• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

    "البرونزية لسورية في "الأولمبياد المعلوماتي الدولي" ولأول مرة"








    كندا، أونتاريو



    بعد اتصاله الهاتفي مع الفريق المشارك للتهنئة بالفوز أعلن المشرف على مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي السوري "soi " الدكتور"جعفر الخير" نائب رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" فوز سورية ولأول مرة عبر متسابقها المشارك في الفريق السوري الشاب "كنان سرميني" ميدالية برونزية في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي ioi".


    وذلك بعد ثماني سنوات من المشاركة الأولى "لسورية" في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي".. وهذه المسابقة والتي تم تنظيمها هذا العام في "واترلو" بمقاطعة "أونتاريو" في "كندا".


    وأضاف الدكتور "الخير": «حصل "سرميني" على 547 نقطة من 800 في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي" الذي نظم على مدار يومين، حيث تضمن كل يوم أربع مسائل لكل واحدة منها 100 علامة..

    وسرميني الذي يبلغ من العمر 16 عاماً يشارك في المسابقة الدولية للمرة الثانية.. كما سبق وحصل على الميدالية الذهبية في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي السوري" الذي تنظمه الجمعية "العلمية السورية للمعلوماتية" لمدة عامين على التوالي من خلال تمثيله لفريق "اللاذقية" في محافظة "اللاذقية" عام 2009 وفي محافظة "حمص" عام 2010 .. »


    وأوضح الدكتور"الخير": «نظمت مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي" للمرة الأولى في "بلغاريا" 1989.. وخلال مسابقة 2010 شاركت 72 دولة حيث مثلت كل دولة بأربعة متسابقين.. وشاركت سورية بفريق مؤلف من أربعة شبان هم "كنان سرميني، حيدر عبود، دريد عبد الله من اللاذقية، وخالد قطيني من السويداء". »


    تجدر الإشارة إلى أن فرع الجمعية "العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية" كرم الفريق الفائز في مسابقة "الأولمبياد السوري" قبيل سفره إلى كندا للمشاركة في مسابقة الأولمبياد المعلوماتي الدولي..


    حيث حصد فريق "اللاذقية" في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي السوري "soi ثماني ميداليات.. أربع ذهبيات ويماثلها فضيات في عام 2010 حين أقيمت مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي السوري" السابع في "حمص" في الفترة مابين 12-15 تموز، وقد شارك فريق "اللاذقية" بثمانية طلاب موزعين على ثلاث فئات،


    الفئة الأولى (دون 12 سنة) "هادي صالح".

    الفئة الثانية (دون 15 سنة): "إبراهيم سعود، ناريك بوجكيان، جورج حنينو، حسين قره فلاح".

    الفئة الثالثة (فوق 15 سنة): "حيدر عبود، كنان السرميني، دريد عبد الله".


    وبذلك يكون فريق "اللاذقية" قد حصل على نتيجة أفضل فريق خلال 2010 وسبق له أن أخذ هذه المرتبة في الأعوام 2007، 2008، 2009، وقد كانت نتائج فريق "اللاذقية" في عام 2007 أربع ميداليات، ذهبية وفضيتان وبرونزية.

    في عام 2008 حصل على خمس ميداليات، ذهبيتان وفضيتان وبرونزية. في عام 2009 حصلنا على ست ميداليات، أربع ذهبيات وفضية وبرونزية. ».




    لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالدكتورجعفر الخير: 0932563563



    أو بفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية : 0933976000



    لسا في مقتطفات من مقالات رح أضيفها

    للمزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري

    العربي

    والعالمي

    للفائدة وتلبية لطلب الشبيبة

    WAIT 4 COMMENTS PLZZZ








  • #2
    رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

    من "حمص" انطلاق فعاليات "الأولمبياد المعلوماتي السابع"



    بحضور عدد من الخبراء المعلوماتيين والشبابالمتسابقين افتتحت "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" مسابقة "الأولمبيادالمعلوماتي السوري السابع" الذي يقام برعاية الدكتور المهندس "عماد الصابوني" وزيرالاتصالات والتقانة، على مسرح الشهيد "عبد الحميد الزهراوي" وذلك مساء يوم الاثنين 12/7/2010 تحت شعار "نحو جيل معلوماتي مبدع"


    حضر حفل الافتتاح كل من الدكتورالمهندس "عماد الصابوني" وزير الاتصالات والتقانة والدكتور "راكان رزوق" رئيس "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" والمهندس "حسان النجار" رئيس فرع "الجمعيةالعلمية السورية للمعلوماتية" بحمص وعدد من المهندسين المعلوماتيين والمهتمين


    .

