• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

سؤال محير

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال محير

    كيفكون

    هداك اليوم كنت عم أحضر فلم مصري أسمو (بحب السيما)
    الفلم طرح فكرة كتير حلوة هي الفكرة طرحت سؤال كتير حلو و مهم السؤال هو :
    هل نحن نحاول أن نرضي الله بتحقيق مشيئته و تنفيز تعاليمه لأن :
    1- نحن نحبه و نعتبره كوالدنا ؟ أو
    2- نحن منخاف منه و ما منسترجي نخالف أوامره منشان ما نفوت النار ؟
    يعني لو مافي جنة و نار كنا رح نحسب حساب لتصرفاتنا ولا لأ ؟

    يمكن كان لازم حط الموضوع ب اللاهوت المسيحي بس بعد أذن المشرفين حبيت
    حطو بلقهوة منشان الكل يجاوب و يعطينا وجهة نظرو .
    ياريت يضل بلقهوة ...
    الإرادة الحرة

    أنا هو الطريق والحق و الحياة . لا يمضي أحد إلى الآب
    إلا إذا مر بي . فإذا كنتم تعرفونني عرفتم أبي أيضاً . و قد عرفتموه و رأيتموه ... من رآني رأى الآب ... صدقوا قولي : إني في الآب , و إن الآب فيّ

  • #2
    Originally posted by MAX11 View Post
    تكرم أبوالعيس هالمرة بس .. حبيبنا .. مع المتابعة ولي عودة
    Delight yourself also in the Lord, and He will give you the desires and secret petitions of your heart

    !! Brothers and will stay until death !!

    Comment


    • #3
      على راسي معلم
      مردودة
      الإرادة الحرة

      أنا هو الطريق والحق و الحياة . لا يمضي أحد إلى الآب
      إلا إذا مر بي . فإذا كنتم تعرفونني عرفتم أبي أيضاً . و قد عرفتموه و رأيتموه ... من رآني رأى الآب ... صدقوا قولي : إني في الآب , و إن الآب فيّ

      Comment


      • #4
        رح قلك كلمتين
        هو في الله والعالم ما عم تخاف منه
        لو مافي الله
        اتأكد انه العالم بتاكل بعضها
        والله يستر
        ___كم صعب ان يبيعك آخر من لديك ___
        .
        كرمي على درب
        فيه العنب وفيه الحصرم
        فلا تلمني يا عابر السبيل
        إن أنت أكلت منه فضرست

        لكل كلمة أذن
        ولعل كلماتي ليست لأذنك
        فلا تتهمني بالغموض

        Comment


        • #5
          لك وين العالم هيك يلا بشرفكن عم أعمل أحصائية
          الإرادة الحرة

          أنا هو الطريق والحق و الحياة . لا يمضي أحد إلى الآب
          إلا إذا مر بي . فإذا كنتم تعرفونني عرفتم أبي أيضاً . و قد عرفتموه و رأيتموه ... من رآني رأى الآب ... صدقوا قولي : إني في الآب , و إن الآب فيّ

          Comment


          • #6
            انا بوجهت نظري انو لو ما كان في الله او كان موجود بالاصح
            انا بعمل الصح او وجهت نظري بس اكيد الواحد منا لازم يحسب حساب تصرفاته مهما صار..
            يسلمو ع السؤال؟؟
            THE LOVE FOR EVER
            الفرقة صعبة كتير يابا

            مش قادر اصبر ع غيابا

            Comment


            • #7
              انا رأيي انه حتى نستطيع الأجابة عن هذا السؤال يجب أن نسال ماذا يريد منا الله:
              إذا كان يريد أن نخافه وأنه يهددنا بجنته أو بناره فانا أول الرافضين له فهو كيان ضعيف بحاجة لأناس يعبدوه ويخافوه ويركعون أمامه ليمجدوه خوفاً حتى ليس منه بل من ناره.
              أما أيماني الخاص فهو بعيد كل البعد عن هذه الصورة فالله كيان محب خلقنا لأنه يحبنا ليشاركنا حياته الالهية وأعطانا الفرصة في هذه الحياة لنشارك نحن أيضاً في خلق أنفسنا وهو عندما نخطىْ لايغضب منا بل يحزن لخطيئطنا وأنا أمام هذه المحبة العظيمة لاأستطيع أن أحزنه وكما يقول المفكر الفرنسي جاك ماريتان:
              لو عرف الناس أن الله يتألّم معنا,وأكثر منّا بكثير ,من كل الشر الذي يفسد الأرض ، لتغيرت أشياء كثيرة ولاشك ,ولحررت نفوس كثيرة
              صار الله انساناً لكي يصير الانسان الله

              ليس التلميذ أفضل من معلمه،بل كلَّ من صار كاملاً يكون مثل معلمه
              (لوقا 40:6)

