• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كهنوت المرآة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • كهنوت المرآة

    كنت عم بتناقش مع ملهم بأحد المواضيع و درنا و لفينا
    أجينا على كهنوت المرأة
    وحكينا كتير بهالموضوع
    بس بالآخير اقترحت عليه انو نزل موضوع عن كهنوت المرأه




    اسئلة للنقاش


    1 -شو السبب برآيكن على انه الغرب خلقوا هالفكرة ؟
    2 - ليش الكنيسة في سوريا او في البلدان العربية ما عم ترسم كاهن امرأة ؟
    3 - شو رآي الكتاب المقدس بكهنوت المرآة او عمل المرآة في الكنيسة ؟
    4 - هل رفضن الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية لكهنوت المرأة هو ضد حقوق المرأة و مساوتها بالرجل ؟

    5 - هل انت مع كهنوت المرأة ام ضد ؟



    طبعا حطيت سؤال الاستفتاء من صلب الموضوع من شان اعرف من اللي مع و مين اللي ضد




    شباب خلونا الكل نتفق على شغلة انو نحترم راي الأخر
    مهما كان و نتناقش بموضوعية بعيد عن خلفيات الأخر
    Last edited by Molham Haddad; 26-04-2010, 02:13 AM. Reason: لعدم ايجاد اي دليل على صحة الزعم باي من المواقع او القناة المذكورة وبعد التأكد الشخصي
    ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
    خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

  • #2
    رد: كهنوت المرآة

    اولا سؤال حلو و لكن على فكرة الغرب يعني استساغو الكثير من الافكار الخاطئة و منها زواج الشواذ يعني لا استطيع الاعتماد على عقليات الغرب و الحريات المعطاه لهم

    لانو كنائسنا هي الحق شوف شو بيقول الكتاب المقدس

    أيتها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب. لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة وهو مخلص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهن فى كل شئ"

    فكيف مثلا المرأة تصير كاهن ؟؟

    لتتعلم المرأة بسكوت فى كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تُعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون فى سكوت. لأن آدم جُبل أولاً ثم حواء. وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت فى التعدى. ولكنها ستخلص بولادة الأولاد إن ثبتن فى الإيمان والمحبة والقداسة مع التعقل"


    و بعدين لناخد اقدس انسانة على الارض السيدة العذراء مريم والدة الاله لم تطالب بكهنوت على الارض
    12 تلميذ للمسيح رجال و 70 رسول كمان رجال و السيد المسيح نفسه رجل

    يعني الكتاب المقدس واضح و صريح

    المرأة تصلح أن تكون شماسة (بدون وضع يد) تساعد أسقفاً فى أمور الخدمة مثل فيبى شماسة كنيسة كنخريا وأوليمبياس التى كانت شماسة للقديس يوحنا فم الذهب بطريرك القسطنطينية..

    تاني شي الرفض ليس لقلة المساواة و لكن ماذا عن فترات الحمل و ماذا عن مسؤوليات الكاهن هل تناسب وقتها و طاقتها و حياتها ؟؟؟؟

    هل برأيك عدم عمل المرأة بتصليح السيارات هو تقليل من شأنها ؟؟
    عندما تحاول ان تنسى يعود الماضي و يطرق باب الاحلام فتولد الاحزان من جديد و تتمنى لو انك بلا احلام لكي لا ترى صورته في كل ليلة ...

    Comment


    • #3
      رد: كهنوت المرآة

      يارب دخيلك
      وميرسي نينوس على طرح الموضوع بتوقع هاد أنسب وقت

      1 -شو السبب برآيكن على انه الغرب خلقوا هالفكرة ؟
      الجواب بكل بساطة لأنه مؤمن بمساواة الرجل بالمرأة.
      وأنا مع أنو يتساوة الرجل والمرأة في الكرامة
      بس هل شي مابيعني تصير المرأة رجل لأنو هاد رح ينقص من كرامتها
      مابتوقع في شب سوي , يمكن يحلم بأن تكون فتاة أحلامه جندية, أو مصارعة, أو ملاكمة, ,,,, الخ
      مع أني مو ضد أنو تمتهن المرأة مثل هذه المهن بس بعتقد رح تنقص من أنوثتها وبالتالي من كرامتها
      2 - ليش الكنيسة ا في سوريا او في البلدان العربية ما عم ترسم كاهن امرأة ؟
      لأنو كنيستنا صح ولديها المعتقدات الصحيحية ضمن واقعنا الشرقي
      3 - شو رآي الكتاب المقدس بكهنوت المرآة او عمل المرآة في الكنيسة ؟
      رئي يمكن يجرح بس هاد يلي بفكر فيه ,
      للمرأة مكانة عالية جداً في المسيحية ,وبإعتقادي بأن المسيحية هي أكثر ديانة بين الديانات السماوية يلي أعطت الحقوق الكاملة للمرأة وكرمتها بأجمل الطرق
      بقصد بقولي :
      "يا من هي أكرم من الشيروبيم, وأرفع مجداً بغير قياس من السيرافيم, التي هي حقاً والدة الإله, إياها نعظّم "
      ومافي اي قديس عبر التاريخ وصف بهل وصف
      ولكن أنو تكون المرأة كاهن هذا شيء غلط وغلط فادح لسبب وجيه جداً
      الكهنوت مانو حكراً على الرجال لأنهم أرفع وأعلى كرامةً من المرأة بل لأن الكاهن أو الأسقف هو ممثل المسيح بين الجماعة, والمسيح بكل بساطة رجل , وليس امرأة.
      والمسيح أختار التلاميذ ال12 لهل سبب بالتحديد
      وليس لأن الرجل أكرم من المرأة
      4 - هل رفضن الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية لكهنوت المرأة هو ضد حقوق المرأة و مساوتها بالرجل ؟
      أبداً أنا مع رفض كهنوت المرأة تماماً


      نينوس
      ملهم
      Last edited by Molham Haddad; 26-04-2010, 02:13 AM.


      معك وعيت .. كبرت حليت .. وفهمت سر الدني
      قبلك كنت نتفة بنت معجوقة بالولدنة ..



      شعب بينو وبين التفاهم في سوء تفاهم

      Comment


      • #4
        رد: كهنوت المرآة

        Originally posted by طحبوش View Post
        اولا سؤال حلو و لكن على فكرة الغرب يعني استساغو الكثير من الافكار الخاطئة و منها زواج الشواذ يعني لا استطيع الاعتماد على عقليات الغرب و الحريات المعطاه لهم

        لانو كنائسنا هي الحق شوف شو بيقول الكتاب المقدس

        أيتها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب. لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة وهو مخلص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهن فى كل شئ"

        فكيف مثلا المرأة تصير كاهن ؟؟

        لتتعلم المرأة بسكوت فى كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تُعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون فى سكوت. لأن آدم جُبل أولاً ثم حواء. وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت فى التعدى. ولكنها ستخلص بولادة الأولاد إن ثبتن فى الإيمان والمحبة والقداسة مع التعقل"


        و بعدين لناخد اقدس انسانة على الارض السيدة العذراء مريم والدة الاله لم تطالب بكهنوت على الارض
        12 تلميذ للمسيح رجال و 70 رسول كمان رجال و السيد المسيح نفسه رجل

        يعني الكتاب المقدس واضح و صريح

        المرأة تصلح أن تكون شماسة (بدون وضع يد) تساعد أسقفاً فى أمور الخدمة مثل فيبى شماسة كنيسة كنخريا وأوليمبياس التى كانت شماسة للقديس يوحنا فم الذهب بطريرك القسطنطينية..

