• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

    مظاهرة كبرى في بروكسل لأرواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة في بغداد


    مظاهرة في بروكسل
    السبت 13/11/2010
    ستقام مظاهرة كبرى في بروكسل غداً 13/11/2010
    امام برلمان الإتحاد الأوربي
    من قبل مسيحيي العراق وكافة المسيحيين في المهجر من هولندا وبلجيكا والمانيا
    نحث كافة المسيحيين للمشاركة في هذه المظاهرة للإستنكار والتنديد بالجريمة البشعة التي ارتكبت بحق المسيحيين الأبرياء في كنيسة سيدة النجاة في بغداد، انها جريمة ابادة ضد الإنسانية والقيم الدينية المسيحية.



    عنوان التجمع



    Bruxelles

    Boulevard 100 .
    .
    عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
    فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

  • #2
    رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

    حفل تأبين في كنيسة العذراء بمدينة هنكلو-هولندا على أرواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة


    14 تشرين الثاني/نوفمبر 2010

    سيقام حفل تأبين في كنيسة العذراء بمدينة هنكلو-هولندا على أرواح الشهداء اللذين سقطوا في المجزرة التي ارتكبتها زمرة متطرفة في كنيسة سيدة النجاة في بغداد بتاريخ 31 تشرين الأول 2010 وسلسلة الهجمات والتفجيرات التي حدثت يوم الخميس 10 تشرين الثاني في أحياء المسيحيين في بغداد.
    بحضور سيادة المطران مار بولي كاريوس اوكين ادين والاب نوئيل القس توما
    وبحضور اعضاء من البرلمان الهولندي السيد بيتر اوزينت والبرلمانية شارون دايكسترا
    لقد تم دعوة الأحزاب والمنظمات المدنية المهتمة بحقوق الانسان وكنائسنا والكنائس الاوروبية، وستلقى كلمات من قبلهم وسنطالبهم بتوجيه رسائل احتجاج الى حكوماتهم لحماية شعبنا، ووقف نزيف دماء أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسالم الذي يسيل يومياً.

    كما وستشارك في هذا الحفل التأبيني فرقة كورال مار أفرام بقيادة المايسترو ألياس موساكي.

    الزمان: يوم الاحد الواقع في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 الساعة السابعة مساءً
    المكان: كنبسة السيدة العذراء بمدينة هنكلو-هولندا
    Sportlaan Driene 6
    Hengelo HA 7552
    عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
    فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

    Comment


    • #3
      رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

      كلمة المطران ميخائيل الجميل في قداس في روما لراحة انفس ضحايا سيدة النجاة في بغداد
      "الاعتداء على الكنيسة عمل وحشي لا سابقة له"

