• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    صندوق التعاضد الموحّد للفنانين ينتظر نوافذ الأمل

    07 حزيران 2010
    يتجدّد الحديث عن الوضع «المزري» للفنانين في لبنان، كلمّا مرض أحدهم أو رحل، وحيداً أو محاطاً بمحبين قلائل.
    وجاءت وفاة الممثل كمال الحلو الشهر الماضي، لتعيد تأجيج الأخذ والرد حول تقصير النقابات الفنية في لبنان. وتؤكد نقيبة الفنانين المحترفين الممثلة سميرة بارودي في حديثها لصحيفة السفير أنه «ما زلنا اليوم في مرحلة دراسة النظام الأساسي للصندوق من اجل تقديمه إلى وزارة الثقافة والتي بدورها تحيله إلى الحكومة، الأمر الذي يتطلب وقتاً».
    ويشمل صندوق التعاضد الموّحد ثماني نقابات، وتُمثل كل نقابة بشخص واحد في مجلس الإدارة إلى جانب مفوّض الحكومة لدى الصندوق حنا العميل الذي تعيّنه وزارة الثقافة، بالإضافة إلى المحامي جوزيف غانم.
    ويشرح ممثل «نقابة الممثلين» في الصندوق فيصل أسطواني إنه خلال اجتماعات مجلس إدارة صندوق التعاضد الموحّد، سُجّلت ملاحظات ومقترحات النقابات الثماني حول البنود التي يتألف منها القانون الداخلي وعددها مئة وأربع، وسُلمّت إلى كل من العميل وغانم للتنقيح والدراسة، على أن تُُعرض مجدداً في اجتماع المجلس المقرر في الحادي عشر من الجاري لتوقيعه ورفعه مباشرة إلى وزير الثقافة.


    وتوضح بارودي إنّ فكرة صندوق التعاضد أتت عندما كانت لجنة الإدارة والعدل تناقش قانون تنظيم المهن، «وكان الاتجاه أن يتم توزيع الضرائب التي تحصّل من الفنانين الأجانب الوافدين إلى لبنان على النقابات الفنية بالتوازي، إلا أننا كنقابات فنية اعترضنا وطلبنا بإنشاء صندوق تعاضد موحّد، لأن ذلك هو ما تحتاجه النقابات في الوقت الراهن».
    بدوره، يشيد رئيس «نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان» جان قسيس بإنشاء صندوق التعاضد بموجب قانون تنظيم المهن الفنية، موضحاً أنّ هناك شروط للانتساب للصندوق ولعلّ أولها تسديد الاشتراكات النقابية، شارحا أن أهداف الصندوق هي «الطبابة والاستشفاء وضمان الشيخوخة ومرتّب تقاعد أثار بعض اللغط.»
    وتشرح بارودي أن واردات الصندوق ستتكوّن من رسم اشتراك سنوي «مقطوع» لكلّ عضو، يحدّد في النظام الداخلي للصندوق، بالإضافة إلى رسم مالي نسبته اثنين في المئة من قيمة بطاقات الحفلات والنشاطات الفنية على أنواعها، تستوفيه وزارة المالية ويُحوَّل شهرياً إلى الصندوق.
    يضاف إلى ذلك رسم مالي نسبته عشرة في المئة على عقود الفنانين الأجانب، تستوفيه وزارة المالية ويُحوَّل شهرياً إلى الصندوق، وبالطبع هناك مساهمة مالية سنوية من وزارة الثقافة، تحدّد بقرار من الوزير.
    وتلفت بارودي إلى أنّ «نقابة الفنانين المحترفين» هي الجهة الوحيدة التي تملك اليوم صندوق تعاضد «يتغذّى من اشتراكات الفنانين المنتسبين إليها، ومن فنانين من خارجها اختاروا الاستفادة من الصندوق»، مشيرة إلى أن قيمة الاشتراكي في الصندوق هي «بالطبع أقلّ من قيمة بوليصات شركات التأمين الخاصة».
    وتشرح بارودي أن صندوق الطوارئ في النقابة يغطي تكاليف تثبيت الأطراف الاصطناعية وبطاريات القلب، على عكس شركات التأمين الخاصة.
    وتكشف بارودي أنّ هناك حوالي خمسة وعشرين فناناً غير قادرين على تغطية اشتراكات صندوق تعاضد نقابة الفنانين المحترفين بسبب أوضاعهم الاقتصادية، «إلا أننا نقوم بسحب المال من صندوق التعاضد وتغطية اشتراكاتهم للنقابة والصندوق كي يستمروا بالاستفادة من التقديمات».
    أما قسيس، فيلفت إلى أنّ نقابته تضمّ حوالى ستين منتسباً تجاوزت أعمارهم سن التقاعد فيما ليس في صندوق نقابته إلا 30 ألف دولار، «فهناك كسر اشتراكات في النقابة يفوق المئة مليون ليرة ولا نملك موارد مالية أخرى سوى ما يأتينا من وزارة الثقافة، والمبلغ لا يتعدى الخمسة إلى ستة ملايين ليرة في السنة، وكل ذلك نتيجة إحباط الفنانين من عمل النقابات».
    وعن آلية المساعدات، يقول قسيس «نحن نتابع حالياً أكثر من 12 حالة مرضية ونجري اتصالات لتغطية تكاليف استشفائهم على نفقة وزارة الصحة أو على نفقة فاعل خير».

