• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

    لككككككككككككككككك اهليييييييييييييييييييييييييييييييين بأبو السيم
    يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
    عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
    عبادتك في كل الديانات
    *******
    انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
    **********
    ليس كل مايتمناه المرء يدركه
    ****************

    Comment


    • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

      *افتتاح معرض فني لسجناء حلب هو الأول من نوعه في سورية ومزاد على محتوياته والريع لغزة

      افتتح في حلب ليلة أمس معرض فني بعنوان " تحية إلى غزة "هو الأول من نوعه لسجناء محافظة حلب سيجري مزاد على محتوياته اليوم الاثنين يعود ريعه إلى أهالي قطاع غزة
      وحضر الافتتاح محافظ حلب تامر الحجة وقائد الشرطة اللواء حسين وحود ، وعدد من كبار ضباط الشرطة في المحافظة .
      ويضم المعرض المقام في صالة تشرين للفنون الجميلة في حي السبيل نحو خمسين لوحة فنية رسمها السجناء، و نتاجات أخرى مشغولة بالخشب والنحاس والورق و الرخام والحجر والقماش،وأعمال تقليدية وتجارية مصنوعة من الخرز.
      ودعت جمعية رعاية المسجونين وأسرهم في حلب إلى مزاد علني اليوم الاثنين لبيع أعمال نزلاء سجن حلب المركزي الذي احتضنت ورشه صناعة النتاجات الفنية المهداة إلى أهالي قطاع غزة .
      وكانت قيادة شرطة حلب أطلقت برنامج إصلاح للمساجين تحت شعار «رعاية- تأهيل- إصلاح» في سجن حلب المركزي لإكساب نزلائه الخبرات اللازمة التي يحتاجونها للحصول على فرصة عمل بعد خروجهم من السجن الذي تتيح إدارته فرصة متابعة أربع أقنية فضائية بينها قناة الجزيرة الإخبارية.

      ماشاء الله .. هيك بجد يستفيد السجين ..

      تسلمي APOLLODORE
      معَ اللهْ.. وَ بقدرتِهْ .. قادرة على فعلْ كُل شيءْ ..!
      BRAVEHEART,in our Hearts
      ترنيم..اشتقنا إليكِ..

      Comment


      • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

        ميرسي ايكيو على المرور
        اي هيك لازم نشجع على عمل الخير دايما
        يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
        عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
        عبادتك في كل الديانات
        *******
        انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
        **********
        ليس كل مايتمناه المرء يدركه
        ****************

        Comment


        • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

          ثنكيووووووووووووو
          لجهودكن الحثيثة
          الإرادة الحرة

          أنا هو الطريق والحق و الحياة . لا يمضي أحد إلى الآب
          إلا إذا مر بي . فإذا كنتم تعرفونني عرفتم أبي أيضاً . و قد عرفتموه و رأيتموه ... من رآني رأى الآب ... صدقوا قولي : إني في الآب , و إن الآب فيّ

          Comment


          • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

            شو قصة الأبراج
            ياالله شو بشتقلك يا الله مش معقول



            هاد مشان لولية

            Comment


            • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت



              اسعد الله صباحكم
              إليكم نشرة اخبار الصباح من تلفزيون الكريستيان غاير
              اهلا بكم






              *الرئيس الأسد أستقبل وفد الكونغرس الأميركي برئاسة ستيفن لينش
              استقبل الرئيس بشار الأسد صباح أمس وفداً من الكونغرس الأميركي برئاسة ستيفن لينش، وذلك ضمن نشاط دبلوماسي كثيف تشهده سورية.

              وكانت عدة وفود نيابية أمريكية زارت سورية الأشهر الماضية والتقت الرئيس بشار الأسد لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين, حيث رحبت سورية بهذه الزيارات لكنها ذكرت دائما بأنه لا يوجد حوار بعد بين الإدارة الجديدة في البيت الأبيض وسورية.

              وتربط سورية بين تحسن العلاقات السورية الأمريكية وإلغاء قانون محاسبة سورية الذي أصدرته إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش عام 2004.
              وأعرب الأسد عن أهمية قيام حوار ايجابي وبناء بين سورية والولايات المتحدة على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.
              كما أبدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما مؤخرا عن عزمه انتهاج لغة الحوار مع سورية, وبعد أن أعلنت سورية استعدادها للتعاون مع الولايات المتحدة من أجل استقرار المنطقة.
              يشار إلى أن العلاقات السورية الأمريكية ساءت كثيرا في عهد الرئيس السابق جورج بوش, ووصلت إلى أسوء حالاتها في أواخر عهده عندما اعتدت طائرات أمريكية على مزرعة سورية قرب الحدود مع العراق وقتلت ثمانية عمال بناء.




              *إخضاع المصانع والمدارس والجامعات والمشافي والمخابز للتأمين الإلزامي
              الحسين: سيتم مستقبلاً توسيع مظلة التأمين الإلزامي ليشمل قطاعات أخرى
              أعلن وزير المالية محمد الحسين اليوم الأحد أن الحكومة وافقت على اعتماد التأمين الإلزامي على المؤسسات الصناعية والمصانع بأنواعها والأفران والمخابز والمخابر الخاصة والمشافي ومراكز الأشعة ودور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس والجامعات.
              وقال الحسين, خلال افتتاح ملتقى دمشق التأميني الرابع, إن هذا القرار هو "خطوة أولى تعبر عن نية الحكومة فتح آفاق جديدة لشركات التأمين السورية وزيادة حجم السوق", مشيرا إلى أنه "سيتم مستقبلاً توسيع مظلة التأمين الإلزامي ليشمل قطاعات أخرى".
              وقبل صدور هذا القرار كان التأمين الإلزامي يشمل السيارات فقط, وكانت المؤسسة العامة للتأمين تستحوذ على نسبة كبيرة من هذا التأمين.
              في سياق متصل, أعرب الحسين عن ارتياحه لتطور قطاع التأمين في سورية, موضحا أن "حجم سوق التامين تضاعف خلال ثلاث سنوات, ليصل في نهاية عام 2008 إلى نحو 5ر12 مليار ليرة سورية".
              ويبلغ عدد شركات التأمين العاملة في سورية 13 شركة منها 12 شركة خاصة, تضم شركتا تأمين تكافلي وشركة لإعادة التأمين, فيما بلغ عدد فروع ومكاتب شركات التامين في المحافظات 44 فرعا ومكتبا.
              وأشار الحسين إلى أن أقساط التأمين نمت في نهاية 2008 بعدل 35%, مطالبا الاتحاد السوري لشركات التأمين والشركات إلى بذل المزيد من الجهد لنشر وتعميق الوعي والثقافة التأمينية ووضع برنامج يغطي عامي 2009 و2010 لهذا الهدف.
              من ناحية ثانية, دعا الحسين إلى عقد مؤتمر عربي للتأمين بإشراف الاتحاد العربي للتأمين لمواجهة آثار الأزمة المالية العالمية على أسواق التأمين والاقتصادات العربية.





