• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

    هون رح نناقش حول نظرة البنت الشرقية للشاب الغربي ونظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية ..

    بالبداية رح نتناقش أنا ونينوس وبتمنى نشوف بعدين نقاشاتكم انتو كمان ..


    أول شي حابة أحكي بشكل عام عن الشب الغربي من منظوري الشخصي بصفتي بنت شرقية ..
    ونينوس رح يحكي عن البنت الغربية بصفتو شب شرقي ..

    وأكيدرح نحكي بشكل عام لأن لكل قاعدة شواذ ..وبالمقارنة مع الشاب الشرقي انا ما رح اشمل الشاب المسلمي كمان لأن متل ما بتعرفوا مجتمعنا الشرقي بينقسم لقسمين ..فأنا رح قارن الشاب الغربي بالشاب الشرقي المسيحي ..وأكيد في اسباب
    والبنت الغربية كمان نفس الشي ..
    وبتمنى انتو كمان تشاركونا بهالنقاش
    لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
    لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
    تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
    أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
    إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
    لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.


  • #2
    رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

    بالبداية بالنسبة لألي ما في مقارنة بين الشاب الشرقي والشاب الغربي ..
    لأن انا بعتبر الشاب الشرقي أكتر أيجابية من الشاب الغربي ومن كل النواحي ..
    بشوفو أوعى وأركز وأكثر صدقاً ..بحسسو رجال بكل معنى الكلمة ..
    بحس فيه روح النخوة وكرامتو ما بيعطيها بالدنيا بعكس الشاب الغربي ..

    نظرتي للشاب الغربي اكيد هية نظرة احترام ..بس ما بشوف انو عندو كل الصفات ليخللي البنت توثق فيه مثلاً .. وما عندو صدق كافي وحب حب حببب بكل معنى الكلمة ..
    وهاد السبب أنو أغلبية الأوقات البنت الشرقية واللي رافقتها شرقيتها حتى وهية عايشة بالغرب ..وشافت وعاشت ..شافت كل أصناف الشباب الغربيين ...
    ما بتريد تاخد واحد منهم لأن بتحسسو ما عند هالمؤهلات الللي بتحسسها بالأمان أو بحب صادق من ناحيتو ..

    ما عندو مثلاً حب مساعدة الآخرين على عكس الشاب الشرقي ..
    بيكون مستهتر وما بحس بمسؤولية تجاه أهلو أو اخوتو أو حياتو بشكل عام ...

    تفكيرو بأغلبية الأحيان بيكون سطحي وما بيكون عميق ...

    يعني انا ناقشت كتير مع شباب غربيين ..
    ما لمست بس نقاط سلبية ..لمست نقاط أيجابية كمان ....
    أول شي لمست فيه التواضع ...يعني بسيط لدرجة أنو بيقول اللي بقلبو وبكل تواضع ..وأكيد هاي شغلة كتير مهمة

    حساس وحساسيتو ما بتعمللو مشكلة على عكس الشاب الشرقي ...
    يعني أغلبية الشباب الشرقيين بيخجلوا يبكوا مثلاً وكأنو الشب مو انسان ومالو مشاعر وأحاسيس وبحقللو يبكي ويعببر عن مشاعرو ..
    بس هون لأ ما في هالشغلة ..يعني الشاب الغربي ما عندو هالشغلة أبداً وانا بشوفها هي شغلة ايجابية ..

    بس كمان لمست أنو مانو واعي ومو متفتح ..
    بعيد كل البعد عن الله واللي هية المصيبة ..مع انهو مسيحي بس بالأسم ..

    ما بتهمّو باطن الكأس ..ما بيهمو قلب الموضوع ..بيهمو الظاهر بس ..
    وعنجد أنا لسسا ما شفت شاب غربي بكل معنى الكلمة ...

    طبعاً اكيد في بس بنسب قليلة ...

    بس ببساطتو وبعدم تعقيدو للأمور وبعفويتو بس طبعاً مو بخباثة ...بيدخل للقلب ...
    لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
    لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
    تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
    أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
    إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
    لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.

    Comment


    • #3
      رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

      اولا مشكورة على طرح الموضوع

      واكيد هذا المنطلق واضح لكل انطلاقة ليها معاني واسس واكيد المجتمع الشرقي حافظ على التقاليد اكتر وهذا يالي بيساعدو لاستمرارية واجتماعي اكتر وتفاعلو للحياة اكثر والمشاركة الجماعية بتهيا الامور هي

      وانا بحكي بالاول كمجتمع عربي وشرقي

      المجتمع الغربي لم يعاصر لغة اسمها مجتمع لانو عايش بالانفراد دوما وهي يالي بتنقصو للشعور بالاخر

      وهي يالي بينقص لانو الغرب تربو من الازل لهلىء على التقدم بيحسبو الحياة هي اشباع الرغبات وهاد يالي بينقص

      لذلك الاستمرارية للمجتمع االشرقي كان زمان اكثر تفاعل ولكن هلىء وبشكل صريح اصبح المجتمع ضئيل لانو صار اكثر تقدم وعصرنة وماضل كتير متل قبل يعني المجتمع الشرقي كمان عم يتغير بسبب التقدم وبقول بانو زمان تغير

      ويبقا على الانسان نفسو بالاخير ويتبقا على العائلة والتربية يالي رح تضل بتحافظ على الشيء المتبقي


      هاد كنظرة للمجتمع وبرجع بقول رايء بعدن..
      وتسجيل متابعة
      يـــــــــــســـوع مـــــــعـــــــي فـــــــمـــــــن عــــــــــــــلـــــــي ...,,
      تـــــــحـــــــيـــــــاتـــــــي
      داريــــن لــحــــدو
      ♰ ܕܐܪܝܢ ܠܚܕܘ ♰



      Comment


      • #4
        رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

        بيسرني كتير أني شفت وجهة نظرك حتى ولو كانت بالنسبة للمجتمع وانا ناطرتك تفرجيني نقاشاتك حول نظرتك بالشب الغربي ...
        بس مو ليجي نينووووس ..
        هللا هوي مسافر ...رح استنى يرجع مشان يشارك ..لأن الموضوع عاملينو انا وهوي ...

