• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

موضوعات هامة عن الجمعة العظيمة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • موضوعات هامة عن الجمعة العظيمة

    يسوع يُوضع على رأسه إكليل من الشوك ....لما تعب الجنود من كثرة الضرب ضفر بعضهم إكليلا من شوك وناوله لأشرس الجنود فأخذه هذا بيده ووضعه بعنف على رأس يسوع فوخزه الشوك فى صدغيه وجرحه جراح دامية، فلم يبد يسوع أدنى شكوى ولكن الألم الشديد أسال من عينيه دموعا غزيره جرت على خديه واختلطت بالدم السائل من جراحات الشوك...وهكذا اختلطت دموعه بدمه ليتركب منها دواء لشفاء جميع الأمم
    فقولى لى أيتها الرأس الكريمة كم كان وجعك لما انغرست فيك الأشواك !فمن يستطيع أن يدرك شدة الوجع الذى شعرت به أنت يا سيدى من غرس أشواك كثيرة ، لا فى رجلك ولا فى يدك، بل فى هامتك الحساسة الشريفة، بل فى صدغيك اللطيفين ، بل فى دماغك المقدس، حيث تؤثر الاذية بل تقتل
    فيا مخلصى الأمين . لقد قال عنك داود مخاطبا إياك " وبمجد وبهاء تكلله " فكيف اراك الآن مكللا بإكليل الشوك أنت الذى كللت الإنسان بكل خير وبركة ؟ كيف يكافئك على صنيعك بهذا الإكليل القاسى ؟ أيها الخطاة أمزجوا هذا الدم الجارى من رأس مخلصكم بدموعكم وعبرانكم ، وانحنوا إجلالا لهذه الرأس المكللة بالشوك، فإنها الرأس المرتفعة فوق جميع الرؤوس والمتعالية على كل علو
    فتصور أيها الخاطئ وردة جميلة بين الحسك أو ثمرة لذيذه محاطة بالأشواك. هكذا كان مخلصك الحلو الذى هو أبرع جمالا من بنى البشر.. كان مكللا بالشوك. بل كان كما قالت عنه العروس " كالتفاخ بين شجر الوعر كذلك حبيبى بين البنين "... فكيف ترى الأشواك تجرح قلب ملكك ولا تحزن .... كيف يسوغ لك أن ترى سيدك ومولاك معذبا ولا تصحبه على الأقل بدموعك ؟... أيها الخاطئ يكفيك ما جلبته من الإهانة لسيدك بخطاياك ... يكفيك أن كل خطية كانت شوكة حادة تنفذ إلى جبينه المبارك بل إلى قلبه الطاهر ... هيا من اليوم نقدم داخل شوك الانسحاق لتعرف مقدار الوجع الذى سببه الشوك
    بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


    فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


    يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




    best friends
    Infinity and eternity



  • #2
    رد: موضوعات هامه عن الجمعه العظيمـة

    اثباتات الآم السيد المسيح له المجد
    : استخدام المسامير
    كان المصلوب يربط بالحبال ....أما الرب يسوع فقد سمر بالمسامير ..
    و من قساوة الرمان انهم لم يقيسوا المسافه بين اليدين و هما مفرودتان و كانوا قد هيأوا المكان الذي يدق فيه المسامير بقطعة الخشب الأفقية و لكن علي مسافة أطول فلما دقوا المسمار في اليد الأولي ..
    جذبوا اليد الأخري بعنف لتصل الي المكان المعد لها في الخشبة ...
    حتي كادت عظام الحبيب أن تنفصل عن بعضها
    و كأن الرب يسوع يقول لنا ....
    "لقد فتحت احضاني علي قدر ما استطعت ....."
    نعم يارب كم من الشرور صنعتها بايدي و انت الذي قد سمحت لهم أن يعملوا فيك كل هذا بيداك الطاهرتين ..فتم قول النبي داود
    ( احصوا ( انفصلت ) كل عظامي ) ..و كأن مفاصل اليد قد انفصلت فنستطيع ان نعدها واحدة فواحدة
    و لنري ماذا ينتج من العذاب ..
    فاجزاء الجسم التي تمر فيها المسامير..
    هي مجموعة عروق و اعصاب حساسة فآلامهـــــــا مـــــــــــــــــرة
    لقد رسم فنان صورة كبيرة لقدم السيد المسيح و اوضح فيها آثر المسمار و كيف كان الجرح يدمي و لما سئل قال "لكي اري بوضوح خطاياي التي سببت لفادي الحنون كل هذه الآلام ......"..
    لقد اصطادت قدمي السيد المسيح له المجد المرأة الخاطئة في بيت سمعان و لم يكن المسمار قد دخل فيها و ادماها
    فكم تكون بعد الصليب ؟؟؟...و الدم الطاهر يسيل منها ...
    هلم ننظر بامعان الي هذه الأقدام و نجلس تحتها نتامل و نبكي علي خطايانا التي كانت السبب في هذه الدماء ..
    تعالي معي نخلط دمه الطاهر المسفوك علي الأرض بدموع اعيننا التي تبغي الشهوة و العظمة لنتحرر من العبودية المرة
    تعالي نذوب حبا فيمن قدم لنا هذا الحب ...حقا لقد كان