    لمعرفة المزيد عن بدء فعاليات مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي السوري السابع" موقع eSyria التقى الدكتور المهندس "عمادالصابوني" فقال

    :
    أنا سعيد بأن أكون معكمهذا المساء في افتتاح هذه الدورة السابعة من "الأولمبياد المعلوماتي السوري"، الذيتنظمه "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" واتحاد شبيبة الثورة وأتمنى لكلالشابات والشبان المشاركين في هذه الدورة النجاح والتوفيق في المسابقاتالقادمة

    ..




    ويأتي اختيار "حمص" هذا العام لاحتضان هذه الدورة السابعة من الأولمبياد بعد "اللاذقية" في العام الماضي تحقيقاًلرغبة الجمعية في تحفيز التنافس بين فريق المحافظات، بحيث تؤخذ في الحسبان النتائجالتي حصل عليها فريق المحافظة في المسابقة السابقة

    .



    وهذا التنافس البناء سيؤدي إلى دعم أكبر للطاقات الخلاقة لدى الشباب المهتمين بعلوم المعلوماتية، وسيسهم في بناء قاعدة معرفية صلبة للاقتصادالرقمي ومجتمع المعلومات
    ..



    ومن هذاالمنطلق يأتي اهتمام "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" مشكورة بالأولمبيادالمعلوماتي على المستويات المحلية والعربية والعالمية، فهو وسيلة مثلى لإثارة جوالحماس بين الشباب الذي يدفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم ويزيد اهتمامهم بتقاناتالمعلومات وتطبيقاتها
    .
    وقد كان النجاحالمتنامي الذي حققه الأولمبياد المعلوماتي السوري في دوراته الماضية، دليلاً واضحاًعلى صواب هذا المنهج وأهمية الاستمرار فيه وتطويره في المستقبل.


    وأضاف: إن طموح سورية كان وما يزال في أنتكون مشاركتها بالأولمبياد المعلوماتي الدولي مشاركة مثمرة خاصة مع الاهتمامالمتزايد الذي يحظى به هذا الحدث على المستوى العالمي، ومع أن الفريق السوري لم يصلبعد إلى المستوى المأمول على المستوىالعالمي، فإن الأولمبياد المعلوماتي السوري هو أهم وسيلة لتأهيل الفريق السوريللمشاركة في ذلك الحدث الدولي، حيث سيتعين على المشارك أن يستخدم الحاسوب لبرمجةعدد من المسائل الخوارزمية.


    وعن دور "وزارة الاتصالات والتقانة" قال: «إن "وزارة الاتصالات والتقانة" من جهتها تنظر إلىقطاع المعلوماتية في سورية على أنه قطاع يافع، يقوم أساساً على سواعد الناشئةوالشباب الذين لا بد من تحفيزهم وتشجيعهم على العمل فيه ليكونوا بناة مجتمعالمعلومات في بلدنا.


    وتشمل تنمية هذاالقطاع بناء إطار تمكيني لتأهيل واعتمادية الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فيمجال صناعة البرمجيات والخدمات المعلوماتية، وذلك بالتعاون مع "الجمعية العلميةالسورية للمعلوماتية" وتعزيز صناعة المحتوى الرقمي والعمل على توفيره واستخدامه علىشبكات المعلومات..


    كما سيجري في نهاية هذا العام بالتعاون مع جمهورية الهند افتتاحمركز للتدريب المتقدم يتضمن مسابقات في مجالات هندسة البرمجيات والشبكات ونظمالتشغيل وأمن المعلومات.


