• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

الثورة السورية قد سقطت

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #21
    رد: الثورة السورية قد سقطت!

    Originally posted by مشاكس View Post
    طبعا نفس ماتوقعت تجاوب طيب بدي اسألك الامن او الجيش بس عفكرة الجيش النظامي ماعم يعمل هيك بس عم يفوت الجيش وعم تفوت معو الي مختصين بلقمع
    بلنسبة للمخربين طيب معقول ياصديقي نص مليون حماة هدول حثالة ؟؟
    معقولة الي عم يطلعو بحمص بلالاف هدول حثالة طيب ماشي بدي احكيلك شغلة
    لو هيي الشغلة حكي كان كذبنا الناس بس الشغلة فيها تصوير وعم يبين كل شي
    كمان نكذب التصوير ؟؟
    طيب الجيش بنعرفو ولادنا واهلنا وجلهم مجندين
    طيب الامن تبعنا مابنعرفو ؟؟ الفرو تبعنا مابنعرفها بشام
    اذا بتحب بسميلك ياهون وكيف لما الواحد يمرق مافيو
    يطلع تطليع من بعد امتار يعني هلأ انت بدك تطلعلي الامن الي عندنا ملائكة وعم يطبطبلون للمتظاهرين
    حبيب في اخطاء من بعض المظاهرات بس بأكدلك مافي سوري بخون سوريا وترابها بس لما يحيجو الزمن وينقتل
    ابنو او اخوه او حدا بيقربو بدم باردة قدام عينو اجباري شو ماكان الرد مارح ينلام بالنسبة لعمري مابتسمع بقاعدة بتقلك
    صغر السن لايعني وانو في ناس بعمر صغير افهم من ناس اكبر منها واوعا وانا اذا عارضت او ايدت هادا رأيي شخصي
    لاتخاف اصلن مارح يعرفو اذا كنت معارض او مؤيد اذا نزل النظام وانا مو من جماعة خالف تعرف بس انا الي مبدئي ومبدئي
    اغلا من حياتي ومشكوور على ردك تحياااتي....
    أنا ما حكيت عن العمر لقول انو انت صغير والاكبر منك افهم منك
    انا قلت ما بلومك بالنسبة لعمرك على موقفك .............. ليش ؟؟
    لأن بهالعمر بكون الشب شوي قرارو سريع وبياخد مواقف
    على كلن قلت بالختام انو عندك مبدأ .. هالمبدأ شو هو ؟
    وانا مابدي منك تجاوبني الي
    جاوب حالك على هالكام سؤال
    شو هو مبدأك من يلي عم يصير ؟
    على شو معترض كنت قبل ما تسمى الثورة ؟؟ وعلى شو معترض بعد بما تسمى الثورة ؟
    وشو الحل برأيك ؟؟ وهل يا ترى رح يكون الحل بذهاب النظام ؟؟
    من هو البديل ؟؟
    أم رح يصير شي ما بتتحملو لا انت ولا غيرك ؟

    أنت الأسد... وقلب الأسد بعيونك نلحظو ... ضلّ ابتسم .... ضحكك زمجره ... خلّي العِدا ...من زمجراتك ترتعد ... نحنا الك
    يا حمص دام عزك, والضحكة إلِك عنوان ................ ليش الشعب هزك, وما خلا فيكي أمان
    كل شي انفجر ..... و صار الحجر يبكي حجر .... دم الضحايا و البشر .... و شفتك يا شام بتدمعي .... لكن ابد ما بتركعي ..... و يا شمس بدك تطلعي .... و ترجع تنور يا قمر

    Comment


    • #22
      رد: الثورة السورية قد سقطت

      والله انا شايف في عالم مفكره حالها فهمانه وعم تحكي بالواقع
      الي بدو يحكي شي بيعرف عن اسمو الحقيقي وبيكون معروف بين اعضاء او اداره المنتدى
      لان انا ما مستعد ناقش خيال او وهم
      سوريا من بعدك مافي وطن
      لبيك يا اسد