        تاني شي الرفض ليس لقلة المساواة و لكن ماذا عن فترات الحمل و ماذا عن مسؤوليات الكاهن هل تناسب وقتها و طاقتها و حياتها ؟؟؟؟

        هل برأيك عدم عمل المرأة بتصليح السيارات هو تقليل من شأنها ؟؟


        سبحان الله نفس الحكي اللي بدي احكيه

        ميرسي خيي طحبوش لمشاركتك
        ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
        خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
        http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

        Comment


        • #5
          رد: كهنوت المرآة

          متابع معكم ميرسي شباب
          ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
          خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
          http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

          Comment


          • #6
            رد: كهنوت المرآة

            مو ظابطة
            حمــاة الديــــــار عــلــيكــم ســـلام

            سأجعل الصلبان في كل مكان وأبني كنيسة.
            لا يدع قدمك تزلُ لا ينعس ولا ينام حافظك.
            سامحني أبتي لأنني أخطأت.
            الإيمان يجمع البشرية قاطبة أما الدين فيفرقها.

            أبو ميشيل
            lord z.k
            صـــانع الأحــذية

            Comment


            • #7
              رد: كهنوت المرآة

              معلومة بالنسبة للبروتستانتية ما عندهن كهنوت بالأصل
              بس عندهن قسيس او واعظ و قسيسة او واعظة متل جويس ماير
              Last edited by Molham Haddad; 26-04-2010, 02:21 AM. Reason: تنسيق + حذف الرد المسبب+التأكد من نقطة الخلاف من اكثر من مصدر
              ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
              خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
              http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

              Comment


              • #8
                رد: كهنوت المرآة

                شو السبب برآيكن على انه الغرب خلقوا هالفكرة ؟

                بتوقع نوع من الحرية الشخصية .

                ليش الكنيسة في سوريا او في البلدان العربية ما عم ترسم كاهن امرأة ؟

                لأن هذا الكلام غير منطقي



                هل رفضن الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية لكهنوت المرأة هو ضد حقوق المرأة و مساوتها بالرجل ؟


                لا نعلم بكل الكنائس ماذا يحصل ما منتهم الطائفة أذا كانت كنيسة تخل بالأمر .

                هل انت مع كاهنوت المرأة ام ضد ؟

                ضد

                مشكور على الموضوع خيي نينوس


                Last edited by Molham Haddad; 26-04-2010, 02:23 AM. Reason: نتيجة التأكد من نقطة الخلاف

                أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                Comment


                • #9
                  رد: كهنوت المرآة

                  Originally posted by The D.I.S View Post

                  بتوقع نوع من الحرية الشخصية .


                  شو هالحرية الشخصية اللي بتكون ضد مبادئ الإنجيل اللي هو منبع الحريات



                  لأن هذا الكلام غير منطقي






                  لا نعلم بكل الكنائس ماذا يحصل ما منتهم الطائفة أذا كانت كنيسة تخل بالأمر .

                  نحن ما عم نتهم حدا
                  بس هي حقيقة صارت و انا بهالموضوع حابب ناقش شي اللي صار



                  ضد



                  برافو . بس يا ترى لو الكنيسة سواء كاثوليكية او اورثوذكسية اعلنت رسميا انه بترسم المرآة كاهنة هل ستوافق
                  انا عم بسأل هالتساؤل مو لأنك كاثوليكي او اورثوذكسي بل لأنك مسيحي




                  مشكور على الموضوع خيي نينوس


                  و انا كمان بشكرك على رآيك و على مشاركتك يا غالي
                  Last edited by Molham Haddad; 26-04-2010, 02:24 AM. Reason: معليش نينوس لنفس السبب السابق تأكدت اكتر من مرة بما فيها القناة نفسها
                  ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
                  خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
                  http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

                  Comment


                  • #10
                    رد: كهنوت المرآة

                    وأنا كمان ضد كهنوت المرأة وبستغرب كتير من القرارات يلي بياخذها الغرب تحت عنوان الحرية الشخصية وكما سمعت من فترة أن بأوروبا عم يعترضوا لعدم وجود في الفاتيكان مرأة في مكان البابا


                    ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



                    Comment


                    • #11
                      رد: كهنوت المرآة

                      اسئلة للنقاش


                      1 -شو السبب برآيكن على انه الغرب خلقوا هالفكرة ؟


                      بالنسبة للطوائف المنشقة من البروتستانتية والتي تتيح للمرأة ان تكرز او ان تقوم بالاسرار السبب ببساطة عدم وجود فكرة الكهنوت كسر مقدس اولا وثانيا عدم الاعتراف بالتقليد الرسولي الذي درج فيه ان يكون الكاهن ذكرا حصرا



                      2 - ليش الكنيسة في سوريا او في البلدان العربية ما عم ترسم كاهن امرأة ؟



                      ورح خلي الكلام بالعام

                      الكنائس كاثوليكية واورثوذكسية
                      تمنع رسم النساء ككهنة مكرسات امتثالا للتقليد الكنسي المستلم عن الرسل ولكن هذا لا يعني باي حال من الاحوال ان هذا الامر غير قابل للنقاش او حتى التغير مستقبلا

                      كغيره من الامور التقليدية


                      3 - شو رآي الكتاب المقدس بكهنوت المرآة او عمل المرآة في الكنيسة ؟


                      الكتاب المقدس بعهده القديم كان له عدة مواقف من النساء وخدمتهن بشكل عام
                      فاولا نرى ان كل الاحاديث والكلام من آدم الى يوحنا كان موجها للرجال

                      وبشرائع موسى نلاحظ نظرة غريبة تجاه المرأة باعتبارها نجسة في كثير من اوقات حياتها

                      و مع هذا نجد ان النساء لعبن دورا مهما جدا في احداث العهد القديم فالذي كان السبب في بركة يعقوب بدلا من عيسو هي امه

                      والذي ساعد كثيرا في تحرير اليهود من السبي امرأة
                      وغيرهم الكثير

                      و اما بالعهد الجديد فنجد ان المسيح كان يهتم بتعليم المرأة
                      وانا تفاجأت من كلام جرى عن ان النساءلم يكونوا بين تلاميذ المسيح
                      مع الامثلة الواضحة على ذلك واكبرها

                      وجودهن تحت االصليب وكأنهن كن موجودات قبلا مع ان الصلب حصل في اورشليم
                      ومع هذا نجدالعذراء مريم والمجدلية وغيرهن موجودات (ولا ننسى ان سكنهن كان بغير محلة وبهداك الوقت ما بعتقد كان في سيارات منشان يصلو بسرعة !!)