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      النيابة المصرية تستمع لهيفا في دعواها ضد مدير اعمالها السابق

      06 حزيران 2010
      قررت نيابة مصر الجديدة استدعاء محمد اسماعيل وهو مدير اعمال الفنانة هيفاء وهبي السابق لاستجوابه في الدعوى التي قدمته هيفا وهبي واتهامه بانه باع اغنيتها "ايه ده ايه ده" الى الفنانة رولا سعد في شهر ايار ماضي.

      وكانت هيفا قد حضرت الى مقر النيابة واكدت امام وكيل النيابة اتهامها لاسماعيل ببيع الاغنية لسعد رغم انها تمتلك الاغنية قانونيا وتمتلك أوراق تنازل رسمية وموثقة من قبل مؤلفها وملحنها محمد شافعي قبل 6 أشهر.

      وكان جميل سعيد المستشار القانونى لهيفاء وهبى تقدم بإنذارات إلى شركتى روتانا وعالم الفن يخطرهما بعدم عرض كليب "إيه ده إيه ده" الذى بدأت رولا تصويره قبل أيام لحين الانتهاء من الدعوى القضائية حول ملكية الأغنية.واكد سعيد ان هيفا كانت قد كلفت حينها بشراء عدد من الكلمات والألحان لأغاني ألبومها الجديد ومنحته مبالغ مالية تصل إلى 250 ألف دولار، وكشف أن إسماعيل اشترى الكلمات والألحان ووثقها لصالح هيفاء منذ فترة طويلة، بما فيها أغنية "إيه ده إيه ده" وهي من تأليف وألحان محمد شافعي كما ذكرنا.

      وقال سعيد ان هيفا فوجئت بعدما نشرت رولا سعد خبر عن تصوير الاغنية واكتشفت حينها هيفا ان اسماعيل باع الاغنية الى رولا سعد مخالفة للقانون. وأضاف سعيد أن هيفاء فوجئت بإعلان رولا فى وسائل الإعلام عن تصوير الأغنية ثم اكتشفت بيع إسماعيل كلمات وألحان الأغنية إلى رولا سعد بالمخالفة للقانون.

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        النهار: "مجموعة باديلا" في وسط بيروت

        07 حزيران 2010
        ضمن مهرجان "ربيع بيروت" الذي تنظمه مؤسسة سمير قصير في الذكرى الخامسة لاستشهاده، كانت امسية لـ "مجموعة باديلا"، التي تشكل مزيجاً شرقياً - غربياً يجمع بين الفرنسي باستيان لاغاتا على الايقاع، والايرانيان جافيد يحيى زاده على الناي وسردار محمد جاني (غناء، تار، رباب...)، والهندي مام خان منغانيار (غناء وهارمونيوم)، الى الراقصة الايرانية آفا فرهانغ.
        بعد زيارة أولى الى لبنان عبر "مهرجان البستان" العام 2007، عادت المجموعة الى جمهور اكثر "شعبوية"، ضمن مهرجان ثقافي مجاني في الدرجة الاولى، وفي ضيافة موقع "رمزي" هو "بيروت سيتي سنتر" ("الدوم") في وسط بيروت، بكل ما يحمل المبنى من آثار جراح حروب لم تُرمّم حتى اليوم. حملت الفرقة الى الحاضرين الذين احتشدوا لمتابعتها (رغم ان عمرها لا يتجاوز السنوات الخمس وانتاجها لم يتعد الالبوم الواحد)، تجارب موسيقية تحاكي المزج بين الشرقي والغربي، والحوارات الصوتية والنغمية ما بين الهند وايران، بإيقاع الفرنسي الذي بحث عن العازفين سعياً الى تكوين مشروع موسيقي ما زال في بداياته.
        في كتيب المهرجان شرح ان "باديلا" تعني "العاشق الفخور" بلهجة المارواري في صحراء راجستان الهندية (مسقط خان منغانيار). أبعد من ذلك، يعرّف الموسيقيون بـ "فرسان العشق الالهي"، وهم جمعوا في موسيقاهم الهادئة مزيجاً من الكلاسيكية الهندية والموسيقى الشعبية الفارسية، في معية الراقصة الايرانية آفا فرهانغ. على انغام الجذور الصوفية، تفيض المقطوعات المقدمة بروح عشقها التائه بحثاً عن خليائه، او عن شذرات الامل الضائع في حنايا التكون الاصلي.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          "حرية غزة" لجورج الزعني في جمعية الفنانين
          07 حزيران 2010
          لم يفوّت جورج الزعني فرصة المساهمة في حدث مثل «أسطول الحرية»، فعلى جناح السرعة أقام معرضاً بعنوان «الحرية والحصار». المعرض، الذي افتتحه الزعني في صالة جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت، يشهد للزعني حضوره السريع، بل مساهمته الفنية في أي تحرك، وقد اكتسب من خلال تجربته الكثيفة في إقامة المعارض موهبة الجهوزية التامة، في تحضير أي معرض خلال وقت قياسي، بل إن مادة المعارض السابقة التي يمتلكها، قد تكون معيناً له في معارض جديدة، تحمل عناوين مختلفة. على أن السرعة دائماً ذات حدين، تلبية ضرورية واستعجال يخفف من التحضير المتأني الذي يحتاج إليه الإبداع.
          المعرض الجديد، الذي تطالعنا على مدخله مجسمات سفن، ثم يستكمل الأسطول في الداخل، ضم عناوين لـ43 مجزرة بارزة نفذتها إسرائيل في لبنان والعالم العربي. أسماء المجازر مدلاة من سقف الصالة على قطع قماش أبيض. هنا استغلال موفق لسقف الصالة، يتخطى الاستخدام المعتاد في المعارض للجدران. ومهم ألا يترك الزعني لأجواء العنف الإسرائيلي ان ترمي يأسها في نفوس المشاهدين، عندما قابلها بصور 39 ثائراً من العالم، من لينين وماوتسي تونغ وغيفارا ومانديلا إلى الثوار العرب البارزين. الذين شهد تاريخهم مواجهة صريحة للمحتل، وقادوا ثورات غيرت وجه التاريخ. بل إن الزعني استبعد اللون الأسود من لافتات المجازر كي لا يسود الحزن، في وقت يسود فيه التحدي لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة، التحدي الذي استعان فيه بأحرار العالم وقوة التاريخ.
          يستمر المعرض لغاية 10 الجاري، يومياً من الرابعة حتى السابعة مساء.

