• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    نشاط فني مكثف لوائل جسار يبدأ في المغرب
    26 أيار 2010
    يعيش الفنان وائل جسار حالة من النشاط الفني خصوصاً مع إقتراب موسم الصيف. وفي إتصال خاص للنشرة مع مدير شركة "Arabica" للإنتاج الموسيقي مارسيل زغبي افادنا عن جولة جسار الفنية التي تبدأ بإحياء ليلة في مهرجان "موازين" في المغرب ثم ينتقل إلى الأرقية لتصوير كليب لأغنية "في حضرة المحبوب" من ألبومه الديني الأخير.
    ويتجه بعدها إلى مصر لإحياء حفل لمجلة "كواكب" ثم إلى تونس لإحياء عرس خاص . و كشف زغبي عن تحضير جسار لألبومه الجديد الذي يضم أغاني باللهجة اللبنانية والخليجية والمصرية ويتعاون فيه مع كبار الشعراء والملحنين مثل ياسر جلال ، وسيم بستاني وجان صليبا . ومن المقرر إطلاق الألبوم في شهر تشرين الثاني المقبل .

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      هيفا وهبي تصور "ليالي" و تدرس سيناريو فيلم جديد
      26 أيار 2010
      صورت الفنانة المتألقة هيفا وهبي أمس الثلاثاء 25 ايار آخر حلقة من برنامج "آخر من يعلم" مع الإعلامية والفنانة "أروى" التي تحالفت مع أصدقاء لهيفا للإطلاع على التفاصيل والمواقف الطريفة التي مرت بها هذه الأخيرة.
      وفي إتصالٍ خاص "للنشرة" مع المكتب الإعلامي للفنانة هيفا وهبي ، افدنا عن قراءة هيفا لسيناريو جديد تشارك فيه يعالج قصة من الطراز الرفيع ، ويعد ثالث تجربة سينمائية للفنانة. كما تحضر وهبي لكليب أغنية "ليالي" تحت إخراج يحيى سعاده وتصورها مع الـ "DJ David Vandetta" الذي يحضر إلى لبنان خصيصاً ليشارك في تصوير هذا الكليب .

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        مي الحريري متعدّية على الفن..وسأرفع دعوى ضدها
        26 أيار 2010
        في اتصال اجريناه في "النشرة" مع الملحن والموزع الموسيقي Osane حول موضوع الخلاف بينه وبين الفنانة مي حريري والذي تم الكشف عنه اليوم في اذاعة "ميلودي"، قال Osane انه تعرّض للتهديد المباشر من قبل مي حريري وايلي مندلق في اتصال عبر الهاتف ومن خلال الرسائل ايضا ومن بينها رسالة بعثها مندلق اليوم يقول فيها "نصّاب حرامي" واعترف مندلق انه ارسلها عبر الاذاعة مباشرة.

        وقال Osane "انا اعطيت الكثير من الفنانين ولن اتعامل مجددا مع فنانة لا تجيد الغناء كمي حريري وانا لن اعطي "حشرة" مثلها بعد اليوم". وشرح لنا ما حصل فعلا مع الحريري منذ البداية وقال "انا في بداية مشواري كنت اقوم بـRemixes وأوّل اغنية قمت بها كانت للفنانة نورهان من الحاني وتوزيعي وتقاضيت عليه 2000 دولار. وثاني اغنية لي كانت مع مي حريري ودليل انني ناجح انها عادت وطلبت اغنية ثانية مني "تاني حياة" وتقاضيت عليها 6500 دولار. وبالتأكيد الآن انا اتقاضى عن الاغنية 9000 دولار كلمات ولحن وموسيقى ولدي العديد من الاغاني للنجوم منهم نقولا سعادة نخلة، عصام كاريكا، وجاد خليفة وماريو باسيل و5 نجوم كبار لا استطيع الكشف عن اسمائهم الآن."



        واضاف Osane ان مي حريري كان سبق وطلبت منه ان يتعاملا سويا في اغنيتها "تاني حياة" كـImage Producer حيث نصحها بان يكون هناك show في الكليب وفي صورة معينة. واستمرّ التعامل لفترة قبل ان تغادر الى دبي وتبقى فيها نتيجة مشاكل عائلية رآها بعدها مرتين في حفلتين في قطر وابو ظبي وطلب بعدها انهاء تعاملهما سويا بسبب انشغال الطرفين".

