• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    نانسي عجرم: عمرو دياب سيظلّ سوبر ستار ولم أسمع بـ"ابو الليف"

    03 حزيران 2010
    يتضمن ألبوم الفنانة "نانسي عجرم" الجديد مجموعة من الاغنيات الخليجية تراهن عليها, وفي حديث مع جريدة "المصري اليوم" قالت نانسي: "الفن ليس له هوية، ولا يوجد فرق بين اللبناني والخليجي والمصري، وما يهمني أن أغني باللغة العربية، كما أن الأغنيات الخليجية لها أسلوب مميز، و"حرام" أستمع إلى أغنيات رائعة مثل التي سأطرحها في الألبوم، ولا أضمّها للأغنيات المصرية واللبنانية، بل أراهن عليها، وبعد طرح الألبوم سيدرك الجميع حقيقة ما أقوله، وسأغني في الألبوم أغنية اسمها "ستة وتلت" وستكون مفاجأة".
    وعن تفضيلها التعاون مع فريق عمل ثابت من الشعراء والملحنين والموزعين قالت: "لأني حققت نجاحاً معهم، لكن هذا لا يعني أنني لا أستمع إلى شعراء وملحنين جدد، فالجيل الجديد موهوب وأستمع إلى الجميع لأختار ما يناسبني، وأعتبر ألبومي الجديد هو الأفضل طوال مشواري الفني".
    أما عن كيفية اختيارها للأغنية تقول: "الكلمة هي الأساس وأرفض الكلمات المكتوبة على ألحان جاهزة خالية من المعنى، وأفضّل الأغنية التي تحمل قصة لها بداية ونهاية، ولا يقتصر ذلك على الأغنيات الدرامية فقط، بل الأغنيات التي تعتمد على الشقاوة أيضاً".
    يذكمر ان "نانسي" قد اعلنت منذ فترة عن التعاون مع عمار الشريعي وحلمي بكر، لكنها لم تحدّد في أي ألبوم، وتقول: "تعاونت مع الشريعي في أغنية "مصر المحروسة" وأحب روحه, أما "حلمي بكر" فما زال حلماً وأتمنى التعاون معه، وقد يحدث ذلك وأطرح أغنية من ألحانه منفردة".
    وعن خوضها لتجربة التمثيل في فيلم من إنتاج "أرابيكا" قالت "نانسي": "بالفعل يوجد مشروع فيلم سينمائي مع "أرابيكا" لكنه مؤجل لأسباب عديدة أهمها عدم إمكانية التفرّغ لأربعة أشهر لتصوير الفيلم لأني أسافر ثلاث مرات أسبوعياً لإحياء حفلات وأي وقت فاضي عندي أخصّصه لابنتي لأنها تحتاجني".
    أضافت: "كما انني بالتأكيد أخصّص وقتاً لكوني سفيرة للنوايا الحسنة وقد جعلني هذا المنصب أرى قصصاً إنسانية لم تخطر ببالي، لكنني سعيدة بمحاربة العنف ضد الأطفال خاصةً بسبب انعدام الثقافة الأسرية، وقمت خلال الفترة الماضية بجولات في لبنان، وأستعد لأخرى في سورية والأردن ومصر وجنوب أفريقيا".
    وعن "ابو الليف" صاحب اغنية "انا مش خرونج" قالت "نانسي": "بصراحة لم اسمع هذه الاغنية الغريبة ولا اعرف ابو الليف".
    واختتمت "نانسي" حديثها بالاعلان عن مطربها المفضل "عمرو دياب" وقالت: "هو نجم متربّع على قمة الغناء منذ عشرين عاماً وحتى لو تعرّض لبعض الانتقادات فسيظلّ سوبر ستار".

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      مؤتمر موسيقي علمي لحفظ التراث الموسيقي العربي

