• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

ملخص : تعرفون الحق والحق يحرركم للشهر الثامن 2010

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ملخص : تعرفون الحق والحق يحرركم للشهر الثامن 2010

    ملخص قسم اللّاهوت للشهر الثامن 2010






    عنوان الموضوع :
    سلسلة مواضيع عن وعود الله(1)
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84869


    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Shark

    الفكرة العامة للموضوع :
    أورد لنا الأخ shark في هذا الموضوع وعود الله في الكتاب المقدس وخص بذكر الوعود الخاصة بالخلاص والحياة الجديدة وبين في عدد من الآيات الواردة في الكتاب المقدس عن ان الرب يفي بوعودة وأنه يستمع لصلواتنا ويستجيب لها.




    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    الحب
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84843

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Black hole

    الفكرة العامة للموضوع :
    أورد لنا الأخ black hole في هذا الموضوع مقطعا كتابيا" يتكلم من خلاله عن الحب وكيف انه يأتي بالصدفة ولكن الاستمرار به او الابتعاد عنه يأتي بالاختيار والإرادة ,
    وبيّن لنا أنّ هناك مكافأة سماوية أبديّة لكل مؤمن ينشر كلمة الله معتمداً بذلك على الآية الواردة في الكتاب المقدس :
    (متّى 32:10 ')
    من اعترف بي أمام النّاس, اعترف به أمام أبي الّذي في السموات .. ومن أنكرني أمام النّاس , أنكره أمام أبي الّذي في السّموات'.







    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    الله معنا
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84797

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    barbara


    الفكرة العامة للموضوع :
    هنا أوردت لنا الأخت Barbara في هذا الموضوع مجموعة من الأيات الواردة في الكتاب المقدس تبين لنا أنّ الله معنا ... في فرحنا وحزننا الله معنا ...
    فما أعظم الإيمان العملى ، الذى يؤكد على وجود الله معنا ، حسب وعوده الكثيرة والصادقة ، وهذا الإيمان سيقودنا إلى الأمن والأمان والسلام ، وحياة التّسليم ، والأنتظار الطّويل ، والصّبر ، والشّكر ، وقبول مشيئة الله مهما كانت.






    *******************************************








    عنوان الموضوع :
    لماذا لم يدبر الله فداءً للشّيطان؟؟
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84734

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السّواح


    الفكرة العامة للموضوع :
    هنا أورد لنا الأخ صبحي السّواح في هذا الموضوع عن أن الله عادل ورحيم في نفس الوقت، ولكن رحمة الله لا تكون على حساب عدله، وحكمة الله تستدعي أن لا يتعارض أي منهما في عمل الآخر , بالإضافة إلى انّه أورد مقارنة رائعة بين الشيطان والإنسان ووكيف أن الله قدم الفداء للإنسان وحرمه عن الشّيطان الّذي أعطاه الله فرصاً كثيرة للتّوبة قبل ان يسقط الّذي كان يدعى ملاكاً متحوّلاً إلى الشّيطان .










    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    لمسة شفاء
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84768

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    كرمة


    الفكرة العامة للموضوع :
    أوردت لنا الأخت كرمة في هذا الموضوع نقلا أكثر من رائع لِ لمسة سحرية أزلية مقدسة سمّيت بِ لمسة شفاء عن انسان لم يخف ولم يتردد ... اعتمد على قوته الداخلية القلبية النابعة من إيمان ورجاء للشفاء والتحرر من كل ما هو مؤلم لم يرد الا لمسة تعيد له ما ضاع وانسرق ... وعندما ناداه دنا اليه وضمه إلى صدره ...
    فهذا هو الهنا ... أب عطوف ... يستمع لصلواتنا ويستجيب لها ... فمتى أردنا العودة يكون في انتظارنا ... ومع هذا وجب علينا الاسراع له قبل فوات الأوان .










    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    أهمية الكتاب المقدّس
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84736

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السّواح

    الفكرة العامة للموضوع :
    هنا أورد لنا الأخ صبحي السّواح عن أهمية الكتاب المقدس للإنسان فهو :
    كنز للباحثين – مطر للعطشانين – بذور تجعلنا مثمرين – ماء يجعلنا طاهرين – سهام الخلاص الثمين – طعام للمؤمنين – دواء للمجروحين – مرآة تجعلنا مكشوفين – أداة لتحطيم المتقسّين – سيف ذي حدين – سلاح للمحاربين .
    واستشهد بقول القديس أوغسطينوس :
    هناك رجاء لأشر خاطئ أن يقرأ الكتاب المقدس وهناك خطر على أعظم قديس إن أهمل قراءة الكتاب المقدس. فمنذ أن أخذت قرار التوبة والإيمان القلبي بالمسيح -ليس الوراثي فقط باعتبارك مولود مسيحي- صار الكتاب المقدس هاماً جدا بالنسبة لك.










