• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

    التلفزيون السوري يبث اعترافات أحد أعضاء مجموعة مسلحة تم القبض عليهم في درعا

    بث التلفزيون السوري، يوم الثلاثاء، اعترافات أحد أعضاء مجموعة مسلحة، تم إلقاء القبض عليهم من قبل السلطات في محافظة درعا، حيث اعترف بأنه تم تجنيده وتزويده السلاح بناء على "دعوات جهاد" بفتوى من بعض المشايخ، كما عرض التلفزيون صورا لأسلحة متنوعة وذخائر وقنابل كانت بحوزة المجموعة المسلحة.


    واعترف مصطفى عياش، أحد أعضاء "الخلية الإرهابية المتطرفة"، بأنه تم تجنيده من قبل شخص يدعى إبراهيم النايف بعد أن عرض عليه مبلغ مليون ليرة للمشاركة في المظاهرات يعطيه إياه على دفعات، وأقنعه بحمل السلاح و"الجهاد" بناء على فتوى من الشيخ أحمد الصياصنة إمام الجامع العمري بدرعا، وبعد أن قال له إنه تم تسليح الجميع "صغير وكبير".

    وتأتي هذه الاعترافات بعد أن عرض التلفزيون السوري منتصف الشهر الحالي اعترافات لـ "خلية ارهابية" اعترف أعضاؤها الثلاث بالعمل على التحريض على التظاهر وحيازة الأسلحة ومهاجمة مخفر للشرطة، بدعم من نائب لبناني من تيار المستقبل وحركة الإخوان المسلمين.

    وقال عياش "اعتدت الذهاب إلى الجامع العمري برفقة الكثير من الناس، وشاهدت الكثير من الشيوخ الذين انقسموا إلى فئتين، فئة تطالب بالتهدئة، وفئة تدعو إلى الجهاد، بزعم أن الذين ضدنا هم الصهاينة، وأن الذي يموت شهيد".

    وأضاف أن "من هؤلاء شخص اسمه ابراهيم النايف، وقام الأخير بإعطائي 50 ألف، وقال لي اخرج وجاهد، وعندما أجبته أن الذين سنقتلهم هم إخوتنا، قال إن الشيخ أحمد صياصنة قام بإفتائها وقال هؤلاء هم الصهاينة".

    وأردف أن "النايف قال له لقد قمنا بتسليح الجميع صغير وكبير، وأنه بعد المظاهرة سيتم إعطائي مليون ليرة على دفعات"، موضحا أنه كان يوجد الكثير من الأسلحة، كما تم تسليح أكثر من 500 شخص" بحسب تقديراته.

    وعرض التلفزيون صورا لأعضاء المجموعة المسلحة، حيث ظهر نحو 5 أشخاص يقفون بجانب بعضهم، كما تم عرض صورا لأسلحة متنوعة من بنادق ومسدسات، إضافة إلى ذخائر وقنابل.

    وكان مصدر عسكري مسؤول، قال يوم الاثنين إن "وحدات الجيش تمكنت بمشاركة القوى الأمنية من إلقاء القبض على عدد من أفراد المجموعات الإرهابية المتطرفة بدرعا"، مضيفا إن "المواجهة أسفرت عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى في صفوف الجيش والقوى الأمنية".

    ودخل الجيش إلى مدينة درعا استجابة لاستغاثة أهالي درعا بعض وحدات الجيش تدخل المدينة لإعادة الهدوء والأمن إليها، وذلك بحسب المصدر المسؤول.

    وكانت مفرزة أمنية في بلدة نوى بريف درعا، تعرضت بعد ظهر يوم السبت لهجوم من قبل مجموعة مسلحة، وقد أدى تبادل إطلاق النار مع أفراد المجموعة إلى استشهاد سبعة من عناصر من المفرزة وجرح خمسة آخرين، ومقتل عنصرين من المهاجمين وإصابة خمسة عشر آخرين بجراح ، بحسب ما اوردت وكالة سانا للانباء.