        منورة ماريا
        لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
        لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
        تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
        أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
        إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
        لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.

        Comment


        • #5
          رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

          Originally posted by stephany View Post
          بالبداية بالنسبة لألي ما في مقارنة بين الشاب الشرقي والشاب الغربي ..

          لأن انا بعتبر الشاب الشرقي أكتر أيجابية من الشاب الغربي ومن كل النواحي ..
          بشوفو أوعى وأركز وأكثر صدقاً ..بحسسو رجال بكل معنى الكلمة ..
          بحس فيه روح النخوة وكرامتو ما بيعطيها بالدنيا بعكس الشاب الغربي ..

          نظرتي للشاب الغربي اكيد هية نظرة احترام ..بس ما بشوف انو عندو كل الصفات ليخللي البنت توثق فيه مثلاً .. وما عندو صدق كافي وحب حب حببب بكل معنى الكلمة ..
          وهاد السبب أنو أغلبية الأوقات البنت الشرقية واللي رافقتها شرقيتها حتى وهية عايشة بالغرب ..وشافت وعاشت ..شافت كل أصناف الشباب الغربيين ...
          ما بتريد تاخد واحد منهم لأن بتحسسو ما عند هالمؤهلات الللي بتحسسها بالأمان أو بحب صادق من ناحيتو ..

          ما عندو مثلاً حب مساعدة الآخرين على عكس الشاب الشرقي ..
          بيكون مستهتر وما بحس بمسؤولية تجاه أهلو أو اخوتو أو حياتو بشكل عام ...

          تفكيرو بأغلبية الأحيان بيكون سطحي وما بيكون عميق ...

          يعني انا ناقشت كتير مع شباب غربيين ..
          ما لمست بس نقاط سلبية ..لمست نقاط أيجابية كمان ....
          أول شي لمست فيه التواضع ...يعني بسيط لدرجة أنو بيقول اللي بقلبو وبكل تواضع ..وأكيد هاي شغلة كتير مهمة

          حساس وحساسيتو ما بتعمللو مشكلة على عكس الشاب الشرقي ...
          يعني أغلبية الشباب الشرقيين بيخجلوا يبكوا مثلاً وكأنو الشب مو انسان ومالو مشاعر وأحاسيس وبحقللو يبكي ويعببر عن مشاعرو ..
          بس هون لأ ما في هالشغلة ..يعني الشاب الغربي ما عندو هالشغلة أبداً وانا بشوفها هي شغلة ايجابية ..

          بس كمان لمست أنو مانو واعي ومو متفتح ..
          بعيد كل البعد عن الله واللي هية المصيبة ..مع انهو مسيحي بس بالأسم ..

          ما بتهمّو باطن الكأس ..ما بيهمو قلب الموضوع ..بيهمو الظاهر بس ..
          وعنجد أنا لسسا ما شفت شاب غربي بكل معنى الكلمة ...

          طبعاً اكيد في بس بنسب قليلة ...


          بس ببساطتو وبعدم تعقيدو للأمور وبعفويتو بس طبعاً مو بخباثة ...بيدخل للقلب ...

          ميرسي إلك اختي استيفاني
          و اسف لتآخري بالرد و المشاركة و السبب بيعود لداومي
          أول شي انتي متصورة الشاب الشرقي هو شب إيجابي و الحقيقة مو الكل هيك اختي فصار شبابنا ه الايام ما بيعرفوا شي عن الشرقية إلى الكلام
          و التقليد الاعمى للشباب الغربي عم بيعشش يتصرفاتهو بلبسهم و حتى بمبادئهم
          ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
          خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
          http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

          Comment


          • #6
            رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

            راح احكي عن البنت الشرقية
            باعتباري درت المحافظات كلها عدا درعا
            و صار عندي اصدقاء من كل المحافظات
            راح احكي عن البنت الشرقية

            البنت الشرقية عندها كبرياء عجيب
            و خجل
            يعني إذا شب لطشها او غازلها بالشارع
            بتشوفها نزلت راسها ع الارض من الخجل

            و كمان مؤدبة و مرباية بتدرس خطواتها كتير
            طلعاتها و فوتاتها و قعدتها و كلامها
            و الأهم من هيك البنت الشرقية بتراعي تقاليد المجتمع و الكنيسة اللي بتحظر البنات انو ما بيعملو علاقة مع شباب من غير دين
            و كمان بيراعو تقاليد المجتمع وما بيعملو علاقة جنسية خارج نطاق الزواج
            و عداك عن احترامهم للأهل و لآرائهم


            أما البنت الغربية ما بترد على حدا من اهلها
            بتروح و بتجي و ما حدا بيسترجي بيقولها لوين رحتي و ليش تآخرتي و مع مين كنتي
            و مين هاد اللي كان معك و اللي وصلك