      روما، الأربعاء 10 نوفمبر 2010 (zenit.org). - ننشر في ما يلي الكلمة التي ألقاها المطران ميخائيل الجميل، الوكيل العام لبطريركية السريان الأنطاكيين لدى الكرسي الرسولي، باللغة الإيطالية، خلال القداس الذي احتفل به اليوم مقر البطريركية في روما، لراحة أنفس ضحايا كنيسة سيدة النجاة في بغداد:
      "الاعتداء الفظيع على الكنيسة السريانية الكاثوليكية في بغداد في 31 أكتوبر، عمل وحشي لا سابقة له، ضد أشخاص أبرياء مجتمعين للصلاة".
      منذ سنوات ومسيحيو العراق هدف لهجمات وحشية: كهنة يُقتلون، أساقفة يُختطفون وآخرون يُقتلون، عائلات تُقتل داخل بيوتها، قافلات طلاب يُعتدى عليها. مجزرة 31 أكتوبر أسفرت عن قتل 55 شخصاً من بينهم كاهنان، وأدت الى جرح حوالي المائة. الوضع في البلاد يزداد تعقيداً، لدرجة أن كثيرين يجدون أنفسهم مجبرين على الرحيل.
      إن هجرة المسيحيين من مختلف البلدان في الشرق الأوسط ، وخصوصاً هجرة مسيحيي العراق ، تقلقنا. ونحن لا نتحدث فقط عن أقلية دينية - حتى ولو كان صحيحاً ان المسيحيين أقلية في بلدان الشرق الأوسط – وإنما نتحدث عن أماكن جذور المسيحية. هذه الجذور هي بمثابة خميرة تعزز التعايش السلمي والتآخي بين المسيحية والإسلام والأديان الأخرى.
      كان جواب السلطات الحكومية العراقية ان المسيحيين هم ضحايا مناخ من العنف في البلاد كغيرهم من المواطنين. ولكن لا بد من الإشارة إلى أن المسيحيين لا ينتمون إلى أي من الفصائل المتحاربة، ولا يشاركون في الصراعات داخل البلاد، وليس لديهم أسلحة، ولا حتى للدفاع عن حياتهم. وفي مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، يرفعون الصلاة من أجل الاستقرار والأمن والمصالحة.
      يمكن لهذا السيناريو أن يتكرر وهو يتكرر في بلدان شرق أوسطية أخرى حيث يشكل المسيحيون اقلية. المسيحيون ينتظرون من الإسلام أن يستعيد الدور الذي لعبه عندما كان المسيحيون والمسلمون يصنعون الحضارة العربية معاً، وأن لا يسمح للإرهاب ولعناصر سياسية أخرى، شرقية كانت أم غربية، بإفراغ الشرق من المسيحية وبتشويه هذه الصورة الجميلة للحوار والتعايش بين الإسلام والمسيحية.
      إن فكرة خلق شرق أوسط جديد مقلقة. إن المعنى الحقيقي والواقع الحقيقي لهذه البلدان يكمن في قِدَمها كأرض الجذور، أرض الوحي والخلاص، أرض التعايش بين مختلف الديانات. وبحسب هذه الفكرة السائدة، ماذا سيكون مصير الشرق الاوسط؟ مزيج من الأديان والبدع المختلفة ومن تصاميم سياسة تدمر حقيقة وجمال الشرق الأوسط، لتخلق وحشاً بحاجة دائمة الى العناية في مستشفى السياسة الدولية، سياسة بدون تاريخ، بدون تقاليد، بدون أخلاق دينية، بدون فادي، بدون الله!
      نقرأ في بعض وسائل الإعلام أن بعض الوكالات السياسية الغربية تريد التعاطي فقط مع شرق أوسط مسلم، فبالنسبة لها، يشكل وجود المسيحيين عائقاً. نعم، هذا الوجود هو عائق لبعض المشاريع السياسية والمصالح الاقتصادية.
      وفي ظل الوضع السائد، كل شيء ممكن. هذا لأن الديمقراطيات الغربية التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان، لا تتوصل الى فهم العقلية الشرقية وبخاصة المنطق السياسي لبعض التيارات الإسلامية التعصبية التي تعتبر المواطينين المسيحيين امتداداً للغرب المستعمِر او حتى استمرارية للحملات الصليبية.
      هذا الموقف هو موقف البدع المتعصبة الإرهابية النامية داخل العالم الإسلامي. ولكن مع الأسف، لم يستطع الإسلام المعتدل حتى الآن وضع حد لهذه التيارات. لقد كان لمسيحيي الشرق الأوسط دائماً علاقة نعايش وأخوّة وطيدة مع إخوتهم المسلمين، ولكن الوضع السياسي الآني المربك يشعرهم بالضياع ويفقدهم الثقة.
      ونحن نأمل أن يعرف المسلمون أن يكونوا صارمين في حماية الأخلاق المدنية والدينية لديهم، وأن يعملوا على تعزيز ثقة وطمأنينة إخوتهم المسيحيين. إن حضور المسيحيين في الشرق الأوسط هو علامة واضحة على أن إخوتنا المسلمين يريدون منع التعصب والإرهاب من تدمير جوهر الإسلام.
      ومن الغرب وديمقراطيته ومبادئه في الدفاع عن حقوق الإنسان، يطلب الشرق إلقاء نظرة معمَّقة على الوضع الحالي، ويطلب - بدلاً من التعصب بين مختلف الجماعات الدينية في الشرق - التحلي بالشجاعة لرفع الصوت عالياً ضد كل تعصب وضد كل ظلم وعنف، للدفاع عن مختلف مكونات بلداننا الشرق أوسطية وعن الأقليات الدينية.
      عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
      فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