              *وزير الكهرباء: تعرفة جديدة للكهرباء ستصدر قريبا تراعي تحقيق العدالة في الاستهلاك
              ويدعو إلى التصدي لمشكلة الفاقد الفني في الطاقة الكهربائية البالغ 17 %
              قال وزير الكهرباء أحمد قصي كيالي الأحد إن "تعرفة جديدة للكهرباء ستصدر خلال المرحلة المقبلة ستراعي تحقيق العدالة في الاستهلاك".
              وتعتمد سورية نظام تعرفة للطاقة الكهربائية منذ سنوات يقوم على مبدأ الشرائح, يتضمن زيادة الشريحة المستفيدة من السعر الأقل, وتزيد التعرفة مع زيادة الاستهلاك لتصل إلى 3.5 ليرة سورية لفوق 1000 كيلو واط و4 ليرة سورية لفوق 2000 كيلو واط مع إلغاء الاستفادة من الشرائح المخفضة في هذه الحالة.
              وأضاف كيالي في اجتماع مع المعنيين في الشركة العامة للكهرباء في حلب ان "من الضروري الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية في مختلف استخداماتها وزرع ثقافة الترشيد بين الأطفال للحد من الهدر ما أمكن".
              وفي سياق متصل, دعا وزير الكهرباء إلى "بحث مسالة الفاقد الفني من الطاقة الكهربائية ووضع خطة للتصدي لها, خاصة وانه يبلغ نحو 17%".
              وقال كيالي انه "يجب التصدي لهذه المشكلة من خلال تحليل واقع الفاقد والاعتماد على خبراتنا الفنية الوطنية المتاحة وتدريب العاملين في هذا المجال والاستفادة من التجارب والخبرات لتخفيضه إلى الحدود المسموح بها عالميا".
              ويتضمن الفاقد الكهربائي 3 مركبات وهي فاقد فني لا يمكن إلغاؤه إنما يمكن تخفيضه, وفاقد تجاري بسبب انحراف في عمل العدادات أو وجود أخطاء في قراءتها, وفاقد الاستجرار غير المشروع بسبب السرقات والتعدي على الشبكة.
              وأشار وزير الكهرباء إلى "أهمية وضع آلية عمل لمعالجة الفاقد الفني الكهربائي والسير في هذا الاتجاه بشكل مكثف والاستبدال والتجديد في المحولات", لافتا إلى أن "الوضع الكهربائي العام في سورية ايجابي".
              ووضعت وزارة الكهرباء برنامجا لتخفيض الفاقد خلال الخطة الخمسية العاشرة (2006- 2010) ليصل إلى 20 % عام 2010, خاصة وان الفاقد الكهربائي تجاوز 25 % بكل مركباته في عام 2006.





              *ميالة: أوراق نقدية جديدة، ومصارف أمريكية بدأت تتعامل مع سورية
              "نحضر لإصدار قرار حول ضمانة سيولة المصارف لتشجيعها على التوسع في منح التمويل طويل الأجل"
              قال حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة إن "هناك بعض المصارف الأمريكية التي كانت تمتنع من التعامل مع المصارف السورية, بدأت بتنفيذ عمليات مصرفية مع الأخيرة, وخاصة في أوروبا".
              وأضاف ميالة في حديث لصحيفة تشرين الاقتصادي ينشر الثلاثاء المقبل أن "هذا يعتبر مؤشرا ايجابيا جديدا عن تخفيف المقاطعة الأمريكية على المصارف السورية".
              وكانت الولايات المتحدة أقرت قانون محاسبة سورية في عام 2004 والذي يتضمن فرض عقوبات على سورية, ومنها حظر تعامل الشركات الأمريكية مع المصرف التجاري السوري.
              ووافقت الولايات المتحدة مؤخرا على تزويد سورية بقطع غيار خاصة بطائرتي بوينغ 747 خرجتا من الخدمة بسبب عدم التمكن من التعمير المطلوب بعد حظر أمريكي دام عدة أعوام, الأمر الذي اعتبر تطورا لافتا على صعيد العلاقات بين الجانبين, وتغيراً في موقف واشنطن من تطبيق قانون "محاسبة سورية".
              وفي سياق آخر, قال ميالة إن "المصرف المركزي يستعد لطباعة وطرح أوراق نقدية جديدة بكافة فئاتها الورقية بشكل جديد", لافتا إلى أن "هذه الفئات ستحمل على وجهها الأمامي رموزا وإشارات عن التطور والتحديث الذي تشهده البلاد, وعلى وجهها الخلفي رموزا وأشكالا عن حضارة وتاريخ سورية".
              وأضاف ميالة أن "الفئات الجديدة ستحمل مميزات عالية جداً", مشيراً إلى أن "المركزي بدأ بجمع العملات التالفة من الأسواق استعداداً لطرح البدائل الجديدة عند إنجازها".





