• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

تاراتاتا

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • #21
    حلقة شبابية بامتياز مع مروان خوري، كارول سماحة، وعد، خالد سليم وأريام قدمتها حليمة بو

    حلقة شبابية بامتياز مع مروان خوري، كارول سماحة، وعد، خالد سليم وأريام قدمتها حليمة بولند

    الحلقة العاشرة من تاراتاتا كانت شبابية بامتياز مع الملحّن والفنان مروان خوري، الفنانة كارول سماحة، الفنانة وعد ، الفنان خالد سليم والفنانة أريام وقدّمتها الإعلامية الكويتية حليمة بولند يوم الأحد 27-01-2008 الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات.

    حلقة تميّز ضيوفها بأصواتهم وحضورهم وتلقائيتهم في التعاطي مع بعضهم كما مع الجمهور الحاضر في الاستوديو.

    افتتح الحلقة الديو الأشهر مؤخراً على الساحة الفنية وهما كارول سماحة ومروان خوري ولكن ليس في أغنيتهم الخاصّة "يا رب" بل بأغنية "أخذوا الريح وأخذوا الليل" للشحرورة صباح.

    كما غنّى مروان وكارول للإستاذ محمد عبد الوهاب أغنية "قوللّي عملّك ايه قلبي".

    وفي محطة أخرى غنّت كارول سماحة والمطربة السعودية وعد أغنية "أكذب عليك" ولوردة الجزائرية .

    هذا وقد قدّم كل من الفنانين المشاركين أغنية خاصّة. فغنت كارول "أضواء الشهرة"، كما قّدم مروان خوري "كل القصائد" .

    وقدمت وعد أغنيتها "إنت حياتي" بينما غنّت أريام أغنيتها "ذبحني هواهم" .

    الفنان خالد سليم، صاحب الكاريزما الخاصّة على الجمهور النسائي و الجمهور الواسع عامّة، فغنّى سولو أغنية "غايب عني".

    مسك ختام هذه الحلقة رباعي لأول مرة – كواترو – حيث غنى كل من مروان خوري وكارول سماحة ووعد وخالد سليم اغنية لكوكب الشرق أم كلثوم :غنيلي شوي وشوي".

    Comment


    • #22
      حلقة مضيئة مع الفن الحقيقي ومحمد منير، زين العمر، انغام، هدى حداد وأحمد حسين

      حلقة مضيئة مع الفن الحقيقي ومحمد منير، زين العمر، انغام، هدى حداد وأحمد حسين


      في الحلقة الحادية عشرة الحلقة المميزة من "تاراتاتا" استضاف الإعلامي اللبناني المحبب طوني بارود "الملك" محمد منير، زين العمر، أنغام، هدى حداد وأحمد حسين.

      "الليلة يا سمرا" ، أغنية أشعلت الجماهير حول العالم افتتح بها محمد منير هذه السهرة بمشاركة زين العمر في دويتو حماسي تميّز بالتفاعل المباشر والعفوي مع الجمهور الحاضر في الأستوديو.

      المحطة الغنائية الثانية كانت لزين العمر في تريو مع هدى حداد وأحمد حسين وأغنية للفنان راشد الماجد هي "مشكلني حبّك" كرّموا خلالها فناناً عربيّاً محبباً إلى قلب الناس والجمهور.

      مرّة أخرى يثبت "تاراتاتا" أنه على مسرحه ليس إلا من ودّ ومنافسة محببة بين الفنانين منافسة تصب في مصلحة الجمهور لحظات فنية مميزة وراقية وممتعة.

      بعد مشاركة مضيئة في الحلقة الثانية من هذا الموسم، عادت الفنانة أنغام وحلّت ضيفة على "تاراتاتا" إكراماً لابن بلدها الفنان محمد منير وشاركت في أربع محطات غنائية جديدة من "تاراتاتا".

      أولى إطلالاتها في الحلقة كانت من خلال أغنية خاصة على طريقة السولو في أغنية "أتمنى له الخير".

      أما المشاركة الثانية لها فكانت في دويتو مع زين العمر في أغنية فيروزية هي "سألوني الناس".

      أجواء من المرح والألفة طغت على "تاراتاتا" مع ابتسامة محمد منير التي لم تفارق وجهه وعفوية زين العمر الذي بدا جدّ متجانس مع أي من زملائه كما الفنانة أنغام التي كما العادة تألقت بأناقتها ولطفها المعهودين.

      إذا استحق "تاراتاتا" لقب البرنامج الغنائي الأضخم في الشرق الأوسط فليس لأنه جمع على مسرحه أهم فناني العالم العربي سويّا فحسب، بل لأنه جمع بين أهم الأغنيات القديمة والخالدة وأحدث الإصدارات الموسيقية والفنية الحالية والمعاصرة.

      هو برنامج "همزة وصل" بين الأمس واليوم كما بين الفنانين في جميع أنحاء العالم العربي المشرقي والمغربي والخليجي.

      وفي المحطات الغنائية الإفرادية للحلقة الحادية عشرة، قدّم الفنان زين العمر أغنيته :أحلى عشّاق"، كما الفنانة هدى حداد "مين غيرك" والفنان أحمد حسين "ما نسيته".

      أما المحطة السولو للنجم محمد منير فكانت مع أغنية " سو يا سو" التي "حبس" فيها أنفاس الموجودين بأدائه وصوته . هذا الفنان غنّى بصوته وجسده وعيونه ... وكذلك بروحه، وهذا أمر جليّ وواضح في كل لحظة غنّى فيها محمد منير أكان خلال التصوير أو التدريبات أو الكواليس.

      ختام السهرة كان رباعياً مع كلّ من محمد منير، أنغام، زين العمر، وأحمد حسين مع العندليب الأسمر- التي تكاد لا تمضي حلقة من "تاراتاتا" إلا و يؤدى له أغنية- وأغنية "على حسب وداد" فكانت مسك ختام لحلقة من العنبر أضافت إلى سجلّ "تاراتاتا" ليس فقط أسماء لامعة ومضيئة بل أيضاً لحظات من الفن الرفيع والعريق والحقيقي سوف تبقى في ذاكرة الإعلام العربي لفترة طويلة.

      Comment


      • #23
        "عريس الصعيد" النجم حكيم، ألين خلف، عباس ابراهيم، شذا حسون وعادل محمود بضيافة مريم أ

        "عريس الصعيد" النجم حكيم، ألين خلف، عباس ابراهيم، شذا حسون وعادل محمود بضيافة مريم أمين في الحلقة

        مع مشارفة برنامج "تاراتاتا" على انتهاء موسمه الثاني واعداً بالمزيد من المفاجآت والضيوف النجوم في موسم ثالث يتحدى فيه نفسه على لقب "البرنامج الفني الأضخم في الشرق الأوسط" عن كل جدارة ودون أي منازع.

        هذا وقد استضاف"تاراتاتا" على مدى حلقاته عشرات الفنانين من ألمع الأسماء في العالم العربي، فلمّ شمل الفنانين العرب على مسرح واحد وحول ميكروفون واحد وفريد من نوعه، في خطوة لم يتجرّأ على المبادرة إليها إلا شاشة قناة تلفزيون دبي.

        ففي الحلقة الثانية عشرة وما قبل الأخيرة من الموسم الثاني، استضافت الإعلامية مريم الأمين 5 فنانين من مختلف أنحاء البلاد العربية واستقبلت من مصر "عريس الصعيد" النجم حكيم، من لبنان سندريللا الغناء ألين خلف، من السعودية الفنان عباس ابراهيم، من العراق الفنانة شذا حسّون ومن البحرين الفنان عادل محمود.

        افتتح الحلقة كل من حكيم وألين خلف بديو من الريبرتوار الشعبي اللبناني وأغنية "صيدلي يا صيدلي"، فبلسموا فيه مسامع الناس وخلقوا جوّاً من الحماسة والعفوية الجميلة.

        أما الدويتو الثاني في الحلقة فكان بين حكيم و شذا حسوّن على وقع انغام ميدلي للسيدة أم كلثوم أبدع فيه كل من الفنانين فأطربوا الحاضرين والعاملين والجمهور على حدّ سواء.

        وكما العادة لم تخلو الحلقة من الأجواء "العندليبية" وقد اختار كل من شذا حسون وعباس ابراهيم وعادل محمود تقديم تريو رائع لأغنية "سوّاح" لعبد الحليم حافظ.

        هذا وقد شارك الضيوف كالعادة في فقرات سولو لأغانيهم الخاصّة حيث غنّى عباس ابراهيم من ألبومه الأخير أغنية "لا تواسيني" فكانت فقرة صادقة بجد بينه وبين الجمهور.

        وقدم عادل محمود للجمهور أغنيته "الغالي يعود" بصوت فيه الكثير من العذوبة بإحساس عال جدّا.

        أغنية "اسم الله اسم الله"- قدمتها الفنانة شذا حسون في فقرتها الغنائية الفردية وقد تميزت كما العادة بحضورها وصوتها المميزين.

        أما الفنانة ألين خلف فقدمت أمام جمهور شديد التفاعل معها أغنيتها الجديدة " بعدك ع البال" والتي شكلت مفصلا لعودتها بقوة إلى الساحة الفنية.

        يمكن القول ان الجمهور كان مستمتعاً بكل لحظة غنائية خلال هذه الحلقة، وقد "ولعت" أو "اشتعلت" الصالة صارخة بكل جوارحها وحنجراتها "اه يا قلبي" في فقرة غنائية شديدة الحماسة والحركة مع حكيم.

        أما مسك الختام، فكان فيروزياً مع أغنية "طير الوروار" قدّمها الكواتيور (الرباعي) حكيم، ألين خلف، شذا حسون و عادل محمود.