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            ستديو الفن يخرج نجومه.. وجائزة سيمون أسمر لسبع متميزين

            07 حزيران 2010
            أسدل استوديو الفن 2010 الستار على 28 حلقة حافلة بالمواهب الشابة في مجالات فنية مختلفة. وأطلق في حلقة ختامية حافلة بالحماس والجوائز نجومه الصغار لينطلقوا على درب الفن حاملين ميدالياتهم وجوائزهم التقديرية. الحلقة الأخيرة لم تمرّ عادية أمام جائزة سيمون أسمر التقديرية التي منحها للمتميزين في بعض الفئات. فتوّج تخرّج كل من وائل منصور وزينة فاضل في فئة الأغنية الكلاسيكة، وعماد منير وأماني النوري في الفئة الطربية ، وكاشي في فئة الراب، وجوزيدا في فئة الرقص الشرقي، وأدهم الدمشقي في فئة الشعر.
            المنافسة لم تكن سهلة، والخيار بالنسبة إلى اللجنتين الأكاديمية والإعلامية لم تكن بسيطة كذلك. في كل الفئات، تبارى اثنان على ترتيب الميدالية الذهبية الأولى والثانية، وأيضاً على جائزة سيمون أسمر التقديرية وجوائز رعاة البرنامج التي توزعّت بين جائزة قدّمها المصمم عقل فقيه عن فئة عرض الأزياء للبنات لساره ابو رعد، جائزتان من مجوهرات مكرزل عن فئة الأغنية الكلاسيكية للبنات لزينة فاضل وفئة الأغنية الطربية للبنات لأماني النوري، وجائزتان لشركة فيليبس العالمية لفئة الأغنية الشعبية للبنات والشباب، لكل من بشرى جمال وشادي نصر، وجائزة مشروب الطاقة بلاي بوي لفئة الراب والفائز كاشي.
            هؤلاء المميزون بدأوا مشوارهم الفني مع إدارة مكتب استوديو الفن، تماما كما بدأ زملاؤهم الذين لم يحصلوا على الميدالية الذهبية وحلّوا ضيوفا في هذه الحلقة النهائية في أغاني خاصة بهم. أولاد الدار هؤلاء والرابرز كاشي وبوليت اجتمعوا في ألبوم واحد بعنوان "نجوم 2010 ": غدي غانم في أغنيتي "زيحوا من طريقا" و "مش خايف موت"، جوزيت روحانا في أغنية "حبيبة حبيبي"، بترا عواضة في أغنية "فرفش فرفش" ، باميلا نون في أغنية "ما بدّي ياك انساني" وأنور نور في أغنيتي "خلّصت مني" و "قرّب مني". أما الرابرز فلهم أغنيتان كل واحد، كاشي مع أغنيتي "إسبانيا" و "Play Boy" و بوليت مع أغنيتي "هجمة برازيلية" و "Make it ***y ".
            جوائز رعاة البرنامج وجوائز سيمون أسمر التقديرية، لم تكن وحدها تزيّن نجاحات المشتركين، إذ أضيف إليها أيضاً هدايا من ملحنين وشعراء. من اللجنة الإعلامية قدّم الملحن وجدي شيّا أغنية لوائل منصور، وقدّم جان ماري رياشي عضو اللجنة الأكاديمية أغنية لشادي نصر، وفي تقرير مصوّر مع الملحن سهيل فارس الذي كان يتابع المشتركين طوال البرنامج، اختار محمود وهبي ليقدم له أغنية خاصة، فهو يرى فيه موهبة خاصة ومهما كانت النتيجة النهائية.
            وقرابة نهاية السهرة شكر سيمون أسمر فريق عمل البرنامج من تقنيين ومعدين، وخصّ مقدمة البرنامج إلسا زغيب بجائزة تقدير قائلاّ إنها استحقت علاً هذه الجائزة، وأيضاً خصّ ابنه بشير بجائزة لإخراجه أول برنامج تلفزيوني بهذه الضخامة على رغم أنه عمل على إخراج برامج عديدة من قبل. أما الختام فكان مع نشيد استوديو الفن الذي قدمه المتخرجون من البرنامج، وهو من كلمات الشاعر ميشال جحا وألحان جوزف جحا، ومطلعه: "من هون طلّ الكون، كبر الزمن فينا. ع شط ستوديو الفن عملنا الدني مينا..."