      Comment


      • #23
        رد: الثورة السورية قد سقطت

        مشاكس و غيرو و كل شخص ما بدي حدا يحكيني سياسة انا عشت الاحداث و كنت شايف السلمية بعيني حرقو محلاتنا و بيوت و كسرو محلات و honey عضوة معنا هون و من ضيعتي نفسها خليها تخبرك شو صار عشنا ايام سودا مع ثواركن مع انو نحن الي آوينا اهل حماه بضيعتنا و قدمنا كل شي عنا و سكناهن بيوتنا كنائسنا مدارسنا بالاخير اهل الثورة خربو ضيعتنا و اجونا بالبواريد و لك الولد الي عمرو عشر سنين كان معو سكينة و ساطور و نحن اكتر ضيعة مسالمة بالوجود كلو عنا سلام و امان ما في منو بالكون ............ اذا حدا بدو يلتجئ بيلتجئ لعنا لانو بيعرف اهل ضيعتنا بيحضنو الغريب و القريب ............ و بعد ما حويناهم هجمو علينا و حرقو 8 مليون و عملو حواجز حوالي ضيعتنا و ما عاد وصلنا الخبز و لا الاكل ....... و حرقو فرن الخبز بضيعتنا ............ و رسايل تهديد ع الفيسبوك و اذا بتسألن بتحداك تحدي تسالن قلن شو عملو معكن اهل هالضيعة حتى سودتو ايامن ؟؟؟؟ ............... بقلولك ولا شي بالعكس كانو احسن من الاخ بس نحن بدنا نلعن سلافن ...
        فلا تقلي ثورة و كلام سياسي فارغ و هي honey قدامك اسالها وشوف فيك تغير تفكيري بس ما فيكي تخلع من راسي الي شافتو عيني ...... و بالاخير قلنا ابونا اذا قابلوكن بالبارودة قابلوهن بالورد و حسينا انو نحن متل الخواريف رح ننساق للذبح و ما النا غير الله معنا وكل الناس ضدنا .... لك حتى وصلت الشغلة انو ما عاد فينا نقول راينا السياسي فصرنا مجبورين نقول نحن ضد الحكم احسن ما نقول نحن مع الحكم و يقتلونا على شي حاجز من حواجز العصابات .........( السلمية ) ................ تعال بس ع ضيع حماه و شوف شو عم يعملو فينا و بعدين احكولي سياسة ....

        لك طلعت من ضيعتي لحماه لاخد باص ع حلب مشان سافر ماسك قلبي بسبب الحواجز الرائعة الي عاملينها السلميين و كل حاجز عليه واحد معو روسية ........................... شقرا و حلوة كتير و فهمكن كفاية
        عندما تحاول ان تنسى يعود الماضي و يطرق باب الاحلام فتولد الاحزان من جديد و تتمنى لو انك بلا احلام لكي لا ترى صورته في كل ليلة ...

        Comment


        • #24
          رد: الثورة السورية قد سقطت

          شكرا للجميع على على مشاركتكم ...

          عموما انا راح ابلش من كاتبة الموضوع .. الي طلعت اكثر من مرة على التلفزيون الاسرائيلي وبما انه مختصة بشؤون سوريا بالشرق الاوسط بجامعة حيفا.. فكان موقفها دائما موضوعي و تتعامل مع الشي بموضوعية كثير..
          راح احكي موقفي من كل شي قالته...

          اولا كفلسطينية من اراضي ال 48 ... وكعربية كل شي بعالمنا العربي بهمنا شخصيا لانه بشكل او اخر كل الاحداث مرتبطة بطريقة او اخرى بالقضية رقم واحد القضية الفلسطينية...
          بشكل عام الموقف التركي هو موقف دولة عثمانية جديدة عم تحاول ترجع نفوذها داخل الدول العربية من بوابة الشعب منها تقربها للشعب الفلسطينين عن طريق اسطول مرمرة و الشعب المصري بثورته و التمرد العسكري بلبيبا والخ ... لتوصل بالنهاية تدعم المحتجين داخل سوريا.. الحزب الحاكم بتركيا حزب اسلامي بالدرجة الاولى هدفه الاول تحويل تركيا الجديدة العلمانية لتركيا العثمانية الجديدة ..

          انا قلتها اكثر من مرة مطالب الشعب السوري بالحريات والتعددية السياسية والديمقراطيه و الاصلاحات الاقتصادية و الاجتماعية .. الخيار الاول ليس العنف وليس الحل الامني لكن الحل الامني اجا نتيجة التخريب المسلح الموجود بسوريا...
          وبالتالي الخيار الوحيد هو بسوريا هو الحوار بين الدولة والشعب ... لانه ما في بديلة لسلطة الدولة و شريعتها على الارض ... واسقاط النظام السياسي في سوريا بقيادة بشار الاسد هو اولا اسقاط الدولة السورية وسيادة سورية على الاراضي السورية و هو انتصار للامبريالية على الدول المستقلة ذات السيادة والراي الحر على ارضها...