      Comment


      • #4
        رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

        البابا يندد أثناء التبشير الملائكي بالمجزرة التي حصلت أمس في كنيسة كاثوليكية في بغداد ويناشد توحيد الجهود لوضع حد للعنف وإحلال السلام
        راديو فاتيكان
        وجه البابا بندكتس الـ16 أثناء التبشير الملائكي اليوم الاثنين نداء مدويا لأجل السلام في العراق على أثر نبأ المجزرة الشنيعة التي حصلت أمس الأحد في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في العاصمة بغداد على يد مجموعة سنية متطرفة تطلق على نفسها اسم "الدولة الإسلامية في العراق" وذهب ضحيتها عدد من المؤمنين وكاهنان اثنان.
        أشار البابا إلى أن اعتداء مروّعا حصل مساء الأحد على كاتدرائية سريانية كاثوليكية في العاصمة العراقية أدى إلى مصرع عشرات القتلى والجرحى وبينهم كاهنان وعدد من المؤمنين خلال قداس يوم الأحد.
        قال البابا في ندائه: "أرفع الصلاة لراحة نفوس ضحايا هذا العنف العبثي والوحشي لكونه ضرب أشخاصا بريئين اجتمعوا للصلاة في بيت الله الذي هو بيت المحبة والمصالحة. أعرب عن قربي الروحي والأبوي من الجماعة المسيحية المنكوبة مجددا، وأشجع الرعاة والمؤمنين أجمعين على التحلي بالقوة والعزم والثبات في الأمل والرجاء".
        أضاف البابا: "أمام مسلسل العنف المرعب الذي يدمي شعوب الشرق الأوسط، أجدد ندائي الملح من أجل السلام، فهو عطية من الله ولكنه أيضا نتيجة تضافر جهود الناس ذوي الإرادة الطيبة والمؤسسات الوطنية والهيئات الدولية: فلتتوحد الجهود لكي تضع حدا لكل أشكال العنف!"
        عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
        فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

        Comment


        • #5
          رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

          الاحد القادم: مظاهرة كبيرة في باريس بفرنسا


          عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
          فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

          Comment


          • #6
            رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

            هاد اقل شي ممكن يتقدم
            الصلاة لراحة نفوس الشهداء اللي كانو ضحية الارهاب الهمجي


            يسلم ايدك كليوباترة





            الله يرحمك يا بابا

            Comment


            • #7
              رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة




              خرج الاف من ابناء شعبنا في مدينة ملبورن في مظاهره شعبية استنكره فيها الجرائم التي ترتكب بحق المسيحيون العراقيون وخاصة الجريم البشعة التي ارتكبها الارهابيون في كنيسة سيدة النجاة.
              وقد عبرو المشاركون في كلماتهم استنكارهم للجريمة البشعة وحملوا الحكومة العراقية مسؤلية حماية المسيحيون العراقيين.كما ناشد الامم المتحدة والمنظمات الانسانية للقيام بوجباتهم في حماية المسيحين العراقيين سكان العراق الاصليين من القتل والتهجير.
              انتهزو هذه الفرصة لاناشد كل ابناء شعبنا من كل الطوائف والمذاهب بوقوف ؤقفة واحدة في وجه الارهاب


              للجنة الاعلامية للكنيسة الشرقية القديمة
              ملبورن







              عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
              فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

              Comment


              • #8
                رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                السبت القادم... مسيرة احتجاجية مشتركة في العاصمة النمساوية – فيينا