        وكشف Osane ان مي حريري طلبت منه منذ فترة اغنية جديدة واختارت اغنية "سايبني لمين" كلمات احمد ماضي وتوزيع وتلحين osane، وكذلك توزيع اغنية "حبيبي بدو يجنني" وهي من الحان محمد المصري وفعلا قام osane بتوزيعها. وطلب المال مقابل عمله فدفعت الحريري 3000 دولار وزعها 1500 لاحمد ماضي 800 للاستديو وابقى 700 دولار معه لنهاية العمل.


        وقال osane "مي الحريري ما عندها صوت وقد عملنا طيلة 12 ساعة في الاستديو وما ظبط صوتها ، وبعد هذا ارادت ان تغيّر وضع صوتها من جديد وقالت انها تريد الذهاب الى مصر. فرفضت الامر لانني لن اذهب الى مصر فانا لا اسجّل الا في استديو روجيه ابي عقل. وطلبت منها باقي اموالي فقالت "ما الك مصاري منّي" بينما انا آخذ 5000 دولار للتوزيع فقط." واضاف "انه بعد هذا مي الحريري وقالت لي انها لا تريد الاغنية وتريد استرجاع اموالها زقالت لي "دبرها" ولكني اكدت لها انني ساعيد اموالها عندما ابيع الاغنية وبدأت بعدها تتصل بي وتطالب بالمال وقد كلفت مندلق ايضا بهذا ولكنني لن اعطيها مالا قبل بيع الاغنية وهذا موقفي رلكن الاغنية لا يمكن بيعها بسهولة لان الكل عرف انها كانت لمي حريري ".

        واكد osane ان مندلق اتصل به وبدأ بالصراخ والشتائم وبعث له الرسائل وهدده ولكنه بقي هادئا "هذا الحشرة هو ينقل الاغراض للحريري ويخلّص اوراق خادمتها ولا يفهم في الفن وانا لا انزل الى مستواه" .
        وقال osane ختاما "انا لا احب المشاكل ولست ابن شارع ولا احبّ الزعرنات ولكن وصل الامر الى التهديد فقررت ان انقل القصة الى الاعلام لكي تعرف الناس حقيقة من يدّعون البراءة ومي الحريري تريد ان تثير ضجة ولكني كلّفت محامي لرفع دعوى بجرم التهديد وسانقل القصة الى القضاء."

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          البطر تخطّى الاحمر بالخط العريض

          25 أيار 2010 هلا المر -



          مع تقدم العلم والحضارة ومع وصول الناس الى المريخ وما بعد بعد المريخ ومع فورة مطالبة المرأة بحقوقها المهدورة تطل علينا نساء من وقت الى اخر وعبر المنابر الاعلامية للتباهي بحب المظاهر لدرجة الهوس،وكان اخر المطاف حلقة "احمر بالخط العريض" مع مالك مكتبي الذي ألقى من خلالها الضوء على هذه الظاهرة القديمة الجديدة.
          ما استفزني بالموضوع البطر الذي بدى واضحاً في اقوال اغلب الضيوف الحلقة، فتلك التي تشتري كل ما لذّ وطاب لها من ملابس واكسسوارت واحذية من اخر صيحات الموضة ومن اشهر المحلات واغلاها ثمناً، لا يهم ان ارتدتهم او لم ترتديهم المهم انها اشترتهم وضمتهم لمجموعتها "السينيه" في خزانتها، وهذه السيدة هي نموذج لسيدات كثيرات في المجتمع اللبناني والعربي من حديثي النعمة حيث اعماهم البطر واطبق على قلوبهم وعقولهم ايضاً ولم يكتفوا بعد ولم يشبعوا او يكنّوا ولا يشبع غرائزهم اي شيء، مقابل اناس يفترشون الطريق ويتلحفون بسماء الخالق، ويأكلون فضلات الناس ويشربون من وحول الطرقات.