      03 حزيران 2010
      تنظم الجامعة الأنطونية، ومؤسسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربية (AMAR)، وجامعة «السوربون» وبرنامج زكي ناصيف للموسيقى (الجامعة الأميركية)، والمجمع العربي للموسيقى غداً وبعد غدٍ، مؤتمر موسيقي علمي دولي يحمل عنوان "قرن من التسجيل مواد الدراسة والانتقال". سيكون محور المؤتمر حفظ التراث الموسيقي العربي. يمتدّ الحدث يومَين، وتتخلّله سلسلة محاضرات ومداخلات.
      يهدف المؤتمر إلى دراسة استخدامات التسجيلات، وخصوصاً المنشورة منها، من زاوية علم الموسيقى، وانتقال الميراث، والإثنوموسيكولوجيا (الدراسة الاثنولوجيّة للممارسات الموسيقيّة لدى الشعوب). ويندرج في سياق اتفاقية الحفاظ على التراث الثقافي غير المادي، التي وقعتها عام 2003 الدول الأعضاء في منظمة الأونيسكو، وفي الإشكاليّات المقترنة بها. هكذا تتناول مجموعة من الباحثين المتخصّصين، لبنانيّين وعرباً وأجانب، هذه المواضيع وغيرها غداً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساءً في الجامعة الأنطونية (بعبدا)، وبعد غدٍ من التاسعة والنصف صباحاً حتى الخامسة عصراً في مركز AMAR قرنة الحمرا. أما أبرز المشاركين، فهم نداء أبو مراد، وشريف الخزندار، وكمال قصّار، وفريديريك لاغرانج، وكفاح فاخوري، ونبيل ناصيف، والأب أنطوان راجح، وبشرى بشعلاني، وهياف ياسين، وعلي جهاد الراسي، وأكرم الريس وغيرهم...
      في ختام المؤتمر يكون الجمهور على موعد مع حفلة موسيقية بعنوان «موسيقى من النهضة العربية»، تقدّمها «فرقة الموسيقى الفصحى العربية» التابعة للجامعة الأنطونية، مساء السبت عند الثامنة والنصف، في «أسمبلي هول» (الجامعة الأميركية في . وتتألف هذه الفرقة من نداء أبو مراد (قيادة وكمان)، الشيخ صلاح يمّوت (إنشاد)، مصطفى سعيد (عود)، غسان سحّاب (قانون)، إضافةً إلى الفنان الضيف علي جهاد الراسي (ناي وبزق).

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        "تريسي" تصدر أغنية جديدة

        03 حزيران 2010
        بعد استراحة قصيرة دخلت الفنانة "تريسي" الى استديو ناصر الأسعد لتسجيل أغنيتها الجديدة التي أنتجتها بنفسها وحملت عنوان "ح نساك بطريقتي" كتب كلماتها أحمد ماضي واختارت أن يكون لحنها فولكلورياً صاغه ناصر الأسعد بتوزيع جديد.
        ومواكبة لمتطلبات الصورة المرافقة للصوت بدأت "تريسي" تتحضّر لتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب، وبهذا الخصوص تعقد بعض الإجتماعات مع عدد من المخرجين لإنتقاء سيناريو جميل يناسب الإغنية، وبعد الإتفاق على صيغة نهائية ستبدأ قريباً بالتصوير تمهيداً لبث الأغينة المصوّرة على شاشات التلفزيون بالتزامن مع بثها إذاعياً.


        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          الأخبار: "بيروت" سمير قصير تحتفل بربيعها

