• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    أول مكتبة توثّق تاريخ فلسطين

    05 حزيران 2010
    أطلقت وكالة بيت مال القدس في العاصمة المغربية الرباط مشروعا لإقامة أول مكتبة لتوثيق تاريخ فلسطين ومدينة القدس المحتلة حيث يهدف المشروع إلى حفظ وصيانة هوية وذاكرة القدس التاريخية والثقافية والحضارية ونقشها في الوجدان العربي باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية.
    وقالت قناة الجزيرة في تقرير لها أمس إنه تم الإعلان رسميا عن المشروع خلال الاجتماع التأسيسي للهيئة العلمية للمكتبة والذي عقد في المغرب بمشاركة باحثين من فلسطين وعدة دول عربية حيث من المقرر أن تنطلق قريبا أعمال التطوير لبناء مشروع مركز ثقافي مغربي بالقرب من المسجد الأقصى أطلق عليه اسم بيت المغرب حيث سيتم التنسيق مع الحكومة التركية لتحويل قرابة خمسة ملايين وثيقة ومستند بخصوص القدس وفلسطين ليتسنى أرشفتها بالمكتب.
    وستعمل مؤسسة إحياء التراث ومقرها القدس على نقل ما يقارب مليوني وثيقة عن المدينة المقدسة لوضعها بالمكتبة التي ستفتتح في الرباط الفترة القريبة وقطع مشروع المكتبة مراحل متقدمة ويتوفر للقائمين عليه 952 عنوانا من جميع أنحاء الوطن العربي لديهم وثائق ومستندات حول القدس.
    ومن المقرر أن تصل الأيام القريبة إلى مقر المكتبة شحنة من فلسطين تضم ثمانمئة عنوان ومواد تاريخية وشحنة تضم خمسين عنوانا من مركز الإعلام العربي في مصر ومن المقرر أن يتم توفير آلاف العناوين والوثائق والمستندات باللغة العربية والفرنسية والإنكليزية في المستقبل. ويهدف مشروع المكتبة إلى توفير قاعدة وأسس علمية وشاملة وقوية للمعلومات الصحيحة حول القدس لتكون بمتناول الباحثين والمؤرخين ولتساعدهم في توثيق المعلومات الصحيحة التي يحاول الاحتلال تزييفها.
    ويعتبر المشروع مساهمة في صيانة التراث العالمي والفكري والثقافي والعلمي للقدس ليكون بمتناول الجميع ونشره عبر وسائل حديثة ومتطورة وتقديم الخدمات المكتبية والمعلوماتية المختلفة للمجتمع العالمي والدولي وخاصة المجتمع الأكاديمي والبحث العلمي بكل ما يتعلق بالقدس وتاريخ فلسطين.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      مروان خوري حان وقت اللعب مع "الكبار"
      05 حزيران 2010
      يعزو مروان خوري التأخير في إطلاق ألبومه الجديد «راجعين» مع «روتانا» إلى الدقة في خياراته وصعوبة العمل على تفاصيل الألبوم، من الكلمة إلى اللحن ثم الإشراف على التوزيع. وينفي المغني اللبناني ما أشيع عن مشاكل بينه وبين الشركة السعودية، إذ سبق أن وجّهت هذه الأخيرة إنذاراً إلى محطة «ميلودي» بعدما بثّت القناة المصرية إعلانات ترويجية لألبوم خوري السابق «أنا والليل». وفي الإطار نفسه، يقول: «أعترف بوجود مشكلة معيّنة أدّت إلى عدم تصوير أي أغنية من ألبوم «أنا والليل». والخلاف وقع بين القيّمين على الشركة وأخي المخرج كلود خوري، لكنّ تعاوني سيستمر مع «روتانا» مع إصدار ألبومي الرابع والأخير معهم، وفق العقد الموقّع بيننا».
      يقول خوري إن بعض أغاني ألبومه الجديد تبتعد عن بصمته الفنية الخاصة، إذ يضطر، كما يقول، إلى استفزاز مختلف إمكانياته وجهوده وحتى حشريّته، لأنّ الجمهور يحبّ التغيير، «وقد لمست ذلك من خلال بروز الأغنية الشعبية وتفوّقها على غيرها من الأغنيات».

