• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بنشر 300 مراقب غير مسلح في سورية.. الجعفري: سورية نفذت ولا تزال الجزء المتعلق بم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بنشر 300 مراقب غير مسلح في سورية.. الجعفري: سورية نفذت ولا تزال الجزء المتعلق بم



    Click image for larger version

Name:	20120421-221305_h414013.jpg
Views:	1
Size:	29.3 KB
ID:	1364479
    تبنى مجلس الامن الدولي بالإجماع أمس قرارا بنشر 300 مراقب غير مسلح في سورية بشكل مبدئي لمدة ثلاثة أشهر لمراقبة وقف إطلاق النار.

    ودعا القرار الحكومة السورية إلى تأمين عمل بعثة المراقبين من خلال المساعدة على نشر أفرادها وتأمين تنقلهم دون عقبات ودعا الأمم المتحدة وسورية إلى التوصل لاتفاق بشأن توفير الطائرات التي تحتاج إليها البعثة.

    كما دعا القرار كل الجهات في سورية إلى ضمان أمن أفراد البعثة مشددا على أن الجزء الأساسي من المسؤولية بشأن أمن المراقبين يقع على الحكومة.


    ونص القرار الروسي الاوروبي على أن نشر بعثة المراقبين سيكون رهن تقييم من جانب الامين العام للأمم المتحدة للتطورات ذات الصلة على الارض بما في ذلك وقف العنف.
    ودعا القرار جميع الأطراف في سورية إلى وقف العنف معتبرا أن الوقف الذي تحقق حتى الآن (غير كامل بشكل واضح).
    وقال الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة في كلمة له أمام المجلس.. لقد تابعت باهتمام شديد بيانات أعضاء المجلس ولاحظت أن بعض هذه البيانات التي دعت الحكومة السورية إلى التنفيذ الدقيق لأحكام قرار مجلس الأمن الذي اعتمد للتو قد بدؤوا هم أنفسهم بالابتعاد عن أحكام هذا القرار من حيث استخدامهم لمصطلح نظام في معرض مخاطبتهم للحكومة السورية وأنا قرأت القرار بكامله ولم أعثر على كلمة نظام فيه بل هناك كلمة حكومة سورية.
    وأضاف الجعفري.. "لقد التقيت بالأمس أمين عام الأمم المتحدة وكبار معاونيه وناشدته أن يستمر في بذل مساعيه الحسنة التي يخولها له الميثاق وأن ينخرط بشكل إيجابي أكثر في الجهود المبذولة لضمان تطبيق الحل السياسي الوطني المنشود بقيادة سورية لحل الأزمة السياسية وهو بيت القصيد في خطة كوفي أنان.. والفرصة مؤاتية أن أناشدكم جميعا وأن أوجه إليكم نفس المناشدة التي وجهتها للسيد الأمين".



    الجعفري: منذ بدء الأزمة كانت الحكومة السورية منفتحة على أي مبادرات أو جهود صادقة وحيادية لمساعدتها في الخروج من الأزمة الحالية :

    وقال الجعفري.. "منذ بدء الأزمة كانت الحكومة السورية منفتحة على أي مبادرات أو جهود صادقة وحيادية لمساعدتها في الخروج من الأزمة الحالية التي تستهدف سورية دولة وشعبا مع الحفاظ على سيادتها ودون المساس بقرارها الوطني المستقل وضمان أمنها واستقرارها حيث أبدت سورية تعاونا والتزاما كبيرين مع جهود أنان انطلاقا من حرصها على التوصل إلى حل سياسي سلمي بقيادة سورية للأزمة في البلاد".
    وأكد مندوب سورية لدى الأمم المتحدة أن الحكومة السورية نفذت وما زالت مستمرة في تنفيذ الجزء المتعلق بمسؤولياتها من خطة أنان حيث تقوم بتزويد المبعوث الخاص بشكل خطي ومنتظم ويومي بالإجراءات المتخذة في هذا الشأن ومن ذلك الإفراج عن عدد من المعتقلين ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتأثرة بالتعاون مع مكتب الـ (أوتشا) ومنح تأشيرات لعدد كبير من وسائل الإعلام تجاوز عددها الـ 600.
    وأشار الجعفري إلى أن الحكومة السورية أبلغت السبت أنان بتنفيذها البند الثاني من خطته وكل الفقرات الفرعية لهذا البند /أ/ و/ب/ و/ج/ موضحا أن قوات الشرطة وحفظ النظام ستضطلع بمهمة الحفاظ على الأمن والقانون والنظام وستتحلى بأقصى درجات ضبط النفس وستبقى جاهزة شأنها في ذلك شأن أي حكومة أو دولة في العالم لتنفيذ واجباتها في الرد على المجموعات الإرهابية المسلحة إذا استمرت بالاعتداء على المواطنين والقوات الحكومية والممتلكات العامة والخاصة وواصلت خرق الالتزام بوقف العنف.
    وأكد الجعفري أن الجيش العربي السوري يبقى مستعدا للدفاع عن أرض الوطن وحدوده ضد أي اعتداء من أي جهة كانت وتأمين الحماية للمواقع والمراكز الاستراتيجية في البلاد مثل الموانئ والمطارات والطرق الدولية ومصافي النفط ومنشآت البنية التحتية.