          03 حزيران 2010
          «ربيع بيروت» الذي تنظّمه «مؤسسة سمير قصير»، ينطلق برنامجه الفنّي هذا المساء، بعدما أُعلن أمس فوز مصطفى الفيتوري (ليبيا) وصفاء صالح (مصر) بالجائزة المقترنة باسم زميلنا، في الذكرى الخامسة على اغتياله. المهرجان الذي يستمر حتى الثامن من الشهر الحالي، تتوزّع عروضه على أماكن مختلفة من المدينة، من رأس بيروت والوسط التجاري.
          الجزء الأول من البرنامج يضمّ عملاً مسرحياً بعنوان «أنا، آنّا بوليتكوفسكايا (هذا المساء/ «مسرح بيروت»)، وعرض باليه معاصراً بعنوان «بازي» (4 /6 ـــــ «الدوم»). أما الجزء الثاني، فموسيقيّ يضمّ ثلاثة مواعيد متنوّعة النكهات، بدءاً من التراث الموسيقي الشعبي الهندي/ الإيراني، والرقص (مجموعة باديلا ـــــ 5 /6، «الدوم») مروراً بالهيب ـــــ هوب اللبناني (ريس بيك ـــــ 6/ 6، «حديقة سمير قصير»)، وانتهاءً بالرؤية الكلاسيكية المعاصرة للفولكور اللبناني (زاد ملتقى وعمله الجديد «زجل» ـــــ 8 /6، الحمّامات الرومانية).
          طبعاً، لا تمثّل برمجة المهرجان حدثاً كبيراً نسبةً إلى مهرجانات الصيف التي أوشكت على الانطلاق، ولو أنها تتّجه عموماً إلى التجارب الجادّة وغير التجارية. وإذا استثنينا «مجموعة باديلا» (Ensemble Badila)، لا تحظى تجربتَا «ريّس بيك» وزاد ملتقى بإجماع شعبي. الأول يواجه انتقادات في عالم الراب، لابتعاده عن الهموم والقضايا الاجتماعيّة الملازمة عادةً لهذا الاتجاه الطالع من غضب الشارع والتمرّد الشبابي... أما الثاني، أي زاد ملتقى، فإن خطّه الفنّي الصعب ذو النفس «المعاصر»، يجعله حتّى الآن بعيداً عن دائرة اهتمام الجمهور الواسع. يبقى من البرنامج «مجموعة باديلا» لتصالح المهرجان مع التوجّه الشعبي.
          تأسست هذه الفرقة عام 2005 وسجّلت أسطوانة وحيدة بعنوان Qalandar Express 2006. في عام 2007 حطّت «مجموعة باديلا» رحالها في لبنان لأول مرّة ضمن «مهرجان البستان». واليوم تعود الفرقة مجدّداً لتقدّم، على الأرجح، ما قدمّته قبل ثلاث سنوات، بما أنها لم تصدر ألبوماً ثانياً حتى الآن. تضم الفرقة موسيقيّين من فرنسا وإيران وكردستان الإيرانية وراجستان (الهند). يشارك منهم في «ربيع بيروت»، بحسب كتيِّب البرنامج، مؤسس الفرقة باستيان لاغاتا (إبقاعات)، مام خان منغانيار (غناء وهارمونيوم)، جافيد يحيى زاده (ناي)، سردار محمدجاني (غناء، تار، رباب، ساز...)، وطبعاً الراقصة آفا فرهانغ.
          الموعد الثاني مع الراب اللبناني، الذي لم يوفره الشرخ السياسي الذي تلى زلزال ٢٠٠٥. وقد لا يكون وجود «ريّس بيك» هنا، في ضيافة جيزيل خوري، محض مصادفة. في حفلته المرتقبة، يقدم وائل قديح أعماله الجديدة التي صدرت في ألبومه «خرتش عالزمن»، ويشاركه الأمسية نيسم جلال (فلوت)، إيف بيطار (باص كهربائي)، يان بيتار (عود)، لودوفيك جوايّو (صوت)، إيمانويل سوفاج (groove box).
          ويختتم المهرجان زاد ملتقى (1967) الذي يمثّل حالة خاصة، في الموسيقى اللبنانيّة. قدّم زاد ملتقى العديد من الأعمال في هذا السياق وخارجه، لكن ضمن تيار الموسيقى المعاصرة. أصدر العديد من الأسطوانات، آخرها «رؤى»، التي شاركت فيها فرقة Ars Nova الفرنسية (التي اقترن اسمها بالموسيقى الجديدة).

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            أسطورة الموسيقى الفرنسية Jean Michel Jarre يجوب أسواق بيروت

            03 حزيران 2010
            تقدم شركة سوليدير وشركة "وي غروب" في أسواق بيروت، بتاريخ 14 و15 تموز 2010 ، عرضاً موسيقياً ضخماً بالصوت والضوء للفنان الفرنسي العالمي Jean Michel Jarre الذي يعتبر أسطورة الموسيقى الفرنسية.
            سفيراً للنوايا الحسنة ومدافعاً عن قضايا التربية والبيئة، Jean Michel Jarre هو رائد في أسلوبه كونه ساهم بشكل كبير في نهضة الثورة الموسيقية التي شهدها القرن العشرين بإدخال الآلات الالكترونية.
            مبتعداً عن الكلاسيكية، يطلق Jean Michel Jarre رؤيته الموسيقية في مهرجانات ضخمة وأمام حشود غفيرة، وتتميز عروضه باستعماله احدث الوسائل التقنية حيث يشكل كل عرض انجازاً فنياً بالصوت والصورة وتجربة فريدة من نوعها على مستوى عال من الإبداع. ويكتسب هذا الحدث الفني أهمية كبرى نظراً لشهرة جان ميشال جار ولضخامة العرض الذي ينظم لأول مرة في لبنان وذلك في أسواق بيروت، قلب العاصمة اللبنانية.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              "أرض وورد" كندا بيطار حجي في "سباق الخيل"