            عداك عن علاقتها الجنسية خارج نطاق الزاج
            و اغلبيتهن ما بيحافظوا على عذريتهون
            و هاد كلو بأسم الحرية و التحرر





            متابع معكون
            ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
            خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
            http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

            Comment


            • #7
              رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

              Originally posted by ninos View Post
              راح احكي عن البنت الشرقية
              باعتباري درت المحافظات كلها عدا درعا
              و صار عندي اصدقاء من كل المحافظات
              راح احكي عن البنت الشرقية

              البنت الشرقية عندها كبرياء عجيب
              و خجل
              يعني إذا شب لطشها او غازلها بالشارع
              بتشوفها نزلت راسها ع الارض من الخجل
              شكراً كتير على الملاحظة التي بمحلها

              و كمان مؤدبة و مرباية بتدرس خطواتها كتير
              طلعاتها و فوتاتها و قعدتها و كلامها
              صحيح أنو كل البنات هيك بس بحب قول أنو البنت الشرقية وخصوصاً يلي مو من عنا فهمت علي مضطرة تنتبه على سلوكها لأنو مرباية أنو متل ما هي عم تؤذي العالم رح يجي يوم يؤذوها طبعاً بحب قول أنو مو الكل هيك بس الأغلبية
              و الأهم من هيك البنت الشرقية بتراعي تقاليد المجتمع و الكنيسة اللي بتحظر البنات انو ما بيعملو علاقة مع شباب من غير دين
              بحب قول شغلة عن الشب الشرقي كبنت شرقية أنو مدلوق وغليظ أكيد مو الكل لكن نحنا يلي بيميزنا فهم بعضنا وهذا بسبب انفتاح الجنسين على بعض من خلال مدارس الأحد مثلاً ولذا مو كل شب بحكي معو بيقلي بحبك لأنو بيفهمو علاقة الأخوة وهذا ما يدفع البنت الشرقية والمسيحية للاقتراب من شباب دينها بمحبة وتفهمهن ويفهموها
              و كمان بيراعو تقاليد المجتمع وما بيعملو علاقة جنسية خارج نطاق الزواج
              أكيد
              و عداك عن احترامهم للأهل و لآرائهم



              أما البنت الغربية ما بترد على حدا من اهلها
              بتروح و بتجي و ما حدا بيسترجي بيقولها لوين رحتي و ليش تآخرتي و مع مين كنتي
              لأ مو لهالدرجة حرام بس الأهل كمان بيعتقدوا أنو هي حرية مشان هيك ما بيحكوا
              و مين هاد اللي كان معك و اللي وصلك

              عداك عن علاقتها الجنسية خارج نطاق الزواج
              و اغلبيتهن ما بيحافظوا على عذريتهون
              مزبوط بس لو حبلت البنت الغربية مشكلة كبيرة عند أهلها لو في مجتمعنا قتلوها وحرقوها تحت اسم الشرف وهن بالواقع خايفين من الناس أما ببلاد الخارج فبساطة ما حدا بدو يهتم بطفل يعتبرونه عائق في سبيل عيشهم لحياتهم لذا حتى البالغين لا يتزوجون ولو عاشروا بعضهم لسنوات
              و هاد كلو بأسم الحرية و التحرر
              الحرية مطلوبة نحن شعب مكبوت وأسير العلبة زيادة عن اللزوم لكن هن كل المظاهر التي بيسموها حرية اعذروني ليست كذلك





              متابع معكون

              أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ. مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا

              Jasmine سابقا








              Comment


              • #8
                رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                إلي ساعة عم أكتب رد قام انقطع الاتصال
                اكتئبت



                على كلن الي رجعة

                :smily (24):
                أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ. مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا

                Jasmine سابقا








                Comment


                • #9
                  رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                  هلاء يلي فهمتو انا من استيفاني انو االشب لشرقي صاحب مبادئ واعتزازوو بنفسوو كبير واهتمامو كبير بالحياة الزوجية اكتر من االشب الغربي يلي هو بنظرك شب مستهتر ما بيقدر يحسسس شريكتو بالامان ويكون قد مسؤولياتو

                  هلاء ازا اتفقنا معك انو هيك شي اجتماعيا ممتاز يعني منيح احنا العرب فلحنا بشي واخيراا صرنا مميززين عن الشب لغربي يلي طع ع القمر ويلي انار العالم ويلي ان بدي عد شو عمل ما بخلص اليوم المهم

                  يعني انو هالشب الغربي يلي ما بينفع بنظرك طبعاا دون ان نشمل كمل قلتي الفاشل اسريا وعديم الجدوى بالحب فسوف يكون شب ناجح في الحياة العملية وراح يطور ويصل لاختراعات غيرت وجه العالم
                  اما الشرقي همو الاول والاخير هو كيف بدو يجمعلو شوية فلوس بشان يتزوج ويشعر بالمسؤلية ويكون اسرة ليش بشان يزيدها عقلبنا

                  مهم انا برايي الشخصي ان الشب الغربي الفاشل اسريا ناجح عملياا وهمو مادا سوف اقدم

                  الشب الشرقي ناجح اسريا فاشل عمليا وهمو انو انو قدم كل شي بس بيكفي لهون وبس جمعلو قرشين بشا ن يجوز الولاد


                  ويمكن ماعرفت عبر عن وجهة نظري منيح لاني ما بدي اطيل كلامي والي عودة


                  إن أسلوبي في السخرية هو أن أقول الحقيقة دائما
                  أرسل زئيرك و ابق مرفوع الجبين
                  و الثم جروحك صامتاً و انس الأنين
                  مزق خصومك بالأظافر لا الخطابْ
                  فإذا فقدت الظفر مزقهم بناب

                  Comment


                  • #10
                    رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                    سلام للجميع

                    بتوقع الحديث بهيك موضوع عم يكون فيه غلط . ليش؟

                    لأن نحنا عم ناخد الشغلة من وجهة نظرنا .