    وعن الأولمبيادالمعلوماتي السوري ودور "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" في تنظيمه واحتضانهحدثنا الدكتور "راكان رزوق" قائلاً:


    "الأولمبياد المعلوماتي السوري" هو مسابقة سنوية في مجالالخوارزميات وبرمجة الكمبيوتر للمتسابقين من اليافعين الذين لم يتجاوزوا العشرين منالعمر

    .




    وبدأت "الجمعية العلمية السوريةللمعلوماتية" بتنظيم "الأولمبياد المعلوماتي السوري" منذ صيف عام /2004/ حيث يشاركفيه متسابقون من كل المحافظات السورية، ويجري هذا الأولمبياد المعلوماتي على ثلاثمراحل عمرية، حيث يتم التركيز فيه في الفئتين الأولى والثانية على لغة "سكراتش" البرمجية، وهي لغة برمجية خاصة بالأطفال، أما في الفئة الثالثة فيتم التركيز علىبرمجة المسائل التي تحوي صعوبة في إيجاد الخوارزمية.



    وأضاف: الحقيقة أن للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية دور كبيرفي إقامةواحتضان هذا الأولمبياد السنوي فهي مهتمة كثيراً بهؤلاء الشبان الذين يتقدمون لهذه المسابقات المعلوماتية، لأن منهم سيخرج الخبراء المعلوماتيون والمبرمجون في المستقبل.



    وأضاف: «نحن متفائلون بهذا الأولمبياد السابع ونأمل ونسعى بالمشاركة بالأولمبياد العالمي، الذي يعتبر من أبرز الأنشطة لطلاب المدارس الثانوية الموهوبين في مجالات المعلوماتية والبرمجة، ويشترك فيه عادة العديد من البلدان العربية والأجنبية، ونحن في سورية اشتركنا بأكثر من مرة بهذا الأولمبياد العالمي وأخذنا نتائج لا بأس بها نسبياً ونسعى الآن للحصول على نتائج أفضل».



    وعن دوره في رعاية هذا الأولمبياد قال: «شخصياً أنا مهتم جداً بهذا الأولمبياد فأنا متابع لأعماله منذ لحظة تحضيراته الأولى، وكنت على اطلاع كامل على كافة ملفاته من أجل تسهيل الأعمال وحل المشكلات التي ربما قد تقع، كما كنت دائم التنسيق والاتصال مع اللجنة المنظمة له في "حمص".. و آمل أن يتوفق هؤلاء الشبان في هذه المسابقات لكي نرى أجيالاً معلوماتية سورية جديدة».


    المهندس "حسان النجار" وبكلمة له أشار إلى الدور الكبير الذي لعبته "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" في تنظيم وإقامة هذا الأولمبياد في "حمص" وأكد أن "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" مؤمنة بأهمية هذا الجيل وقدراته الكامنة في بناء سورية الحديثة.. ولمعرفة رأي المتسابقين الشباب المشاركين التقينا الطفل "يوسف محمد أصلان" من "مدينة القامشلي" فقال:



    أنا في الصف السادس وأشعر بسعادة كبيرة لوجودي هذه الليلة في "مدينة حمص" لكي أشارك بمسابقة "الأولمبياد المعلوماتي السوري السابع" لأني مهتم جداً بمجال المعلوماتية والخوارزميات، وفي السابق اجتزت عدة اختبارات في "مدينة الحسكة" مع رفاقي، وهذه الاختبارات نتج عنها /6/ مشاركين في هذا الأولمبياد وأنا واحد منهم ومعي أختي أيضاً.

    غداً سأقدم عدة اختبارات بلغتي "السكراتش" و"السي




    المصدر :http://www.scs-net.org/portal/olympi...0/Default.aspx


    Comment


    • #3
      رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

      فرع "الجمعية المعلوماتية" يكرم فريق الأولمبياد الفائز

      لمى يوسف
      الأحد 15 آب 2010



      كرم فرع الجمعية "العلمية السورية للمعلوماتية" باللاذقية الفريق المشارك في مسابقة "الأولمبياد السوري"، فهذا الفريق لا يزال يحصد الذهبيات الأكثر والمرتبة الأولى بين المحافظات السورية في مسابقة الأولمبياد منذ 2007 وحتى عام 2010.