              03 حزيران 2010
              تزامناً مع حدائق بيروت في معرض الزهور والورود الذي يقام سنوياً في "سباق الخيل" ويعرض فيه للأزهار والنباتات المنزلية مع ارشادات وطرق الحماية والمبادئ العامة للاعتناء بالحدائق والزهور.
              بالتزامن مع ذلك وقفت الزميلة في "تلفزيون المستقبل" كندا بيطار حجي على كتابها "ارض وورد"، الصادر حديثاً من "أكاديميا" وهو كتاب غني ومتنوع يتضمن صفحات كثيرة عن ازهار لبنان وورده؟ وطرق الحفاظ على هذا الارث النباتي الجميل وطرق العناية به.

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                اللواء: المهرجان السنوي الأول للشباب الفلسطيني

                03 حزيران 2010
                تحت عنوان "تعزيز الثقافة الوطنية الفلسطينية وتنمية ابداعات الشباب"، اختتم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" مسابقة الشعراء الشباب التي نظمها بمناسبة الذكرى 62 للنكبة، واعلنت نتائج المسابقة في المهرجان الشعري الاول للشباب الفلسطيني الذي نظمه الاتحاد برعاية وزير الشباب والرياضة اللبناني الدكتور علي عبدالله• وتم خلاله اعلان اسماء الفائزين بالمراتب الخمسة الأولى وذلك في قاعة قصر الاونيسكو•
                بدأ المهرجان بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وكلمة ترحيبية من الشاعر الشاب محمود الباشا، ثم القى ممثل وزير الشباب والرياضة اللبناني علي عبدالله المستشار مصطفى حمدان كلمة وجه خلالها التحية الى رموز واعمدة الثقافة والادب الفلسطيني وفي مقدمتهم محمود درويش، معين بسيسو، فدوى وابراهيم طوقان، سميح القاسم، توفيق عبدالعال، غسان كنفاني••• وغيرهم الكثيرين الذين استطاعوا ان يوظفوا جميع اشعارهم واعمالهم الثقافية والادبية في خدمة القضية الفلسطينية•
                وختم كلمته بالتأكيد على دعم نضال الشعب الفلسطيني وحقه في العودة تطبيقا للقرار 194•
                ثم القى رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" في لبنان يوسف احمد كلمة اكد خلالها أن الثقافة الفلسطينية الملتزمة شكلت احدى أهم الاسلحة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي• مشيرا الى ان فكرة المسابقة والمهرجان الشعري للشباب الفلسطيني هدفت الى الحفاظ على التراث وتعزيز الثقافة الوطنية الفلسطينية وتنمية روح الابداع واستنهاض طاقات الشباب ومواهبهم المتنوعة•
                ومن ثم القى الشاعر طه العبد كلمة باسم لجنة الحكم أشاد فيها بمبادرة اتحاد الشباب التي تسهم في تشجيع الشباب في زمن انعدمت او ندرت فيه دروب التشجيع للمبدعين الشباب•
                ثم أعلنت لجنة الحكم المؤلفة من الشعراء: (شوقي بزيع، شحادة الخطيب وطه العبد) أسماء الفائزين الشباب•
                وقد فاز بالمرتبة الأولى بالمسابقة جهاد الحنفي، وبالمرتبة الثانية محمود ادريس وبالمرتبة الثالثة علي مقدادي وبالمرتبة الرابعة دلال شحادة، أما المرتبة الخامسة فكانت لثلاثة مشتركين هم: محمد مرعي وعلي جمعة وربيع عقل•
                واختتم المهرجان بقصيدة عن فلسطين قدمتها الطفلة عليا الخطيب، وكلمة من الفنان اللبناني الدكتور وسام حمادة•

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  شعبان عبد الرحيم في ثاني هجوم على إسرائيل

                  03 حزيران 2010
                  عاود الدويتو الشهير إسلام خليل وشعبان عبد الرحيم مهاجمة إسرائيل بعد أغنيتهما الشهيرة "أنا بكره إسرائيل"، حيث انتهى الشاعر إسلام من كتابة أغنية جديدة بعنوان "ملعون أبوكي دولة"، وصرح إسلام بأنه كتب كلمات الأغنية بعدما استفز بشدة مما حدث من إسرائيل مؤخراً، واقتحام قوات البحرية الإسرائيلية لسفن مدنية تضامنية مع قطاع غزة، والتي كانت تنقل معونات لهم، وقتل 15 شخصا، ووصفة بأسلوب وحشي ومستفز.

