• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الصواريخ تنحني للرئيس - رسالة الى الملك الضليل المستورد في الأردن

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الصواريخ تنحني للرئيس - رسالة الى الملك الضليل المستورد في الأردن


    الصواريخ تنحني للرئيس.. رسالة الى الملك الضليل المستورد في الأردن




    لم اعرف الطوائف ولم أسمع بها في بيت أبي حتى كان عمري ثمانية أعوام عندما حدثت مشاجرة في الصف وقام الخصمان برشق بعضهما بنعوت طوائفهما والعار الذي يجلل طائفة الآخر والكفر البراح.. وسمعت يومها مصطلحات دينية غريبة عليّ وشتائم مقذعة أذهلت براءتي وطفولتي.. فحملت تساؤلاتي وجهلي الى أبي في البيت ووضعت ماسمعته بين يديه محملا بكل قلقي وفضولي الطفولي.. فبدا عليه العبوس وقال لي لاتهتم بذلك.. يوما ما ستكبر وستعرف ياولدي أن ماسمعته ليس الا هباباً وعيباً.. انه بقايا تأثير الاستعمار.. وسألته: ولكن ماهو الهباب والاستعمار ياأبي.. فضحك وقال وهو يمسح على شعري: عندما ستكبر ستعرف ماذا يعني الاستعمار.. وماذا يعني الهباب ياولدي..

    كان ذلك أول لقاء لي مع الطوائف والطائفية.. وكانت أجمل القيم والوصايا التي زودني بها أبي في رحلة الحياة هي: ربما يأتي عليك يوم ياولدي سيكون لديك أعداء من طائفتك أكثر من أعدائك من الطوائف الأخرى.. وربما ستمدّ أياد لك في الحياة ياولدي من طوائف الآخرين لتنهضك عندما تكبو..
    ماقاله أبي كان بعد تجربة مثيرة في اكتشاف الرحمة والمحبة بين الطوائف عندما يغيب عنها المحرضون قد أرويها لكم يوما.. ولكن عليّ أن أعترف ان ماقاله أبي كان عين الحقيقة وقلبها..



    وأتذكر في ذلك الاسبوع وبعد تلك الحادثة، أن أبي أخذني الى المسجد الأموي.. ثم عرج بي الى قبر صلاح الدين وقرأ الفاتحة عليه ..وكان أول لقاء لي مع صلاح الدين أيضا والذي احتل قلبي كرمز للفروسية منذ تلك الليلة التي حكى لي فيها أبي عن هذا السلطان الذي وحّد الشرق.. وهزم الغرب..
    لم أزر قبر صلاح الدين بعدها.. الى أن سقطت بغداد عام 2003.. هزني بشدة وعنف وقسوة ذلك السقوط الدامي.. أحسست بالرعب من سقوط بغداد.. كنت مكسورا ومثقوبا بالهزيمة.. ولم أجد نفسي يومها الا وأنا أسير مسرعا في نفس الرحلة التي أخذني بها أبي وأنا صغيرعبر سوق الحميدية.. في مشيتي توتر.. وخطواتي تتعثر بخطواتي وأنا أجدّ السير نحو الجامع الأموي.. ثم بسرعة الى قبر صلاح الدين لأضع أمام هذا الملك العظيم انكساري.. وقفت يومها أمام القبرالناهض مرتفعا وأنا أرتجف في داخلي وأرتعش..

    وأحسست فجأة أنني أريد ان أشكو لصلاح الدين انكساري وهزيمتي ووجعي.. ووجع روحي وقلبي.. وكيف أن أحفاد أعدائه هزموني هزيمة نكراء على غير انتظار وكسروا لي حطين.. كيف لاأشكو اليه وهو الملك العظيم الذي قهر أجداد هؤلاء الغزاة؟.. كدت أبكي وأنا أحس بالاطمئنان أنني في حضرة الملك الذي لايقهر الذي ينتصب قبره أمامي عاليا.. وأن المارينز الأمريكيين سيقدرون على هزيمة الدنيا كلها واجتياح العواصم ولكن لن يجرؤوا على دخول هذا المكان.. الصلب.. ذي القلب الشجاع..