          نعم سقطت موجة احتجاجات بسوريا .. لانه مسيرة الاصلاح بسوريا مستمرة مهما يجري من ظروف و ضغوط على الدولة ... وهي الدولة الوحيدة الي قدمت اصلاحات بالمقابل باقي الدول الوضع اسوء من قبل سقوط الانظمة ...

          وكل شي ببين انه الاحتجاج بسوريا ذات اجندة خارجية من الجمعة الاخيرة جمعة الحماية الدولية ... او جمعة الوصاية الدولية عسوريا باسم اخر ... يعني اخضاع سوريا للقرار الغربي ...

          لكن سوريا هي سوريا ستنتصر دائما...

          يمكن البعض يتضايق من تدخلي اولا لاني غير سورية ... ثانيا لانه في ناس بتعتبربتدخل بشان داخلي ... بس انا بقول راي لانه انا اولا عضوة بالعيلة بالمنتدى ثانيا انا فلسطينية بانتمائي لكن قوميتي عربية و سوريا هي عاصمة القومية العربية ومركزها ...

          بعدين انا شفت كثير اشياء بالمنتدى نقاش حاد بين مؤيد ومعارض.. المفروض تقبل راي الاخر ... و بحب قول في ناس بتحب التدخل لما بيجي لصالحهم بس لما ما بكون لصالحهم فهني ضد التدخل وهاي ازدواجية المعايير...
          و انا براي المعارضة بسوريا تعاني من ازدواجية

          عموما شكرا للكل لمشاركتكم وبتامل تتقبلي مشاركتي

          Dear USA, your 11/9 is our 24/7
          Yours sincerely, Palestine



          Comment


          • #25
            رد: الثورة السورية قد سقطت

            نسيت قول شغلة ان
            ه حتي الي بعارض النظام السوري تجاهل اقوال كتبت بالمقال ...لانه الكل بياخذ من المقال الي بعجبه وهذا الغلط ... ومنشان هيك ما في عتب على معارضة تسمع ما تريد من خطاب الرئيس و تتجاهل ما لا ينسابها
            Dear USA, your 11/9 is our 24/7
            Yours sincerely, Palestine



            Comment


            • #26
              رد: الثورة السورية قد سقطت

              Originally posted by SKY ANGEL View Post
              حبيب انا ما عم قول المعارضة خاينة او على خطأ انتا لو بتصف مع المعارضة مو مع (المقاومة) سماع حبيب رح قلك شغلة انتا هي الي بتسميها ثورة سوريا هي ما اسمها ثورة (طبعا اذا انتا موافق على الاجرام والقتل والمذابح الي عم تصير ف بالفعل هي اسمها ثورة و (مقاومة) مو معارضة ) لكن لو انك تحدد موقفك مع المعارضة الحقيقة والي بتتمثل بناس مثقفين واعين ناقشو مطالبون ضمن مجموعات مثقفة يكون هدفها بالفعل تغير الوضع وليس النظام لانو بسلامة فهمك خيي الكمبيوتر بدون نظام ما بيشتغل فما بالك بدولة وشوف لقلك شغلة وبصراحة الفساد في البلد حدث ولا حرج السرقات من المسؤلين الكبار كمان حدث ولا حرج بسوريا ما بتشوف طبقة عايشي وسط يا بتشوفو غني غني يا بتشوفو عم يشحد لقمتو شحادي الي تسميها انتي (ثورة) انا بحب سميها ما بعرف اذا بيصح تعبير (انتفاضا) لانو بالفعل كانت لازمي ومليون بالمية بس مو بالطريقة (السلمية) الي عم نشوفها هلا
              طبعا بلا نظام مابيشتغل بس هل نظام تفيرس صار بدو فرمتة مشكوور خيي لتوعيك والله منيح كمان الي عترفت بوجود هل فساد سكايو لو كل المؤيدين برأي واحد كان مالقيتني بناقش ووجع راسي
              لقلك شغلة كمان ماحدا بيرضا تخرب بلدو وماحدا بيرضا بلاجرام وبأنعدام الامان بس بدي قلك شغلة انت ماجربت تسأل حالك شي مرة ليش عم يطلعو هل عالم شو بدون معقولة ناس عم تشتغل وناس عندا
              اهل وولاد بتطلع لتأرهب يعني مانها سألة على الي عندها ؟؟ بعدين موقفي وبأختصار شديد لاهوي مطالب ولا اي شي وانا ماني متضرر وعايش احلا عيشة بس انت كمان مابتقبل بلقتل الي عم يصير والدم الي عم يسيل ؟؟
              ولاتقلي جماعات ارهابية ومسلحين خيي مشان تكون بصورة انا بدي حكي واقعي شي يفوت عل مخ وكون مقتنع في مو كولك واضرب وش او خاف بدي شي يقنعني اقناع ولاتقلي الامن ماسوا شي وتعمل منو ملائكة
              عندنا الامن خبص وماحدا بينكر حتى المؤيدين لو بقلبون ماحدا بينكر مشكوور على ردك تحياااتي....
              اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
              فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