    إرسال مراقبين حياديين إلى سورية كان مطلباً سورياً بالأساس

    وقال الجعفري.. "إن إرسال مراقبين حياديين إلى سورية كان مطلباً سورياً بالأساس.. وهو موقف ينطلق من موقع قوة وثقة بالنفس.. وإن الدافع الكامن وراء هذا المطلب هو وقوف الرأي العام الدولي على حقيقة الأمور ورصد جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة بعيدا عن أساليب التضليل الإعلامي والسياسي وقد تمت ترجمة هذا الموقف السوري بداية من خلال استقبال فريق مراقبي الجامعة العربية الذي قدم تقريرا موضوعيا وثق جرائم الإرهابيين بحق الشعب السوري ومؤسساته الأمر الذي دفع حكومتي قطر والسعودية إلى سحب مراقبيهما ووقف عمل هذه البعثة بشكل كامل لاحقا وتجاهل تقرير البعثة بشكل تام وكأنه لم يكن".
    وأشار الجعفري إلى أن الحكومة السورية جددت ذلك التعاون والانفتاح بالتوقيع مؤخرا في دمشق على التفاهم الأولي الذي ينظم آلية عمل المراقبين التابعين للأمم المتحدة في سورية في إطار احترام السيادة السورية وضمان التزام جميع الأطراف المعنية موضحا أن الحكومة السورية من جهتها جاهزة لتوقيع البروتوكول الناظم لتوزع بعثة المراقبين عندما تكون الأمم المتحدة جاهزة لذلك على أساس التفاهم الأولي.



    وقال الجعفري.. "إ"إن سورية لديها مصلحة حقيقية في نجاح عمل بعثة المراقبين انطلاقا من حرصها على أمن الوطن واستقراره وسلامته وسلامة مواطنيه مع التأكيد على ضرورة أن يؤدي المراقبون عملهم على أسس من الموضوعية والحيادية والمهنية عند تنفيذ تفويضهم.. وقد ردت بعض الأطراف على هذا الالتزام الواضح من قبل الحكومة السورية بالقيام بحملة تشكيك هستيرية كشفت النقاب بشكل جلي عن وجود سوء نوايا لديهم من حيث المبدأ إزاء سورية الوطن والشعب وأبرزت إحباطهم الشديد من ظهور بوادر لعودة الاستقرار والهدوء إلى ربوع سورية".

    المجموعات الإرهابية المسلحة قابلت التزام الحكومة السورية بخطة أنان بسلسلة طويلة من الانتهاكات

    وأضاف الجعفري.. "إن المجموعات الإرهابية المسلحة قابلت التزام الحكومة السورية بخطة أنان بسلسلة طويلة من الانتهاكات التي من شأنها تقويض خطة أنان حيث صعدت أعمالها الإرهابية من اعتداءات وأعمال قتل بحق المدنيين وقوات حفظ النظام وتدمير العديد من المنشآت العامة والخاصة" موضحا أن الحكومة السورية زودت أنان وأمين عام الأمم المتحدة ومجلس الأمن بمعلومات موثقة ودورية عن مجمل الانتهاكات التي ارتكبتها المجموعات المسلحة بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ يوم 12 الشهر الجاري والتي وصل عددها إلى 593 انتهاكا حتى يوم الجمعة.
    وأعرب الجعفري عن قلق سورية الشديد من استمرار التجاهل المريب لأعمال المجموعات الإرهابية المسلحة والذي ترافق مع حملة إعلامية وسياسية تضليلية ممنهجة تهدف إلى شيطنة السلطات السورية والجيش السوري الوطني من خلال لصق الجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية بالدولة السورية والتلاعب بالرأي العام عبر محاولة قلب الحقائق والتعتيم الإعلامي التام على ما تقوم به هذه المجموعات المسلحة من جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان مشيرا إلى أن كل هذه الممارسات ترمي إلى إفشال خطة أنان وتحميل مسؤولية هذا الفشل إلى الحكومة السورية وصولا إلى العمل العسكري تحت ذرائع إنسانية مماثلة للكذب الذي أدى إلى تدمير البنية التحتية لليبيا وقتل 150 ألف مدني ليبي على يد قوات الناتو بمشاركة قطرية.