    وتشهد درعا منذ اكثر من شهر احداثا اتسمت باستخدام السلاح واطلاق النار على المدنيين والعسكريين ، تزامنت مع تحركات شعبية في المحافظة ترفع مطالب سياسية ومعاشية وتنادي بالحريات.

    واتخذت الاحداث في اكثر من مرة شكل مواجهة بين مسلحين و قطعات من الامن الجيش دون الاعلان عن تفصيل تتعلق بالمجموعات التي تقوم باطلاق النار هناك.

    في المقابل سقط عشرات الشهداء من المدنيين في اكثر من منطقة في درعا بحوادث اطلاق رصاص لم يعرف مصدره ، وتم تشكيل لجنة للتحقيق للكشف من كان وراء هذه الحوادث وتقديمه للعدالة.

    واتهمت السلطات في بيان صادر عن وزارة الداخلية الأسبوع الماضي جماعات سلفية باستغلال التحركات الشعبية وحملتها مسؤولية الأحداث في سوريا.

    وبدأت الاحداث في درعا على خلفية اعتقال مجموعة من الاطفال والشباب من قبل احد الفروع الامنية في المحافظة اثر قيامهم بكتابة بعض العبارات على الجدران "تنال من هيبة الدولة".

    وعلى خلفية هذه الحادثة واستجابة لمطالب الاهالي قام الرئيس بشار الاسد باقالة محافظ درعا ورئيس فرع الامن السياسي هناك واصدر مجموعة من المراسيم التي تلاقي بعض المطالب التي رفعت في المحافظة ، كما افرج عن كل الموقوفين على خلفية الاحداث.

    وقام الرئيس الاسد بمقابلة مجموعة من وجهاء المحافظة واطلع على مطالبهم ، واصدر بعد هذا اللقاء ، ومثله من لقاءات مع لجان شعبية من اكثر من منطقة التقاها اثر تظاهر مواطنين في اكثر من مدينة ، مراسيم ترفع حالة الطوارئ وتلغي محكمة امن الدولة وتنظم عملية التظاهر في سوريا.

    ولكن التظاهرات استمرت وانتشرت في اكثر من مدينة يوم الجمعة وكان اكبرها في محافظة درعا ، وشهدت كما في المرات السابقة ،هذه التظاهرات ، حوادث اطلاق نار راح ضحيتها العشرات بين مدنيين وعسكريين.

    يشار الى ان عدة مدن سورية شهدت تظاهرات تنادي بمطالب عامة منذ اكثر من شهر الا انه تخللها احداث امنية ادت الى سقوط العشرات من القتلى ومئات الجرحى بين المتظاهرين وقوى الامن والجيش, فيما حملت السلطات السورية مسؤولية وقوع قتلى الى جماعات مسلحة.


    سيريانيوز


    معك وعيت .. كبرت حليت .. وفهمت سر الدني
    قبلك كنت نتفة بنت معجوقة بالولدنة ..



    شعب بينو وبين التفاهم في سوء تفاهم

  • #2
    رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

    يلي لفت نظري هاد
    وأضاف أن "من هؤلاء شخص اسمه ابراهيم النايف، وقام الأخير بإعطائي 50 ألف، وقال لي اخرج وجاهد، وعندما أجبته أن الذين سنقتلهم هم إخوتنا، قال إن الشيخ أحمد صياصنة قام بإفتائها وقال هؤلاء هم الصهاينة".

    أنو اذا قلو شيخ فتاها يعني خلص حلل القتل والدمار
    لعمى شو هل عقول المريضة هي
    طيب هاد الفهيم مافكر لدقيقة انو يمكن هل شيخ يكون الو مصلحة من ورا قتل العالم


    معك وعيت .. كبرت حليت .. وفهمت سر الدني
    قبلك كنت نتفة بنت معجوقة بالولدنة ..