              ارادتان لاتقهران
              ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

              رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


              تحيااااتي...

              Comment


              • #27
                رد: الثورة السورية قد سقطت

                Originally posted by طحبوش View Post
                مشاكس و غيرو و كل شخص ما بدي حدا يحكيني سياسة انا عشت الاحداث و كنت شايف السلمية بعيني حرقو محلاتنا و بيوت و كسرو محلات و honey عضوة معنا هون و من ضيعتي نفسها خليها تخبرك شو صار عشنا ايام سودا مع ثواركن مع انو نحن الي آوينا اهل حماه بضيعتنا و قدمنا كل شي عنا و سكناهن بيوتنا كنائسنا مدارسنا بالاخير اهل الثورة خربو ضيعتنا و اجونا بالبواريد و لك الولد الي عمرو عشر سنين كان معو سكينة و ساطور و نحن اكتر ضيعة مسالمة بالوجود كلو عنا سلام و امان ما في منو بالكون ............ اذا حدا بدو يلتجئ بيلتجئ لعنا لانو بيعرف اهل ضيعتنا بيحضنو الغريب و القريب ............ و بعد ما حويناهم هجمو علينا و حرقو 8 مليون و عملو حواجز حوالي ضيعتنا و ما عاد وصلنا الخبز و لا الاكل ....... و حرقو فرن الخبز بضيعتنا ............ و رسايل تهديد ع الفيسبوك و اذا بتسألن بتحداك تحدي تسالن قلن شو عملو معكن اهل هالضيعة حتى سودتو ايامن ؟؟؟؟ ............... بقلولك ولا شي بالعكس كانو احسن من الاخ بس نحن بدنا نلعن سلافن ...
                فلا تقلي ثورة و كلام سياسي فارغ و هي honey قدامك اسالها وشوف فيك تغير تفكيري بس ما فيكي تخلع من راسي الي شافتو عيني ...... و بالاخير قلنا ابونا اذا قابلوكن بالبارودة قابلوهن بالورد و حسينا انو نحن متل الخواريف رح ننساق للذبح و ما النا غير الله معنا وكل الناس ضدنا .... لك حتى وصلت الشغلة انو ما عاد فينا نقول راينا السياسي فصرنا مجبورين نقول نحن ضد الحكم احسن ما نقول نحن مع الحكم و يقتلونا على شي حاجز من حواجز العصابات .........( السلمية ) ................ تعال بس ع ضيع حماه و شوف شو عم يعملو فينا و بعدين احكولي سياسة ....

                لك طلعت من ضيعتي لحماه لاخد باص ع حلب مشان سافر ماسك قلبي بسبب الحواجز الرائعة الي عاملينها السلميين و كل حاجز عليه واحد معو روسية ........................... شقرا و حلوة كتير و فهمكن كفاية
                لك ياحبيب مابنكر انو صار في تخبيص وبلاخص بحماة وحمص بس كمان مالازم نسأل ليش هيك ليش عملو شو صايرلن لحتا من قهرون ماعاد ميزو العدو من صديق او حتى صديق صارو بدون يسحبو معون ليش ياترى ؟؟ وانا مابظن اهل حماة (الثوار) بشكل الي وصفتو لانو كانو ينزلو نص مليون معقولة
                مجبورين النص مليون نص مليون لحالون بدون مليون ليجبرون ينزلو ؟؟
                مشكوور عل ردك خيي ومتل ماقلتلك صار في تخبيص وانا ماني مع ثورة او رأي انا مع الحق وشايف كل شي وبعرف كل شي او سامع عنو ومابنكر هل شي الي صار
                بس كمان مابننكر شو صار ببداية المظاهرات لما العالم بوقتها طلعت بلا سلاح وكانت بلفعل سلمية بس تحولت نتيجة العنف المفرط وهي اكتر اثبات اقنعني مشكوور خيي تحياااتي...
                اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                ارادتان لاتقهران
                ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                تحيااااتي...