    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    عيد مار جرجس
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84735

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السواح

    الفكرة العامة للموضوع :
    استعرض لنا الاخ صبحي السّواح من خلال هذا الموضوع صورة للقديس جاورجيوس أكثر من رائعة لتحل علينا بركته .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    الرقم ثلاثه (3) في حياة السيد يسوع المسيح
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84733

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السواح

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّم لنا الأخ صبحي من خلال هذا الموضوع قصة الرقم ثلاثة وتزامن وروده منذ ولادة يسوع المسيح وحتى انتقاله إلى السماء .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    مزمور الحماية 91 - الساكن في ستر العلي في ظل القدير يبيت
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84604

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Skipy




    الفكرة العامة للموضوع :
    أورد لنا الأخ skipy من خلال هذا الموضوع المزمور 91 - مزمور الحماية الساكن في ستر العلي في ظل القدير يبيت .
    الساكن في سِتر العلي، في ظل القدير يبيت. أقول للرب: ملجأي وحصني. إلهي فأتكل عليه ( مز 91: 1 ، 2).
    وقدم لنا شرح مفصل عن الآية المذكورة .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    سؤال في الإنجيل
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84594

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    سفيان

    الفكرة العامة للموضوع :
    أورد لنا الأخ سفيان تساؤلاً حول إذا ما كان هناك أكثر من ستين إنجيل ولكن الاعتماد فقط على الأناجيل الأربعة على الرغم من وجود اختلاف فيما بينها بحسب قوله؟؟ فالتساؤل يكمن ... كما أورده صاحب الموضوع ... توضيح هذا الغموض !!
    وقد تم الرد على هذا التساؤل بشكل أكثر من رائع ... مشكورين للمتابعين على هذا الموضوع .









    *******************************************






    عنوان الموضوع :
    إنجيل برنابا ليس إنجيلا"
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84568

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    sakloobe

    الفكرة العامة للموضوع :
    أوضح لنا الأخ sakloobe دراسة حول انجيل برنابا ,
    ومما جاء في الدراسة:
    “انجيل برنابا” يطعن في اليهودية والمسيحية والاسلام، ويسيء اليهم جميعهم على حد سواء. اما الاجابة عن حقيقة هذا المزعوم انه انجيل وهو ليس انجيلا، بل كتب في القرن الخامس عشر عن طريق راهب كاثوليكي ارتد عن المسيحية.
    العديد من الادلة على ان الكتاب كتب في القرون الوسطى , وأورد أيضا" آراء لمفسرين اسلاميين مشهورين متل الشهرستاني و المسعودي و الطبري .










    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    الله غير قادر على كلّ شيء
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84543

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    modeglyani


    الفكرة العامة للموضوع :
    أورد لنا الأخ modeglyani تعريف الإله : فهو خارق للطبيعة ، مطلق ، كامل ، قادر على كل شيء ، لا نهائي ، غيرمحدود بشيء ، يعلم كل شيء ، خارج الزمان ، خالق للكون والإنسان ، يستجيب للدعاء ،ويوصف بالرحمة والعدالة ..الخ ، و يطلق عليه الرب أو الله .
    ومن خواص الإله ... أنه قادر على كل شيء ...
    ولا بد لك أيها القارئ ان تطل على هذا الموضوع ليكون لتعرف كيف يستطيع المؤمن اثبات ان الله قادر على فعل كل شيء ... ولتعرف أجوبة غيرها من التساؤلات...







    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    نقطة مهمة - استحالة تحريف الكتاب المقدس او وحى الكتاب المقدس
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84519

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا

    الفكرة العامة للموضوع :
    أوردت لنا الأخت شيري ماريا توضيحا" عن الثقة , اذ كيف اشبع وافرح بوعد فى الكتاب ان كنت لا اثق فى صحة كلماته ... كيف اطمئن لوعد مثل ( لا تخف لانى معك ) او ( ان قام على قتال ففى هذا انا مطمئن)
    اذا جاء هذا الوعد فى كتاب غير موثوق فيه
    من هنا تتكلم عن بعض النقاط التى تعطينا الثقة الكاملة فى الكتاب المقدس .










    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    حركة العصر الجديد new age ما هي ؟
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84509

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Civilknight

    الفكرة العامة للموضوع :
    أورد لنا الأخ civilknight معلومات تخص حركة العصر الجديد , فقدم لنا من خلال هذا الموضوع لمحة عن الجذور التاريخية لحركة العصر الحديث والمبادئ والأفكار التي تؤمن بها هذه الحركة مع شرح لها , والمصطلحات المستخدمة لهذه البدعة وشخصية يسوع المسيح لدى تعاليم هذه البدعة , بالاضافة الى طرح مقارنة بين معتقدات بدعة العصر الحديث والمسيحية .










    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    صلاة
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84501

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السواح

    الفكرة العامة للموضوع :
    صلاة ذات معنى عميق وطلبات أكثر من رائعة يوجهها الأخ صبحي السواح الى الرب المسيح ويتشاركها مع الأخوة من خلال هذا الموضوع.









    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    أبي أعظم مني
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84500

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السواح


    الفكرة العامة للموضوع :
    هنا يقدم الاخ صبحي السواح جواب لتساؤل ألا وهو : ما معنى : أبي أعظم مني؟
    الآية التي قال فيها سيدنا يسوع المسيح ( أبي أعظم مني ( يو 14 : 28 ) … كما لو أن الآب أعظم من الابن في الجوهر أو في الطبيعةّ!فما تفسيرها الصحيح ؟
    والتفسير واضح في هذا الموضوع.






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    أبنائي أعضاء هذا البيت
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84461

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    الأب باسيليوس

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدم لنا الأب باسيليوس مشاركة رائعة شكر من خلالها أبناء المسيح وخص بالشكر الى الأخت دودي والأخ ملهم وختم حديثه ...
    إن لم يبن الرب البيت فباطلاَ يتعب البناؤون.