    كل هذا من أجلي

    ربي و الهي لقد صرت بخطاياي مثل ميت في قبر من الشهوات ..
    انطفأت عيني و اطبق علي عقلي ظلمة الباطل ...
    لساني لم يعد يعرف الصدق في القول و المشاعر ..
    و بدت شفتاي لا تعرف النطق بالحق و لم يعد قلبي ينبض بالحب لأخي و اختي و ابي و امي ..
    و تورم بالحقد و العداوة ..
    لم تعد يداي تعرف الرحمة بالمساكين فقد شلت عن العطاء بسخاء أو حتي بدون سخاء ..
    ربي..... هل لي رجاء هل سوف تقبلني ؟؟
    اسمع صوتك يناديني تعال و ارم نفسك في حضني ...
    و الآن اري دمعه تسقط من عيناك الحانية و انت تنظر الي ..ما اعظمك فادي فقد ادخلت في قلبي سر الفرح الذي لا ينطق به



    من كتاب اثباتات الكفن المقدس

    بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


    فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


    يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




    best friends
    Infinity and eternity


    Comment


    • #3
      رد: موضوعات هامه عن الجمعه العظيمـة

      تمت محاكمة المسيح دينيًا ومدنياً
      دينيًا أمام حنان وقياف ومدنيًا أمام هيرودس وبيلاطس

      أمام حنان
      في الاستعمار الروماني كان ما يشغل روما الجزية التي تقدم للإمبراطور، والسلطة العسكرية لضمان قوة الإمبراطورية وسلطانها، لهذا لم تُلزم المستعمرات بتغيير اللغة والثقافة والدين وممارسة الشئون الداخلية. فكانوا يتركون المستعمرات تمارس المحاكمات المدنية والجنائية حسب تقاليدها، مع حق الحاكم الروماني في التغيير إن استوجب الأمر. كما كان للحاكم أن يقضي في الشئون التي تمس سلام الدولة، خاصة أن أثار أحد شغبًا عامًا، أو فتنة ضد الدولة الرومانية،

      لهذا كانت محاكمة يسوع المسيح أمام رؤساء الكهنة وفي مجمع السنهدرين أمرًا طبيعيًا، أما إن صدر الحكم بالقتل، فكان يلزم تثبيت الحكم بواسطة الحاكم الروماني.

      لقد خشيت القيادات الدينية أن يرفض الحاكم الروماني قتل يسوع المسيح لسببٍ دينيٍ، لذلك قدمت الشكاية من جانبين: ديني كمجدفٍ، وجنائي كمثير فتنة ضد الدولة الرومانية.


      "ومضوا به إلى حنان أولاً،

      لأنه كان حما قيافا الذي كان رئيسًا للكهنة في تلك السنة". (13)
      حنان: اسم عبري، اختصار حنانيا، معناه "يهوه قد أنعم"، رئيس كهنة في أورشليم.

      قيافا: اسم آرامي، ربما كان معناه "صخرة" وقد كان رئيس كهنة لليهود، إذ لم تعد وظيفة رئيس الكهنة مدى الحياة كما كانت سابقًا.

      كان من المتوقع أن يُلقى في السجن حتى الصباح لمحاكمته، لكن قوات الشر كانت تخشاه، فأسرعت بإجراءات المحاكمة الدينية ليلاً، وبقيت تعمل حتى الصباح.

      كانوا في ظمأ نحو دم المسيح، كفريسة سقطت بين أيديهم. انطلق الموكب ليلاً أولاً من جبل الزيتون في أورشليم إلى منزل حنان حمى قيافا رئيس الكهنة في تلك السنة، ربما لأن منزله كان في الطريق، ولعلهم أرادوا أن ينالوا فتواه كرئيس كهنة سابق مختبر وشيخ، وهم يعلمون أنه مع شيخوخته متعطش إلى سفك دم يسوع المسيح، فلا يُحسب ذهابهم في منتصف الليل إزعاجًا له بل تكريمًا. هذا ولعلهم ذهبوا لنوال الأجرة، فقد حققوا خطته، وتمموا نصيحته: "أنه خير أن يموت إنسان واحد عن الشعب" (ظ،ظ¤).

      قادوه إلى سادتهم، وكان الوقت في منتصف الليل. بناء على توجيهات قيافا انطلق الموكب إلى حنان أولاً، لكي يثبت حكمه دينيًا أمام الشعب بأنه لا خلاف قط بين كل القيادات الدينية على الخلاص من يسوع.

      ذهبوا به لإقامة جلسة غير رسمية مخصصة لجمع الأدلة على الاتهامات
      الموجهة ضد يسوع.

      أما الجلسة الرسمية فكانت في الصباح أمام رئيس الكهنة قيافا الذي تولّى الرئاسة.

      لم يكن متوقعًا أن يحضر حنان محاكمته الدينية أمام مجمع السنهدرين في الصباح المبكر جدًا، وكرئيس كهنة قدمت له الذبيحة لفحصها أنها بلا لوم! هذا وإحضاره لحنان حما قيافا يعطي الأخير سندًا لمحاكمته يسوع المسيح مستندًا عل قرار حماه.

      كان لحنان سلطانه القوي وسط أمته، لأنه عاش كرئيس كهنة لمدة طويلة. ولأنه على الأقل خمسة من أبنائه تولوا رئاسة الكهنوت بالتتابع، وفي تلك السنة تسلم زوج ابنته رئاسة الكهنوت.