    لا بد من أن تلتزم الأطراف العربية والإقليمية والدولية بوقف تمويل وتسليح وتدريب المجموعات المسلحة

    وشدد الجعفري على ضرورة أن يتعامل أنان ومجلس الأمن مع الأزمة في سورية بشكل شامل من حيث ضرورة بذل جهد مضاعف لتحقيق التزام المجموعات الإرهابية المسلحة ومن يقف وراءها بوقف العنف حتى يصبح هذا الوقف مستداما مجددا التأكيد على أن تأييد الحكومة السورية لمهمة أنان لا يكفي وحده لإنجاحها إذ لا بد من أن تلتزم الأطراف الأخرى العربية والإقليمية والدولية قولا وفعلا بوقف تمويل وتسليح وتدريب المجموعات المسلحة والامتناع عن تشجيعها على المضي في أعمالها الإرهابية وكذلك التوقف عن تحريض المعارضة السورية على رفض أي مبادرة للحوار الوطني الشامل.

    وقال الجعفري.. "إن البعض ممن يتنبأ بفشل خطة أنان يعمل ما في وسعه من أجل تحقيق هذا التنبوء المشؤوم وخير مثال على ذلك تصريحات أمير قطر في روما بعد يومين فقط من اعتماد مجلس الأمن للقرار 2042 حين قال.. إن فرص نجاح خطة أنان لا تتعدى 3 بالمئة إضافة إلى قيام بعض الدول بخلق مسارات موازية لخطة أنان من شأنها تقويض هذه الخطة وتشتيت الجهد الرامي للوصول إلى حل سلمي للأزمة كتلك المؤتمرات التي تعقدها مجموعة من الدول في تونس واسطنبول وباريس وغيرها والتي يتم خلالها إقرار خطط بديلة خارج إطار الشرعية الدولية تتصل بتسليح المعارضة ورفض الحلول السلمية وفرض عقوبات على الشعب السوري والتفاخر بتشديد هذه العقوبات من حين لآخر ومن عاصمة لأخرى وكأن إيذاء الشعب السوري في لقمة عيشه وحرمانه من حقه في التنمية والاستقرار هو النصر الكبير المؤزر الذي يطمحون إليه".
    وأضاف الجعفري.. "من المفارقة أنه بعد كل انفتاح سوري في التعامل مع أي طرح سياسي يتم عقد مؤتمر مواز لتسعير الأزمة والدفع نحو إخراج الحل من إطاره السلمي وتقويض أي جهد إيجابي لحل الازمة بعيدا عن سفك دماء السوريين من مدنيين وعسكريين".


    الحقيقة المطلقة التي يدركها الشعب السوري جيدا هي أنه يرفض التدخل في شؤون بلاده الداخلية

    وتابع الجعفري.. "إن الحقيقة المطلقة التي يدركها الشعب السوري جيدا هي أنه يرفض التدخل في شؤون بلاده الداخلية من أي كان وأنه حريص كل الحرص على حماية سيادة وطنه والمضي قدما في عملية الإصلاح والحوار الوطني الشامل ومنع عقارب الساعة من العودة إلى أي شكل من أشكال التبعية أو الوصاية والاحتلال المباشر أو غير المباشر.. وإن السوريين يعرفون حق المعرفة أن القوى التي تضمر الشر لسورية تستهدفهم جميعا وتتاجر بآلامهم وطموحاتهم المشروعة في سوق الأسهم الدموية التي تتحكم بها مصالح إسرائيل وحكوماتها وحلفاؤها".
    وختم الجعفري كلمته بالإشارة إلى ما قاله مندوب المانيا في مجلس الأمن خلال مداخلته حول حرص بلاده على حماية الأقليات في سورية مجددا التأكيد على أنه لا توجد في سورية أغلبية وأقليات وإنما هناك شعب سوري يفخر بتنوعه الثقافي والديني ولا يريد أن تتسلل إليه تيارات التطرف الوهابية والسلفية عبر البترودولار والتهييج الديني والمذهبي من قبل الإرهاب الجاهلي الذي تبشر به بعض فضائيات قطر والسعودية.
    مندوب روسيا: ضرورة أن يتصرف اللاعبون الخارجيون الضالعون في الأزمة السورية بمسؤولية
    بدوره أكد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة.. "أن القرار الذي اتخذه مجلس الأمن بخصوص نشر مراقبين دوليين في سورية يبعث برسالة دولية مهمة مفادها أن مجلس الأمن هو صاحب الحق في اتخاذ قرارات لتسوية الأزمات الإقليمية مثل الأزمة السورية وأن أي مجموعة أصدقاء أو دول ذات مصالح أو أي طرف آخر يجب أن يلتزموا بشكل واضح بقرارات مجلس الأمن وألا يقوضوا إمكانية تطبيق هذا القرار".
    ولفت تشوركين إلى "أن روسيا تقدمت بمبادرة هذا القرار على أساس إرسال بعثة مراقبين إلى سورية من أجل تعزيز الوجود الأممي في ذلك البلد" مؤكدا "أهمية القرار للدفع بعملية التسوية السلمية في سورية إلى الأمام إضافة إلى كونه يجسد وحدة موقف وإجماع المجلس وراء خطة كوفي أنان ذات الست نقاط".