        هذا ولم يكتف الضيوف بالأغاني المحددة مسبقاً بل فاجأوا الحاضرين بدندنات وأغنيات ما لبثت أن انطلقت عفوياً على هوى الدردشة والحديث.

        Comment


        • #24
          أليسا استضافت ماجد المهندس، أروى وجاد نخلة بالحلقة الأخيرة من الموسم الثاني لتاراتاتا

          أليسا استضافت ماجد المهندس، أروى وجاد نخلة بالحلقة الأخيرة من الموسم الثاني لتاراتاتا


          في الحلقة الأخيرة والمتميّزة من الموسم الثاني لتاراتاتا استضافت النجمة اليسا كل من النجم ماجد المهندس، الفنانة أروى والفنان جاد نخلة وقدم الحلقة الإعلامي اللبناني طوني بارود.
          أكثر من مائة فنانة وفنان من مختلف أنحاء العالم العربي أحيوا على مدى موسمين 26 حلقة من الإبداع عرضتها قناة تلفزيون دبي في خطوة جريئة غيرت من خلالها وجه الإنتاج الفني في الإعلام العربي.
          من مشرقه ومغربه وخليجه، من لبنان وسوريا والعراق من مصر والجزائر والمغرب وتونس، من الإمارات والبحرين واليمن والكويت والسعودية التقى نجوم وفنانين وموسيقيين على خشبة واحدة، فغنوا سوية وضحكوا سوية وتنافسوا سوية في أجواء من الألفة والمحبة والعطاء الحقيقي في خطوة كرّسوا فيها "تاراتاتا" ، ودون منازع أو منافس "البرنامج الفني الأضخم والأهم في الشرق الأوسط" .
          إلى جانب الفنانين، أضاء سماء "تاراتاتا" لفيف من أبرز الإعلاميين العرب وقد تناوبوا بكل صدق ومحبة وعفوية على إحياء هذه السهرات المميزة التي شكلت منعطفاً بارزا في تاريخ الإعلام الفني العربي.
          هذا النجاح اختتمه "تاراتاتا" مسكاً في حلقته الأخيرة من الموسم الثاني ولكن ليس آخرا في "تاراتاتا" الذي يستمر في عطائه مواسم قادمة وقريبة.
          أغنية"بتمون" افتتحت بها "اليساّ" هذه الحلقة من "تارتاتا" في سولو ولحظة من الحميمية الفنية عاشتها مع الجمهور الحاضر في الاستوديو ومع المشاهدين.
          انضم بعدها كل من ماجد المهندس وأروى إلى المسرح في ديو رائع على موسيقى وكلمات"طالعة من بيت أبوها" في إطلالة هي الثانية لهما في "تاراتاتا" بعد أن كان كلّ منهما شارك في حلقات سابقة مع باقة مختلفة من الفنانين.
          "بقا يرضيك" لجاد نخلة كانت المحطة الفنية الثالثة في البرنامج ولجاد أيضا إطلالات مميزة وسابقة في الموسم الأول من البرنامج.
          الديو الأول لاليسا في "تاراتاتا" أدتّه مع ماجد المهندس فاختاروا أن يشعلوا الجماهير ويقدموا لحظة من البهجة والفن والإبداع في أغنية لبنانية من ريبرتوار الفنان طوني حنا هي "ما خطرنا على بالك". أما الدويتو الثاني لإليسا فكان مع جاد نخلة و أغنية "لو فيي" من الريبرتوار الرومنسي الشعبي اللبناني للفنان غسان صليبا.
          الدويتو الطربي المصري في هذه الحلقة كان بين جاد نخلة وأروى في اغنية "بتسأل ليه علي" لفايزة أحمد.
          إضافة إلى الدويتو، قدم كل من الفنانين المشاركين أغنية خاصّة حيث اختار ماجد المهندس " غاب القمر" والفنانة أروى "يا غافل" وكانتا محطتين غنائيتين مميّزتين أضيفتا إلى سجل "تاراتاتا" العابق بمئات الأنغام العطرة.
          للسيدة فيروز مكانة كبير في قلوب جميع الجماهير العربية ومكانة خاصة أيضاً في "تاراتاتا" إذ لم تمض حلقة من موسمه الثاني دون أن يكون لها أغنية أو أكثر فيها.
          ومسك ختام الموسم الثاني لـ"تاراتاتا" جاء أيضاً فيروزياً في أغنية "نسّم علينا الهوى" التي اختتم فيها الكواتيور (رباعي) اليسا، ماجد المهندس، أروى وجاد نخلة هذه الحلقة الأخيرة.
          أما الكلمة الأخيرة والتحية الأخيرة من "تاراتاتا" في هذا الموسم فكانت لمقدم هذه الحلقة الإعلامي اللبناني المحبوب طوني بارود الذي ودّع جمهور قناة تلفزيون دبي على أمل لقاء قريب في موسم ثالث يعد بالمزيد والأفضل والأروع من أجمل الأغاني العربية مع أبرز نجومها الحاليين.

          Comment


          • #25
            لقاء مميَّز مع الفنَّانة نوال الزغبي

            لقاء مميَّز مع الفنَّانة نوال الزغبي
            نوال الزغبي فنانة شاملة ومواكبة لكل العصور والأجيال وهذا ما يجعلها مستمرة ومتألقة سنة بعد سنة وألبوم بعد ألبوم...

            هي فعلا مثال يحتذى به إن من حيث الفن الذي تقدّمه أم من حيث القالب الفني والشكلي الذي تعتمده... لا تستطيع أن تشاهد لها فيديو كليب إلا وتجد أن فكرته مميزة، كما أنك لا تستطيع أن تراها في أي ظرف كان إلا وتعجب بأناقتها وبأزيائها الراقية، العصرية والمميّزة...

            في كواليس "تاراتاتا" نوال الزغبي لم تخرج عن القاعدة وكان لنا معها هذا الحديث.

            سؤال وجواب

            1- أوّل أغنية تذكرينها؟
            - كلمة عتاب لوردة الجزائرية

            2- أوّل أغنية سجلتها في استوديو؟
            - وحياتي عندك لوردة الجزائرية

            3- من هو أو هي أهم مطرب(ة) عربية من بين كل الأجيال؟
            - وردة الجزائرية أيضا!

            4- هل من فنان أجنبي تفضلينه؟
            - هناك العديد لكني مؤخرا أحب أعمال مساري

            5- آخر شريط استمعت إليه؟
            - لمحمّد حماقي

            6- آخر شريط قمت بشرائه؟
            - أيضا لمحمد حماقي

            7- إلى أي مدى ترافقك تكنولوجيا الموسيقى كال Ipod أو الMP3؟
            - كثيرا وخاصّة في السفرات حيث يكون لدي الوقت الكافي للاستماع إلى الأغاني وكلّها موجودة على آلة واحدة وصغيرة!

            8- من الفنان أو الفنانة التي كان لها التأثير الأكبر عليك فنّيا؟
            - وردة الجزائرية دون أي تردد

            9- هل تعزفين على آلة موسيقية معينة؟
            - أعزف على الكيبورد والعود لكنني لست محترفة وأفضل الاستماع على العزف

            10- إذا ما أعطيت الخيار، أين تودّين أن تقام حفلتك الموسيقية المقبلة؟
            -في كندا وتحديدا في توروتنو حيث أقامت سيلين ديون حفلتها ... المكان رائع فعلا.

            سؤال للفنان مساري

            س- ماذا عن مشاركتك اليوم في تاراتاتا؟
            - التجربة جميلة والأجواء الموسيقية شرقية وهذا مختلف عما أنا معتاد عليه في كندا ولهذا أنا أحب جدّا التجربة وقد قمنا بتعريب بعض المقاطع من "إنت حياتي" لكي أغنيها مع نوال الزغبي وهذه ايضا تجربة جديدة وأنا سعيد بها

            سؤال للفنان محمد حماقي

            س‌- ماذا عن مشاركتك في "تاراتاتا"؟
            - أنا أحب جدّا ما أراه من حولي وبفكرة البرنامج... هو برنامج ضخم وأنا سعيد بالديكور، بالإضاءة، بالفرقة الموسيقية، الفريق كلّه عموما عالي الحرفية VERY PROFESSIONAL... أصبح لدينا في العالم العربي الكثير من البرامج الجيّدة، لكن هذا البرنامج فعلا مميّز جدّا...الفنانون المشاركون كلّهم يتمتعون بشعبية وبجمهور كبير وما دام كل فنان واثق من نفسه ومن جمهوره وما دام كل فنان يعطى حقه في البرنامج فما المانع من أن يرانا وأن يتمتّع الجمهور برؤيتنا كلنا مع بعض؟ وأنا في كل الأحوال أعرف الفنانة نوال الزغبي من قبل وأحب أعمالها وأنتظر عملها الجديد و سعيد بمشاركتي في حلقتها!

            سؤال للفنان ابراهيم الحكمي

            س‌- اليوم أنت تشق طريقك بثقة في مجال الفن وها إن حلمك يتحقق مع انتشار ألبومك الأخير وخاصة الصدى الرائع لأغنيتك باللهجة اللبنانية "ما بدي إلك شو بني"... كيف تصف تجربة تاراتاتا مع الفنانة نوال الزغبي؟
            - هذه المشاركة تشرّفني طبعا والاشتراك بهذا البرنامج هو ليس فقط تكريم للفنان الضيف الأساسي لا بل أيضا تكريم للفنانين المشاركين إذ أنه ليس باستطاعة أي فنان أن يشارك ويغني مع فرقة موسيقية حيّة ومع فنانين اخرين وقد استمتعت بالأغاني التي شاركت فيها إذ أن الأداء جاء فيها متكاملا ومختلفا وله نكهته الخاصّة...والفنانة نوال الزغبي جميلة والغناء معها كان ممتعا ...

