• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

ما يحدث في حمص

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: ما يحدث في حمص

    Originally posted by ريم وبس View Post
    يا رب الله يسمع منكم و تهدا الاحووال و الله عيونا ما عم تدووق طعم النووم

    شكرا الك نيرمين و العدرا تحميكي

    نشالله قريبا جدا بترجع الراحة والطمأنينة للكل بعودة الأمان الكامل

    والرب يكون مع الجيش البطل ويبعد عنه كل شر

    تسلمي

    أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
    لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

    هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

    Comment


    • رد: ما يحدث في حمص


      القبض على مسلحين في حمص



      في عملية نوعية في حمص بهدف القضاء على المتطرفين الإسلاميين, تمكنت قوات الجيش العربي السوري من إلقاء القبض على نحو 50 شخصاً من المسلحين المتطرفين روّعوا المدينة على مدى أربع أشهر وذهب ضحيتهم العشرات من الأبرياء بإطلاق النار والذبح والتمثيل بالجثث وتقطيعها على نحو مرعب ومريب.

      والمفاجأة أن بين المسلحين المقبوض عليهم أفراد ينتمون لجنسيات أفغانية وباكستانية, كما تم إلقاء القبض على نساء يمارسن القنص بعد أن تم تجنيدهن كما تم القبض على قيادات لهذه التنظيمات وخاصة من المدن التي ظهر فيها الجناح المسلح للإخوان المسلمين.

      ولا تزال القوات الأمنية تلاحق عدداً من المسلحين في أحياء مكتظة بالسكان والشوارع الضيقة يلجأ إليها هؤلاء هرباً من عناصر الجيش.

      ويقوم الأمن بعمليات نوعية ودقيقة للغاية ويتعمد فيها الأمن إلقاء القبض على المسلحين أحياء وتفادي وقوع مزيد من الخسائر في صفوف الأبرياء الذين روعهم المسلحون طوال الأسابيع الماضية وقتلوا عدداً كبيراً من سكان المدينة ونكلوا بجثثهم.

      ومع تحرك الجيش والدولة ووعود المحافظ بملاحقة القتلة ومحاسبتهم، بدأت النفوس تهدأ في حمص ما فتح المجال أمام مبادرات المصالحة بين الأهالي.

      وتشهد أسواق حمص حركة محدودة نتيجة خوف التجار وأصحاب المحال من المسلحين الذين سبق لهم أن خطفوا شباناً في مقتبل العمر من السوق وأعادوهم إما جثثاً وإما في حالة صحية يرثى لها، حيث تعرضوا للضرب المبرح.


      محطة أخبار سورية

      أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
      لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

      هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

      Comment


      • رد: ما يحدث في حمص

        شكرا نيرمين على الاخبار

        ويارب تحمي الجيش
        bestfriends
        Infinity and eternity

        Comment


        • رد: ما يحدث في حمص

          ...تم أمس القاء القبض على العديد من المسلحين
          في حي النازحين وباب السباع
          ...
          وكانت الحصيلة حسب الأرقام الدقيقة التالية :

          القاء القبض على 68 مسلح من جنسيات متعددة
          القاء القبض على 47 امرأة مسلحة
          36 منهم يحملون القناصات
          11 منهم يحمل أسلحة مختلفة

          وكانت كميات الأسلحة المصادرة بالأرقام :

          800 روسية ( كلاشينكوف )
          250 قناصة
          4 قذائف آر بي جي

          سلامٌ على أرواحكم الطاهرة يا من عشقتم الشهادة ليحيا الوطن ...

          سلامّ على بطولاتكم الحاضرة وعيونكم الساهرة في ساحات وطن يعشق التحدي ...

          سلامٌ عليكم يا رجال الله على الارض...