                    لو كان الشب الغربي أو البنت الغربية بوافقونا الرئي وشايفين حالون غلط كانو صارو متلنا

                    بس هني شايفين حالون صح متل ما نحنا شايفين حالنا صح

                    يعني اذا سألنا شب غربي شو رأيك بالبنت الشرقية بتوقع رح يكون ألو وجهة نظر فيها ما بتعجبو هلأ انا ما بعرف شو هية لأن انا شرقي بس الأكيد البنت الشرقية ما بتعجبو

                    وبالحديث هون عم نحكي عن عادات وتقاليد وهي لكل منطقة عاداتها وتقاليدها والصح عندك غلط عندو والغلط عندك صح عندو .

                    وشلون تربيت ووين تربيت بتعيش .


                    وشكرا الكم على هالحوار

                    أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
                    يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
                    كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

                    Comment


                    • #11
                      رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                      متابع معكون
                      و احلى باطح و احلى ياسمين و احلى عساف و الشكر الكبير لأستيفاني
                      ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
                      خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
                      http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

                      Comment


                      • #12
                        رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                        Originally posted by ninos View Post
                        ميرسي إلك اختي استيفاني
                        و اسف لتآخري بالرد و المشاركة و السبب بيعود لداومي
                        ولا يهمك نينوس ..بعرف انو ما عم تفضى والرب يوفقك

                        أول شي انتي متصورة الشاب الشرقي هو شب إيجابي

                        انا عددت النقاط الأيجابية من منظوري الشخصي
                        الشاب الشرقي الو سلبياتو كمان ..بس ككل وبالحياة العامة انا بشوفو شخصية ايجابية أكتر من الشاب الغربي
                        و الحقيقة مو الكل هيك اختي فصار شبابنا ه الايام ما بيعرفوا شي عن الشرقية إلى الكلام
                        و التقليد الاعمى للشباب الغربي عم بيعشش يتصرفاتهو بلبسهم و حتى بمبادئهم
                        صح ..وهادا هوي الغلط الكبير ..بس السؤال هوي ليش هيك عم يساوي الشاب الشرقي؟؟

                        ممكن لأنو عم يتخيل هالتقليد إيجابي وبيزيدو جمال وجاذبية أو أكتر تحضر ..

                        وما بيفهم أنو الواحد فينا بتلبقلو شغلة التانية ما بتلبقلو والعكس صحيح..ومبادئ الشاب الغربي ما في داعي نقارنا بمبادئ الشاب العربي أصلاً ما في مقارنة ..بس للأسف بعض الشباب الشرقيين عم يتنافسوا على تقليد الغرب ..

                        سدءوني اللي بيبقى طبيعي أحلى مننو ما في وما في داعي لهالتقليد اللي عم نشوف كلنا أنو صار ملحوووظ لأبعد الحدود
                        لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
                        لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
                        تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
                        أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
                        إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
                        لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.

                        Comment


                        • #13
                          رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                          Originally posted by ninos View Post
                          راح احكي عن البنت الشرقية
                          باعتباري درت المحافظات كلها عدا درعا
                          و صار عندي اصدقاء من كل المحافظات
                          راح احكي عن البنت الشرقية

                          البنت الشرقية عندها كبرياء عجيب
                          و خجل
                          يعني إذا شب لطشها او غازلها بالشارع
                          بتشوفها نزلت راسها ع الارض من الخجل

                          و كمان مؤدبة و مرباية بتدرس خطواتها كتير
                          طلعاتها و فوتاتها و قعدتها و كلامها
                          و الأهم من هيك البنت الشرقية بتراعي تقاليد المجتمع و الكنيسة اللي بتحظر البنات انو ما بيعملو علاقة مع شباب من غير دين
                          و كمان بيراعو تقاليد المجتمع وما بيعملو علاقة جنسية خارج نطاق الزواج
                          و عداك عن احترامهم للأهل و لآرائهم


                          أما البنت الغربية ما بترد على حدا من اهلها
                          بتروح و بتجي و ما حدا بيسترجي بيقولها لوين رحتي و ليش تآخرتي و مع مين كنتي
                          و مين هاد اللي كان معك و اللي وصلك

                          عداك عن علاقتها الجنسية خارج نطاق الزاج
                          و اغلبيتهن ما بيحافظوا على عذريتهون
                          و هاد كلو بأسم الحرية و التحرر





                          متابع معكون

                          الفرق بين الفتاة الشرقية والفتاة الغربية كتير واضح وشفاف ..

                          انا رح رد بغض النظر عن أني بنت شرقية وبعتز وألي الفخر بشرقيتي ..

                          البنت الشرقية أقل شي ممكن تميزها عن البنت الغربية هية كرامتها ...
                          إذا الإنسان ما عندو كرامة ما بيسوى قشرة بصلة
                          والبنت الشرقية ما بتبيع حالا بحق ياقة بقدونس ..للمتعة بس ..
                          اللي يهما بحياتها ككونا فتاة ..لطيفة ..ناعمة وبريئة هوي شرفها
                          بينما البنت الغربية ومتل ما ذكرت أخي نينوس ..كرامتها بتبيعها بشو ما كان وما بيهمّا شي ...