            وفي خلال الحلقة تمّ عرض تقرير مصوّر جال على الصحافة اللبنانية والعربية التي رافقت البرنامج أسبوعياً وقدم رسالة شكر للإعلام اللبناني ولكل صحافي شارك في اللجان الإعلامية في البرنامج. وكما تتبنى الصحافة تسليط الضوء على الفنانين والنجوم، كان استوديو الفن رائداً في إطلاق نمط جديد في التسويق لنجومه، فكان المعلن أو السبونسور راعيا للنجوم وهم ما زالوا هواة، وقبل أن يصبحوا نجوماً مكرّسين على الساحة الفنية.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              أفلام طالبيّة "لكلّ الناس"
              07 حزيران 2010
              تنطلق اليوم الدورة الثامنة من «مهرجان أفلام الطلاب اللبناني والعربي» الذي ينظّمه «نادي لكل الناس». انطلق هذا المهرجان، بإمكانات متواضعة وأحلام كبيرة عام 2002، بهدف منح الطلاّب فرصة عرض أفلامهم خارج أسوار الجامعة، لكن أيضاً من أجل المساعدة على استنهاض السينما اللبنانيّة. وها هو يتحوّل اليوم إلى محطّة ينتظرها طلاب الجامعات ومعاهد السينما في لبنان. واللافت هذا العام أن المهرجان يشهد مشاركة عربيّة مهمّة، إذ تشارك للمرة الأولى، تسعة دول عربية هي: الأردن، ومصر، وفلسطين، وسوريا، والعراق، وقطر، والإمارات، والمغرب، إضافة إلى مشاركة أفلام كرديّة. صاحب المبادرة نجا الأشقر رأى أنّ ارتفاع عدد المشاركة العربية والجامعات اللبنانية، يعود إلى «سمعة النادي ومشاركته في المهرجانات العربية».
              على البرنامج السنة 50 فيلماً، تعرض على مدى أربعة أيام. ويأسف مدير المهرجان لغياب الجامعة اللبنانيّة هذا العام، بعدما استحدثت قسماً متخصصاً بالإخراج أخيراً. والسبب أن أفلام الطلاب لم تجهز في الوقت المناسب. بالأمس كانت مشاريع كليّات الإعلام والفنون في اللبنانيّة هي خميرة البرنامج وجزءه الأهمّ. وإن خرجت الجامعة اللبنانية من السباق، فإنّ تسعة جامعات ومعاهد
              لبنانيّة خاصة تشارك هذه السنة، وتتنافس على أربع جوائز، هي: جائزة المهرجان، جائزتا لجنة التحكيم الأولى والثانية، إضافة إلى جائزة الجمهور. ماذا عن المستوى التقني للأفلام؟ يتفاوت بين جامعة وأخرى، تبعاً للإمكانات المتاحة، يقول نجا الأشقر، لافتاً إلى أنّ أفضل الأفلام من هذه الزاوية، هي تلك التي تقدّمها جامعتا «القديس يوسف» و«البلمند». لذا يأخذ التقييم بالاعتبار، إجمالاً، فكرة الفيلم بالدرجة الأولى. وأعمال هذه السنة تخيّم عليها القضايا والهموم الذاتية، إضافةً إلى الطائفية المتفشية في الجسد اللبناني. ويعرض المهرجان، خارج المسابقة، فيلمين لمخرجين تخرّجا عام 2008 هما: «مرّة» لنايلة الخاجا (الإمارات)، و«كعب عالي» لفادي حداد (الأردن). وإذا كان النادي قد عوّدنا أن يجول بالأفلام على المناطق اللبنانيّة، فإنّه هذه السنة يغيّر وجهة المهرجان، ويحطّ رحاله في «مسرح بيروت» «لنذكّر الشباب به ولنحميه لاحقاً من أيّة محاولة لهدمه».