              *اتهمهم خدام بالتفاوض مع السلطات السورية... الإخوان المسلمون ينسحبون من جبهة الخلاص ويعلقون أنشطتهم المعارِضة
              اتهم نائب الرئيس السوري السابق المنشق عبد الحليم خدام جماعة الإخوان المسلمين بسوريا بإجراء مفاوضات مع سلطات دمشق.
              وقال خدام لمحطة الجزيرة الفضائية إن انسحاب الجماعة من جبهة الخلاص الوطني المعارضة لم يكن مفاجئا، مضيفا أن الإخوان أرادوا من خلال بيانهم الأخير تغطية هذه المفاوضات بـ"قضية غزة والشعب الفلسطيني والمقاومة".
              وفي المقابل نفى عضو المكتب السياسي للجماعة عبيدة نحاس اتهامات خدام واصفا تصريحاته بأنها مستغربة.
              وقال للمحطة نفسها إن الجماعة معروفة بمواقفها مشيراً إلى أنها دأبت على معارضة النظام حتى في الوقت الذي كان فيه خدام في السلطة.
              وأعلنت الجماعة أمس انسحابها من الجبهة بسبب ما وصفته بانفراط عقد الجبهة عمليا وعجزها عن النهوض بمتطلبات المشروع الوطني والوفاء بمستلزماته.
              جاء ذلك في بيان رسمي نشرته الجماعة المحظورة في سوريا من مقرها بالعاصمة البريطانية أكدت فيه أن مشاركتها في تأسيس جبهة الخلاص الوطني في مارس/آذار 2006 إنما جاء استنادا إلى اقتناعها بأن التحالفات المعقودة مع قوى المعارضة الأخرى في سوريا لا تلغي استقلالية وخصوصية كل طرف بمعزل عن الآخر.
              ولفتت الجماعة إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخيرة على قطاع غزة دفعها إلى "وضع جميعِ إمكاناتها في خدمة مشروعِ المقاومة، وتعليق أنشطتها المعارضة توفيرا لجهودها للمعركة الأساسية ومواجهة العدوان وطالبت النظام في سوريا -انسجاما مع شعار الممانعة ودعم المقاومة- بأن يبادر إلى المصالحة الوطنية مع شعبه وإلى إزالة كل العوائقِ التي تحول دون قيام سوريا بدورها المطلوب للدفاعِ عن مكانتها وتحرير أراضيها ودعمِ صمود الفلسطينيين".
              وأوضحت الجماعة أنها -لإزالة الالتباس الذي أثارته بعض الأطراف حول تعارض موقفها مع ميثاق جبهة الخلاص الوطني- تقدمت إلى اجتماعِ الأمانة العامة للجبهة المنعقد بتاريخ 6/2/2009 بمذكرة توضيحية شرحت فيها موقف الجماعة وأكدت حرصها على الجبهة في إطار مرجعية الجماعة الإسلامية دون التنازل عن خصوصيتها التنظيمية.





              *أكد أن الإسرائيليين مضطرون للذهاب إلى العملية السلمية...عماد شعيبي : المسار السوري مهيأ لأن يوضع في مقدمة المسارات التي تفرضها أمريكا على إسرائيل
              طغت أجواء من التشاؤم في أوساط الساحة السياسية السورية بعد تسلم زعيم حزب الليكود اليميني بنيامين نتانياهو لمهامه الجديدة كرئيس للوزراء في إسرائيل، وعلى الرغم من إعلان نتانياهو خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي باراك أوباما عزمه على استئناف المفاوضات غير المباشرة مع سوريا، استبعدت الأوساط السورية حدوث أي انفراج يتعلق بملف المفاوضات مع إسرائيل، إلا ان البعض رأى بأن الفرصة قد تكون مهيأة للمسار السوري مع هذه الحكومة خصوصاً أن حكومة نتانياهو السابقة كانت قد أجرت عدداً من الجولات التفاوضية مع سوريا عبر الوسيط الاسباني آنذاك وزير الخارجية السابق ميغيل أنخيل موراتينوس.
              تصريحات نتانياهو حول استئناف المفاوضات غير المباشرة مع سوريا دون شروط مسبقة جاءت بعد ساعات من تصريح لوزير خارجيته اليميني المتطرف افيغدور ليبرمان الذي استبعد انسحاب إسرائيل من الجولان السوري المحتل مقابل السلام، الأمر الذي ترفضه سوريا رفضاً قاطعاً حسب ما أكده المحلل السياسي السوري أحمد الحاج علي لـ «جريدة البيان الإماراتية».
              ورداً على سؤال ما إذا كان المسار السوري قد دخل في الثلاجة مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة قال الحاج علي « نحن لم نندفع في تفاؤل حينما كان هناك مفاوضات ولم نصل إلى التشاؤم وإلى التجميد في الثلاجة حينما لم يكن هناك مفاوضات ». وقال الحاج علي ان « المرحلة ليست مرحلة المبادرات التي لا تضيف شيئاً بل هي مرحلة مراجعة كل أنماط السلوك السياسي العربي بما فيه المبادرات التي طرحت والاتجاه من منطق المبادرة إلى منطق تفعيل الموقف السياسي العربي »، مشيراً إلى أن «الضعف العربي هو أحد مفردات القوة في الكيان الإسرائيلي وان التوقعات للمستقبل في ظل حكومة نتانياهو هي توقعات متشنجة جداً وغامضة جداً ومتشائمة حيث سنرى تشدداً في الكيان الإسرائيلي وسينعكس ذلك على الحال العربي لأن هناك من ما زال يتعاطى مع الكيان الإسرائيلي وكأنه عامل من عوامل بناء الموقف الداخلي في الوطن العربي ».





              *قائمة المائة الكبار في قطاع الأعمال السوري تتجاهل رامي مخلوف وتضع وكيل ماركة بينتون في المرتبة الثانية
              أصدرت مجلة الاقتصادي السورية قائمة بما أسمته (المائة الكبار في قطاع الأعمال السوري) وتضمنت القائمة مئة من مليارديرية سوريا ، وتضمنت القائمة : جاك سعادة وراتب الشلاح وطريف الأخرس وصخر ألتون وعائلته وعبد الرحمن العطار وعائلته المستثمرة في مجال الصناعات الطبية، وعصام أنبوبا من مصنعي مصدري الزيوت ومن مؤسسي شركة شام القابضة، ومحمد حمشو ونادر قلعي وغيرهم.
              وعلى الرغم أن رئيس التحرير التنفيذي لمجلة الاقتصادي حمود المحمود أكد أن إعداد هذه القائمة استغرق نحو عام كامل من البحث الطويل للوصول إلى ملفات ومعلومات تنشر لأوّل مرّة ، إلا أن الملاحظ في هذه القائمة تجاهلها لأسم رامي مخلوف والمعروف أنه أكبر رجل أعمال في سورية المالك لشركة سيرياتيل وله استثمارات كبيرة داخل سورية وخارجها وأحد أكبر مؤسسي مجموعة شام القابضة كما تجاهلت القائمة اسم سيدات أعمال انخرطن مؤخرا بشكل لافت في الحياة الاقتصادية في سورية.
              ولفت بيان للمجلة إلى أن القائمة أظهرت أربع شخصيات سبق أن ظهرت ضمن قوائم موقع أريبيان بزنس وهم :صائب نحاس، ونبيل الكزبري، وموفق القداح، ووفيق سعيد.
              ووضعت مجلة الاقتصادي الرقم واحد احمد العبود وأولاده والثاني احمد سمحا وكيل ماركة بينيتون الايطالية ، وفي المرتبة الثالثة احمد هدايا ، وفي المرتبة 90 نذير هدايا وولداه باسل ووسيم ونزار اسعد أقدم رئيس مجلس إدارة شركة تعهدات في الإنشاءات النفطية في المرتبة 94.
              واحتل راتب الشلاح وولداه المرتبة 15 وكان هذا مفاجأة للكثيرين كما احتل الشركاء في قناة الدنيا الفضائية 19 سليمان معروف 24 أبناء زهير غريواتي 80 محمد صابر حمشو وإما رجل الأعمال المعروف نبيل طعمه ففي المرتبة 87 وصاحب مجموعة ماس الاقتصادية فراس مصطفى طلاس في المرتبة 72 ومجد بهجت سليمان صاحب شركة يو جي في المرتبة 76، ووضعت مجلة الاقتصادي عائلة جود المعروفة في المرتبة 48 وأما رجل الأعمال المعروف فراس بكور رئيس مجلس إدارة المجموعة السورية "انانا" الذي القي القبض عليه مؤخرا ففي المرتبة 71، ولكن كان واضحا أن هناك أخطاء ما وخاصة أن هناك رؤوس أموال تعمل خارج سوريا لم ترد في قائمة المجلة مثل موفق القداح في الأمارات ونبيل الكزبري في النمسا ومصطفى جانودي في فرنسا وطلال الزين في اليونان.