                تنطلق يوم السبت المصادف
                13.11.10
                الساعة
                14:00
                من أمام
                Stephansplatz
                مظاهرة ضد أضطهاد وملاحقة المسيحيين في العراق والتي ستنتهي بالتوقف عند السفارة العراقية للأحتجاج على العمل الأرهابي في كنيسة النجاة وسط بغداد والذي راح ضحيته العشرات من القتلى والجرحى من أبناء شعبنا المسيحي .
                ندعوكم للمشاركة في هذه المظاهرة لأظهار مساندتكم ودعمكم لمسيحيي العراق .

                Am Samstag, den 13. November 2010 startet um 14 Uhr eine Demonstration am Stephansplatz gegen die Verfolgung der Christen im Irak, die mit einer Kundgebung vor der Irakischen Botschaft enden wird. Wir moechten auch Sie recht herzlichen einladen, an dieser Demonstration teilzunehmen, um ihre persoenliche Solidaritaet mit den Christen im Irak zu zeigen.


                عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                Comment


                • #9
                  رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                  Originally posted by oops View Post
                  هاد اقل شي ممكن يتقدم

                  الصلاة لراحة نفوس الشهداء اللي كانو ضحية الارهاب الهمجي



                  يسلم ايدك كليوباترة
                  معك حق وانشالله المظاهرات ما رح توقف وصوتنا رح يعلى أكتر وما رح نسكت
                  الرب يباركك أوبس
                  عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                  فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                  Comment


                  • #10
                    رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                    الراحة الابدية اعطهم يارب ونورك الدائم فليشرق عليهم
                    يسلموووووووو ياعسل
                    الرب نوري وخلاصي فمن من اخاف


                    Comment


                    • #11
                      رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                      Originally posted by kristeen yousef View Post
                      الراحة الابدية اعطهم يارب ونورك الدائم فليشرق عليهم
                      يسلموووووووو ياعسل
                      عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                      فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                      Comment


                      • #12
                        رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                        الرب يبارك تعب محبتك
                        عندما تحاول ان تنسى يعود الماضي و يطرق باب الاحلام فتولد الاحزان من جديد و تتمنى لو انك بلا احلام لكي لا ترى صورته في كل ليلة ...

                        Comment


                        • #13
                          رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                          ويباركك طحبوش
                          عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                          فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                          Comment


                          • #14
                            رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                            مظاهرة ضد استمرار المذبحة بحق مسيحيي العراق
                            في السويد


                            يدعو التنظيم الآرامي الديمقراطي جميع أعضائه و مناصريه و محبي السلام بشكل عام للمشاركة في مظاهرة احتجاج ضد استمرار المذبحة و عمليات القتل الوحشية بحق السكان المسيحيين المدنيين العُزّل في العراق و ذلك يوم الاحد المصادف لـ ١٤ نوفمبر (تشرين الثاني) 2010. و يتم التجمع اعتباراً من الواحدة ظهراً في "مينتوريِت"(Mynttorget) لتنطلق التظاهرة في الثانية باتجاه "حديقة الملك"Kungsträdgården)) في ستوكهولم بمشاركة العديد من المنظمات و الشخصيات السياسية و الدينية.




                            Your Christian brothers & sisters in Iraq are waiting for your solidarity



                            Agenda for the demonstration


                            1st 1 p.m Coalition for marching off at Mynttorget

                            2nd 2 p.m Departure from Mynttorget to the Kungsträdgården

                            3rd at. 3 p.m Beginning our program with speeches, etc

                            stockholm


                            Era kristna bröder & systrar i Irak väntar på er solidaritet

                            Dagordning för demonstrationen

                            1. Kl. 13.00 Samling för avmarsch vid Mynttorget
                            2. Kl. 14.00 Avmarsch från Mynttorget till Kungsträdgården
                            3. kl. 15.00 Börjar vårt program med tal osv.