      لم يجد حنان حاجة إلى تأخير الذبيحة بل بعث بها فورًا إلى زوج ابنته قيافا حيث جمع أعضاء السنهدرين في بيته، وربما في المكان المخصص لهم في الهيكل، لإصدار الحكم فورًا دون تأجيل.

      فالأمر في أذهانهم لا يحتاج إلى فحص ومداولات. كان حكم قيافا مقدمًا بأنه لصالح الشعب كله أن شخصًا واحدًا يموت، سواء كان بحقٍ أو ظلمٍ، كان بريئًا أو مذنبًا. فإن الصالح العام يقتضي
      هذا.



      2- قيافا:

      . (حوار مع رئيس الكهنة)

      "فسأل رئيس الكهنة يسوع عن تلاميذه وعن تعليمه". (19)

      ربما سأله رئيس الكهنة بأي سلطان يقيم له تلاميذ، ويشكّل جماعة دينية تكرز بتعاليم جديدة، ويجعل من نفسه مصلحًا عامًا.

      سأله عن تلاميذه لكي يثبت الاتهام المدني أنه مثير للشغب ضد الدولة، وأنه خطر على الحكام الرومان، له تلاميذ يقاومون السلطات.

      كما سأله عن تعليمه لكي يؤكد الاتهام الديني أنه مجدف ونبي كاذب، يعمل ضد الناموس خاصة بأمن الكنيسة اليهودية.

      لتثبيت ضرورة قتله أثار الجانبين: الجانب السياسي والجانب ديني وكلا الاتهامين عقوبتهما الموت! أراد أن يُسقط السيد المسيح تحت جناية.

      لم يسأله عن أعمال محبته ومعجزاته، لأنه لم يكن قادرًا على إنكارها كأعمال إلهية، وهو يعلم أن هذا قد يثير أذهان الحاضرين لإعادة التفكير في أمره بسبب أعماله الفائقة.

      إذ كان قيافا قد أراد أن ينصب الشباك لتلاميذ يسوع كمسببي شغبًا، صمت السيد المسيح من أجل حنوه عليهم، وبعدم الإجابة بخصوصهم أخرجهم من هذه الشباك. فقد جاء السيد المسيح لخلاصهم وتقديسهم، لذلك صمت من جهتهم لخلاصهم من أيدي المقاومين. هذا وإذ يدافع عن تعاليمه لا يوجد مجال لاتهام التلاميذ الذين يمارسون ما يسمعونه من تعاليم.

      "أجابه يسوع:
      أنا كلمت العالم علانية.
      أنا علمت كل حين في المجمع وفي الهيكل،
      حيث يجتمع اليهود دائمًا،
      وفي الخفاء لم أتكلم بشيء". (20)
      بخصوص الاتهام الثاني طلب شهادة الجموع أنفسهم لأنه كان يتحدث علانية، لكل من له أذن للسمع لكي يسمع، أي لكل من يرغب في الاستماع إلى الحق، سواء كان من الطبقات العليا أو الدنيا، من المتعلمين أو الأميين، من اليهود أو الأمم، يحمل صداقة أو عداوة.

      إنه كالشمس التي تلقي بأشعتها في كل موضع. كان يتحدث علانية في الهيكل كما على الجبل وعلى الشواطئ. يتحدث في الأعياد والسبوت وكلما حان وقت مناسب للكلمة.

      إنه الحكمة التي تنادي في كل موضع لعل أحد ما يميل إليها (أم ظ¨: ظ£؛ ظ©: ظ£).

      استخدم السيد المسيح كلمة "علانية"، وهي تحمل أيضًا معنى "الجرأة"، فإنه لم يعلم في زاوية خفية كمن هو خائف أو كمن يطلب ود إنسانٍ ما. هو معلم الجميع، يطلب بنيان الكل.

      بقوله "خفية" لا ينفي لقاءاته الشخصية مع أفراد أو مع تلاميذه وحدهم. لقاءاته الشخصية لم يحسبها أحاديث خفية،

      بل هي كتاب مفتوح أمام الجميع، لأن ما ينطق به مع أحدٍ على انفراد يتناغم مع تعليمه العام. فما تحدث به مع السامرية أعلنته لأهل المدينة، فجاءوا إليه يحدثهم بذات التعليم.

      وقد أعلن السيد نفسه أن ما يُقال في المخادع يُعلن في السطوح (مت ظ£ظ : ظ،ظ،). هكذا يليق بالمؤمن أن يقتدي بسيده في هذا الأمر (رو ظ،ظ : ظ¦).

      يؤكد السيد المسيح أن وصيته ليست مخفية. وكما جاء في سفر التثنية: "إن هذه الوصية التي أوصيك بها اليوم ليست عسرة عليك، ولا بعيدة منك" (تث ظ£ظ : ظ،ظ،).

      ويقول العلامة ترتليان: [لا يخشى الحق شيئا سوى إخفاءه]. كأنه يقول: لماذا تسألني؟ اسأل الخدام الذين أرسلتهم أنت ومن معك من رؤساء الكهنة والفريسيين، فقد سبقوا فقدموا لكم عني تقريرًا: "لم يتكلم قط إنسان هكذا مثل هذا الإنسان" (يو ظ§: ظ¤ظ¦).

      ولعله كان بعضهم من الذين جاءوا للقبض عليه، وحضروا محاكمته الدينية، لكنهم صمتوا عن الحق الذي سبق أن شهدوا عنه.


