• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    "رانيا فريد شوقي" تخرج من ضغطها النفسي

    04 أيار 2010
    عادت الفنانة "رانيا فريد شوقي" من لندن أمس بعد قضاءها اجازة قصيرة مع بناتها هناك، وذلك للخروج من حالة الضغط النفسي التي كانت تعاني منها بسبب مشاركتها في ثلاثة مسلسلات دفعة واحدة إلى جانب طلاقها من الفنان "مصطفى فهمي".
    كما تستكمل "رانيا" تصوير المشاهد المتبقية من مسلسل "منتهى العشق" مع الفنان "مصطفى قمر", وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد النجار, وتجسّد فيه دور سيدة تدعى "فريدة" نصابة ولكن بشكل "شيك"، فهي توهم ضحاياها بأنها سيدة أعمال ثرية تمتلك شركات مما يجعلها دائماً تظهر بشكل يناسب مستواها.
    يذكر انها تشارك في ثلاثة مسلسلات في رمضان المقبل وهم مسلسل "منتهى العشق" و"ماما في القسم" و"الصيف الماضي" والتي تجسّد فيه دور شخصية فتاة فقيرة تدعى "نعمة" ولديها 3 شقيقات بنات، ونظراً لظروف معيشتهنّ الصعبة تفضّل "نعمة" أن تهتم بشقيقاتها وتقف بجانبهنّ حتى يصلن لبر الأمان، فمنهن من ستتزوج من فتى أحلامها مثل الفنانة دينا عبد الله إحدى شقيقات رانيا في المسلسل، ومنهنّ من تستكمل تعليمها مثل ياسمين جمال.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      "مصطفى قمر" لا يبيع "العيش" ويغامر بـ"ديانا كرزون"

      04 أيار 2010
      اشار الفنان "مصطفى قمر" الى انه تعلّم دراسة الدور جيداً في السينما او التلفزيون من الممثل الراحل "أحمد زكي"، "يحيى الفخراني"، و"نور الشريف". واعتبر انه ينتمي الى مدرستهم، واشار الى انه بطبيعته لا يسلّم نفسه الى المخرج او المؤلّف لانه نوع مختلف من الممثلين ويحسب نفسه على مدرسة "نور الشريف"، "يحيى الفخراني"، والراحل "أحمد زكي" لانهم علموه دراسة الادوار جيداً والتعلم من كل خطوة يخطوها. وقد ذكر انه فكّر في تقديم فيلم جديد حيث صدم ببحث المنتجين عن الانتاج الرخيص وعرض عليه فيلمين تعطّلا بسبب الانتاج ولم يكن امامه سوى العودة الى الدراما التلفزيونية. بالاضافة الى انه وصف اختياره الفنانة "ديانا كرزون" لتقوم ببطولة المسلسل بالمغامرة وهو يعلم ذلك وواثق بأنها سوف تدهش الجميع. من جهة اخرى، اوضح "مصطفى قمر" ان تأخّر البومه لاكثر من ثلاث سنوات والذي يحمل عنوان "هي"، بسبب رغبته في صنع ألبوم جيد ليسبق كل الموجود في الساحة الغنائية. كما اضاف انه "لا يبيع عيش"، لتحزن الناس منه اذا لم يقدّم اي عمل فني بالرغم من ان فترة غيابه كانت طويلة ولكنها مبررة لانه حاول تقديم قيمة فنية كبيرة ترضيه وترضي جمهوره.


      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        عمار الشريعي يصل متأخراً

        04 أيار 2010
        في إطار انتخاب مجلس نقابة الموسيقيين في مصر جاء الموسيقار المصري عمار الشريعي إلى مسرح الانتخابات قبل إغلاق صناديق الانتخاب بعشرة دقائق حرصا منه على الإدلاء بصوته، ولكنه اكتشف أن اسمه سقط من جداول الانتخاب، كما منع الموسيقار محمد سلطان من الانتخاب وسط دهشة من المتواجدين بسبب عدم إعلان سبب منعه.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          سميرة أحمد" تسجّل عشر سنوات من حياتها
          04 أيار 2010
          سجّل الاعلامي "محمود سعد" عشر سنوات من مذكرات الممثلة "سميرة احمد" وهو يستعدّ حالياً لتسجيل المذكرات الباقية، حيث توقّف التسجيل لفترة قصيرة بسبب انشغال الممثلة بتصوير مسلسل "ماما في القسم" وسيعرض في شهر رمضان المقبل. كما ستعرض المذكرات في الوقت نفسه.

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            مصممة الأزياء البحرينية شيماء المنصوري في روما ثم باريس

            04 أيار 2010
            أطلقت مصممة الأزياء البحرينية شيماء المنصوري، مجموعة أزياء ، شاركت بها ضمن أسبوع الموضة "ألتامودا" "الليلة الشرقية" السابعة 2010-2011 في العاصمة الايطالية روما.



            وتعد شيماء أول بحرينية وخليجية تخطف بمجموعتها الأنظار ضمن أسبوع الموضة في روما ،كما حصلت على لقب "سفيرة عالم الهوت كوتور للأزياء" على مستوى الخليج من قبل كتالوج الأزياء العالمي "كيلزيوني"، وهي حاليًا بصدد افتتاح دار أزياء عالمية في مملكة البحرين، وهناك دعوة خاصة وجهت لها لتمثيل مملكة البحرين للمشاركة ضمن أسبوع الموضة العالمي في باريس.