    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    معنى كلمة أنجيل - والأناجيل الأربعة
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84427

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا


    الفكرة العامة للموضوع :
    قدمت لنا الأخت شيري ماريا تعريفا واضحا لكلمة الانجيل بالاضافة الى معلومات هامة عن الأناجيل الأربعة المعتمد عليها وملخص عن كل واحد على حدى وهي انجيل كل من متى – مرقس – لوقا - يوحنا .









    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    الروح القدس
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84406

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا


    الفكرة العامة للموضوع :
    في هذا الموضوع قدمت لنا الأخت شيري ماريا تعريفا واضحا للروح القدس وعددت لنا أسماء الروح القدس الواردة في الكتاب المقدس بالاضافة الى ذكر المميزات والصفات والأعمال الأقنومية للروح القدس التي تميزه عن الآب والابن وذكر لاهوت الروح القدس فله صفات اللاهوت بالإضافة الى تعداد أعمال الروح القدس في العهد القديم والعهد الجديد وفي كل انسان مؤمن مسيحي .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    معجزة - طفل أصابه شلل للأطفال وهو في الخامسة من عمره.
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84382

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدمت لنا الأخت شيري ماريا حكاية معجزة حصلت في لورد لطفل يبلغ الثانية عشر من العمر ... كان مشلولا وبعد تقديم الصلاة واستجابة الله له قفز من عربته وركض الى القربان وجثى أمامه ... وقد شفي تماما ... تبارك اسم الله .








    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    قلبك هو السبب
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84367

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Civilknight

    الفكرة العامة للموضوع :
    كتب لنا الأخ civilknight في هذا الموضوع "قلبك هو السبب"
    لقداسة البابا شنوده
    تقول "فلان قد أضاعني" أقول لك "لم يضيعك سوى قلبك
    لو كنت قوياً غير قابل للضياع ، ما استطاع أن يضيعك..
    موضوع رائع يتنحور حول انه كل من امتلك القوة الايمانية الثابتة من الداخل من القلب لا يستطيع اي دخيل من فكرة او موقف او الخ من أن يزعزع هذا الثبات الإيماني.








    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    من هم شهود يهوه؟؟
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84354

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Georgi

    الفكرة العامة للموضوع :
    في هذا الموضوع قدمت لكم georgi تاريخ شهود يهوه وتسميتهم بهذا الاسم بالاضافة الى معلومات عن مجلة المراقبة , كما ذكرت المقارنة بين هذه البدعة والمسيحية الأرذوثوكسية ... وكان هنالك مجموعة من الأسلة للنقاش حول هذا الموضوع حيث رفع النقاش من الفائدة الثقافية للموضوع.






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    لماذا لم يشرب المسيح ؟
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84350

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    عصفورة حلب

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدمت لنا الأخت عصفورة حلب في هذا الموضوع شرحا واضحا لأكثر من تساؤل ... نزكرهم كالتالي :
    فلماذا لم يشرب يسوع المسيح مزيج الخل والمر ؟؟
    كم مرة جلد السيد المسيح مرة أو مرتين ؟؟
    المسيح حكم عليه بالصلب فلماذا جلد ؟؟
    لماذا مات السيد المسيح سريعا" ؟؟
    من هو الجندي لونجينوس ؟؟
    لماذا سلم يهوذا الاسخريوطي معلمه ؟؟
    ماالذي جعل اللص يؤمن بالمسيح ربا" ومخلصا" ؟؟










    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    سؤال بتمنى تجاوبوني عليه
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84345

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    جلنار


    الفكرة العامة للموضوع :
    قدمت لنا الأخت جلنار تساؤلا حول إذا رأي الكنيسة بالإجهاض وهل تعتبره قتل أم ماذا ؟؟!!
    وهنا قدم الاخ صبحيي السواح الجواب الكافي والوافي و أضافت الأخت شيري ماريا ماقاله البابا شنودة عن الاجهاض في حالة الكشف بواسطة تصوير الإيكو "الأشعة التلفزيونية" عن الجنين بوجود تشوهات وأنه سيكون معوقا" بعد ولادته.






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    كيف كتب الكتاب المقدس ؟؟
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84343

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Barbara

    الفكرة العامة للموضوع :
    كتبت لنا الأخت Barbara عن أنه كيف كتب الكتاب المقدس وكانت المناقشة تتجلى في المحاور الرئيسية هي :
    أولا - المواد المستعملة في كتابة الكتاب المقدس.
    ثانياً - أشكال الكتب القديمة.
    ثالثاً - أنواع الكتابة.








    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    صلاة العائلة لحماية أخواتي من الأمراض والحوادث
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84309

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Ibrahem
    الفكرة العامة للموضوع :
    أورد لنا الأخIbrahim صلاة العائلة لحماية الأخوة من الأمراض والحوادث , وليكن الرب في عوننا أيام المرض والتجربة ...
    ومقتطف من هذه الصلاة
    يــا مـــن تــألّمــــتِ مــع ابنـــك المصلــــوب،
    خفِفّـــــي مـــــــن آلام عــــائــــــلاتنـــــــــــــــا.
    *********







    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    ارجو الأجابة عن هذه التساؤلات
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84292