          I MISS U
          OOPS

          Comment


          • رد: ما يحدث في حمص

            Originally posted by RODY View Post
            ...تم أمس القاء القبض على العديد من المسلحين
            في حي النازحين وباب السباع
            ...
            وكانت الحصيلة حسب الأرقام الدقيقة التالية :

            القاء القبض على 68 مسلح من جنسيات متعددة
            القاء القبض على 47 امرأة مسلحة
            36 منهم يحملون القناصات
            11 منهم يحمل أسلحة مختلفة

            وكانت كميات الأسلحة المصادرة بالأرقام :

            800 روسية ( كلاشينكوف )
            250 قناصة
            4 قذائف آر بي جي



            الله يحمي الجيش ويكون معون

            مشكورة عالخبر

            أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
            لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

            هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

            Comment


            • رد: ما يحدث في حمص



              مسلحين استهدفوا باصين لنقل الضباط صباح السبت عند منطقة عقرب مما أدى وقوع عدد من الجرحى تم نقلهم إلى المستشفى العسكري في حمص

              الله يشفيون


              أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
              لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

              هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

              Comment


              • رد: ما يحدث في حمص



                نجاة قائد الشرطة ورئيس الأمن الجنائي في حمص


                نجا قائد شرطة حمص ورئيس فرع الأمن الجنائي من محاولة اغتيال خلال وجودهما في منطقة باب السباع في مدينة حمص مساء أمس الجمعة .

                حيث ان قائد الشرطة واثناء تواجده وبرفقته رئيس فرع الأمن الجنائي في حي باب السباع التي تشهد توتراً وملاحقة لمسلحين من قبل قوات الجيش السوري تعرض لمحاولة اغتيال ونجا منها .
                و ذكر أن " اثنين من حراس قائد الشرطة العميد عبد الرزاق الصالح أصيبا بالرصاص أثناء عبور الموكب أحد الشوارع القريبة ، وتم نقل المصابين إلى المشفى الوطني لتلقي العلاج ".



                أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                Comment


                • رد: ما يحدث في حمص

                  لا حول ولا قوة الا بالله
                  الحمد لله على السلامة



                  Allah gives respite, but never neglects

                  ........................
                  ..........
                  .....

                  Comment


                  • رد: ما يحدث في حمص

                    هلا باب السباع او الضباع او مدري شو ماحلا تنضف بقا
                    بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


                    فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


                    يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




                    best friends
                    Infinity and eternity


                    Comment


                    • رد: ما يحدث في حمص

                      غ قولة الحلبية
                      يا عرعور ويا صرصور رح نحطك بالمجرور

                      Comment


                      • رد: ما يحدث في حمص

                        Originally posted by cloude View Post
                        هلا باب السباع او الضباع او مدري شو ماحلا تنضف بقا


                        أكيد بس مو معروف امتى

                        لانو هي نظفت من مسلحيها بس اللي عم يتركب هل الجرائم فيها من برا الحارة

                        الله يستر ..

                        أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                        لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                        هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                        Comment


                        • رد: ما يحدث في حمص

                          طب ليش باب سباع بالذااات
                          لعمش شوبدهم منااااا
                          اه لو كنت قلما لكنت كتبت حروف صمتي على جدار تخفيهاا سنين
                          اه لو سمعت الحاان حزني تعزفها بحــور الحنين
                          اه لو ادمعت عيني تمسحها بئر جروح أليــــــم

                          بقلمي



                          Comment


                          • رد: ما يحدث في حمص

                            بدأ الأهالي في مدينة حمص يتنفسون الصعداء بعد أنباء عن إلقاء القبض على عدد كبير من المسلحين في أكثر من منطقة داخل المدينة. والكشف عن مشافي ميدانية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة، وذلك بحسب ما علمته «الوطن» من مصادر أهلية.
                            وتمكنت قوات الجيش من القبض على عدد من المسلحين الذين استهدفوا الكلية الحربية والمشفى العسكري بقذائف «آر. بي. جي»، وجاء ذلك في حين نجا 480 مدنياً إضافة لعدد من العسكريين بمعجزة من عملين إرهابيين، استهدف الأول قطاراً لنقل الركاب على خط حلب دمشق عند منطقة قزحيل غرب مدينة حمص استشهد فيه سائق القطار، بينما استهدف الثاني حافلة لنقل الجنود في منطقة عقرب طريق مصياف - حمص بلغم أرضي.