      حول هذا التكريم يقول رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية "العلمية السورية للمعلوماتية" باللاذقية المهندس "سمير صافتلي":


      «يكرم فرع الجمعية "العلمية للمعلوماتية" الفائزين بالمركزين الأول والثاني في آخر اختبار على مستوى القطر تم إجراؤه بين فروع الجمعية "العلمية السورية للمعلوماتية" للأولمبياد المعلوماتي في مدينة "حمص"،

      حيث كان لمحافظة "اللاذقية" النصيب الأكبر من الميداليات الذهبية والفضية في الفئات العمرية الثلاث للمتسابقين.

      وتقديراً لجهود هؤلاء تقوم الجمعية بتكريمهم معنوياً تشجيعاً لهم ولحثهم على المثابرة في السنوات القادمة.

      وتوجيه الشكر والتقدير للطلاب لأن هذا الفوز يعود بالدرجة الأولى لهم، وبالدرجة الثانية لأهاليهم الذين شجعوا أبنائهم على التفوق وهيئوا لهم فسحة لمتابعة التحضيرات، إضافة إلى شكر المشرفين عليهم خلال فترة التحضير الذين قدموا المعلومات المفيدة والممتعة.. »


      حول نتائج المسابقة تقول مشرفة "الأولمبياد المعلوماتي" في "اللاذقية" المهندسة "ميثـاء بـلال": «حصد فريق "اللاذقية" في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي السوري "SOI ثماني ميداليات، أربع ذهبيات ويماثلها فضيات في عام 2010 حين أقيمت مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي

      " السابع في "حمص" في الفترة مابين 12-15 تموز، وقد شارك فريق "اللاذقية" بثمانية طلاب موزعين على ثلاث فئات، الفئة الأولى (دون 12 سنة) "هادي صالح".

      والفئة الثانية (دون 15 سنة): "إبراهيم سعود، ناريك بوجكيان، جورج حنينو، حسين قره فلاح". الفئة الثالثة (فوق 15 سنة): "حيدر عبود، كنان السرميني، دريد عبد الله". وبذلك يكون فريق "اللاذقية" قد حصل على نتيجة أفضل فريق خلال 2010 وسبق له أن أخذ هذه المرتبة في الأعوام 2007، 2008، 2009، وقد كانت نتائج فريق "اللاذقية" في عام 2007 أربع ميداليات، ذهبية وفضيتان وبرونزية. في عام 2008 حصل على خمس ميداليات، ذهبيتان وفضيتان وبرونزية. في عام 2009 حصلنا على ست ميداليات، أربع ذهبيات وفضية وبرونزية».



      وأضافت قائلة عن الأولمبياد المعلوماتي الدولي IOI: «تقام مسابقة الأولمبياد المعلوماتي الدولي هذا العام في كندا ( آب 2010) وسيشارك المنتخب الوطني "السوري" بأربعة طلاب هم "كنان السرميني" وهذه المشاركة الثانية له في "الأولمبياد الدولي" حيث سبق وشارك
      في العام الماضي."حيدر عبود ودريد عبد الله" من محافظة اللاذقية. بينما "خالد قطيني" من محافظة "السويداء".

      يرافق الفريق مديرة "الأولمبياد المعلوماتي السوري" المهندسة "ياسمينا عقدة"، والمنسق العلمي للأولمبياد المهندس "عمار النحاس"».

      في حديثه مع موقع eLatakia وبعد أن استلم الطفل "هادي صالح" المشارك بالأولمبياد "السوري" فئة أولى شهادة التقدير قال: «كانت فرصة جميلة مشاركتي "بالأولمبياد المعلوماتي السوري" فقد فتحت لي الباب للاطلاع على مجال أحبه وأتابعه وسوف يقدم لي معلومات مفيدة، وما حققته من فوز جعلني أشعر بثقة كبيرة بما لدي من معلومات، وهذا سيشجعني للمتابعة في الفئتين الثانية والثالثة».