    شعب بينو وبين التفاهم في سوء تفاهم

    Comment


    • #3
      رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

      عقبال عند الباقي


      ملقين كل همكم عليه لأنه يعتني بكم



      Comment


      • #4
        رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

        وهاد الاعتراف اللي طلع عالدنيا امبارح

        http://www.youtube.com/watch?v=k4gt5LXxZkg





        الله يرحمك يا بابا

        Comment


        • #5
          رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا



          هنن مفكرين إنو بس رح تخلص الازمة رح ننساهن أو نتركهن .
          أو مفكرين انو رح نسامح ونغفر متل قبل .
          لكن لأ .
          لا اللي عملوا هالتخريب
          ولا اللي حرض
          ولا اللي مول ودعم
          ولا اللي أفتى
          ولا اللي شارك ولو بحرف واحد
          ولا الحثالة العرب الجيران
          رح نتركهن يرتاحوا أو يتهنوا بحياتن الجايي .
          وكلنا واثقين بحكمة وبعد نظر سيادة الرئيس وأبناء الوطن الأوفياء .

          وإن غداً لناظره قريب .
          Syria Al Assad

          Comment


          • #6
            رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

            أن شاء الله بيضبوهم كلون
            سوريا الله حاميها
            قررت يوما أن أشكو همومي للبحر ...
            فكتبت همومي في ورقة ...
            وضعتها في زجاجة مغلقة ...
            ورميتها في البحر ...
            فأعادها البحر لي ...
            فتحت الزجاجة وأخرجت الورقة ...
            فوجدت مكتوب فيها ...
            "عذرا سيدي فأمواجي أضعف من أن تحمل همومك "

            Comment


            • #7
              رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

              ميرسي شبيبة للردود والتفاعل مع الخبر

              أد ماكترو المخربين بضلو أقل بكتير من الوطنين

              سورية بلد الشمس


              معك وعيت .. كبرت حليت .. وفهمت سر الدني
              قبلك كنت نتفة بنت معجوقة بالولدنة ..