                            stockholm


                            عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                            فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                            Comment


                            • #15
                              رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                              خرج آلاف الأشخاص في مظاهرة في العاصمة البلجيكية بروكسل تضامنا مع المسيحيين العراقيين الذين تعرضوا لهجمات إرهابية متكررة بعد عام 2003.
                              ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الشرطة أن أربعة آلاف شخص شاركوا في المظاهرة بينما يقول منظموها إن خمسة آلاف شخص خرجوا فيها ورفعوا شعارات تدعو إلى إيقاف المجازر ضد المسيحيين.
                              وذكر منظموا المظاهرة أن ناشطين في العاصمة الفرنسية باريس والسويدية ستوكهولم سيخرجون في مظاهرات يومي الأحد والإثنين احتجاجا على أعمال العنف التي تطال المسيحيين العراقيين
                              يذكر أن عدد المسيحيين العراقيين في العراق انخفض من 800 ألف قبل عام 2003 إلى 500 ألف مسيحي، بسبب ما يتعرضون له من هجمات متكررة من قبل تنظيم القاعدة.
                              عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                              فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                              Comment


                              • #16
                                رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                                أوقفوا جريمة استهداف المسيحيين في العراق ۔ مظاهرة كبيرة في العاصمه النمساوية !





                                خرجت مظاهرات في دول العالم المختلفة ضد الجريمة النكراء التي استهدفت سكان العراق الأصلين وأكثرهم حبا وإخلاصا لوطنهم والدفاع عنه وحضارته. ان الجريمة التي استهدفت كنيسة " النجاة" التي استشهد نتيجة العمل السافل 58 مواطنا عراقيا ومن ضمنهم ثلاثة رهبان وجرح 73 شخصا. واستمرت الجريمة فيما بعد باستهداف بيوت المسيحيين العراقيين كل ذلك يشير إلى خطة منظمة ٬ ليس فقط تغذيها روح الكراهية والتكفير وإنما من اجل إفراغ وطننا ومنطقة الشرق الأوسط برمته من الذين ساهموا في بناء الحضارات التي ولدت على أرضه وعلموا أبنائه مبدأ التسامح والعيش المشترك. ان عدد مسيحي العراق قياسا بعدد مسلميه وبين من هو الاكثر وطنية وحبا للعراق من الطرفين لوجدنا ان المسيحيين هم الأكثر بالإضافة الى التسامح وإنسانية التعامل .
                                في فيينا تنظم جمعية نجمة المشرق مع ثلاثة عشر جمعية ورابطة وتنظيما مسيحيا مظاهرة واسعة في قلب العاصمة النمساوية يوم السبت القادم الثالث عشر من تشرين الثاني الحالي تنطلق من امام كنيسة القديس شتيفان. ان جميع الروابط المسيحية في النمسا التي ستساهم في المظاهرة وغيرها تشارك مسيحي العراق وكذلك كل الشعب العراقي هذا المصاب الججل وتستنكر بشدة هذه الجرائم الارهابية ومن يقف ورائها ويغذيها بالفكر والمال والتخطيط.
                                ان الكنيسة المسيحية العراقية كانت ولازالت هدفا سهلا للقوى الارهابية والعصابات التكفيرية من نيسان 2003ولحد الان . ان الاول من اب عام 2004 لم ينسى عندما قامت عصابات الارهاب بحرق خمسة كنائس. وفي قداس الاحد فجر حقد اعمى من قطعان التكفيريين في بغداد والموصل وسقط جراء ذلك العديد من الشهداء من مسيحي العراق وابنائه المخلصين. واستمر استهداف المسيحيين العراقيين خلال تلك الفترة لكي يصل الى جريمة كنيسة "النجاة" في بغداد .
                                ان الروابط والجمعيات المسيحية لها الحق في مطالبة الامم المتحدة ٬ مجلس الامن والمجتمع الدولي بالقيام بتحقيق حول الجريمة النكراء التي استهدفت كنيسة" النجاة" وكذلك كل الاعمال المنظمة الموجهة ضد المسيحيين العراقيين.
                                ويدعو المشاركين في مظاهرة يوم السبت القادم الحكومة النمساوية ورئيس الجمهورية العمل مع القوى الشريفة في العالم للضغط على الحكومة العراقية واحزاب السلطة فيها للعمل من اجل سلامة مواطنيها من المسيحيين العراقيين وكذلك ابناء الاقليات الاخرى المستهدفة من قوى الظلام الاسلاموية٬ ليس فقط في العراق وانما في دول منطقة الشرق الاوسط عموما.
                                وقد علمت عراق الغد من مصادرها الخاصة من ان بعض " الدعوجية" يقفون موقفا سلبيا من تلك المظاهرة ويرفضون ان تصل الى السفارة العراقية. ان المظاهرة التي ستنظم يوم السبت القادم سوف تظم اكثر العراقيين وطنية وحبا لوطنهم العراق وكذلك أغلبيتهم مع العراق الجديد . وفي وصولهم الى مقر السفارة العراقية هو لايصال صوتهم للاحزاب الحاكمة في العراق من اجل ان يكون في برنامجها الحكومي حماية الشعب العراقي وفي طليعته اقلياته سكان العراق الاصليين.
                                عراق الغد تدعو جميع العراقيين المتواجدين في فيينا والنمسا عموما المشاركة الفاعلة في عملية الاستنكار لاطهار دعمهم ومواساتهم للشهداء وعوئلهم وكذلك استنكار الاعمال الارهابية المجرمة ومن يقف ورائها