      تجدر الإشارة إلى أن "الأولمبياد المعلوماتي السوري" مسابقة سنوية للطلاب دون 18 عاماً، بهدف تشجيع الناشئين على ارتياد الجوانب المفيدة في تقانات المعلومات، وتعزز نواحي التفكير الإبداعي ومبادئ التحليل والتصميم المنظم لديهم، إضافةً إلى التعلم الذاتي المستمر. كما تهدف هذه المسابقة التي تعقد سنوياً إلى تشجيع الطلاب في سورية على الاهتمام بعلم الحاسوب، إضافةً إلى كونها مناسبةً لاجتماع الطلاب المتميزين في هذا المجال وتبادل الخبرات العلمية والثقافية، إذ يلتقي في المسابقات الأخيرة حوالي مئة متسابق من محافظات القطر. بينما يعتبر الأولمبياد المعلوماتي الدولي من أبرز الأنشطة التي تلقى القبول والتشجيع في مختلف دول العالم المتقدمة منها والنامية، يستقطب أكثر من ثلاثمائة متسابق من حوالي ثمانين دولة.


      Comment


      • #4
        رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

        الأولمبياد المعلوماتي السوري السابع



        2010

        على صعيد التدريب :

        • بدأ الأولمبياد هذا العام بورشة عمل لمدرسي الأولمبياد لجميع الفئات في المحافظات ، وأقيمت الورشة في محافظة اللاذقية وذلك من تاريخ 19 ولغاية 20 كانون الأول 2009 ـ حيث بدأت هذه الورشة باجتماع لمناقشة المحتوى العلمي للأولمبياد لهذا العام ووضع الأسس العامة للمنهاج والنقاط التي سيتم التركيز عليها ، وتلاها عدد من المحاضرات استمرت على يومين حول طريقة تدريب منهاج الأولمبياد وتغطية كافة نقاطه الأساسية .الهدف الأساسي من ورشة العمل هذه هي التوصل إلى طريقة موحدة للتدريب في كافة المحافظات، وتقديم المادة العلمية التي يجب تغطيتها بالإضافة إلى حل مجموعة من التمارين العملية واختبار إمكانية المدربين على شرح الأفكار المطروحة.


        شارك في هذه الورشة مدربو جميع المحافظات باستثناء محافظتي درعا والحسكة، واستمرت على يومين من العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء.


        • تلت دورة المدربين المرحلة الأولى من المعسكر التدريبي لطلاب الفئتين الأولى والثانية ـ والذي أقيم في كل من دمشق و اللاذقية ، حيث استضافت دمشق طلاب محافظتي درعا والسويداء ، أما اللاذقية فقد استضافت كل من طلاب طرطوس ، الرقة ودير الزور، واعتذرت محافظتي حلب والحسكة عن المشاركة بسبب عدم جاهزيتهما. تم فيها تدريب الطلاب على لغة سكراتش وتم تغطية منهاج هذه اللغة بشكل كامل ، إضافة إلى حل مجموعة كبيرة من التمارين. الهدف الأساسي من هذا المعسكر هو تصغير الفجوة التدريبية بين طلاب المحافظات ومساعدة المحافظات الأضعف في الحصول على ترتيب في مسابقة الأولمبياد النهائية.

        • أما المرحلة الثانية من الدورة التدريبية للطلاب فسيتم فيها تدريب لغة C++ لجميع الفئات لمدة 3 ايام 25-27/ شباط /2010، وتكملة لمدة 3 أيام لطلاب الفئتين الثانية والثالثة أخرى من 18-20 / آذار/ 2010 ، يتم خلالها التدريب على المفاهيم المطلوبة في الأولمبياد وحل مجموعة كبيرة من المسائل العالمية . تم تقسيم هذه المرحلة إلى جزأين نظراً لضخامة المنهاج ولإفساح المجال أمام الطالب على ترسيخ المعلومات وتطبيقها ، حيث وضع فاصل زمني مدته حوالي شهر ليقوم الطالب خلاله باختبار معارفه والتدرب على حل المسائل بمفرده.
        • سيتم إجراء اختبارات online لطلاب جميع المحافظات في شهر آذار ونيسان لاختبار مدى جاهزية المحافظات والعمل على ترميم أية نواقص في التدريب ، مع العلم أن الطلاب الذين شاركوا في المعسكر التدريبي ستتم استبعاد نتائجهم ، وسيتم تقييم طلاب المحافظات وأداء المدربين والمشرفين من خلال نتائج الاختبارات ومقارنتها مع الطلاب الذين شاركوا في المعسكر التدريبي.