              شعب بينو وبين التفاهم في سوء تفاهم

              Comment


              • #8
                رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

                28 نيسان , 2011



                دمشق-سانا
                بث التلفزيون السوري مساء أمس اعترافات عضوين في خليتين إرهابيتين ألقي القبض عليهما في درعا واللاذقية بالاعتداء على الجيش وقوى الأمن والمواطنين وإطلاق النار على السيارات العابرة وإحراق الأملاك العامة.
                فقد اعترف المدعو أحمد محمد حسين أحد أعضاء خلية إرهابية متطرفة ألقي القبض عليها في درعا بتنفيذ اعتداءات على الجيش وقوى الأمن وإطلاق النار على السيارات العابرة على طريق أوتستراد درعا يوم الاثنين الماضي ومن بينها سيارة تعود للمصرف التجاري السوري.
                وقال حسين عضو المجموعة الإرهابية المتطرفة إنه من سكان درعا الغرية الغربية تولد 1984 وإنه في يوم الاثنين الماضي سمع صوتا ينادي من الجامع /يا أهل الغرية يا أهل البلد حي على الجهاد أخوتكم يقتلون في درعا وأنتم جالسون يا شباب حي على الجهاد حي على الجهاد/.
                وأضاف حسين: وعندما ذهبنا وتجمعنا أمام الجامع قال الشيخ يجب أن أذهب لأنادي في الجامع الثاني وذهبنا إلى الجامع الثاني ونادى بنفس النداء وقال /حي على الجهاد/ فاجتمع الناس وتجمعنا بالقرب من المثلث /موقف دوار خربة غزالة/ وأتى الشيخ ليقول لنا أريد بعض الشباب أن يذهبوا لجلب الدواليب فانطلقوا لجلبها ثم عادوا إلى جانب القبو الذي كان يحتوي على زجاجات معبأة البنزين.
                وتابع حسين: إن الشيخ كلف الشباب الذين خدموا في الجيش تعبئة الزجاجات فقاموا بتعبئة 20 لتراً من البنزين في زجاجات صغيرة بالإضافة إلى مسامير وكبريت وفتيل كي يقوموا بضربها باتجاه الجيش.
                وأضاف حسين: قال لنا الشيخ يجب أن تصعدوا على سطح البناية وتختبئوا بحيث لا يراكم أحد وعندما يصل الجيش تقومون بضربه بزجاجات البنزين وبعدها ذهبنا إلى الاوتستراد وقطعنا الحاجز ووضعنا دواليب وأحضروا جرارا ووضعوا كتلا أسمنتية في منتصف الاوتستراد على الطريقين /ذهاب إياب/ ووقفنا هناك فترة من الزمن.
                وتابع حسين: إن البعض من المجموعة كانوا من المثقفين وكانوا يقطعون الطريق على الهوية أو جواز السفر فيوقفون من يريدون ويخلون سبيل آخرين.
                وأضاف حسين: كانت بعض المجموعات على الحاجز تحمل رشاشات وبنادق آلية و/بومبكشن/ ومسدسات و/سنوبالات/ كنا نجلبها من عند الشيخ وليد الشيخ الذي كان يقول إن من يجاهد ويموت ويقتل الجيش وقوى الأمن فهو شهيد.
                وتابع حسين أن الشيخ وليد كان يأتينا بالأسلحة من عند الشيخ أحمد الصياصنة الذي كان يؤكد لنا أن من يقتل الجيش وقوى الأمن ويعمل لتغيير النظام فهو شهيد في سبيل الله وقال إن الذي يريد أموالا سنعطيه ونقدم له الأسلحة والبنزين فالمهم أن تستشهدوا وتجاهدوا في سبيل الله.
                وقال حسين: لدى قدوم سيارة مصرفية من جانب الحدود الأردنية باتجاه دمشق حاول الشباب إيقافها فخفف سائقها السرعة لدرجة كبيرة لكن قبل أن يصل هؤلاء الشباب إلى السيارة انطلق بسرعة مجددا فقاموا بإطلاق النار وزجاجات البنزين والحجارة على السيارة.
                وأضاف حسين: وبعد ذلك جاءت سيارة كويتية من مفرق خربة غزالة على الاوتستراد فأشار الشباب لها لتقف فخففت السرعة وما أن اقتربوا منها حتى زادت سرعتها فأطلقوا النار عليها وأصابوا الإطار الأمامي بطلقة من سلاح /بومبكشن/ فانقلبت السيارة.
                وأفاد حسين بأنه في الجمعة الماضية والتي سبقت الحادثة توجه الشباب في البلد إلى مقر الحزب واحرقوه وكسروا الكراسي ثم كسروا الكاميرا الخاصة بالبلدية وكان الشيخ وليد ماجد المنور يدعو الناس منذ شهر إلى الجهاد ويقول لهم عندما ندعو إلى الجهاد يجب أن تتمركزوا هنا ويجب أن نستشهد ونموت في سبيل الله.
                وفي اللاذقية اعترف المدعو غسان سلواية أحد أعضاء خلية إرهابية متطرفة مارست القتل والتخريب ضد الجيش وقوى الأمن والمواطنين الأبرياء في أحياء المحافظة بأنه تم إلقاء القبض عليه لأنه قام بإشعال النار في الباصات ومقاومة الدوريات والقيام بأعمال شغب.
                وأضاف سلواية: إن تجنيده تم من قبل المدعوين /أبو العبد وأبو محمد وأبو صبحي وأبو محمد وشقيق أبو محمد/.
                وقال سلواية: لقد جاء إلينا أحد الأشخاص وقال إن هناك مظاهرات يوم الجمعة في جامع خالد بن الوليد فقلنا له نحن جاهزون ولكننا نريد أسلحة لأن العين لا تقاوم المخرز فزودونا بالأسلحة التي استخدمناها ضد الجيش وقوى الأمن والمواطنين.
                وأضاف سلواية: قمنا في اليوم الأول بالاستيلاء على باص من البلدية للذهاب إلى مخفر الصليبة كي نقوم بالاستيلاء على بنادق عناصر الشرطة وقتلهم لافتا إلى أن عددهم كان كبيرا ملأ الباص وكانوا متفقين على أن يقوموا بكمين على اعتبار أنهم يستقلون باصا للبلدية.
                وقال سلواية: كنت أقود الباص وأريد إيقافه مع أحد العناصر المسلحة الذين كانوا معي أمام مخفر الصليبة كي نقتل الحرس الموجودين في الخارج ونأخذ بنادقهم وندخل إلى الداخل لنخرج الباقين.
                وأضاف سلواية: إنه وأثناء ذهابي إلى المظاهرة ظن المتظاهرون الذين كانوا موجودين هناك أنني من الحكومة حيث كنت قادما أقود باصا حكوميا وظنوا أن الحكومة قادمة إليهم لاعتقالهم فقاموا بإطلاق النار علي فعدت إلى طلعة الجسر ووضعت الباص هناك عند محطة القطار وأحضرت زجاجات بنزين وأشعلت النار في الباص.
                وأشار سلواية إلى إنه بعد إحراقه الباص قام مع مجموعته بإحراق المحطة وإشعال زجاجات البنزين ورميها باتجاه المحطة ثم عدنا إلى الأحياء وقمنا بإشعال الدواليب ووضع الحواجز.