      لكن هل هذا ما دفعه إلى اعتماد الكلمة الصادمة كتلك التي استعملها في أغنيتَيه «تم النصيب» و«وطي صوتك»؟ يجيب بصراحة: «الأولى أغنية صنّفها بعضهم أنها أغنية أعراس لكنني أجدها تتكلم بلسان رجل يحاكي زوجته في ليلتهما الأولى معاً، وأريد التأكيد أنني لست ممن يغامرون في لعبة الكلمة الإباحية إن كان هذا هو الاتهام الذي أواجهه الآن...».
      كان قد تردد أخيراً، نقلاً عن مصادر مقرّبة من فيروز، إعجابها بأعمال مروان خوري، وفي هذا السياق يقول «هذا حلم لكنّني أحبه وأجده في الواقع مكاني الحقيقي». خوري بدأ تعاونه مع الفنانين «الكبار»، إذ انتهى أخيراً من إعداد أغنية لوردة الجزائرية، وينتظر انطلاق التعاون مجدداً بينه وبين ماجدة الرومي بعد أغنية «ما رح إزعل عا شي». وعن عودة وردة إلى تقديم الجديد، يقول «لا أخاف التحدّي، بل أجده مناسبة لإخراج كل ما في داخلي. الانسجام مع وردة كان سهلاً، لأنني من عشّاق الجيل المخضرم من أهل الفن».

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        جدل بيزنطي يكّرم شاعرة الآثام الناصعة جمانة حداد

        05 حزيران 2010
        "لا تحتاج إلى تعريف اللهم إلا من باب التأكيد على اختلافها والاحتفاء بآثامها"، هكذا قالت يسرى مقدّم في تكريم جمانة حداد الذي شاءته حانة "جدل بيزنطي" في كراكاس تكريماً لهذه "الآثام" الشعرية، و"لما اقترفت من ارتكابات منذ ديوانها الأول "دعوة إلى عشاء سرّيّ"، و"لن تكون مجلّة "جسد" ارتكابها الوحيد، ففي الأفق القريب ما يبشّر بأعاصير أخرى"، على قول مقدّم.
        وأضافت: "في نفورها من أي حصار، ورغبتها في التنكيل بحرّاس الكلام، لا شيء قد يوقفها عن حرية القول والتعبير، لا شيء يفزعها. هذه المتنمّرة، المتمرّدة، المشاكسة، الطليقة من كل قيد، تنتهك المحرّمات، وتقلب المقاييس. شاعرة الآثام الناصعة تبدع انتهاكاتها. تراود العالم بالشعر ليصير الواقع أجمل". وأفشت مقدّم "سرّاً": "في أيلول ستطلق حداد كتابها الجديد: "قتلتُ شهرزاد" بلغات خمس".
        أما تقديم المكرّمة، فكان لغسّان جواد الذي قال: "من خلال تكريمها، نكرّم كل شاعرات العرب، والشعر في ذاته. نحن نتكرّم بتكريمها، تلك التي أطلقتُ عليها لقب: ليليت الشعر العربي".
        ثم قدّم ممثّل وزير الثقافة، غسّان أبو شقرا، درعاً تكريمية للشاعرة. وجاء في كلمته: "جمانة حداد لها بصمات واضحة في عالم الإبداع والأدب. من يكرّمها يكرّم نفسه قبل المكرّمة".
        تلت ذلك قراءات على شكل حوارية بين الشاعرين غسّان جواد وعلي مطر، من "عودة ليليت"، تلك التي هي "سرّ نفسها ولا تعرفه... والجسد هي. قوانينها تسنّها وحيدة، وتنتهكها جماعات. ليليت شاعرة الشياطين وشيطانة الشعراء".
        الختام مع جمانة حداد التي قرأت من كتابها المزمع صدوره قصيدة "جيولوجيا الأنا" التي تبدأ مع الولادة حيث "صرخات أمي تلدني"، و"عيون العائلة عليّ": "أنا التوقّعات المرجوّة منّي... أنا حفيدة الطفلة التي كنت. أنا الحنان أحمله رغماً منّي. أنا صمتي الذي تعلّمت وصمتي الذي لم أتقن بعد. أنا ما يقولون لي بألا أكون. أنا من كانت ومن كان يمكن أن تكون... أنا ابنتي التي لم ألدني... أنا من لست عليها الآن".

