبدموعها اللي نزلت ... قدرت شوف انانيتنا نحن الكاملين ... وسوء تقديرنا للنعمة يلي منملكها ..

                            وقعدت وفكرت ولاقيت انو بكل صباح جديد بالحقيقة هو ميلاد جديد النا نحن يلي ما بينقصنا شي بجسمنا .. وعلى الرغم من كل هاد ما عاجبنا شي .. ومندفع مبالغ ما بتنعد ولا بتحصى لنجمل بحالنا ونطلع باحسن صورة ..
                            بالمقابل ... في ناس بيعيشو مع كل صباح جديد بحياتون ميلاد جديد بيشكروك يا يسوع انك مرافقون ... ومعون .. ومانك بعيد عن حياتون اليومية

                            سامحنا يا يسوع ... عقلة حكمتنا لما منحكي باسلوب اناني قدام حدا من هالعائلات .. ومننسى المون يلي بكتير احيان هنة بيحاولوا يخفوه عننا ميشان ما يزعجونا ..

                            بشكرك يا رب عالخلقة التامة .. عالحواس التامة . عالعقل يا رب .. على قدرتنا انو نقوم بحالنا ما نحتاج اي حدا .. هي نعمة وميلاد بكل لحظة ما منقدر نحس فيه ..

                            عطينا القدرة يا رب نشوف ميلادك بكل بسمة بيبتسموها اخوتنا واهاليهون النا وهن بقلبون يمكن عم يبكوا ..
                            عطينا القدرة يا يسوع نشوف ميلادك ... نتواضع .... دنية غريبة .. بس بدها شوية تأمل .. منقدر وقتها نشوف انو بكل يوم جديد في ميلاد جديد

                            بحبك يا يسوع يا طفل المغارة
                            ميمو
                            ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

                            دعني ابحث عن ذاتي
                            فمرآتي مظلمة

                            Comment


                            • #15
                              رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                              بالفعل ميمو ... اديش نحنا انانيين دائما الله يعطينا بركاتو ونحنا مثل الاعمى ما بنشوفا
                              ونلقي اللوم عليه ونطلب منو اشياء ثانية وننزعج ونقول ليش ما عم تستجيب !!!
                              ويسيطر علينا الحزن والهموم واحنا ماعم نستمتع بالي اعطانا ياه


                              بشكرك يا رب عالخلقة التامة .. عالحواس التامة . عالعقل يا رب .. على قدرتنا انو نقوم بحالنا ما نحتاج اي حدا .. هي نعمة وميلاد بكل لحظة ما منقدر نحس فيه

                              احلى ميمو

                              Comment


                              • #16
                                رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                                ايدن ... مرورك الاحلى بشكر متابعتك

                                مسا الخير يا يسوع يا طفل المغارة ...

                                اسمحلي اشكرك اليوم عكل حدا بالخفا قادر يكون بابانويل بميلادك ..
                                صيادلة بيعطوا ادوية بالمجان .. امهات بتوزع اكل .. رجال اعمال بتعطي هدايا بدون ذكر اسمها ... الاعاشة من سكر ورز ,,, اشيا ما بتخطر عالبال بس بتسبب فرح لولاد واهل ...
                                بابانويل مانو بس للهدايا التقيلة والغالية .. لحاف قديم بيدفي ولد فقير هدية كتير حلوة .. شجرة قديمة قادرة تزين بيت فاضي بيكون ولا احلى ... سجادة زايدة عنا .. صوبيا ما عادت تنفع ... شموع للكب .. بتنور وبتدفي بيت بردان ...لعبةة ما عاد بنتي او ابني يحبوها بس لساتها جديدة قادرة ترسم بسمة عوج ولاد ما بيعرفوا شو هي اللعبة ...

                                يسوع بشكرك عكل بابانويل حقيقي بيعيش الميلاد الحقيقي ..

                                وبتمنى الكل بعيدك هالسنة يتحولوا لبابانويلات وفي كتير جمعيات ناطرة هدايا بالعيد بسيطة بس تعطي فرح ... واللي قادر ما يقصر ويسال وبيلاقي جواب وين ممكن يقدم

                                بحبك يا يسوع يا طفل المغارة
                                ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

                                دعني ابحث عن ذاتي
                                فمرآتي مظلمة

                                Comment


                                • #17
                                  رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                                  ميري
                                  شكراً

                                  حمــاة الديــــــار عــلــيكــم ســـلام

                                  سأجعل الصلبان في كل مكان وأبني كنيسة.
                                  لا يدع قدمك تزلُ لا ينعس ولا ينام حافظك.
                                  سامحني أبتي لأنني أخطأت.
                                  الإيمان يجمع البشرية قاطبة أما الدين فيفرقها.

                                  أبو ميشيل
                                  lord z.k
                                  صـــانع الأحــذية

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                                    ربي يبااارك تعبك
                                    يسلمووو ع هالكلمات الروووعة
                                    الرب نوري وخلاصي فممن اخاف
                                    الرب حصن حياتي فممن افزع


                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                                      عبودةةةةةةة وريمااااا ميرسي لمروركون

                                      مسا الخير يا يسوع يا طفل المغارة

                                      اسمحلي اشكرك عنعمة اننا قادرين نشتغل ونجيب مصاري لنلبي احتياجاتنا ..
                                      بشكرك انك عاطينا القوة يلي بنظرنا هي من البديهيات يا الهي ..
                                      بشكرك لان في كتير عيل ما فيها رب بيت يشتغل
                                      ما فيها مردود مادي يجيب مازوت يدفيلو عيلتو ولا اكل يطعميلو ولادو ..
                                      بشكرك لان في كتير عيل الام بتطلع كل النهار لتشتغل وتعيل ولادها ..
                                      يا ربي نعم كتيرة وميلاد بكل يوم نحن منقفف منو ومنتدايق منو .. بس غيرنا قاعد وعم يندب حظو وعم يتالم بسبب عدم مقدرتو يعمل اي شي ..

                                      غريبة الدنية يا رب .. بس بشكرك من قلبي لان ميلادك عنجد ما هو يوم الميلاد وبس .. هو بكل يوم ..
                                      يسوع .. خلينا نكون ملايكتك عالارض .. ونقدر بكافة الطرق نقدم معونات بس بدون ما نحسس الناس بضعفون وعدم قدرتون انو يديروا حياتون ..

                                      بشكرك على قوتنا .. بشكرك على مين قدر يعيلنا بحياتنا .. وقدر يأمنلنا اكلنا وشربنا .. وهلق نحن بالقوة اللي مناخدها منك عم نقدر نقوم بحالنا ... ميلادك عظيم ..

                                      بحبك يا يسوع يا طفل المغارة
                                      ما دام يسوع بقربي .... فمم أخاف

                                      دعني ابحث عن ذاتي
                                      فمرآتي مظلمة

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: هديتني كتير , اسمحلي اهديك كلماتي

                                        فضيعة انتي وكل سنة وانتي سالمة
                                        ((ساعدنا يا رب ان نكون واحد كما انت بالثالوث واحد...لا تتركنا يا رب ان نقيّم الآخرين على هوانا ...ساعدنا ان نتقبل الآخر كما هو...واجعلنا نتعلم ان لا ندين كى لا ندان))






                                        Comment

                                        Working...
                                        X