                وتابع سلواية: إن الأسلحة التي كنت أحملها هي مسدس عيار/9/ مم ومسدس عيار/5ر8/ مم وبندقية أتوماتيكية أعطاني إياها أحد المتظاهرين الذي كان يعتبر نفسه/قائد الثورة/.

                وأضاف سلواية: إني محكوم بخمس سنوات سجن وبمبلغ 500 ألف ليرة وقد خرجت للتظاهر اعتقادا مني أن الخمس سنوات سجن ستذهب قائلا إن المظاهرات التي كنا نخرج بها يقولون عنها سلمية حتى لا يطالهم شيء لكن هي في الحقيقة ليست كذلك حيث كنا نخرج بالمظاهرات ونحن مسلحون.
                وختم سلواية بالقول: لقد استخدمنا السلاح حيث أطلقنا النار على الأمن والجيش لكي نقتلهم.
                وعرض التلفزيون صورا لمجموعة شباب يحملون السلاح أثناء مظاهرة كانت موجودة على جهاز الموبايل الخاص بـ /سلواية/ الذي قال إن هذه الصور له حيث كانوا يقاتلون ويعتدون أثناء المظاهرات.
                Attached Files


                معك وعيت .. كبرت حليت .. وفهمت سر الدني
                قبلك كنت نتفة بنت معجوقة بالولدنة ..



                شعب بينو وبين التفاهم في سوء تفاهم

                Comment


                • #9
                  رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

                  التلفزيون السوري يبث اعترافات أعضاء مجموعة إرهابية مسلحة في درعا بتلقي المال من الخارج وشراء السلاح والاعتداء على مساكن صيدا العسكرية وارتكاب مجزرة فيهاشارك |