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Zak 007

    الفكرة العامة للموضوع :
    ذكر لنا الأخ zak 007 في هذا الموضوع تساؤلا حول انجيل يهوذا وهي عبارة عن مخطوطة تعود للقرن الثاني الميلادي , والتساؤل يكمن عن الاختلاف بينه وبني الأناجيل الأربعة المعتمد عليها كنسيا" ...
    وقد أضاف الأخ civilknight رابطا" لإغناء الموضوع والاجابة عن التساؤل حيث يحوي هذا الرابط شرحا عن انجيل يهوذا واذا ما كان يؤثر اكتشافه على المسيحية .
    http://www.fatherbassit.com/shobohat...udas/index.htm






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    أنت لي
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84240

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السواح

    الفكرة العامة للموضوع :
    أوضح لنا الأخ صبحي السواح من خلال هذا الموضوع أنه دائما الرب يسوع يقول لك ( أنت لى ) ...
    وان تجولنا فى الكتاب المقدس ستجد أن الله كان يدعو اشخاصا
    ليكونوا له شهودا له فى كل مكان ...
    وقد دعّم الموضوع بآيات من الكتاب المقدس .







    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    كلمة أمين
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84167

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Hadihm

    الفكرة العامة للموضوع :
    طرح الأخ hadihm تساؤلا حول كلمة أمين من حيث المعنى والأصل ...
    وقد تم النقاش حول هذا وأضاف الأخ abogabi اقتباسا من مؤلّف اللغات السامية الحامية توضح هذه الفكرة .










    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    رؤيا للموت
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84166

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السواح

    الفكرة العامة للموضوع :
    هنا قدّم لنا الأخ صبحي السواح رؤيا للموت من خلال كلمات كٌتبت من قبل الراهب بطرس المقاري قبل أن يتنيح .







    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    قصة عن قوة الصلاة
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84165

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا

    الفكرة العامة للموضوع :
    تحكي لنا هنا الأخت شيري ماريا قصة نجاة طفل أمام شاحنة تبين لنا أهمية الصلاة والتضرع إلى الله فهو المعين والشافي الوحيد في أوقات الشّدّة.





    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    المجد لله في العلى و على الأرض السلام و في الناس المسرة
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84144

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Taleen

    الفكرة العامة للموضوع :
    في هذا الموضوع اقترحت لنا الأخت taleen عند دخول قسم تعرفون الحق والحق يحرركم أن نقدم عبارة تمجيد للرب لأنه يستحق مننا كل التمجيد .
    المجد لك يا الله في العلى.










    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    صلاة التوبة
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84140

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    كاروول

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت كاروول في هذا الموضوع صلاة للتوبة وطلبت من الأخوة الصلاة معها إذا ما كانوا يريدون التوبة عن خطاياهم والعودة والتقرب إلى الله .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    فى يوم الضيق
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84129

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Shark

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدم لنا الأخ shark من خلال هذا الموضوع شرحا تفصيليا" للأية الواردة في الكتاب المقدس :
    " اذبح لله حمدا ، وأوف العلى نذورك ، وادعنى فى يوم الضيق انقذك فتمجدنى " ( مز 50 : 14 ، 15 ) .
    فالسيد المسيح وحده هومرساة نجاتنا ، وصليبه هو قوة خلاصنا فى يوم الضيق.






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    تذكار عيد صعود السيدة العذراء
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84008

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    holyjohnny

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّم لنا الأخ holyjohnny من خلال هذا الموضوع قصة انتقال السيدة مريم العذراء والدة الاله الى السماء .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    عندما تغلق الابواب
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84006

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Dodi


    الفكرة العامة للموضوع :
    أوضحت لنا الأخت Dodi من خلال هذا الموضوع وبالاعتماد على آيات من الكتاب المقدس أنه عندما نغلق الأبواب هناك رجاء .
    وباقتباس ملفت للانتباه :
    لنتأمل معًا بعُمق ـ في هذا الشخص الكريم الذي يعطي بسخاء، ولنتأكد أنه عندما تغلق الأبواب أمامك، هناك رجاء أكيد في رب السماء. وعندما تعلو أمواج الهموم في الحياة، فسيدنا قادر أن يعمل لك طريق في وسط هذه الامواج، مهما كانت عالية. وعندما تفشل من نفسك، ويبدو أن لا فائده، فسوف تجد في الحال عمل الله الذي يقودك إلى نجاح باهر.






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    لا تلمسيني القديس أغسطينوس
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83992

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السواح

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّم لنا الأخ صبحي السواح في هذا الموضوع ما فسره القديس أغسطينوس في حادثة قيامة الرب من الإنجيل المقدس بحسب القديس يوحنا البشير.
    أن يوحنا البشير وحده هو الذي يذكر الحادثة التي سمعناها الآن بحسب إنجيل يوحنا، أن مريم المجدلية رأت الرب وأنه الرب قال لها:
    "لا تلمسيني، لأنني لم أصعد بعد إلى أبي" (يو 20).






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    لن يبكي يسوع عليكم أن لم تكونون مثل هذا الطفل البريء
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83944

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا

    الفكرة العامة للموضوع :
    قصة أكتر من رائعة قدمتلنا ياها الأخت شيري ماريا من خلال هذا الموضوع بتحكي عن طفل بريء صادق المسيح .... بتمنّى تقروها ... جد مؤثرة لدرجة ما عرفت شو اكتب تعريف عن الموضوع أكتر من هيك .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    امثال شعبيه ومرادفها من الانجيل
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83940

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Barbara

    الفكرة العامة للموضوع :
    من خلال هذا الموضوع قدّمت لنا الأخت بربارة مجموعة من الأمثال الشعبيية المتداولة فيما بيننا ومرادفاتها من الآيات الواردة في الكتاب المقدس .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    ماذا تحمل اليدين ؟
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83934

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صبحي السواح

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدم لنا الأخ صبحي السواح موضوعا ملفت للانتباه يرتكز على اليدين التي تحملان ... وبشكل مقتبس :
    كما ترى كل هذا يتوَقف عَلى اليَدَين الَّتي تَحملان
    لِذا ضَع شؤونك همومك وخَوفَك وأحلامَك وعائلتَك وعلاقاتَك
    بين يدي الله
    لأنّ.........
    هذا يتوَقف عَلى اليَدَين الَّتي تَحملان.