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          "Hélène Segara" تتألق بلمسات المصمم اللبناني "أمير عوض"

          05 حزيران 2010
          إختارت النجمة الفرنسية "Hélène Segara" فستاناً أنيقاً باللون الأسود من مجموعة "أداليا" للمصمّم اللبناني "أمير عوض" لموسم ربيع صيف 2010، خلال حفلها الغنائي الذي أحيته في 21 أيار الفائت في مجمع Edde Sands السياحي في جبيل ضمن جولتها الغنائية "UN TOUR DE LA TERRE".

          تميّز الفستان بموديله المستوحى من الأسلوب الروماني البسيط من قماش الموسلين الهدل والمطرز عند أعلى الخصر بأحجار الشواروڨـسكي المتراصة بأشكال هندسية مختلفة.
          هذا التعاون ما بين النجمة "ايلين سيغارا" والمصمم "أمير عوض" سيكون خلال جولتها الفنية لهذا العام في حفلاتها الفنية في شتى مختلف المدن العالمية.

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            رفيق علي أحمد لـ "شباب السفير": أحضّر لعمل مسرحي جديد

            05 حزيران 2010
            «أنا عنصر من عناصر هذا الكـون، أخت الحشرة، وأخت الشجرة، وأخو الإنسان»، يقول رفيق علي أحمد، المتمرّد الذي حمل أفكاره وفلسفتــه في العــدالة وثورته على فساد وطائفية النظام اللبناني على خشبة المسرح.
            لا يمكن للناظر في عينيه الصلبتين إلا أن يشعر بصرخته التي يحملها معه أينما يذهب، وبقسوة زمن، أو ربّما بخيبة أمل من الواقع اللبناني، يأبى أن يستسلم لها. للحديث معه نكهة خاصة. قريب هو الى درجة أنّ الجالس معه يشعر كأنّه أحد الرفاق الذين لم يلتق بهم منذ زمن. لسانه ينطق بحال الناس على طريقته الخاصة. ومع فنجان قهوته ونرجيلته، يستقبلك وهو يعلّق ساخرا: «شو هالبلد؟ منذ العام 1943 إلى اليوم لم يتغيّر فيه شيء. يسألونك: ليش ما بتعمل مسرحية؟ طيب صرت عامل 5 أو 6 مسرحيات، وحاكي عن الطائفية والفساد والرشوة والعنصرية وكل المواضيع. عن شو بدك تحكي؟ ما البلد ما عم يتغير، الحرميّة حرمية والفقراء عم يزيدوا فقر».
            صرخته هذه التي تتلمّس فيها خيبة أمل، سرعان ما تتحوّل إلى رسائل قاسية يوجهها إلى المواطنين: «أسمح لنفسي بأن أقول إنّه كما يحصل في أفلام الـ«كاوبوي»، يريد السياسيون أن «يكوونا على قفانا». بعد كلّ الذي يعيشه المواطن اللبناني، وبعد كلّ اعتراضاته أو «النق» الذي يبديه على مستوى التربية والتعليم والطبابة والأكل والشرب.. تراه يسارع مجدداً ليشارك في التقاتل، من أجل انتخابات مثلاً..».
            يتشعب الحديث مع رفيق علي أحمد، وخلاله يجيب عن أسئلة مشتركي موقع «شباب السفير» عن أعماله الجديدة وأدواره التي يؤدّيها منفردا على المسرح، معلنا في المناسبة عن عمل مسرحي يعدّ له وسيُعرض قريباً، ويجيب كذلك عن موقفه مما يطرح اليوم على الساحة الفنية والثقافية، وعن علاقته بزياد الرحباني ورؤيته لليسار والتحالفات السياسية، وغيرها من الأسئلة، يجيب عنها كاملة على عنوان الموقع الالكتروني الآتي: http://shabab.assafir.com.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              "أمل بشوشة" تشجع الجزائر بأغنية "بطل العالم العربي"