              *اللحـــوم من الهنـد مقابل الزيوت والبقوليات والحبوب
              بحث الدكتور عادل سفر وزير الزراعة امس مع السفير الهندي (في.بي. هرن) علاقات التعاون الزراعي بين البلدين .
              واكد سفر اهميةالعلاقة المتميزة والمصالح المشتركة بين البلدين مشيراً الى ان سورية متجهة الىالانفتاح مع الهند لاستيراد اللحوم والتعاون معها في المجال البحثي لاستنباط اصنافمقاومة للجفاف وذات انتاجية عالية والاستفادة من التجربة الهندية الخاصة بالقروضالصغيرة وبرنامج الحد من الفقر لتطوير المرأة الريفية وتمكينها في ايجاد مصدر دخلثابت لها موضحا ان سورية على استعداد لاستيراد المنتجات الهندية كالمبيدات في حالتسجيلها رسميا على اللائحة العالمية اضافة الى المانغا اذا ثبت عدم اصابتها بأمراضضارة.‏
              من جهته اشادالسفير الهندي بالعلاقات السورية الهندية التاريخية مضيفاً ان الهند تسعى الى تحقيقالاكتفاء الذاتي من خلال تطوير الزراعة وزيادة الانتاجية لتحقيق الامن الغذائي ،مشيراً الى ان بلاده التي تشتهر بعدة محاصيل كالبهارات والشاي والقهوة والرز والقمحتعاني من نقص في البقوليات والزيوت والحبوب ترغب باستيراد الزيت والعدس من سوريةوالتعاون مع هيئتها في مجال البحوث الزراعية.‏




              *فقدان 10 إسرائيليين في زلزال إيطاليا
              مصرع 20 شخصاً على الأقل بينهم 4 أطفال وفقد آخرون في هزّة أرضية قوية ضربت وسط إيطاليا فجر اليوم، بلغت قوتها 6.3 درجات على مقياس ريختر.
              وحسب وكالات الأنباء الايطالية فإنّ الهزة الأرضية التي يقع مركزها على بعد 95 كيلو متراً شمال غربي روما تسببت في انهيار بعض المباني وقطع الكهرباء عن عشرات آلاف من الأشخاص، حيث لا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين، كما تم تشريد حوالي 100 ألف شخص نتيجة الهزة الأرضية الذين بقوا دون مأوى.
              وحسب الاذاعة الاسرائيلية فإنّ 10 إسرائيليين من أصل 30 شخصاً فقدوا إثر الزلزال



              *انفجار اربع سيارات مفخخة في بغداد
              أعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 13 شخصا واصابة نحو اربعين اخرين بانفجار اربع سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من بغداد صباح اليوم



              *جائزة مهرجان كوبا لفن الفكاهة تمنح لمنتظر الزيدي
              منح البينالي الدولي لفن التصوير الفكاهي الكوبي في دورة السادسة عشرة والتي اختتمت في سان انتونيو دي لوس بانيوس، جائزته إلى الصحافي العراقي منتظر الزيدي، الذي ألقى حذاءه باتجاه الرئيس جورج بوش خلال مؤتمر صحافي في بغداد، في كانون الأول/ديسمبر الماضي
              وكانت هذه الجائزة مكافأة للزيدي على شجاعته لأنه "دافع عن سيادة وكرامة شعبه".
              يذكر أن بينالي فن التصوير الفكاهي في كوبا من تنظيم اتحاد الصحافيين الكوبيين ومتحف الفكاهة في سان انتونيو دي لوس بانيوس.




              شكرا للمتابعة والى اللقاء غدا بأذن الله...


              يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
              عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
              عبادتك في كل الديانات
              *******
              انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
              **********
              ليس كل مايتمناه المرء يدركه
              ****************

              Comment


              • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                Originally posted by max11 View Post
                ثنكيووووووووووووو
                لجهودكن الحثيثة

                ويلكم ماكس
                وشكرا ألك على المتابعة
                يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
                عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
                عبادتك في كل الديانات
                *******
                انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
                **********
                ليس كل مايتمناه المرء يدركه
                ****************

                Comment


                • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                  ميرسي على الأخبار
                  ياالله شو بشتقلك يا الله مش معقول



                  هاد مشان لولية

                  Comment


                  • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                    اهلا كوكو نورتي
                    يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
                    عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
                    عبادتك في كل الديانات
                    *******
                    انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
                    **********
                    ليس كل مايتمناه المرء يدركه
                    ****************

                    Comment


                    • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                      انشالله يا ام اللول على وجهك بتضل الأخبار عم تمشي لقدام
                      منتفاءل فيكي أم اللول
                      أن أحب امرأة واحدة .. خير من أن تحبني نساء الأرض جميعاً ..

                      صار وقت الجد و هالمرة عن جد .
                      فـ من له عينان .. فليقرأ منيح .