                Comment


                • #28
                  رد: الثورة السورية قد سقطت

                  Originally posted by حنا80 View Post
                  والله انا شايف في عالم مفكره حالها فهمانه وعم تحكي بالواقع
                  الي بدو يحكي شي بيعرف عن اسمو الحقيقي وبيكون معروف بين اعضاء او اداره المنتدى
                  لان انا ما مستعد ناقش خيال او وهم
                  حبيب حنا اول شي انا بظن معروف وانا بهل منتدى قبل هل احداث واالغالبية بيعرفني قبل هل احداث
                  وبالمناسبة ماحدا جبرك لتناقش تحياااتي...
                  اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                  فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                  ارادتان لاتقهران
                  ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                  رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                  تحيااااتي...

                  Comment


                  • #29
                    رد: الثورة السورية قد سقطت

                    دق المي وهي مي
                    عندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هنالك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح.لعله الخيط الذي يذكرني بك في لحظات اليأس.










                    Comment


                    • #30
                      رد: الثورة السورية قد سقطت

                      Originally posted by مشاكس View Post
                      حبيب حنا اول شي انا بظن معروف وانا بهل منتدى قبل هل احداث واالغالبية بيعرفني قبل هل احداث
                      وبالمناسبة ماحدا جبرك لتناقش تحياااتي...
                      ليش مين جاب سيرتك او ذكر اسمك ؟؟؟؟ انا ما حددت ؟؟؟
                      سوريا من بعدك مافي وطن
                      لبيك يا اسد



                      Comment


                      • #31
                        رد: الثورة السورية قد سقطت!

                        Originally posted by The D.I.S View Post

                        أنا ما حكيت عن العمر لقول انو انت صغير والاكبر منك افهم منك
                        انا قلت ما بلومك بالنسبة لعمرك على موقفك .............. ليش ؟؟
                        لأن بهالعمر بكون الشب شوي قرارو سريع وبياخد مواقف
                        على كلن قلت بالختام انو عندك مبدأ .. هالمبدأ شو هو ؟
                        وانا مابدي منك تجاوبني الي
                        جاوب حالك على هالكام سؤال
                        شو هو مبدأك من يلي عم يصير ؟
                        على شو معترض كنت قبل ما تسمى الثورة ؟؟ وعلى شو معترض بعد بما تسمى الثورة ؟
                        وشو الحل برأيك ؟؟ وهل يا ترى رح يكون الحل بذهاب النظام ؟؟
                        من هو البديل ؟؟
                        أم رح يصير شي ما بتتحملو لا انت ولا غيرك ؟



                        اسئلتك حلوة وواقعية
                        1-مبدأي اني ماضلني ساكت واحكي وعبر وسوي كل شي بيمحي الظلم
                        2-على شو كنت معترض قبل الثورة ؟؟ ابدن بلعكس ماكنت معترض على شي وبلعكس كنت عطول مشارك بكل حفلة او مسيرة وانا حزبي بحب قلك
                        اها على شو بعد الثورة؟ طبعا عل قتل وخربان البلد والنعرات الطائفية