    ولكن هاقد كبرت ياأبي.. والهباب صار كل شيء.. والاستعمار يدخلنا متخفيا في ذلك الهباب.. ماأكثر اتساخ الهواء ياأبي.. هواء فاسد يحمل أنفاس الثورجيين الجدد.. ماأسوأه من هواء مثقل بالدخان الأسود ورائحة الدم ولهاث الطوائف ورائحة النفط.. ومثقل برائحة الاسطبل الكبير المسمى "جامعة الدول العربية".. التي صارت اسطبلا لبغال أوروبة..

    بالأمس قررت أن أزور قبر صلاح الدين من جديد.. شعور غريب يدفعني نحو تلك الرحلة.. أحسست أن جرحي القديم بالهزيمة قد نكئ بعد أن داسته البغال العربية بحوافرها.. وبدأ ينز قطرات الدم.. لعل روحي تستريح في ذلك المكان.. فيهدأ غضبي..


    لكن رحلتي الى مقام صلاح الدين لم تكن متوترة كما كانت عام 2003.. ولم أكن محاصراً بالخوف بل كانت خطواتي هادئة.. وتطوف بذاكرتي صور شوارع المدن السورية التي اختنقت بالمتظاهرين الوطنيين بالملايين الغاضبين مما فعلته بغال الاسطبل.. وعندما وصلت الى المقام كنت في راحة مطلقة واطمئنان وسكينة وسلام.. وقفت من جديد وقد تملكني شعور غريب بالثقة والاعتزاز ..كانت صيحات المتظاهرين الذين لبوا نداء الوطن السوري بعفوية وحشودهم الهادرة لاتزال تتردد في ذاكرتي.. وبقوة


    وتذكرت حديثا طويلاً ممتعاً مطمئناً في منتهى الثقة من أحد أصدقائي العارفين بالأسرار.. وأسرار الأسرار.. والأسرار التي تعانق الأسرار، عن مفاجآت يحضرها السوريون وهم أكثر من يجيد اخفاء المفاجآت الى اللحظة الأخيرة.. وأكثر من يعرف كيف تحبس الأنفاس وابتسمت لأنني اكتشفت أن نفسي اشتاقت لزيارة قبر صلاح الدين وأنها دفعتني للقدوم اليه كي أمسح الذل الذي رآني فيه هذا الملك العظيم منذ سنوات.. وأني هنا لأبلغه رسالة أخرى..


    ولكن.. ماذا عساي أقول لصلاح الدين وأنا منتصر بشعوري؟ فتذكرت كيف أن القائد الفرنسي الذي احتل دمشق بعد معركة ميسلون لم ينتظر كي يستريح من عناء الاجتياح بل توجه فورا الى قبر صلاح الدين ووضع رجله على القبر وقال: هاقد عدنا ياصلاح الدين..


    فوجدت نفسي بحركة لاأرادية أمد يدي لأضعها فوق القبر لأقول:
    هاقد عدنا ياصلاح الدين..
    وبالطبع كنت أعنيها تماما
    نعم هاقد عاد ذلك الجيل التواق للنصر.. وقد وثبت في نفوسنا همم أولئك المقاتلين الذين حاربوا معك.. وانتصروا معك.. وتسير في شراييننا الآن "أرواح من راحوا"..
    نعم.. هاقد عدنا ياصلاح الدين..



    ياأصدقائي.. الأزمات تنجب القادة.. ولكن هذه الأزمة لم تنجب قائداً.. فالقائد كان موجوداً.. بل أطلقت جيلا شجاعا أذهل الجميع.. وكان للأمة قائد.. فصار للأمة شعب قائد.. هذه أزمة أعادت الشارع الوطني للوطن بعد أن اختطفه المقامرون.. وأعادت القائد للشارع الحقيقي ..والشارع للقائد الحقيقي..