                            وقال الأهالي في اتصالات هاتفية أجرتها «الوطن» إن حمص استفاقت أمس على خبر تدهور القطار الرابط بين حلب ودمشق في منطقة قزحيل التي تبعد نحو 10 كيلومترات عن المدينة وتابعوا حتى الظهيرة الأنباء الآتية من تلك المنطقة، في حين سارع عدد من سكان حمص لمساعدة الجهات المختصة على نقل الجرحى وتقديم الرعاية اللازمة لهم، معلنين رفضهم التام لهذه الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى ترويع السكان والتأثير في الاقتصاد الوطني ومنع السوريين من الانتقال من محافظة إلى أخرى.
                            وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إنه في الساعة الثالثة وعشر دقائق من صباح السبت أقدمت مجموعة من الإرهابيين على تخريب سكة القطار في منطقة قزحيل شمال غرب مدينة حمص بـ10 كيلومترات فوق جسر طوله 15 متراً وارتفاعه 3 أمتار بقصد تدهور القطار وارتكاب مجزرة بحق الركاب الأبرياء البالغ عددهم 480 راكباً والقادمين من حلب إلى دمشق ما أدى إلى انقلاب القاطرة الأساسية وجنوح العربات الثماني الأمامية خارج السكة.

                            وأهابت وزارة الداخلية بجميع الإخوة المواطنين التعاون مع الأجهزة الشرطية والأمنية بالإدلاء بأي معلومات تتوافر لديهم عن المخربين والمجرمين الذين يتسترون بالتظاهرات لتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف المواطنين الأبرياء وتخريب الممتلكات العامة والخاصة مؤكدة أنها ستتعامل بحزم وشدة مع هؤلاء المخربين.
                            وداخل مدينة حمص، استمرت العمليات النوعية التي يقوم بها الجيش بالتعاون مع القوى الأمنية حيث تم يوم أمس إلقاء القبض على عدد من المسلحين ومصادرة أسلحتهم، وقال عدد من الأهالي لـ«الوطن» إن هناك كميات مذهلة من السلاح داخل المدينة، ويوماً بعد يوم يكتشف الجيش حجم ما كان يحضر لحمص ولأهلها وخاصة بعد العثور على العديد من المشافي الميدانية داخل الأزقة والحارات مزودة بكل أنواع الأدوية والمعدات الخاصة بالعمليات الجراحية.
                            وعمل الجيش أيضاً على إزالة حواجز كان نصبها مخربون عند مداخل بعض الأحياء وسط توقعات بأن تستمر العمليات حتى يتم إلقاء القبض على كل المسلحين الذين تسببوا بقتل عدد كبير من سكان حمص ومن القوى الأمنية وقوات حفظ النظام.
                            ويوم الجمعة شنت مجوعات مسلحة هجمات بقذائف «أر. بي. جي» على الكلية الحربية والمشفى العسكري إلا أنها لم تتمكن من إلحاق أضرار تذكر وتم توقيف عدد من أفرادها في حين فر عدد آخر.

                            وقال الأهالي إن هناك ارتياحاً كبيراً في حمص لدخول الجيش ولقرار ملاحقة وتوقيف المجموعات التي روعت المدينة طوال الأسابيع الماضية، في حين ذكر عدد من السكان أن الجيش وقبل الدخول لأي حي من الأحياء يعطي مهلة لتسليم السلاح وبعد أن تنتهي وفي حال عدم استجابة المسلحين يدخل ويباشر عملياته العسكرية التي وصفت بالنوعية لدقتها.
                            وأمس فتحت المحال التجارية في العديد من الأحياء في حين بقيت المناطق التي لا تزال تشهد اضطرابات مغلقة.
                            وحسب ما نقلت وكالة «سانا» فإن نحو 30 من قوات الجيش والقوى الأمنية وقوات حفظ النظام أصيبوا بجروح بعضها خطرة برصاص المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة باب السباع في حمص ووصلوا إلى المستشفى العسكري أمس الأول وصباح أمس.
                            في سياق مرتبط، وفي منطقة عقرب الواقعة على طريق مصياف حمص، نجا عدد من عناصر الجيش والقوات المسلحة، صباح أمس، بعناية القدرة الإلهية، من انفجار لغم أرضي استهدف الحافلة العسكرية التي كانت تقلهم من مصياف إلى كلية المدرعات بحمص، كان قد زرع على جانب الطريق، إلى جنوب منطقة مصياف بـ16كيلومترا، واقتصرت الأضرار على جسم الحافلة وتحطم نوافذها، من دون تسجيل أي إصابات بشرية.
                            وأفاد مصدر مطلع بمحافظة حماة، أنه عند السادسة من صباح أمس، وأثناء توجه الحافلة إلى مقر عملها، استهدفها لغم أرضي، بالموقع المذكور، كان مزروعاً إلى جانب الطريق العام، وفجر بواسطة جهاز تحكم عن بعد، ما أدى إلى وقوع انفجار شديد، أسفر عن أضرار مادية بجسم الحافلة ونوافذها.
                            بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