              05 حزيران 2010
              من أجل تشجيع بلدها الجزائر الذي يشارك في بطولة كأس العالم 2010، صوّرت الفنانة "أمل بوشوشة" كليباً خاصاً بأغنية للمونديال تحمل عنوان "بطل العالم العربي" من إنتاجها الخاص.
              والأغنية كلمات فارس اسكندر، ألحان سليم سلامة، توزيع عمر صباغ، وقد تمّ تصويرها في لبنان على أرض ملعب صيدا (جنوب لبنان) تحت إدارة المخرج زياد برازي، ضمن أجواء مليئة بالحماس.

              وصرّحت "بوشوشة" أن هذا العمل قيمته المعنوية كبيرة لها، وأنه شيء بسيط ورمزي تقدر كمواطنة جزائرية أن تقدّمه لبلدها الجزائر.
              وأضافت بأن الأغنية هي رسالة حب ومحبة بين كل شعوب العالم العربي.



              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                فاروق الفيشاوي يستأنف..فيُلغى حكم السجن بحقّه

                05 حزيران 2010
                قبلت محكمة مصرية اليوم الاستئناف المقدم من الممثل المصري فاروق الفيشاوى على الحكم الصادر بحبسه سنة لاتهامه بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة عليه عن أجره في مسلسل "كناريا وشركائه" وبالتالي بإلغاء حكم السجن لانقضاء الدعوى بالتصالح بين الطرفين.
                وقد حضر الفيشاوى اليوم جلسة المحكمة وقدّم أوراق التصالح مع مصلحة الضرائب التي استندت عليها المحكمة لتصدر حكمها وتقبل الاستئناف.
                وكان الفيشاوي قد احيل الى المحكمة بعد أن ثبت تهربه من دفع ضرائب مستحقة عليه عن أجره فى مسلسل "كناريا وشركاه" الذى حصل فيه على 700 ألف جنيه، وتقدم بالإقرار الضريبي على أنه حصل على 100 ألف جنيه فقط لتصدر المحكمة حينها حكمها بحبسه سنة مع الشغل.

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  مهرجان في الجزائر لزربية بابار المشهورة عالميا

                  07 حزيران 2010
                  عرض حرفيون انتاجهم من زرابي بابار المشهورة عالميا خلال مهرجان بالقرية التي يحمل هذا النوع من السجاد اليدوي اسمها في مسعى لتنشيط المبيعات وتشجيع السياحة للمنطقة. واستمر المهرجان من 30 ايار حتى الاول من حزيران.
                  وشتهر قرية بابار في شرق الجزائر بالزرابي المنسوجة يدويا من خيوط الصوف. ويستقبل الزائرين في مدخل القرية شاهد ضخم على شكل زربية يحمل صورة أسد وهو شعار القرية. وشاهد زوار المهرجان المراحل المختلفة لصنع الزرابي من اعداد الصوف وغزله في خيوط ثم صبغه بالطرق التقليدية قبل أن ينسج على أنوال تقليدية لانتاج الزرابي التي تشتهر بها بابار.
                  وقالت جزائرية تعمل في نسج الزرابي اليدوية تدعى ناصرة بنشنوف "أتمنى أن تبقى زربية بابار دائما في الاعالي. هذا هو هدفنا وأتمنى كذلك أن يراني الناس حتى يشتروا منتوجي."
                  وتناقص عدد الحرفيين الذين يعملون في انتاج الزرابي التقليدية في منطقة بابار. ودعت ناصرة بنشنوف المسؤولين الى تنظيم معارض للزرابي في الخارج من أجل زيادة المبيعات وتشجيع المنتجين على التمسك بحرفتهم ونقلها الى الاجيال الجديدة.
                  وقالت "أتمنى من السلطات الجزائرية أن تنظم معارض خارج الوطن حتى نعرض عملنا على الاجانب وأنسج لهم في نفس الوقت ونبرهن لهم أننا ننسج بأنفسنا وهذه هي حرفتي."
                  وتبدأ مراحل صناعة الزربية اليدوية بغسل الصوف الخام في نهر يجري في القرية. ثم يصبغ بألوان طبيعية بطريقة تقليدية.
                  ورغم أن زرابي بابار هي الأعلى ثمنا في الجزائر ذكرت مسعودة صانعة الزربية أن المبيعات تراجعت في الوقت الحالي.

