• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

المنطقة العازلة بين القتنطرة ودرعا - القصة كاملة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المنطقة العازلة بين القتنطرة ودرعا - القصة كاملة



    المنطقة العازلة بين القنيطرة ودرعا ...واشنطن ارادتها وسورية اسقطتها ( الجزء الاول )






    كتب محمد احمد سعيد – واشنطن

    تبدي اوساط محافظة في وزارة الخارجية الاميركية امتعاضها من التخبط الذي تمارسه ادارة بااراك اوباما في تعاملها مع الاحتجاجات السورية ، فبرأي مصادر محسوبة على ما يعرف في واشنطن بالمستعربين
    (اي خبراء الشؤون العربية في الوزارة ) فقد فشلت الجهود الاميركية الرامية الى اسقاط حكم الرئيس بشار الاسد

    وحان الوقت لعقد صفقة مع سورية تتيح تحقيق مكاسب للولايات المتحدة تضمن لها ان لا يتحول النظام السوري ، إن نجا ، سيفا مقاتلا لا مهادنا ضد المصالح الاميركية وضد اسرائيل .
    وبرأي المصدر : " حين يُحشر الرئيس السوري بين خيار ان يخسر حكمه وهو هاديء وبين ان يقاتل دفاعا عن نظامه، فهو بالتأكيد سيقاتل بشراسة.



    Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	2
Size:	59.3 KB
ID:	1358578