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    "روتانا خليجية" تشتري حق عرض مسلسل "كليوبترا"

                    03 حزيران 2010
                    اشترت قناة روتانا خليجية حق العرض لمسلسل " كيلوباترا " خلال شهر رمضان، والذى تلعب بطولته الفنانة السورية سولاف فواخرجي وفتحي عبد الوهاب.
                    المسلسل من تأليف قمر الزمان علوش وإخراج وائل رمضان وإنتاج شركة عرب سكرين بالاشتراك مع قطاع الإنتاج وروتانا خليجية، ويشارك في البطولة محيي إسماعيل، ويوسف شعبان، وطلعت حمدي، وعلاء الدين كوكش، ونضال سيجري، وفرح بسيسو، وعبير شمس الدين، وخليل مرسي.
                    تدور أحداث المسلسل فى العصر الروماني حول حياة "كليوباترا" الإغريقية الأصل والملكة المصرية الأشهر في التاريخ المصري ، كما يرصد المسلسل حالة البلاد والمؤامرات التي كانت تحدث في البلاد منذ عصر الملك "أوليتسي " والد "كليوباترا" مرورا بتولي شقيقتها الملكة "برنييس" الحكم وحتى تولي كليوباترا لعرش مصر وزواجها من قيصر روما واستمرار المؤامرات للقضاء على القيصر ثم علاقاتها بأنطونيو والذي يهزم على يد أكتافيوس ويأسر كليوباترا التي تفضل الانتحار على قبر حبيبها أنطونيو.

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      جديد "محمد منير" أغاني Tango

                      03 حزيران 2010
                      بعد إحياء 17 حفلاً غنائياً في أوروبا, قرّر الفنان المصري "محمد منير" تأجيل العودة إلى القاهرة مدة 10 أيام وذلك لتعاقده على احياء حفلات جديدة في ألمانيا.
                      وسيقوم "منير" بعد عودته بالتحضير لألبومه الجديد، حيث يستمع لمجموعة جديدة من الأغاني التي كتبتها له مجموعة متميزة من الشعراء وسوف يقوم بإعادة توزيع أغنية "عينيك غربة وغرابة" بإيقاع "تانجو" حيث ذهب في رحلة إلى الأرجنتين للحصول على التوزيع الجديد.

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        100 فنان عربي من 14 دولة يصلون غزة الاسبوع المقبل

                        03 حزيران 2010
                        أعلن المخرج الفلسطيني "سعيد البيطار" أمس عن زيارة وفد فني عربي الى قطاع غزة خلال الاسبوع المقبل يضم نقباء فنانين من 14 دولة عربية وذلك في خطوة رمزية لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ اربعة اعوام.
                        وقال "البيطار" أن الوفد العربي الذي سيحمل اسم "موكب فناني الامة" سيصل الى غزة يوم الاربعاء المقبل مضيفاً انه تم الاستعداد لقيام العديد من الفعاليات واهمها تكريم مائة فنان فلسطيني مسرحي وموسيقي وتشكيلي ومخرجين ومصورين فنانين.
                        واوضح ان نقيب الفنانين المصريين الفنان "اشرف زكي" سيكون على رأس الوفد الفني النقابي, مبيناً ان وفود الفنانين ستصل إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء المقبل للانطلاق براً باتجاه قطاع غزة للوصول الى غزة عن طريق معبر رفح البري مع مصر.
                        كما أشار "البيطار" الى هدف الزيارة مؤازرة الفنانين العرب لفناني قطاع غزة, لافتاً إلى شمول الوفد العديد من الشخصيات الفنية الكبيرة على الساحة العربية.
                        وذكر ان الوفد الفني العربي سيقوم بجولة في المناطق المتعرّضة للدمار خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة قبل عام ونصف وسيستمعون للضحايا مباشرةً عن اوضاعهم المأساوية التي يعيشونها جراء الحصار المستمر.