        • يتم متابعة عمل المحافظات ، حيث تم الطلب من كل مشرف محافظة إرسال الخطة التدريبية بشكل تفصيلي وفق جدول زمني معين ، وترشيح عدد من أسماء المدربين لتتم مقابلتهم وتحديد مدى قابليتهم على شرح وتغطية كافة نقاط المنهاج.
        • سيتم الاجتماع مع كافة مشرفي المحافظات لطرح أية مشكلات يواجهونها والعمل على حلها ، كما سيتم فيه مناقشة الخطط التدريبية ووضع خطة تدريبية شاملة ليصار إلى إتباعها في كافة المحافظات لضمان تدريب موحد للجميع.

        على صعيد تطوير العمل:
        • نظراً للتوسع والإقبال الشديد من قبل الطلاب والمحافظات بشكل عام على الأولمبياد ، لذلك تقرر تطوير الموقع الرسمي للأولمبياد وتحديثه من موقع ستاتيكي إلى موقع ديناميكي متفاعل يناسب متطلبات العمل، وسيتم إطلاقه في أواخر شهر شباط. سيضم الموقع كافة المواد التدريبية اللازمة للطلاب والمدربين ، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المسائل المحلولة وغير المحلولة ، كما ستقام مسابقات دورية على الموقع المذكور، لتطوير المهارات العملية للطالب ، ونشر الحلول الصحيحة ، ومكافأة الطالب ذي الحل الأفضل (مكافأة عينية) . إضافة إلى فتح منتدى داخل الموقع لطرح أية مشكلات أو استفسارات من قبل المشرفين ، المدربين أو الطلاب.
        • كما تشكلت لجنة خاصة لترجمة مسائل البرمجة الموجودة على موقع USACO العالمي إلى اللغة العربية ، وذلك بعد أن تم الاتفاق مع الموقع المذكور على نشر المسائل بالعربية وإضافة اللغة العربية إلى قائمة اللغات المتاحة في ذلك الموقع .
        المهمة الأساسية لتلك اللجنة هي ترجمة المسائل المتوفرة حالياً على الموقع ، إضافة إلى ترجمة مسائل المسابقات التي تجري بشكل شهري على ذلك الموقع ، حيث سيتم إرسالها إلى اللجنة قبل يوم من المسابقة لتتم ترجمتها . وبذلك نوفر للطلاب عدداً كبيراً من المسائل ليقوموا بحلها ، وإمكانية المشاركة في المسابقات الدورية بعد أن كانت المسائل تشكل عائقاً للطلاب كونها باللغة الإنكليزية.



        • يتم حالياً دراسة مجموعة من الأمور المتعلقة بمنهاج الأولمبياد للعمل على تطويره بالشكل الأمثل حالياً يتم دراسة إمكانية إدخال لغة برمجة جديدة Alice للفئة الثانية ، أو التوجه إلى تدريس منهاج "الروبوت للأطفال" للفئتين الأولى والثانية ، يتم حالياً تجهيز دراسة كاملة حول الموضوع.


        Comment


        • #5
          رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

          سورية الأولى عربياً في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي"
          لأول مرة.. البرونزية لسورية في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي"

          شيار خليل
          الاثنين 23 آب 2010



          بعد ثماني سنوات من المشاركة الأولى لسورية في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي" يعود مشاركو هذه الدورة من مقاطعة "واترلو" الكندية حاملين معهم الميدالية البرونزنية التي فاز بها المتسابق السوري "كنان سرميني" البالغ من العمر 16 عاماً من بين 72 دولة مشاركة من كافة أرجاء العالم. توجت المسابقة 150 متسابقاً من أصل 300، حيث حصل 25 منهم على الميدالية الذهبية ، و 50 على الفضية ، و75 على البرونزية.





          موقع "eSyria" بتاريخ 23/8/2010 كان في استقبال المتسابقين السوريين العائدين من "كندا" في مطار "دمشق الدولي".