          والانكى من هذا كله ان السيدة التي تتباهى بما تنفقه على ملذاتها من اجل المظاهر فقط ولتتباها امام صديقاتها وجاراتها وتقوم بمبارات من دفع اكثر ثمن الحذاء او الفستان،تمر امام الفقراء دون ان تلتفت لهم او تشملهم بنظرة من عيونها الجميلة الملونة بواسطة العدسات الاصقة والمشدودة بابر "البوتوكس"، لا أدري لما وانا اكتب هذا المقال اتاني القول التالي" اذا لم تشملكم عدالة الارض فترقبوا عدالة السماء" وهناك مثل لبناني اخر يقول"الله طعمك كول وطعام" ومن وصايا الله العشرة "لا تعبد الهان الرب والمال" وكما جاء في القرآن الكريم"ولا تبذر تبذيراً كانوا المبذرين اخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفوراً".



          وما حزّ في قلبي وما جعلني اتألم وانا اتابع هذه الحلقة الشريط الذي مّر بمخيلتي وسكن رأسي وفيه هؤلاء المشردين والجائعين المتواجدين والمنتشرين على الطرقات ينتظرون حسنة صغيرة من احد اولائك العجائز المتراكمين على مستوعبات النفيات يبحثون عن ما يسترون به انفسهم ويحميهم من برد الشتاء ومن حر الصيف وهؤلاء المساجين الجائعين الذين لا يجيدون من يعطف عليهم.

          يبقى ان اقول ان كل واحد منّا حر في عيش حياته على هواه ولكن يجب الاخذ بعين الاعتبار ان في الحياة "يوماً لك ويوم عليك " فلنستفيد من نعمة الخالق في يومنا لنحمي انفسنا من اليوم الذي يكون علينا .

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            ريما فقيه "متشوقة لزيارة رئيس الجمهورية اللبنانية"

            26 أيار 2010
            في مقابلة اجرتها قناة 'الحرة" مع ملكة جمال أميركا ريما فقيه اللبنانية الأصل أوضحت أن أميركا علمتها أن لا تنسى أصلها وتفتخر به وأكدت أن أميركا خالية من التمييز ، وقالت "بلدنا صغير ولكنه كبير خارج حدوده فإنجازات اللبناني تلمع في الخارج وإسم لبنان دائماً مرفوع علياً" كما قالت فقيه "إن متشوقة لزيارتي لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري " الذين واجهوا لفقيه رسائل تهنئة على فوزها باللقب.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              عادل معتوق يطل عبر"بدون رقابة" ليقلب المقايس

              26 أيار 2010
              بعد ان قدمت الـ"LBC" والفضائية اللبنانية حلقتين ناريتين من برنامج "بدون رقابة" مع الزوج السابق للفنانة الراحلة سوزان تميم ومع الاعلامية نضال الاحمدية وبعض المداخلات من والد الضحية ومن المحامين، سيطل عادل معتوق عبر البرنامج نفسه ليكشف عن وثائق وتسجيلات صوتية من سوزان تميم سوف تقلب الأمور على رؤوس الكثيرين وفي مقدمتهم كلارا رميلي التي ادعت أنها محامية زوجته وشهدت ضدها ولصالح قتلتها في مصر.

              وكان قد تقدم عادل معتوق سابقا بعدة شكاوى ضد الـ"LBC" والشيخ بيار الضاهر وكل من يجده القانون مشاركا فعالا في القضية، فعلى ما يبدو تمت تسوية الامور بين الطرفين ليتم الافساح له للرد على كل النقاط الواردة في الحلقات.

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                استاذ الفن
                سوريا من بعدك مافي وطن
                لبيك يا اسد



                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  يخليلي ياك يا ابو الحن

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 33 ( الأعضاء 1 والزوار 32)

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      أسرة "نجيب محفوظ" ترفض تقديم قصة حياته في مسلسل