    وقال تشوركين.. "إن الهدف الأساسي اليوم هو احترام جميع الأطراف للقرار وإن أي انحراف عن بنود القرار سواء عن طريق تفسيره أو تأويله هو أمر غير مقبول.. والنموذج الليبي يجب أن يبقى شيئا من الماضي.. والقرار يبين محددات المسؤولية لكل الأطراف السورية والحاجة لتعزيز مهمة المبعوث الخاص ومهمة المراقبين لكي يكون هناك تطبيق كامل للقرار".
    وأكد تشوركين ضرورة "أن يتصرف اللاعبون الخارجيون الضالعون في الازمة السورية بمسؤولية وأن يتذكروا بنود القرار التي اتخذها مجلس الأمن للوصول إلى عملية سياسية تشارك فيها كل الأطراف السورية من أجل إقامة نظام سياسي ديمقراطي تعددي لكل السوريين بغض النظر عن خلفيتهم الدينية أو العرقية معتبرا أنه من خلال هذا النموذج يستطيع السوريون اتخاذ قراراتهم المتعلقة بمستقبل بلادهم السياسي".
    وأوضح المندوب الروسي أن أي محاولة لفرض أي قوى خارجية على السوريين قد يفاقم الأزمة مطالبا الدول التي لها تأثير على المعارضة بالعمل على تشجيعها للامتناع عن العنف وتطبيق خطة أنان.

    روسيا تهدف إلى إنشاء عملية سياسية وإنهاء العنف وتحقيق طموحات الشعب السوري وعلى من يريد الخير لسورية أن يدعم ذلك

    وفي مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الأمن قال تشوركين: "إنها المرة الأولى في إطار الأزمة السورية التي نرى فيها مجلس الأمن يتمكن من التعبير عن نفسه داعما لخطة واستراتيجية سياسية إيجابية ودعمها بموافقة وخطوات عملية من خلال نشر المراقبين في سورية كما أنه من المهم جدا أن ندرك أن المجلس بتبنيه القرار 2043 أكد مسؤوليته على أنه الهيئة الدولية المسؤولة عن الأمن والسلام في الأزمة السورية ونأمل أن يحترم المجتمع الدولي والجماعات المختلفة التي تنشأ هنا وهناك المتعلقة بالوضع في سورية قرار المجلس وصلاحياته وأن تتصرف وفقا له".