          الدكتور "جعفر الخيّر" نائب رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والمشرف على مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي السوري" "SOI" تحدث لنا عن المشاركة السورية بالقول: «لدينا كوادر ممتازة في الأولمبياد، ومن هنا استطعنا أن نرشح الشبّان الأربعة "كنان سرميني، حيدر عبود، دريد عبد الله من "اللاذقية"، و"كنان قطيني" من "السويداء" للمشاركة في المسابقة، وكان نصيب سورية بأن تنال الميدالية البرونزية بذكاء وقدرة السوري "كنان سرميني".



          ما حققه المتسابق "كنان" هو إنجاز كبير لسورية، وخصوصا أننا كنا في السنوات الماضية بعيدين جداً عن الميداليات، أما بحصولنا الآن على أول ميدالية لسورية في "الأولمبياد المعلوماتي الدولي" نكون قد زرعنا أول نبتة نحو حصد الكثير من الميداليات وتحفيز المشاركين على التطوير والإبداع».



          حصل "سرميني" على 547 نقطة من أصل 800 نقطة في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي"، عن ذلك وعن أهمية الأولمبياد تقول الآنسة "ياسمين عقدة" مديرة الأولمبياد المعلوماتي السوري": «إن المسابقة بشكل عام تشجع المعلوماتية بالنسبة للأطفال دون 20 عاماً، وحصولنا على البرونزية محفز كبير جداً بأن نستطيع في السنوات القادمة الحصول على الميداليات الأخرى، حيث إن المسابقة لها دور كبير في التعرف على شباب من بلاد أخرى وتبادل كنان سرميني المهارات والقدرات معهم».




          أما عن طبيعة المنافسة التي كانت في المسابقة ورأيها بالعلامات التي حصل عليها "سرميني"، فتقول: «حصل "سرميني" على 547 نقطة من 800 نقطة في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي" الذي نظم على مدار يومين، حيث تضمنت هذه المسابقة كل يوم أربع مسائل لكل واحدة منها 100 علامة بتدرج صعوبتها، وبالرغم من صغر سن "سرميني" ومشاركته الثانية في المسابقة الدولية والمنافسة الكبيرة بين المشاركين فقد حصل على البرونزية، وهي خطوة هامة للارتقاء إلى مراحل أخرى، بالإضافة إلى أنه سبق وحصل على الميدالية الذهبية في مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي السوري" الذي تنظمه الجمعية "العلمية السورية للمعلوماتية" لمدة عامين على التوالي من خلال تمثيله لفريق "اللاذقية" في محافظة "اللاذقية" عام 2009 وفي محافظة "حمص" عام 2010».



          خلال لقائنا بالشاب "كنان سرميني" الفائز بالميدالية البرونزية قال: «إن المنافسة كانت شديدة جداً فالفارق بين الفائزين بالميداليات الأخرى كانت علامة واحدة، حيث كانت هناك صعوبات كثيرة على نوعية المسائل، لكن بحصولي على الميدالية أثبت مشاركتي في السنوات القادمة وهي نقطة انطلاق جديدة لتطوير قدراتي للوصول إلى الميدالية الذهبية».



          المهندس "عمار نحاس" المنسق العلمي للأولمبياد المعلوماتي السوري ونائب رئيس الفريق السوري بالأولمبياد الدولي يقول: «إن الأولمبياد المعلوماتي يركّز من الناحية العلمية على حل المسائل الخوارزمية من الحياة الواقعية، وحصول "سرميني" على 547 نقطة من أصل 800 هو أمر في غاية الأهمية، حيث إن طبيعة المسائل التي قدمت للطلاب هذا العام صعبة جداً، كما إن عملية التصحيح تخضع للحاسوب الذي إما يضع علامة المئة أو الصفر، وإن أهمية المشاركة في الأولمبياد المعلوماتي الدولي هو تعزيز ورفع مستوى المعلوماتية في سورية، فنتمنى أن يصبح هناك ذهنية أفضل نحو الاهتمام بهذا المجال لتطوير القدرات والمهارات التي تتواجد عند الشباب السوري أمثال "كنان" الذي نال أقل تدريباً منّا وعمل على تطوير قدراته بذاته لينال الميدالية البرونزية».