                      27 أيار 2010
                      رفضت أسرة الأديب الراحل "نجيب محفوظ" العرض الذي تلقته من قبل إحدى شركات الإنتاج الكبرى بتقديم قصة حياته منذ مولده في حي الجمالية مطلع القرن الماضي حتى ودع الحياة عام 2006، وذلك في مسلسل تليفزيوني كبير تم رصد ميزانية كبيرة لتنفيذه تجاوزت الثلاثين مليون جنيه.
                      وأكدت بنات الأديب "نجيب محفوظ" للقائمين على الشركة المنتجة رفضهنّ الكامل لتقديم قصة حياة والدهنّ في أي عمل فني سواء كان تليفزيونياً أو سينمائياً في الوقت الراهن، وهددن باللجوء للقضاء ضد كل من يسعى لتقديم أي عمل دون رغبتهنّ.
                      وأشرن إلى أنهنّ لا يعترضن على تقديم أي قصة من قصصه ورواياته في أي عمل فني كما كان يفعل هو بينما بالنسبة لحياته هو الخاصة فالأمر مختلف خاصةً وأنه هو نفسه كان يرفض تدخل أحد فيها ومن ثم فإنهن كما يقلن يسرن على نهجه وأسلوبه.
                      يذكر أن هذا الرفض يعدّ الثاني من قبل بنات الأديب العالمي الراحل، حيث سبق للفنان "حسن يوسف" التقدم لهنّ بطلب أبدى فيه رغبته بتقديم قصة حياة أديب نوبل في مسلسل على أن يجسّد هو شخصيته فيه وبعد أن قوبل طلبه بالرفض قرّر العدول تماماً عن الفكرة.

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        "أحمد مكي" حزين

                        27 أيار 2010
                        يعيش الفنان "أحمد مكي" حالة من الحزن بعدما دخل فيلمه السينمائي الجديد "لا تراجع ولا استسلام" مرحلة الخطر، حيث اصبح من المحتمل خروجه من الموسم الصيفي المقبل رغم قيام مخرجه "أحمد الجندي" بعمل المونتاج تزامناً مع التصوير ولكن حتى الآن لم ينته سوى من 50% من المشاهد.
                        يرجع سبب هذا التأخير لكثرة عدد المشاهد الخارجية التي تستغرق وقتاً كبيراً سواء في معاينة أماكن التصوير أو الوقت الطويل الذي يستغرقه كل مشهد، خاصةً أن الفيلم مليء بمطاردات السيارات ما بين العصابة والشرطة.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          "آثار الحكيم" في مسلسل عن 11 أيلول

                          27 أيار 2010
                          تدخل الممثلة "آثار الحكيم" رمضان المقبل بمسلسل عنوانه "حقيقة الأوهام" الذي يتناول أحداث 11 أيلول على المصريين المقيمين في الولايات المتحدة، وما نتج عنه من اضطهاد لكل العرب.
                          ويشارك في بطولة المسلسل توفيق عبد الحميد وجمال إسماعيل، وتدور أحداثه حول زوجين مصريين مقيمين في الولايات المتحدة يتعرّضان لمضايقات بعد أحداث 11 ايلول.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            تكريم هاني سلامة وسمية الخشاب في المغرب

                            27 أيار 2010
                            يكرّم ملتقى السينما الدولي بالداخلة في دورته الثالثة التي تقام في المغرب في ‏3‏ من الشهر المقبل الفنان هاني سلامة والفنانة سمية الخشاب ضيفة شرف المهرجان.
                            وسوف يكون معه المخرج العالمي عبد الرحمن سيساكو والفنان المغربي يونس مبكري, كما سيتم تكريم الفنانة سمية الخشاب ضيفة شرف المهرجان هذا العام والتي يتم الاحتفاء بمشوارها الفني‏.
                            ‏كما سيتم عرض فيلم السفاح‏,‏ ويعقبه ندوه يتحدث فيها مخرج الفيلم سعد هنداوي وبطل الفيلم هاني سلامة‏, ويشارك في المهرجان ‏11‏ دولة وينظم المهرجان جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية بالتعاون مع ولاية وادي الذهب لكويرة وبدعم من وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية والمركز السينمائي المغربي‏.‏

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              "هيثم شاكر" ينهي تعاقده مع "نصر محروس"

                              27 أيار 2010
                              أنهى الفنان "هيثم شاكر" مساء أمس الأول تعاقده مع المنتج نصر محروس ودفع الشرط الجزائي ‏2‏ مليون جنيه‏., ويقول "هيثم"‏:‏ "سأقوم بإنتاج أعمالي المقبلة وأستعد لتأسيس شركة لإنتاج الكاسيت وسأقوم بالإنتاج لعدد من شباب المطرية‏,‏ وسأقوم بتلحين عدد من أغنياتهم الجديدة وأقوم حالياً باختيار عدد من أحدث أغنياتي لتسجيلها وتصويرها بطريقة الفيديو كليب‏".‏