    وأضاف تشوركين "إننا نرحب بقرار مجلس الأمن ونأمل أن تمارس بعثة المراقبين الدولية دورها الدافع للاستقرار في سورية ونرى من نص القرار أنه دقيق في صياغته ويوجه رسالة ليس فقط للحكومة بل وأيضا للمعارضة ويطلب منها وقف العنف ودعم المراقبين وأن تلتزم بخطة كوفي أنان المبعوث الأممي وتنفيذ كل شروط خطته".
    وأوضح تشوركين أن صلاحيات بعثة المراقبة وفقا للقرار تنسجم مع الترتيبات التي تم التوصل إليها بين الأمانة العامة والحكومة السورية ولذلك أعددنا الوضع من أجل بداية عملية مهمة بالتحرك لنشر المجموعة الأولية من المراقبين إلى بعثة مراقبين متكاملة.
    وأشار المندوب الروسي إلى أن القرار هو مسوءولية للأمم المتحدة والحكومة السورية وعليهما أن تعملا على تنفيذ كل الترتيبات وتوفير الطائرات لفريق المراقبين بشكل عملي وعندها سنرى إن كانت هذه الترتيبات موافية للمواصفات.
    وردا على سؤال عن رأي روسيا بالموقف الأميركي وكيفية التخطيط لضمان تحمل الحكومة السورية مسؤوليتها قال تشوركين: "إننا لا نتحدث عن تجديد بل عن تخويل بعثة المراقبين التي وافق عليها مجلس الأمن بالإجماع وكنت آمل أن تكون بعض البيانات التي سمعناها اليوم أكثر انسجاما مع رسالة القرار ولكن هذا لم يكن حال بعض المتحدثين الذين أهدروا الفرصة في أن يوجهوا رسالة للمعارضة وأنهم يتوقعون من المعارضة أن تحترم خطة أنان والقرار باستثناء الوفد الروسي".
    ورأى تشوركين أن الأمر الرئيسي بالنسبة لنا هو أن نقف كلنا وراء قرار نشر المراقبين ونضمن نجاحهم والتوقعات السلبية قد تكون كتنبوء يريد أن يتحدث به البعض ويتنبؤون بأحداث سيئة ولكن هناك "رسالة من وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم إلى كوفي أنان تقول إن الحكومة السورية نفذت الفقرة الثانية من خطة أنان وسحبت مدرعاتها وقواتها العسكرية من المدن السورية وهي خطوة أساسية ومهمة في مسار تنفيذ الخطة وهو أمر مهم للمراقبين كي يراقبوه".
    وأضاف المندوب الروسي "إننا بدأنا بزخم سياسي مهم وهذه الرسالة إن كانت دقيقة وآمل أن تكون كذلك هي موءشر لزخم سياسي إيجابي فدعونا ننبذ التهديدات والتوقعات السلبية ونثابر على هذا المسار الذي تمكن مجلس الأمن أخيرا من دعمه بدلا من العودة الى سيناريوهات المواجهة التي ثبتت خطورتها وأنها تؤدي إلى مزيد من التأجيج في الوضع السوري".
    وردا على سؤال حول أنه ينظر إلى الموقف الروسي على أنه ضد المعارضة قال تشوركين: "كلا نحن نقوم بالعمل الصائب ومرتاحون لموقفنا والاستراتيجية التي نتبعها منذ البداية هي الاستراتيجية الوحيدة التي تمثلت في خطة أنان ودعمها بقرار من مجلس الأمن اليوم وهي الاستراتيجية الوحيدة التي يمكن أن تبعد دائرة العنف في سورية وتنهيها وتمكن السوريين من أن يعملوا بأنفسهم لأجل مستقبلهم السياسي الذي يكون مرضيا لكل مكونات المجتمع السوري".


    لسنا سذجا وندرك أن هناك قوى تشكك ولا تريد لخطة أنان النجاح

    ولفت تشوركين إلى أن روسيا عملت دائبة لتضع مجلس الأمن في المسار الصحيح وقال نحن نعرف وندرك ولسنا سذجا أن هناك قوى تشكك ولا تريد لهذه الاستراتيجية النجاح وسمعنا اليوم أن لديهم خططا أخرى بالنسبة للوضع في سورية وكل هذا غير مفيد وناجع بل يشتت دعم خطة أنان للتسوية السلمية للوضع في سورية".
    وأضاف تشوركين.. "إنه بالنسبة لنا في روسيا نحن سعيدون بأننا نؤمن بأن لدينا دعما دوليا قويا وواسعا وأن استراتيجيتنا أصبحت أكثر تفهما على الصعيد الدولي وجهودنا الثابتة مازالت في مكانها و نعتقد أننا قمنا بدور مهم وأساسي لوقف دائرة العنف في سورية وإبعادها عن المواجهات إلى نتيجة سياسية وهذا ليس مضمونا حتى الآن إلا أننا نسير بهذا الاتجاه والقرار الذي تبنيناه اليوم يؤكد ذلك وعندما نرى جهودا وتصريحات بالاتجاه الآخر فهذا يدعونا إلى القلق".
    وقال تشوركين إن "المراقبين يواجهون مهام كبيرة وبالتالي فإنه في نص القرار لابد من احترام المراقبين وتوفير الشروط المواتية لهم كي يتمكنوا من تأدية عملهم بشكل ناجع ووفقا للمراقبين فإن المسوءولية برمتها تقع على كاهل الحكومة السورية فهؤلاء الأشخاص يتمتعون بالشجاعة لأن ينتقلوا إلى هذه الدولة التي فيها التوتر ووضع خطر وبعض عدم الاستقرار ونحن نقلق حيال أمنهم بشكل كبير لأنه سيكون من بينهم مراقبون روس ولكننا نأمل أنهم سيواصلون إبداءهم للشجاعة والعزم لتحقيق هذه المهمة من المجتمع الدولي وأن يحققوا ذلك من خلال تقاريرهم المتكررة عن الأرض".
    وردا على سؤال حول جنسيات المراقبين واختيارهم وتركيبتهم قال المندوب الروسي.. "ليس لدينا معلومات عن اتفاقيات واضحة حول مكونات فريق المراقبين فهذا أمر يتعلق بالتواصل مع الحكومة السورية فهناك بعض المرشحين لأن يكونوا جزءا من فريق المراقبين الأولي ولم يكن هناك مشكلة مع الحكومة السورية فقد تقبلوهم وحصلوا على موافقة من الحكومة السورية ونأمل أن يكون هذا الوضع متكررا مع البعثة التالية للمراقبين".
    وردا على سؤال حول فرض حظر سلاح كامل قال المندوب الروسي "إن المشكلة مع حظر السلاح معروفة ففي كل الحالات إذا كان هناك حظر ينجح مع الحكومة السورية فإن هناك من ينكرون هذا الحظر ويتجاوزونه بتزويد السلاح للجماعات المعارضة وهذه تجاربنا السلبية من السابق".