    الشعوب ياسادة لاتصنع مصائرها عبر مجالس أمن ولاعبر أوبامات ولاميدفيديفات ولاعبر أنابيب النفط ولا في الحظائر ولا في الاسطبلات المسماة جامعة عربية واتحادات اسلامية ومجالس تعاون.. بل في شوارعها الهادرة.. والشعوب العظيمة لايصنع مصائرها وعاظ أشرار.. يبيعون الفتوى بالأشبار.. ويبيعون الحجر الأسود بالدولار.. ويبيعون الكعبة حجراً حجراً.. لابن يهوذا والأحبار


    والشعوب هي من تطلق القادة الكبار.. القادة الكبار ياسادة لايصنعون في أنقرة الذليلة على عتبات أوروبا ولافي عواصم الخليج الغارقة بالنفط والاحتلال والاختلال.. ولافي شهادات الجامعات ولافي المؤتمرات وعلى الفضائيات.. هؤلاء القادة المولودون من أرحام المؤتمرات والمؤامرات هم كالسجائر وتبغ "الغليون".. تشعلها أيدي الكبار لتنفث دخانها ولتثير الدخان والعواصف الدخانية والزوابع بجانب فناجين القهوة داخل الغرف والاستديوهات المكيفة.. ثم يأتي وقت ينتهي تبغها ويرمى ماتبقى منها مع أعقابها.. ومن تبغ "غليونها".. ومجالسها الانتقالية..




    كم من قرار أحمق تنبثق منه النار.. وكم من قرار يكون فيه الحتف والمقتل لصاحبه.. وكم من لغم يعده الأوغاد فينفجر في وجوههم
    كانت قرارات الاسطبل الأوروبي الذي اجتمعت فيه بغال العرب المسمى الجامعة العربية سببا في انبثاق هذا الشعور بالغضب فينا ..والتهاب القوة المعجونة بالرفض وبأذان الفجر فجرته فينا الاهانات التي رشقنا بها رواد الاسطبلات هذا الأسبوع.. قرارات فيها اهانة كبيرة لكبرياء السوريين.. فقد قصد بالقرار العربي تيئيس الناس وارغامهم على الانفضاض من حول الرئيس الأسد الذي صار رمزاً للتحدي وصراع الارادات.. فصار انتزاع الرئيس منا اهانة للسوريين جميعا.. وصرنا نريد تثبيت الرئيس بالتحدي.. بل صرنا نريد انتزاع البغال من ذلك الاسطبل الذي فاحت روائحه.. فقد كان قرار سكان ذلك الاسطبل قصير النظر قليل الحيلة.. أعرج.. وفيه من البلاهة القطرية البدوية مافيه.. وخاصة عندما ترك لص من اللصوص اسمه حمد ليقرأه ويخاطب الشعب السوري وهو يركب بغلته "نبيل العربي".. ليعلمهم الفروسية.. ولكن متى كان راكب البغلة فارسا؟؟



    تخيلوا أن السوريين الذين اتكأت المسيحية على أكتافهم عندما اعتلت صهوة السفر نحو الدنيا كلها.. يعلمهم راكب البغال حمد الفروسية..
    تخيلوا أن السوريين الذين مدوا من دمشق بالذات جناحي الاسلام العملاقين بين الصين واسبانيا.. يريد راكب البغلة حمد أن يعلمهم الفروسية وكيف ينشقون ويتمردون.. وينتصرون


    تخيلوا أن السوريين الذين أبدعوا الحرف.. والتقت على أرضهم كل الشعوب فكانوا خلاصات الشعوب يعلمهم راكب البغلة والبغلة..معنى الحرية..
    بل هل هناك أكثر اساءة من أن يطلب رجل مثقوب مستورد مثل الملك الأردني من الرئيس الأسد أن يتنحى؟؟!!.. وعاء مثقوب يريد أن يسقينا الماء..