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    القديسة مريم متعددة الفضائل
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83817

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    متيلدا جرجس

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت متيلدا جرجس من خلال هذا الموضوع الفضائل التي تتمتع بها القديسة الطاهرة مريم العذراء .










    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    خربشات عقل
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83787

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Modeglyani

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدم لنا الأخ Modeglyaniتساؤلات عدة أطلق عليها خربشات عقل ... وتم النقاش حول النقاط الرئيسية مع الأخوة وكان النقاش إغناء للتساؤلات المطروحة.


    عنوان الموضوع :
    سنكسار القديسين العالمين
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83785

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    متيلدا جرجس

    الفكرة العامة للموضوع :
    اتّخذت الأخت متيلدا جرجس من هذا الموضوع منبرا لتحكي لنا العديد من القصص عن حياة القديسين لنتخذ منها عبرا وثقافة .







    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    معنى كل إسم من أسماء التلاميذ و دلالة كل إسم من هذه الأسماء
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83735

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    متيلدا جرجس

    الفكرة العامة للموضوع :
    أعطت الأخت متيلدا جرجس من خلال هذا الموضوع شرحا ل معنى اسماء تلاميذ السيد المسيح وسبب التسمية كل واحدا بهذا الاسم .







    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    اقوال القديس أغسطينس
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83698

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Butterfly

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدمت لنا الأخت Butterfly مجموعة من أقوال القديس أغسطينس التي تملك معنى عميق لحياتنا الروحية .










    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    دورة الخير
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83668

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Merella

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت Merella من خلال هذا الموضوع قصة تبين لنا أن من يقوم بفعل الخير يرد له عمل الخير بالخير وبنهاية القصة ناقشت الأخوة بثلاث أسئلة وهي :1
    - هل انت تومن بان فعل الخير ستكتمل دورته كما حدث في القصة وتحصد ثمار اعمالك الخيرة ؟؟
    2- ماهي الخبرة التي عشتها في هذا المجال ؟؟؟ حدثنا عنها ؟؟
    3-هل انت مبتسم في الحياة ؟؟؟ لماذا ؟؟؟ وماذا تعني لك ابتسامة الاخر في حياتك ؟؟







    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    سيرة الشيخ أفرام الكاتوناكي
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83657

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    modeglyani

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّم لنا الأخ modeglyani من خلال هذا الموضوع تلخيصا" عن الأصل اليوناني من قبل الأخ يوسف كبا فيما يخصّ سيرة الشيخ أفرام الكاتوناكي






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    الوردية
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83645

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Taleen

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت taleen من خلال هذا الموضوع رابطا" الكترونيا" يحوي على صلوات الوردية حتى نصلّها ونتقرب من والدتنا أمنا العذراء لتتشفّع لنا عند ابنها يسوع المسيح.
    http://www.marypages.com/PrayersRosaryArabic.htm






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    هل من أحد يجيبني ؟
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83579

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    modeglyani

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّم لنا الأخ modeglyani من خلال هذا الموضوع تساؤلات حول الأية الواردة في الكتاب المقدس من سفر التكوين الاصحاح السادس وكانت التساؤلا على الشكل الآتي:
    هل من احد يعلم من هم ابناء الله؟؟؟
    ما الفرق بينهم وبين بنات الناس ؟؟؟
    ومن هم الجبابره ؟؟؟؟؟
    وقد قاموا الأخوة من خلال مشاركاتهم بالإجابة والمناقشة حول تلك التساؤلات .








    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    مناقشة قانون الإيمان
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83525

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    modeglyani

    الفكرة العامة للموضوع :
    لقد طرح الأخ modeglyani من خلال هذا الموضوع مناقشة قانون الإيمان
    " بشكل مقتبس "
    فهو يحتوي على تناقضات حتى مع الانجيل نفسه بل ويحتوي على بعض الاراء الفلسفية المغلوطة ايضا والامثلة كثيرة ...
    وقد تمت المناقشة حول النقاط المطروحة مع الأخوة المشاركين.








    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    اهل الغرام والحب والدين
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83496

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Salma

    الفكرة العامة للموضوع :
    طرحت لنا الأخت salma من خلال هذا الموضوع سؤالا"
    هل تقبل او تقبلي الزواج بغير دينك وهل مذهبك الديني يسمح؟؟
    وأثناؤ المناقشة تم طرح العديد من التساؤلات منها ما هو قريب للموضوع الأساسي ومنها ما هو بعيد كل البعد عنه ...








    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    النجاح
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83485

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت شيري ماريا دراسة روحيّة للآباء أوضحت من خلالها دعوة الهية لكي ينجح المؤمن في كافة النواحي الروحية والإجتماعية والإقتصادية والصحية (البدنية والنفسية وغيرها).
    "أروم أن تكون ناجحاً وصحيحاً، كمان نفسك ناجحة" (3يو1: 2).
    و الطرق الواجب اتباعها لمعالجة ومحاربة الفشل .