                  بث التلفزيون السوري مساء أمس اعترافات أعضاء مجموعة إرهابية مسلحة في درعا قامت بالاعتداء على مساكن عائلات العسكريين في بلدة صيدا في التاسع والعشرين من الشهر الماضي حيث أقروا بتلقي المال من الخارج وشراء السلاح والتخطيط والتنفيذ لاستغلال المظاهرات من أجل الاعتداء على عناصر الجيش والأمن وتنفيذ هجوم على المساكن العسكرية في صيدا بهدف القتل وسرقة السلاح واغتصاب النساء واختطاف الأطفال وارتكاب مجزرة حقيقية فيها.
                  وقال محمد أحمد عياش رئيس المجموعة الإرهابية.. أنا من مواليد عام 1976 وأقطن في الكحيل شرق مدينة درعا وأحمل إجازة من كلية الشريعة في جامعة دمشق.
                  وأضاف عياش لقد كان لدينا محل في سوق الخضار في درعا حتى انتهيت من دراستي الجامعية وسافرت إلى المملكة العربية السعودية منذ ثلاثة أشهر بهدف البحث عن وظيفة أدرس من خلالها في إحدى المدارس الخاصة في الرياض أو غيرها وأثناء البحث دخلت إلى مدرسة في الرياض وتعرفت على رجل يسمى سعود العتيبي وجرى بيني وبينه كلام وعدة لقاءات وسألني عن سبب مجيئي وأخبرته أنني جئت إلى السعودية للتدريس.

                  وأضاف عياش.. أن سعود العتيبي عرض علي مخططا وضحه في نقاط والعتيبي رجل لديه قوة وحجة بليغة في الكلام وأي متعلم يجلس معه يشعر بذلك كما أنه يقرأ الكتب بشكل كبير وحججه قوية وهو دخل علي من باب أن النظام في سورية يحارب دين الإسلام وجاء بحوادث ووقائع قرأها علي من بعض الكتب وهو وبعد أن غرر بي ببعض الشبه كوني أدرس الشريعة قال لي إننا نخطط للقضاء على النظام السوري لأنه يحارب الدين وأهله.
                  وقال عياش لقد قال لي العتيبي أيضا إنه يجب علينا أن نقاتل ونقضي على كل من يقف في وجه هذا المخطط بأي ثمن كان وبأي وسيلة ممكنة وعلينا أن نحارب رجال هذا النظام ونسبي نساءهم ونأخذ أطفالهم معتقلين كرهائن ووعدني بالمال الكثير إذا ساعدته في هذا المجال فعدت إلى بلدي وبدأ يرسل لي المال أولا بأول حيث أرسل لي مبلغ 500 ألف ليرة سورية كانت على شكل حوالات وقد استلمت الحوالة الأولى من مكتب الوسيط وكانت بقيمة 100 ألف ليرة سورية والحوالة الثانية من مكتب الفؤاد بقيمة 200 ألف ليرة سورية وحوالة أخرى عبر مكتب الحنفية بقيمة 200 ألف ليرة سورية.
                  وأضاف عياش إنني كنت أمزق الوصل عندما تصل الحوالة إلي حتى يخفى الأمر على الجميع وقمنا بشراء السلاح اللازم بهذا المبلغ أنا وخمسة أشخاص ثم قمنا بتشكيل مجموعة ووعدنا العتيبي بأن يرسل لنا المزيد من المال لشراء السلاح وما يلزم لتنفيذ هذا المخطط الذي أراده.
                  وقال عياش إنه في يوم الجمعة ذهبنا مع القرى الشرقية في محافظة درعا باتجاه مساكن ضباط صيدا ولا يدري الناس ما المخطط الذي أردناه نحن الخمسة من الهجوم على المساكن وقتل عناصر الحراسة وأخذ النساء والأطفال كرهائن وسبايا.
                  وأضاف عياش إن مجموعتي كانت تحمل السلاح الروسي الذي حصلنا عليه من بعض التجار وهذا السلاح كانت مهمته حسب مهمة مجموعتي أن يكون في بداية الهجوم فيطلق الرصاص بشكل غزير باتجاه الحرس ثم تأتي بقية المجموعات المسلحة وتتابع تنفيذ المخطط وفعلا عندما وصلنا إلى المساكن أنا والعناصر الخمسة وكنا نحمل سلاحنا ظن الحرس أننا نسير بشكل سلمي فقام سامر أحمد العلي من بصرى الشام بإطلاق الرصاص الغزير على الحرس ثم تابع بقية عناصر مجموعتي المسلحة إطلاق النار وقتلوا من قتلوا وجرحوا من جرحوا وفوجئ الحرس بأن هناك أكثر من مجموعة مسلحة ومدربة على حمل السلاح ولديها القنابل اليدوية والرشاشات.
                  وقال عياش إن هذه المجموعات تابعت مهمتها وأسقطت عددا كبيرا من القتلى وقد قمنا بمجزرة حقيقية في المساكن ونفذنا المخطط وأسرعنا بالهرب بعد أن قامت مجموعتي بإطلاق النار والمجموعات الأخرى كانت قد وصلت إلى المساكن فاشتبكت مع الحرس وأطلقت النار عليهم.
                  وأضاف عياش إن السلاح الموجود في مجموعتي عبارة عن بنادق حربية ومسدسات أما في المجموعات الأخرى فكانت توجد رشاشات بي كي سي وقنابل يدوية وكان الهدف من الهجوم على المساكن قتل عدد كبير من ضباط الجيش وقوات الحرس والاستيلاء على أسلحتهم لمتابعة تنفيذ المخطط بها وأسر عدد من النساء والأطفال كسبايا ورهائن للتأثير على قوات الأمن والجيش.
                  وقال عياش إن عدد المتظاهرين يقدر بالآلاف والمجوعات المسلحة تتجاوز العشر مجموعات ولا تقل كل مجموعة عن أربعة أو خمسة أشخاص وهذه المجموعات المسلحة عبارة عن أفراد كل مجموعة لها رئيس يقودها وينظم عملها وأفراد المجموعات لا يعرفون بعضهم بعضا حتى لا ينكشف الأمر والتنسيق يتم بين رؤساء المجموعات المسلحة ويتفقون على آلية تنفيذ الهجوم ثم يقوم كل رئيس مجموعة بإخبار أفراد مجموعته بما نريد أن ننفذه.
                  وأضاف عياش إننا كنا نخرج بشكل سلمي أمام الناس ورجال الأمن حتى لا يشعر الناس والأمن بما نقوم به من عمليات.