                        وأكد "البيطار" تعزيز الحضور العربي لغزة الثقة لدى المحاصرين بمحيطهم, مشدداً إلى اهمية هذه الزيارات لحملها الكثير من المعاني لأهل غزة الذين يذوقون الويلات جراء استمرار الحصار الاسرائيلي عليهم.
                        وحول ان كان الهجوم الاسرائيلي على سفن اسطول الحرية هو الذي سرّع في هذه الزيارة, قال ان ما حدث على اسطول الحرية من مجزرة اسرائيلية اثار حماسة الفنانين العربي والنقباء لزيارة قطاع غزة.
                        ولفت البيطار الى زيارته العاصمة المصرية القاهرة مؤخراً والتقى المسؤولين المصريين ونقيب الفنانين المصريين اشرف زكي بهدف انجاح هذه الزيارة.
                        ونظم رحلات سابقة لفنانين عرب الى قطاع غزة بهدف كسر الحصار ابرزها زيارة الفنان السوري "دريد لحام" الذي شاهد العرض الاول لمسرحية "نساء غزة وصبر ايوب".

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          "دلال عبدالعزيز" تعود مع "إسماعيل وليلى أفندي"

                          03 حزيران 2010
                          بعد طول غياب, انضمت الفنانة "دلال عبدالعزيز" إلى فريق عمل مسلسل "إسماعيل وليلى أفندي"، حيث تعقد حالياً العديد من جلسات العمل مع المخرج والمؤلف محمد نبيه، للاتفاق على التفاصيل الأخيرة لدورها، وذلك لاقتراب موعد بدء التصوير.
                          وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول الفلاحين والأراضي الزراعية وعضوية مجلس الشعب التي يرغب أحد أهالي القرية في الحصول عليها، وهو ما يدفع أهالي القرية جميعهم إلى خوض العديد من المواقف التي تدور حولها الأحداث.
                          والمسلسل بطولة توفيق عبدالحميد، هالة فاخر ويوسف فوزي.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            "تامر حسني" ينتهي من كتابة فيلمه الجديد عن "القضية الفلسطينية"

                            03 حزيران 2010
                            بعد تكتمه فترة طويلة عن تفاصيل فيلمه السينمائي الجديد, انتهى الفنان "تامر حسني" مؤخراً من كتابة فيلم جديد عن القضية الفلسطينية, معلناً أن الفيلم سيتم البدء بتنفيذه عقب انتهائه من تصوير فيلم "نور عيني" وداعياً الله ان يحدث الفيلم ضجة في الوطن العربي ككل وليس في مصر فقط.
                            وأكد "تامر" أن أحداث الفيلم حقيقية وأنه سيعرض من خلال العمل الانتهاكات والأحداث الدموية التي شاهدها هذا الشعب على مدار سنوات الاحتلال بشكل جريء وواقعي.
                            ومن المقرر أن يعلن "تامر" أسماء النجوم المرشحين للعمل بالفيلم قريباً, وأشار إلى أن هؤلاء النجوم سيكونون مفاجأة للجمهور العربي حيث ان الفيلم يضم نخبة كبيرة من النجوم العرب لأن القضية تمسّ الوطن العربي ولا تقتصر على مصر فقط, وكل ما صرّح به هو ترشيحه للمخرج "وائل إحسان" لإخراج الفيلم.

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              وضع رحيل الفنان عبدالله فرغلي الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي أسرة مسلسل «آخر ملوك الصعيد» شيخ العرب همام في أزمة، لانه رحل قبل استكمال مشاهد دوره في المسلسل، حيث كان يجسد شخصية والد شيخ العرب همام الذي يجسدها الفنان المصري يحيي الفخراني.
                              وقد رشح المخرج حسني صالح الفنان عمر الشريف أو حسن حسني للقيام بالدور، ويجري التفاوض معهما ليحل أحدهما محله . ومن جهة أخرى، انتهى المخرج من تصوير 8 ساعات من المسلسل الذي ستعرضه قناة "الحياة" ، وتجري حاليا مفاوضات لعرضه على شاشة التلفزيون المصري . المسلسل تأليف عبدالرحيم كمال وبطولة يحيي الفخراني وصابرين وريهام عبدالغفور وعزت أبوعوف وعبدالعزيز مخيون.