            سؤال للفنانة رجاء

            س‌- كيف تصفين تجربتك في "تاراتاتا"؟

            - الحقيقة أن التجربة جميلة جدّا خاصّة وأن مستوى الفنانين المشاركين راق كما أن الإنتاج عالي الجودة . هذه مشاركة جيدّة بالنسبة لي وأنا ما زلت في بداياتي وأشق طريقي في المجال الفني...

            Comment


            • #26
              لقاء ممتع مع الفنَّان هاني شاكر

              لقاء ممتع مع الفنَّان هاني شاكر
              العندليب الأبيض، أمير الطرب العربي وغيرها من الألقاب أطلقت ومازالت تطلق على الفنان والمطرب المصري الكبير هاني شاكر.

              في برنامج "تاراتاتا" إطلالة أولى للفنان هاني شاكر تشاركه فيها السيدة الكبيرة ميّادة الحناوي، إضافة إلى مادلين مطر ووائل جسّار... عن هذه اللقاءات الفنية غير المنتظرة والمميّزة وعن مشوار عمره سنين تحدّثنا مع هاني، فلمسنا بالعين والأذن الرقي و التواضع الذي يتحدّث عنه كل من عرف هاني شاكر.

              سؤال وجواب

              1- أول أغنية :
              - في برامج الأطفال في "ماما سميحة" و"أبلة فضيلة"... لكني لا أذكر اسم الأغنية.

              2- أوّل أغنية أديتها على المسرح؟
              - كان هذا وأنا طفل أيضا في كورال الأطفال وكنت أغني سولو، لذا أنا معتاد على وقفة المسرح منذ صغري.

              3- أوّل أغنية خاصّة؟
              - الانطلاقة كانت في "حلوة يا دنيا" وكنت حينها صوتا جديدا والأغنية كانت من الحان الأستاذ الموجي وكلمات الأستاذ فتحي الغندور.

              4- أوّل تسجيل في استوديو؟
              - مع الأستاذ الموجي أيضا وكنّا نقوم بتجربة لموسيقى تصويرية لمسلسل اسمه "القضبان".

              5- من هو أعظم صوت في الغناء العربي بالنسبة لهاني شاكر؟
              - بالنسبة لي شخصيا هو عبدالحليم حافظ وأنا أنتمي إلى مدرسة هذا الفنان التي أحببت من خلالها الغناء.

              6- هل تعزف على آلة موسيقية؟ وما هي؟
              - أنا أتقن العزف على البيانو والعود.

              7- ما الآلة الموسيقية المفضلة لديك؟
              - العود وهو يرافقني في كل مكان.

              8- أعظم صوت نسائي.
              - أنا أحب كل من أم كلثوم وفيروز جدّا... لا أستطيع الاختيار بين الاثنتين...

              9- من هو الفنان الذي كان له التأثير الأكبر عليك كفنان؟
              - لا شك أنه عبدالحليم حافظ.

              10- لمن تستمع من الفنانين المعاصرين وما هو آخر عمل استمعت إليه؟
              أنا أستمع للجميع، ولكن أغنية لفتت نظري؟... يمكنني القول أن أغنية "ومشيت خلاص" لوائل جسّار التي أصدرها السنة الماضية هي من أجمل الأغاني التي سمعتها في الآونة الأخيرة.

              سؤال لمقدمة الحلقة فرح بن رجب

              س‌- فرح، رأيناك منذ مدّة في إحدى البرامج تشتكين من عدم توفّر الفرص الملائمة لك. هل ما زلت تشعرين بالغبن اليوم؟
              - أنا كنت بانتظار فرصة مماثلة. بعد 12 سنة على التلفزيون، الهاجس لم يعد أن أتواجد على الشاشة بل الهدف هو نوعية ما أقدّمه. أما "تاراتاتا" فهو من البرامج التي ترضي طموحي وترضي أحلامي وترضي كل شيء أريده لنفسي على شاشة التلفزيون.

              سؤال للفنانة ميَّادة الحناوي

              س- إطلالاتك الإعلامية نادرة، ما المقومات التي شجعتك غلى الاشتراك في تاراتاتا؟
              - أولا المخرج باسم كريستو ... لا يختار أي شيء. والبرنامج لذيذ ويدخل القلب ... لا يمكنك رفض المشاركة في برنامج يحمل كل تلك المقومات المجتمعة في "تاراتاتا" ، إضافة إلى أني أشارك الحلقة مع هاني شاكر وهو فنان أحترمه وأحبّه كثيرا ومن الأصوات الجميلة التي تحترم نفسها ... هو فنان من الزمن الجميل فعلا... وفي هذه الحلقة سوف نعيد بريق هذه الأيام انشاء الله.

              سؤال للفنان وائل جسَّار

              س‌- كيف تصف تجربة "تاراتاتا"؟
              - بصراحة، هذا برنامج لا مثيل له وما هو مميَّز فيه أنه يقرِّب بين الفنانين بشكل عفوي ونرى الفنانين فيه بانسجام تامّ ، خاصّة وأن طريقة انتقاء الفنانين المشتركين في الحلقة الواحدة ذكية بحيث أن المتواجدين في الحلقة الواحدة يحبون بعضهم أصلاً. إضافة إلى ذلك، ما لفت نظري أن القائمين على البرنامج ذوي حرفية عالية، ويعرفون ما يفعلون، لا وقت ضائع ولا أخطاء في أي ناحية... أما الموسيقى فطبعا رائعة مع المايسترو إيلي العليا، والإضاءة... كل شيء رائع!

              سؤال للفنانة مادلين مطر

              س‌- سمعناك تقولين أنك متأثرة بتجربة "تاراتاتا"، ما المؤثر بالموضوع؟
              - طبعا، التجربة مؤثرة ...أشعر أننا في عصر إنفصال يجب أن ينجح فيه الفنان فرديا ويلفت الأنظار إليه وحده وتكون الإطلالة الإعلامية له وحده، فجاء هذا البرنامج ليقلب المعايير ويشجع على المشاركة، هذا شيء جدّا جميل. أضف إلى ذلك أن الوجوه والأسماء المشاركة في هذه الحلقة كالسيدة ميّادة الحناوي وهاني شاكر هم فنانين لطالما كانوا قدوة بالنسبة لي، فأن أشاركهم اليوم الغناء شرف وفخر كبيرين يقدمهم لي هذا البرنامج.

              Comment


              • #27
                لقاء الفن الأصيل مع الأستاذ وديع الصافي

                لقاء الفن الأصيل مع الأستاذ وديع الصافي
                في كواليس برنامج "تاراتاتا" الذي يصوّر في لبنان ويعرض على شاشة تلفزيون دبي يوم الأحد الساعة 22:30 مساء كان اللقاء مع وديع الصافي.

                الفنان العملاق في السادسة والثمانون من عمره، أعطى الأغنية العربية أكثر من ستة آلاف لحن.. صوت لن يتكرر له مثيل في تاريخ الموسيقى العربية والعالمية...

                هو عملاق في فنّه وعملاق أيضا في تواضعه. ابتسامته لا تفارق وجهه والكلمة الحلوة لا تفارق لسانه المتأهب دائما لكل من يقصد حجرته للتحية والسلام واللقاء والتعارف... وما أكثرهم!

                هو أسطورة وتاريخ ... هو أيضا أمثولة حيّة لكل فنان معاصر ظنّ أن الشهرة تبرر الغرور... فبمجرّد رؤيته في التمارين ومن ثم خلال الحلقة كيف يشجّع ويتعاون مع الفنانين الآخرين المشاركين أو مع الفرقة الموسيقية، تعي أن في الفن الأصيل لا مكان للأنانية والكبرياء... من يعشق الفن، يعشق أهله ... من يعشق الفن يعرف أّنه مشاركة. وفي "تاراتاتا"، شارك وديع الصافي وقته، وصوته وفنّه دون تردد :

                سؤال وجواب

                1- البدايات؟
                - في الأربعينيات و مسابقة الإذاعة اللبنانية

                2- أول أغنية خاصّة؟
                - "رتّلي لحن هواك" من ألحاني وكلمات الشاعر هادي زهير

                3- أوّل نجاح جاءت عبره الشهرة؟
                - أغنية "ع اللوما" ومن بعدها أغنية " طلّ الصباح"

                4- أجمل دويتو؟
                - مع صباح. في صوتها قوة تناسب قوة صوتي

                5- الأغنية المفضّلة من بين أعمالك؟
                - لدي أكثر من ستة آلاف أغنية، مئتين أعتبرهم من روائع الفن العربي.

                6- صوت شاب أو جديد تفضّله؟
                -كثر... ولكن لا اسم معيّن

                7- آخر اسطوانة استمعت إليها ؟
                -أعيد دائما اسطوانات الأموات الخالدين: عبد الوهاب، أم كلثوم، ليلى مراد وغيرهم...

                سؤال للفنانة شيرين وجدي

                1- شيرين وجدي، سبق لك أن تعاونت في أغنيات ديو مع حميد الشاعري و غيره من الفنانين الرجال. لكن في تاراتاتا، تشاركين أصواتا نسائية الغناء لأوّل مرّة. لماذا؟ وكيف تصفين التجربة؟
                - وهل ننسى أن الحلقة هي للأستاذ وديع الصافي؟ فإذا ما شاركني هذا العملاق الغناء، وشارك كل من سعود أبو سلطان ورويدا وأسماء المسرح نفسه، من أنا لأتردد بالقيام بالمثل؟ التكريم لوديع الصافي وأنا لازم أغني وفخر لي أن أغني... ومن ثم الموضوع لا يطرح بهذا الشكل بالنسبة لي بمعنى أن أغني لوحدي أو لا أغني مع فنانة أخرى... "الحكاية أبسط من كده"... رويدا وأسماء أصواتهم حلوة والغناء معهن كان متعة واللّه...