    ويكشف المصدر الوثيق الصلة بالاوضاع العربية بحكم موقعه الوظيفي عن ان " الجيش السوري لعب دورا حازما في افشال الانتفاضة المسلحة في جسر الشغور وفي حماة وفي دير الزور، ما افشل الخطة الاميركية الاساسية والتي قضت بتحويل تلك المناطق إلى دفرسوار عسكري ضد النظام يشجع العسكريين الكبار على الالتحاق بالثورة .
    ويضيف المصدر :
    حتى الاجهزة الامنية التي يصفها الاعلام الغربي بالمترهلة فهي ايضا لم تشهد اي انشقاقات اساسية وعدد من تركوا العمل في صفوفها لا يشكل اي خطر على تماسكها ، وهي اظهرت فعالية معلوماتية اكبر بكثير مما هو معلوم علنا ، والارتباك الاولي الذي تعاملت به مع الاحداث لم يستمر طويلا والرهان على انشقاق قياداتها او انهيار بنيانها في غير محله فالرئيس السوري يتمتع بولائها التام ...
    المصدر الاميركي اضاف :
    إن على الادارة في واشنطن ان تبدأ في بحث مرحلة ما بعد فشل" الثورة" السورية في اسقاط الاسد وعليها ان تعمل فورا على استغلال الاحداث لما فيه مصلحة اميركا ومصلحة حلفائها لان الوقت لا يعمل لصالحنا (واشنطن) بل لصالح الاسد الذي دفعناه دفعا الى التمسك بعلاقته القديمة التي اثبتت فاعليتها وقت الضيق مع ايران، كما إن الروس يتعاطون مع المسألة السورية بطريقة تبدو وكأنهم حقا اصبحوا مبدئيين ولا يريدون معنا لا بيعا ولا شراء .
    الروس برأي المصدر " في العادة منافقين ووصوليين يعملون في القضايا الدولية وفقا للسعر الاعلى الذي يقدم اليهم ، ولكنهم في موضوع سورية لا يبدون اي تراجع وذلك نتيجة لغباء ادارتنا في التعامل مع الموضوعين الليبي والتركي، فقد خدعناهم في ليبيا واخرجناهم بلا مقابل من بلاد كانت تحفظ لهم حصة في واردات الاسلحة وفي مشاريعها النفطية ، واما في تركيا فقد قدمنا لغلاة القوميين الروس حججا تثبت مخاوفهم من تحول الثورات العربية الى وسيلة لنشر النفوذ التركي في العالم الاسلامي وروسيا جزء منه ففيها يقطن اكثر من خمسين مليون مسلم يحملون الجنسية الروسية (وبوتين يحظى بدعم القوميين الروس م ولهم تأثير قوي عليه على عكس مدفيدق الاقرب الى اللوبي الليبرالي المتصالح مع الغرب في موسكو ) وحتى موضوع طرح الروس لمشروعهم الاخير في مجلس الامن، فقد تبين للجميع انها مناورة لاحباط مشروع الجامعة العربية والذي كان من المفترض ان ينتقل غدا ( اليوم - السابع عشر من ديسمبر - ك 1 ) من الدوحة الى نيويورك .
    واما ايران فهي تعيش اسعد ايام علاقتها بالسوريين ، فهي التي عانت فيما مضى من تردد السوريين في التعامل معها على اساس انها حليفهم الاوثق والاوحد، تجد نفسها اليوم بسبب سياساتنا الطريق الاكبر لمد الاقتصاد السوري بشرايين حياة متعددة ستجعل منه مرتبطا اكثر فاكثر بالدورة المالية الايرانية العراقية الصينية الروسية الهندية ، ما سيجعل من العقوبات الغربية على دمشق وسيلة لتخفيف فاعلية التأثير الاميركي على نظام الاسد في المستقبل .
    ولكن الا تراهن اميركا على اسقاط الاسد ؟
    يجيب المصدر الاميركي :
    الرهان على اسقاطه يجب ان يستمر وهذا لن يحصل الا بانقلاب الجيش عليه وهذا ما يبدو شبه مستحيل بدون تدخل خارجي ، والتدخل الخارجي شبه مستحيل بدون انقسام الجيش وفقدان الرئيس السوري لسيطرته على قوته الصاروخية وتخلي حلفائه الخارجية وعلى رأسهم ايران وحزب الله عنه ، لهذا يجب ان يستمر العمل على محاصرة الاسد سياسيا وليس اقتصاديا ولكن بالتزامن مع عمل ديبلوماسي يأخذ في الحسبان امكانية بقائه في السلطة بعد اجراء اصلاحات جذرية يقدمها لشق المعارضة وتفريق صفوفها يصل بنتيجتها معارضون الى قيادة الحكومة دون المس بصلاحيات الرئاسة وهو المشروع الذي تسوق له روسيا وايران حاليا.
    ثم ان رهاننا (الاميركيين) على المعارضة الاصولية في سورية ليس واقعيا كما هو الحال في مصر وفي ليبيا وفي تونس ، وهو في السياسة مكلف جدا لاميركا، بسبب ذلك وحدنا الاكراد (واغلبهم يكره الاصوليين ) والدروز والمسيحيين والسنة العلمانيين والعلويين خلف الاسد .