                        الحل وقف شلال هل دم والسماح للمتظاهرين يأرجونا حالون بلعباسيين وحاج يكدسو امن بسما هل ساحة
                        هلأ شوف قبل هل احتجاجات وهل شي كان فيه مشروع حوار يزبط بس هلأ انسا هاد رأيي الشخصي يعني
                        البديل اكيد من الشعب بسوريا فيها 23 مليون معقولة مافي انسان شريف عحكيكون لانو المعارضة خاينة
                        بالنسبة للشي الي قلت عنو تطمن مابصير لانو حتى الاسلام بيكرهو الاخوان والسلفيين ومارح يوصلو
                        ومافي اساسا نشاط الون حاليا ومعدومين من الوجود وطبعا انا مشان الحماية الدولية والتدخل الاجنبي
                        انا رافضو بتتاتا ومن اساسو شو ماكان بس اذا ضل الوضع عحالو مابرفض التدخل العربي لحل الازمة
                        وطبعا العربي الخالص يعني مو خليج واردن والتدخل العربي مابظن بكون في تلاعب متل الاجنبي وهل شي رأيي الشخصي الخالص
                        وانا مسؤول عن كلامي مشكوور خيي عل اسئلة تحياااتي...
                        اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                        فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                        ارادتان لاتقهران
                        ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                        رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                        تحيااااتي...

                        Comment


                        • #32
                          رد: الثورة السورية قد سقطت

                          Originally posted by SKY ANGEL View Post
                          دق المي وهي مي
                          مو بالله
                          اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                          فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                          ارادتان لاتقهران
                          ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                          رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                          تحيااااتي...

                          Comment


                          • #33
                            رد: الثورة السورية قد سقطت

                            سؤال كم عدد المتظاهرين الي طلعو بسوريا مع الاثباتات ؟؟؟
                            يعني كل واحد يقول كم شخص هو الي شافون مو سمع ع الجزيره او الفضائيه السوريه
                            انا بالنسبه للاذقيه اكبر مظاهره طلعت باللاذقيه 65 شخص ومعي الاربع مظاهرات الي مرو من جنبنا بالصوت والصوره ومبين العدد
                            يعني انا شاهد عيان مو عميان
                            سوريا من بعدك مافي وطن
                            لبيك يا اسد



                            Comment


                            • #34
                              رد: الثورة السورية قد سقطت

                              Originally posted by حنا80 View Post
                              ليش مين جاب سيرتك او ذكر اسمك ؟؟؟؟ انا ما حددت ؟؟؟
                              وليش محموء كل هل قد مو مستاهلة خيي حنا
                              هلأ شوف باين من لهجتك تأييدك وانت قلت مو مستعد تناقش شخص مجهول الهوية صح؟؟
                              والشخص الي عم يناقش هوي انا فلاتقلي مين جاب سيرتك مشكوور على مرورك خيي تحياااتي...
                              اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                              فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                              ارادتان لاتقهران
                              ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                              رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                              تحيااااتي...

                              Comment


                              • #35
                                رد: الثورة السورية قد سقطت

                                Originally posted by حنا80 View Post
                                سؤال كم عدد المتظاهرين الي طلعو بسوريا مع الاثباتات ؟؟؟
                                يعني كل واحد يقول كم شخص هو الي شافون مو سمع ع الجزيره او الفضائيه السوريه
                                انا بالنسبه للاذقيه اكبر مظاهره طلعت باللاذقيه 65 شخص ومعي الاربع مظاهرات الي مرو من جنبنا بالصوت والصوره ومبين العدد
                                يعني انا شاهد عيان مو عميان
                                65 شخص مو قلال
                                زودون شوي شو عاددون على اصابعك يعني ؟؟
                                بعدين بلاذقية بلذات بعرف شو اخبارها لابتصوير ولا باعلام كمان
                                وخاصتا بجبلة كمان
                                بلنسبة الي انا شفت اكتر من مظاهرة وحيات الي جمعنا بلمنتدى كانت بلالاف
                                ومابينعدو وهل شي الي خلاني صدق القنواة ومالاقي حجة لحتا ماصدقون شي ببرزى وشي بلتل لانو اكتر شي كنت مر من برزى ولاقيون
                                شغالين من جامع بس مابذكر اسمو السلام يمكن عند دوار هيك دوار هي ببرزى تحياااتي...
                                اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                                فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                                ارادتان لاتقهران
                                ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                                رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                                تحيااااتي...