                      الشيء الثاني مريم ومرثا وكلام المسيح عن النصيب الافضل باختيار مريم الجلوس
                      والاستماع لتعليمه ؟

                      وكل هذا ونأتي قائلين التلاميذ كانو رجال كلن !!!!!!

                      وكمان اعجوبتي الاطعام لخمسة آلاف رجل معناها كان في خمسة آلاف امرأة ببيوتن ؟
                      ما الن علاقة ؟
                      لأنن هن كمان ما انذكرو بالعدد
                      اصدقائي نحنا لما نحكي عن الكتاب المقدس منحفظ حقه الالهي بالمعاني والوحي المقدس
                      ولكن ما منلغي التاريخ ولا الظروف ولا المجتمعات اللي كتب بزمانها
                      بذلك الزمان كانت النساء درجة ثانية يهوديا ووثنيا
                      لا تعتبر موجودة حتى (واكبر دليل حقها بالتصويت !!!!!)
                      الا ان كانت من الاسر الملكية والنبيلة وحتى هذه ليس لها وجود في حضور رجل من عائلتها

                      وبالتالي ظهور من يتكلم بلغة السواسية فجأة كان سيشكل صدمة كبيرة واستنكار عام
                      في مجتمع ذكوري متسلط حتى الآن لا زلنا نشاهد آثاره
                      ومع هذا المسيح سجل مواقف رائعة في مساوة البشر لبعضهم بعضا
                      طبقيا وجنسيا
                      فالمرأة الحدباء
                      وابن الارملة ورحمة المجدلية
                      والمرأة النازفة (هي لحالها كوم لأنها نجسة تماما يهوديا )
                      والمرأة الكنعانية
                      وغيرهن كثيرات كثيرات

                      نالوا نعمة من ربنا وبركة


                      ومن ثم ننتقل الى الرسل والتبشير الواسع النطاق الذي بدأ بيوم الخمسين يوم حلول الروح القدس على الرسل

                      والذي اعجب منه ان هذا اليوم هو الذي يعتبر اليوم الذي كرس فيه الرسل الاحد عشر (ما كانو اختارو العدد 12 لسا) ككهنة

                      ومنقول انو مريم العذراء ما انرسمت معهن مع انو بكل الايقونات المقدسة ترسم بوسطهم وعلى رأسها شعلة الروح القدس
                      لربما ما مارست الكرازة المسيحية والتبشير ولكن هذا لا يمنع ابدا بان الروح القدس حل عليها كما غيرها من الرسل والتلامذة الذكور ومجرد التفكير ونفي وجود النسوة الاخريات بين التلاميذ بالعلية هو امر يخالف الصورة الكتابية التي وضحت تماما ان النسوة كن يجتمعن مع الرسل
                      والا لما طلب يسوع من المجدلية ان تذهب لتخبر كيفا ؟

                      ومنجي للاباء والقديسين المكرمين
                      منلاقي مثال مذهل

                      مذكور بموضوع بمنتدانا عن قديسين سوريين
                      مار تقلا المساوية للرسل

                      !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

                      المعادلة للرسل ؟

                      http://www.christian-guys.net/vb/sho...9&postcount=10 لقراءة ما كتب عنها
                      بشو ؟
                      ممكن حدا يخبرني

                      واقتبس

                      تنويه هام: لقبت القديسة تقلا بأولى الشهيدات لأنها هي الأولى في النساء المسيحيات التي تعرضت للاضطهاد والعذاب من أجل كلمة الله ولُقبت بمعادلة الرسل لأنها قامت بعمل الكرازة والتبشير والتعليم وكأنها أحد الرسل الإثني عشر ولهذا استحقت أن تدعى ( مار تقلا ) لأن كلمت مار هي لفظة آرامية يلقب بها الرجال القديسون فقط أما هي فحازت على هذه التسمية لمماثلتها الرسل في القيام بالمعمودية المقدسة التي كانوا يمنحونها للمؤمنين المسيحيين.

                      يعني كرزت وبشرت وعمدت

                      هون انا وقفني سؤال مهم جدا ما هو الكاهن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                      هو من يمثل المسيح هل يمثل المسيح الرجل او الملك او الاله او الخادم او الراعي او اوا او اوا او هاد تساؤل بتركو لكل شخص

                      واذا حبيتو منعمل عنو موضوع تاني

                      4 - هل رفض الكنيسة لكهنوت المرأة هو ضد حقوق المرأة و مساوتها بالرجل ؟

                      الحق يقال بأني لا اعتقد ذلك.... بسبب النية فالكنيسة لا تطرح حتى فكرة الامكانية لرسم النساء بسبب التقليد المستلم فلو كانت الامكانية مطروحة عندها سيكون الكلام عن الاستحقاق من عدمه


                      5 - هل انت مع كاهنوت المرأة ام ضد ؟


                      انا ملتزم برأي الكنيسة حصرا وطالما ان الموضوع لازال قابلا للنقاش فانا التزم الحياد فيه

                      هامش

                      موضوع مميز حبيب وبعتذر ع التعديلات الكتيرة اللي صارت بس كانت بعتقد ضرورة



                      يا ريت لو تسمحلي انو انا اطرح سؤالك بطريقة اخرى وبتمنى يتفاعلو معي الكل


                      هل انت كشخص مسيحي مؤمن تعتبرالمرأة اهل للخدمة الكهنوتية وقادرة عليها أو لا ولماذا ؟

                      طبعا ما رح جاوب اليوم ع سؤالي تركو يتخمر شوي









                      شباب خلونا الكل نتفق على شغلة انو نحترم راي الأخر
                      مهما كان و نتناقش بموضوعية بعيد عن خلفيات الأخر

                      واكيد انت بتأمر يا ملك
                      Last edited by Molham Haddad; 26-04-2010, 02:52 AM. Reason: بعد التأكد يأتي دور الكلام

                      "سلامي امنحكم, سلامي اعطيكم, لا كما يعطي العالم اعطيكم أنا."
                      "ثقوا لقد غلبت العالم"
                      ======================================