    لاأدري لماذا يذكّرني الملك الأردني دائما بعالم التحليل النفسي سيغموند فرويد.. فعندما سمعت الملك الأردني المستورد ينصح الأسد بالتنحي.. تذكرت قول فرويد عن الرجل والمرأة اذ قال: لافرق بين الرجل والمرأة.. لأن المرأة في النهاية هي رجل.. انما رجل مثقوب..
    ولكن أفضل مثال على الرجل المثقوب هو جلالة الملك الأردني..
    الملك الأردني المستورد هو رجل مثقوب بامتياز.. بل مليء بالثقوب.. فهل نعد لكم ثقوبه؟



    هذا الملك الضليل المستورد أمه يهودية.. ويحكم شعبا مسلما عربيا من بلاد الشام باسم أشرف وأقدس عائلات العرب والمسلمين (بني هاشم).. واليهودي بتعريف الحاخامات هو من كانت أمه يهودية.. هذا ثقب من الثقوب السوداء في شرعية ملكه.. ومع هذا ليس لديه حس بالخجل فيتنحى.. والله لو كنت مكانه لتنحيت..
    هذا الملك الضليل المستورد.. ليس أردنيا فأبوه وجدّه من الحجاز.. ويحكم شعبا عربيا من بلاد الشام.. هذا ثقب آخرفي شرعية ملكه.. وليس لديه حس بالخجل فيتنحى.. والله لو كنت مكانه لتنحيت..



    هذا الملك الضليل المستورد.. يحكم شعبا عربيا أصيلا، ولكنه ملك لايعرف العربية.. ولغته الأولى الرسمية ولغة أمه هي الانكليزية، ومن لايصدق فليرجع الى خطاب العرش الأول عندما تم استيراده على عجل بال (دي اتش ال) ووصل محملا بصندوق كتب عليه "سري للغاية – جهاز الاستخبارات البريطاني (صنع في بريطانيا)".. في ذلك الخطاب الشهير لم يقدر على قراءة الكلمات العربية وقال بصعوبة افتتاحيته الشهيرة التي خجل منها زملائي الأردنيون: "أيها الشأب الأزيز" (أي أيها الشعب العزيز).. ومن لم يصدق فليرجع الى ذلك الخطاب المذل الفضائحي الذي كان السكوت عليه خيانة كالسكوت عن اكتشاف نفق تحت الكعبة لسرقة جثمان النبي.. أليس هذا ثقبا كبيرا ياجلالة الملك الضليل.. ومع هذا فليس لدى هذا الملك حس بالخجل فيتنحى.. والله لو كنت مكانه لتنحيت ..وقلت: أيها الشأب الأزيز.. اني أتنهّى.. (أي أتنحى)..
    هذا الملك الضليل المستورد.. كتبت عنه الصحف الأمريكية مرارا تشتكي من زياراته المتكررة للعب القمار ليخسر في لاس فيغاس وتطالب بعدم تأمين حماية له من أموال الشعب الأمريكي.. هذا ثقب كبير.. ومع هذا ليس لديه حس بالخجل فيتنحى.. والله لو كنت مكانه لتنحيت.. وقلت: أيها الشأب الأزيز.. اني أتنهّى.. (أي أتنحى)..



    هذا الملك الضليل المستورد ...ماكان عليه أن ينصح الرئيس الأسد بالتنحي ..ولو كنت مكانه لانحنيت مع عرشي أمام عظمة الشعب السوري الذي خرج بملايينه والذي رفع قاسيون بهامته .. ورفع فوقها الرئيس الأسد ..


    هذا الملك الضليل المستورد .. ماكان عليه ان ينصح الرئيس الأسد بالتنحي ..ولو كنت مكانه لطلبت من البنادق ان تنحني للرئيس الأسد المقاوم..قبل أن أؤدي التحية العسكرية له ..وأخاطبه: سيدي الرئيس..

    على كل حال أؤكد لكم أن الرئيس الأسد ليس بحاجة لانحناءات الملوك المثقوبين وكل الأعضاء المثقوبين في حظائر واسطبلات الجامعة العربية.. لأن هذا القائد المقاوم تنحني له باحترام قامة مائتي ألف صاروخ.. تنتظر منه الأمر للوثوب الى أنقرة وتل أبيب والى حيث تسرح أساطيل الناتو وتمرح لتقول قبل أن تثب:
    حاضر سيدي الرئيس..