              Comment


              • #8
                رد: سؤال محير

                Originally posted by max11 View Post
                كيفكون
                Originally posted by max11 View Post

                هداك اليوم كنت عم أحضر فلم مصري أسمو (بحب السيما)
                الفلم طرح فكرة كتير حلوة هي الفكرة طرحت سؤال كتير حلو و مهم السؤال هو :
                هل نحن نحاول أن نرضي الله بتحقيق مشيئته و تنفيز تعاليمه لأن :
                1- نحن نحبه و نعتبره كوالدنا ؟ أو
                2- نحن منخاف منه و ما منسترجي نخالف أوامره منشان ما نفوت النار ؟
                يعني لو مافي جنة و نار كنا رح نحسب حساب لتصرفاتنا ولا لأ ؟

                يمكن كان لازم حط الموضوع ب اللاهوت المسيحي بس بعد أذن المشرفين حبيت
                حطو بلقهوة منشان الكل يجاوب و يعطينا وجهة نظرو .
                ياريت يضل بلقهوة ...


                أنا زعلانة منك كتير على هاد السؤال .... قلي ليش ... ولا لقلك زعلانة لا تحكي معي .....


                أول شي أنت قلت مصري يعني ثقافة ... مو ثقافة نابعة من مصدر مسيحي ...

                هلئ وين الاختلاف ....

                رح أحكيلك قصة مسيحيتنا من الأول ...وأنشالله تقرأها كلها ...

                بعد خطيئة آدم وحوا ...نحن أنزلنا على الأرض .....أو نقول ادم وحوا ... وبين ما كنا أولاد الله صرنا اولاد الخطيئة ..... لأنو متل نحن ماورثنا شكل أهلك ... كمان عم نورث الخطيئة يلي عم تنتقل معنا من جيل إلى جيل ...

                الرب كان كتير حزين من البشر ... ومع هيك ضل يرسل انبياء لحتى يعلموا البشر شو بدهن يعملوا لحتى يرضوا الرب ...حتى انو البشر كان يقدمو ذبائح للرب لحتى يرضى ... وشفنا كيف طلب من ابراهيم ذبيحة ....

                ولكن الرب وعدنا من الأول بأنو هو رح يخلصنا .... واتجسد الرب ونزل على الأرض لحتى يكون هو ذبيحة ... وينهي كل الذبائح ... وبس ليقلنا أنو ما عاد بدي غير أنكن تكوني جنبي ....

                الفكرة النهائية ... هي أنو مكتوب عند مار بولس روميا ....

                أنما التبرير بالأيمان وليس بالأعمال .... بما معناه ...نحن اليوم بعد ما آمنا بالرب يسوع أنو هو مخلص البشرية ... أعمالنا هي تحصيل حاصل

                كيف ... أنت يلي آمنت أنو الرب يسوع هو ملكنا ... وأنت أبن الملك .... هل تتصرف تصرفات تليق بأبن الملك .... بقول مار بولس ....أنتم سفراء للرب .... أنت عم تتصرف سفير لإله المحبة ... إن ما نقلت صورة جيدة عن الله ...توقع أنو هو رح يختار حدا غيرك ...

                في شغلة أنا حابة قلك ياها ...
                في نوعين بالعلاقة مع الله ...
                في علاقة وفي شراكة ...

                العلاقة : هي أنك تكون أبن ل الله .. نفترض أنو أسمك شادي الموسى ...
                وتزاعلت أنت وأبوك بيقدر أبوك يروح على النفوس ويقول ما عاد بدي ياه وبصير أسمك شادي العيسى مثلا ...
                وهيك علاقتنا مع الله ... بعد ما أخترنا أنو نكون أبناء الله ... ما في شي بيفصلنا عنو ...
                بقول الكتاب ...ماذا يفصلني عنك شدة أم خطر .... ولا شي يقدر يفصلني عن الرب
                هاد وعد منو وهو أمين وصادق وعادل ...

                الشراكة :هي أنك تعمل زعلة بينك وبين الرب ...وتنفصل عنوا بالخطيئة بس هاد ما بوصلك أنك ما تكون أبنو .... باالأعتراف له بخطاياك بأي شكل من الاشكال ... يعني ممكن بالمشاركة مع جماعة ,, أو بينك وبينوا ... أو مع كاهن ...
                بس أنا متأكدة ما حدا بيقدر يقرر يقطع الشراكة مع هيك إله ....


                الرب ما بدو أعمالنا .... بدو أنو نختار الرب يسوع ونؤمن فيه بس ....وأعمالك ما هي غير صورة عن إلهك لا عاد تفكر أنو الغلط لوين بوصلنا ..... قول الغلط لوين بدو يرجعنا .... لأنو بس تختار الرب يسوع أنت وصلت .....