                            فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


                            يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




                            best friends
                            Infinity and eternity


                            Comment


                            • رد: ما يحدث في حمص

                              ...تم الانطلاق من حي الزهراء إلى جامعة البعث

                              وتم اتخاذ الطريق التالي


                              الزهراء - دوار فدعوس - باب الدريب - دوار النزهة مقابل باب كلية العلوم

                              وكان الجو هداىء تماما وحركة السرافيس طبيعية

                              مع تراجع عدد السرافيس التي تعمل على الخط


                              ثم تم التوجه إلى جامعة البعث للاستعلام عن أيية معلومات قد تفيد الطلاب

                              وكان هناك امتحان لطلاب كلية الترجمة التعليم المفتوح

                              وتأكدنا أن الإمتحان الذي كان من المفروض تقديمه يوم الثلاثاء الماضي

                              قد تم تأجيله إلى اشعار آخر


                              وقمنا بالمرور بحي عكرمة القديمة والجديدة بالكامل

                              لنصل إلى وادي الدهب وآخر مساكن الشرطة ومن ثم توجهنا إلى مساكن الإدخار

                              والمنطقة بالكامل هدوء عادي جداً مع وجود مارة من كافة الأعمار

                              يمارسون حياتهم الطبيعية يتسوقون - يمشون .... الخ


                              وبعد جامعة البعث تم التوجه إلى السوق

                              عن طريق الجسر - المحطة - مديرية التربية

                              لنتابع مباشرة نحو حديقة الدبلان

                              لندخل أولا بشارع الغوطة إلى دوار أمن الدولة ومن ثم يساراً باتجاه

                              منطقة الحمراء والملعب البلدي


                              والهدوء يعم المكان ولا يوجد أي شيء

                              من ثم نعود إلى منطقة الدبلان والتي أغلب محلاتها إن لم تكن معظمها مغلق

                              وعند الساعة الجديدية التي تشهد حركة لا بأس بها بالناس المارة

                              ولكن أيضاً أغلب المحلات مغلقة


                              وعند الساعة القديمة وجدنا عدد من المحلات مفتوحة والتي تبيع المواد الغذائية

                              أما السوق المسقوف أوالسوق المقبي كما جرت العادرة بتسميته فكله مغلق

                              لندخل من شارع الحميدية والتي تشهد حركة جيدة هناك

                              وفتح أغلب المحلات هناك بدءً الكنيسة التي تقع على الشارع وصولاً إلى دوار باب تدمر

                              بالقرب من مؤسسة المياه


                              ومن ثم تم التوجه إلى دوار النزهة ومنه إلى حي النازحين وجب الجندلي

                              لنصل إلى شارع الستين


                              والمنطقة بالكامل هادئة بسبب التوزع الأمني الرائع

                              الذي من دونه لكنا بخبر كان


                              يعني بالمجمل أخوتي هدوء يسيطر على مدينة حمص

                              مع حركة للناس بشكل لا بأس به

                              وأيضاً شهدت المدينة اليوم عدة أمور


                              1- الساعة 12 ونصف تم اطلق نار على سرفيس يعمل على كورنيش شرقي

                              ولكن من أجل الأمانة و حصر حجم الموضوع

                              اطلاق الرصاص جاء بطريقة خاطفة أي بمعنى أن من حاول ذلك حاول للحظات

                              بسبب التوزع الأمني الكثيف وخصوصاً أن اللعين يعرف ذلك

                              والحمد لله لا يوجد أية اصابات الأمر الذي يجعلنا نعلم أن من يحاول أن يقوم بعمل ارهابي وتخريبي