                                المجد والخلود لشهداء كنيسة " النجاة" ولشهداء العراق من مسيحية ومسلميه وصابئته ويزيديه.
                                عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                                فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                                Comment


                                • #17
                                  رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                                  شكرا كليوبترا للأخبار و الرب مع أبناء المسيح و العذراء لن تترك أولادها صلواتنا لهم بطلب شفاعة شهدائهم
                                  أنا لست كاثوليكيا ً و لا أرثوذكسيا ً و لا قبطيا ً و لا مارونيا ً و لا أرمنيا ًو لا إنجيليا ً و لا سريانيا ً و لا .. و لا .. و لا ..أنا .. أنا .. أنا فقط مسيحيا ً و يا ليتني أصلي كل يوم في كنيسة من كنائس المسيح بالعالم لا تهمني الطائفة و لا اللون و لا العرق و لا السياسة و لا الجنسية إنتمائي فقط ل ِ
                                  رب الكون يسوع المسيح له كل المجد





                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                                    ابتهالات وقداس على ارواح شهداء كنيسة سيدة النجاة اقامتها الطائفة المسيحية في كوبنهاكن حضرها وفود دينية اسلامية ودبلوماسيين


                                    لازالت معاناة المسيحيين في العراق مستمرة والمجازر التي يتعرضون لها من وقت الى آخر وتتسبب في تهجيرهم إلى خارج الوطن مما يهدد الوجود المسيحي في العراق
                                    الام ودموع لابناء شعبنـا المسيحي في العراق منذ غزو واحتلال وطنهم الحبيب العراق ، فبدل الديموقراطية والرفاهية التي وعدهم بها المحتل جلب للوطن العنف والأرهـاب والدمـار بكل اشكاله ، ففي كل يوم جديد يسقط شهداء جدد لينظموا الى قـافلة شهداء العراق واخرها مجزرة كنيسة النجاة في الكرادة على ايدي المجرمين السفاحين من ديانة التحشيش وبؤرة الارهاب الوهابي القذر..