                سؤال للفنانة رويدا عطية

                1- رويدا عطية، كيف تصفين تجربة "تاراتاتا"؟
                - الفكرة رائعة تجمع فنانين من كل الوطن العربي لغناء اجمل الأغاني وخاصّة هذه الحلقة للأستاذ وديع الصافي. لكل منا أسلوبه وصوته وخامته وإحساسه الذي يميّزه عن الاخر وقد اجتمعنا من المغرب ومصر وسوريا والإمارات لتكريم عملاق الأغنية اللبنانية والعربية. التجربة رائعة وجميلة وفريدة.

                سؤال للفنان سعود بو سلطان

                - كيف تصف تجربة تاراتاتا؟
                في الواقع أتوقع لهذا البرنامج نجاحا كبيرا. فهو برنامج يرتكز أوّلا على الغناء وعلى قدرات الفنانين المشاركين على الغناء بشكل حيّ ومع فرقة موسيقية... وها نحن اليوم نشارك مسرحا واحدا مع العظيم وديع الصافي وهذا فخر كبير. البرنامج يبرهن أن هناك قدرات صوتية تستطيع الغناء وأن الريبرتوار الغنائي العربي غني بالأعمال الجيّدة قديمة كانت أم جديدة. أما البرامج الأخرى فأصبحت في غالبيتها كناية عن كلام فارغ "شو أكلت اليوم وشو شربت اليوم" وهي لا علاقة لها بالفن لا من قريب ولا من بعيد، وقد ذقنا ذرعا بها.

                سؤال للفنانة أسماء المنوَّر

                - كيف تصفين تجربة الغناء في تاراتاتا؟
                أنا متابعة للبرنامج أصلا في نسخته الفرنسية مع "ناجي" ، وفرحت جدا لعلمي أنه سيتم إنتاج الفكرة على المستوى العربي. التجربة جميلة ويجب أن تتكرر بشكل أكثر. هي جميلة من الناحية الفنية كما من الناحية الشخصية. هذه أول مرّة أقابل فيها كل من شيرين وجدي ورويدا عطية ولكننا اندمجنا بسرعة وأصبح بيننا مودة خلال التمارين... وكسرنا الحواجز بسرعة مما مكننا من الغناء مع بعضنا بانسجام.

                يعاد البرنامج يوم الخميس الساعة 16:30 بتوقيت الإمارات

                Comment


                • #28
                  حوار دافئ مع الفنّان الدكتور إيهاب توفيق

                  حوار دافئ مع الفنّان الدكتور إيهاب توفيق
                  صوت دافىء، حضور محبب واختيار راقي في الكلمة واللحن: هذه أسرار نجاح المطرب ايهاب توفيق. منذ أوائل التسعينيات وايهاب توفيق من الثوابت في عالم الأغنية العربية. لم يكتف هذا النجم بالنجاح الذي حققه على الصعيد الفني والجماهير وأبى إلا وأن يثقل موهبته بالدراسة الأكاديمية، فنال الماجيستير ومن ثم الدكتوراه في الغناء الشرقي، مكللا مسيرته الفنية بأعلى الشهادات.
                  الغناء بالنسبة لايهاب توفيق ليس مسألة شهرة وهواية، هو علم قائم بحدّ ذاته وهو يريد أن يثبت أن لقب "فنان" ليس كلمة تطلق على أي شخص أراد أن تكون له أغنية فكان له ما أراد.
                  في "تاراتاتا" كان للنجم المصري مشاركتان مميّزتان، ‘ إحداهما مع النجم اللبناني عاصي الحلاني وثانيهما في حلقة خاصّة به شاركه خلالها كل من دينا حايك ونورا رحّال وأيمن زبيب.
                  في سياق التحضير لحلقته، كان لنا جلسة مع ايهاب توفيق حدّثنا خلالها عن رؤيته للفن والموسيقى، عن بداياته وطبعا عن تجربته في "تاراتاتا"...

                  سؤال وجواب

                  1- أوّل أغنية حفظتها في طفولتك؟
                  - "موعود" لعبد الحليم حافظ.

                  2- أوّل أغنية سجّلتها في استوديو؟
                  - "بحبّك يا اسمراني" عام 1989

                  3- أوّل أغنية نجحت وعرّفت الجمهور بإيهاب توفيق؟
                  - "بحبّك يا اسمراني"... كانت أوّل كل حاجة.

                  4- من الفنان الأعظم في تاريخ الأغنية العربية بالنسبة لك؟
                  - دون أي شكّ الأستاذ محمد عبد الوهاب.

                  5- من الفنان الأجنبي المفضّل لديك؟
                  - أنا متابع للفن الأجنبي ولكن ليس كثيرا... فموضوع التوجه إلى الموسيقى الغربية لا تستهويني وأنا أحب وأريد المحافظة في فني وفي ذوقي الموسيقي على التخت الشرقي... لكني أحبّ الـ pop music كمادونا و شاكيرا وريكي مارتن...

                  6- آخرCD سمعته، لمن ؟
                  - لعاصي الحلاّني وقد سمعناه سوّيا في جلسة خاصّة.

                  7- أغنية لفتت سمع إيهاب توفيق مؤخرا؟
                  - "بحبّك" وحشتيني لحسين الجسمي... رائعة!

                  8 – إذا ما أعطيت الخيار أين تختار أن تقام حفلاتك الموسيقية المقبلة؟
                  - في الصين أو اليابان أو أمريكا الجنوبية، فأنا لم أحيي بعد اي بحفلات في هذه البلاد.

                  9- ما هي آلتك الموسيقية المفضلة؟
                  - أنا أعشق العود وهي أيضا الآلة التي أتقن عزفها

                  10- هل لإيهاب توفيق حكمة أو فلسفة في الحياة؟
                  - هي ليست حكمة ولكن تجربة :" الصديق الوفي من رابع المستحيلات" .

                  سؤال للفنّانة دينا حايك

                  س‌- أنت تشاركين اليوم في حلقة خاصّة مع ايهاب توفيق في "تاراتاتا". كيف تقيّمين التجربة؟
                  - البرنامج "لذيذ" وما يميّزه أنه يجمع الفنانين فيما بينهم وأنه يقدّمهم إلى الجمهور بأجواء من الألفة والمحبة وهذه خطوة إنتاجية جريئة ومحببة.

                  سؤال للفنّان أيمن زبيب

                  س‌- نراك متحمّسا جدا للمشاركة في "تاراتاتا". لماذا؟
                  - البرنامج حقا جميل وضخم ويتمّ فيه اختيار الفنانين المشاركين بكثير من الدقة. أن أشارك في هذا البرنامج مع نجوم كبيرة كالفنان ايهاب توفيق يعتبر خطوة مهمة في حياتي الفنية وتبشّر أيضا بخطوات جيّدة بالنسبة للمستقبل. لذا أنا متحمّس و سعيد وفخور بهذه المشاركة.

                  سؤال للفنّانة نورا رحّال

                  س- هل كون "تاراتاتا" يقدّم مستوى معين من الفنانين لعب دورا في مشاركتك؟
                  - فعلا، فحسب ما سمعت عن البرنامج وما شاهدت ، شعرت أن هناك مستوى معيّن من الفنانين المشاركين. من هنا فإن تواجد عدة فنانين في حلقة واحدة يعطي قيمة أكبر للحلقة وهذه القيمة يستفيد منها الجميع.

                  Comment


                  • #29
                    لقاء مميَّز مع الفنان صابر الرباعي

                    لقاء مميَّز مع الفنان صابر الرباعي
                    لقاء مميَّز مع الفنان صابر الرباعي ضيف الحلقة الثانية من برنامج "تاراتاتا "، كشف فيه جوانب عديدة من شخصيته حيث الكلام المهذب والطبع الهادئ ليمتزج الانسان فيه بالفنان، لا يلبس أقنعة ولا يدَّعي النجومية. اهتمامه بفنه طاغ على اهتمامه بشخصه وذلك من خلال تعاطيه مع زملاء العمل .

                    أسئلة محددة وواضحة جاءت بعد أن غنّى في أهم الصالات ومنها صالة الاولمبيا الفرنسية الشهيرة والتي لا يغني فيها إلا نخبة الفنانين في العالم فيجيب : " أي ستاد أو ملعب رياضي في العالم حيث أقوم بحفل كبير وعملاق ويحضره عشرات الالاف من الناس... خمسون، ستون، ثمانون ألف... هذا أحد أحلامي وهذه إحدى أمنياتي..." هو فنان كبير ويرى الفن بمنظار كبير... لا يأبى مشاركة نجوميته لأنه واثق منها ومن بريقها، هو الذي عمل سنوات طوال بكدّ وجهد وإصرار على صنعها، وصقلها وتلميعها.

                    سؤال وجواب:

                    1- أوّل أغنية حفظتها؟
                    - "بدنا نتجوّز ع العيد" لنهاد طربيه

                    2- أوّل أغنية سجلتها في استوديو؟
                    - هي قصيدة " الا تذكرين عهد المحبة"

                    3- أهم مطرب عربي على الإطلاق؟
                    - لا يمكنني التحديد : أم كلثوم، عبد الوهاب، عبد الحليم حافظ، وغيرهم الكثيرون... كلّ واحد عظيم من ناحية معيّنة.

                    4- أهم مطرب(ة) أجنبية بالنسبة لك؟
                    - سيلين ديون دون أي تردد...

                    5- اخر شريط اشتريته أو سمعته؟
                    - الشريط الأخير لحسين الجاسمي

                    6- بمن تأثرت من بين الفنانين؟
                    - من ناحية الإبهار مايكل جاكسون، من ناحية الحضور السيدة أم كلثوم، من ناحية الإحساس عبد الحليم حافظ...