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                رولا سعد: لم أسرق أغنية "هيفاء" والكليب يصدر قريباً

                07 حزيران 2010
                نفت الفنانة "رولا سعد" الاتهامات التي وجّهتها النجمة "هيفاء وهبي" بسرقة أغنية "الصوت ده جاي منين" والتي بدأت الاعلان عنها منذ أيام.
                وأكدت في لقاء تليفزيوني أنها قابلت بالفعل مدير أعمال "هيفاء" السابق وطلبت منه أغنية إلا أنها اشترت تلك الأغنية محل الخلاف من الشاعر والملحن عزيز الشافعي.
                وكانت "هيفاء وهبي" قد تقدّمت ببلاغ للنيابة تتهم فيه وكيل أعمالها السابق بسرقة أغنية "إيه ده.. يه ده" التي قامت بشرائها من المؤلف والملحن.
                كما تقدمت "وهبي" بإنذار رسمي لعدد من القنوات الفضائية تهدّد فيه بمقاضاة هذه القنوات في حالة عرض كليب رولا سعد الجديد "الصوت ده جاي منين" وهي الأغنية التي كتبها ولحنها عزيز الشافعي ووزعها توما.
                وأضافت أن عملية الشراء تمت عن طريق الوكيل مقابل 60 الف دولار وبعدها قام المؤلف بالتنازل عنها في الشهر العقاري.
                إلا أنها فوجئت بـ"رولا سعد" تعلن عن غنائها للأغنية عبر القنوات الفضائية لتكتشف قيام الوكيل ببيع الأغنية.

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  طارق سويد من "la2la2a" الى "عبكرا الضو"

                  07 حزيران 2010
                  علمنا أن مقدم ومعد برنامج la2la2aطارق سويد، تلقى عرض مغري من محطة لبنانية معروفة لتقديم برنامج صباحي خاص يستقبل فيه أهل السياسة والإعلام صباح كل يوم، بطريقة كوميدية وجديدة ومباشرة على الهواء....
                  ويحمل البرنامج إسم (عبكرا الضو ) وإذا وافق طارق على العرض، وغادر الـotv فمن المقرر أن يبدأ برنامجه الجديد بعد شهر رمضان المبارك، في نهاية شهر أيلول تحديداً...
                  هل ينتقل طارق من الـ otv الى شاشة أخرى منافسة ويوقف برنامج la2la2a؟

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    مفاجآت سارّة للفنانة يارا في عيد ميلادها

                    07 حزيران 2010
                    احتفلت النجمة يارا مطلع الاسبوع بعيد ميلادها بحضور لفيف من الاصدقاء والمقربين الذين قاموا بمفاجأة يارا بهذه المناسبة وحضروا خصيصاً للاحتفاء بعيد فنانتهم الغالية وذلك في شقّة يــارا الجديدة التي انتقلت اليها حديثاً في منطقة بصاليم.
                    وقد امتلأ منزل يارا بالورود والهدايا التي وصلت اليها من محبيّها من كل الاقطار العربية ، كما تلّقت اتصالات هاتفية مهنّئة من قبل عدد من زملائها الفنانين وقطعت يارا قالب الحلوى و تمنّت ان يحمل لها العام الجديد مزيداً من النجاح والتألق .
                    هذا وتستمر يارا بالاستماع الى الأغنيات الجديدة لألبومها المقبل وتطلق قريباً سينغل جديد سيشكّل مفاجأة لكل محبيها.

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      نيكول سابا تسجل "كنت في حالي" وتحتفل بـ"سامسونج"

                      07 حزيران 2010
                      انتهت الفنانة نيكول سابا من تسجيل أحدث اغنياتها "كنت في حالي" مساء الخميس 3 حزيران من كلمات أمير طعيمة ألحان محمد يحيى وتوزيع توما ، و سوف تطرحها قريباً Single ، كما أحيت حفلا غنائيا أقامته شركة "Samsung" للإلكترونيات، بمناسبة إطلاق أحد منتجاتها الجديدة.
                      وقالت سابا هذه الأغنية مختلفة بالكامل من حيث الموسيقى والكلمات، حيث تقدم موسيقى مقسوم وشرقي، والكلمات تتميز بالشقاوة أكثر، وسيستمع جمهوري لي بشكل جديد.