                                    ابتهالات وقداس على ارواح شهداء كنيسة سيدة النجاة اقامتها الطائفة المسيحية الكاثوليكية العراقية في جميع كنائس العراق ودول العالم كما هي كنيسة خورنة مار ابا الكبير الكلدانية في كوبنهاغن حيث أقيم قداسا في هذه الكنيسة الكلدانية الكاثولوكية في كوبنهاكن ترحما على ارواح شهداء كنيسة سيدة النجاة في كرادة بغداد . حضرها جمع غفير من ابناء العراق الغيارى ووفدا من المرجعية الدينية في كوبنهاكن برئاسة معتمد المرجعية الحاج علي علوان ووفدا دبلوماسيا من سفارة جمهورية العراق في الدانمارك برئاسة الدكتور مصطفى احمد ووفدا من الجالية العراقية برئاسة الدكتور نوزاد محمود احمد الدباغ كما حضر من النجف الاشرف وفدا من عائلة ال الحكيم الكرام متمثله بالسيد احسان صالح الحكيم وعدد من ممثلي الاحزاب والكيانات السياسية .
                                    كما ان شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك سجلت حضورا في هذا القداس تضامنا وتؤآزرا مع مايتعرض له المسيحيون في العراق


                                    في بداية القداس والجموع اخذت اماكنها داخل قاعة الكنيسة كان الحزن والالم والغم والوجوم سيد الموقف تماما , الجميع في دهشة وتعجب من هذه القلوب التي نزع منها الله سبحانه اي نوع من انواع الضمير والرحمة وهي ترتكب وبدم بارد ابشع واشنع عمل جرمي بحق اناس ابرياء , رجال ونساء , طاعنين بالسن واطفال كل همهم وجل تطلعاتهم ان يؤدوا صلاتهم وخشوعم وخضعوهم لرب هذا الكون الذي خلق , وهو سبحانه لا يفرق بينهم وان اكرمهم عنده من اتقى ومن تجنب وابتعد عن معاصيه وآثامه وتقرب وتزلف الى اوامره ونواهيه , جمع من الناس يتخذون محراب من محاريب الرب لكي ينعموا برحمته ويحجزوا ركنا هادئا مطمأنا من جنته وفردوسه ولكن عتاة المجرمين ابوا الا ان يفسدوا عليهم هذ المآل وهذه الخاتمة السعيدة فجانبوهم بفعل كله غدر وخسة وانحطاط
                                    , فعلا سال الدم الشريف الطاهر على جنباته ومن على ضفافه الوسخة القذرة الموغلة في وساختها , ان التسائل الملح هنا كيف تسنى لهؤلاء القوم الطغاة الطغام ان يسلخوا الحب والعشق والهيام للجنس البشري ويجعلوا من انفسهم بهائم وسوائم متوحشة ضواري لا تعرف من امور حياتها سوى محق وسحق هذا الكيان , خليفة الله على ارضه , لقد عشنا نحن ابناء العراق من الذين ينتمون الى الاسلام الحنيف ديانة بحب ووئام وسلام , حب كله دفء وكل دروبه ومسالكه خضوعا لأرادة الله سبحانه بود الناس للناس وعدم التباغض والتكاره والتجافي حتى لمن يخالفك دينا او عقيدة ودعك عنهم يشاركوننا الوطن الغالي الذين هم سبقونا في العسكرة والعيش فيه ,
                                    بدء القداس بكلمة مؤثرة للقس العراقي ابونا فارس توما الشماس ذاكرا فيها تعاليم السيد المسيح يسوع الذي يأمر اتباعه واشياعه ومحبيه ان يحبوا الناس كل الناس , وان كان هناك من يناصبك الكره فناصبه الحب والاحترام , لقد اكد القس الشماس ان المسيحيون العراقيون يحبون ابناء شعبهم من اية قومية او اية دين كانوا وهذا هو ديدنهم منذ قديم الزمان ولحد والان وانهم لم ولن يحيدوا عن هذا الطريق فهو طريق الحق وطريق الصواب الذي يوصل الى مرضاة الرب , وبعد الكلمة هذه القى المطران الكاثوليكي الدنماركي كلمة باللغة الدنماركية كرر فيها ما قاله القس الشماس , وبعدها بدأت المراسيم الرسمية للقداس بمقتطفات من اقوال السيد المسيح مترافقة مع تواشيح وتراتيل دينية مطعمة بموسيقى حزينة تتناسب وهذا القداس الحزين مرة باحدى اللغات المسيحية ومرة باللغة العربية وقد مر القس في قداسه على الكثير من ادعية السيد المسيح التي يتمنى فيها للجنس الشري الخير والهناء والسعادة الابدية في الدنيا والاخرة .
                                    وقد اختتم القداس بقيام كل من المطران الدنماركي والاب العراقي فارس توما بتوزيع قطعة من طعام خفيف على جميع الاخوة المسيحين المتواجدين في قاعة الكنيسة , وبعد نهاية القداس دعى الاب فارس توما الشماس الحضور جميعا الى التوجه الى قاعة اخرى حيث احتساء الشاي او القهوة وتناول بعض انواع الحلوى والمعجنات , وفي هذا الاثناء القى السيد احسان الحكيم كلمة قصيرة اشارة فيها الى ان الاسلام يحث على التعايش مع الاخرين لا بل يؤمرنا على محبتهم واحترامهم وان اميرنا ومولانا علي بن ابي طالب امرنا كذلك بان الفرد ان لم يكن اخوك في الدين فهو نظير لك في الخلق خاصة اولائك الذين يسالمونك ولا يناصبوك العداء والذين لا يرفعون السلاح بوجهك .
                                    وقد شكر الاب فارس توما الشماس الحضور على تجشمهم العناء والمجيى الى هذا القداس ومشاركة اخوانهم المسيحيين في الامهم واحزانهم داعيا الرب الجليل ان يجنب العراق والعراقيين كل مكروه وسوء.