                    7- هل تعزف على آلة موسيقية؟ وماهي؟
                    - أنا أعزف بشكل محترف على العود والكمنجة. أما عامّة، فأنا أعزف على الكثير من الآلات

                    8- إذا ما أتيحت لك فرصة أن تختار مكانا ما في العالم لتقيم فيه حفلتك المقبلة أين يكون؟
                    - أحلم بحفلة عملاقة mega concert في أي ملعب رياضي مع أكثر من 60000 شخص في الحضور... لا يهم البلد.

                    9- إذا أردت أت تختار فنان(ة) لتسجّل معه أو معها أغنية ، من تختار؟
                    - أختار الفنانة الكندية سيلين ديون، فصوتها مميّز جدّا وإحساسها نادر أيضا وأتمنى فعلا أن أستطيع الغناء معها.

                    10 – ما هي حكمة صابر الرباعي؟
                    - من زرع حصد، والحياة تمضي قدما ولا رجوع إلى الوراء...

                    سؤال للفنان ملحم زين
                    1 - لقد سبق أن تعاونت في أعمال مشتركة بين عدة فنانين. إذا ما أتيحت لك الفرصة في أن تسجّل عمل مع أحد الفنانين، مع من تتمنى التعاون؟
                    - لا أستطيع أن أحدد شخصا واحدا، فانا أتمنى التعامل مع كل من عاصي الحلاني، صابر الرباعي، وائل كفوري، نوال الزغبي وشيرين أحمد...وغيرهم. أصوات جميلة تثير فيك حس المنافسة وتدفعك إلى الأمام.

                    سؤال للفنانة أمال ماهر
                    1- أمال ، أنت تتمتعين بمقومات شكلية جميلة. هل يغريك عالم التمثيل والسينما إضافة إلى الغناء؟
                    - لا أنكر أن موضوع السينما "في دماغي" ولكن عندما يحين الوقت. أما الان فتركيزي منصبّ أكثر على الغناء وعلى انتشار ألبومي الأخير "إسألني انا".

                    سؤال للملحن وليد سعد
                    1 - لقد تعاملت مع الكثير من الفنانين البارزين في العالم العربي. من تتمنى أن يغني ألحانك ولم يفعل بعد؟
                    - أتمنى أن يغني الفنان راشد الماجد إحدى ألحاني.

                    سؤال للفنانة أسماء المنوّر
                    1- كيف تصفين تجربة الغناء في تاراتاتا؟
                    - أنا متابعة للبرنامج أصلا في نسخته الفرنسية مع "ناجي" ، وفرحت جدا لعلمي أنه سيتم إنتاج الفكرة على المستوى العربي. التجربة جميلة ويجب أن تتكرر بشكل أكثر. هي جميلة من الناحية الفنية كما من الناحية الشخصية.

                    Comment


                    • #30
                      لقاء شيِّق مع الفنان عبد الله الرويشد

                      لقاء شيِّق مع الفنان عبد الله الرويشد
                      لقاء مميَّز مع الفنان عبد الله الرويشد ضيف الحلقة الثالثة من برنامج "تاراتاتا "، عبّر فيه عن الإهتمام الكبير الذي يوليه بالفنانين الشباب وبالمواهب الصاعدة إذ أنها هي التي تُبقي الفنّ متجددا وحيّا وتعطيه دفعا جديدا ومن هذه الأسئلة:

                      سؤال وجواب:

                      1- من برأيك هو أعظم فنان في العالم العربي؟
                      - محمد عبد الوهاب دون أي تردد

                      2- من برأيك الفنانة الأعظم في الوطن العربي؟
                      - فيروز...دون أي تردد أيضا

                      3- من هو الفنان الأجنبي المفضل لديك؟
                      - خوليو اغليسياس، أحب كثيرا أغانيه وأداؤه...

                      4- من هو الفنان(ة) التي تتمنى أن تسجّل معه أغنية؟
                      - خوليو اغليسياس

                      5- ما هو اخر شريط اشتريته؟
                      - (يضحك) أنا لا أشتري الشرائط... لدي متجر لهذه الأمور، أدخل ، اخذ ما أريد وأذهب. لذا أنا دائم الاستماع لما هو جديد محليا وعالميا

                      6- هل أنت من المتطلعين علىالتكنولوجيا الجديدة كالIpodو ال MP3 player؟
                      - ال Ipod يرافقني دائما في أوقات السفر وأستعمله أكثر لمشاهدة الأفلام مما أفعل لسماع الموسيقى.

                      7 – أين قد تختار أن يقام حفلك الغنائي المقبل؟
                      - دار الأوبرا الفرنسية في باريس

                      8- الآلة الموسيقية المفضلة؟
                      - هي دون أدنى شك آلة العود

                      9- ما هي الأغنية المفصل في مسيرتك الفنية؟
                      - في الكويت أغنية "رحلت" اما على صعيد العالم العربي فهي "أنا مو ولهان"

                      10- نصيحة قد تعطيها للفنانين الشباب الذين يريدون أن يشقوا طريقهم؟
                      - أوّلا التواضع وعدم الانجراف في تيّارات الشهرة والنجومية وثانيا التشديد على اختيار اللحن الجيّد والكلمة الحلوة وأن ياخذوا الوقت الكافي لتحضير أعمالهم الفنية...

                      سؤال لمقدِّمة البرنامج حليمة بولند

                      س- حليمة، أنت من المذيعات النجمات لقناة روتانا خليجية. ما الذي جعلك تقبلين بخوض تجربة تاراتاتا على شاشة منافسة؟
                      - المشرفين على شركة روتانا لا يعارضون مشاركتي كضيفة في أي برنامج على أي قناة عربية وأنا من المذيعات اللواتي لهن إطلالات ومشاركات في الكثير من البرامج على جميع القنوات... وأنا في "تاراتاتا" ضيفة مضيفة. هذا إضافة طبعا إلى أن الإنتاج ضخم وأن الفكرة عالمية والتجربة يعتز بأن يخوضها أي مذيع أو مقدم برامج.

                      سؤال للفنانة وعد

                      س- هل ترددت بالمشاركة في تجربة "تاراتاتا" مع فنانين آخرين؟
                      - لم أتردد طبعا، وخاصّة أن الحلقة للفنان عبداللّه الرويشد، فهو فنان أصيل إضافة إلى أن سيرته ورقيّه يسبقونه أينما حلّ... هذا إضافة إلى أنّه كويتي والمضيفة كويتية، وأنا سعودية،فأحببت الطابع الخليجي الطاغي على الحلقة...إضافة إلى التنوع مع وجود معين شريف وألين خلف... فصوت معين "بيخوّف"... عندما تقولين معين يعني "جبل"... وإن لا أنكر أني تمنيت لو شاركنا أيضا هذه الحلقة الفنان بهاء سلطان الذي لديه أيضا خامة مختلفة كانت أضافت أيضا طابعا لهذه الحلقة... ولكن لم يحصل نصيب...

                      سؤال للفنان معين شريف

                      س- ما الذي جذبك للمشاركة في "تاراتاتا"؟
                      - العوامل المشجعة عديدة، ومنها المخرج باسم كريستو الذي اثق به كثيرا، هذا إضافة إلى وجود عبد الله الرويشد كفنان أساسي وهو فنان افتخر بمشاركته الغناء، هذا بالإضافة إلى وجود ألين خلف صديقة الطفولة والفنانة وعد المحببة... إضافة إلى ضخامة فكرة البرنامج المبنية على مشاركة الفنانين لحظات ومقتطفات غنائية... من المهم أن يعتاد الفنانون الإلفة والتعامل مع بعضهم... ويكفي التراشق بينهم...

                      سؤال للفنانة ألين خلف

                      س- ما هي العوامل التي شجعتك للمشاركة بتاراتاتا؟
                      - أولا طبعا المخرج باسم كريستو لانه إنسان مبدع وخلاق ويمكن للفنان أن يثق أنه سيكون بأبهى حلّة تحت إشرافه. ومن ثم البرنامج بحد ذاته. فنحن كفنانين عرب لم نعتاد أن نخوض تجارب غنائية مشتركة خارج إطار بعض الدويتوهات المسجلة... في هذا البرنامج، نلتقي في ما بيننا، نكرّم بعضنا البعض ونتآلف... هذه خبرة جديدة

                      Comment


                      • #31
                        مقابلة خاصة مع سوبر ستار العرب الفنان راغب علامة

                        مقابلة خاصة مع سوبر ستار العرب الفنان راغب علامة
                        كما في كل إطلالاته الإعلامية، يتميّز الفنان السوبرستار راغب علامة بحضور ووقع مميّزين على الجمهور والمشاهدين. فكيف إذا ما كان القالب برنامج "تاراتاتا" الذي كسر كل المعايير الإنتاجية في العالم العربي من حيث برامج المنوعات؟

                        في حلقة خاصّة من "تاراتاتا" شاركه فيها كل من هيفاء وأروى وعصام كاريكا، كسر الفنان راغب علامة معايير البرنامج الخارجة عن المألوف أصلا، فكان الغناء والحماسة والرقص في الاستوديو حتى ساعات الفجر الأولى...

                        عن هذه التجربة،وعن تعاونه الفني المستقبلي ، عن أعماله الجديدة وعلاقته المميّزة بكل من الفنانين المشاركين في حلقته، حدّثنا السوبرستار راغب علامة باختصار قبل أن يغادر و يستقلّ الطائرة في جولة سريعة في البلاد العربية حيث كان لديه ارتباطات...