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    فرق من عشر دول في المهرجان الحادي عشر للرقص الحديث بمصر

                    07 حزيران 2010
                    تشارك فرق من عشر دول عربية وأجنبية في (المهرجان المصري الدولي للرقص الحديث) الذي تفتتح دورته الحادية عشرة يوم 16 حزيران الجاري في دار الاوبرا المصرية بالقاهرة.
                    وقال وليد عونى مدير المهرجان أمس الاحد في بيان ان المهرجان الذي يحمل شعار (ارقص واجعل قلبك يرقص) ستستمر عروضه حتى الخامس من تموز على مسارح دار الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية اضافة الى مركز الابداع الفنى بالقاهرة.

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      فرقة فلسطينية تحيي أول أمسية لها في الوطن بعد 33 عاما

                      07 حزيران 2010
                      بعد 33 عاما من الغناء في المنفى أحيت فرقة (بلدنا) أول أمسية لها على أرض وطنها في رام الله مقدمة مجموعة من الاغاني الوطنية التي طالما رددها الفلسطينيون.
                      وقال الفنان كمال خليل مؤسس فرقة بلدنا في حديث لوكالة رويترز قبل 33 عاما في الاردن التي لجأ اليها جده عام 1948 قبل ان يبدأ أمسيته الفنية مع اعضاء فرقته في فضاء مركز خليل السكاكيني "بعد 33 من الغناء عنكم ولكم لاول مرة نغني أمامكم فرح لا يمكن وصفه.. سأترك الكلام للاغنية."
                      وبدأ خليل وفرقته التي تضم ولديه وابنته واخرين الامسية بما قال انه تعود أن يفتتح أمسياته الغنائية بها بأغنية للانتفاضة من كلمات الشاعر الفلسطيني ابراهيم نصر الله.
                      وقال خليل الذي تعرض للاعتقال مرات عديدة في الاردن خلال السبعينات والثمانينات بسبب أغانيه الوطنية "القمع تغير أشكاله.. لا تمنع من الغناء اليوم ولكنها حرية غير مكتملة. فأنت تمنع من الوصول الى المنابر ولا يتم اعطاء التصريح باقامة حفل الا قبل الحفل بساعات مما يجعل من الصعب التحضير للامسيات ودعوة الجمهور اليها."
                      وقدم خليل الذي رافقته ابنته بيسان مجموعة من الاغاني الوطنية الفلسطينية ومنها قصيدة (دمهم) للشاعر ابراهيم نصر الله. وتفاعل الجمهور الذي غصت به ساحة السكاكيني مع الاغنيات.
                      وأهدى خليل أغنية (خلي الشوق) "للقابعين خلف القضبان في سجون الاحتلال" وخص بالذكر "الرفيق احمد سعدات ومروان البرغوثي". كما اشتملت الامسية على أغنية للشهداء.