      واضح أن كلمة "العالم" تشير إلى العالم اليهودي، لأن السيد المسيح تحدث معهم علانية، أما مع الأمم فالتقى على مستوى فردي مع أشخاص معينين أرادوا الحديث معه أو التمتع بأعمال محبته.

      لم يقم السيد المسيح مدرسة سرية، بل كانت أحاديثه عامة وصريحة. وأنه لم يقف هو أو تلاميذه موقف المثيرين ضد المجتمع أو الدولة.

      كان القاضي هو نفسه المُدعي مقدم الاتهام، والمتهم نفسه هو المحامي عن نفسه والشاهد.
      "لماذا تسألني أنا؟
      إسأل الذين قد سمعوا ماذا كلمتهم.
      هوذا هؤلاء يعرفون ماذا قلت أنا". (21)
      طلب شهادة من سمعوه ليس من تلاميذه أو أحبائه ليدافعوا عنه، وإنما شهادة خدام الهيكل والشعب الذي استمع إليه.

      فقد قالوا: "لم يتكلم قط إنسان هكذا مثل هذا الإنسان (يو ظ§: ظ¤ظ¦). هذه هي شهادة الخدام أمام رؤساء الكهنة والفريسيين.

      جاءت إجابة ربنا يسوع لرئيس الكهنة تحمل اتهامًا ضمنيًا ضد رئيس الكهنة أن إجراءات المحكمة خاطئة، وأنه يتربص على خطأ غير موجود، وأن المحاكمة ملفقة ومخادعة. لهذا صفـعه أحد الخدّام مدافعًا عن كرامة رئيس الكهنة حسب زعمه (22).
      "ولما قال هذا لطم يسوع واحد من الخدام كان واقفا قائلاً:
      أهكذا تجاوب رئيس الكهنة؟" (22)


      يرى البعض أن الكلمة هنا تعني ليس لطمة بيده بل بالعصا الخاصة بعسكر الهيكل، ضربه بها على وجهه. وهي ذات الكلمة التي استخدمت في ميخا ظ¥: ظ، "يضربون قاضي إسرائيل بقضيب على خده"، وفي أيوب ظ،ظ¦: ظ،ظ "لطموني على خدي تعييرًا".

      لم تحمل كلمات السيد المسيح جفاء أو قسوة بل شفقته تستشفّ من الكلمات. تحدث بوداعة ورقة مع شجاعة، دون أية إهانة لرئيس الكهنة، لكن إذ كانت كلماته مقنعة وتجيب على اتهام الكهنة لهذا عبّر الخادم عما في قلب رئيس الكهنة وما يود أن يفعله.

      لم يدرِ هذا الخادم أن بفعله هذا أعلن شخص المسيا الذي تنبأ عنه الأنبياء: "بذلت ظهري للضاربين وخدي للناتفين، وجهي لم أستر عن العار والبصق" (إش ظ¥ظ : ظ¦).

      "يضربون قاضي إسرائيل بقضيب على خده" (مي ظ¥: ظ،). "فغروا عليّ أفواههم، "لطموني على فكي تعييرًا، تعاونوا علىّ جميعًا" (أي ظ،ظ¦: ظ،ظ ).

      يعتقد البعض أن هذا الخادم هو ملخس الذي شفى السيد المسيح أذنه، فردَّ عمل الحب الإلهي بالجحود والعنف. ولعله كان أحد الخدام الذين شهدوا للسيد المسيح أمام رئيس الكهنة والفريسيين (يو ظ§: ظ¤ظ¦) فخشي أن يطلبه يسوع شاهدًا على كلماته وتعاليمه، أو لأن السيد شفاه خشي أن يُتهم بأنه صديق ليسوع على حساب الهيكل وولائه لرئيس الكهنة وللشعب، لذلك أظهر نوعًا من العداوة.

      "أجابه يسوع:
      إن كنت قد تكلمت رديًا فأشهد على الردي،
      وإن حسنًا فلماذا تضربني؟" (23)
      بإجابته على ضاربه أعطى المؤمنين حق الدفاع عن أنفسهم لا الانتقام لأنفسهم، مع الالتزام أن يكون الدفاع داخل دائرة الحب والحق والوداعة. فالسيد المسيح احتمل الضرب والإهانة ولم يهدد.

      كان يمكن للسيد المسيح أن يجيب هذا الخادم بعملٍ معجزي كتيبيس يده أو بشق الأرض لتبتلعه الخ.

      لكن أجابه في وداعة وحكمة، دون أن يقدم له الخد الآخر كما أوصى في موعظته على الجبل (مت ظ¥: ظ£ظ©). بهذا علم الجميع أنه يوجد من يحول الخد الآخر جسمانيًا لكن قلبه يحمل كراهية لمن يضربه، أما السيد المسيح فقد حوَّل كل جسمه ليُصلب بالحب حتى من أجل ضاربه. فالتحول يلزم أن يكون في الداخل.

      "وكان حنان قد أرسله موثقًا إلى قيافا رئيس الكهنة". (24)
      واضح أنه قد حُلت وثق السيد المسيح أثناء محاكمته أمام حنان لفحصه، والآن قد أوثق مرة أخرى، وإن كان البعض يرى أن العبارة تحتمل أنه كان موثقًا حتى في لحظات محاكمته، وأرسل كما كان الحال عليه موثقًا إلى قيافا.

      بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


      فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


      يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




      best friends
      Infinity and eternity


      Comment


      • #4
        رد: موضوعات هامه عن الجمعه العظيمـة

        لماذا صُلب المسيح خارج المدينة ومرتفعًا على الصليب

        ومن الضروري أن تعلم لأي سبب لم تُقدم الذبيحة داخل الهيكل اليهودي، لكن خارج المدينة، خارج الأسوار. لقد صُلب خارج المدينة مثل أثيم حتى يتم ما قيل بالنبي " إنه أُحصى مع الأثمة" (إش12:53).
        ولماذا صُلب خارج المدينة مرتفعًا على الصليب، وليس تحت سقف ما؟ لكي يطهر طبيعة الهواء. فهناك وهو مرفوع على الصليب لم يكن يظلله سقف بل سماء، لكي يطهرها مرة بذبح الخروف هناك عاليًا على الصليب. وكما تطهرت السماء، فإنه طهّر الأرض أيضًا. فعندما سال الدم من جنبه تطهرت الأرض من كل دنس.
        ولماذا لم تقدم ذبيحة الصليب تحت سقف أو في هيكل يهودي؟ أعلم أن هذا أيضًا ليس أمرًا بسيطًا، فقد حدث ذلك لكي لا يدّعي اليهود أن الذبيحة تخصهم وحدهم، أو يُظن أنها قُدمت عن هذا الشعب فقط، ولهذا قُدمت خارج المدينة والأسوار لكي تُعلِمهم أن الذبيحة هي مسكونية، وأيضًا أنها قُدمت عن الكل.
        وأن تطهير الطبيعة شامل لكل الأرض، بعكس اليهود الذين أمرهم الله أن يتركوا الأرض كلها ويُبقوا لأنفسهم مكانًا واحدًا للصلاة وتقديم الذبائح، بسبب أن الأرض كلها كانت مدنسة بدخان ودماء ذبائح الوثنيين وأدناس اليونانيين.
        أما بالنسبة لنا فقد جاء المسيح وتألم خارج المدينة وطهّر كل المسكونة وجعل كل موضع مكانًا للصلاة. أتريد أن كيف أن الأرض كلها أصبحت هيكلاً وأن كل مكان أصبح مكانًا للصلاة؟ أسمع أيضًا ما يقوله المُطوب بولس " فأريد أن يصلي الرجال في كل مكان رافعين أيادي طاهرة بدون غضب ولا جدال" (1تي8:2). أرأيت أن المسكونة كلها تطهرت، إننا نستطيع أن نرفع أيادي طاهرة في كل مكان؟ فلقد صارت إذن الأرض بأسرها مقدسة، بل بالحري أقدس من قدس أقداس اليهود. وكيف يكون هذا؟ هناك في قدس الأقداس يُقدم خروف من الحيوانات غير العاقلة أما هنا فالخروف عاقل (ناطق). وبمقدار ما تفوق الذبيحة العاقلة الذبيحة غير العاقلة، هكذا يفوق تقديس الأرض (بالصليب) على أقداس اليهود. وبالتالي فالصليب هو عيد حقًا.
        بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


        فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


        يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




        best friends
        Infinity and eternity


        Comment


        • #5
          رد: موضوعات هامه عن الجمعه العظيمـة

          من اخبرك ايها اللص عن ملكوته
          لقد عرفت المسيح مصلوبا ولم تكن معه عندما صنع العجائب فكيف لك ان تعرف هويه هذا المصلوب ما ادراك ان المصلوب ملك صاحب كنوز؟ من ارشدك الي طريق الشهاده له لتسلب الملكوت الم تكترث لضرباته الكثيره والمه المرير الم تتشكك من جنبه المفتوح الم يتوقف ايمانك لاي اسباب او ينجرف بافكار الشكوك ؟؟؟؟!!
          وهنا يجيب اللص :
          لم اكن مع يسوع عندما هدأ البحر الهائج ولا عندما دعا الميت وخرج بعد ان انتن , عندما طالبه الشعب بالجزيه لم ار الابن ولا عندما طرد الشياطين بكلمته من الممسوسين انا لم اكن معه عندما كان يفعل هذه الامور لم اره الا في اهانته ولم اكفربه!!!
          , لم ار الابن وهو يحفظ البتوليه في ولادته ولا عندما اجري حليبا صافيا في الحضن البتولي , ولا في المغاره وهو ملفوف بالاقماط مثل الطفل , ولا مع المجوس الذين سجدو امامه بالقرابين, ولا علي قمه الجبل حيث كشف مجده امام تلاميذه, ولا عندما صرخ الاب في العلي ( هذا حبيبي) ولا في بيت سمعات عندما وهب الغفران للمدنسين, ولا في بيت يايرس عندما انقظ الصبيه من الموت, ولا عندما حل رجلا مريضا من الضيق, ولا عندما اعطي السمع للصم المحتاجين . عندما كان معلقا علي خشبه ومعري من قبل الاثمه وعندما كانو يقترعون علي ثيابه لتوزيعها عندما هرب التلاميذ وتبددوا عن بعضهم بعضا وعندما وقف الملائكه بالسكوت بسبب خوفهم عندما اعترفت به لم يوجد اخر ليعترف به سواي لامن الملائكه ولا من البشر عندما كان جبرائيل متألما وحزينا بسبب عريه , وميخائيل يري اكليل الاشواك علي راسه, وعندما كانت افواج بني النور مربوطه بالسكوت وقوات النار الحيه بخوف عظيم, عندما كان التلاميذ هاربين من الصالبين والرجفه مستوليه علي كل جوقه الرسل , وعندما كان النهار لابسا الظلام بألم عظيم وشيعه قيافا مسرعا لارتكاب الجريمه, وعندما كانت الجبال تنوح بالبكاء زمرت بالتسبيح , وعندما كان يجن الشعب بالسخريه صرخت باعترافي وعندما كانت الظلمه منتشره علي المسكونه ومتشحه بها وبيت العالم مملوء رعبا وفزعا عظيما, و عندما كان الحمل اللاهوت عاريا علي خشبه وافواج الذئاب تتكالب لاماتته, عندما طعن جنبه بالرمح من قبل القتله والصليب يسبح في الدم الحي وهو ملطخ به رايت الابن محاطا بهذه الالام ولم اتشكك حتي اسال المراحم وقت اهانته طلبت من الملك رساله الحياه فأعطاها لي
          *طلبت مع اني لص سارق طلبت الملكوت الذي لم يكن لي طلبت وقلت( اذكرني ربي متي جئت في ملكوتك) * وهنا استجاب لي المخلص بمراحمه وقال( الحق الحق اقول لك اليوم تكون معي في الفردوس)
          *انطلقت وبيدي كلمه الابن(اليوم تكون معي في الفردوس) مفتاحا اعبر به الي الفردوس وقوه تحملني الي هناك , ظفرت بجناح الايمان وطرت في الهواء . تركت العالم وبلغت الي عدن المملؤه بالحياه .
          عجبت لك ايها اللص الذكي نعم انت لص حقيقي وهذا الاسم يليق بك لتكتني به
          انت سارق لم يكفيك السلب الذي حصلت عليه فتجتهد ان تسرق ملكوت العلي !
          الا يكفيك غني العالم الذي كنت تنهبه وها انت تجرؤ لتحصل علي الحياه الابديه
          كسبت هنا وها انت تسعي لترث هناك وانت نشيط في كلتا الحالتين ايها اللص الذكي
          الي هنا كنت تتعامل مع الامور الصغيره ومن الان فصاعد تتعامل مع كنز عظيم
          لك مني كل احترام وتقدير لانك احتقرت كلام وافعال المستهزئين والاشقياء ورتلت بلحن صادق بين الثائرين, وتوسلت بلا ريب الي رجل مصلوب
          بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


          فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


          يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




          best friends
          Infinity and eternity


          Comment


          • #6
            رد: موضوعات هامه عن الجمعه العظيمـة

            كلمات السيد المسيح على الصليب
            (من كتاب أسبوع الآلآم لقداسة البابا شنودة الثالث)

            السيد المسيح لم يتكلم اثناء المحاكمات ولا اثناء التعذيب إلا نادراً.

            كلمات السيد المسيح على الصليب تأخذ كلها عنصر العطاء فقد أعطى:-

            صالبيه المغفرة.
            أعطى للص اليمين الفردوس.
            أعطى السيدة العذراء مريم أبناً روحياً وأهتمام.
            أعطى يوحنا الحبيب بركة السيدة العذراء في بيته.
            أعطى للبشرية الفداء.
            أعطانا أطمئناناً على الخلاص.
            أعطى الآب السماوي وفاءًا لديوننا.
            أعطته البشريه خلاً.

            السيد المسيح تكلم سبع كلمات علي الصليب
            السيد المسيح في هذه الكلمات اثبت لاهوته " ياابتاه "
            واثبت ناسوته "ياالهي"
            وبذلك اثبت انه الاله المتجسد

            السيد المسيح قال كلماته بترتيب عجيب
            اولا: طلب المغفرة للناس
            ثانيا: ذكر اعداؤه قبل احباؤه
            الكلمتين الاخيرتين فيهما هتاف النصر والفرح

            نبدأ الآن نتكلم عن كل كلمه من كلماتته المقدسه:-

            1- "ياابتاه اغفر لهم لأنهم لايعلمون ماذا يفعلون" (لوقا 34:23).

            السيد المسيح وهو في عمق الألم كان منشغلا بغيره اكثر من نفسه اول من فكر في انقاذهم هم صاليبيه. وأنت ماذا تستفيد أن لم تغفر لغيرك؟
            فهؤلاء لايدرون ماذا يفعلون

            أ‌- القديس لونجينوس الذي طعن المسيح بالحربه آمن بالمسيح ثم بشر في ولايه كبادوكيه واستشهد علي يد طيباريوس قيصر وتعيد له الكنيسه مرتين.
            ب‌- القديس اريانوس والي انصنا سفك دم عشرات الآلآف وقتلهم في وحشيه ثم آمن واستشهد في 8 برمهات علي يد الامبراطور دقلديانوس وكتب اسمه في السنكسار.
            ت‌- شاول الطرسوسي آمن بالسيد المسيح وأصبح من أعظم الرسل.
            ياابتاه اغفر لهم : للذين يؤمنون ويتوبون
            "هكذا احب الله العالم حتي بذت ابنه الوحيد لكي لايهلك كل من يؤمن به"
            اليهود الحاليين لم يؤمنوا بالمخلص الذي ولد من 2004 سنه ولذلك لم ينالوا الغفران في هذه العباره يعلن انه ابن الله "لاهوته " وبذلك رد علي الذين يقولون له ان كنت ابن الله انزل من علي الصليب