                          انا حبيت ركّز على هالنقطة لأن بصراحة برأيي هية أقوى نقطة بتميز بنات الشرق عن بنات الغرب ..وانا ما ذكرت كل النقاط لأن بدي اسمع رأي الشباب ببنات الغرب وبتمنى تحكوا عن سلبيات البنت الشرقية كمان وأيجابيات البنت الغربية وعم نسمعكون
                          مشكورين
                          لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
                          لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
                          تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
                          أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
                          إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
                          لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.

                          Comment


                          • #14
                            رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                            Originally posted by Jasmine Sahar View Post


                            Originally posted by Jasmine Sahar View Post
                            إلي ساعة عم أكتب رد قام انقطع الاتصال

                            اكتئبت


                            على كلن الي رجعة

                            :smily (24):
                            مشكورية عالنقاش الجميل والغني وناطرين عودتك
                            لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
                            لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
                            تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
                            أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
                            إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
                            لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.

                            Comment


                            • #15
                              رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                              Originally posted by باطح بليس View Post
                              هلاء يلي فهمتو انا من استيفاني انو االشب لشرقي صاحب مبادئ واعتزازوو بنفسوو كبير واهتمامو كبير بالحياة الزوجية اكتر من االشب الغربي يلي هو بنظرك شب مستهتر ما بيقدر يحسسس شريكتو بالامان ويكون قد مسؤولياتو

                              بالضبط

                              هلاء ازا اتفقنا معك انو هيك شي اجتماعيا ممتاز يعني منيح احنا العرب فلحنا بشي واخيراا صرنا مميززين عن الشب لغربي يلي طع ع القمر ويلي انار العالم ويلي ان بدي عد شو عمل ما بخلص اليوم المهم

                              ما تستهين بنفسك أبداً ..
                              الله ما خلق الشاب الغربي بموهبة والشاب الشرقي لأ ..

                              يعني انو هالشب الغربي يلي ما بينفع بنظرك طبعاا دون ان نشمل كمل قلتي الفاشل اسريا وعديم الجدوى بالحب فسوف يكون شب ناجح في الحياة العملية وراح يطور ويصل لاختراعات غيرت وجه العالم
                              اما الشرقي همو الاول والاخير هو كيف بدو يجمعلو شوية فلوس بشان يتزوج ويشعر بالمسؤلية ويكون اسرة
                              وبرأيك أي أحسن؟؟
                              انك تطلع عالقمر ولا تعيش مبسوط ومرتاح مع الإنسانة اللي بتحبّا وتحس بالمسؤولية تجاه شغلة معينة ..؟؟

                              أصلاً ليش عايشين نحنى ...الحياة فانية وإذا الواحد فنى عمرو بالإختراعات والإكتشافات شو رح ياخد معو ؟؟؟ ووين راحت حياتو والسعادة اللي مفروض ما ينحرم منها

                              انا ما عم قول انو واحد يكون ممتاز ويحقق شغلة بحياتو العملية ما بينفعو بشي ..بس فكّر فيها شوي ..
                              حياة مين عم بتكون أكتر مليانة سعادة وبسمة وضحكة اكتر ؟؟(طبعاً ما عم قول ما في مشاكل )؟؟؟

                              ليش بشان يزيدها عقلبنا

                              مهم انا برايي الشخصي ان الشب الغربي الفاشل اسريا ناجح عملياا وهمو مادا سوف اقدم

                              الشب الشرقي ناجح اسريا فاشل عمليا وهمو انو انو قدم كل شي بس بيكفي لهون وبس جمعلو قرشين بشا ن يجوز الولاد

                              بس لا تنسى انو الشاب الشرقي مع وجود مبادئو بيقدر يطوّر نفسو لأن اول شي مبادئ الإنسان بالدرجة الأولى وبعدين بيجوا البقية ..فمع شوية جهد بيقدر يوصل لنوع من انواع الكمال وتحقيق الذات
                              أما الشاب الغربي ما فيه يغير مبادئو اللي رافقتو من صغرو وبهالحالة الشاب الشرقي ممكن يطور حالو أكتر بكتير من الشاب الغربي ..
                              وانا ما بعرف ليش هلقد مستهترين بحالكون ..كل اللي حكين عننو محتاج شغل ومثابرة بس وما في شي مستحيل

                              ويمكن ماعرفت عبر عن وجهة نظري منيح لاني ما بدي اطيل كلامي والي عودة
                              طوّل قد ما بدك ولو ..مشكور عالطرح الحلو وأكيد ناطرين عودتك
                              لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
                              لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
                              تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
                              أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
                              إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
                              لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.

                              Comment


                              • #16
                                رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                                Originally posted by the d.i.s View Post
                                سلام للجميع


                                بتوقع الحديث بهيك موضوع عم يكون فيه غلط . ليش؟

                                لأن نحنا عم ناخد الشغلة من وجهة نظرنا .

                                لو كان الشب الغربي أو البنت الغربية بوافقونا الرئي وشايفين حالون غلط كانو صارو متلنا

                                بس هني شايفين حالون صح متل ما نحنا شايفين حالنا صح

                                يعني اذا سألنا شب غربي شو رأيك بالبنت الشرقية بتوقع رح يكون ألو وجهة نظر فيها ما بتعجبو هلأ انا ما بعرف شو هية لأن انا شرقي بس الأكيد البنت الشرقية ما بتعجبو
                                ما فيك تقول ما بتعجبو لأن كل شاب بيتمنى تكون أميرة احلامو طاهرة وعفيفة وبريئة..او حتى صديقتو أو أختو ولا غلطانة !!!