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        علي الحجار يوثّق أغاني 100 سنة في برنامج تلفزيوني

                        07 حزيران 2010
                        يحضّر الفنان علي الحجار نفسه لدخول مجال تقديم البرامج للمرة الأولى من خلال برنامج «100 سنة أغنية» الذي يتمّ التجهيز له حالياً، على أن يُعرض في شهر رمضان على شاشة التلفزيون المصري.
                        واتففّق الحجار مع محمد منير وهاني شاكر ومحمد الحلو للمشاركة في أولى حلقات البرنامج.
                        وتدور فكرة البرنامج حول اكتشاف وتوثيق أعمال وذكريات نجوم الفن الكبار مثل أغاني سيد درويش، وزكريا أحمد، ومحمد عبد الوهاب، وكمال الطويل، ومحمد الموجي، وبليغ حمدي، وتتمّ إعادة توزيعها مرة أخرى بشكل معاصر مع الحفاظ على اللحن الأساسي. ويقدّمها مطربون من جيل علي الحجار والأجيال التالية بأسلوب فني مبسّط يفهمه الجمهور.
                        ويلقي البرنامج الضوء على كثير من المناطق غير المعروفة لمحبي كبار النجوم على أن يتمّ تقديم موهبة جديدة في كلّ حلقة.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          "روبي" تتسبّب بأزمة مرورية

                          07 حزيران 2010
                          تسبّب التفاف الجمهور حول الفنانة "روبي" وشقيقتها "ميريهان" وأبطال فيلم "الشوق" الذي يتم تصوير مشاهده حالياً في الإسكندرية، في حدوث ارتباك مروري مساء أمس الأول، مما اضطرالمخرج خالد الحجر للاستعانة بالشرطة لتفريقهم.
                          واستعان "الحجر" بتأجير عربة من هيئة النقل العام لتصوير عدد من المشاهد بداخلها أثناء مرورها أمام نقطة مطافئ «المنشية» ومجمع المحاكم والنيابات، والتى تجمع بين روبي وأحمد عزمي ومحمد رمضان أبطال الفيلم, وهي أكثر مشاهد الفيلم التي تمت إعادة تصويرها، بسبب زحام الجمهور، الذي تكرّر أثناء تصوير غالبية مشاهد الفيلم خاصةً في المناطق الشعبية بـ"الثغر" والتي رفض "الحجر" بناء ديكور داخلي بمدينة الإنتاج الإعلامي لتصويرها.
                          وتدور أحداث الفيلم حول فتاتين ومجموعة من الشباب المهمشين الذين يعانون من الكبت والقهر، بسبب ارتفاع تكلفة الزواج والبطالة، وهو من تأليف سيد رجب، إنتاج مشترك بين مصر ووزارة الثقافية الفرنسية، وتقوم ببطولته روبي، أحمد عزمي، محمد رمضان، سوسن بدر وأحمد كمال وإخراج خالد الحجر.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            "آثار الحكيم" تكشف حقيقة الأوهام

                            07 حزيران 2010
                            وافقت الفنانة "آثار الحكيم" على تقديم المسلسل الإذاعي "حقيقة الأوهام" والذي ستتم إذاعته على أثير شبكة صوت العرب خلال رمضان المقبل, والذي يشارك في تقديمه "توفيق عبد الحميد" وجمال إسماعيل إضافةً إلى عدد كبير من الوجوه الشابة والتي سيتم تقديمها لأول مرة.
                            وتدور أحداثه حول المصريين المقيمين في الولايات المتحدة والعرب بصفة عامة وما يتعرّضون له من مضايقات بعد أحداث 11 ايلول.
                            يذكر أن آخر أعمال "آثار الحكيم" هو مسلسل "وتر مشدود" الذي تم عرضه خلال رمضان الماضي.

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              "عبدالمجيد" و"رابح صقر" يهربان من حمى كأس العالم