                      Comment


                      • #12
                        رد: كهنوت المرآة

                        **مثل هندى
                        لاتكف المرأة عن الكلام إلا لتبكى


                        اضافة معلومات على هامش الموضوع

                        مرحبا
                        أنا جديد على المنتدى و بسلم على الكل
                        الموضوع حساس جدا للذكور أنا بفهم هالشي لأنو أنا واحد منهون
                        بس الكنيسة الكاثوليكية رفضت موضوع كهنوت المرأة على أساس التلاميذ ال12 و كمان في بتاريخ الكنيسة عندما انطلقت بالتبشير رتبة شماسات موجودة بأعمال الرسل
                        و لكن الموضوع مو تفريق بحب الجنس رجل و إمرأة لكن الرجل يستطيع أن يقوم بخدمة الرب بطريقة أسهل و الرب أعطى للمرأة نعمة الإنجاب لا للرجل و هذه نعمة كبيرة جدا
                        من الواضح حسب إطلاعي على التاريخ
                        الكنيسة الإنجليكانية تولي النساء مناصب كهنوتية حيث صعدت النساء درجة اعلي فصارت "شماساً" في الكنيسة الكاثوليكية ، واصبحت "شيخ" في الكنيسة البروتستانتية وهي رتبة تعادل القس ، الأمر الذي دفع البعض الي وصف وضع المرأة في الكنائس الغربية خاصة بـ "التدني والانحطاط" ، في حين اعلن البابا شنودة بطريرك الارثوذكس عن عزمه لمواجهة ما سماه بـ الغزو الثقافي في قضية تولي النساء مناصب كهنوتية"
                        العذراء مريم والتي بالرغم من مكانتها العظيمة في المسيحية فإنها لم تصل الي رتبة كهنوتية ان عدم تمكين المرأة كهنوتياً داخل الكنيسة يرجع الي الامتثال لتعاليم السيد المسيح الذي اختار تلاميذه من الرجال ولم يكن من بينهم امرأة واحدة ، وبالتالي فهناك ضرورة ان يكون الراعي ذكراً وليس انثي ، مؤكدا ان ذلك لا يعكس اهدارا لقيمة المرأة او انتقاصا لمكانتها لان التعاليم المسيحية جاءت لتعلي من شأن المرأة التي تم احتقارها في الشريعة اليهودية ، واصفاً هذا التمييز الكهنوتي بـ
                        " التمييز الخدمي وليس النوعي "
                        لان المسيحية لا تفرق بين الجنسين .

                        ان كثيرين يتخّذون من نص بولس الرسول 1طيم 2: 12 حجة ً اولا للسيطرة على المرأة ؛ وثانيا لحرمانها المساواة التي يريدها الله لجزئي الأنسان:الرجل والمرأة. فان كانت بعض الأديان او الأقوام أو الدساتير قد حرمت المرأة حقها الطبيعي، بل وحتى بعض المسيحيين في بعض بلدان العالم وفي بعض الأجيال ، الا ان المسيحية قد أقرت المساواة بينهما، لا استنادا الى مطاليب البعض او تظاهرات غيرهم، ولا حتى كسبا لرضى أطراف سياسية او اقتصادية معينة ، بل لأن الوحي الألهي اوصى بذلك الى كنيسته. فالروح القدس كشف ذلك لكنيسته بواسطة الرسل وتلاميذهم ، منذ زمن مار بطرس والى يومنا هذا.
                        يقول مار بطرس :" أولوا المرأة حقها من الأكرام على أنها شريكة لكم في ارث نعمة الحياة"(1بط 3: 7). وقد أوضح بولس هذا التعليم بشكل افضل عندما كتب الى اهل غلاطية قائلا:" قد اعتمدتم جميعا في المسيح. قد لبستم المسيح. قلم يبق بعد يهودي او يوناني، عبد اوحر ،(ذكر أوأنثى )، لأنكم جميعا واحد في المسيح يسوع. واذا كنتم للمسيح فأنتم... الورثة على ما قضى الوعد"(غل3: 27-29). اساس المساواة هو اذن الأيمان بالمسيح واتباع شريعته أى شريعة المحبة والرجاء بالحياة والمجد الأبديين. والمحبة اعظم شيء ، وتدوم للأبد(1كور 13: 13). فالمرأة كالرجل تنال، بجاه المسيح، مجد الله بإيمانها الشخصي.
                        لكن يجب ان نوضّح ايضا من الآن ان هذه المساواة ليست كمّـًا بل نوعا في الخدمة. اى لا تقوم المساواة على ان يكون للرجل والمرأة نفس الأعمال ونفس الطباع. بل يُفترض ، وهو فعلا وطبيعيا كذلك ، ان تختلف حتى يتكاملا بينهما. نحن نؤمن ان الرجل الكامل هو الذكر+الأنثى ، هذا الذي يتحقق في الزواج. ولو كانت المرأة مثل الرجل تماما أى بنفس المواصفات والطاقات والنواقص كان يستحيل ان يتم بينهما اكتمال صحيح وحقيقي. لذلك لا يتزوج الرجل من رجل آخر لأنهما متشابهان ولا يمكن ان يعطي احدهما للآخر ما ينقصه. لأن لكليهما نفس المزايا ونفس النواقص. فلن يتكاملا ابدا. لأنهما متساويان "" كمّــًا"". أما المساواة الحقيقية هي ان يكون للواحد ما ينقص الآخر ليكمله. كلاهما متساويان في النقص والحاجة الى الآخر. وكلاهما يملكان ما به يقدر ان يكمل الآخر. وهذه هي المساواة "" نوعًــا و خدمتاً "". وهكذا لا يتساوى الذكر والأنثى ابدا "كمّـًا ". لأن المرأة تقدر ان تحبل وتلد طفلا بعد ان يتكون في بطنها تسعة أشهرلا يقدر الرجل ولا ان يتمنى ذلك. بينما الرجل يتحلى بقوة لا تتجرأ المرأة ولا ان تحلم بها. بينما يتساويان " نوعا " لما يؤدي كل واحد دوره ويستثمر طاقاته فتتضافر بينهما الجهود وتغني الأنسانية بأغلى ما تصبو اليه. فليس من الضروري ان تؤدي المرأة كل عمل يؤديه الرجل. ولا العكس.


                        ربما يقدم البعض اسبابا لرفض الكنيسة كهنوت المرأة ، منها: أنها لا تقوى على حفظ السر بسبب قابليتها وحاجتها الى الحديث وايصال الأخبار. بينما يفترض في سر التوبة / الأعتراف الحفظ الكامل للسر تحت طائلة لا فقط الخطيئة بل وحتى الحرمان من الكهنوت لمن يفشي السر عمدا أو سهوا !. أو بسبب الحبل بالطفل وحضانته في بطنها تسعة أشهر وهكذا أمر لا يسهل مهمة الكاهن بل ويعارضه ويجعله صعبا. وثالث قد يقول لأن المرأة لا تحاور ولا تناقش ،أى لا تقود ، بل تأمر فقط ،واستنادا الى عاطفتها وليس عقلها. والكاهن لا يجوز ان يميل مع العواطف.