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                إيمي سمير غانم: أنا موهوبة

                                27 أيار 2010
                                أعربت الممثلة "إيمي سمير غانم" إن موهبتها هي التي فرضت نفسها في مجال التمثيل وليس لكونها ابنة الفنانين سمير غانم ودلال عبدالعزيز، مبينةً أنها لا يمكن أن تفرض قبولها على الناس، وقالت: "من حقي أن أشعر بمساندة والديّ لي ما دمت موهوبة"، مؤكدةً أن والديها شجعاها ومنحاها أكثر من فرصة.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  "شذى حسون" تغني لفلسطين

                                  27 أيار 2010
                                  انتهت الفنانة "شذى حسون" من تصوير أوبريت "في طريقك يا فلسطين" من كلمات مدحت العدل, ألحان صلاح الشرنوبي, توزيع محمد الشرنوبي, وتم تسجيله في استديو شرنوبيات، وشارك فيه إيهاب توفيق، إيساف، أحمد العطار، شذى، أحمد سعد، مصطفى محفوظ، سلمى صباحي، ديانا كرزون، ومي سليم.

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    ليبيا تسترجع 27 قطعة اثرية من عائلة انجليزية

                                    27 أيار 2010
                                    استعادت ليبيا اليوم 27 قطعة اثرية من عائلة انجليزية ، بعد أن تم تهريبها خلال خمسينات وستينات القرن الماضي، من مدينتي الخمس وطبرق .
                                    تضم هذه القطع الأثرية التي جرى تسليمها إلى مصلحة الآثار، قطعة لمقدمة سفينة هيلستينية كانت تستخدم للصدام الرئيسي وتحطيم مجاديف سفن العدو، يرجع تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد، عثر عليها عام 1964 بشواطئ وادي بالقمل، غربي مدينة طبرق (1000 كم شرق طرابلس ).

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      إيران تمنع عرض فيلم "عباس كيروستامي" الفائز بجائزة "كان" لأفضل ممثلة

                                      27 أيار 2010
                                      أعلن «شفاد شماقدري»، وكيل وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، منع عرض فيلم المخرج «عباس كيروستامي» الأخير، "نسخة مطابقة" الفائز بجائزة أفضل ممثلة في الدورة الـ63 لمهرجان كان السينمائي الدولي التي اختتمت فعالياتها في 23 من الشهر الجاري.
                                      وبرر المسئول الإيراني القرار أن الفيلم الذي تقوم ببطولته النجمة الفرنسية «جولييت بينوش»، الحائزة على أوسكار أفضل دور ثان عن فيلم the english patient، يتنافى مع القيم والأخلاق الإسلامية السائدة في البلاد، في إشارة إلى الملابس التي ترتديها النجمة طوال مشاهد الفيلم، مما يتعذر معه السماح بعرض الفيلم في إيران، دون إبداء المزيد من الأسباب.
                                      ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية تصريحات «شماقدري» التي كان قد أدلى بها في وقت سابق للتليفزيون الرسمي، التي أشار خلالها إلى أن الفيلم "ليس بهذا السوء"، تاركا الباب مفتوح للتكهنات حول إمكانية تقديمه في عروض أكاديمية خاصة وسط دوائر محدودة.
                                      يشار إلى أن المخرج الإيراني انتقد في تصريحات صحفية بمناسبة عرض فيلمه في المسابقة الرسمية بمهرجان كان، القمع الذي يمارسه النظام على صناع السينما في بلاده، مستشهدا بالوضع الذي يتعرض له مواطنه المخرج «جعفر بناهي»، الذي لم يتمكن من المشاركة ضمن فعاليات المهرجان.
                                      وأضاف المخرج الإيراني الحاصل على سعفة كان الذهبية عام 1997 عن فيلمه "طعم الكرز"، قائلا: "حكومة طهران تعمل على تعويق عمل الفنانين"، مطالبا النظام في الجمهورية الإسلامية بتقديم إيضاحات حول هذا الوضع، خاصة بعد تصديق طهران مؤخرا على قرار يلزم صناع السينما بالحصول على تصريح خاص قبل عرض أفلامهم في أي مهرجانات أو دور عرض أجنبية، وفي حالة عدم الالتزام بهذا الإجراء فسوف يتعرضون لحرمانهم من ممارسة المهنة لمدة عام.
                                      ولـ«كيروستامي» تاريخ طويل مع كان، حيث شارك في مختلف أقسامه ومسابقاته بـ 39 فيلما على مدار 13 دورة مختلفة وانتزع إحدى سعفاته، وحصل فيلمه على جائزة هامة هذا العام.
                                      وبالإضافة إلى النجمة «جولييت بينوش» التي تتعاون لأول مرة مع «كيروستامي» يشارك في بطولة الفيلم أيضا النجم البريطاني «ويليام شيميل»، وقد اختار المخرج أن يضع كاميراته على أرض قرية توسكان في سان جيمينيانو الإيطالية لأول مرة بعيدا عن إيران التي شهدت تصوير كل أفلام مشواره الفني.
                                      يؤكد «كيروستامي»: "لا أعتقد أن التصوير في إيطاليا قد غير من أسلوبي الفني، لأنه إذا كان المكان واللغة جديدين بالنسبة لي فأنا معتاد على شخصيات الفيلم".
                                      وبصرف النظر عن الحدود الجغرافية وتعامل مخرج إيراني مع ممثلين أوروبيين، يقدم كيروستامي قصة عالمية، تتناول لقاء بين كاتب وصاحبة صالة عرض.
                                      يقول «كيروستامي»: "حينما كتبت السيناريو، أردته أن يكون خاليا من كل خصوصية شرقية. أردت أن تكون الشخصيات و حوارها عالميين"، وربما كان هذا أيضا أحد أسباب اتخاذ السلطات الإيرانية لقرار المنع.