    فما يمكن الحصول عليه من الرئيس السوري اليوم لن نستطيع الحصول عليه في المستقبل، إن استطاع تثبيت ولاء من عادوا الى مناصرته من ابناء " الطائفة السنية " خوفا من حرب اهلية اطلت برأسها عليهم وهم يهربون منها ولا منجي منها برأي هؤلاء الا بالتمسك بالاسد ونظامه ، فتجربة المعارضة السورية تبدو دموية وتجربة الاسد امنت لهم استقرار وأمنا في محيط مهتز ومتفجر، يتابع المصدر:
    لدينا اتصالات وثيقة ومستمرة مع وجهاء من حلب ومن دمشق وحتى مع وجهاء عشائر في حمص ودير الزور والجميع يحتج على استمرار دعمهم للأسد رغم انهم من معارضيه ضمنا هو " ان بديله منفر لهم ، والمعارضة لم تقدم سوى حربا اهلية ومجازر طائفية لأنصارها "
    يتابع المصدر الاميركي:
    هو (الرئيس الاسد ) يرى نفسه اليوم قويا وقادرا على مقاومة الجهود التي تبذل لاسقاطه، ولأن لم يبدأ بعد بالرد علينا في ساحات أخرى فذلك لأنه لم يحتاج إلى الآن لفتح جبهات خارجية تخفف عنه في الداخل والسبب ان جبهته الداخلية لا تشكل عليه خطرا فعليا وكل همه الآن ينحصر في ترتيب وضعية اقتصاده وتكييفه بشكل يضمن له استمرار التدفقات المالية الى مصرفه المركزي ويضمن له ايضا تحويل الحصار المفروض عليه الى سبيل لكسب المزيد من الدعم الشعبي داخليا وعربيا ...انظر كيف ارتفعت اصوات المدافعين عن بشار الاسد في الاردن ومصر وتونس وبشكل علني لم يتجرؤا عليه الا بعد مناداة المعارضين بتدخل خارجي في سورية.
    وماذا عن حمص الا تشكل مأزقا للحكم السوري ؟
    يجيب الموظف في الخارجية الاميركية والرافض بشدة لاسلوب عمل جيفري فيلتمان في المسألة السورية من منطلق المصلحة الاميركية :
    الاستخبارات التابعة للخارجية الاميركية وعلى العكس مما يظن الكثيرين لا ترى في مدينة حمص - على المدى المتوسط - مأزقا للنظام السوري بل هي ذاهبة لتصبح مأزقا للمعارضة ، ففي كل يوم يمر تثبت الاحداث ان المعارضة السورية تفقد شرعيتها الشعبية لانها تغطي مجازر طائفية يرتكبها محسوبون عليها.
    و الاحداث هناك تعمل لمصلحة النظام في دمشق لا ضده ، فهي تؤمن له مسرحا حيا لاثبات روايته عن الاحداث لا لشعوب الغرب وللعرب فقط بل لشعبه الذي يرى بأم العين كيف يقوم مسلحون تابعون لتنظيمات متطرفة بقتل مواطنين آخرين ومع ذلك تصر المعارضة السورية على انكار استعمالها للسلاح وعلى عدم وجود مسلحين .
    ويضيف المصدر فيقول :
    كان فيلتمان ينتظر انشقاقات كبرى في القوى العسكرية السورية مؤخرا لهذا دفع ضابطا درزيا فارا الى اعلان الثورة في جبل الدروز عبر اليوتيوب بالتزامن مع نداء وليد جنبلاط إلى دروز سورية ، ولكن تلك التجربة تحولت الى مهزلة بعد ان اثبتت الوقائع على الارض ان وليد جنبلاط مؤثر عاطفيا في الدروز ولكن ليس حين يطلب منهم التخلي عن الاستقرار والامن الذي يعيشونه لاجل اهداف يجهلون مصلحتهم فيها .
    كل ذلك ترافق مع حملة كبيرة جدا شنتها وسائل الاعلام الثورية ضد الجيش السوري و التي تضمنت تعليمات عن كيفية قيام المواطنين السوريين الموالين للمعارضة بحث ضباط وعناصر القوات المسلحة السورية للأنضمام الى الثورة ، لهذا ارسلنا سفيرنا الى هناك ليشرف بنفسه على المرحلة الاهم من تحركات "الثوريين" ضد الاسد في منطقة عازلة كان يفترض ان نقيمها برعاية من حلفائنا في محافظات قريبة من دمشق ولكن النتيجة كانت صفر ، لأن السوريين استبقونا مخابراتيا واوقعوا بعملاء لبنانيين كانوا يتنقلون بين البلدين للتواصل مع وسطاء لشراء ولاء بعض الضباط الكبار المؤثرين وقد تبين لنا ان احلام فيلتمان هي مجرد احلام والوسطاء اللبنانين إما وقعوا ضحية خداع السوريين لهم واما هم خدعونا.
    لقد وقعنا ضحية خدعة مخابراتية تسببت لنا بالاحراج مع حلفاء يمشون على حد السيف للوقوف معنا (جنبلاط والنظام الاردني مثلين عن اولئك الحلفاء)