          كنان مع والديه


          "خالد ناصر قطيني" "السويداء" من المشاركين في المسابقة يقول: «بمشاركتنا في المسابقة الدولية "الأولمبياد المعلوماتي الدولي" استطعنا أن نحتك بالخبرات والقدرات الأجنبية الأخرى لنكتسب خبرات جديدة، حصلت في اليوم الأول على 210 من أصل 400 نقطة وفي اليوم الثاني لم استطع المشاركة بسبب حالتي الصحية السيئة، لكن رغم ذلك كان لهذه المسابقة الدور الكبير في تحفيزي على تطوير قدراتي».



          "دريد عبدالله" "اللاذقية" من المتسابقين: «يشارك في "الأولمبياد المعلوماتي الدولي" أهم الدول التي تكون قادرة على عملية التنافس المعلوماتي في هذا المجال، ومشاركتنا في هذه الدورة لها أهمية في تحفيز قدراتنا ومهاراتنا للتطوير المعلوماتي السوري».


          الفريق المشارك مع المشرفين



          "حيدر عبود" "اللاذقية" يقول: «إن وجود المنافسة بين دول عديدة ومختلفة من العالم تجعلك تدخل في حالة من التنافس الذاتي لتطوير قدراتك، كانت خطوة مهمة محفزة للمشاركات السنوية القادمة».



          الجدير بالذكر أن مسابقة "الأولمبياد المعلوماتي الدولي" نظمت للمرة الأولى في "بلغاريا" 1989، وخلال مسابقة 2010 شاركت 72 دولة حيث مثلت كل دولة بأربعة متسابقين، وشاركت سورية بفريق مؤلف من أربعة شبان.




          كما حظيت المسابقة بمشاركة عدد من الدول العربية نذكر منها سورية - مصر - السعودية - الإمارات - الكويت – ليبيا.



          http://www.esyria.sy/elatakia/index....01008231500011


          Comment


          • #6
            رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

            مابعرف شبيبة هاد يللي لقيتو بخصوص الاولمبياد المعلوماتي


            على أمل تلاقو أجوبتكم ...



            وخاصة أبو غابي ... يللي سألني عن الموضوع..


            صح انهم كتار ,,,, بس حلو الواحد يقرا ويعرف شو عم يصير بالبلد ...



            مشكورين




            Comment


            • #7
              رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي



              Comment


              • #8
                رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

                ألف شكر لمتابعتك الدائمة
                جورجي



                Delight yourself also in the Lord, and He will give you the desires and secret petitions of your heart

                !! Brothers and will stay until death !!

                Comment


                • #9
                  رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

                  لك و انا مبدع بالخوارزميات والبرمجة لروح شارك
                  هيدي حكايات الدني ...
                  بتبتدي من الولدنة ...
                  تيكبر حدا ...
                  لازم يتعب حدا ...
                  وسنين تسابق سنين....
                  هيدي حكايات الدني...


                  الله ييسر يلي فيه الخير للبلد

                  Comment


                  • #10
                    رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

                    Originally posted by hadihm View Post
                    لك و انا مبدع بالخوارزميات والبرمجة لروح شارك


                    لكن عرفنا مين بدو يجبلنا الجايزة الدهبية بالأولمبياد الجايي



                    هلا هادي

                    نورت





                    Comment


                    • #11
                      رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي

                      Originally posted by abogabi View Post
                      ألف شكر لمتابعتك الدائمة

                      جورجي






                      هلا ....


                      الف شكر لمتابعتك الدايمة كمان الك


                      ونورت بمرورك


                      على امل الفائدة




                      Comment


                      • #12
                        رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي



                        Comment


                        • #13
                          رد: للفائدة : المزيد من المعلومات عن الأولمبياد المعلوماتي السوري والعربي والعالمي



                          مشان تعرفو شو عم يصير بالبلد ... حتى لو صار ... بس رح يرجع يصير ... يللي عندو المام واهتمام بالقصة ...


                          Comment

                          Working...
                          X