                  بدوره قال عبد الله سامي اليبرودي أحد أعضاء المجموعة الإرهابية المسلحة.. أنا من مواليد 1985 ومقيم في أم ولد وفي يوم الخميس دعا الشيخ سرور الرفاعي إمام الجامع الكبير في أم ولد بعض الشباب للاجتماع في وقت المغرب وأقنعهم بضرورة الهجوم على المساكن من أجل الاستيلاء على السلاح الموجود بحوزة الحرس فيها.
                  وأضاف اليبرودي إن بعض الأشخاص رفضوا ذلك فقام الشيخ الرفاعي بإعطائهم المال وأعطاني أنا مبلغ 2000 ليرة سورية ومسدسا وفي اليوم الثاني في صلاة الجمعة دعا الشيخ الرفاعي للتظاهر على أساس أن المظاهرة سلمية لكي يكون العدد كبيرا ومن أجل التغطية على بعضنا ثم خرجنا باتجاه المساكن.
                  وقال اليبرودي.. إنني أحمل شهادة في التجارة والاقتصاد وكان معي محمد البلخي الذي كان يحمل قاذف أر بي جي وأربع قنابل واسماعيل البلخي وكان يحمل بارودة صيد وثلاث قنابل بالإضافة إلى خمسة شبان يحملون مسدسات وأسماؤهم على ما أذكر عماد و رامي وعبد المنعم.
                  من جهته قال وليد قاسم العودات أحد أعضاء المجموعة الإرهابية المسلحة.. أنا من مواليد بصرى الشام عام 1989 وقد طلب منا الشيخ اسماعيل إبراهيم البراغثة أن نذهب إلى مساكن صيدا كي نأخذ السلاح الموجود مع الحرس ونغتصب النساء وأفتى لنا بأن هذا الأمر حلال وليس حراما وعناصر الجيش هم يهود ووزع على كل شخص منا السلاح ومبلغا من المال قدره 6000 ليرة سورية وقال لنا عليكم أن تهاجموا المساكن غداً بعد الصلاة.
                  وأضاف العودات إن الذين كانوا يحملون السلاح هم عبد الله خالد القزيزي وكان يحمل قناصة وعصام الترك وكان يحمل بندقية بومبكشن ومحمد حسن الطربوش وكان يحمل بندقية آلية والباقي كانوا يحملون السكاكين والشنتيانات.