                              يقوم بالعد إلى مليون قبل أن يقوم بأي فعل من هذه الأفعال التي نستنكرها جميعاً


                              2- تم العثور على جثمان الشهيد : صالح عبد الكريم الحسين

                              حيث وجد داخل مدرسة من أحياء باب السباع وكانت الجثة مشوهة بالكامل

                              بالإضافة إلى تقطيعها وبعد معرفة أهله تم معرفة القصة الكاملة لما حدث معه


                              الشهيد صالح عبد الكريم الحسين يعمل كمستخدم مدرسة

                              تقع في أحد أحياء باب السباع وقد توجه البارحة لتنظيف المدرسة

                              على اعتبار بدء اليوم امتحانات الدورة الثانية لطلاب الثانوية

                              ولكنه لم يعد منذ البارحة حيث قام أهله بالابلاغ عن اختفاءه

                              ليجدوه اليوم وقد تم نقل جثمانه إلى المشفى الوطني

                              وبعد زيارة أهله تبين أنه في الـ 45 من العمر

                              ويسكن في حي المهاجرين وله أربعة أولاد


                              هذا وتم البارحة العثورعلى جثتين مشوهتين، مقيدتين، مرميتين

                              في شارع القاهرة بحي البياضة في حمص

                              وتم نقل الجثتين إلى المشفى الوطني

                              حيث تبين هناك تعرض الجثتين إلى التعذيب والكدمات قبل قتلهما


                              كم تم الاعتداء البارحة على قائد شرطة المحافظة العميد عبد الرزاق بركات

                              ورئيس فرع الأمن الجنائي العقيد حسين جمعة تعرضا لاعتداء مسلح

                              في أحد أحياء حمص الشعبية خلال قيامهم بجولات تفقدية

                              على بعض أحياء المدينة

                              الأمر الذي تسبب بإصابة عنصرين في الشرطة، كانا يرافقان قائد الشرطة .


                              في حين تشهد المناطق التالية ما يلي :


                              الخالدية : على اعتبار أنها تمتد على مساحة كبيرة أغلبها يعمه الهدوء

                              وبعضها تشهد تجمعات لعدد على زوايا الحارات


                              باب عمر : هدوء في أغلب أوقاتها ولكن منذ ساعة وربما أكثر بقليل

                              شهدت اطلاقات رصاص على الحاجز الأمني هناك وتم الرد عليهم ولا شيء يذكر الآن


                              القصور : هدوء والحركة طبيعية فيها


                              الوعر : هدوء والحركة طبيعية فيها


                              باب الدريب - دوار الفاخورة :هدوء حذر وخصوصاً أن المخربين

                              سواء كاناو مخربين فقط أم مسلحين يستغلون فترة الظهيرة

                              بحجة أن الجيش سيكون متعب وأن لا أحد سيعطي انتباها لهذه الفترة


                              الانشاءات : هدوء تام


                              المحطة : هدوء تام


                              كرم اللوز - كرم الزيتون : هدوء تام


                              الأرمن : هدوء وحركة طبيعية تماماً


                              المهاجرين : هدوء وحركة طبيعية تماماً


                              العباسية : هدوء وحركة طبيعية تماماً


                              الزهراء : هدوء وحركة طبيعية تماماً وجميع المحلات مفتوحة


                              كرم شمشم : هدوء تام


                              طريق حماه : هدوء وبعض المحلات مفتوحة هناك


                              جميع الدوائر الرسمية مفتوحة والموظفين كلهم توجهوا إلى أعمالهم

                              منذ الصباح الباكر وطلابنا الأعزاء تقدموا بامتحاناتهم بخير

                              و الذين نتمنى لهم التوفيق هذا بالإضافة إلى قيام البلدية بازالة القمامة

                              من أغلبية الشوارع الرئيسية بالاضافة إلى ازالة الحواجز

                              التي كانت تعوث بالتخريب في بعض الشوارع و التي تطل على الشوارع الرئيسية وقيام أهالي بعض المناطق بتنظيف شوارعهم والذين نتوجه إليهم بأكبر تحية


                              ونضيف إلى هذا التقرير أن الجيش الباسل

                              يتوزع بكل أنحاء حمص حتى بالمناطق التي كانت تشهد عمليات تخريب

                              من مراهقين وأطفال بالإضافة إلى المناطق الحساسة جداً والتي تعج بالمسلحين

                              هذا بالإضافة إلى حملات تمشيطة لمطلوبين

                              وخصوصاً بعد أن تم التوصل إلى أسماءهم بعد التحقيقات التي أجريت

                              على المسلحين الذين تم القاء القبض عليهم

                              في حي باب السباع الخميس الماضي


                              بما أنّكِ جعلتِ اهتمامَكِ ملائمًا لتسميتِكِ أحرزتِ الإيمان القويم مسكناً،


                              فلذلك يا لابسة الجهاد تفيضين الأشفية وتتشفعين من أجل نفوسنا


                              يا باراسكيفي المطابقة لاسمِها.