                        سؤال وجواب

                        1- أوّل أغنية حفظتها؟
                        - آه يا إم حمادة

                        2- أوّل أغنية سجلتها في استوديو؟
                        -"رح طيّر حمام"

                        3- أهم مطرب(ة) بالنسبة لك في العالم العربي (لكل العصور)؟
                        - فيروز وعبدالحليم حافظ

                        4- الأغنية المفضلة لك لهذا (هذه) المطرب(ة)؟
                        - لا أستطيع أن أختار؛ سيكون هناك المئات

                        5- من الفنان الأجنبي المفضل لديك؟
                        - Frank Sinatra

                        6- إذا ما أردت أن تختار فنان أم فنانة لتسجيل أغنية معه(ا)، من تختار؟
                        - Shakira

                        7- هل تعزف آلة موسيقية؟ إذا نعم، ما هي؟
                        - نعم العود والغيتار و الأورغ.

                        8- ما هي الآلة الموسيقية المفضلة لديك؟
                        - العود

                        9- ما هو آخر ما سمعته ولمن؟
                        - "Beautiful Liar" لـ Shakiraو Beyonce

                        10- ما هو آخر ألبوم اشتريته؟
                        - "ميس الريم" للمرة المائة

                        سؤال للفنانة أروى

                        س- "تاراتاتا" من البرامج القليلة التي ما زالت تقدم غناءً حيّا مع فرقة موسيقية. كيف تصفين التجربة؟
                        - ألطف ما في البرنامج هو أنهم لا يختارون أي فنان للمشاركة في البرنامج، وأن كل الفنانين المشاركين لهم قيمة فنية وقدرات صوتية (وأنا أزعم أني من بينهم) ولا بطولة مطلقة في البرنامج لأحدهم. فكل فنان يأخذ حقّه. أما بالنسبة للغناء الحي ، فهذه ليست تجربة جديدة بالنسبة لي خاصة وأني قد شاركت في العديد من المهرجانات في منطقة الخليج، لكني أشتاق إلى الغناء الحي في البرامج التلفزيونية لأنها الطريقة الأفضل لغربلة المطربين وتبيان القيمة الفنية الحقيقية لكل منهم.

                        سؤال للفنان عصام كاريكا

                        س‌- عصام كاريكا، قليل من الجمهور العربي يعرف أنك صاحب ألحان معروفة في العالم العربي. لماذا؟
                        - أنا سعيد بهذه الحلقة لأنها أيضا ستقدّم أو ستسلّط الضوء على جانب من حياتي الفنية قد نسيه الناس وهو التلحين. فأنا صاحب أعمال فنية أفتخر بها لراغب ولغيره من الفنانين الكبار مثل هاني شاكر وأغنية "يا ريتني قابلتك قبل ما أقابل حدّ"، لديانا حداد "أمشي ورا كدبهم"، لعمرو دياب "هي عاملة ايه دي الوقت"، لحكيم " أفرض مثلاً يعني" وبيني وبينك خطوة ونص"، وغيرها... بالفعل لدي أعمال لكل مطربي العالم العربي...

                        سؤال للفنانة هيفاء وهبي

                        س‌- ما الذي شجعك على المشاركة في تاراتاتا ولماذا راغب علامة بالتحديد؟
                        -اولاً لأنه برنامج تابعت منه حلقات من النسخة الفرنسية و أعجبت بالطريقة التى يتم بها يقدم تقديم الفنان فى إطار موسيقى شيق و متجدد, كما أني أحب أعمال مخرج البرنامج باسم كريستو و طبعا راغب علامة فنان كبير أحببته و أحببت فنه قبل أن احترف الغناء و بعد أن احترفته و أحببت فكرة المشاركة فى برنامج يجمعنا لنغنى سوياً.

                        Comment


                        • #32
                          لقاء مميَّز مع الفنَّانة شيرين عبد الوهَّاب

                          لقاء مميَّز مع الفنَّانة شيرين عبد الوهَّاب
                          من مصر إلى لبنان جاءت شيرين خصيصا للمشاركة في "تاراتاتا"ن وما أن حطت رحالها في بيروت حتى هرولت الفنانة المميزة شيرين إلى الاستوديو حيث كان لنا معها هذا الحديث السريع... على وقع أصوات... مجفف الشعر...

                          سؤال وجواب

                          1- أول أغنية حفطتها؟
                          - ست الحبايب لفايزة أحمد

                          2- أول أغنية قمت بتسجيلها في الاستوديو؟
                          - "كان حلمنا" وهي أغنية عن البوسنة والهرسك وقد نالت حينها جائزة التمثال الذهبي في مهرجان الإذاعة والتلفزيون في مصر.

                          3- من هو أعظم مطرب في العالم العربي بالنسبة لك؟
                          - بالنسبة لي :محمد عبد الوهاب

                          4- من هي المطربة الأهم بالنسبة لك؟
                          - المطربة نجاة الصغيرة.

                          5- ما هي الأغنية التي أطلقت شيرين من الناحية الجماهرية
                          - "آه يا ليل طبعا" وقد لقبت من بعدها بفترة بشيرين "آه يا ليل"

                          6- إذا ما أعطيت الخيار أين تختارين أن يقام حفلك الموسيقي القادم؟
                          - في لبنان والجميع يعلم مدى تعلّقي بمناظر وطبيعة وناس لبنان... أعشق هذه البلاد.

                          7- مع من تتمنين أن تسجلي عملا موسيقيا غنائيا مشتركا؟
                          - محمد فؤاد

                          8- من كان له التأثير الأكبر على شيرين عبدالوهاب من ناحية الأداء؟
                          - بالمرتبة الأولى السيدة وردة وأيضا المطربة سميرة سعيد...

                          9- ما هي الأغنية التي استمعت إليها مؤخرا ولفتت انتباهك؟
                          - الأغنية الأخيرة لملحم زين... مميَّزة جدا...

                          10- هل أنت ممن يتابع تكنولوجيا الموسيقى كـ IPOD ؟
                          - طبعا وغالبا ما أحب أن أستمع إلى موسيقى الأفلام الأجنبية... نادرا ما أستمع إلى الأغاني وأفضل الموسيقى.

                          سؤال للفنَّانة أحلام

                           أحلام، أنت اليوم مطربة الخليج الأولى وتعتبرين رمزاً أو مثالاً بالنسبة للكثير من الفنانات الصاعدات في الخليج. بمن تأثّرت في بداياتك؟
                          أنا ممن يحبّون عظمة أم كلثوم على المسرح. لكن لا أستطيع أن أقول إني تأثرت بشخص معيّن وأعتقد أن نقطة القوة في شخصيتي هي في أني أشبه نفسي ولي أسلوبي الخاص. أنا نَشأتُ على الفن الخليجي أكثر منه المصري أو العربي وأعتقد أني متأثرة بنوع موسيقي معين أكثر مما أنا متأثرة بأسلوب فنان معيّن.

                          سؤال للفنَّان إيوان

                          - ماذا يعني أن تشترك في هذا البرنامج؟
                          البرنامج جميل ويقرِّب الفنانين ببعضهم أكانوا من أجيال مختلفة أو من الجيل نفسه. كما أن البرنامج يسهّل فكرة الدويتو خاصة وأننا في العالم العربي نتعالى عليه بعض الشيء. ففي الغرب مثلا غالبا ما يقوم الفنان بالتعاون في دويتو مع فنانين آخرين مما يساعده على فتح آفاق جديدة لنفسه وليرى أيضا المزيج الذي يخلقه أسلوبه الموسيقي والغنائي إذا ما اختلط بأسلوب فني مختلف.

                          سؤال للفنانة رزان

                          - ما رأيك في "تاراتاتا"؟
                          البرنامج إنتاجه ضخم وأنا إعلامية وأعرف ما يتكبّده المشرفون على البرنامج من جهود لجمع الفنانين وتحضير الأغاني. هناك عادة صعوبة لاستقطاب فنان واحد إلى حلقة تلفزيونية فكيف إذا ما كان الأمر يتعلق بأربع أو خمس فنانين للحلقة الواحدة؟... المجهود رائع فعلا.. أما الإضاءة فمميَّزة جدا والمخرج باسم كريستو وايلي العليا... كل عوامل النجاح مجتمعة في هذا العمل. أما أنا فسأقدم أغنيتي " انت بقا اللي نفسك اه" من ألبومي الجديد بشكل حصري في "تارتاتا" وهذاحتى قبل أن تطرح في الأسواق...

                          سؤال للفنان جوزيف عطية

                          - ما رأيك بالمشاركة في "تاراتاتا"؟

                          لقد شاهدت بعض الحلقات وأعجبت بالبرنامج وهو يلاقي صدى ايجابيا كبيرا وإقبالا جماهريا عريضا على ما يبدو وقد سعدت جدّا لدعوتي إلى المشاركة ، خاصة وأن الحلقة هي لشيرين عبد الوهاب وهي فنانة كبيرة ولها قيمتها الفنية.
                          أما الديكور والمسرح فقد أبديت إعجابي بهما للقيمين على البرنامج. الإضاءة وبالطريقة التي يتوزّع فيها الجمهور حول المسرح أيضا مميزتان. كما أني أيضا سعيد لتجربة الغناء الحي مع الفرقة الموسيقية خاصة وأنا ممن يفضلون الlive والغناء مع الجمهور والحماسة والديناميكية الخاصة بهذه الأجواء.

                          Comment


                          • #33
                            رد: تاراتاتا

                            لقاء مميَّز مع فارس الأغنية العربية عاصي الحلاّني
                            في حلقة مميّزة من "تاراتاتا" يعود فارس الأغنية العربية إلى حبّه الأوّل وهو الفولكلور كما يغنّى اللون الطربي واللون الخليجي ولونه الخاص .

                            عن هذه المشاركة وعن عاصي الحلّاني الإنسان والفنان، كان لنا معه هذا الحديث :

                            سؤال وجواب

                            1- أول أغنية حفظتها؟
                            - لا أذكر... أغنية فولكلورية على الأرجح.
                            - أول أغنية على مسرح؟
                            أغنية من الفلكلور وهو اللون الذي تربيت عليه أنا ابن البقاع وبعلبك.