    مندوب الصين: ملتزمون بإيجاد حل سلمي للأزمة من خلال حوار سياسي واحترام إرادة الشعب السوري والحرص على وحدة سورية وسلامة أراضيها

    إلى ذلك جدد لي باو دونغ مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة التزام بلاده بإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية من خلال حوار سياسي واحترام إرادة الشعب السوري وحرصها على وحدة سورية وسلامة أراضيها.
    ولفت باو دونغ إلى أن "كوفي أنان يعد قناة مهمة للتعاون من أجل حل الأزمة في سورية" داعيا جميع الأطراف السورية إلى التعاون بشكل كامل مع أنان من أجل إطلاق عملية سياسية تقودها سورية.

    وطالب المندوب الصيني المجتمع الدولي بالاستمرار في تقديم دعمه القوي لجهود أنان وتعزيز ما تم التوصل إليه لجهة تنفيذ خطة أنان من تقدم مهم حتى الآن.
    وجدد المندوب الصيني رفض بلاده لأي جهود أو أقوال من شأنها عرقلة مهمة أنان لافتا إلى أن ضرورة البدء بإرسال المراقبين بأسرع وقت أمر مهم بعد التقدم والنجاح الذي حققته جهود أنان.

    وأعرب المندوب الصيني عن أمله في أن تحترم بعثة المراقبين بشكل كامل سيادة سورية وتعمل وفق التفويض الصادر إليها من مجلس الأمن وأن تلتزم معايير الموضوعية والحيادية وتعمل من أجل وقف العنف في سورية داعيا الحكومة السورية وجميع الأطراف ذات العلاقة إلى التعاون مع بعثة المراقبين.
    من جانبه أكد مندوب جنوب افريقيا لدى الأمم المتحدة أهمية الاستمرار في دعم مهمة كوفي أنان للتوصل الى حل سلمي للأزمة في سورية من خلال حوار سلمي تفاوضي يؤدي الى حوار سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري مع ضمان حماية وسلامة اراضي وسيادة سورية وميثاق الامم المتحدة.
    ودعا مندوب جنوب افريقيا جميع الاطراف في سورية إلى الالتزام بخطة أنان والعمل على وقف العنف وتسهيل عمل المراقبين وضمان حمايتهم وأمنهم.
    وأكد مندوب أذربيجان الدائم في الأمم المتحدة دعم بلاده لجهود وقف العنف وإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية من خلال الحوار ودعمها الكامل لجهود كوفي انان وخطته ذات النقاط الست.
    وشدد المندوب الأذربيجاني على ضرورة الالتزام الكامل لمجلس الأمن بوحدة وسلامة أراضي سورية وسيادتها موضحا أن بلاده صوتت لصالح قرار مجلس الأمن على أن يسهم تطبيقه في تعزيز جهود وقف العنف وحماية حقوق الإنسان الذي يؤدي إلى تحقيق حل للأزمة في سورية.