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        وائل جسار: "الغناء الديني صدفة غيرت حياتي"

                        07 حزيران 2010
                        أعرب الفنان وائل جسار عن تفاجئه بإشادة بعض علماء الدين بتجربته في الغناء الديني وهو ما أسعده جداً. وأكّد جسار أن تجربته في الغناء الديني نقطة تحول في حياته تمت بالصدفة ودون أي تخطيط مسبق لها معرباً عن سعادته بالنجاح الكبير لألبوم "في حضرة المحبوب" الذي نزل إلى الأسواق في فترة وجيزة.
                        وأوضح أن نجاح الألبوم شجّعه على تقديم 30 دعاءً دينياً يتم التحضير لها حالياً مع الشاعر نبيل خلف والملحن وليد سعد اللذين تعاون معهما في الألبوم السابق.
                        كما انه سيباشر قريباً تصوير أغنية "آخر ساعة في الدنيا وأول ساعة في الآخرة" على طريقة الفيديو كليب موضحاً أن هذه الأغنية الدينية الدرامية تحتاج إلى جهد كبير في الأداء بسبب قوة كلماتها ولحنها.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          هيفا وهبي تحيي حفلا خيريا في زحلة لمكافحة المخدرات
                          07 حزيران 2010
                          اندريه داغر -

                          للسنة الخامسة على التوالي تقيم جمعية "عليّة ابن الانسان - Nusroto " في زحلة مهرجانها السنوي التي ستقيمه الجمعية في 2 تموز في "بارك جوزيف سكاف البلدي" في المدينة. "النشرة" التقت الاب مروان غانم مرشد عام السجون في لبنان ورئيس الجمعية وتحدثت معه حول احتفال هذا العام الذي ستحييه النجمة اللبنانية المتميّزة هيفا وهبي.

                          أب مروان أخبرنا عن هذا المشروع وبداياته وانطلاقته
                          - المشروع ابتدأ من فكرة والفكرة تحولت الى مهرجان سنويّ يقام لمساعدة المحتاجين دون الحاجة لظهورهم في الصورة كي لا يُحرَجوا امام اولادهم وعائلاتهم وهوية الاشخاص الذين يقدمون تلك المساعدات.

                          من من الفنانين شاركوا في هذا المهرجان منذ انطلاقته ولغاية اليوم؟
                          - الفنانة العظيمة ماجدة الرومي والفنان الكبير فارس كرم الفنانة ميسم نحاس والفنانة رولى سعد ايضا، وهذا العام ستشرفنا النجمة المميزة هيفا وهبي بحضورها الجميل.


                          اخبرنا عن مشاركة هيفا وكيف هذا العام وهل ترددت قبل الموافقة على هذا العمل الخيري؟
                          - ابدا لم تتردد ولا للحظة واحدة لا بل على العكس كانت متجاوبة الى ابعد الحدود لان الهدف من هذا المهرجان هو انساني بحت وهي من الناشطين في هذا المجال طبعا، واننا نشكرها جدا على تجاوبها هذا معنا.

                          كيف ستشكرون هيفا على هذه المشاركة؟
                          - الله هو الشاكر الاكبر والاول، امّا نحن على الارض فسنقوم بتكريم الفنانة هيفا وهبي بتقديم درع شكر على احيائها هذا المهرجان الخيري.
                          اخبرنا عن اهمية مشاركة الفنانين بالاعمال الخيرة؟
                          - مشاركة الفنانين في الاعمال الخيرية شيء مشرف ويضيف الى مسيرتهم الفنية الكثير من الايجابية، وهم اصلا يملكون نفسية طيبة وكريمة ويهمهم العمل الانساني بدرجة كبيرة، فبالاضافة الى الشهرة فهم يكسبون ثوابا جراء هذه المشاركة لانهم يكونون قدوة صالحة لمعجبيهم.


                          اخبرنا اب مروان عن مكان وزمان هذا المهرجان وعن اسعار البطاقات؟
                          - المهرجان سيقام في" بارك جوزيف سكاف زحلة" مساء الجمعة 2 تموز واسعار البطاقات تتراوح ما بين ال 50 و75 و100 الف ليرة لبنانية، وللراغبين بحجز البطاقات يمكنهم الاتصال على رقم 403116-70 .

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            كارول سماحة في حفل ضخم في الـ BIEL

                            07 حزيران 2010
                            أحيت النجمة كارول سماحة أول أمس حفلاً ضخماً في Biel ، ملبية دعوة Haier ، إحدى الشركات الإلكترونية لإحياء حفلها السنوى فى بيروت.
                            وأقيم الحفل فى قاعة Le Pavillon Royal حيث التقت سماحة جمهوراً عريضاً من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة، وغنت على مدى ساعة ونصف، العديد من أغنيات ألبومها الجديد "حدودى السما"، وتفاعل معها الجمهور بشدة ، حيث رافق النجمة فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو محمود عيد.

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              تامر حسني يطير مع الـ "بوليس" إلى إيطاليا

                              07 حزيران 2010
                              غادر الفنان المصري تامر حسني القاهرة منذ ساعات قليلة متجها إلى إيطاليا، ليقوم بعمل الصور الفوتوغرافية "Photo Session " الخاصة بحملته الدعائية الجديدة لشركة "Police " العالمية للنظارات، والتى يشاركه فيها أربعة من أكبر مشاهير العالم، وهم النجم العالمي "ديفيد بيكهام" و"أنطونيو بانديرس" والنجم الهندي "شاروخ خان" والنجم الأمريكي "جورج كلوني " الذي انضم مؤخرا لنجوم الحملة الدعائية.
                              ويعتبر تامر الفنان العربي الوحيد المشارك بالحملة، ومن المقرر أن يقضي تامر في إيطاليا مدة خمسة أيام ليقوم بعدها بمؤتمر صحفي بمدينة دبي ، وسيكون هذا المؤتمر خاصا بتامر حسني فقط لكونه الفنان العربي الوحيد بالحملة.


