• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الله والانسان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #21
    رد: الله والانسان

    سؤالك هذا يعود للصورة التي طبعت بمخيتلك ومخيلة الجميع عن الله الخالق ,

    جميعنا يتخيل الله وكأنه كائن كبير جدا يجلس على كرسي عرشه الكبيرة , ولديه شاشات تحكم وأجهزة ومراقبة , وشريط فيديو مسجل لنا ولما فعلناه وماسنفعله بالمستقبل .
    وعندما تقوم القيامة سيجمعنا في محاكم عسكرية , ويفرزنا يمينا ويساراً كل بحسب أفعاله ...

    لو بسطت الصورة لنفسك قليلاً , وتصورت بأن الله هو المطلق من كل شيء : الخير والمحبة والقوة والعظمة ..., مسكنه قلب وعقل كل مؤمن واثق به ,
    وفي داخل كل انسان مؤمن وخير ووديع ومحب يسكن الله ..
    أما الذي يختار الشر في حياته , فلم يهيء نفسه ليكون مسكناً يلائم الله , انما كان مسكنه غير ملائم لله .

    من هنا أقول لك , الشرير خطيته برقبته وحدة .



    .

    . . . .



    .

    Comment


    • #22
      رد: الله والانسان

      كلو بفتل حوالي الموضوع وبحكي نفس الحكي
      ليك شو شاشه وماشاشه وتحكم هي جديده
      انتو عم تجاوبو حول الموضوع ماعم تفهمو صلب الفكره
      لاتفكر وتجاوب تفكير الاهي مارح تقدر تجاوب لانكن رح تحكو نفس الحكي
      انظر للفكره وفكر تفكير بشري
      وافهم بشكل اكثر

      Comment


      • #23
        رد: الله والانسان

        شوفو كلامكن كيف متناقض امعنو منيح بكلامكن بدها شغله تفكير اكبر لاتجاوب شو بيملي عليك دينك وعقلك
        اقرا الفكره وجاوب ع اساسها

        Comment


        • #24
          رد: الله والانسان

          ماعم قلك هاد الو علاقة بالصورة اللي انت راسمها عن ربك
          أنت عامل نص ملحد , نص مؤمن .
          نصك بالايمان ونصك التاني بالالحاد , ماعم تعرف شو بدك
          أخدت صورة لله من الكتب الدينية والبشرية اللي تعلمتا كل حياتك ,
          وجاي تطرح سؤال بشري بطريقة علمية , وبدك اجابة دينية تقنعك , وانت بالأصل مقتنع انو ماحدا رح يقنعك .
          الأفضل اتركك عم تناقش المثقفين , أنا كمان رح الحق سمر ,
          باعتبار هدفك من الموضوع انك تسخف الردود ...

          .

          . . . .



          .

          Comment


          • #25
            رد: الله والانسان

            لا حبيبي انا هالموضوع طارحو ع اب عنا ووصلت معو لطريق قلي كلامك سليم ميه بالميه من الناحيه البشريه
            بس ماقدر يعطي جواب لان الموضوع بحد ذاتو بناقض بعضو
            وعفكره انا مابحب الفلسفه كتير
            لان كلامك فايت بعضو فكرتي واضحة
            وسليمه
            بس انت مانك عم تفكر فيا منيح

            Comment


            • #26
              رد: الله والانسان

              لا تأكد أني بفكر كتير منيح , أكتر مايتخيل عقلك .
              شكلو هالأب مل من تسخيفك لأجوبتو , وسايرك وقلك أنو كلامك سليم .
              لاحظ من ردودك السابقة كيف كل ماحدا يجاوبك جواب , مانك عم تفكر بالاجابة, وانما عم تفكر كيف بدك تخبرو انو مافهمان عليك , لأنو تفكيرك العظيم , المستوحى من الملحدين ,
              مابيقدر يفهموه المؤمنين ( الدراويش )
              بكل الأحوال فكر بالرد الأول منيح , وافهم شو يعني الصورة اللي انت مكونها عن الله بعقلك .


              عالهامش : حاج ترد عليي بسخرية مشان ماتستفزني ورد عليك بسخرية أكبر ..

              .

              . . . .



              .