                                Comment


                                • #36
                                  رد: الثورة السورية قد سقطت

                                  Originally posted by مشاكس View Post
                                  وليش محموء كل هل قد مو مستاهلة خيي حنا
                                  هلأ شوف باين من لهجتك تأييدك وانت قلت مو مستعد تناقش شخص مجهول الهوية صح؟؟
                                  والشخص الي عم يناقش هوي انا فلاتقلي مين جاب سيرتك مشكوور على مرورك خيي تحياااتي...
                                  ايه انا اهلي كانو بدو يسموني محموء بس غيرو رايون باخر لحظه
                                  منيح بما انو طلعت ذكي وعم ترد عرفني على حالك ولا ما ني قد المقام
                                  سوريا من بعدك مافي وطن
                                  لبيك يا اسد



                                  Comment


                                  • #37
                                    رد: الثورة السورية قد سقطت

                                    لا لا 65 شخص حاجه ايه ما عاد توفي اكتر من هيك بيسقط النظام وبتخسر البيعه بعدين
                                    لا والله مو عادو على اصابعي لان اصابعي ما بيكفو جبت اصابع خارجيه
                                    بالنسبه لحلفانك هات غيرو لان حياه مجد غاليه علينا
                                    وبالنسبه لبرزه تأكد من العدد ما عدو ال100 شخص طبعا انا حاسبك بين الميه
                                    سوريا من بعدك مافي وطن
                                    لبيك يا اسد



                                    Comment


                                    • #38
                                      رد: الثورة السورية قد سقطت

                                      Originally posted by حنا80 View Post
                                      لا لا 65 شخص حاجه ايه ما عاد توفي اكتر من هيك بيسقط النظام وبتخسر البيعه بعدين
                                      لا والله مو عادو على اصابعي لان اصابعي ما بيكفو جبت اصابع خارجيه
                                      بالنسبه لحلفانك هات غيرو لان حياه مجد غاليه علينا
                                      وبالنسبه لبرزه تأكد من العدد ما عدو ال100 شخص طبعا انا حاسبك بين الميه
                                      واشحاري هلأ انت مرة بلاذقية ومرة برزى وليش رأيك الصحيح وبس ؟ شو مراسل الدنيا انا حكيتلك حبك تصدق حبك وماحبك براحتك
                                      بعدين انا ماطلعت ولا مظاهرة لحد الان ومو خوف بلعكس تماما انا عندي قضية تانية منسية
                                      بس انا متعاطف مع شعبي وانا قرايبينا ببرزى وهل حكي كان برمضان تجمعون بهل اعداد تحياااتي....
                                      اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                                      فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                                      ارادتان لاتقهران
                                      ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                                      رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                                      تحيااااتي...

                                      Comment


                                      • #39
                                        رد: الثورة السورية قد سقطت

                                        Originally posted by حنا80 View Post
                                        ايه انا اهلي كانو بدو يسموني محموء بس غيرو رايون باخر لحظه
                                        منيح بما انو طلعت ذكي وعم ترد عرفني على حالك ولا ما ني قد المقام
                                        بلعكس انت البسط والمقام والفرح كمان بس قلي شو حاب تتعرف ؟؟
                                        اذا الشعـــب يومـــا اراد الحيــاة
                                        فلابـــــد أن يستجيــب القـدر..

                                        ارادتان لاتقهران
                                        ارادة الله وارادة الشعــــب الســــوري..

                                        رغم الظلم ورغم الألم امضي ياشعبي للنصر..


                                        تحيااااتي...

                                        Comment


                                        • #40
                                          رد: الثورة السورية قد سقطت

                                          Originally posted by مشاكس View Post
                                          واشحاري هلأ انت مرة بلاذقية ومرة برزى وليش رأيك الصحيح وبس ؟ شو مراسل الدنيا انا حكيتلك حبك تصدق حبك وماحبك براحتك
                                          بعدين انا ماطلعت ولا مظاهرة لحد الان ومو خوف بلعكس تماما انا عندي قضية تانية منسية
                                          بس انا متعاطف مع شعبي وانا قرايبينا ببرزى وهل حكي كان برمضان تجمعون بهل اعداد تحياااتي....
                                          مو انا مراسل الدنيا جاري الاستاذ علاء ... والله كل مظاهره طلعت بسوريا موجوده بالارشيف لكن ليش السلميين بلشو يتلثمو ؟؟؟ مشان ما حدى يشوفون هنه وعم يرمو الامن بأغصان الزيتون
                                          ايه الحمدلله رفقاتنا كتار بالمحافظات ما ضل عندي غير الرقه والميادين والفامشلي
                                          تسلم يا حبيب عرفنا عن حالك وعن هواياتك وشو دارس او شو بتشتغل
                                          سوريا من بعدك مافي وطن
                                          لبيك يا اسد



                                          Comment

                                          Working...
                                          X