    هل عرفتم لماذا كان لقائي مريحا مع صلاح الدين ؟؟.. وهل عرفتم لماذا قلت: هاقد عدنا ياصلاح الدين؟ وهل استنتجتم أسرار الأسرار.. والأسرار التي تعانق الأسرار.. والتي عانقتها وعانقتني ؟؟


    بقلم : الأســــــــــتاذ نارام سرجون



  • #2
    رد: الصواريخ تنحني للرئيس.. رسالة الى الملك الضليل المستورد في الأردن


    تفاجئني كل مرّة ... أساءل نفسي ...؟! ماالجديد بعد !! أقف منتظرة كلمات حاضرة ومن التاريخ تراقب لي حدث اليوم بلغتك الخاصة ...

    مزيج من الحضارات ... من مختلف الأزمنة ... تجسده بلحظة الآن وأحداثها فتنسجها ... لتخبرنا عن مستقبل كما يراه فكر نارام سرجون




    عندما قلت :

    " فوجدت نفسي بحركة لاأرادية أمد يدي لأضعها فوق القبر لأقول: هاقد عدنا ياصلاح الدين.. وبالطبع كنت أعنيها تماما نعم هاقد عاد ذلك الجيل التواق للنصر.. "

    تأكّــــــــدتُ أنّ سوريتي لشــــــيء عظيم ... حمدت الله أنّي منها ... وإليـــها
    وقد تُيّمت بقصة التاريخ " أول مرة اسمع بها" وعشقتُ قصّتك ... وجعلت من نفسي بطلتها ...






    عندما قلت:

    " شعوب ياسادة لاتصنع مصائرها عبر مجالس أمن ولاعبر أوبامات ولاميدفيديفات ولاعبر أنابيب النفط ولا في الحظائر ولا في الاسطبلات المسماة جامعة عربية واتحادات اسلامية ومجالس تعاون.. بل في شوارعها الهادرة.. والشعوب العظيمة لايصنع مصائرها وعاظ أشرار.. يبيعون الفتوى بالأشبار.. ويبيعون الحجر الأسود بالدولار.. ويبيعون الكعبة حجراً حجراً.. لابن يهوذا والأحبار "

    هنا تذكّــــرتُ مواقفـاً سأتّخذُ منها صوراً أزليــــــة في ذاكرتي ...
    ألا وهي تهافت النّبض السّــــــوري من أجل أرضـــــــــه و جقــــــّه ...
    شــــــعرتُ بما ينادي به التّاريخ السّـــوري ... الوطنيّــــــــــة...
    هذا الغضب الســــــــّوري ... جعل من الوطنيـــّة أشّـــــعة شمــــــــس تشـــــــرق على العالم أجمع ... شرفاً وحقّاً وقضيّة ...



    عندما قلت :

    " والشعوب هي من تطلق القادة الكبار.. القادة الكبار ياسادة لايصنعون في أنقرة الذليلة على عتبات أوروبا ولافي عواصم الخليج الغارقة بالنفط والاحتلال والاختلال.. ولافي شهادات الجامعات ولافي المؤتمرات وعلى الفضائيات.. هؤلاء القادة المولودون من أرحام المؤتمرات والمؤامرات هم كالسجائر وتبغ "الغليون".. تشعلها أيدي الكبار لتنفث دخانها ولتثير الدخان والعواصف الدخانية والزوابع بجانب فناجين القهوة داخل الغرف والاستديوهات المكيفة.. ثم يأتي وقت ينتهي تبغها ويرمى ماتبقى منها مع أعقابها.. ومن تبغ "غليونها".. ومجالسها الانتقالية "

    أمّا هنا ... فـــأقول لم نخاف ما دام نصف الكون معنا ....
    مادام الحق معنا ...
    ما دام الله معنا ...