                              07 حزيران 2010
                              الرياض: يعيش المطربون حالة ارتباك عند كل ألبوم جديد يقدمونه حيث يحتارون أولاً في اختيار الأغاني ثم بعد ذلك اختيار التوقيت المناسب لطرح الألبوم, وقد جرت عادة المطرب العربي في تقديمه لألبوم سنوي يحتوي على أكثر من عشر أغان ويطرح في موسم الصيف تحديداً, ويتخلل المدة التي تفصل بين ألبومين عدة حفلات غنائية يحييها المطرب هنا وهناك.
                              هذا الجدول قد يتسبّب في مأزق للمطربين خاصة إذا ازدحم الصيف بمناسبات أخرى كصيف هذه السنة الذي سيشهد انطلاقة كأس العالم لكرة القدم ثم دخول شهر رمضان المبارك, الأمر الذي سيقلل من فرص انتباه الجمهور للألبومات الجديدة.
                              من جهته, انتبه الفنان "عبدالمجيد عبدالله" لهذا المأزق مبكراً خاصةً بعد تأخره في تنفيذ ألبومه السنوي الرسمي فقام بالتركيز على صناعة أغنية واحدة وقدّمها في الفترة التي تسبق كأس العالم ليضمن بذلك حضوراً أقوى لأغنيته الجديدة "تناقض".
                              والأغنية كان قد قدّمها من قبل في إحدى جلساته وأخذت وهجاً مميزاً, وهي من كلمات الشاعر "تركي" ومن ألحان طارق محمد, ووجود هذه الأسماء كفيل بنجاح الأغنية, نظراً لتوفر الأسس الثلاث لبناء الأغنية الجيدة؛ كلمة مميزة, لحن بديع, وصوت قوي.
                              هذه القيمة الفنية الشعبية والتي تعوّد على تقديمها عبدالمجيد مؤخراً تثبت بأنه "سلخ" ماضي الإهمال وعاد من جديد إلى الساحة, عبر الطرح المتوالي للأغاني المنفردة "سنغل".
                              رابح صقر والآن عبدالمجيد يثبتان بأن الفترة الزمنية الحالية ليست مثالية لطرح الألبومات, لذا قدما أعمالاً خاصة وأجلا طرح ألبوميهما الرسميين, وهو خيار سيرغم عليه البقية نظراً لظروف الإنتاج والتوزيع والمبيعات التي تتهاوى كثيراً في ظل القرصنة ونشاط وسائل التكنولوجيا الحديثة وغلاء أسعار ال CD.

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                شادي شريف من جديد مع "برستيجا ما بيسمحلا"

                                06 حزيران 2010
                                بعد غياب متقطع عن الساحة الفنية عاد الفنان شادي شريّف بإطلالة جديدة عبر أغنية جديدة تحمل الكثير من العفوية والصدق بالتعابير والمعاني التي تمس الحياة الواقعية للعديد من شباب هذا العصر، وهي بعنوان "برستيجا ما بيسمحلا" من كلمات فارس اسكندر وألحان سليم سلامة وتوزيع عمر صباغ قد بدأ بثها على عدد من الإذاعات العربية. والأغنية الجديدة تعبر عن رؤية بعض الشباب بالفتاة التي لا تطلب الكثير من الحب بالقدر الذي تريده من مظاهر الجاه والفخامة، إلا أن النمط الفولكلوري الجبلي يبرز قدرات شادي شريّف الصوتية القوية.

                                ومن ناحية أخرى يعقد شادي بعض الإجتماعات مع عدد من المخرجين لاختيار الأسلوب الجديد في تصوير فيديو كليب مناسب للأغنية.

                                ويذكر أن المطرب شادي شريّف خريج استديو الفن وحائز على الميدالية الذهبية للعام 1996، وطرح أكثر من خمسة عشر أغنية في الأسواق العربية يذكر منها "نسيونا الحبايب" و"سافر حبيبي" و"لا تقولي عني ازعر".

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  محمود عسيلي: "اتمنى أن يلحق ألبومي موسم عيد الفطر 2010"

                                  07 حزيران 2010
                                  قال الفنان المصري محمود عسيلي في تصريحٍ له : "أحضر حاليا لألبوم أتمنى أن يلحق صدوره في الأسواق بموسم عيد الفطر 2010، وبه 12 أغنية مختلفة في الشكل والأفكار، فمنهم أغنية سياسية مباشرة وأخرى وطنية لمصر بشكل غير مباشر".
                                  و أضاف عسيلي :" أتعاون مع العديد من الشعراء منهم بهاء الدين محمد وأمير طعيمة ومحمد عاطف واحتمال كبير أتعامل مع أيمن بهجت قمر، كما أتعاون مع الملحن تامر علي، ومن الموزعين نادر حمدي وحسن الشافعي وأسامة الهندي وأمير هدايا وهو موزع جديد ولكنه موهوب جدا وانتظروه".
                                  أما عن أعماله السينمائية، قال: "انتظر نصا مميزا حتى أكرر تجربة التمثيل، وذلك رغبة مني في التميز سينمائيا كتميزي في الموسيقى".