                                وبالحديث هون عم نحكي عن عادات وتقاليد وهي لكل منطقة عاداتها وتقاليدها والصح عندك غلط عندو والغلط عندك صح عندو .

                                وشلون تربيت ووين تربيت بتعيش .


                                وشكرا الكم على هالحوار
                                نورت الموضوع بهالرد ..
                                بس نحنى عم نناقش عن نظرة كل واحد فينا عن الغير لأن أكيد كل انسان عندو رايو وتشخيصو الشخصي لكل شخصية ونحنى مو هدفنا نضرب ولا ننزل من قيمة حدى ...اللي بيهمنا إننا نعرف بشو عم يفكر الشاب الشرقي بالبنت الغربية وكذلك تفكير البنت الشرقية بالشاب الغربي فقط ونشوف لوين وصل تأثير الغرب عن العقل الشرقي

                                ومشان العادات والتقاليد ...صحيح انا بأيدك بقسم من النقطة ..
                                صحيح الواحد لما يكون عايش بإطار بيضل عايش فيه ..

                                بس الإنسان بيقدر يكون حالو بأيدو ..
                                هللا مثلاً ..وباختلاف العادات والتقاليد كمان ...
                                رح اسالك سؤال
                                ماذا يتمنى الشاب ؟؟
                                1_ أن تكون شريكته ملموسة من قبل شخص آخر ؟؟
                                2_ أن تكون امرأة نظيفة وطاهرة وعفيفة وبريئة؟؟

                                وانت رح تعرف قصدي لحالك ..بتشكرك عالمرور اللي أضفى روعة للصفحة وبتمنى نشوفك رجعت لهالنقاش المتواضع
                                لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
                                لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
                                تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
                                أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
                                إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
                                لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.

                                Comment


                                • #17
                                  رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                                  Originally posted by ninos View Post
                                  متابع معكون
                                  و احلى باطح و احلى ياسمين و احلى عساف و الشكر الكبير لأستيفاني
                                  تسلم نينوس ونحنى ناطرينك
                                  لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
                                  لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
                                  تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
                                  أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
                                  إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
                                  لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.

                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                                    هيللو استيفاني ناسيلسين إنشالله إييم
                                    هيللو كايز
                                    مشكورين

                                    _ أن تكون شريكته ملموسة من قبل شخص آخر ؟؟
                                    2_ أن تكون امرأة نظيفة وطاهرة وعفيفة وبريئة؟؟

                                    انا كشب شرقي طبعا راح اختار الاختيار الثاني
                                    و بحب ارتبط ببنت ماباس تمها غير امها
                                    و بظن هاد المطلب هو مطلب رجولي
                                    متابع
                                    ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه
                                    خِسرتُ كل الأشياءِ و أنا أَحسبها نفاية لكي أربح المسيح
                                    http://www.christian-guys.net/vb/showthread.php?t=86580

                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                                      أغرب شي بالموضوع هو التعميم !! كذلك الأدعاء بوجود فرق جوهري على اساس الدين
                                      يعني كأنو عم نحكي عن تفاح و برتقال !! و هاد حكي غير منطقي أبدا و ينم عن تكبر .

                                      و هجوم غير مبرر على الغرب .... لو بتعرفوا بقديش الشباب (( و الشابات )) بالغرب متقدمين فكريا عن يلي عندنا ....

                                      ايضا فأن أظهار " عصيان الأبناء لأباءهم " و كأنو شي سيء .... كمان غير دقيق لأنو من وجهة النظر الغربية تقييد الأبناء بأهلون و الاتباع الأعمى هو شي غير طبيعي أبدا على عكس
                                      التحرر من قيود الاهل بالغرب (( و شخصيا بأيد هي النظرة ))
                                      يعني المقارنة بهل موضوع عم تنطلق من موقع العادات و التقاليد السائدة .... يلي هي العادات هي يلي لازم تكون اساس النقاش .

                                      اما شغلة " مبادئ الشاب الشرقي " فهي حتى حرام نعلق عليها .... يعني شو بيعرفوا الشباب هل أيام غير الموبايلات و المشاوير و تلطيش الجنس الاخر ؟؟؟

                                      اما بنات الشرق .... فمعظمهون (( لاحظوا اني ما عممت )) نرجسيات و متكبرات و بيحكوا بشي هنن مو فهمانينو .... و عفكرة تلات رباعهون بينبسطوا لما الذكور بيلحقوهون بالشارع
                                      لأنو هاد بيزيد ثقتون بحالون و انو هنن بيأثروا بالجنس الأخر !!
                                      ناهيكم عن انو عبارة عن قوالب فارغة معظم الوقت .... بينما البنت الغربية واعية غالبا أكتر من الشرقية و السبب هو التحرر و الجو التقدمي هنيك يلي بيخلي البنت عندها فرص بكتير نواحي ....

                                      يعني مثلا البنت هون لما بتفوت عل جامعة .... بتجي على جو بيفرق عن قبل ...
                                      و معظم الوقت بتبلش بقا تدور على " فارس الأحلام " و تعمل حرب باردة مع رفقاتها البنات
                                      حول مين احلى و مين عندها أكتر عدد من المعجبين .