                            2 - أول أغنية سجّلتها؟
                            - اسمها "سلمت عليك".
                            - أوّل أغنية اشتهرت لعاصي الحلاني؟
                            غير الفولكلور؟ "واني مارق مرّيت"...

                            3 - في أي مكان تتمنى أن تقام حفلتك المقبلة؟
                            أقمت حفلات أعتبرها في أهم الأماكن بالنسبة لي : ألببيرت هول في لندن، قصر المؤتمرات في باريس، جرش، قرطاج، دار الاوبرا في مصر... وكنا نستعد لبعلبك في عمل مسرحي مع كركلاَّ لكن الظروف السياسية في لبنان حالت دون ذلك... أتمنى أن يكون العمل المقبل في بعلبك.

                            4 - من هو مطربك أو من هي مطربتك المفضلة في تاريخ الأغنية العربية؟
                            - وهل هناك واحد أو واحدة فقط؟ .. لكن لا شك أن كوني ترعرت على اللون الجبلي الأصيل، فلدي إعجاب خاص بوديع الصافي ونصري شمس الدين وصباح والأعمال التي قدموها للجمهور في تلك الفترة.

                            5 - آخر cd استمعت إليه؟
                            لابراهيم الحكمي "شو بني".. وقد اتصل بي وهو يغني "الباب عم يبكي" وقد تأثرت بالمبادرة ومن الجميل أن يكون بين الفنانين هذه المودة وهذا الصدق....

                            6 - الآلة الموسيقية التي تتقن عزفها؟
                            آلة العود.

                            7- الآلة الموسيقية المفضّلة لديك؟
                            العود أيضا...

                            8- هل أنت متطلع على التقنيات الجديدة في عالم الموسيقى كالـ Ipod و الـ MP3؟
                            نعم ألجأ الى الـ Ipod في السفر وعند ممارسة الرياضة.

                            9 - ما هي حكمتك في الحياة؟
                            "من تواضع ارتفع"... وقد تعلّمت ذلك من خبرتي الشخصية.

                            10 - النصيحة التي تعطيها للفنانين الصاعدين؟
                            أن يبقوا أرجلهم على الأرض لأني ألاحظ أن البعض منهم يصابون بالغرور بمجرّد أن تنجح لهم أغنية واحدة ويتكبرون ليس فقط على الناس بل أيضا علينا نحن الفنانين زملاؤهم والذين سبوقهم في هذا المجال... الغرور مقبرة الفنان ومقبرة كل إنسان... لن أملّ من تكرار ذلك.

                            سؤال لمقدمة الحلقة مريم أمين

                            - كيف تصفين التعامل الذي يربطك مع شاشة تلفزيون دبي؟
                            أنا أشعر أنني مع تلفزيون دبي على تقدّم وتطوّر دائم والاقتراحات التي يطرحونها عليّ من ناحية البرامج تأتي دائما في نفس الخط أو النهج الذي أتمناه لنفسي في كل فترة. أنا كنت اتمنى أن أخرج من إطار برامج المسابقات التي نجحت فيها ولكني لم أعد أريد التقيّد فيها لأني أعرف أنني أستطيع أن أقدم شيئا مختلفا. ففرصة "تاراتاتا" الان تأتي في هذا الاتجاه والبرنامج الجديد أيضا سوف يضعني- كما أتمنى- على الطريق الذي أطمح إليه.

                            سؤال للفنَّان إيهاب توفيق

                            - ايهاب توفيق أنت مُقلّ في إطلالاتك الإعلامية.ما الذي شجعك على المشاركة في "تاراتاتا"؟
                            ما جذبني إلى البرنامج هو نمطه وفكرته الجديدين على عالمنا العربي... أن يغني الفنانون مع بعضهم البعض أغاني مشتركة وأغاني بعضهم البعض أو أغاني قديمة شيء لم نعهد رؤيته على شاشاتنا.

                            سؤال للفنَّانة رويدا عطية

                            - عاصي الحلاّني طلب مشاركتك في الحلقة اسميّا. ماذا يعني بالنسبة لك طلب كهذا؟
                            هذا أمر يفرحني طبعا، وأريد أن أشكره على هذه اللفتة، خاصّة وأنني غائبة منذ مدّة عن الساحة الفنية.
                            فأتمنى أن أكون على مستوى هذه الثقة التي يضعها بي و كلّي أمل أن أقدّم معه في هذه الحلقة ما يليق بمستوى عاصي الحلاّني إن على صعيد الصوت أو الأداء أو الإحساس، خاصّة وأنني منذ زمن من أشد المعجبات بلونه الغنائي وبأغانيه وبفنّه.

                            سؤال للفنّانة أماني السويسي

                            - ماذا عن تجربة الغناء الحيّ و مع فرقة موسيقية في"تاراتاتا" ؟
                            أنا أحب جدا الغناء الحيّ وهذا البرنامج الأول الذي أغني فيه مع فرقة موسيقية وأتمنى أن تكون كل البرامج تقدم لنا فرصة الغناء "الحيّ". وأنا في كل الأحوال معتادة على الغناء الحيّ منذ ستارأكاديمي لكن هنا وجود الفرقة الموسيقية يعطي طابعا خاصّا. ففي ستار أكاديمي كنا نغني مع تسجيل موسيقي مما يجعل الفنان مضطرا إلى اللحاق بالموسيقى وكأنه بصراع معها، بينما في "تاراتاتا الفرقة الموسيقية تستطيع أن تتأقلم مع الفنان وهذا يسهّل الأمر.

                            Comment


                            • #34
                              لقاء شيّق مع بلبل الخليج

                              لقاء شيّق مع بلبل الخليج
                              في خضم كواليس البرنامج، كان لنا هذا اللقاء السريع مع بلبل الخليج الفنان الكويتي نبيل شعيل. توّد أن تطيل الحديث مع هذا الفنان الشيّق لكنك أيضا أمام إرادته بعدم الكلام الكثير للمحافظة على نضارة الصوت للتسجيل، لا تستطيع إلا أن تحترم مطلبه المهذّّب واللطيف باختصار الحديث...وخير الكلام ما قلّ ودلّ.

                              سؤال وجواب

                              1- أوّل أغنية تذكر أنّك غنيّتها؟
                              - سكة سفر .

                              2- أوّل أغنية سجلتها في استوديو؟
                              - سكة سفر

                              3- أوّل أغنية "ضاربة" لنبيل شعيل؟
                              - سكة سفر

                              4- من كان له التأثير الأكبر على مسيرتك الفنية قبل أن تصبح مشهورا؟
                              - الاصحاب و المقربين

                              5- من هو مطربك المفضل لكل العصور في العالم العربي؟
                              - وديع الصافي

                              6- المطرب أو المطربة المفضل(ة) في عالم الأغنية الغربية؟
                              - بيري وايت

                              7- لمن كان آخر cd اشتريته؟
                              - راشد الماجد

                              8- إلى أي فنان استمعت مؤخرا؟
                              - راشد الماجد

                              9- مع من تتمنى أن تسجّل أغنية مشتركة؟
                              - جينيفر لوبيز

                              10 - هل تعزف الة موسيقية وما هي؟
                              - أعزف على العود والبيانو.

                              11- ما شغفك في الحياة إضافة إلى الموسيقى؟
                              - البحر والصيد

                              سؤال للفنّانة ديانا كرزون

                              س‌- أنت اليوم في "تاراتاتا" مع نبيل شعيل ولفيف من الزملاء الفنانين. كيف تصفين هذه التجربة؟
                              - عادة إذا ما اجتمع الفنانون في برنامج ما فلا يتعدّى الأمر الدندنة، اما "تاراتاتا" فهو تجربة مميّزة إذ أنه يقدم الغناء الثنائي بين الفنانين بطريقة مميّزة وعفوية وجريئة بنفس الوقت. أنا سعيدة جدّا في هذه التجربة خاصّة وانا أقوم بها مع بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل والزملاء بشار الشطي، سارة الهاني وجو أشقر

                              سؤال للفنّان جو أشقر

                              س‌- هل الفن والموسيقى بحياتك هي مسألة موهبة أم هي أيضا مسألة دراسة؟
                              - هي موهبة أوّلا دون شك. الدراسة لا تستطيع أن تخلق لك صوتا جميلا لكنها تستطيع أن تثقل ما هو موجود دون شك. لذا أنا أردت أن أدرس الة العود وقد فعلت. انا أحب جدّا هذه الآلة، كما أحب ايضا آلة القانون لكني لا أجيد عزفها.

                              سؤال للفنّان بشّار الشطّي

                              س- كيف تصف خبرتك في برنامج "تاراتاتا"؟
                              - البرنامج رائع ومقوماته الإنتاجية ضخمة جدّا ويتمنى أي فنان المشاركة فيه. أما بالنسبة لي ففرح المشاركة مضاعف إذ أنني أشارك في حلقة الفنان نبيل شعيل و هو ابن بلدي وأنا من أشد المعجبين به وبصوته والغناء معه هو بمثابة حلم وشرف كيبرين يتحققان في هذا البرنامج.

                              سؤال للفنّانة سارة الهاني

                              س- سارة الهاني، لم بتعدى سنك الإحدى والعشرين سنة وقد بدأت تلمعين في سماء الفن. كيف بدأت؟ - لقد كانت لي مشاركات عديدة في برامج هواة للأطفال وغيرها،حتى أنهم بدأو بناديوني بالطفلة المعجزة إذ كنت أؤدي لكبار الفنانين أمثال السيدة أم كلثوم وأسمهان بسن مبكرة جدّا. لكني بدأت أعرف أكثر من خلال مشاركتي في برنامج استوديو الفن عام 2002 ولم يكن عمري يتعدى السادسة عشرة،فنلت حينها الميدالية الذهبية وشهادة تقدير وتنويه اللجنة الحكم. وهذا أمر مشجع جدا بالنسبة لصبية في مقتبل العمر وتريد أن تحترف طريف الغناء.