              Comment


              • #27
                رد: الله والانسان

                طيب متل مابدك عكل حال انا طرحت الفكره وكانت اجوبه حلوه من الصبايا وبتشكرن
                وهاد موضوع في اي عضو يشارك
                وشكرا كلك زوق عفكره

                Comment


                • #28
                  رد: الله والانسان

                  حدا مارح يجاوبك...لانو ماحدا بيعرف الجواب
                  الردود اللي اجت كلا صح بس ماعم تجاوب ع سؤالك انت او الفكرة اللي ببالك لانا صعبة
                  بيكون افضل ازا ناقشت اب كاهن ..او حدا يكون عندو خلفية منيحا عن هيك مواضيع

                  بس صدقني بالنهاية مارح يصلك جواب واضح ..هيك بعتقد
                  في شغلات كتير نحن البشر مابنعرفا عن الرب ..او مابيحقلنا نعرفا اصلا او هو مابدو نعرفا هي بعتقادي انا ..يمكن كون غلطانة

                  ونشالله توصل لجواب مقنع

                  "تقرا الكتاب فيتحدث الله اليك -- وتصلي فتتحدث الى الله"

                  + + + مار اغسطينوس++

                  Comment


                  • #29
                    رد: الله والانسان

                    بتشكرك كتير
                    بس في شب جوابو شوي زعجني
                    وانا مع ذلك احترمتو

                    وشكرا لحضرتك مره تانيه

                    Comment


                    • #30
                      رد: الله والانسان

                      هلأ حتى لو إنسان أخطأ وكان ماشي بطريق بالشر فممكن كتير يرجع يتوب ويرجع لطريق الخير
                      فهيك مافيك تقول ليش ليخلقو الله ممكن جداً انو يتوب ولو بأخر لحظة متل اللص اليمين
                      وإذا افترضنا ما تاب ولا بدو يمشي بطريق الخير ما فينا نقول ليش الله خلقو لأن الحياة هيك في الخير وفي الشر
                      مارح الله يخلق الكل ملايكة ساعتا مافي داعي للانبياء ولا لأن المسيح يجي ويعلمنا ...
                      ما بعرف إذا وصلتك فكرتي


                      ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                      Comment


                      • #31
                        رد: الله والانسان

                        هلا انت ليش بدك تعرف شو بيشتغل الله
                        سؤالك ما اله جواب لأنو ما حدا بيعرف
                        الفكرة مو بالانسان اذا مسيير او مخيير
                        الفكرة انو الله بشو عم يفكر و انا بقلك ,,, بس تموت انت ( بعيد الشر ) و عفوا عل تعبير وقتها با بتعرف يا لا ,,, و شكرا
                        ليست حقيقةُ الإنسان بما يظهرهُ لك ، بل بما لايستطيع أن يظهرهُ .لذلك إذا أردت أن تعرفه، فلا تصغِ إلى مايقوله بل إلى مالايقوله.

                        Comment


                        • #32
                          رد: الله والانسان

                          طولوا بالكن ياجماعة القصة ابسط مماانتو متوقعين
                          هلا يااخي انو ليش الله خلقو لهالانسان طالما بيعرف انو هو رح يختار الشر
                          طيب هو خلق ادم وخلق حوا وكان بيعرف انو حوا حتنزل ادم ع الارض انت برايك ماكان فيه يمنعن طبعا
                          بس الله عندو تدبير مافي وحد مننا خلق زيادة عدد بالمجتمع بالعكس كل واحد خلق لغاية عند الله ماحدا بيعرفها غيرو
                          اما انك تختار الشر وطبعا الرب عارف هالشي هو ماتركك حتى تتعذب بالعكس هو اساسا فاتحلك مجال للتوبة والا ماكان افتدى العالم
                          عن طريق سيدنا يسوع المسيح وكان ترك العالم تغرق بالخطيئة بس بما انو في شيطان وفي الرب معناها في خير وفي شر وهون انت بقى صفيت مخير انك تختار الشي الصح الك
                          الرب بيعرف انو نحنا بشر خطائون لكنه دائما ناطرنا لنتوب ونرجع لعندو والا من الاساس كان منع حوا من اغراء ادم وتركن بالجنة فيا ابني فكر منيح انو الرب غفور رحيم ماتركك ليعذبك لكنه تركك لحتى تعرف صالحك وانت عليك الاختيار هو مامابيمنعك بس انت برايك اي صح انو الرب ممكن يترك ابنائو يتعذبوو؟

                          على الهامش:اذامافهمت كلامي او اقتنعت فيه فهي مشكلتك ساعتها فكر لحالك والجا للرب ممكن يجاوبك
                          الله يهدينا جميع مع تحياتي واحترامي للجميع


                          فلتسمع كل الدنيا كل الدنيا فلتسمع
                          سنجوع ونعرى قطعا نتقطع ونسف ترابك يا ارضا تتوجع
                          ونموت ولكن لن نركع
                          ونموت ولكن لن نركع
                          للقوة للغدار للمدفع لن يركع منا حتى طفل يرضع