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                "محمد فؤاد" أنجز ألبومه

                                03 حزيران 2010
                                انتهى الفنان "محمد فؤاد" من تسليم "ماستر" ألبومه الجديد "أنا بين أيديك"، حيث أعلن الموقع الرسمي له أنه انتهى من اختيار "look" الذي سيظهر به في الألبوم، وفي الكليب الذي ينوي تصويره في لبنان قريباً.
                                من جهة أخرى، يجري حالياً تصوير مسلسل "أغلى من حياتي" بطولة الفنان محمد فؤاد، حنان مطاوع، محمد الشقنقيري، وهو من تأليف تامر عبد المنعم، إخراج مصطفى الشال، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تراجيدي حول شاب يترك تعليمه من أجل تربية أشقائه.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  الشركة العربية تقرّر تأجيل عرض فيلم "المسافر" إلى أوائل أيلول المقبل

                                  03 حزيران 2010
                                  قرّرت الشركة العربية تأجيل عرض فيلم "المسافر" الذي يقوم ببطولته "خالد النبوي" و"عمر الشريف" وذلك بعدما كان مقرراً عرض الفيلم في أواخر شهر أيار الماضي، وجار حالياً التفاوض على تحديد موعد عرض الفيلم، حيث لم يتحدّد إذا كان سيتم عرضه أواخر شهر حزيران الجاري أو سيتم تأجيله إلى ما بعد شهر رمضان المقبل ليعرض الفيلم أوائل شهر ايلول المقبل.
                                  وجاء قرار الشركة لاقتناعها بعدم ملاءمة طبيعة الفيلم للموسم الصيفي، حيث ترغب الشركة في أن يأخذ الفيلم حقه في الدعاية.
                                  من جهة أخرى, تجري مفاوضات حالياً ليشترك الثلاثي في توزيع الفيلم مع الشركة العربية لتكون تلك هي المرة الأولى التي تشترك فيها الشركتان في توزيع فيلم واحد.
                                  يذمر ان "المسافر" سيناريو وحوار, إخراج أحمد ماهر، إنتاج وزارة الثقافة ويشارك في بطولته كل من عمرو واكد، سيرين عبد النور، شريف رمزي.
                                  كما يستعد مخرجه "أحمد ماهر" للسفر منتصف شهر حزيران المقبل إلى مدينة ميونيخ الألمانية لحضور عرض الفيلم ضمن وقائع مهرجان ميونخ السينمائي، حيث يشارك الفيلم في المسابقة الرسمية، كما يشارك الفيلم كذلك في مهرجان الرباط السينمائي الدولي.
                                  تجدر الاشارة الى ان الفيلم شارك في عدة مهرجانات منها مهرجان فينيسيا.

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    4 مسلسلات إماراتية جديدة على "سما دبي" في رمـضان

                                    02 حزيران 2010
                                    «الإمارات اليوم» - قال مدير قناة «سما دبي» الفضائية أحمد المنصوري، إن «القناة ستعرض أربعة مسلسلات إماراتية جديدة في الدورة الرمضانية المقبلة، بزيادة مسلسل على الدورة الماضية»، كاشفاً في حوار مع «الإمارات اليوم» عن عودة مسلسل الكرتون المحلي «فريج» بعد غيابه الموسم الماضي، مشيراً إلى أن عودة مسلسلات الـ15 حلقة عوضاً عن الأعمال الدرامية التي تمتد إلى 30 حلقة أضحى خياراً استراتيجياً للقناة بعد أن أثبتت استبيانات وبحوث ميدانية أنه النمط الأكثر تفضيلاً لدى المشاهدين.

                                    ورفض المنصوري الإقرار بمبدأ وجود عمل رئيس، وآخر ثانوي في الخريطة البرامجية لأي دورة، موضحاً أنه «لا يمكن أن تراهن إدارة قناة على برنامج أو مسلسل أو اي منتج إعلامي بعينه على حساب الآخر، والذي يحدث غالباً أن المشاهدين أنفسهم سواء قبل بدء الدورة أو أثناءها يبدون أكثر اهتماماً بمنتج بعينه، ولا يمكن المقارنة على سبيل المثال بين مسلسل كوميدي وآخر اجتماعي، أو بين الدور الذي يؤديه (فريج)، ومسلسل درامي، لأن جميع الأعمال التي ترتبط ببعضها بعضاً في دورة برامجية واحدة، تربطها علاقة تكاملية لا تتعارض مع التنافس الإيجابي الصحي بينها للحصول على نسب المشاهدة الأكبر».
                                    وأفاد مدير «سما دبي» بأن الأعمال الدرامية الأربعة التي ستتضمنها الدورة البرامجية هي «زمن طناف» الذي يقوم ببطولته الفنانون جابر نغموش وأحمد الأنصاري وسلطان النيادي وفاطمة الحوسني وعائشة عبدالرحمن وآخرون، و«ريح الشمال» ويشارك فيه الفنانون محمد المنصور وأسمهان توفيق وشهد الياسين، ونخبة من نجوم الدراما المحلية والخليجية، فيما تعود الفنانة سميرة أحمد منتجاً منفذاً عبر عملين يقتصر كل منهما على 15 حلقة فقط هما «أحلام سعيد» و«ريح الشمال» اللذان يشارك فيهما أيضاً عدد كبير من نجوم الشاشتين المحلية والخليجية.