    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    لقد تعبت من خطاياي
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83424

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    shadi-max

    الفكرة العامة للموضوع :
    شاركنا الأخ shadi-max من خلال موضوع بصلاة نصليها معه من اجل التوبة والغفران فعباءة الخطايا التي اعتدنا على ارتداءها قد أتعبت أنفسنا ... نلتجأ إليك يا الله لتريحنا من ثقلها وإننا نتوب إليك ونعود إليك بهيئة حملان فتقبلنا بين يديك .







    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    قصة الشهيدة لوسي
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83395

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا

    الفكرة العامة للموضوع :
    قصّت لنا الاخت شيري ماريا قصة القديسة الشهيدة لوسي وقد شملت نشأتها , حياتها , وحتى استشهادها فداء" للمسيحية ... فداء" لعريسها السماوي .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    كن صفراً
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83387

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Dodi

    الفكرة العامة للموضوع :
    أبرزت لنا الأخت Dodi من خلال هذا الموضوع أهمية الصّفر فلولاه ... سيظل الواحد واحد فقط قليل فى العدد فلا تدع اليأس ياأخى يمر بك وصغر النفس يملأ كيانك بل قل وان كنت صفر فأنا ذو قيمة.
    مناقشة رائعة حول تقبل الله لنا حتى لو كنا أصفارا!!..
    " لأنه حينما انا ضعيف فحينئذ انا قوى "






    *******************************************








    عنوان الموضوع :
    عيد التجلي
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83385

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    كرمة

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت كرمة من خلال هذا الموضوع قصة التجلي الالهي للسيد يسوع المسيح على تلاميذه ويعتقد القديس توما في حادثة التجلي ظهورا" جديدا" للثالوث الأقدس .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    الانحراف في الصلاة
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83366

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    علاء خرمه

    الفكرة العامة للموضوع :
    أضاف لنا الأخ علاء خرمة في هذا الموضوع ما كتبه الأب يوسف بربي اليسوعي في مجال الانحراف في الصلاة ...
    ""وبشكل مقتبس""
    بما ان الصلاة في الأساس هي انفتاح على الله وحوار معه واتكال على عنايته، لهذا فان كل شكل من اشكال الممارسات الخرافية والسحرية التي تجعل الانسان لا ينفتح على الله ولا يتكل عليه، تعتبر انحراف من الصلاة الحقيقية وعن الأيمان الصحيح، واذن غير مقبولة وخاطئة...










    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    قصص أبونا تادرس
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83358

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    متيلدا جرجس


    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت متيلدا جرجس من خلال هذا الموضوع مجموعة من القصص الرائعة والهادفة لأبونا تادرس .










    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    الهي اتمنى أن اكون تلفازاً
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83270

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Dodi

    الفكرة العامة للموضوع :
    قصة قصّتها علينا الأخت Dodi عن موضوع طفل أراد أن يكون تلفازا" في المنزل وبمناقشة رائعة بينت ماهية الأثار السلبية على العائلة وبالأخص على الأطفال عند المتابعة الدائمة للتلفاز في المنزل .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    الطوائف المسيحيّة: من أين ؟ وإلى أين ؟
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83259

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    صاحب الظل الطويل


    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّم لنا الأخ صاحب الظل الطويل من خلال هذا الموضوع مناقشة حول الطوائف المسيحية منشئها ... استمراريتها ... وإلى أين مسارها ....
    محاولا" البحث عن هذه التساؤلات التالية:
    هل يمكن لتعدّد الطوائف وكثرتها في وقتنا الحالي أن يصبح كتعددية العنصرة وائتلافها؟..
    هل تنسجم هذه الطوائف وما حملت من تاريخ أليم، وحتى في شكلها الحالي، مع رغبة المسيح في وحدة الكنيسة؟..
    هل حقاً يسير المسيحيون نحو الوحدة أم أن تطبيع الانشقاقات قد غلب الموقف بانتظار المجيء الثاني للمسيح، حيث تنسكب الوحدة كاملة من عند العلي؟..





    *******************************************






    عنوان الموضوع :
    عش بالإيمان
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83154

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Barbara

    الفكرة العامة للموضوع :
    لقد قامت الأخت Barbara من خلال هذا الموضوع بإضافة التعريف الأبسط للإيمان , فهو ...
    ( عب 1:11)
    الثقة في الله وفي وعوده والتأكد من تحقيقها في وقتها المحدد من السماء وبالطريقة التي يراها الله ,سواء بالاستجابة الفورية أو المؤجلة أو بالإيجاب أو بالسلب , وكلها لمصلحة الإنسان بالطبع أبسط تعريف " للإيمان , أنه " الثقة في الله وفي وعوده والتأكد من تحقيقها في وقتها المحدد من السماء وبالطريقة التي يراها الله ,سواء بالاستجابة الفورية أو المؤجلة أو بالإيجاب أو بالسلب , وكلها لمصلحة الإنسان بالطبع.
    كذلك قامت بإضافة عددا من أمثلة الإيمان الواردة في الكتاب المقدس .