                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                سيرين عبدالنور تستلم جائزتين في حفل "Student Celeberty Awards"

                                07 حزيران 2010
                                فازت الفنانة سيرين عبد النور بلقب أفضل "ممثلة لبنانية" وأيضا لقب "أفضل تواجد" عبر موقع FaceBook ، طبقا للاستفتاء الذي أجرته مجموعة من طلاب الجامعة اللبنانيين، على الموقع المذكور وفازت من خلاله بجائزة "الطلاب اللبنانيين".
                                وكان قد تم التصويت على موقع Face Book من خلال صفحة خاصة تم تصميمها للجائزة ، بالإضافة لاستمارات تم توزيعها في الجامعات ، وشارك 5000 طالب لبناني بالتصويت، كما أقيم الحفل يوم السبت الماضي في مسرح Unesco وشاركها التكريم كل من إليسا ووائل كافوري .

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  هيفا وهبي ... " آخر من يعلم "

                                  07 حزيران 2010
                                  كما يقال "ختامها مسك " وهذا ما طبقته الفنانة ومقدمة البرامج "أروى" في برنامجها "أخر من يعلم" حيث اختتمت هذا الموسم مع نجمة وصلت خطواتها مباشرة إلى العالمية ، الفنانة الجميلة و محبوبة الجماهير هيفا وهبي .
                                  وفي السؤال البديهي عن سر نجاح أي فنان أجابت هيفا : "لا أعرف سر نجاحي واكتفي بالقول أنه هبة من الله وعدد المحبين يتعدى عدد المبغضين "

                                  وبالحديث عن طفولتها أوضحت هيفا أنها عاشت طفولة شقية مليئة بالمقالب بعائلتها وأصدقائها فكانت تضع الأفاعي المطاطية في خرطوم الماء قبل أن تستعمله والدتها كما كانت ترمي الشباب بالبيض أثناء اللعب.



                                  وكما تعودنا عليها وعلى كرمها الكبير كشفت هيفا أنها كانت تمزق نقودها وهي صغيرة معتقدةً أنها تتقاسمهم مع شقيقتها وذلك لإرضائها .


                                  وفي أولى بداياتها الفنية أوضحت هيفا أن أول ظهور لها كان في كليب للفنان جورج وسوف حيث لعبت دور البطلة ولكن في بداياتها في عالم الغناء قالت هيفا :"بدأت مع الأستاذ جان ماري رياشي الذي نصحني أن أبدأ في الغناء وهكذا بدأت المسيرة "


                                  وبالحديث عن الإعلام ومشاكل هيفا مع الصحافة أوضحت وهبي أن بعض الصحافيين العرب "يشرّحون" الفنان ولكن البعض الأخر يدعمه بينما الأجانب يقدرون الفنان كما هو وكيفية عمله . وفيما يختص بعدم اطلالتها في البرنامج العالمي مع الإعلامية "OPRAH" واستبدالها بالفنانة نانسي عجرم , أوضحت وهبي أنه لم يشكل أي مشكل لها أو عتب لأن الجمهور أراد نانسي وهي تدعمها ولا وجود للزعل بينهما.


                                  أما عن علاقتها بالفنانة إليسا وهل ما زالوا على خلاف ، قالت هيفا أن علاقتها بالفنانة اليسا جيدة جداً وكان هناك بعض التوتر في بدء مسيرة هيفا الفنية ولكن الآن عادت المياه إلى مجاريها ، وهذا ما برهنته إليسا حين سئلت في مقابلة لها في البرنامج نفسه "من هي أجمل فنانة" أجابت إليسا "الفنانة هيفا وهبي".


                                  ومفاجأة السهرة كانت حضور الـDJ العالمي "ديفيد فنديتا" الأمر الذي فاجأ هيفا ، كما أبدى فنديتا اعجابه الكبير بهيفا وفنها الجميل وقال "أنا مسرور جداً بوجودي هنا وهذا أول ظهور لي على تيليفزيون عربي " ، كما وعد المعجبين بأغنية جديدة مع هيفا ، وأدى الفنانين الأغنية التي جمعتهما واحتلت المراتب الأولى في جميع الإذاعات العربية "ياما ليالي".





                                  ولأول مرة وحصرياً على شاشة "MBC" عرضة البرنامج مقتطف سريع من زفاف هيفا ، وتكلمت عن حياتها الزوجية ووصفتها بأكثر من ناجحة كما عبرت عن سعادتها الكبيرة مع زوجها رجل الأعمال أحمد ، الذي كما قالت يحسسني بالأمان ولا يعترض عملي ويحترمني.