                                      اجمالا .... وضع الغرب أفضل بكتير من هون ....

                                      يتبع .......
                                      http://www.syria-young.com/community/index.php:icon

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: نقاش حول نظرة الشاب الشرقي للفتاة الغربية والفتاة الشرقية للشاب الغربي

                                        Originally posted by CCCP View Post
                                        أغرب شي بالموضوع هو التعميم !! كذلك الأدعاء بوجود فرق جوهري على اساس الدين
                                        يعني كأنو عم نحكي عن تفاح و برتقال !! و هاد حكي غير منطقي أبدا و ينم عن تكبر .

                                        و هجوم غير مبرر على الغرب .... لو بتعرفوا بقديش الشباب (( و الشابات )) بالغرب متقدمين فكريا عن يلي عندنا ....

                                        ايضا فأن أظهار " عصيان الأبناء لأباءهم " و كأنو شي سيء .... كمان غير دقيق لأنو من وجهة النظر الغربية تقييد الأبناء بأهلون و الاتباع الأعمى هو شي غير طبيعي أبدا على عكس
                                        التحرر من قيود الاهل بالغرب (( و شخصيا بأيد هي النظرة ))
                                        يعني المقارنة بهل موضوع عم تنطلق من موقع العادات و التقاليد السائدة .... يلي هي العادات هي يلي لازم تكون اساس النقاش .

                                        اما شغلة " مبادئ الشاب الشرقي " فهي حتى حرام نعلق عليها .... يعني شو بيعرفوا الشباب هل أيام غير الموبايلات و المشاوير و تلطيش الجنس الاخر ؟؟؟

                                        اما بنات الشرق .... فمعظمهون (( لاحظوا اني ما عممت )) نرجسيات و متكبرات و بيحكوا بشي هنن مو فهمانينو .... و عفكرة تلات رباعهون بينبسطوا لما الذكور بيلحقوهون بالشارع
                                        لأنو هاد بيزيد ثقتون بحالون و انو هنن بيأثروا بالجنس الأخر !!
                                        ناهيكم عن انو عبارة عن قوالب فارغة معظم الوقت .... بينما البنت الغربية واعية غالبا أكتر من الشرقية و السبب هو التحرر و الجو التقدمي هنيك يلي بيخلي البنت عندها فرص بكتير نواحي ....

                                        يعني مثلا البنت هون لما بتفوت عل جامعة .... بتجي على جو بيفرق عن قبل ...
                                        و معظم الوقت بتبلش بقا تدور على " فارس الأحلام " و تعمل حرب باردة مع رفقاتها البنات
                                        حول مين احلى و مين عندها أكتر عدد من المعجبين .

                                        اجمالا .... وضع الغرب أفضل بكتير من هون ....

                                        يتبع .......
                                        أول شي يا اخي انا ما نزلت الموضوع لأتخانق مع حدى وولا حدى يتخانق معي

                                        النقاش هوي تبادل وجهات النظر ..طرح آراء واستماع لآراء الغير ولهيك انا ما عم قللك انو حكيك مو غلط بس رح ناقشك فيه

                                        غرب شي بالموضوع هو التعميم !! كذلك الأدعاء بوجود فرق جوهري على اساس الدين
                                        يعني كأنو عم نحكي عن تفاح و برتقال !! و هاد حكي غير منطقي أبدا و ينم عن تكبر .


                                        عنجد!!!
                                        انا كنت متوقعة تعللق على كل الحكي التاني ما عدا هالنقطة ..
                                        لأن فعلاً بالغرب الناس بعيدين كلل البعد عن الله ...
                                        إن كان الشباب أو البنات ...
                                        وهادا هوي الواقع ..انا ما عم قللك الأسباب ..ممكن تتعدد الأسباب ..
                                        يعني ممكن من العادات والتقاليد او البيئة بس هادا ما بيمنع أننون بعاد ..


                                        و هجوم غير مبرر على الغرب .... لو بتعرفوا بقديش الشباب (( و الشابات )) بالغرب متقدمين فكريا عن يلي عندنا ....

                                        انا ما عم هاجم وولا حدى من الأعضاء هاجم ..كل الموضوع آراء فقط لا غير
                                        وانا رح ناقشك بهالنقطة ...
                                        شو بتسمي الشاب اللي بيكون مستهتر ؟؟؟
                                        الشاب اللي ما بيحس بالمسؤولية تجاه حدى؟؟؟
                                        الإنسان اللي بايع أهلو والدنيا كلها مشان حالو ؟؟؟
                                        الإنسان اللي كرامتو بتسمحلو كل الوقت يجرح ويبهدل وبيعمل من البنت لعبة بأيدو وبيدوسلا عشرفها وكرامتها ؟؟؟
                                        الإنسان اللي ما عندو حس بمساعدة واللي ما بيهممو غير مصلحتو ؟؟؟

                                        أخي انا عايشة بهاد المجتمع اللي عم احكيلك عننو
                                        وانا بصفتي بنت شرقية هاد هوي رايي الشخصي وكل واحد ألو رأي بالقصة ..


                                        ايضا فأن أظهار " عصيان الأبناء لأباءهم " و كأنو شي سيء .... كمان غير دقيق لأنو من وجهة النظر الغربية تقييد الأبناء بأهلون و الاتباع الأعمى هو شي غير طبيعي أبدا على عكس
                                        التحرر من قيود الاهل بالغرب (( و شخصيا بأيد هي النظرة ))

                                        هي وجهة نظرك الشخصية وانا بحترمها ..
                                        انا ما عم قللك لازم تخللي أهلك يربطولك حبل برقبتك ويمشوك عكيفن بس عالقليلة كننللون شوية احترام لأن بالبداي والنهاي فضلون عليك كبير وما بتقدر توفيهن ياه ..
                                        ما فيك تعاملون وكأنك عم تعامل واحد شفتو بالشارع ..
                                        وبيضللو أهلك ورضاهون فوق كل شي ..