    *******************************************





    عنوان الموضوع :
    ستفهم فيما بعد
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83147

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Shark

    الفكرة العامة للموضوع :
    أوضح shark من خلال هذا الموضوع مفهوم ومعنى هذه الآية الواردة في الكتاب المقدس.
    ( يو 13: 7 )
    لست تعلم أنت الآن ما أنا أصنع، ولكنك ستفهم فيما بعد.








    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    لماذا الذهاب للكنيسة ؟
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83136

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Shark

    الفكرة العامة للموضوع :
    قصّ لنا الأخ shark قصة اشتكاء أحد المترددين إلى الكنيسة من الذهاب إليها كل أحد ...
    وعن أهمية الصلاة والإيمان ...
    "" بشكل مقتبس ""
    عندما تكون أنت منحنيا وليس أمامك هدف .. فالله يكون مرتفعا وله خطة لك !

    " من فضلك يا يسوع افتح الباب بدلا منى" !!!!







    *******************************************






  • #2
    رد: ملخص : تعرفون الحق والحق يحرركم للشهر الثامن 2010

    ملخص قسم مدارس الأحد للشهر الثامن 2010






    عنوان الموضوع :
    الأعراض الخطيرة للأمراض الروحية والعلاجات الروحية
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=85072

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Georgi

    الفكرة العامة للموضوع :
    نقلت لنا georgi من خلال هذا الموضوع الأعراض الخطيرة للأمراض الروحية من إعداد المربّية مهى سركي بالإضافة إلى الوصفة الكتابية لعلاج الأمراض الروحية وفي النهاية صلاة لمن يشعر بضعف في حياته الروحية .




    ******************************





    عنوان الموضوع :
    بعض الوسائل التعليمية التى تساعد في تقديم الانجيل للاطفال
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83877

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا

    الفكرة العامة للموضوع :
    أوردت لنا الأخت شيري ماريا بعضا" من الوسائل التعليمية التى تساعد في تقديم الانجيل للاطفال بالإضافة إلى شرح مفصل عنها وذكرت من تلك الوسائل :
    القراءة - البحث - المسابقة - الانشطة الفنية .




    *******************************************



    عنوان الموضوع :
    لعبة وحدوتة ـ العذراء المطيعة
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83708



    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Sallymessiha


    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت sallymessiha من خلال هذا الموضوع رابطا" لتحميل كتاب يحمل اسم العذراء المطيعة وهذا الكتابيقدم للأطفال من سن 6 – 9 سنين قصة بشارة العذراء مريم ، من خلال المعلومات والأنشطة التى تؤدى إلى تنمية معرفته الروحية ، ومهاراته الذهنية ، وتطبيق ذلك فى حياته.




    *******************************************



    عنوان الموضوع :
    الصلاة الربانية
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83649

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    شيري ماريا

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت شيري ماريا من خلال هذا الموضوع الصلاة الربانية مرفقة بالصور .




    *******************************************



    عنوان الموضوع :
    فنون من الجنون
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83361

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Merella

    الفكرة العامة للموضوع :
    أضافت لنا الأخت merella من خلال هذا الموضوع .... لمسة إبداع .... ترتكز على الأعمال اليدوية لانتاج أشياء مفيدة ابتداء من مواد أولية بسيطة ...




    *******************************************




    عنوان الموضوع :
    العاب فكرية لولاد المراكز
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83166

    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Merella

    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت merella من خلال هذا الموضوع مجموعة من الألعاب الفكرية المسلية والمفيدة روحيا بوقت واحد والهادفة لمعرفة محتوى الكتاب المقدس لدى الأطفال .




    *******************************************

    ????: منتدى الشباب المسيحي - سوريا http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86653


    عنوان الموضوع :
    سلسلة قصص تلوين للاطفال كنيستنا - 2 - قداس المؤمنين1
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86393


    الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
    Sallymessiha


    الفكرة العامة للموضوع :
    قدّمت لنا الأخت Sallymessiha من خلال هذا الموضوع رابطا لتحميل كتاب قداس المؤمنين الجزء الأول من سلسلة قصص تلوين للأطفل .











    Comment


    • #3
      رد: ملخص : تعرفون الحق والحق يحرركم للشهر الثامن 2010

      ملخص قسم الأخبار المسيحيّة للشهر الثامن 2010





      عنوان الموضوع :



      في حادثة فريدة من نوعها، استقالة نيافة المطران إيسيدور بطيخة




      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :

      skipy




      الفكرة العامة للموضوع :

      نقل لنا الأخ skipy خبر استقالة نيافة المطران "ايسيدور بطيخة" مطران الروم الكاثوليك في مدينة حمص قدم استقالته من منصبه كرئيس لمطرانية الروم الكاثوليك في حمص احتجاجاً على المضايقات التي يتعرض لها من قبل بعض النافذين في بطريركية الروم الكاثوليك, وهذه الاستقالة التي تعتبر الأولى من نوعها لأسقف في هذه الرتبة الكهنوتية. ويتمنى الكثير من أوساط الطائفة والمسيحيين عموماً في سورية.






      *******************************************







      عنوان الموضوع :
      اللاجئون البورميون يجدون العزاء في اتباع المسيح
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84403



      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      Skipy



      الفكرة العامة للموضوع :
      نقل لنا الأخ skipy قضية الحرب في بورما ...
      ساي أحد اللاجئين اشترك مع الثوار البورميين عندما كان عمره 15 عام ثم انتقل للعمل في تايلاند في الصيد ..
      في العام 2007 دعاه أحد أصدقائه لكنيسة المسيح حيث يجتمع الكثير من اللاجئين ليتعلموا عن الإيمان المسيحي و بعد فترة تعمد و رآى رؤية في منامه : حيث رأى تمثال بوذا ينهار و يظهر مكانه تمثال للسيد المسيح .