    عندما قلت :
    "تخيلوا أن السوريين الذين اتكأت المسيحية على أكتافهم عندما اعتلت صهوة السفر نحو الدنيا كلها.. يعلمهم راكب البغال حمد الفروسية..
    تخيلوا أن السوريين الذين مدوا من دمشق بالذات جناحي الاسلام العملاقين بين الصين واسبانيا.. يريد راكب البغلة حمد أن يعلمهم الفروسية وكيف ينشقون ويتمردون.. وينتصرون
    تخيلوا أن السوريين الذين أبدعوا الحرف.. والتقت على أرضهم كل الشعوب فكانوا خلاصات الشعوب يعلمهم راكب البغلة والبغلة..معنى الحرية..
    بل هل هناك أكثر اساءة من أن يطلب رجل مثقوب مستورد مثل الملك الأردني من الرئيس الأسد أن يتنحى؟؟!!.. وعاء مثقوب يريد أن يسقينا الماء"

    أسأل نفسي ... هل سأسمح لجرذان جائعة بأن تلتهم حقــــــي !!
    لـــا وألـــــــــــــــــــــــ
    ــف لا ...

    ســـــــــــــــــــــــــ
    وريا ليســــــــــــــــــــــــــــــــت للبيــــــــــــــع♥


    Comment


    • #3
      رد: الصواريخ تنحني للرئيس.. رسالة الى الملك الضليل المستورد في الأردن

      يا أسد قاسيون
      سر إلى الأمام شامخاً
      صامداً واثقاً، مرفوع الرأس، رابط الجأش
      قوي الإيمان بالله وبالعروبة وبالنصر المؤزر القريب
      ولو كره الخونة والعملاء والمرتدون...
      ويا جبل ما يهزك ريح...
      سلامٌ على أرواحكم الطاهرة يا من عشقتم الشهادة ليحيا الوطن ...

      سلامّ على بطولاتكم الحاضرة وعيونكم الساهرة في ساحات وطن يعشق التحدي ...

      سلامٌ عليكم يا رجال الله على الارض...

      I MISS U
      OOPS

      Comment


      • #4
        رد: الصواريخ تنحني للرئيس.. رسالة الى الملك الضليل المستورد في الأردن

        1:
        كنت بتمنى حدا يطلع ويرد على الإستاذ رفيق نصر الله لما قال
        بتحداهن كلن للمتظاهرين إذا بيطلعو يقولوا بمظاهراتن ( الشعب يريد تحرير القدس )

        2:
        على مر التاريخ مافي شي إسمو الأردن
        كانت اسما - إمارة شرقي الاردن - نسبة الى شرق نهر الاردن
        بعدين عملوها متل جائزة ترضية عندما تم طرد الشريف حسين -شريف مكة -هو وابناءوه
        من الحجاز - السعودية حالياً- قام الانكليز قالو خطي خلي نقص شوي من فلسطين وشوي من صحراء السعودية
        ونعطيها لهالمعتوه - الظليل - وهيك عملوا كيان اسمو الاردن
        وحاليا بالاردن في فارق طبقي واضح
        إنتا أردني أصلي أو لاجئ فلسطيني

        بكرة رح يضموه للخليج مشان بعد كم سنة يوظفو الشعب الاردني بجيوش دول الخليج لمعاداة إيران وترك إسرائيل

        عموما فينا نسمي هالملك Junk Food لايسمن ولا يغني من جوع
        لأنو جرى طبخو وتحضيرو هو ودولتو عالطاير .


        Syria Al Assad

        Comment


        • #5
          رد: الصواريخ تنحني للرئيس - رسالة الى الملك الضليل المستورد في الأردن

          تبقى الاسود اسود
          شام يا شام يا أميرة حبي ... كيف ينسى غرامه المجنون

          Comment


          • #6
            رد: الصواريخ تنحني للرئيس - رسالة الى الملك الضليل المستورد في الأردن



            منورين


            Comment

            Working...
            X