    سقوط المنطقة العازلة
    ويروي المصدر الاميركي كيف سقطت الخطط الاميركية ضد الاسد واحدة تلو الاخرى ، لسوء التنفيذ احيانا وليقظة السوريين في احيان اخرى ويتابع فيقول :
    عاملان اسقطا فكرة المنطقة العازلة على الحدود التركية ، العامل الاول هو انقضاض الجيش السوري على القوى الثورية في جسر الشغور واقفاله الحدود التركية – السورية عسكريا ودفع الجيش السوري بالفرقة السابعة وبكتائب صواريخ بعيدة المدى الى المحافظات القريبة من تركيا ، اضافة الى تعاون بعض قادة الجيش التركي ايجابيا مع الانتشار السوري على الحدود التي من المفترض ان يحمي الجيش السوري نصفها والجيش التركي يحمي نصفها الآخر.
    ويتابع المصدر الاميركي فيقول :
    رصد الاتراك مناورات صامتة لصواريخ سورية تحتاج لتسع عشر دقيقة للظهور والاختفاء بعد اطلاق صواريخها الثقيلة والبعيدة المدى بواقع ثمانية صواريخ في الساعة للبطارية المتحركة الواحدة .
    وهذا يعني ان الطائرات التركية او الاطلسية لن تتمكن من ضربها وتدميرها الا ان كانت تملك معلومات مسبقة عن اماكن اختبائها، تلك الصواريخ مطورة حديثا وما نملكه عنها من معلومات لا يمكن الحديث عنها وهي قادرة على اقل تقدير على تهجير السياح من تركية وهذا ما يمكن ان يشعل الاضطرابات الداخلية ضد حكومة اردوغان خاصة بوجود قوية علمانية تتربص بحزب العدالة والتنمية.
    والعامل الثاني الذي منع الاتراك من تنفيذ مخططهم في اقامة منطقة عازلة بحسب المصدر الاميركي تتمثل في التهديد الايراني الجدي الذي حمله مندوبي الحرس الثوري الذين اوكل اليهم علي خامنئي مهمة التعامل مع حكومة رجب طيب اردوغان، وهذا ما جعل قيادات الجيش التركي تتململ من سياسات رئيس الاركان الموالي لحكومة حزب العدالة والتنمية. وبعض ضباط الجيش التركي فاعلون سياسيا وإن كانوا حلفاء لنا (للأميركيين) الا ان قوميتهم التركية وتعصبهم لها تمنعهم من السعي لدخول حرب مع دولة بحجم ايران، التعامل السلمي معها مشكلة لتركيا فكيف بالحرب ضدها .