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    حمادة هلال في ألبوم للأطفال

                                    07 حزيران 2010
                                    قرر الفنان حمادة هلال انتاج البوم غنائي خاص بالاطفال والدافع وراء ذلك هو ابنه رامي الذي يقضي معه حمادة اسعد أوقاته.
                                    واكد هذا الأخير انه تغير كثيرا بعد أن سمع كلمة بابا من طفله لذا يشعر أنه اسعد انسان في الدنيا.
                                    كما يبدأ هلال في البومه فور طرح البومه الغنائي الجديد المقرر صدوره الشهر المقبل.

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      "لارا اسكندر" تحضر لأول ألبوم غنائي لها

                                      07 حزيران 2010
                                      أعلنت الفنانة المصرية لارا إسكندر عن بدء التحضير لأول ألبوماتها الغنائية مع منتجها الملحن والموزع الموسيقي جان ماري رياشي.
                                      و في تصريحٍ لها قالت لارا : "بدأت التحضير لأول ألبوماتي الغنائية، ولكن من المتوقع أن يستغرق الإعداد له وقتا طويلا نوعا ما، وسأتعاون فيه مع المنتج جان ماري رياشي، وسأغني فيه العديد من الأغنيات التي قمت بتأليفها بنفسي".

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        نانسي عجرم : أخاف من الطلاق وأدندن اغاني اليسا كثيرا

                                        06 حزيران 2010
                                        كشفت الفنانة نانسي عجرم عن خوفها من الطلاق الذي ينتشر بين الفنانين بكثرة، وأكدت أنها بدأت تتخلى عن الخوف المبالغ فيه على ابنتها "ميلا"، بعدما نصحها البعض بضرورة تركها على طبيعتها.
                                        وقالت نانسي في حديث لمجلة "سيدتي" خوفها من الطلاق قائلة: "عندما ألاحظ أن معظم الفنانات المتزوجات يطلقن من أزواجهن أخاف، وأتمنى لو أعرف السبب الذي أدى إلى طلاقهن لكي أتجنبه".
                                        وعن ابنتها وحياتها العائلية قالت: ميلا هى شغلنا الدائم أنا وزوجي، فبمجرد دخوله البيت يسأل عنها، سأربيها كما تربيت، وسأكون حريصة على التوازن في تربيتها، سأعلمها كيف تميز بين الخطأ والصواب، وأن تفرح وترضى بأي شيء.
                                        وعن رأيها في المشاركة بكثرة في الحفلات خصوصا مع اقتراب الصيف، قالت نانسي: اتفقت أنا وجيجي لامارا منذ خمس سنوات على أن نختار نوعية الحفلات لا الكمية، فحفل ماجدة الرومي يساوي خمسين حفلا من حفلات غيرها من الفنانات.
                                        وأشارت نانسي إلى إعجابها بأغنية "سلملي عليه" وقالت: وأدندنها كثيرا، وإليسا فنانة تعرف تماما ما يليق بصوتها وإحساسها، وأقول لها "برافو"، وقد حرصت على تهنئتها عند صدور الألبوم، وغنينا معا في عشاء تقابلنا فيه عند بعض الأصدقاء.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          فايزة أحمد في أمسية

                                          07 حزيران 2010
                                          دعت جمعية السبيل إلى حضور أمسية موسيقية - سماع وتحليل - بعنوان «فايزة أحمد المطربة الكبيرة»، تقديم الياس سحّاب. اليوم الاثنين السابعة مساءًً، في المكتبة العامة لبلدية بيروت، الباشورة، مبنى الإسعاف البلدي.

                                          Comment

                                          Working...
                                          X