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      "عادل معتوق" يلغي ظهوره في "بدون رقابة"

                                      03 حزيران 2010
                                      مجلة أمواج: إثر وصوله من "كان" إلى بيروت ولقائه مجموعة المحامين المولجين متابعة قضية مقتل زوجته الفنانة الراحلة "سوزان تميم"، خصوصاً بعد التطورات الحاصلة، والتي تمثلت بسحب أسرتها (والدها ووالدتها وشقيقها) لدعواهم عن المتهمين بجريمة القتل، أجرى رجل الأعمال "عادل معتوق" العديد من الاتصالات على أكثر من صعيد في محاولة لطيّ العديد من الملفات الجدية والأخرى المفبركة والمفتعلة والمدسوسة، وعلى هذا الصعيد، وبعد مداولات وأخذ ورد قام "معتوق" بإلغاء ظهوره مع "وفاء كيلاني" في برنامجها "بدون رقابة" من على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC للرد على الحلقتين اللتين تعرضتا له من قبل "علي مزنر" و"نضال الأحمدية".
                                      قرار الإلغاء جاء بناءً على لقاءات مكثفة جرت بين "معتوق" ومستشاريه الإعلاميين والقانونيين، والذين توافقوا على أن مجرّد ظهوره في البرنامج يفقده حقه في مقاضاة الطرفين المذكورين تبعاً لما قالاه في هذا البرنامج بالذات، باعتباره قد حصل على حق الرد، بينما هو يريد ترك الأمر للقضاء, معتبراً أن هكذا نوعية من الناس لا يمكن التحاور معهم إلا عبر القانون، خصوصاً أن الطرف الأول محترف سجون وتزوير وخلافه، والثانية تتستر باسم الصحافة والإعلام وهي في الأساس لا علاقة لها بالمهنة لا نقابياً ولا أكاديمياً ولا حتى كموهبة، وموهبتها الوحيدة هي الدس والتعرض لشرف الناس وكرامتهم لأجل ابتزازهم مادياً.

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        فستان يثير غضب اليسا من نجوى كرم

                                        03 حزيران 2010
                                        مصادفة ليست بالسعيدة، تسببت في إثارة غضب النجمتين نجوى كرم وإليسا، بسبب مصمم الأزياء الذي باع فستانين متشابهين لهما دون أن يبلغهما بذلك، لتفاجأ النجمتان بصورهما بنفس الفستان على صفحات المجلات والجرائد.
                                        إليسا كانت السباقة في ارتــداﺀ الثوب الــذي هو من تصميم Herve Leger وذلك من خلال مقابلة وجلسة تصوير خاصة لصالح مجلة Marie Claire بالعربية. أما نجوى كرم فقد ارتدت الثوب بعد حوالى الشهرين تقريباً وذلك خلال حضورها عرض أزياﺀ خاص بالمصمم اللبناني بسام نعمة.


                                        وقد أغضب هذا الأمر اليسا ومحبيها، خاصة وأن الجميع يعرف أن اليسا لا تحب ان يرتدي أحد نفس style ملابسها.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          "ملكة جمال الكون" تحارب الفساد في لبنان مع غادة عيد وطوني ابي نجم

                                          03 حزيران 2010
                                          إستقبل الإعلامي فادي رعيدي في برنامج "فاديا تلقي الضوء" الإعلامية غادة عيد والإعلامي طوني ابي نجم وتناولا موضوع الفساد في لبنان على كافة الأصعدة ، وتكلمت عيد عن حقوق المواطن المهدورة والمواطن المظلوم كما تكلم ابي نجم عن الفساد بين رجال السياسة الذين يطمحون لتحقيق الغايات الشخصية بغض النظر عن غايات وحقوق المواطنين .
                                          وتميزت الحلقة بطرافة ملكة جمال الكون "فاديا الشراقة" التي حولت كل المواضيع المؤلمة والساخنة إلى مواقف مضحكة في جو من الكوميدية و الترفيه .














                                          Comment

                                          Working...
                                          X