                      ( المطر ما بيحلا إلا هون على هالمنتدى .. فأكيد أنا هون )
                      هل عندَكِ شك أنك أحلى و أغلى امرأة في الدنيا ؟
                      برأيي ما لازم تشكي نهائياً
                      كلما قدَّسكِ المطرُ .. اذكريني

                      Comment


                      • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                        ميرسي أبو السيم
                        ويسلملي المتفائل انا
                        يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
                        عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
                        عبادتك في كل الديانات
                        *******
                        انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
                        **********
                        ليس كل مايتمناه المرء يدركه
                        ****************

                        Comment


                        • الاخبارالمسيحية



                          أرحب بكم جميعاً من امام شاشات الكمبيوتر.



                          اقدم لكم الان موجز اهم الاخبارالمسيحية في العالم:




                          أوباما يزور كنيسة ايا صوفيا والمسجد الأزرق في اسطنبول
                          http://www.christian-guys.net/vb/showpost.php?p=316066&postcount=386



                          الكنيسة الارثوذكسية بتركيا تأمل فتح مؤسسة بعد زيارة اوباما
                          http://www.christian-guys.net/vb/showpost.php?p=316068&postcount=387



                          مكسيموس يعلن إنشاء أول «كنيسة تليفزيونية» فى الوطن العربى
                          http://www.christian-guys.net/vb/showpost.php?p=316069&postcount=388



                          تجدد العنف الطائفي في العراق: قتل أربعة مسيحيين في بغداد وكركوك
                          http://www.christian-guys.net/vb/showpost.php?p=316071&postcount=389
                          ██
                          ██
                          ██████████
                          ██
                          ██
                          ██
                          ██


                          بِمَرَاحِمِ الرَّبِّ أُغَنِّي إِلَى الدَّهْرِ
                          لِدَوْرٍ فَدَوْرٍ أُخْبِرُ عَنْ حَقِّكَ بِفَمِي
                          إِلَهِي وَصَخْرَةُ خَلاَصِي
                          وَعَهْدِي يُثَبَّتُ لَك
                          مزمور 89

                          Comment


                          • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت






                            صباح الخير
                            اليكم اخبار الصباح من تلفزيون الكريستيان غايز





                            *المعلم: سورية ليست وسيطا في الملف النووي الإيراني
                            قال وزير الخارجية وليد المعلم يوم الأربعاء إن "سورية ليست وسيطا في الملف النووي الإيراني، والسبب بسيط هو أن سورية تؤمن بحق إيران في تخصيب اليورانيوم".
                            وأوضح المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني منوشهر متكى أن "هذا ينسجم مع معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية ومع حق كل دولة منضوية في ظل هذه المعاهدة بتخصيب اليورانيوم للاستخدامات السلمية".
                            وكانت فرنسا طلبت من سورية أن تلعب دورا في تقريب وجهات النظر بين الغرب وإيران حول الملف النووي الإيراني، إلا أن الولايات المتحدة رأت مؤخرا أنه لا حاجة لوساطة مع إيران لأن الإدارة الأمريكية ستدخل في حوار مباشر معها.
                            ولفت المعلم إلى أن "إيران أكدت مرارا أن برنامجها النووي هو برنامج سلمى"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن "سورية تتابع باهتمام الزيارات التي قام بها متكى إلى الدول العربية وحرص إيران المتواصل على إقامة أفضل العلاقات مع جيرانها العرب ومواقفها الداعمة لقضايانا العادلة بالإضافة إلى رغبتها والدول العربية في إقامة أفضل العلاقات". وبين أن "كل ذلك يجب أن يترجم بالتضامن والحرص على الأمن والاستقرار في المنطقة".




                            *قواعد جديدة للقبول الجامعي والتقدم للمفاضلة العامة مرة واحدة
                            أصدر وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات قواعد جديدة خاصة بمفاضلة القبول الجامعي, وأهمها ما يتعلق بالسماح للطلاب بالتقدم للمفاضلة لمرة واحدة فقط بدءا من العام الدراسي 2010-2011.
                            وسمحت الوزارة للطلاب بالتقدم إلى أكثر من مفاضلة عبر مفاضلة التعليم الموازي، فيما اقتصر التقدم على المفاضلة العامة لمرة واحدة فقط.
                            كما تضمنت القواعد الجديدة التي وردت في صحيفة محلية, الأربعاء, اعتماد علامة التربية الدينية في المجموع العام للقبول في كليات الشريعة بجامعتي دمشق وحلب بدءاً من العام الدراسي 2009 - 2010 بناء على طلب من كليتي الشريعة بالجامعتين.




                            *تجار: استثناء مستوردات متعلقة بالمعلوماتية من قرار استيرادها من الصين مباشرة "ايجابي"
                            قال موردو تجهيزات الكترونية سوريون إن قرار وزارة الاقتصاد والتجارة في استثناء عدد من المستوردات المتعلقة بالمعلوماتية من تطبيق أحكام القرار القاضي بحصر استيراد البضائع الصينية من بلد المنشأ مباشرة "ايجابي" لأنه سيعود بالفائدة على المستهلك أولا.
                            وكانت وزارة الاقتصاد أصدرت قرار يقضي باستثناء مستوردات متعلقة بالمعلوماتية من القرار 212 القاضي بحصر استيراد البضائع الصينية من بلد المنشأ مباشرة, على أن يتم التحقيق من قبل المديرية العامة للجمارك من ماهية المادة المستوردة والقيم المصرح عنها لتلك المستوردات وضرورة الاستئناس بالأسعار التاشيرية التي سوف يتم التوصل إليها من قبل اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء.
                            وقال رئيس شركة "سوميت تكنولوجي" عماد عصفور لسيريانيوز إن "قرار حصر المنتجات الصينية من بلد المنشأ فيما يخص المواد المتعلقة بالمعلوماتية فقط كان غير مدروس", لافتا إلى أن "هذا القرار تم استغلاله من قبل بعض التجار لاحتكار هذه المواد لرفع سعر العديد من الأجهزة الالكترونية بشكل كبير وغير شرعي".
                            وأضاف عصفور أن "قرار استثناء المستوردات المتعلقة بالمعلوماتية سيؤدي إلى عدم احتكار تلك المنتجات, وهذا سيؤدي إلى عودة أسعار الأجهزة الالكترونية إلى سعرها الطبيعي, خاصة مع وجود منافسة بين الشركات العاملة في هذا المجال".
                            وأشار رئيس شركة سوميت تكنولوجي إلى أن "صدور القرار بحضر استيراد المنتجات الصينية من بلد المنشأ مباشرة أدى إلى وجود مخاوف لدى الزبائن فيما يخص الخدمات المقدمة وخاصة صيانة التجهيزات الالكترونية", لافتا إلى أن "القرار الجديد سيؤدي إلى عودة الأمور إلى وضعها الطبيعي".
                            من جهته, قال مجد علوش من شركة ليون وعلوش للأجهزة الالكترونية إن "قرار استثناء المواد المتعلقة بالمعلوماتية من حصر استيرادها من الصين مباشرة ايجابي ومهم جدا لأنه سينعكس بالدرجة الأولى على المستهلك