                              best friends
                              Infinity and eternity


                              Comment


                              • رد: ما يحدث في حمص

                                وزير الداخلية في حمص



                                ترأس وزير الداخلية اللواء محمد الشعار يوم الأحد اجتماعاً للجنة الأمنية في مدينة حمص وذلك بعد أسبوعين من الاضطرابات التي شهدتها المدينة والتي سقط خلالها عشرات الشهداء وكادت تهدد السلم الأهلي فيها.



                                وذلك بحضور قائد الشرطة والمحافظ لبحث الإجراءات المتخذة لضبط الأمن في المدينة وملاحقة المسلحين وكشف قتلة الشهداء.


                                وبحث الاجتماع الذي امتد إلى ساعة متأخرة من الليل القضايا الأمنية في المدينة التي تشهد منذ أسبوعين حوادث قتل لإثارة الفتنة الطائفية بين المواطنين و إطلاق نار على عناصر السلطة العامة والتي شهدت أعمال شغب وحرق ونهب لمتاجر خاصة على خلفية مقتل عدد من الشبان.

                                أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                                لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                                هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                                Comment


                                • رد: ما يحدث في حمص

                                  Originally posted by RODY View Post
                                  ...تم أمس القاء القبض على العديد من المسلحين

                                  في حي النازحين وباب السباع
                                  ...وكانت الحصيلة حسب الأرقام الدقيقة التالية :

                                  القاء القبض على 68 مسلح من جنسيات متعددة
                                  القاء القبض على 47 امرأة مسلحة
                                  36 منهم يحملون القناصات
                                  11 منهم يحمل أسلحة مختلفة

                                  وكانت كميات الأسلحة المصادرة بالأرقام :

                                  800 روسية ( كلاشينكوف )
                                  250 قناصة
                                  4 قذائف آر بي جي
                                  يا لطيف...
                                  طيب وين هال 16 فرع امن يلي طول عمرنا منشوف حالنا فيهون
                                  ونسمي نعمه الامن والامان والاستقرار باسمون
                                  وهنن سبب االامان ..
                                  وين كانو لما دخل هالسلاح علا حمص وتوزع علا 1054 شخص وشخصه....
                                  لديك ما يكفيك من خبز ولكن ليس ما يكفي جميع الناس
                                  والارض ملهى للسنابل
                                  انهض وناضل ..انهض وناضل

                                  Comment


                                  • رد: ما يحدث في حمص

                                    اه لو كنت قلما لكنت كتبت حروف صمتي على جدار تخفيهاا سنين
                                    اه لو سمعت الحاان حزني تعزفها بحــور الحنين
                                    اه لو ادمعت عيني تمسحها بئر جروح أليــــــم

                                    بقلمي



                                    Comment


                                    • رد: ما يحدث في حمص

                                      الله يحمي الجيش و الامن و يخلصنا من حثالة المجتمع
                                      انظر واستجب لي يارب إلهي. أنر عيني لئلا أنام نوم الموت

                                      لئلا يقول عدوي: قد قويت عليه. لئلا يهتف مضايقي بأني تزعزعت

                                      أما أنا فعلى رحمتك توكلت. يبتهج قلبي بخلاصك

                                      Comment


                                      • رد: ما يحدث في حمص


                                        وزير الداخلية في حمص والعثور على جثتين لشابين

                                        أمضى وزير الداخلية اللواء محمد شعار أمس يومه الثاني في حمص حيث التقى بالفعاليات الاقتصادية والصناعية وأكد لهم ضرورة تعاون كل أبناء حمص في تهدئة النفوس، ومساعدة قوى الأمن الداخلي لإعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة.

                                        وقال مصدر أهلي إن شعار طالب من التقاهم بالمساعدة على توقيف الإرهابيين أو الدلالة عليهم وتسليمهم للسلطات القضائية ليأخذ العدل مجراه.

                                        وبحسب المصادر فإن وزير الداخلية أكد تصميم الحكومة على فرض الأمن والأمان في المدينة وإنهاء ظاهرة التسلح ومحاسبة كل من قتل ونكل بالجثث.

                                        وقالت المصادر إن الوزير أكد ضرورة ترسيخ الوحدة الوطنية بين كل أبناء حمص وأدان التحريض الطائفي ومحاولات البعض زرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد من خلال القتل أو بث الشائعات والأخبار الكاذبة، مشدداً على دور كل الفعاليات في حمص للمبادرة وإعادة المحبة والألفة والتآخي بين السكان والمناطق.