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        "فتحي عبدالوهاب" الى جانب "عادل إمام" في "زهايمر"

                                        27 أيار 2010
                                        يشارك الفنان "فتحي عبد الوهاب" في بطولة الفيلم السينمائي "زهايمر" مع النجم عادل إمام، حيث وقع "فتحي" عقد الفيلم مع المنتجة إسعاد يونس، ويجسّد فيه دور ابن عادل إمام، ومن المقرّر تصويره بداية حزيران المقبل.
                                        وأعرب "فتحي عبد الوهاب" عن سعادته الغامرة بمشاركته النجم عادل إمام، حيث يعدّ ذلك من الأحداث السعيدة التي ترتبط بذاكرة الفنان بأن يشارك نجم بحجم وتاريخ عادل إمام في أحد أفلامه.
                                        وأشار إلى أنه استغل توقف تصوير مسلسل "كليوباترا" لمدة يومين ليحضر إلى القاهرة لتوقيع عقد الفيلم مع المنتجة إسعاد يونس، على أن يسافر بعد التوقيع لاستكمال تصوير دوره في المسلسل.
                                        من جهة أخرى، يسافر "فتحي عبد الوهاب" إلى المغرب منتصف حزيران المقبل لحضور عرض فيلم "عصافير النيل" ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الرباط الذي يقام خلال الفترة من 18 حتى 27 حزيران المقبل.
                                        يذكر أن "زهايمر" بطولة عادل إمام وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق، وهو تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة من إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          عبد الغني طليس يوقع "ما تيسّر من عبد"

                                          27 أيار 2010
                                          وقع الشاعر والاعلامي عبد الغني طليس في قصر الاونيسكو في بيروت كتابه "ما تيسّر من عبد" والصادر عن "دار نلسن للنشر" بحضور وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة، الاعلامي سليمان بختي وحشد من اهل الثقافة والشعر والقلم• هذا ويضمّ الكتاب قصائد بالمحكيّة والفصحى إضافة إلى مقالات سياسية، واسرار ومعلومات عن الأخوين الرحباني، وبعض القصائد غير المنشورة لعاصي الرحباني•
                                          وعن تنويعه في محتوى الكتاب يقول الشاعر ما دمت أوافق على نشر كتاب فينبغي ان ننشر دفعة واحدة القصيدة بالمحكية والقصيدة بالعربية الفصحى والبحث الفني والمقال السياسي معا في كتاب واحد، لا كل "فن" في كتاب خاص كما جرت العادة•
                                          هذا ويقع الكتاب في 248 صفحة من القطع الوسط وملحق به قرص مدمج CD يحوي مجموعة قصائد بصوت الشاعر•

                                          Comment

                                          Working...
                                          X