                        التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية، دار الفاتيكان للنشر، الفاتيكان، 1997. جاء تحت الرقم 1577 ما يلي :
                        من الذي يحظى بسر الكهنوت ؟ الجواب :" يجوز للرجل المعَّمد وحده أن ينال الرسامة المقدسة بوجه صحيح". فقد اختار الرب يسوع رجالا ليؤلفوا هـيئة الرسل الأثني عشر(مر 3: 14-19؛ لو 6: 12-16). وقد جرى الرسل على منواله عندما اختاروا معاونيهم (1طيم3: 1-13؛ 2طيم 1: 6؛ طي 1: 5-9)، الذين سيخلفونهم في مهمتهم. من خلال هيئة الأساقفة والكهنة الذين يتحدون بهم في سر الكهنوت ، تظل هيئة الأثني عشر حاضرة ، بطريقة واقعية ، الى أن يعود المسيح. وترى الكنيسة ذاتها مرتبطة بهذا الأختيار الذي حدده الرب نفسه.و تعتبر ، من ثم ، رسامة النساء غير ممـكنة".
                        وجاء تحت الرقم 1578 ما يلي :
                        " ما من انسان يملك حق المطالبة بسر الكهنوت. فما من احد يدّعي لنفسه هذه المهمة الا اذا دعاه اللـه اليها(عب 5: 4). فمن يتوسم في ذاته مشاعر دعوة الله الى الخدمة الكهنوتية ، عليه ان يطرح رغبته بتواضع على السلطة الكنسية التي تتولى "وحدها " المسؤولية والحق في الدعوة الى قبول الدرجات الكهنوتية. فهذا السر ، كأي نعمة أخرى ، لا يقبل الا بمثابة عطية مجانية".
                        واضح بالكفاية ان الكنيسة تستلهم تصرفاتها من ارادة المسيح المنقولة لنا ، عبر الرسل ،كتابة او شفهيا ( 1كور11: 2؛ 2تس 2: 15). وان كان العهد الجديد لم ينقل التعليمات الأدارية حرفيا لكنه يوحي بذلك فيقول:" وكلمهم عن ملكوت اللـه"(اع1: 3). كان ذلك بعد القيامة وقبل الصعود. ويقول التقليد ان الرب يسوع ارشدهم الى كيفية تدبير شؤون الكنيسة.
                        إنشا الله أكون فدت البعض و للموضوع بقية
                        عابر سبيل
                        Last edited by Molham Haddad; 26-04-2010, 02:55 AM. Reason: تعديل بسيط نتيجة تنسيق الموضوع

                        Comment


                        • #13
                          رد: كهنوت المرآة

                          Originally posted by عابر سبيل View Post
                          **مثل هندى
                          لاتكف المرأة عن الكلام إلا لتبكى


                          اضافة معلومات على هامش الموضوع

                          مرحبا
                          أنا جديد على المنتدى و بسلم على الكل
                          الموضوع حساس جدا للذكور أنا بفهم هالشي لأنو أنا واحد منهون
                          بس الكنيسة الكاثوليكية رفضت موضوع كهنوت المرأة على أساس التلاميذ ال12 و كمان في بتاريخ الكنيسة عندما انطلقت بالتبشير رتبة شماسات موجودة بأعمال الرسل
                          و لكن الموضوع مو تفريق بحب الجنس رجل و إمرأة لكن الرجل يستطيع أن يقوم بخدمة الرب بطريقة أسهل و الرب أعطى للمرأة نعمة الإنجاب لا للرجل و هذه نعمة كبيرة جدا
                          من الواضح حسب إطلاعي على التاريخ
                          الكنيسة الإنجليكانية تولي النساء مناصب كهنوتية حيث صعدت النساء درجة اعلي فصارت "شماساً" في الكنيسة الكاثوليكية ، واصبحت "شيخ" في الكنيسة البروتستانتية وهي رتبة تعادل القس ، الأمر الذي دفع البعض الي وصف وضع المرأة في الكنائس الغربية خاصة بـ "التدني والانحطاط" ، في حين اعلن البابا شنودة بطريرك الارثوذكس عن عزمه لمواجهة ما سماه بـ الغزو الثقافي في قضية تولي النساء مناصب كهنوتية"
                          العذراء مريم والتي بالرغم من مكانتها العظيمة في المسيحية فإنها لم تصل الي رتبة كهنوتية ان عدم تمكين المرأة كهنوتياً داخل الكنيسة يرجع الي الامتثال لتعاليم السيد المسيح الذي اختار تلاميذه من الرجال ولم يكن من بينهم امرأة واحدة ، وبالتالي فهناك ضرورة ان يكون الراعي ذكراً وليس انثي ، مؤكدا ان ذلك لا يعكس اهدارا لقيمة المرأة او انتقاصا لمكانتها لان التعاليم المسيحية جاءت لتعلي من شأن المرأة التي تم احتقارها في الشريعة اليهودية ، واصفاً هذا التمييز الكهنوتي بـ
                          " التمييز الخدمي وليس النوعي "
                          لان المسيحية لا تفرق بين الجنسين .

                          ان كثيرين يتخّذون من نص بولس الرسول 1طيم 2: 12 حجة ً اولا للسيطرة على المرأة ؛ وثانيا لحرمانها المساواة التي يريدها الله لجزئي الأنسان:الرجل والمرأة. فان كانت بعض الأديان او الأقوام أو الدساتير قد حرمت المرأة حقها الطبيعي، بل وحتى بعض المسيحيين في بعض بلدان العالم وفي بعض الأجيال ، الا ان المسيحية قد أقرت المساواة بينهما، لا استنادا الى مطاليب البعض او تظاهرات غيرهم، ولا حتى كسبا لرضى أطراف سياسية او اقتصادية معينة ، بل لأن الوحي الألهي اوصى بذلك الى كنيسته. فالروح القدس كشف ذلك لكنيسته بواسطة الرسل وتلاميذهم ، منذ زمن مار بطرس والى يومنا هذا.
                          يقول مار بطرس :" أولوا المرأة حقها من الأكرام على أنها شريكة لكم في ارث نعمة الحياة"(1بط 3: 7). وقد أوضح بولس هذا التعليم بشكل افضل عندما كتب الى اهل غلاطية قائلا:" قد اعتمدتم جميعا في المسيح. قد لبستم المسيح. قلم يبق بعد يهودي او يوناني، عبد اوحر ،(ذكر أوأنثى )، لأنكم جميعا واحد في المسيح يسوع. واذا كنتم للمسيح فأنتم... الورثة على ما قضى الوعد"(غل3: 27-29). اساس المساواة هو اذن الأيمان بالمسيح واتباع شريعته أى شريعة المحبة والرجاء بالحياة والمجد الأبديين. والمحبة اعظم شيء ، وتدوم للأبد(1كور 13: 13). فالمرأة كالرجل تنال، بجاه المسيح، مجد الله بإيمانها الشخصي.
                          لكن يجب ان نوضّح ايضا من الآن ان هذه المساواة ليست كمّـًا بل نوعا في الخدمة. اى لا تقوم المساواة على ان يكون للرجل والمرأة نفس الأعمال ونفس الطباع. بل يُفترض ، وهو فعلا وطبيعيا كذلك ، ان تختلف حتى يتكاملا بينهما. نحن نؤمن ان الرجل الكامل هو الذكر+الأنثى ، هذا الذي يتحقق في الزواج. ولو كانت المرأة مثل الرجل تماما أى بنفس المواصفات والطاقات والنواقص كان يستحيل ان يتم بينهما اكتمال صحيح وحقيقي. لذلك لا يتزوج الرجل من رجل آخر لأنهما متشابهان ولا يمكن ان يعطي احدهما للآخر ما ينقصه. لأن لكليهما نفس المزايا ونفس النواقص. فلن يتكاملا ابدا. لأنهما متساويان "" كمّــًا"". أما المساواة الحقيقية هي ان يكون للواحد ما ينقص الآخر ليكمله. كلاهما متساويان في النقص والحاجة الى الآخر. وكلاهما يملكان ما به يقدر ان يكمل الآخر. وهذه هي المساواة "" نوعًــا و خدمتاً "". وهكذا لا يتساوى الذكر والأنثى ابدا "كمّـًا ". لأن المرأة تقدر ان تحبل وتلد طفلا بعد ان يتكون في بطنها تسعة أشهرلا يقدر الرجل ولا ان يتمنى ذلك. بينما الرجل يتحلى بقوة لا تتجرأ المرأة ولا ان تحلم بها. بينما يتساويان " نوعا " لما يؤدي كل واحد دوره ويستثمر طاقاته فتتضافر بينهما الجهود وتغني الأنسانية بأغلى ما تصبو اليه. فليس من الضروري ان تؤدي المرأة كل عمل يؤديه الرجل. ولا العكس.