    الخبراء في واشنطن منقسمون حول سورية

    كلام المصدر الاميركي ليس هو وحده ما يتم تداوله هنا في العاصمة الاميركية، فكثير من مراكز الدراسات التي تعرف بـ" الثينك تانك " وهي المؤثرة جدا في رسم السياسات الخارجية للولايات المتحدة ، ترى بأن التعامل مع الاسد مباشرة للحصول منه على مكاسب للمصالح الاميركية يجب ان يبدأ الآن وفورا حتى مع استمرار الضغوط العربية والدولية المطالبة بتنحيه.
    وتجزم بعض الدراسات التي نوقشت في دوائر مغلقة او قدمت الى لجان الكونغرس بأن استمرار الجهود الاميركية العلنية لاسقاط الاسد واحتضان معارضيه ستؤدي الى عكس ما تريده الادارة الاميركية، فالسؤال الآن ليس عن موعد سقوط النظام في سورية بل عن موعد الحرب التي سيخوضها بدعم ايراني ضد المصالح الاميركية في المنطقة، بدءا من اسرائيل وانتهاء بالاردن وبحلفاء اميركا في لبنان الذين كان حزب الله لقضى عليهم بشكل كامل لولا تدخل الرئيس السوري عام 2008 و الاتصالات التي كانت تجريها الادارة الاميركية معه.
    على المقلب الآخر من الصورة يروي ديبلوماسي مصري انتقل حديثا من انقرة الى واشنطن فيقول :
    بعض الاوروبيين وبعض العرب ومنهم قطر( ذات المئة وخمسون الف مواطن قطري ) لم يتوقعوا حتى الساعة ان تتجرأ سورية على استخدام اوراقها المؤذية ضد الغرب وضد اعوانه العرب والاتراك ، وكلمة رئيس وزراء قطر لوزير خارجية الجزائر على باب قاعة الاجتماع يوم اتخاذ القرار بتعليق عضوية سورية في الجامعة تثبت ان عرب الخليج يراهنون على عقلانية سورية ستدفعها الى الهدوء في مواجهة اي اجراء يتخذ ضدها، على اعتبار ان الحرب النفسية كفيلة بتكبيل يدي القيادة السورية.
    يضيف الديبلوماسي المصري :
    تراهن الدوائر المعادية لسورية على لعبة مورست في ليبيا ومورست من قبل مع صدام ويتولاها في العادة اصدقاء مفترضون لسورية يزورونها ناصحين سرا وعلانية وهؤلاء يرددون على مسامع المسؤولين في دمشق " ان على سورية التحلي بالهدوء حتى لا تزيد الضغوط عليها."
    وينقل الديبلوماسي المصري في حديثه رواية لما حدث يوم هدد حمد بن جاسم مندوب الجزائر في الجامعة العربية كما يلي :
    الوزير الجزائري استاء من حمد بن جاسم الذي وجه كلمات نابية وهدد مندوب الجزائر بان بلاده ستواجه مصير سورية والقذافي إن لم توافق على القرار العربي ضد سورية، فخرج الوزير الجزائري غاضبا ومعه مندوبه .
    لحق بهم نبيل العربي ثم لحق به حمد بن جاسم لتهدئة خواطر الجزائريين ونقل الصحافيون الى الديبلوماسي المصري هذا الحوار :
    الوزير الجزائري :
    نحن لسنا ندافع عن النظام السوري بل عن استقرار لبنان وعن سلام العراق وعن الوضع المستقر في الشرق الاوسط، ولو اردتم الذهاب بعيدا في محاربة النظام السوري فمن يضمن ان لا يقلب السوريون الطاولة عليكم في كل المنطقة ؟
    حمد بن جاسم :
    " هم خائفون ومرتعبون وهاك القذافي لم يجروء على استعمال قوته الصاروخية ضد بن غازي فهل سيجروء الاسد على استعمال صواريخه ضد اسرائيل او تركيا ؟
    دعك من ذلك فهم خائفون ويبحثون عن الستر، وزيادة الضغط عليهم ستجعلهم يستسلمون ، فلنبحث عما يفيد الجزائر وموقفكم اليوم سيثبت حسن نيتكم وسيجعل الجزائر حليفة للشعوب العربية لا عدوا لها، وحينها سنساعدكم على تنفيذ اصلاحات يرضى عنها شعبكم والمجتمع الدولي ايضا "
    لكن احلام حمد بن جاسم ومزاعمه لم تتحقق ، وتوقعاته المتغطرسة كادت توقع الاميركيين والاسرائيليين والاردنيين والسعوديين في كارثة ، فقد تجرأ السوريون وحلفائهم ( العجم والعرب ) على الرد في مناسبات عديدة – وإن بنعومة نسبية - واظهروا للاميركيين انهم جادون في تحريك خط الزلازل الذي يبدأ بدمشق و يمر في جنوب لبنان ولا ينتهي في تل ابيب فقط بل يعبرها مثبتا لمن يريد ان يتأكد ان الزلزال السوري سيصيب الاردن (حركت قبائل وقوى وطنية اردنية الوضع هناك دفاعا عن سورية ) و الاناضول (الاكراد) وانطاكية (السوريون الحاملين للجنسية التركية وهم اكثر من مليون ارتفعت نداءات قواهم الحية لمعاقبة اردوغان) وصولا الى السعودية (تحركات القطيف) واليمن (الحوثيون وصلوا الى ميناء على البحر الاحمر ونشروا قواتهم بكثافة في مناطق النفوذ الوهابي – السعودي على الحدود السعودية في غفلة الثورة والدولة ، وحتى افغانستان التي تقبع الخسائر الاميركية فيها على مرمى حجر تكنولوجي ايراني يوضع في خدمة المقاومة الافغانية التي لا تحمل لوائها حركة طالبان فقط بل ان الاخيرة تسرق اعلاميا جهود آخرين ليس اقلهم شهرة قوات القائد الافغاني التاريخي غلب الدين حكمتيار .
    وتشر مصادر الى الزيارة الهامة التي قام بها وزير الاستخبارات الايراني الى السعودية ولقائه العلني مع ولي العهد هناك نايف بن عبد العزيز المسؤول عن قمع انتفاضة القطيف وعن الامن في المملكة وعرض الايرانيين على السعوديين مخرجا لهم من ازمة البحرين ومن ازمة اضمحلال دورهم في مقابل تصاعد دور تركيا وقطر .





    أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
    لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

    هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!


  • #2
    رد: المنطقة العازلة بين القتنطرة ودرعا - القصة كاملة




    الجزء الثاني من : المنطقة العازلة بين القنيطرة ودرعا .....واشنطن ارادتها وسورية اسقطتها ..خطة فيلتمان ونداء جنبلاط والصواريخ السورية




    .كتب محمد احمد سعيد – واشنطن.

    الغطرسة الاميركية لا تعرف حدودا، خاصة وان كانت حرب العام سام على سورية لا تكلف الاميركيين الا فتاتا واما الكلفة الكبرى فيدفعها عرب أوقفوا مالهم سبيلا جاريا في خدمة السيد الاميركي الذي يبذلون الغالي والنفيس في سبيل رضاه والتشبه باحبابه الصهاينة (وهي خصلة يتصف بها نفسيا بشكل جدي وزير خارجية قطر الذي يعتقد ان ولائه لاسرائيل يجعله فردا من شعب الله المختار )


    لم يتأخر التركي في فهم الرسالة السورية - الايرانية ولكنه أبى الاعتراف بها علانية واستمرت عنتريات مسؤولي حزب داوود اوغلو - سيد اردوغان الحزبي وموجه سياساته – الا في مواجهة ايران (فضلا راجع رد اوغلو في البرلمان التركي على من اتهموه بتوتير الاوضاع مع ايران حيث قال انه لا شيء ابدا يمكن ان يعكر صفو العلاقة الممتازة مع الجارة والشقيقة ايران – وكالات - يوم الخامس عشر من الجاري ) .
    Click image for larger version

Name:	2.jpg
Views:	2
Size:	59.3 KB
ID:	1301385
    جيفري فيلتمان ووليد جنبلاط والصواريخ السورية