                          Comment


                          • #33
                            رد: الله والانسان

                            اي شكرا الك كلك زوق

                            Comment


                            • #34
                              رد: الله والانسان

                              ان شاء الله تكون وصلت الفكرة ولقيت جواب يرضي قناعاتك
                              يابني ربما انت لاتعرفني لكني اعرف كل شئ عنك اعرف متى تجلس ومتى تقوم اعلم كل طرقك حتى شعر راسك معدودلاني خلقتك على صورتي
                              بي تحيا وتتحرك وتوجد عرفتك حتى قبل ان تتشكل في بطن امك اخترتك قبل تاسيس العالم لم توجد صدفة او اعطباتا لان كل ايامك مكتوبة في كتابي
                              علمت يوم ولادتك واين ستقيم صنعتك بطريقة تدعو للعجب والدهشة نسجتك في بطن امك واخرجتك يوم ولدت لست الها بعيدا وغاضبا بل انا الحب المطلق ورغبتي في ان اسكب محبتي عليك
                              فقط لانك ابني ولاني ابوك اعطيك اكثر ممايستطيع اي اب ارضي ان يعيطيك لانني الاب الكامل كل عطية صالحة تنالها تاتي من يدي لاني اعولك واسد كل حاجاتك خطي لمستقبلك مليئة بالرجاء
                              لانني احبك محبة ابدية افكاري تجاهك لاتحصى كرمل الشاطئ واني ابتهج بك فرحا لن اتوقف عن صنع الخير لك لانك ثمين عندي اريد لك الافضل من كل قلبي واريد ان اريك امورا عظيمة ومذهلة ان طلبتني من كل قلبك ستجدني تلذذ بي وساعطيك سال قلبك لاني انا من اعطاك هذه الرغبات انا قادرعلى ان اصنع لاجلك اكثر مماتستطيع ان تتصور لاني سندك الاعظم انا ايضا الاب الذي يعزيك في كل مشاكلك عندما تكون محطم القلب اكون قريبا منك كما يحمل الراعي الحمل حملتك قريبا الى قلبي يوما ما سامسح كل دمعة من عينيك وسازيل كل الم عانيته على هذه الارض انا ابوك واحبك كما احب ابني يسوع لانه بيسوع اعلن حبي لك هو صورتي الحقيقة اتى ليبرهن لك انني معك لاضدك وليقول لك انني لااريد ان ادينك مات يسوع لكي نتصالح انت وانا كان موته التعبير المطلق عن محبتي لك بذلت كل مااحب كي اعيدك الي ان قبلت ابني يسوع قبلتني ولن يفصلك اي شئ عن محبتي فيمابعد تعال الي وساقيم اكبر احتفال عرفته السماوات لاطالما كنت ابا وساكون دائما ابا سؤالي هو هل ستكون ابنا لي اني انتظرك مع حبي ابوك الله القدير

                              هذا مقطع موجودعندي بالجوال ان شاء الله تلاقي فيه جواب يرضيك انا كتير برتاح وقت بسمعو وحبيت تقرو معي


                              فلتسمع كل الدنيا كل الدنيا فلتسمع
                              سنجوع ونعرى قطعا نتقطع ونسف ترابك يا ارضا تتوجع
                              ونموت ولكن لن نركع
                              ونموت ولكن لن نركع
                              للقوة للغدار للمدفع لن يركع منا حتى طفل يرضع





                              Comment


                              • #35
                                رد: الله والانسان

                                أبوي
                                قبل مابسير الإنسان مخير ولامسير كان آدم وحواء سادة الجنة ومابينقصهم شي وتاتعرف كيف كانت محبة الله كتير خبرهم بقصة الشّجرة قبل مابيعملو الشّر هني يعني كانو بيعرفو بس حبو يجربو تايكونو متلو أسياد فالحية خبرتهم
                                لهيك بعد ماعرفو حالهم عملو خطية وحسو بخطئهم تخبو وماقدرو يشوفو غضب الله عليهم فشو سوى الله طردهم من الجنة ع أرض الخطية تيتابعو هني وأولادهم خطيتهم هية كلها عقاب بس رحمة كان فيها كمان لحتّى تايفهم آدم وحواء خطئهم ويتوبو يرجعو لله بس ضلت الخطية عم تستمر بإرادة البشر مو إرادة الله فهو مخير ومسير ع أرض الخطية بعد سقطة آدم القديم واستمر البشر لحتّى مااجا يسوع المحب كان الله عاقب آدم وحواء كتأديب بس فيو خير تايرجعو بس استمرو الكل بنفس خطيتهم لهيك من كتر الله بيحب البشرية بعت ابنو الوحيد تايخلص البشرية كلها من موتة آدم القديم بآدم جديد هوة يسوع وأنت عم تقول الله بيخلق البشر بس خلصهم بصلب يسوع المخلص وهوة مابيحط للإنسان عواقب صح بيعرف شو بيسير لكل إنسان بس شو عطى للكل قبل العواقب رحمة وتخليص عن طريق يسوع وطول عيشتو بيقدر يرجع لله عن طريق ابنو يعني صح الله بيعرف كلشي شو بدو يسير بس عطى رحمة ومرحلة رجوع ونقطة مهمة بحياة البشر يسوع
                                وأنت قلت برقبة مين تاتكون الخطية برقبة آدم وحواء القدماء