                          ربما يقدم البعض اسبابا لرفض الكنيسة كهنوت المرأة ، منها: أنها لا تقوى على حفظ السر بسبب قابليتها وحاجتها الى الحديث وايصال الأخبار. بينما يفترض في سر التوبة / الأعتراف الحفظ الكامل للسر تحت طائلة لا فقط الخطيئة بل وحتى الحرمان من الكهنوت لمن يفشي السر عمدا أو سهوا !. أو بسبب الحبل بالطفل وحضانته في بطنها تسعة أشهر وهكذا أمر لا يسهل مهمة الكاهن بل ويعارضه ويجعله صعبا. وثالث قد يقول لأن المرأة لا تحاور ولا تناقش ،أى لا تقود ، بل تأمر فقط ،واستنادا الى عاطفتها وليس عقلها. والكاهن لا يجوز ان يميل مع العواطف.

                          التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية، دار الفاتيكان للنشر، الفاتيكان، 1997. جاء تحت الرقم 1577 ما يلي :
                          من الذي يحظى بسر الكهنوت ؟ الجواب :" يجوز للرجل المعَّمد وحده أن ينال الرسامة المقدسة بوجه صحيح". فقد اختار الرب يسوع رجالا ليؤلفوا هـيئة الرسل الأثني عشر(مر 3: 14-19؛ لو 6: 12-16). وقد جرى الرسل على منواله عندما اختاروا معاونيهم (1طيم3: 1-13؛ 2طيم 1: 6؛ طي 1: 5-9)، الذين سيخلفونهم في مهمتهم. من خلال هيئة الأساقفة والكهنة الذين يتحدون بهم في سر الكهنوت ، تظل هيئة الأثني عشر حاضرة ، بطريقة واقعية ، الى أن يعود المسيح. وترى الكنيسة ذاتها مرتبطة بهذا الأختيار الذي حدده الرب نفسه.و تعتبر ، من ثم ، رسامة النساء غير ممـكنة".
                          وجاء تحت الرقم 1578 ما يلي :
                          " ما من انسان يملك حق المطالبة بسر الكهنوت. فما من احد يدّعي لنفسه هذه المهمة الا اذا دعاه اللـه اليها(عب 5: 4). فمن يتوسم في ذاته مشاعر دعوة الله الى الخدمة الكهنوتية ، عليه ان يطرح رغبته بتواضع على السلطة الكنسية التي تتولى "وحدها " المسؤولية والحق في الدعوة الى قبول الدرجات الكهنوتية. فهذا السر ، كأي نعمة أخرى ، لا يقبل الا بمثابة عطية مجانية".
                          واضح بالكفاية ان الكنيسة تستلهم تصرفاتها من ارادة المسيح المنقولة لنا ، عبر الرسل ،كتابة او شفهيا ( 1كور11: 2؛ 2تس 2: 15). وان كان العهد الجديد لم ينقل التعليمات الأدارية حرفيا لكنه يوحي بذلك فيقول:" وكلمهم عن ملكوت اللـه"(اع1: 3). كان ذلك بعد القيامة وقبل الصعود. ويقول التقليد ان الرب يسوع ارشدهم الى كيفية تدبير شؤون الكنيسة.
                          إنشا الله أكون فدت البعض و للموضوع بقية
                          عابر سبيل
                          أهلا وسهلا فيك أخي بالمنتدى
                          ومبين من طريقة ردك ثقافتك الواسعة
                          ومعلوماتك القوية والحيادية بالتعبير
                          بهنيك على هل رد الكامل
                          Last edited by Molham Haddad; 26-04-2010, 02:56 AM. Reason: نتيجة تعديل الرد المقتبس


                          معك وعيت .. كبرت حليت .. وفهمت سر الدني
                          قبلك كنت نتفة بنت معجوقة بالولدنة ..



                          شعب بينو وبين التفاهم في سوء تفاهم

                          Comment


                          • #14
                            رد: كهنوت المرآة

                            الياسمين الدمشقي له أظافر بيضاء .. تثقب جدران الذاكرة ... روائع نزار
                            شكرا لك
                            Butterfly

                            Comment


                            • #15
                              رد: كهنوت المرآة

                              بعتذر للكل عن التعديلات اللي صارت ولكن كانت ضرورية

                              ومكمل معكن متابعة

                              "سلامي امنحكم, سلامي اعطيكم, لا كما يعطي العالم اعطيكم أنا."
                              "ثقوا لقد غلبت العالم"
                              ======================================

                              Comment


                              • #16
                                رد: كهنوت المرآة

                                حبيب القلب اخي عابر السبيل
                                بتشكر عبورك ع الموضوع و اللي اعطى الجواب الشافي و الكافي للموضوع
                                ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
                                خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
                                http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

                                Comment


                                • #17
                                  رد: كهنوت المرآة

                                  أول شي أنا قريت آراء الكل....طبعا من دون زعل بحب قول الآراء كلى غلط بغلط ومتخلفة ومتطرفة!!!
                                  أولا: المسيح مافرق بين البنت والشب
                                  ثانيا: الحجة القائلة بأن الرب خصص 12 تلميذ هي حجة ضعيفة لأن كان كتير في تلاميذ بالخفاء وكان في نساء تلاميذ وحتى مريم المجدلية بشرت وصارت كارزة بالكلمة
                                  ثالثا: الحجة القائلة بان هذا لايصح وغير منطقي أيضا حجة ضعيفة ...فالسؤال هو لماذا غير منطقي ولماذا لا يصح فهل المرآة متدنية او أقل مرتبة ؟؟ سؤال يحتاج لجواب
                                  انتم تطرفتم بطريقة غير مباشرة دون ان تدرون...
                                  نعم المرآة تساوي الرجل في كل شيء تماما في كل شيء
                                  فإن كانت مؤمنة وروحانية لما لا ؟؟؟فالترسم كاهن فهل المسيح سيرفضها ويقول لها أيتها الكافرة؟؟؟ سؤال يحتاج لجواب أيضا..ولو كان الأمر مهم جدا لكان الكتاب ذكرها وقال لاترسمو أنثى كاهن!! لكن الكتاب لم يذكرها
                                  فإن كان المسيح ساوا بين الأنثى والذكر لما نحن نتخلف ونقلد المعتقدات الأخرى
                                  ونعمل من المسيحية دين ذكوري متخلف أبوي ورجعي ....