      *******************************************








      عنوان الموضوع :
      مئات الاندونيسيين يحتجون على هجمات تستهدف الكنائس المسيحية
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84251



      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      كرمة



      الفكرة العامة للموضوع :
      نقلت لنا الأخت كرمة خبر مشاركة مئات الاندونيسيين في سهرة صلاة مساء الأحد مطالبين الرئيس سوسيلو بامبانغ يودويونو بالعمل على وقف الهجمات التي يشنها إسلاميون متطرفون على الكنائس المسيحية في البلاد.







      *******************************************








      عنوان الموضوع :
      قداس في دير تركي للمرة الأولى منذ 87 عاماً
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84131



      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      كرمة



      الفكرة العامة للموضوع :
      نقلت لنا الأخت كرمة خبر التقاء مسيحيون من الروم الأورتوذوكس للمرة الأولى منذ 87 عاماً، لإحياء قداس في دير تاريخي منع من تقديم الخدمات الدينية منذ عشرينيات القرن الماضي.وأقيم القداس في دير سوميلا البيزنطية الأثرية قرب البحر الأسود,
      وأقام القداس البطريرك برثلمايوس الأول، الزعيم الروحي لأكثر من 300 مليون كنيسة أورتوذوكسية.







      *******************************************








      عنوان الموضوع :
      إعادة فتح مزار لورد بعد إغلاقه اثر إنذار كاذب بوجود قنبلة
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84130



      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      كرمة



      الفكرة العامة للموضوع :
      نقلت لنا الأخت كرمة خبر توقف عمليات البحث التي أطلقت اثر إنذار كاذب بوجود قنبلة في لورد (جنوب غرب فرنسا) وأعيد فتح المزار أمام الحجاج، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية بعد ظهر الأحد.







      *******************************************








      عنوان الموضوع :
      وقف عرض مسلسل عن السيد المسيح
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=84063



      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      كرمة



      الفكرة العامة للموضوع :
      نقلت لنا الأخت كرمة خبر قرار إدارة محطتا "المنار" و"إن بي إن" اللبنانيتين وقف عرض مسلسل "السيد المسيح" , فيما أعرب المطران بشارة الراعي، رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام، في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم الجمعة في المركز الإعلامي الكاثوليكي في الضاحية الشمالية لبيروت، عن تقديره للقرار الذي اتخذته المحطتان.







      *******************************************








      عنوان الموضوع :
      الأم تيريزا
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83846



      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      كرمة



      الفكرة العامة للموضوع :
      قدمت لنا الأخت كرمة من خلال هذا الموضوع قصة حياة الأم تيريزا وأعمالها الخيرية وموتها بعد اصابتها بالمرض وحتى تطويبها قديسة من قبل البابا يوحنا بولس الثاني .







      *******************************************








      عنوان الموضوع :
      أكبر كنيسة خشبية في العالم
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83806



      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      كرمة



      الفكرة العامة للموضوع :
      أضافت لنا الأخت كرمة ومن خلال الصور أكبر كنيسة خشبية في العالم وهي كنيسة كيريميكي في بلدة كيريميكي في فنلنده, , والتي صممت على يد اندرس غرانستدت وبنيت بين السنين 1844 - 1847.







      *******************************************








      عنوان الموضوع :
      جسر السلام يضاء بالأنوار البيضاء والزرقاء تكريماً للأم تريزا
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83377



      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      كرمة



      الفكرة العامة للموضوع :
      نقلت لنا الأخت كرمة خبر إضاءة جسر السلام الذي يمتد فوق نهر نياجارا بالأنوار البيضاء والزرقاء، ألوان إرسالية المحبة التي تنتمي إليها الأم تريزا , وذلك تخليداً لمرور مائة عام على ولادة الطوباوية الأم تريزا دي كالكوتا، في 26 آب 1910.







      *******************************************








      عنوان الموضوع :
      مصر: كنيسة جديدة لمدينة جديدة
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83153

      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      كرمة

      الفكرة العامة للموضوع :
      نقلت لنا الأخت كرمة خبر تخصيص الحكومة المصرية مساحة تبلغ 300 متر مربع لبناء كنيسة ومدرسة تابعة لبطريركية الأقباط الكاثوليك، وذلك حول مدينة 6 أكتوبر، جنوب العاصمة القاهرة، بدعم من المنظمة الكنسية "عون الكنيسة المتألمة"





      *******************************************






      عنوان الموضوع :
      قطر تساهم في إعادة ترميم العديد من أديرة وكنائس الجنوب اللبناني
      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=83152

      الموضوع تم نشره في المنتدى من قبل :
      كرمة

      الفكرة العامة للموضوع :
      نقلت لنا الأخت كرمة خبر قيام أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يرافقه الرئيس اللبناني ميشيل سليمان، بزيارة بلدة دير ميماس في قضاء مرجعيون المتآخمة على الحدود (جنوب شرق لبنان). ضمن برنامج زيارته إلى لبنان .
      يذكر أن قطر تساهم في ترميم أكثر من أربعين ديراً وكنيسة في الجنوب اللبناني.











      *******************************************







      Comment

      Working...
      X