                كــل عــــام وأنت بــقلبـــي
                يا يســــــوع

                Comment


                • #9
                  رد: سؤال محير

                  Originally posted by MAX11 View Post
                  لك وين العالم هيك يلا بشرفكن عم أعمل أحصائية

                  هلووووووووووووو
                  وينك ياماكس11
                  شو نسيتو للموضوع
                  هاي في مشاركات وانت مو موجود
                  انا راح شارك بكل الاحوال لانو فعلا السؤال مهم


                  Originally posted by gaa82 View Post
                  انا رأيي انه حتى نستطيع الأجابة عن هذا السؤال يجب أن نسال ماذا يريد منا الله:
                  إذا كان يريد أن نخافه وأنه يهددنا بجنته أو بناره فانا أول الرافضين له فهو كيان ضعيف بحاجة لأناس يعبدوه ويخافوه ويركعون أمامه ليمجدوه خوفاً حتى ليس منه بل من ناره.
                  أما أيماني الخاص فهو بعيد كل البعد عن هذه الصورة فالله كيان محب خلقنا لأنه يحبنا ليشاركنا حياته الالهية وأعطانا الفرصة في هذه الحياة لنشارك نحن أيضاً في خلق أنفسنا وهو عندما نخطىْ لايغضب منا بل يحزن لخطيئطنا وأنا أمام هذه المحبة العظيمة لاأستطيع أن أحزنه وكما يقول المفكر الفرنسي جاك ماريتان:
                  لو عرف الناس أن الله يتألّم معنا,وأكثر منّا بكثير ,من كل الشر الذي يفسد الأرض ، لتغيرت أشياء كثيرة ولاشك ,ولحررت نفوس كثيرة
                  انا رأي من رأي gaa82 لانو رأيه هيك يعني اختصر فيه كلشي - يعني عطاك الزبدة
                  مشششششششششكور gaa82 رأيك رائع

                  Comment


                  • #10
                    رد: سؤال محير

                    لك أنا حاسس أنو في عالم ما فهمت علي شو بدي أو شو معنى السؤال
                    أنا سؤالي بسيط جدا‘ :
                    نحنا منفذ تعاليم الرب لأن نحنا منحبو و بدنا نرضي أو
                    لأن نحنا منخاف منو .
                    هي السؤال بسيط
                    أنا ما عم أنكر وجود الله بلعكس .
                    الإرادة الحرة

                    أنا هو الطريق والحق و الحياة . لا يمضي أحد إلى الآب
                    إلا إذا مر بي . فإذا كنتم تعرفونني عرفتم أبي أيضاً . و قد عرفتموه و رأيتموه ... من رآني رأى الآب ... صدقوا قولي : إني في الآب , و إن الآب فيّ

                    Comment


                    • #11
                      رد: سؤال محير

                      لكن ما فهمت الفكرة يلي بدي وصلك ياها

                      كــل عــــام وأنت بــقلبـــي
                      يا يســــــوع

                      Comment


                      • #12
                        رد: سؤال محير

                        Originally posted by رولا View Post
                        لكن ما فهمت الفكرة يلي بدي وصلك ياها
                        ولله فهمت
                        بس كأنو بعيدة عن الموضوع
                        الإرادة الحرة

                        أنا هو الطريق والحق و الحياة . لا يمضي أحد إلى الآب
                        إلا إذا مر بي . فإذا كنتم تعرفونني عرفتم أبي أيضاً . و قد عرفتموه و رأيتموه ... من رآني رأى الآب ... صدقوا قولي : إني في الآب , و إن الآب فيّ

                        Comment


                        • #13
                          رد: سؤال محير

                          Originally posted by MAX11 View Post
                          لك أنا حاسس أنو في عالم ما فهمت علي شو بدي أو شو معنى السؤال
                          أنا سؤالي بسيط جدا‘ :
                          نحنا منفذ تعاليم الرب لأن نحنا منحبو و بدنا نرضي أو
                          لأن نحنا منخاف منو .
                          هي السؤال بسيط
                          أنا ما عم أنكر وجود الله بلعكس .

                          بحبو

                          Comment


                          • #14
                            رد: سؤال محير

                            سؤال كتير حلو

                            انا براي هو وجود الله وعظمته ومحبته تكفي لان نقوم بتحقيق مشيئته

                            مشكور حبيب
                            كلن 00

                            الله يرحمك ياغالي

                            Comment


                            • #15
                              رد: سؤال محير

                              Originally posted by max11 View Post
                              ولله فهمت
                              بس كأنو بعيدة عن الموضوع

                              كل الحكي من البداية لحتى النهاية .....