                            *سورية وإيطاليا تتفقان على عقد ملتقى مجلس الأعمال المشترك أيلول المقبل
                            أعلن وزير الخارجية البريطاني فرانكو فراتيني يوم الأربعاء عن اتفاق سورية وإيطاليا على انعقاد ملتقى لمجلس الأعمال السوري الإيطالي في شهر أيلول المقبل, دون تحديد مكان انعقاده.
                            وقال فراتيني خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه ونظيره وليد المعلم إن "إيطاليا ترغب باستمرار العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية على أعلى المستويات", مشيرا إلى ان " المباحثات التي جمعته مع المعلم تطرقت إلى العلاقات الاقتصادية وأفق تطويرها".
                            وتتميز العلاقات السورية الايطالية بخصوصية عالية خاصة على الصعيد الاقتصادي حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2007 إلى 1.5 مليار يورو, فيما يسعى الجانبان إلى زيادة هذا التبادل.
                            واشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أنه "تم الاتفاق أثناء المباحثات مع المعلم على انعقاد ملتقى لمجلس الأعمال السوري الإيطالي في شهر أيلول المقبل".
                            وفي نفس السياق, نقلت وكالة آكي الإيطالية عن مصدر دبلوماسي إيطالي وصفته بـ"رفيع المستوى" قوله إن "التحضيرات لهذا الملتقى ستبدأ بالفعل بأسرع وقت وفق توجيهات الوزيرين فراتيني والمعلم", مشيرا إلى أن "هناك رغبة لدى المجلس بتحسين العلاقات وتفعيلها بعد أن رأى أنها فاعلة كما يجب في السنوات الماضية".
                            وتشير المعلومات إلى توافر رغبة كبيرة لدى مئات الشركات السورية والإيطالية بالانضمام إلى المجلس السوري الإيطالي الذي تأسس العام 2002.
                            وأضاف المصدر الذي قالت الوكالة إنه رفض الكشف عن اسمه إن "عملية البحث عن مواضع التناغم، وتحديد أي من المؤسسات الإيطالية أو الأطراف يمكن أن تكون الأفضل في هذه العملية بدأت "، مشيرا إلى أن" التحضيرات ستنتهي حكماً قبل نهاية الصيف" المقبل.





                            *المعلم: سورية مستعدة لاستئناف محادثات السلام غير المباشرة مع إسرائيل
                            فراتيني: محادثاتي في دمشق فتحت صفحة جديدة من التعاون السياسي بين سورية وإيطاليا
                            أعلن وزير الخارجية وليد المعلم يوم الأربعاء استعداد سورية لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل على الأسس ذاتها التي جرى الاتفاق عليها في المفاوضات غير المباشرة السابقة برعاية تركية.
                            وقال المعلم في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره الايطالي فرانكو فراتيني إن "هذه الأسس تقوم على الالتزام بالانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران عام 1967", مجددا اشتراط سورية من "عدم تأثير هذه المحادثات غير المباشرة بأي شكل من الأشكال على المحادثات بين الفلسطينيين وإسرائيل وأن لا تستخدم إسرائيل هذه المفاوضات كغطاء لشن عدوان على لبنان أو غزة".
                            وأردف أنه " عندما شنت إسرائيل عدوانها الأخير على غزة قررت سورية وقف هذه المفاوضات غير المباشرة".
                            وكانت سورية علقت المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل بوساطة تركية بعد أن وصلت إلى الجولة الرابعة واقتربت من الانتقال إلى المفاوضات المباشرة بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.
                            وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال في تركيا إن بلاده ستدعم المفاوضات السورية الإسرائيلية وملتزمة بحل الدولتين في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية, الأمر الذي وصفه وزير الخارجية المعلم بالإيجابي إلى أنه أبقى تساؤلات حول طبيعة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية.
                            وعن العلاقات السورية الإيطالية قال المعلم إن "العلاقات جيدة في مختلف المجالات السياسية ولمسنا توافقا في المواقف وبخاصة في المجالين الاقتصادي والثقافي حيث تعتبر ايطاليا الشريك الأول لسورية من حيث حجم التبادل التجاري والاستثمارات".
                            وتتميز العلاقات السورية الايطالية بخصوصية عالية خاصة على الصعيد الاقتصادي حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2007 إلى 1.5 مليار يورو, فيما يسعى الجانبان إلى زيادة هذا التبادل.