                                  يا شام يا أقدم البلدان ومهد الإنسان
                                  سوريا الله حاميها وبشار راعيها

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: كهنوت المرآة

                                    أول شي أنا قريت آراء الكل....طبعا من دون زعل بحب قول الآراء كلى غلط بغلط ومتخلفة ومتطرفة!!!
                                    أخي الحبيب .. بتحب نتبع رأيك الشخصي ولا رأي الانجيل ؟؟


                                    أولا: المسيح مافرق بين البنت والشب
                                    إلا بهالناحية

                                    ثانيا: الحجة القائلة بأن الرب خصص 12 تلميذ هي حجة ضعيفة لأن كان كتير في تلاميذ بالخفاء
                                    يعني قولتك كانوا اكتر من 12 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                                    وكان في نساء تلاميذ وحتى مريم المجدلية بشرت وصارت كارزة بالكلمة
                                    و العذراء كمان .. اقدس الخلق .. و هدول ما انرسموا كهنة بوضع الأيدي ..

                                    ثالثا: الحجة القائلة بان هذا لايصح وغير منطقي أيضا حجة ضعيفة ...فالسؤال هو لماذا غير منطقي ولماذا لا يصح فهل المرآة متدنية او أقل مرتبة ؟؟ سؤال يحتاج لجواب
                                    يقول كتاب سألتني فأجبتك :
                                    1 - الحبل و الولادة و معوقاتهما .
                                    2 - لا يستحسن الاورثوذكس تنقل المرأة من بيت إلى بيت كالرجال . و بولس الرسول ذم الارامل اللواتي يتنقلن بين البيوت .
                                    و غيرها من الاسباب بالنسبة لهذا السؤال .

                                    انتم تطرفتم بطريقة غير مباشرة دون ان تدرون...
                                    انتظر اعتذارا ً على هذه الاتهمات .

                                    نعم المرآة تساوي الرجل في كل شيء تماما في كل شيء
                                    فإن كانت مؤمنة وروحانية لما لا ؟؟؟فالترسم كاهن فهل المسيح سيرفضها ويقول لها أيتها الكافرة؟؟؟ سؤال يحتاج لجواب أيضا..
                                    مرة اخرى أسألك .. هل تحب ان نتبع تعاليمك ام تعاليم الانجيل ؟؟؟؟

                                    ولو كان الأمر مهم جدا لكان الكتاب ذكرها وقال لاترسمو أنثى كاهن!! لكن الكتاب لم يذكرها
                                    فإن كان المسيح ساوا بين الأنثى والذكر لما نحن نتخلف ونقلد المعتقدات الأخرى
                                    ونعمل من المسيحية دين ذكوري متخلف أبوي ورجعي ....



                                    عن موقع الانبا تاكلا :

                                    فالقديس بولس الرسول يوصى أهل تسالونيكى قائلاً: "فاثبتوا إذاً أيها الأخوة وتمسكوا بالتعاليم التى تعلمتموها سواء كان بالكلام أم برسالتنا" (تسالونيكي الثانيه 15:2)

                                    ثم يؤكد هذا المعنى محذراً إياهم قائلاً: "ثم نوصيكم أيها الأخوة باسم ربنا يسوع المسيح أن تتجنبوا كل أخ يسلك بلا ترتيب وليس حسب الترتيب الذى أخذه منا" (2تس6:3).

                                    المرجع الثانى فى البحث هو تقليد الكنيسة وبخاصة فى عصورها الأولى على اعتبار أنها أخذت التعليم من مصادره السليمة من السيد المسيح والرسل فإذا بحثنا فى الكتاب المقدس وتقاليد الكنيسة القديمة نجد ما يلى:

                                    1- عدم قيام المرأة بالتعليم فى الكنيسة:
                                    وفى ذلك يقول القديس بولس الرسول: "لتتعلم المرأة بسكوت فى كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تُعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون فى سكوت. لأن آدم جُبل أولاً ثم حواء. وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت فى التعدى. ولكنها ستخلص بولادة الأولاد إن ثبتن فى الإيمان والمحبة والقداسة مع التعقل" (تيموثاؤس الأولى 11:2-14).
                                    ونلاحظ أن تعليم القديس بولس الرسول فى هذا المجال قد قدم تبريراً لهذا المنع لا علاقة له بالظروف الاجتماعية السائدة فى ذلك الزمان ولا بالظروف الخاصة للكنيسة التى كان يرعاها تلميذه تيموثاوس، بل استند إلى أمور تخص الرجل والمرأة منذ بداية الخليقة وحتى قبل خروج آدم وحواء من الفردوس بسبب الخطية.
                                    فإذا علمنا أن المرأة لا ينبغى أن تعلم فى الكنيسة فمن باب أولى لا يجوز منحها درجات من درجات الكهنوت حيث أن الكاهن يمارس خدمة الأسرار إلى جوار التعليم وقيادة الكنيسة فى حدود مسئوليته.

                                    2- الرجل هو رأس المرأة حسب تعليم الكتاب المقدس:
                                    يقول القديس بولس الرسول "أيتها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب. لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة وهو مخلص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهن فى كل شئ" (افسس 5: 22-23).
                                    كيف يمكن تطبيق هذا التعليم فى حالة منح الكهنوت للمرأة؟ كيف تخضع لرجلها فى كل شئ إن كانت هى التى تقوم بعمل القيادة والرعاية والتعليم؟ المفروض أن الخراف هى التى تخضع لراعيها والتلاميذ لمعلمهم والأفراد لقائدهم والأبناء لآبائهم.
                                    نحن نقرأ أيضاً: "ولكن أريد أن تعلموا أن رأس كل رجل هو المسيح وأما رأس المرأة فهو الرجل. ورأس المسيح هو الله. لأن الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. ولأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل" (1كو11: 3، 8، 9).

                                    3-لم يسبق فى التاريخ أو التقليد مثل هذا الكهنوت للمرأة:
                                    السيد المسيح نفسه اختار رسله من الرجال ولم يختر بينهم امرأة واحدة ولا على سبيل الاستثناء. بل سلم الكنيسة لاثنى عشر رجلاً، ثم أرسل إرسالية من سبعين رجلاً، وأوصى بالكنيسة لتلاميذه (إنجيل متى 28) و(مرقس 16) وكلهم من الرجال. كذلك الآباء الرسل لم يختاروا امرأة واحدة لتصير كاهنة بل أقاموا جميع خلفائهم من الرجال فقط بلا استثناء واحد.