    اذا وكما قال مصدر اميركي ، دخل جيفري فيلتمان على الخط رافضا كما عادته الاستسلام للفشل في مواجهة سورية، ولخبرته السابقة في فهم حدود المخاطر التي قد يذهب اليها كل من دمشق وحلفائها في بيروت وفي طهران، تقدم من اسرائيل بطلب تسهيل قيام منطقة عازلة خارجة عن سيطرة الحكم السوري في كل المحافظات السورية التي تحاذي الحدود السورية مع فلسطين المحتلة وهي القنيطرة ودرعا وما بينهما تقع محافظة السويداء التي يمكن لوليد جنبلاط بحسب ما قدر فيلتمان ان يؤثر على سكانها .
    وتقوم خطة فيلتمان على العناصر التالية :
    اولا
    مقاتلي ما يسمى الجيش السوري الحر الذين دربهم الاميركيو ن في الاردن وفي العراق (أربيل ) وفي لبنان ، ومقاتلي الوهابية الجهادية من ذوي الخبرة في العراق وافغانستان، يسمح لهم جميعا بمساعدة اميركية لوجستية بالانتقال الى سورية عبر الاردن و يدخلون درعا ومنها يتمددون بقوة السلاح ليسيطروا على السويداء وعلى القنيطرة، والمحافظات الثلاث لها جوار ريفي مع دمشق مباشرة وتشكل قوات تحالف ميليشيا الناتو السورية او ما يسمى بالجيش السوري الحر في تلك المناطق نقطة خطر جدية على العاصمة لو تمكنت اسرائيل من منع دخول الجيش السوري بقوة الى تلك المحافظات .
    وتقضي خطة فيلتمان ايضا في تمكين القوات الدولية " الاندوف " من دعم الجيش السوري الحر لوجستيا لان لهم الحق بالتجول لمسافة عشرة كيلومترات بعيدا عن الحدود السورية .
    (مسلحي تيارات الاخوان والوهابيين ومسلحي فتح الاسلام الذي انتقلوا من لبنان الى سورية ومسلحي جند الشام والقاعدة في بلاد الشام يحملون جميعا اسماء لكتائب يقدمها الاعلام الغربي على انها جيش سورية الحر )
    فيلتمان الحريص على سد اي منافذ يمكن ان يستغلها الحكم السوري لضرب الاحتجاجات وللخروج من مأزق الازمة ناقش خطته مع الاسرائيليين وتوافق معهم بحسب مصدر في العاصمة الاميركية على النقاط التالية :

    السماح لمقاتلي الاحتجاجات السورية بالانتشار على الحدود السورية الاسرائيلية
    منع الجيش السوري من التقدم لضرب مسلحي الاخوان والوهابيين في منطقة القنيطرة تحت حجة ان معاهدة فصل القوات للعام 1974 لا تسمح للجيش السوري الا بنشر ستين دبابة وثلاثين مدفعا في تلك المحافظة .

    تهديد القوات السورية لمنعها من التقدم لمعالجة البؤر المسلحة في درعا مجددا .

    دعم المنتفضين في منطقة السويداء بالاسلحة والمال من خلال تواصل مباشر بين دروز فلسطين ودروز جبل العرب.
    اعجبت الخطة - بحسب المصادر الاميركية - ايهود باراك وزير الدفاع الصهيوني فاطلق تصريحه الشهير عن " نعمة اسقاط الاسد على اسرائيل " ثم اتبع ذاك التصريح بلقاء عقده في العاصمة البلغارية مع برهان غليون
    ( لا في فرنسا كما اشيع مؤخرا )
    وتوسط في عقد اللقاء جيفري فيلتمان لا وليد جنبلاط الذي اتصل بغليون لدعمه معنويا فقط .