                              أنت قلت
                              نحنا منفذ تعاليم الرب لأن نحنا منحبو و بدنا نرضي أو
                              لأن نحنا منخاف منو


                              أنا قلت :
                              تتصرف تصرفات تليق بأبن الملك .... بقول مار بولس ....أنتم سفراء للرب .... أنت عم تتصرف سفير لإله المحبة

                              إذا هو تحصيل حاصل للأيمان بيسوع ((وحكيت كل القصة لحتى وصلك شو هو الإيمان ... لانو لو كنا منعرف بهاد الحكي ما وصلنا لهون ... قصدي لسؤالك ... وما تفكر أني عم أستخف بالعكس...أنا سألتو قبلك وما وصلت لحقيقة أكبر من يلي قلتلك ياه .... أنا عاطية الأمر أهمية زيادة ... لأنو أنا أو أنت أوغيرنا من الشباب ما منعرف شو قيمة الشي يلي منملكوا ..... وهي مسيحيتنا ....))



                              كــل عــــام وأنت بــقلبـــي
                              يا يســــــوع

                              Comment


                              • #16
                                رد: سؤال محير

                                والله الانسن لازم يتصرف باحترام وبعقل قبل كل الاعتبارات
                                حبك بس اللي مخليني اصبر عالدمعة اللي بعيني
                                خليكي جنبي وقويني انتي يا اغلى العالم عندي
                                بحبك يا عمري

                                Comment


                                • #17
                                  رد: سؤال محير

                                  نحنا منفذ تعاليم الرب لانو بنحبو ومنحاول انو نتقرب منو ونتمثل فيه قد مانقدر
                                  مشان هيك كل ماعملنا شغلة وماحدا صدقنا منحلف باسم الرب لتوكيد عملنا
                                  ومنفذ تعاليمه لنرضيه ويقول هؤلاء اينائي الحقيقيون الذين يدعون باسمي
                                  لنفتخر بكوننا ابناء الله واخوة المسيح
                                  وننفذ تعاليمه خوفا منه ومن غضبه وعقابه ولخوفنا من النار التي ستاكلنا
                                  ومن رفضه لنا
                                  يعني بكل بساطة منفذ التعاليم الرب للحب والتقرب والخوف





                                  السعادة الحقيقية تكون في قلبك
                                  لا تبحث عنها خارجا
                                  \/
                                  \ /
                                  \ /





                                  Comment


                                  • #18
                                    رد: سؤال محير

                                    يا أخ ماكس 11 انت تابعت الفلم

                                    بأحد المشاهد وقت بحكي ستو الولد بتقلو جملة حلوة

                                    بيسألها ليش انتي مريضة

                                    هل الله ما بحبك

                                    قالتلو ان اي عمل نقوم به نمجد الله حتى لو كنا مريضين

                                    وفكرة الفلم ان الأب كان متخلف دينياً

                                    هو خارج من منطلق يعتمد على الفكر مابين القرن السابع والتاسع الميلادي

                                    التي وضعت قوانين لاوجود لها

                                    ويعتمد بالجزء الأكبر على القرن الأول الميلادي

                                    حيث كان زمن الأساطير


                                    الفلم مكون من مجموعة عصور

                                    وهم أخذو اي تعصب ديني مسيحي أو غير مسيحي ووضعته بشخصية واحدة

                                    وهذه الشخصية موجودة ولكن ليس بهذا النوع القوي



                                    بالنسبة لي الله موجود وهو صديقي

                                    طبعا انا لا أخاف منه لكني احترمه بوقار (( وهذه الكلمة التي يترجمها الناس خوف ))
                                    بصراحة ياحبيبي إنسيتك ماعد يجمعنا شي
                                    بالماضي يمكن حبيتك لكن هلا ولاشي
                                    بصراحة ياحبيبي إنسيتك ماعد يجمعنا شي
                                    بالماضي يمكن حبيتك لكن هلا ولاشي
                                    فكرك مش على فكري أبدا ولاطبعك على طبعي
                                    أبدا إنت مابتشبهني أبدا مابثشبهني بشي


                                    Comment


                                    • #19
                                      رد: سؤال محير

                                      على كل الاحوال لازم الواحد يحسب حساب تصرفاته
                                      مشكور يا معلم
                                      اطلعي مني وما تطلي علي صرتي ايامي المنسية ولو كنتي الروح اللي فيي اطلعي مني

                                      Comment


                                      • #20
                                        رد: سؤال محير

                                        في فرق بين الخوف و المهابة
                                        أن أحب امرأة واحدة .. خير من أن تحبني نساء الأرض جميعاً ..

                                        صار وقت الجد و هالمرة عن جد .
                                        فـ من له عينان .. فليقرأ منيح .

                                        ( المطر ما بيحلا إلا هون على هالمنتدى .. فأكيد أنا هون )
                                        هل عندَكِ شك أنك أحلى و أغلى امرأة في الدنيا ؟
                                        برأيي ما لازم تشكي نهائياً
                                        كلما قدَّسكِ المطرُ .. اذكريني

                                        Comment

                                        Working...
                                        X