                                        يعني المقارنة بهل موضوع عم تنطلق من موقع العادات و التقاليد السائدة .... يلي هي العادات هي يلي لازم تكون اساس النقاش .

                                        اي ونحنى ما حكينا شي غير النظرة ..الرأي ..وجهة النظر وما حكمنا عليهن بشي ..


                                        اما شغلة " مبادئ الشاب الشرقي " فهي حتى حرام نعلق عليها .... يعني شو بيعرفوا الشباب هل أيام غير الموبايلات و المشاوير و تلطيش الجنس الاخر ؟؟؟
                                        انا رح قللك شو بيعرفوا وكتبتللكياهون بنقاشي بس رح ارجع اقتبسون

                                        بشوفو أوعى وأركز وأكثر صدقاً ..بحسسو رجال بكل معنى الكلمة ..
                                        بحس فيه روح النخوة وكرامتو ما بيعطيها بالدنيا ..ما بيقبل الإهانة وما بيعمل أشياء تخدم مصالحو وتدعس على غيرو
                                        وطبعاً هي وجهة نظري وأكيد عندي أسبابي ..لأن انا ما كبّيت الكلام ومشيت ..

                                        اما بنات الشرق .... فمعظمهون (( لاحظوا اني ما عممت )) نرجسيات و متكبرات و بيحكوا بشي هنن مو فهمانينو .... و عفكرة تلات رباعهون بينبسطوا لما الذكور بيلحقوهون بالشارع
                                        لأنو هاد بيزيد ثقتون بحالون و انو هنن بيأثروا بالجنس الأخر !!

                                        كمان هاي وجهة نظرك وانا بحترمها ..
                                        بس ممكن تقللي شو هوي السبب اللي خللاك تلاحظ انو البنت الشرقية نرجسية ومتكبرة وبتحكي بشي ما بتفهم فيه ؟؟؟؟؟
                                        ممكن تذكرلي موقف أو مثال واحد خللاك تشك بأنو البنت الشرقية بتناقش بشي ما بتفهم فيه ؟؟

                                        وانت شو عرفك بأنو البنت الشرقية بتنبسط بالتلطيش ؟؟
                                        ما يكون انت عم تقدر تقرى أفكارنا !!!!
                                        على أي اساس عم تحكي هالحكي ممكن التوضيح أكتر إذا ما في مشكلة يعني


                                        ناهيكم عن انو عبارة عن قوالب فارغة معظم الوقت .... بينما البنت الغربية واعية غالبا أكتر من الشرقية و السبب هو التحرر و الجو التقدمي هنيك يلي بيخلي البنت عندها فرص بكتير نواحي ....

                                        انا بفتخر بكوني شرقية وإذا كنت محترمة ومؤدبة ونزيهة وما بتحمل الإهانة وكرامتي ما بعطيها بالدنيا وبحاول اعمل كل شي مشان ابسط غيري وحكيمة بنفس الوقت ..إذا هاد كللو بتعتبرو كلام فارغ ومو مهم فأنا بعتز وبفتخر بهالكلام الفارغ وما بيشرفني أبداً هاد التحرر اللي عم تحكي عننو ..اللي خرّب كتير بيوت وما خللى بالبنت شي اسمو لطافة وبراءة ..
                                        وبتمنى تجاوبني على سؤال سبق وطرحتو

                                        ماذا يتمنى الشاب ؟؟
                                        1_ أن تكون شريكته ملموسة من قبل شخص آخر ؟؟
                                        2_ أن تكون امرأة نظيفة وطاهرة وعفيفة وبريئة؟؟


                                        و معظم الوقت بتبلش بقا تدور على " فارس الأحلام " و تعمل حرب باردة مع رفقاتها البنات
                                        اي بدها تدور ليش لأ ..مو أحسن ما يكون عندها عشر أمراء ؟؟؟




                                        اجمالا .... وضع الغرب أفضل بكتير من هون ....
                                        انبسطت بالنقاش معك وما تنسى انو نحنى عم نطرح وجهات نظر وما عم نحارب حدى ونعاقب حدى ..
                                        وما تنسى كمان اني ما بشوف الشاب الغربي سالب بكل النواحي ..متل ما الشاب الغربي عندو سلبيات كذلك الشرقي كمان بس إجمالاً هاد هوي رأيي
                                        ولمما بيكون اختلاف بالراي بيصير النقاش أكتر مفيد وهاد اللي صار ..
                                        بنظرك بالغرب أحسن من الشرق بس بنظري العكس صحيح وناطرة نقاشك
                                        لا تأسفنَّ على غدرِ الزمانِ لطالما....رقصت على جثثِ الأسودِ كلابا
                                        لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها....تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا
                                        تبقى الاسود مخيفة في أوكارها حتى ولو نبحت عليها الكلابا
                                        أنا المهيب ولو أكون مقيداً....فالليث من خلف الشباك.. يهابا
                                        إني شربتُ الكأس سماً ناقعاً....لتدارَ عندَ شفاهكمُ أكوابا
                                        لا تحسبن الكلاب برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا.

                                        Comment

                                        Working...
                                        X