                            *التجارة الأميركية توافق على تصدير قطع غيار من بوينغ لتعمير طائرتين سوريتين
                            مؤسسة الطيران:الخطوة بادرة خير لحلحلة تطبيق قانون "محاسبة سورية"
                            علمت سيريانيوز أن وزارة التجارة الأميركية وافقت على منح رخصتي تصدير لشركة بوينغ لتأمين قطع غيار إصلاح لهياكل طائراتين بوينغ نوع 747 تابعة للخطوط السورية وذلك كموافقة نهائية على فكرة التعمير، فيما اعتبرت مؤسسة الطيران أن "الخطوة بادرة خير لـ"حلحلة" تطبيق قانون "محاسبة سورية".
                            وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أخطرت وزارة النقل في 2 من نيسان الجاري بمضمون كتاب السفارة الأميركية بدمشق الذي مفاده إصدار وزارة التجارة لرخصتي تصدير لشركة بوينغ وتسمح هذه الرخص لبوينغ تأمين قطع غيار وأجزاء ضرورية لإنهاء تصليح هيكل طائرات المعروفة تحت اسم D-CHECKS لطائرتي بوينغ نوع SP-747.
                            وحول الموضوع قال مصدر في مؤسسة الطيران لسيريانيوز إن "الخطوة بادرة خير لحلحلة تطبيق قانون "محاسبة سورية" مشيرا إلى أن "الموافقة تشمل هاتين الطائرتين فقط".
                            وتأتي موافقة الولايات المتحدة على تزويد سورية بقطع غيار خاصة بطائرتي بوينغ 747 خرجتا من الخدمة بسبب عدم التمكن من التعمير المطلوب بعد حظر أمريكي دام عدة أعوام, ما اعتبر تطورا لافتا على صعيد العلاقات بين الجانبين وتهاونا من واشنطن في تطبيق قانون "محاسبة سورية".
                            وكان الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش اصدر أمرا رئاسيا عام 2004 حظر بموجبه كل الصادرات الأمريكية إلى سورية باستثناء الأغذية والمواد الدوائية ضمن قانون محاسبة سورية.
                            وعن أهمية إصلاح الطائرتين أضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "الطائرتين من الأحجام الكبيرة، وسورية بحاجة إلى مثل هذا الأحجام لاستثمارها في موسم الحج".
                            وتعمل السورية وفريق مختص من وزارة النقل حالياً على تأمين ما يلزم لإعادة إنعاش أسطول المؤسسة وإعادة تشغيل الخطوط المتوقفة.
                            وكان من المقرر أن يصل إلى سورية مطلع آذار الماضي وفد شركة طائرات بوينغ الأمريكية لبحث تعمير الطائرتين وإمكانية شراء مؤسسة الطيران السورية طائرات بوينغ، إلا أن تقارير إعلامية أكدت إرجاء الزيارة بسبب ارتباطات أخرى للشركة.
                            وتأتي خطوة تعمير طائرتي البوينغ كبداية للتوجه نحو إعادة تشغيل الطائرات المتوقفة وهي لا تقتصر على طراز بوينغ بل هناك طائرات إيرباص تنتظر التعمير أيضاً.





                            *السفارة الأمريكية تطلق فرقها في لبنان
                            جريدة الأخبار اللبنانية تكشف عن أن السفارة الأميركية في بيروت شكلت ما سمته فرق عمل ميدانية من دبلوماسييها لمتابعة الانتخابات النيابية بهدف دعم قوى 14 آذار .
                            الأخبار نقلت عن دبلوماسية أميركية من دون أن تسميها قولها إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات اقتصادية وتجارية على الحكومة التي ستشكلها المعارضة وستعتبر أي حكومة يشكلها حزب الله منظمة إرهابية، وتساءلت الدبلوماسية الأميركية ما إذا كانت المعارضة تدرك وتعي كلفة فوزها في الانتخابات وما إذا كانت تستطيع تحملَ كلفةِ هذا الفوز.
                            تصريحات الدبلوماسية الأميركية تأتي متناسقة مع تصريحات السفيرة الأميركية ميشال سيسون التي حذرت من أن فوز المعارضة سيهدد العلاقات الأميركية اللبنانية، ومراقبون يعتبرون التصريحات الأمريكية تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية اللبنانية.
                            * قبل أشهر من الانتخابات اللبنانية : تعيين فيلتمان مستشاراً كبيراً لشؤون الشرق الأوسط
                            الرئيس الأميركي باراك أوباما يعين جيفري فيلتمان السفير الأميركي السابق في لبنان كبير دبلوماسيي الولايات المتحدة لشؤون الشرق الأوسط.
                            ويحتاج فيلتمان إلى موافقة مجلس الشيوخ لتثبيته في المنصب الذي يشغله بالوكالة منذ كانون الأول الماضي، وكان فيلتمان أثار الكثير من التساؤلات في أثناء عمله سفيراً في بيروت، ووجهت إليه اتهامات كثيرة من قبل المعارضة اللبنانية خلال حرب تموز 2006 التي شنتها إسرائيل على لبنان.





                            *الفيصل: نتنياهو يعيد عملية السلام إلى نقطة الصفر
                            سعود الفيصل يقول إن التصريحات السلبية لحكومة إسرائيل لا تنبئ ببوادر إيجابية و ميليباند يدعو السعودية إلى تقديم المبادرة العربية وشرحها للإدارة الأمريكية الجديدة.
                            وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني قال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل: إن التصريحات السلبية الصادرة عن الحكومة الإسرائيلية الجديدة لا تنبئ ببوادر إيجابية نحو عملية السلام، معتبرا تجاهل حكومة بنيامين نتنياهو لحل الدولتين وخطة خارطة الطريق، وتفاهمات أنابوليس، أمرا خطيرا من شأنه إعادةُ عملية السلام إلى نقطة الصفر




                            *أجواء إيجابية للحوار بين حماس وفتح في غزة
                            مبعوثان من حركة فتح يجريان مباحثاتٍ مع قادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في غزة ومصادر فلسطينية تؤكد أن أجواء الاجتماعات كانت ايجابية.
                            كما كشفت المصادر بان المتحاورين اتفقوا على ضرورة الوصول إلى حكومة وطنية لمواجهة العدوان الإسرائيلي وعمليات الاستيطان وتهويد القدس.
                            الحوار الفلسطيني الفلسطيني تزامن مع هجوم شنه عشراتُ المستوطنين المتطرفين على قرية صافا بالضفة الغربية الأمر الذي تسبب بإصابة سبعة عشر فلسطينيا بجروح .





                            *السلطات السعودية تعلن إلقاء القبض على خلية إرهابية
                            قالت أجهزة الأمن السعودية إنها فككت "خلية إرهابية" من 11 سعودياً كانوا يخططون لاعتداءات في المملكة وصادرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.
                            وبحسب بيان لوزارة الداخلية السعودية فان الأشخاص الذين تم القبض عليهم شرعوا في التمهيد لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية التي تشمل اعتداءات على رجال الأمن والقيام بعمليات خطف واحتجاز رهائن وتنفيذ عمليات سطو مسلح لتمويل أنشطتهم الإجرامية.
                            وأضاف البيان أن عناصر الخلية اتخذوا مخبأ لهم في إحدى المغارات الجبلية بالقرب من الحدود السعودية اليمنية ، وقاموا بتخزين المواد التموينية والأسلحة وآلات التصوير ومعدات متنوعة.
                            مصادر إعلامية مرتبطة بالسعودية قالت من جانبها إن الخلية تابعة لتنظيم القاعدة" وان أعضاءها هم سعوديون على علاقة بالقاعدة.