                              Comment


                              • #35
                                حديث صريح مع مطربة الخليج الأولى.. أحلام

                                حديث صريح مع مطربة الخليج الأولى.. أحلام
                                أحلام أينما حلّت أطربت وأبدعت حديثا وغناء وطربا.
                                في حضورها جاذبية تفرض نفسها وتقول: "أنا هنا".
                                في صوتها قوّة وإحساس لا يمكن للأذن إلا ان تطرب معه.
                                في موسمه الأّول، خصصت مطربة الخليج الأولى أحلام برنامج "تاراتاتا" بمشاركتها بحلقتين مميّزتين، فحلت في حلقة أولى ضيفة شرف على الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وفي الحلقة الختامية ضيفة رئيسية.
                                في كواليس البرنامج ، كان لنا هذا الحديث السريع مع الفنانة الصريحة، الواثقة، والكريمة بشاشة وفنّا وأخلاقا.

                                سؤال وجواب

                                1- أوّل أغنية حفظتها وأنت صغيرة؟
                                - لا أذكر... ولكن على الأرجح أغنية من الفولكلور الخليجي... (تفكر مجددا).. لكن لا أذكر ما هي بالتحديد.

                                2- أول أغنية سجلتها؟
                                - أغنية اسمها "أحبك موت" لأنور عبداللّه.

                                3- ما الأغنية التي شهرتك في العالم العربي؟
                                - "تدري ليش أزعل عليك" هي الأغنية التي أطلقتني على المستوى الجماهيري الواسع.

                                4- بمن تأثرت من بين الفنانين القدامى فبل أن تحترفي الغناء؟
                                - لطالما أحببت عظمة السيدة أم كلثوم على المسرح لكني لم أتأثر بأحد من ناحية أدائي وأعتقد أن لي شخصيتي.

                                5- من كان له التأثير الأكبر عليك فنيّا بعد احترافك الفن؟
                                - كثر هم الذين لعبوا دورا في حياتي الفنية لكن الأستاذ محمد عبده كان له أثره الخاص.

                                6- ما المكان الذي تتمنين أن يقام فيه حفلك الموسيقي المقبل؟
                                - سبق لي أن أحييت الكثير من الحفلات والمهرجانات، ولكني تأثرت كثيرا بتجربتي في دار الأوبرا المصرية وأتمنى أن أعيد هذه التجربة مرّة أخرى.

                                7- من هو بالنسبة لك الفنان الأعظم على صعيد العالم العربي؟
                                - محمد عبده بدون أي منازع

                                8- الالة الموسيقية المفضلة لديك؟
                                - الآلات الشرقية عموما...أحب ّ أيضا العود.

                                9- هل من فلسفة تتبعينها في الحياة؟
                                - أنا أقول دائما :"يا ربّ اجعلني دائما أرى نفسي صغيرة" كي أستطيع التقدم في الحياة وكي لا ينتابني الغرور...

                                10 – ماذا تقولين لمن يريد أن يشق طريقه في مجال الفنّ؟
                                - أنا ممن يساندون كثيرا من الفنانين الصاعدين أصحاب الموهبة الحقيقية وأعتقد أن من واجبي الوقوف إلى جانبهم كما وقف معي آخرون في بداياتي... لكن بالنهاية أن تعطى الفرصة ليس كافيا، يجب أن تعرف كيف تستغّلها وكيف تعمل على الحفاظ عليها وهذا عمل سنين والنجاح لا يأتي بين ليلة وضحاها. وقد تكون الشهرة اليوم مسألة سهلة، لكن للنجاح الحقيقي معايير أخرى ومختلفة...

                                سؤال للفنّان هاني العمري

                                س- هل أتيحت لك الفرصة لمشاهدة "تاراتاتا" وماذا تقول عنه؟
                                - الحقيقة أني عندما وافقت على المشاركة لم أكن بعد قد شاهدت البرنامج، لكني كنت قد سمعت عنه الكثير والأصداء جدّ ايجابية وقد قال لي أيضا صديقي الفنان وائل جسار عن البرنامج وشجعني على الاشتراك... وما شجعني أكثر هو كون باسم كريستو المخرج للبرنامج. فهناك علاقة قديمة تربطني بباسم منذ أكثر من 10 سنوات، حيث كنت انا في بداية تجربة الفيديو –كليب وكان باسم في بداياته يضا كمخرج. أذكر حينها أني كنت اشتريت سيارة جديدة وكنت جدّ فرح بها، فقال لي باسم أن نصوّر فيديو-كليب في هذه السيارة وهكذا كان : صورنا أول فيديو-كليب مع نيكول بردويل وأغنية "صعبي أبعد عنها صعبي، طيوبة ومثل اللعبة.."

                                سؤال للفنّانة ريدا بطرس

                                س- أنت اليوم تشاركين في الحلقة الختامية للموسم الأول من"تاراتاتا". ماذا تقولين عن البرنامج؟
                                - البرنامج أصداؤه إيجابية ويلاقي ترحيبا كبيرا عند الجمهور كما لدى الفنانين. يتخطى الغيرة بين الفنانين و يقدم للجمهور لحظات غنائية مميزة بين الفنانين. من هنا فإني سعيدة جدا بهذه المشاركة وقد حالفني الحظ أنها مع فنانة كأحلام إضافة إلى مشاركة فنانين أكن لهم الكثير من الاحترام كهاني العمري وأيمن الأعتر.

                                سؤال للفنّان أيمن زبيب

                                س‌- كم برأيك يساهم "تارتاتا" في إبراز المواهب الجديدة والصاعدة في العالم العربي؟
                                - كثيرا! هو فرصة بالنسبة لنا أن نطلّ على الشاشة وأن نغنّي مع نجوم لامعين في سماء الأغنية العربية. وأهمية "تاراتاتا" تكمن كذلك بكونه برنامجا كسر الفكر السائد بأنه يستحيل للنجوم العرب أن يجتمعوا في برنامج واحد وأن يشتركوا بالغناء على مسرح واحد بهذه السهولة.

                                Comment


                                • #36
                                  مقابلة خاصة من حلقة لطيفة التونسية

                                  مقابلة خاصة من حلقة لطيفة التونسية
                                  في "تاراتاتا"، يطلّ فايز السعيد عبر شاشة بلده، شاشة "تلفزيون دبي" ليشارك الغناء كل من لطيفة وهاني شاكر كما شكري بوزيان .

                                  وفي "تاراتاتا" يطلّ شكري بوزيّان لأوّل مرّة من خلال برنامج عربي واسع الانتشار ليشارك صديقة من بلده الغتاء .
                                  وقد أجرى البرنامج لقاءً مميّزا مع الفنّانين المشاركين في هذه الحلقة.

                                  سؤال للفنّان فايز السعيد

                                  س‌- ماذا عن الفرقة الموسيقية في "تاراتاتا"، ما رأيك بها كملحن؟
                                  - لقد سبق لي التعاون مع المايسترو ايلي العليا وقد سررت جدّا للعمل معه مجددا. هو يعرف طريقة عملي وهو في كل الأحوال منفتح جدّا وسريع التأقلم والفهم وهو موسيقي كبير ويفهم عمله جدّا؟

                                  سؤال للفنّان شكري بوزيان

                                  س- ماذا عن تجربة "تاراتاتا"؟
                                  - أنا متابع للبرنامج منذ نسخته الفرنسية وميزته هو في الغناء الحيّ وليس بقدرة أي فنان أن يتميّز في الغناء الحيّ وهو غربال بالنسبة للفنانين صوتا و حضورا.
                                  بالنسبة لي فأنا أشارك كضيف وليس كنجم للسهرة لأني لست معروفا في الوطن العربي على صعيد واسع، لذا فأعتبرها فرصة ليتعرّف الجمهور العربي العريض على أغانيّ وفنّي وأنا معروف منذ أكثر من 30 سنة في تونس والمغرب العربي.
                                  انا سعيد بالتجربة ولكنّها أيضا نوعا ما جديدة علّي إذ أني غير معتاد على غناء أغاني غيري ولكنّها مناسبة جميلة وسوف أتشارك مع لطيفة في أغنية لي وأغنية لها "بحب بغرامك".

                                  Comment


                                  • #37
                                    رد: تاراتاتا

                                    حلقة عاصي وروريدا من اجمل الحلقات يلي تابعتا





                                    السعادة الحقيقية تكون في قلبك
                                    لا تبحث عنها خارجا
                                    \/
                                    \ /
                                    \ /





                                    Comment


                                    • #38
                                      رد: تاراتاتا

                                      اايه صح معك حق
                                      ميرسي ميرااا

                                      Comment


                                      • #39
                                        رد: تاراتاتا

                                        وكمان حلقة القيصر كاظم وشهد كتير كانت حلوة وأصالة ورامي ... يسلمووووون هنووووووو
                                        يا رحمة الموت من فرقاه زوريني ...
                                        الموت أهون ولا دنياي من دونه ...
                                        يا رحمة الموت عقبه لا تخليني ...
                                        أموت لامن فقدت الصوت وعيونه ...
                                        الناس وايد وغيره ماملا عيني ...
                                        كل الملا في عيوني مايساوونه ...

                                        الله يرحمك ويغفرلك يا ضحكة عمري ...


                                        لك بعبد ربك يا لينا شماميان

                                        Comment


                                        • #40
                                          رد: تاراتاتا

                                          هلا ب ميمو نورتي
                                          ومعك حق

                                          Comment

                                          Working...
                                          X