            2- الحق اقول لك انك اليوم تكون معي في الفردوس (لوقا 43:23)

            اول انسان خاطبه السيد المسيح هو هذا اللص .السيد المسيح لم يرد علي كثيرين طوال مده المحاكمه "لم يفتح فاه كشاه تساق الي الذبح " اللص اليمين فكر في ابديته واللص الشمال فكر في انقاذ جسده . نحن لا نعرف المختارون , فمن كان يظن ان هذا اللص سيصير واحدا منهم.
            لقد كان هذا اللص عجيبا: اعترف بالسيد المسيح رباً "اذكرني يارب"
            واعترف به ملكاً "متي جئت في ملكوتك"
            واعترف به مخلصاً قادر ان ينقله الي الفردوس
            واعترف بخطاياه ولاستحقاقه الموت فقال لزميله " اما نحن فبعدل جوزينا لاننا ننال استحقاق ما فعلناه" وانتهر زميله وقال له " اولا تخاف الله اذ انت تحت الحكم بعينه... اما هذا فلم يفعت شيئا ليس في محله" وبذلك يكون اعترف ببر السيد المسيح وخلوه من كل الخطايا وبالتالي يكون السيد المسيح صلب بسبب خطايا غيره وليس خطاياه.
            عجيب هذا اللص فهو الوحيد الذي دافع عن السيد السيح وسط هذه الالاف ولم يقل كلمه اساءه توجه اليه بعكس تلاميذه الذين هربوا. فهذا اللص تعرف علي الهه من خلال ساعات قليله قضاها معه في عمق فادرك انه هو الله فالمهم هو العمق في العلاقه مع الله .
            السيد المسيح المعلم الصالح رد علي اللص بتعليم جميل انك الان تكون معي في الفردوس مكان الانتظار الي ان تأتي القيامه الثانيه وتكون عن يميني وندخل معا الملكوت
            اليوم تكون معي دليل اكيد علي عدم وجود مطهر وكذلك تنفي ان الروح تظل في الارض 3 ايام السيد المسيح اعلن فتح باب الفردوس لاول مره بعد خطيئه آدم وهذان عملان إلهيان فتح باب الفردوس وغفران خطايا اللص اليمين.

            3 هوذا ابنك .....هوذا امك (يوحنا 27 26:19)

            السيد المسيح وهو في وسط الآلآم كان يهتم بالآخرين اكثر من اهتمامه بنفسه اهتم بصالبيه واهتم باللص ثم عهد بأمه البتول القديسه مريم الي القديس البتول يوحنا الحبيب. وقد اهتم الرب يسوع بامه في ثلاث نقاط أ- الحديث معها. ب- العنايه بها. ج- يمنحها ابنا روحيا يرعاها.
            وكان يوحنا قد تبع السيد حتي الصليب واخذ العذراء ولم يترك اورشليم حتي نياحتها و والسيد المسيح هو الذي تكلم مع السيده العذراء وهي لم تتركه لحظه واحده وقالت له "اما العالم فيفرح لقبوله الخلاص، واما احشائي فتلتهب بالنارعند نظري الي صلبوتك الذي انت صابر عليع من اجل الكل يا ابني والهي" وهذا دليل علي ان العذراء ليس لها اولاد آخرين كما يدعي البروتستانت.

            4- "الهي الهي لماذا تركتني "( متي 46:27)

            بهذه العبارة أثبت السيد المسيح ناسوته وتكلم كأبن الانسان وهذه العبارة تعني أن الآب قد ترك الابن للعذاب. وهذا يعنى ان آلام السيد المسيح على الصليب كانت آلاماً حقيقية. وبهذه الكلمات يذكر الرب اليهود بالمزمور القائل "ثقبوا يدى وقدمي، وأحصوا كل عظامي ..... وهم ينظرون ويتفرسون في. يقسمون ثيابي بينهم وعلى قميصي يقترعون" ع 18،17.
            قال السيد الهي الهي لأنه تألم نائباً عن البشريه. "وضع نفسه.. آخذا صورة عبد.. وأطاع حتى الموت موت الصليب" السيد المسيح أناب عن البشرية في:-
            ا- الصوم ب- طاعة الناموس
            ج- تقديم حياه طاهرة مقبولة من الاب "ليس من يعمل صلاح ولا واحد"
            د- الموت والعذاب وفي دفع ثمن الخطية عنا.

            5- "أنا عطشان" (يو 28:19)

            من أجل خطايانا قد جف حلق الرب وذلك لأجل العرق الكثير الذي سال كقطرات دم في بستان جثيماني وفي رحلة الطويلة والمحاكمات والتعذيب. الرب كان عطشاناً من الناحية الجسدية ومن الناحية الروحية عطشاناً ليتمم الخلاص للبشر. الرب قال "أنا عطشان" ليطلب معونة بشرية ولكن هم قدموا له خلاٍ ممزوجاً بالمر كنوع من المخدر لتخفيف الألم ولكنه "لم يرد أن يشرب" مت (34:27) ولكن لكي تتم النبوات "وفي عطشي سقوني خلاٍ (مز 34:69). وخطايانا كل يوم هي التي تجعل حلقه المقدس يجف كل يوم.