    والمصادر الاميركية ترى ان اللقاء تاريخي لانه ربما يكون الاول بين الاسرائيليين وبين الاخوان المسلمين الذين مثلهم رئيس مجلسهم الوطني الذي يسيطرون عليه بشكل كامل مع حلفائهم الوهابيين .
    من هنا جاء نداء وليد جنبلاط الى دروز جبل العرب للتوقف عن مناصرة الرئيس الاسد ، ومن هنا كان الرد السوري سريعا على جيفري فيلتمان وعلى اسرائيل وعلى جنبلاط .
    للأول حرك السوريون قوات النخبة التي تدربت لسنوات على حرب العصابات والانفاق وبطريقة يعرفها الاسرائيليون جيدا لانهم اختبروها في جنوب لبنان عام الفين وستة . وهنا لا يخرق السوريون اتفاقية هم مستعدون لخرقها في اي وقت تتطلبه الظروف ، لان قوات النخبة تعمل على طريقة حزب الله في التخفي والعمل سرا لكن هذا لم يكن كل شيء ففي صباح نهار مشمس من الاسبوع الماضي
    سجلت الاقمار الصناعية الاميركية تحركات لقوات سورية صاروخية اجرت مناورات حركية ، وفي العلم العسكري ، المناورات الفعالة تعني اطلاق صواريخ كما حدث في المناورات السورية الاخيرة ، واما في المناورات الصامتة فتعني التدرب على اطلاق الصواريخ دون اطلاقها واما الحركية فهي تعني تحريك القوات الصاروخية ظهورا واختفاء لتدريب الطواقم على سرعة التجهيز والقصف والاختفاء وهو امر برع فيه حزب الله في لبنان وفشل فيه الصرب .
    في السياق نفسه ....
    يؤكد خبراء عسكريون يعملون في سفارات دول صديقة لسورية في واشنطن بان المناورات الحركية هي استكمال للمناورات الفعالة وما اطلقته سورية من صواريخها لم يكن للأستعراض بل تدريبا فعليا على تدمير تل ابيب لان ما اطلقته من صواريخ ام ستمائة واس اس اثنان وعشرون السورية الصنع و الكورية الاصل صاحبها ظهور لصواريخ طويلة المدى ثقيلة جدا لناحية المتفجرات التي تحملها ويمكن لها ان تحمل رؤوسا غير تقليدية والاهم بحسب المصادر الخبيرة هو ان تلك الصواريخ تشبه صواريخا ايرانية يبلغ مداها في نسخها المتعددة ما بين ستمئة كيلومتر للنسخة الصغرى (زلزال ) الى الفي كيلومتر للنسخة الايرانية الكبرى من صواريخ شهاب
    (التي يقول الاميركيون ان السوريون صنعوا مثيلا لها بمساعدة كورية وايرانية ) .
    وتبلغ دقة اصابة النسخة الايرانية من صواريخ ام ستمئة وزلزال وشهاب ما بين تسعة امتار وثلاثة امتار ودائرة تدمير الصواريخ الثقيلة - التي تمتلك منها قوات حزب الله المئات ويتوقع ان تمتلك منها سورية الافا - ما بين مئتي متر وكيلومترا مربعا وما يعرفه الخبراء عن النسخ الايرانية ربما اصبح اكثر تطورا الآن وسورية قد تكون حصلت او تصنع النسخ الاكثر تطورا .
    ويؤكد الخبراء العسكريون والنشرات المتخصصة بان إظهار الصواريخ السورية لم يكن فقط تهديدا باستعمالها بل ان السوريين ارسلوا من يبلغ الاميركيين مباشرة - والاسرائيليين بالواسطة - بان اي محاولة لاقامة منطقة عازلة في القنيطرة سيجري الرد عليها باجتياح خط وقف اطلاق النار مع الاحتلال الاسرائيلي في الجولان ، واي تدخل اسرائيلي للدفاع عن مسلحي ما يسمى جيش سورية الحر سترد عليه سورية بضرب تل ابيب .
    واضاف الرسول السوري للاميركيين - ودوما بحسب مصادر في العاصمة الاميركية - المنطقة العازلة في سورية تعني منطقة مدمرة في تل ابيب والتحرش بسورية عبر عملاء اميركيين سيجري الرد عليه مباشرة بضرب اسرائيل، واما التحرك العسكري الاميركي سرا من الاردن لدعم المسلحين في درعا فسيجري الرد عليه بالطريقة نفسها التي ردت فيها سورية قبل ايام حين دخلت قوات سورية مئات الامتار الى الاراضي الاردنية واعتقلت مسلحين من مخبأهم في الرمثا كانوا قد هاجموا دورية للقوى الامنية ثم عبروا الحدود الى الاردن للاختباء .






    أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
    لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

    هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

    Comment

    Working...
    X