                  وقال العودات.. عندما اقتربنا من المساكن قام المسلحون بإطلاق النار على حرس المساكن وحدث اشتباك وأصيب بعض المسلحين وقتل بعضهم الآخر.
                  وفي السياق ذاته قالت إحدى زوجات العسكريين الذين تعرضوا لتلك الجريمة الإرهابية الآثمة إنه وفي الساعة الثانية والنصف تماما خرجت مظاهرة وكان المشاركون فيها ينادون سلمية..سلمية وعندما وصلت المظاهرة إلى منتصف بلدة صيدا قاموا بإطلاق النار على الجيش.
                  وأضافت إنني أتمنى من الجيش أن يضرب بيد من حديد لأننا لم نعد نستطيع العودة إلى منازلنا في البلدة لان حياتنا مهددة بالخطر.
                  في حين قالت امرأة أخرى من زوجات العسكريين إنه وفي الساعة الثانية والنصف بدأ إطلاق النار ونحن في هذه الحالة لا نخرج من المنزل نهائيا وخصوصا أن معظم هذه المنازل تضم النساء والأطفال وقمنا بإغلاق الأبواب وجلسنا ننتظر وقد استمر إطلاق الرصاص لساعات لا أعرف مدتها لان الوقت في مثل هذه الحالات يمضي سريعا وليس له قيمة وأنا اسأل نفسي لماذا يحصل هذا الأمر.
                  وتساءلت لماذا يتم استهداف الجيش الذي يحمي الوطن والبلد والذي هو من أبناء هذا البلد.
                  بينما قالت امرأة ثالثة من زوجات العسكريين إن من خرج في المظاهرات كانوا يهتفون في البداية بأنها سلمية ولكن عندما ابتعدت المظاهرة قليلا بدأ إطلاق النار وكان المسلحون يخرجون من بين الأشجار لكن الجيش استطاع الإمساك بهم.



                  sana


                  معك وعيت .. كبرت حليت .. وفهمت سر الدني
                  قبلك كنت نتفة بنت معجوقة بالولدنة ..



                  شعب بينو وبين التفاهم في سوء تفاهم

                  Comment


                  • #10
                    رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

                    هدول لازمون أعدام ليصيرو عبرا للغير
                    وعلى قولة المتل
                    الخوف هزاز الركب
                    لحتا ما يتجرأو ويعيدوها غير مرة
                    عندما ينسج المرء ثياب مذكراته السوداء ويوشحها باللؤلؤ الأبيض يبقى هنالك خيط مشع يلتصق بثنايا الروح.لعله الخيط الذي يذكرني بك في لحظات اليأس.










                    Comment


                    • #11
                      رد: القبض على مجموعة من المفسدين في درعا

                      انا برئي سجن مؤبد وتخصص الحكومة يوم بالأسبوع ينحطو بساحة عامة والشعب يشوفهون
                      ليضلو من هلئ لمماتهون يتحسرو على ايام كرامتهون
                      ويصيرو عبرة لمن أعتبر


                      معك وعيت .. كبرت حليت .. وفهمت سر الدني
                      قبلك كنت نتفة بنت معجوقة بالولدنة ..



                      شعب بينو وبين التفاهم في سوء تفاهم

                      Comment

                      Working...
                      X