            6- قد أكمل (يو 30:19)

            "العمل الذي أعطيتني لأعمل، قد أكملته" (يو 4:17)
            أ‌- السيد المسيح أكمل بر الناموس "من منكم يبكتني على خطية" (يو 46:Cool.
            ب‌- أكمل كل النبوات الخاصة به.
            ت‌- أكمل عمله الكرازي.
            ث‌- كما كملت الخطايا الموضوعة على كتفيه- كمل أيضاً العار الواقع عليه "ملعون من علق على خشبه" بذلت ظهري للضاربين، وخدي للناتفين، ووجهي لم أستره عن خزي البصاق.
            ج‌- كمل آلامه بالجسد وكمل الغضب الواقع عليه.
            "قد أكمل" هي هتاف الفرح والانتصار، هتف به الرب الذي صارع وملك، وأستطاع ان يشترينا بثمن.

            7- ياأبتاه في يديديك أستودع روحي (لو 46:23)

            في يديك أنت أستودعها، وليس في يدي غيرك...
            "رئيس هذا العالم يأتي، وليس له في شئ" (يو 30:14). لقد أشتاق رئيس هذا العالم (الشيطان) أن يحصل على هذه النفس.
            يقول القديس متى الرسول أن السيد المسيح "صرخ بصوت عظيم" (مت 50:27). هذا الصوت دليل على أنتصار الرب لأنه بالموت داس الوت.
            وبانسبة لنا طمأنينة من ناحية خلود الروح أي أنها لاتنتهي بالموت.
            في عبارة يا أبته أثبت السيد المسيح لاهوته وأنه أبن الله.

            والآن نطلب منه مغفرة خطايتنا ببركة دمه المسفوك عنا على عود الصليب ولإلهنا القوة والمجد والبركة والعزة الى الأبد آمين.

            بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


            فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


            يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




            best friends
            Infinity and eternity


            Comment


            • #7
              رد: موضوعات هامه عن الجمعه العظيمـة

              الاماكن المحتفظة فيها اكليل الشوك والمسامير وملابس السيد المسيح:

              إكليل الشوك:
              محفوظ فى كاتدرائية نوتردام بفرنسا.

              المسامير:
              إكتشفتها الملكة هيلانة مع الصليب المقدس وأرسلتها إلى الملك قسطنطين الذى فرح بها وثبت إحداهم فى الخوذة الملكية. والثلاث المسامير متوزعين فى:
              - مسمار فى كنيسة الصليب بروما.
              - ومسمار فى دير سان دنيس.
              - المسمار الثالث فى دير سان جيرمان بفرنسا.

              ملابس المسيح:
              تم العثور عليها مع درجات سلم قصر بيلاطس الذى صعد عليه المسيح. والقصبة التى أعطيت للمسيح على صولجان والأسفنجة المقدسة والحربة والعامود الذى ربط عليه وتم جلده وعصابة الرأس (التى للعين فى بيت قيافا) وحجر التحنيط الذى إستخدمه يوسف الرامي فى تحنيط جسد الرب يسوع المسيح موجود فى كنيسة القيامة

              بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


              فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


              يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




              best friends
              Infinity and eternity


              Comment


              • #8
                رد: موضوعات هامه عن الجمعه العظيمـة

                يا سلام عليك يا كلود
                الله لاتسعه السموات والأرض إنما يسعه قلب الانسان فإياك ان تجرح قلب الانسان
                HUSAM

                Comment


                • #9
                  رد: موضوعات هامه عن الجمعه العظيمـة

                  يحفظك يسوع
                  الله لاتسعه السموات والأرض إنما يسعه قلب الانسان فإياك ان تجرح قلب الانسان
                  HUSAM

                  Comment


                  • #10
                    رد: موضوعات هامه عن الجمعه العظيمـة

                    شو هاد كلودي ، يسلم هالايدين يا رب
                    يعطيك ألف عافية و الله يوفيك تعبك
                    أن أحب امرأة واحدة .. خير من أن تحبني نساء الأرض جميعاً ..

                    صار وقت الجد و هالمرة عن جد .
                    فـ من له عينان .. فليقرأ منيح .

                    ( المطر ما بيحلا إلا هون على هالمنتدى .. فأكيد أنا هون )
                    هل عندَكِ شك أنك أحلى و أغلى امرأة في الدنيا ؟
                    برأيي ما لازم تشكي نهائياً
                    كلما قدَّسكِ المطرُ .. اذكريني

                    Comment


                    • #11
                      رد: موضوعات هامة عن الجمعة العظيمة

                      هادا اقل شي بقدر قدمو لاخوتي


                      احلى ابو الزوز العربي و ابو السيم
                      بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


                      فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


                      يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




                      best friends
                      Infinity and eternity


                      Comment


                      • #12
                        رد: موضوعات هامة عن الجمعة العظيمة

                        شكرا كتير كلود
                        الله يحميك ....
                        أحبك يارب يا قوتي الرب ثباتي و ملجأي و منقذي

                        وحياة المضى والرضى ياهوانا
                        وحياة الهوى و الهنا يا دني
                        مايفرق بيني و بينو مدى
                        ولا تعصف فينا هموووووم.........

                        Comment

                        Working...
                        X