                                بتعرف شو قال : القديس أغسطينوس

                                الله يضرب بعصا تأديبة لكى لا يضطر فى النهاية إلى المعاقبة فى جهنم
                                مشكور




                                Comment


                                • #36
                                  رد: الله والانسان

                                  هلأ الله خلقنا لحتى يشوفنا ازا تعلمنا شو الصح من الخطأ رح نختار الصح ولا لأ
                                  بس الخطيئة برقبتنا احنا لانو المفروض نكون عارفين شو الصح من الغلط
                                  هي اول فكرة عن الموضوع

                                  بس انو الله عارف شو رح نعمل من اول ما نولد هي قصة مصير قضاء وقدر بس انت باعمالك بتقدر تعمل عكس هالشي
                                  انا يمكن ما اكون مثقفة كتير بس هاد الي فهمتو
                                  وموضوعك حلو

                                  Comment


                                  • #37
                                    رد: الله والانسان

                                    Originally posted by اخو باطح ابليس View Post
                                    شوفو كلامكن كيف متناقض امعنو منيح بكلامكن بدها شغله تفكير اكبر لاتجاوب شو بيملي عليك دينك وعقلك
                                    اقرا الفكره وجاوب ع اساسها
                                    على فكرة رغم انو اسلوبك مستفز وكمان طريقة سؤالك مستفزة
                                    زانا يلي بعرفو انو يلي عندو حاجة وسؤال ما بيسأل بهالطريقة
                                    بس حبيتك وحبيت اندفاعك

                                    Originally posted by باطح ابليس View Post
                                    اعتبرتك كافر وملحد واقامت حد سيف عليك هلاء ولازم يهدر دمك
                                    غبي انت لازم ماتفكر لازم تضل تمشي متل مابيمشوك
                                    ههههههههههههههه منيحة هاللطشة
                                    Originally posted by Rami char View Post
                                    هلا انت ليش بدك تعرف شو بيشتغل الله
                                    سؤالك ما اله جواب لأنو ما حدا بيعرف
                                    الفكرة مو بالانسان اذا مسيير او مخيير
                                    الفكرة انو الله بشو عم يفكر و انا بقلك ,,, بس تموت انت ( بعيد الشر ) و عفوا عل تعبير وقتها با بتعرف يا لا ,,, و شكرا
                                    ههههههههههههه فظيع ابو الريم
                                    Originally posted by اخو باطح ابليس View Post
                                    فكره صغيره حبيت شاركن فيا واعرف ردكن بس بدي منكن تفهمو منيح الحكي قبل ماتجابو
                                    الفكره كتالي:
                                    الله هو يلي خلق الانسان ومتل مابتعرفو
                                    الله بيعلم بالغيب
                                    وبما انو الانسان مخير بين الشر والخير
                                    إلا ان الله عارف شو رح يختار الانسان بحياتو
                                    انا نقاشي ع الانسان يلي اختار طريق الشر
                                    بما انو الله عارف انو هالانسان رح يختار الشر ليش خلقو مشان تتعذب روحو بس يموت
                                    اذ هو عارف طريقو من قبل مايخلق
                                    بالتالي خطيه هالانسان برقبه مين ياحزركن
                                    حبيت فكرة انك بتعرف ردنا!!!
                                    بس بدك نفهم الحكي

                                    عنجد حبيتك



                                    على كلن لح حاول ما يكون ردي تقليدي مشان ما يكون ضمن الاجوبة يلي بتعرفها..
                                    هلا انت عملت مقاربة منطقية وبيفهما العقل البشري كمعادلة منطقية

                                    بس خالفت ابسط القواعد انو مجموع الاشيا المنطقية مو شرط يكون شي منطقي او صحيح
                                    ولح اعطيك مثل:

                                    بتعرف كتير منيح النكتة يلي بقولا كل الطلاب
                                    العلم نور والنور لمبة والمبة كهربا والكهربا خطر فلماذا نتعلم !!!