                            *كوريا الشمالية تهدد برد حازم على أي إدانة في الأمم المتحدة
                            هددت كوريا الشمالية برد حازم على أي إدانة تصدرها الأمم المتحدة جراء عملية إطلاق القمر الاصطناعي الذي قالت واشنطن انه صاروخ بالستي بعيد المدى .
                            وقال المسؤول الكوري الشمالي باك توك-هون إن بيونغ يانغ ستقرر في المرحلة المقبلة التدابير الضرورية والحازمة في حال اتخذ مجلس الأمن أي تدبير ضدها .
                            وأضاف توك – هون أن بلاده عوملت بطريقة غير صحيحة، مشيراً إلى أن لكل بلد الحق باستخدام الفضاء لغايات سلمية، ومذكرًا بأن عدداً كبيراً من البلدان أطلق أقمارا صناعية مئات المرات.
                            ويجري أعضاء مجلس الأمن مناقشات منذ الأحد حول الطريقة الفضلى للرد على إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي الذي تعتبره البلدان الغربية "استفزازا" وانتهاكا للقرار 1718 الذي يمنع بيونغ يانغ من أي تجربة نووية أو إطلاق صاروخ.





                            *المعلّم: هذا هو التاريخ وهذه هي الجغرافية
                            جلسة مباحثات رسمية بين وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونظيره الإيراني منوشهر متكي عقدت في مقر وزارة الخارجية الايرانية ، جرى خلالها البحث في أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وتناولت الأوضاع في المنطقة.
                            كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في أعقابالعدوان الإسرائيلي على غزة ومجيء الحكومة الإسرائيلية اليمينية التي مازالتتمارس أنشطتها الاستيطانية وتفرض الحصار على الشعب الفلسطيني وتغلق المعابرأمام الاحتياجات الإنسانية الأساسية له.
                            وفى مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الإيراني قال المعلم: إن زيارتيإلى طهران تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر القائم بين قيادتي البلدين لمافيه مصلحة الشعبين وخدمة هذه العلاقة المميزة الإستراتيجية القائمة بينسورية وإيران.
                            وقال المعلم: إن أحدا لا يستطيع أن يفصل سورية عنالقضية الفلسطينية فهذا التاريخ وهذه الجغرافية وهذا التلاحم الشعبي القائم بينالسوري والفلسطيني لا يستطيع احد لا في إسرائيل ولا غيرها فصله
                            من جهته أشار متكي إلى ضرورة إخلاء العالم من الأسلحة النووية بقوله: لا بد للعالم أن يحضر نفسه لنزع الأسلحة النووية وعلينا أننشجع البلدان على الاستفادة من الطاقة النووية النظيفة والقضاء على الأسلحةالنووية الموجودة في العالم ونحن نتابع بدقة تصريحات المسؤولين الأميركيين، ولابد من دراسة دقيقة لها وردنا الواضح سيكون بعد هذه الدراسة وسنعلن عن ذلك





                            *أكبر معمرة تحتفل بعيد ميلادها الـ 115 مع أوباما
                            احتفلت جرترود، بعيد ميلادها الـ 115 في دار للعجزة في جنوب لوس انجلوس في شالمن بجورجيا (جنوب شرق).
                            وهي أفروأمريكان من مواليد السادس من نيسان/ابريل 1894 عيد الميلاد تتضمن قالب حلوى وموسيقى ورسالة من الرئيس الأمريكي باراك اوباما الذي صوتت له في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
                            الجدير بالذكر أن أجداد جرترود كانوا عبيدا وهي الوحيدة الباقية على قيد الحياة من عائلتها.





                            شكرا للمتابعة والى اللقاء.....
                            يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
                            عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
                            عبادتك في كل الديانات
                            *******
                            انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
                            **********
                            ليس كل مايتمناه المرء يدركه
                            ****************

                            Comment


                            • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                              يسلموا دياتك ابولودور
                              ((ساعدنا يا رب ان نكون واحد كما انت بالثالوث واحد...لا تتركنا يا رب ان نقيّم الآخرين على هوانا ...ساعدنا ان نتقبل الآخر كما هو...واجعلنا نتعلم ان لا ندين كى لا ندان))






                              Comment


                              • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                                أهلين كتكوت نورتي قسم الاخبار
                                يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
                                عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
                                عبادتك في كل الديانات
                                *******
                                انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
                                **********
                                ليس كل مايتمناه المرء يدركه
                                ****************

                                Comment


                                • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                                  الله حيو أم اللول
                                  أن أحب امرأة واحدة .. خير من أن تحبني نساء الأرض جميعاً ..

                                  صار وقت الجد و هالمرة عن جد .
                                  فـ من له عينان .. فليقرأ منيح .

                                  ( المطر ما بيحلا إلا هون على هالمنتدى .. فأكيد أنا هون )
                                  هل عندَكِ شك أنك أحلى و أغلى امرأة في الدنيا ؟
                                  برأيي ما لازم تشكي نهائياً
                                  كلما قدَّسكِ المطرُ .. اذكريني

                                  Comment


                                  • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                                    ام الرور بدنا ابراج

                                    وبدنا اخبار كمان من أم اللول

                                    نحن في الانتظار
                                    ياالله شو بشتقلك يا الله مش معقول



                                    هاد مشان لولية

                                    Comment


                                    • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                                      يالله يالله الاخبار على الطريق
                                      كوكاية
                                      يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
                                      عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
                                      عبادتك في كل الديانات
                                      *******
                                      انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
                                      **********
                                      ليس كل مايتمناه المرء يدركه
                                      ****************

                                      Comment


                                      • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                                        ياالله شو بشتقلك يا الله مش معقول



                                        هاد مشان لولية

                                        Comment


                                        • رد: Christian-guys TV بث تجريبي مؤقت

                                          كأنو طولت هالأخبار
                                          أن أحب امرأة واحدة .. خير من أن تحبني نساء الأرض جميعاً ..

                                          صار وقت الجد و هالمرة عن جد .
                                          فـ من له عينان .. فليقرأ منيح .

                                          ( المطر ما بيحلا إلا هون على هالمنتدى .. فأكيد أنا هون )
                                          هل عندَكِ شك أنك أحلى و أغلى امرأة في الدنيا ؟
                                          برأيي ما لازم تشكي نهائياً
                                          كلما قدَّسكِ المطرُ .. اذكريني

                                          Comment

                                          Working...
                                          X