                                    عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                                    فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: مظاهرات , احتفالات , جنازات , صلوات لارواح شهداء مذبحة كنيسة النجاة

                                      وقفة بالشموع أمام السفارة العراقية للتضامن مع ضحايا كنيسة سيدة النجاة ببغداد




                                      وقفة بالشموع أمام السفارة العراقية
                                      كتب: يوسف جمال -

                                      نظمت مساء الاثنين حركة أقباط من أجل مصر، وقفة بالشموع أمام مقر السفارة العراقية بشارع عبد المنعم رياض من شارع الثورة بالقاهرة وذلك لتقديم العزاء للشعب العراقى فى شهداء كنيسة سيدة النجاة العراقية .
                                      شارك فى الوقفة عدد من المسلمين وقاموا خلال الوقفة بإضاءة الشموع ورفعوا لافتات تحمل عبارات "لا للإرهاب"، "كلنا مصريين"،ورددوا هتافات عبرت عن تضامنهم مع العراقيين فى الأحداث الإرهابية الأخيرة ورفضهم لتهديدات تنظيم القاعدة باستهداف أقباط مصر .
                                      وأكد عدد من الأقباط المشاركين فى الوقفة على رفض الشعب المصرى لتهديدات تنظيم القاعدة الذين حاولوا استثمار الموقف الراهن لتأجيج الفتنة الطائفية داخل مصر وتناسوا أن المصريين دائما يدا واحدة مهما اختلفت توجهاتهم وانتماءاتهم ومذاهبهم.
                                      من جانبه، جدد هاني الجزيري، المتحدث الرسمي باسم حركة أقباط من أجل مصر، دعوته لكافة الأحزاب المصرية والحركات السياسية ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وكل القيادات المصرية والشخصيات العامة ومثقفى مصر للمشاركة فى مظاهرة حب مصر لإثبات أن المصريين أقوى من أى تطرف وأكبر من أى تهديد يوجه لهم من أى شخص .
                                      اقرأ أيضًا:
                                      القاعدة في العراق: المهلة انتهت وكل المسيحيين اصبحوا اهدافا مشروعة للمجاهدين






                                      عظيمة هي الابتسامة وماأعظمها عندماتشق طريقها عبر بحر من الدموع
                                      فتخرج صاحبها من قمة الانهيار واليأس ..الى قمة الفرح والسعادة..

                                      Comment

                                      Working...
                                      X