    مندوب الهند يدعو بعثة المراقبين الدوليين إلى تنفيذ مهمتها بشكل موضوعي وحيادي

    من جانبه قال مندوب الهند الدائم في مجلس الأمن .. "إن جهود المبعوث الدولي كوفي أنان خلال الأسابيع السبعة الماضية أدت إلى تحسين الوضع في سورية وأنه على الرغم من وجود تقارير عن بعض الانتهاكات فإن وقف إطلاق النار الذي بدأ في 12 نيسان طبق من قبل كل الأطراف في أجزاء كثيرة من سورية وهناك ضرورة للمحافظة على هذه الإنجازات إلى حد الآن وهذا يجب أن يجري تسهيله بالنشر السريع لبعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة التي صدرت بموجب القرار ".
    وأضاف المندوب الهندي.. "إنه لنجاح خطة أنان من الضروري تطبيق كل الأطراف التزاماتها كل طرف على حدة بموجب خطة النقاط الست" مشيراً إلى التفاهم الأولي الذي وقع بين سورية والأمم المتحدة لتقوم سورية والمجموعات المسلحة بالالتزام بالتنفيذ بما في ذلك المعارضة.
    ودعا المندوب الهندي في كلمته جميع الأطراف إلى التراجع عن أعمال العنف للوصول إلى وقف إطلاق نار كامل بعد أن كان جزئيا وذلك تنفيذا لالتزامات الطرفين داعياً في الوقت ذاته بعثة المراقبين الدوليين إلى تنفيذ مهمتها بشكل (موضوعي وحيادي) وأن تقوم بمساعدة الأطراف السورية للبناء على وقف إطلاق النار والبدء بعملية سياسية شاملة تقودها سورية تلبي الطموحات المشروعة للشعب السوري.
    وطالب المندوب الهندي كل الدول المهتمة بتحقيق السلام والاستقرار في سورية بتقديم دعمها الكامل لمهمة أنان والبعثة والابتعاد عن أي نشاط قد يؤدي إلى مزيد من سفك الدماء وهذا سيساعد في تنفيذ حل سريع للأزمة السورية.


    مندوب باكستان: خلق الظروف اللازمة للوصول إلى عملية سياسية وحوار سياسي تقوده سورية

    بدوره قال المندوب الباكستاني.. "إن بلاده تأمل من قرار تأسيس بعثة مراقبة في سورية وقف اطلاق النار من كل الاطراف ومراقبة ودعم التنفيذ الكامل لخطة النقاط الست سيؤدي إلى وقف كامل للعنف وخلق الظروف اللازمة للوصول إلى عملية سياسية وحوار سياسي تقوده سورية ما يؤدي إلى تحقيق حل سلمي للوضع في سورية باحترام كامل لوحدتها وسيادتها وسلامة اراضيها".
    ودعا المندوب الباكستاني في كلمته جميع الاطراف في سورية الى التعاون بشكل كامل مع البعثة لتنفيذ مهمتها كاملة معتبراً أن كل الاطراف وخاصة الحكومة السورية يجب أن تنفذ التزاماتها ومسؤولياتها على أن تقوم البعثة بعملها بأكبر قدر من الموضوعية والحياد وتتوقف في الوقت ذاته أي خطوات وجهود يمكن أن تؤثر على عمل البعثة.
    إلى ذلك أكد مندوبا غواتيمالا وتوغو ضرورة الوقف الفوري للعنف في سورية تمهيداً للوصول إلى حل دائم على أساس تفاوضي يجمع بين جميع أطراف وفئات الشعب السوري وصولا إلى اتفاق سلمي يحترم حقوق الإنسان مجددين دعمهم الكامل لمهمة أنان وكل الجهود المبذولة لعودة الاستقرار والسلام إلى سورية.
    من جانبه أكد المندوب الكولومبي الدائم في مجلس الأمن أن بلاده تدعم مهمة المراقبين في سورية وتؤكد تصميمها على مواجهة الازمة السورية وإنهاء العنف بكل اشكاله ومن كل الجهات والتأكد من التطبيق الكامل لخطة النقاط الست للمبعوث الخاص للأمم المتحدة كوفي أنان.
    وأشار المندوب الكولومبي في كلمته امام مجلس الامن الدولي إلى أن المقترح الحالي نموذجي ومثالي وموافقة بلاده عليه يظهر ثباتها في التعامل مع الأزمة السورية معبراً عن أمله في أن تكون بعثة المراقبين قادرة على مراقبة وقف إطلاق النار من جميع الأطراف.


    مندوبو الدول الغربية يتعامون في كلماتهم عمدا عن جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة

    مندوبو الدول الغربية تعاموا في كلماتهم عمدا عن جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة التي ارتكبتها خلال الأيام الماضية من خطف واغتيالات وعمليات تفجير والتي راح ضحيتها مئات الأبرياء من المواطنين وقوات الجيش وحفظ النظام.
    وجدد مندوب فرنسا الدائم في الأمم المتحدة تحريض بلاده ضد سورية واضعاً مسؤولية العنف الذي صعدته المجموعات الإرهابية المسلحة على الحكومة السورية التي طالبها بالتنفيذ الفوري لخطة أنان دون ذكر أي مطالبة للمعارضة بالالتزام الذي لم تقم به حتى الآن تجاه خطة المبعوث الدولي.
    وفي سياق استمرار ممارسة الضغوط واللهجة الاستعمارية التي اعتادها المندوب الفرنسي هدد بأن بلاده لديها بدائل عديدة منها فرض العقوبات على الشعب السوري.
    بدوره واصل مندوب ألمانيا الدائم في الأمم المتحدة في كلمته ما بدأه زميله الفرنسي وكال افتراءات واتهامات للحكومة السورية التي قامت بخطوات عديدة لتأمين فرص نجاح خطة أنان على الرغم من استمرار تصعيد العنف من قبل المعارضة المسلحة المدعومة خارجياً.
    وقلب المندوب الألماني المعلومات وحقائق الأحداث الجارية في سورية حيث زعم أن الحكومة السورية هي من تقوم بعمليات الخطف والتعذيب والعنف ضد الأطفال والنساء والأقليات على الرغم من أن جميع ما ساقه إنما تقوم به المجموعات المسلحة التي واصلت هجماتها وصعدتها منذ بدء تنفيذ وقف إطلاق النار مستمدة الدعم من المواقف الغربية والمال الخليجي.
    ووضع المندوب الألماني في كلمته إمكانية نجاح مهمة بعثة المراقبين الدوليين وخطة أنان بيد الحكومة السورية متناسياً أن الخطة تتحدث عن التزام جميع الأطراف المطالبة بوقف العنف مستخدماً لهجة أصدقائه من قوى الاستعمار الغربي المعتمدة على التهديد بقوله.. "إن مجلس الأمن سيدرس خطوات إضافية في حال لم تلتزم دمشق".
    وبذات السياق جاءت كلمة مندوب بريطانيا الدائم في مجلس الأمن حيث مارس التضليل المعتاد بتزوير الحقائق اذ زعم أن العنف يتصاعد من قبل الحكومة السورية متجاهلاً العمليات التي تقوم بها المعارضة المسلحة وداعموها لإفشال خطة أنان.
    جوقة أعداء سورية ختمت تحريضها وافتراءها على الحكومة السورية بكلمة المندوبة الأمريكية التي استخدمت ما يحلو لها من عبارات تصعيدية لا يمكن بأي حال من الأحوال ان تؤمن أرضية مناسبة لحل الأزمة السورية بطرق سلمية أو تقدم دعماً لمهمة أنان خاصة أنها اصطفت كطرف مساند يوفر الدعم السياسي العلني للمجموعات الإرهابية المسلحة.
    وتناست المندوبة الأمريكية خداع بلادها للمجتمع الدولي وللشعوب من خلال خوضها حرب العراق تحت مزاعم وجود أسلحة نووية اكتشف لاحقاً كذبها كما تجاهلت تحريفها للقرارات الدولية وتوظيفها بحسب رؤية ومصالح بلادها لتتحدث عما سمته خداع الحكومة السورية وعدم احترامها المعايير الأساسية للبشرية والإنسانية.
    واستبقت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة نشر المراقبين الدوليين لتعلن فشلهم معتبرة ان وجودهم لا يمكن أن يوقف العنف من قبل الحكومة السورية داعية الى مواصلة الضغوط المكثفة عليها.
    ودافعت المندوبة الأمريكية التي قامت بلادها بقتل ملايين الأبرياء حول العالم عن المعارضة السورية ومجموعاتها المسلحة التي زعمت أنها رحبت بوجود مراقبين سيمثلون عيونا حيادية تشهد على ما تقوم به الحكومة السورية من انتهاكات واضحة ومكشوفة وكبيرة لحقوق الإنسان التي تتهم بها وفق القاموس الامريكي جميع الحكومات الرافضة للسياسات الأمريكية حول العالم.



    من له يسوع , له الحياة.
    الله لا يحبنا لاننا ذا قيمة , بل اننا ذا قيمة لان الله يحبنا.



  • #2
    رد: مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بنشر 300 مراقب غير مسلح في سورية.. الجعفري: سورية نفذت ولا تزال الجزء المتعل

    اعربت القيادة السورية عن ترحيبها بأي مبادرة من شأنها وقف النزيف الدموي على التراب السوري .
    ونحن نرجو أن يكون المجتمع الدولي جاداً (هذه المرة ) في مساعيه لوقف اعمال القتل في هذا الوطن الأمن
    واعادة الأمن والاستقرار الى ربوعه .
    شكرا ريتا
    يريدون صلب وطني..
    ألا يعلمون أن بعد الصلب


    قيامة مجيدة

    (( وينـــك يــايسـوع وطننـا مـوجـوع
    ))



    Comment


    • #3
      رد: مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بنشر 300 مراقب غير مسلح في سورية.. الجعفري: سورية نفذت ولا تزال الجزء المتعل

      إن شاء الله...

      Comment

      Working...
      X