                                        من جهتها عبرت الفعاليات الأهلية في المدينة عن تصميمها على إعادة التهدئة إلى المدينة وأكد العديد منهم أن مبادرتهم مستمرة لنبذ الخلافات ومصالحة الأهالي لكنهم طالبوا بعودة الأمن والأمان إلى المدينة ليستأنفوا تحركاتهم بفاعلية وسرعة.

                                        وشهدت حمص قبل ظهر أمس معارك طفيفة بين القوى الأمنية ومسلحين في عدة مناطق في حين استمرت العمليات النوعية، وعلمت «الوطن» أنه تم توقيف مزيد من المسلحين في حين عثر على جثتين لشابين في مقتبل العمر قتلا ونكل بجثتيهما في منطقة الخالدية.

                                        وقالت المصادر إن هناك ما يقارب 200 مسلح مدربين تدريباً عالياً لم يتم توقيفهم حتى الآن ومن المرجح أنهم محصنون في مناطق محددة داخل المدينة وتطالب قوى الأمن الداخلي الأهالي بالمساعدة على توقيفهم وتفادي التدخل العسكري أو الأمني لإخراجهم.


                                        أنا أعلم إن بدا العالم كله كعشبٍ..
                                        لكنه حتمًا توجد زهور جميلة وسط العشب..

                                        هب لي يا رب أن أكون زهرة وسط العشب الكثير!

                                        Comment


                                        • رد: ما يحدث في حمص

                                          Originally posted by NermeeN View Post
                                          وزير الداخلية في حمص والعثور على جثتين لشابين

                                          أمضى وزير الداخلية اللواء محمد شعار أمس يومه الثاني في حمص حيث التقى بالفعاليات الاقتصادية والصناعية وأكد لهم ضرورة تعاون كل أبناء حمص في تهدئة النفوس، ومساعدة قوى الأمن الداخلي لإعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة.

                                          وقال مصدر أهلي إن شعار طالب من التقاهم بالمساعدة على توقيف الإرهابيين أو الدلالة عليهم وتسليمهم للسلطات القضائية ليأخذ العدل مجراه.

                                          وبحسب المصادر فإن وزير الداخلية أكد تصميم الحكومة على فرض الأمن والأمان في المدينة وإنهاء ظاهرة التسلح ومحاسبة كل من قتل ونكل بالجثث.

                                          وقالت المصادر إن الوزير أكد ضرورة ترسيخ الوحدة الوطنية بين كل أبناء حمص وأدان التحريض الطائفي ومحاولات البعض زرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد من خلال القتل أو بث الشائعات والأخبار الكاذبة، مشدداً على دور كل الفعاليات في حمص للمبادرة وإعادة المحبة والألفة والتآخي بين السكان والمناطق.

                                          من جهتها عبرت الفعاليات الأهلية في المدينة عن تصميمها على إعادة التهدئة إلى المدينة وأكد العديد منهم أن مبادرتهم مستمرة لنبذ الخلافات ومصالحة الأهالي لكنهم طالبوا بعودة الأمن والأمان إلى المدينة ليستأنفوا تحركاتهم بفاعلية وسرعة.

                                          وشهدت حمص قبل ظهر أمس معارك طفيفة بين القوى الأمنية ومسلحين في عدة مناطق في حين استمرت العمليات النوعية، وعلمت «الوطن» أنه تم توقيف مزيد من المسلحين في حين عثر على جثتين لشابين في مقتبل العمر قتلا ونكل بجثتيهما في منطقة الخالدية.

                                          وقالت المصادر إن هناك ما يقارب 200 مسلح مدربين تدريباً عالياً لم يتم توقيفهم حتى الآن ومن المرجح أنهم محصنون في مناطق محددة داخل المدينة وتطالب قوى الأمن الداخلي الأهالي بالمساعدة على توقيفهم وتفادي التدخل العسكري أو الأمني لإخراجهم.
                                          ياربي لسا في 200 واحد؟؟؟
                                          يارب تحمي الجيش و الامن و تخلصنا من هالمسلحين يلي هجمو علينا بفرد هجمة...
                                          إنها قاعدة من قواعد حياة الإنسان، أكيدة كقاعدة الجاذبّية: لكي نعيش الحياة بملئها علينا أن نتعلم كيف نستعمل الأشياء و نحب الإنسان...لا أن نحب الأشياء و نستعمل الإنسان..

                                          Comment

                                          Working...
                                          X