                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    اموال الملّحن طارت..فلحق بها !!

                                    03 حزيران 2010 -



                                    يبدو ان ما تجلبه الرياح تأخذه العواصف فعلا. ملحن معروف وهو ابن الشاعر المعروف ايضا، كان قد تزوّج من اميرة عربية فسقطت النعم عليه وتولّى مركزا مرموقا في الخارج. ولكن زواجه انتهى بعد فترة وعاد الى لبنان مصطحبا معه ثروة كبيرة، فانفق منها هنا وهناك على الفنانة الممشوقة وعلى غيرها ولكن فجأة تبخّر كل شيء ربما بالقمار او بغيره، فحمل ملحننا ما تبقّى له وسافر الى الخارج فمن يعلم ربما يعثر على كنز مرصود او اميرة جديدة .

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 21 ( الأعضاء 1 والزوار 20)

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك



                                        تونس: بدأت ملامح الدورة 46 لمهرجان قرطاج الدولي في التشكل وقبل أن يعلن مدير الدورة الجديدة مراد الصقلي عن القائمة الرسمية والنهائية لنجوم الدورة الجديدة ومواعيد السهرات خلال الندوة الرسمية التي من المقرر عقدها في منتصف هذا الشهر، ننشر أهم الخطوط العريضة للمهرجان الذي ينطلق يوم 8 يوليو ليتواصل لغاية 15 أغسطس المقبل.

                                        الافتتاح سيكون سينمائيا بعرض أول للفيلم التونسي"شارع النخيل الجريح" للمخرج عبد اللطيف بن عمار، وخلافا لما شهدته الدورة الفارطة من حضور مكثف لفناني روتانا لن تكون هناك سهرات "لأشباه الفنانين ومطربي نصف الجو" كما وصفهم مراد الصقلي المدير الجديد للمهرجان، وبالتالي ستكون الأولوية لمطربي تونس وذلك في إطار التوجه الجديد لادارة قرطاج بفسح المجال للطاقات والمواهب الشابة، ودعم الفنان التونسي، ومنحه فرصة الظهور، خاصة إذا كانت له انتاجات فنية جديدة. ومن المنتظر أن يسجل كل من لطفي بوشناق، ومقداد السهيلي، ونجاة عطية، والهادي حبوبة، وشكري بوزيان، حضورهم كما تأكدت مشاركة الفنان كاظم الساهر، وسميرة سعيد، وماجدة الرومي، وصباح فخري، والفنان الايطالي ايروس رامزوتي.
                                        وخلافا لما صرح به الفنان المصري تامر حسني خلال مؤتمره الصحفي الذي عقد على هامش مشاركته في مهرجان موازين في المغرب عن تواجده ضمن قائمة فناني قرطاج لهذه الصائفة، فان مصادر مقربة من إدارة مهرجان قرطاج نفت ذلك بشدة مؤكدة على التوجه الطربي للدورة الحالية، والحرص على الانتقاء الجيد للأسماء التي تضاهي في قيمتها الفنية قيمة وتاريخ أعرق المهرجانات العربية على الإطلاق.
                                        ومراد الصقلي مدير الدورة الجديدة لمهرجان قرطاج هو دكتور في الموسيقى وعازف عود بارع، وشغل مركز الموسيقى العربية والمتوسطية النجمة الزهراء بتونس لأكثر من سبع سنوات، وعرف بصرامته وانضباطه وبرؤيته الخاصة جداً لمهرجان قرطاج الذي يرى من أهدافه الرقي بالذوق الفني العام للجمهور التونسي والعربي، وذلك بإختيار أسماء فنية لها وزنها على الساحة الموسيقية، وتستجيب للشروط الفنية، وهو ما أكد عليه في أول لقاء جمعه بالإعلاميين مبرزاً عزمه على النهوض بالمهرجان وإعادة القيمة الحقيقة لقرطاج بعيداً عن اللون الموسيقي الخفيف الذي فرضته روتانا بفنانيها طوال فترة تواجدها، مبرزاً أن أي حضور لفناني روتانا سيكون خاضعا لشروط إدارة قرطاج، كما وعد بمعاملة حسنة للصحفيين وتخصيص مدخل خاص بهم أمام التهميش والمعاملة الغير لائقة التي تعرض لها بعضهم مع المدير السابق بوبكر بن فرج.
                                        وخلافاً للدورات السابقة من المنتظر أن يحتوي مسرح قرطاج لأول مرة الندوة الصحفية الرسمية للمهرجان يوم 18 يونيو وهو إختيار من مدير المهرجان خاصة وان الندوات السابقة كانت تقام في النزل أو الوكالة التونسية للاتصال الخارجي.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          من 9 دقايق كانو ب 20
                                          هلق

                                          الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 33 ( الأعضاء 1 والزوار 32)

                                          Comment

                                          Working...
                                          X