                                    و الانجيل جبرنا نتبع التقليد .. ( الآية الي بتوقيعي ) .

                                    4 - العذراء القديسة مريم وعلاقتها بالكهنوت:
                                    العذراء مريم وهى أقدس إنسانة لم تتول أى عمل من أعمال الكهنوت ولو كان يحق الكهنوت للمرأة لكانت هى أولى من غيرها فى كل زمان ومكان.
                                    الذين يطالبون بالكهنوت للمرأة عليهم أن يتأملوا عملياً مثال العذراء مريم، التى ولدت الله الكلمة بالحقيقة وساهمت فى تنشئته -وهو رئيس الكهنة الأعظم- لكنها ظلت محتفظة بدورها الطبيعى كأم ولم تطالب بالكهنوت على الإطلاق.

                                    5 - منشأ الكهنوت :
                                    الكهنوت منذ بدايته كانت نشأته حسب ما ورد فى (خروج 1:13) "قدس لى كل بكر كل فاتح رحم". وكان المقصود بذلك كل بكر من الذكور بدلاً من الأبكار الذين افتداهم الرب فى أرض مصر ضرب جميع أبكار المصريين. ثم استبدل الرب الأبكار من الذكور بكل ذكر من سبط لاوى "وقال الرب لموسى عد كل بكر ذكر من بنى إسرائيل من ابن شهر فصاعداً وخذ عدد أسمائهم. فتأخذ اللاويين لى. أنا الرب. بدل كل بكر فى بنى إسرائيل فكان جميع الأبكار الذكور بعدد الأسماء من ابن شهر فصاعداً المعدودين منهم اثنين وعشرين ألفاً ومئتين وثلثة وسبعين" (سفر العدد 3: 40-43).
                                    أما عدد اللاويين "جميع المعدودين من اللاويين الذين عدّهم موسى وهارون حسب قول الرب بعشائرهم كل ذكر من ابن شهر فصاعداً اثنان وعشرون ألفاً" (عد3: 39).
                                    ونظراً لوجود فرق فى العدد مقداره مئتين وثلاثة وسبعين فقد طلب الرب عنهم خمسة شواقل فضة لكل رأس (عد3: 47). ولو كان من الممكن منح الكهنوت للمرأة لكان الأولى أن يأخذ هذا الفرق من بين الإناث الذين ولدوا قبل باقى اخوتهم.

                                    إعتراضات والرد عليها:
                                    أ- قد يعزو البعض ما ذكر فى الكتاب المقدس مضاداً لمنح الكهنوت للمرأة وكذلك ما نراه فى التقليد السائد فى كل الكنائس القديمة، بأن المرأة لم يكن لها دوراً فعالاً فى المجتمع بصفة عامة مما أدى إلى منعها من ممارسة الكهنوت فى الكنيسة تمشياً مع الوضع الاجتماعى السائد فى ذلك الحين وأن المرأة قد أصبح لها دوراً فعالاً فى المجتمع فى الوقت الحاضر مما يدعو إلى إعادة النظر فى التعليم الكتابى وما عمله لنا التقليد الكنسى بهذا الشأن.
                                    ولكننا نجيب عليهم ونقول أن المرأة فى كل الأجيال كان لها تقديرها فكان هناك نساء نبيات مثل مريم أخت موسى وهارون ومثل دبورة القاضية والنبية، ومثل خلدة النبية.. الخ
                                    ووجد فى الكتاب المقدس وفى التاريخ ملكات مشهورات مثل أستير الملكة ومثل ملكة سبأ التى ذكرها السيد المسيح وملكات فى شعوب كثيرة مثل كليوباترة وحتشبسوت.. الخ
                                    وبالرغم من وصول هؤلاء النسوة إلى هذه المناصب وقد بقى الكهنوت -حسب تدبير الله فى وسط شعبه- ميداناً لا تدخله المرأة فهى من الممكن أن تصير ملكة وممكن أن تصير قائدة الجيش ويمكن أن توجد أسفار فى الكتاب المقدس باسمها. فلا مجال للإدعاء بأن مكانة المرأة لم يكن لها وجود فى العهد القديم.
                                    وفى أيام السيد المسيح كانت هناك لهن مكانة كبيرة كالعذراء مريم، والمجدلية التى أخبرت بالقيامة، ومثل النساء اللائى وهبن بيوتهن لتصير كنائس مثل أم يوحنا الملقب مرقس ومثل ليديا بائعة الأرجوان ومثل بريسكيلا زوجة أكيلا (روميه 16) ومثل بنات فيلبس المبشر اللائى كن يتنبأن ومثل نساء كثيرات ذكرهن بولس الرسول فى (روميه 16) بالاسم وذكر تعبهن فى الكنيسة ومع ذلك لم يعط الكهنوت لواحدة منهن..
                                    المجامع المسكونية التى اجتمعت فيها قيادات الكنيسة فى العالم لم يكن فيها امرأة واحدة .

                                    دور المرأة المناسب فى الكنيسة:
                                    المرأة تصلح أن تكون شماسة (بدون وضع يد) تساعد أسقفاً فى أمور الخدمة مثل فيبى شماسة كنيسة كنخريا وأوليمبياس التى كانت شماسة للقديس يوحنا فم الذهب بطريرك القسطنطينية..
                                    نحن نعطى اختصاصات للمرأة فى أعمال كثيرة فى الكنيسة فى الخدمة الاجتماعية، وفى تعليم النساء والأطفال وخدمتهن وفى رسم الأيقونات، وفى صنع ملابس الكهنوت، وفى رعاية الأيتام والمتغربات والمحتاجين.. الخ. ولكن لا يوجد أى سند فى الكتاب المقدس أو التاريخ لتعليم المرأة للرجال أو قيامها بخدمة الكهنوت للرجال.

                                    محبتي
                                    يا فرحي .. المسيح قام .. قام منذ بدء الخلق حتى الآن




                                    احفظوا الأورثوذكسية نقية

                                    "ثم نوصيكم أيها الأخوة باسم ربنا يسوع المسيح أن تتجنبوا كل أخ يسلك بلا ترتيب وليس حسب الترتيب الذى أخذه منا" (2تس6:3).



                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: كهنوت المرآة

                                      مشكور كريستيان و بصراحة وصلت اللي بدي ياه




                                      ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
                                      خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
                                      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: كهنوت المرآة

                                        ممكن بعد اذنكم اتدخل واسأل سؤال وياريت ان تجاوبو
                                        ما هى الشروط الاساسيه لرسم الكاهن او الدخول للكهنوت ؟
                                        اذا عرفتو هذه الشروط ستصلوا الى الحل
                                        الرب يباركط حياتكم
                                        وانا ضد ان تكون المرأه كاهن
                                        تذكر فى كل يوم انه اخر ما تبقى لك فى العالم فان ذلك ينقذك من الخطية .



                                        Comment

                                        Working...
                                        X