                                    انت عملت ذات الشي
                                    انك قربت اشيا منطقية حد بعض لتوصل لجواب منطقي بس مو شرط يكون صحيح


                                    ولا شو رايك

                                    Originally posted by اخو باطح ابليس View Post


                                    هل الله يعلم بما ساختار

                                    اكيد الجواب نعم

                                    بالتالي
                                    فهو يعلم منذ ولادتي اني ساختر الشر

                                    فلماذا خلقني

                                    لكي يعذبني
                                    فالحياه الاخره

                                    انا مابحكي عني انا بحكي عن كل شخص بختار الشر بحياتو
                                    طيب كتير حلو لح كمل كلامي

                                    ولح اعطيك تشبيه انا بحسو كتير حلو لايضاح هالفكرة


                                    سؤال؟ ابوك اكيد بيعرفك كتير منيح على فرض انو هو اب جيد ربا وعلم وبيعرف ابنو منيح
                                    لما كنت بسن المراهقة (
                                    ويمكن لهلا انت فيه انا ما بعرف)
                                    لما كنت تتصرف اي تصرف متل متلا الهروب من المدرسة التدخين عدم الدرس رفقات سوء الخ...
                                    اكيد هو كان يعرف شو عواقب هيك تصرفات
                                    انو متلا لح تضر جسمك لح ترسب متلا او مالح تاخد علامات عالية لح تسير سيء الخ...

                                    طيب ابوك بمعرفتو البسيطة يلي لا تقارن بمعرفة الاب السماوي قدر يعرف طريقك ولوين لح توصلك
                                    برأيك انت الله الكامل وبكل قدرتو مالح يعرف طرقك!!!


                                    طيب منوصل لسؤالك انو مدامو بيعرف طيب ليش خلقني
                                    طيب كتير حلو

                                    هلا ابوك كان بيعرف بخياراتك وانو ممكن ابنو ينحرف عن الطريق وممكن يكون ابن بار حتى قبل ما كان يجيبك على هالدنيا
                                    لانو بيعرف انو هيك الدنيا
                                    طيب هالشي ما منعو انو يجيبك ويورجيك النور بفعل محبة مع امك


                                    طيب ابوك الارضي عطاك نعمة الحياة لتقرر انت بعدين بعد ما هو يربيك باكتر صورة مناسبة بالنسبة الو ولظروفو


                                    طيبب الآب يلي محبتو بتفوق كل وصف وكل محبة حتى حب الام لابنها حب عظيم كامل مالو حدود او مصالح
                                    بدو يمنع عليك هالنعمة نعمة الاختيار نعمة التجربة نعمة انو يشوفك عم تكبر وتتخذ قرارات وهو يلي قلك "كونو كاملين.." يلي هي رسالتك على الارض
                                    حتى لو بيعرف اختياراتك لوين لح توصل ولوين لح توديك بس هاد مو يعني انو يمنع فعل محبتو الك..


                                    لح بسط كل هالحكي بجملة وحدة اذا بعدك ما فهمت فكرتي
                                    وبما انو عم نفكر بتفكير بشري بسؤالك
                                    بكرا لنقول انو وقت الحساب انت وقفت جنبو مالح تقلو على اي اساس عم تحاكمني وتحطني متلا بجهنم اذا ما عطيتني الفرصة لجرب طيب يا اخي بركي غيرت راي شو عرفك يا الله شو كنت لح اعمل..
                                    (
                                    رغم انو انا الي نظرة تانية عن الحنة والنار)

                                    وما تقلي انو ليش ليخلقني كلي على بعضي وقصدي حتى الروح لانو هاد بصفي غير نقاش وغير حكي
                                    رغم انو ممكن شبهلك ياها بالكلب يلي بتجيبو على البيت بتعرف انو ممكن يعضك او يعض حدا وممكن يزعجك وممكن يازيك بس هاد مو يعني انك ما تحبو وما تجيبو على بيتك

                                    ومتل ما بقولو الجنة بلا ناس ما بتنداس ..


                                    واسف لاني طولت كتير ومع محبتي الك وللكل
                                    الموت يهمس في اذني
                                    عش لاني في طريقي اليك !!

                                    كن انت, انت نفسك !!!

                                    Rien est impossible

                                    يلي ببيع الوطن مالو وطن تاني ...

                                    عم اتفرج على فلم طويل لشريعة الغاب وعم استغرب لمشابهته لواقع عم نعيشو ..
                                    بس الغريب بالموضوع انو الأبطال (الحيوانات) بتتصرف بمنطقها و نحنا عم نتصرف كمان بمنطقها !!!

                                    Comment

                                    Working...
                                    X