            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              إفتتاح تصوير "شاهد إثبات" في ٦ أكتوبر

              04 أيار 2010
              يحتفل القيمون على مسلسل "شاهد إثبات" الساعة السابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، بافتتاح تصوير المسلسل داخل فندق "سويس إن"في "6 أكتوبر" بحضور أبطال المسلسل، الفنانة السورية جومانا مراد، ونضال الشافعي، ويوسف فوزي ، ومؤلف المسلسل فداء الشندويلي ، ومنتجه أمير شوقي والمخرج محمد الرشيدي .
              بدأ تصوير المسلسل منذ أكثر من شهر تقريبا وتلعب جومانا فيه دور "محامية" تدافع عن حقوق بعض الفقراء في إحدى المناطق ، مما يجعلها تحقق شهرة بين أولاد المنطقة ، لكنها تفاجأ بكثير من المشكلات والقضايا التى تعيق عملها.

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                مهرجان الرباط تحت اسم المخرج "يوسف شاهين"

                04 أيار 2010
                سيشارك فيلم "عصافير النيل" في مهرجان الرباط لسينما المؤلّف حيث سيقام بين 18 الى 26 حزيران 2010. وستقام هذه المسابقة العربية للمرة الاولى هذا العام في المهرجان تحت اسم المخرج الراحل "يوسف شاهين" تكريماً لعطائه للسينما العربية. وقد تلقّت الشركة العربية للسينما دعوة من ادارة المهرجان لمشاركة فيلم "عصافير النيل". يذكر ان بطل الفيلم حصل مسبقاً على جائزة أفضل ممثل عن دوره بالفيلم، كما حصل "أحمد داوود" على جائزة أفضل مونتاج من مهرجان دبي، وحصل الفيلم على جائزة الجمهور والخنجر الذهبي بمهرجان مسقط السينمائي. بالاضافة الى ان الفيلم شارك في العديد من المهرجانات.

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  "منير الوسيمي" يفوز بعد العديد من التأجيلات

                  04 أيار 2010
                  فاز الفنان "منير الوسيمي" بمقعد نقيب الموسيقيين، وتغلّب بذلك على الفنان "هاني مهني" و"حلمي أمين". حيث حصل "منير الوسيمي" على 2029 صوتاً مقابل 597 لـ "هاني مهني" و18 صوت لـ"حلمي أمين". يذكر ان الانتخابات حصلت بعد العديد من التأجيلات، صباح اليوم على مسرح السلام في شارع القصر العيني.

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    وحيد سيف يكشف عن أسرار للمرة الأولى

                    04 أيار 2010
                    يطل الفنان المصري وحيد سيف في حلقة مسجلة هذا السبت 8 أيار من برنامج "ساعة صفا" مع الإعلامية صفاء أبو السعود .و ضمن سياق الحديث يكشف سيف عن تاريخه الفني الطويل، وأبرز أفلامه ومسرحياته، كما سيكشف خلالها عن أسرار وحقائق تذاع للمرة الأولى.
                    وسيروي وحيد سيف في البرنامج ذكرياته عن مدينة الإسكندرية، التي أمضى فيها أيام طفولته، وشهدت كذلك خوضه لمجال "البيزنس" عبر إقامة مشاريع تجارية غير ناجحة سيتحدث عن سبب فشلها.
                    وستتطرّق الإعلامية صفاء أبو السعود مع وحيد سيف لعددِ من المواقف الطريفة التي يجهلها جمهوره، منها واقعة شتم الفنانة الراحلة ماري منيب له في بداياته الفنية، كما أنه سيرد عبر البرنامج على الشائعات التي حاصرته في فترة من الفترات بشأن عدد من القضايا المرفوعة ضده في المحاكم.
                    وستشهد الحلقات الظهور الإعلامي الأول لـ "خلود" زوجة وحيد سيف، والتي ستكشف عن الجانب الإنساني عند وحيد سيف وتقديسه للعائلة وحبه لأبنائه، هذا بالإضافة إلى عدد من الشاشات من زملائه الفنانين الذين عملوا معه سواء في شاشة السينما أو على خشبة المسرح.

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      "تامر حسني" في المستشفى لزيارة والده بعد علاقة شبه مقطوعة
                      02 أيار 2010
                      شهد شارع صلاح في منطقة شرق القاهرة فجر اليوم ـ الأحد ـ حادث تصادم سيارة أسفر عنه إصابة "حسني عباس" والد الفنان "تامر حسني" بإصابات بالغة، أدّت إلى اصابته في الذراع، بالإضافة إلي إصابة شقيقته "ماجدة عباس"، وعمة "تامر حسني" بإصابات في مناطق متفرقة من جسدها، وهو الأمر الذي استدعى نقلهما لأقرب مستشفي في المنطقة، وهي مستشفى عين شمس التخصصي من أجل تلقي الإسعافات الأولية اللازمة وقد تمّ اعلام النيابة بالأمر، وتحرير محضر بالحادث، وقد أسفرت تحقيقات النيابة أن سبب الحادث هو اختلال عجلة القيادة في يدّ والد "تامر حسني" وبالتالي انقلبت السيارة.





                      من جهته التزم "تامر حسني" الصمت حيال الحادث، لكن المقرّبون منه أكّدوا أنه قرر التوجه للمستشفى فور أن علم بالامر للاطمئنان على والده وعمته. يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه "تامر حسني" مؤخرا أن علاقته بوالده شبه مقطوعة منذ أن كان عمره سبع سنوات حيث تركه ووالدته وتزوّج بأخرى وانجب منها واستقر في احدى الدول العربية. وردّ "تامر حسني" على الصور التي نشرت له في الصحف وهو برفقة احدى الفتيات، فردّ عليه "تامر حسني" بالنفي القاطع مشيراً إلى أنها صوراً من الجزء الأول لفيلمه "عمر وسلمى"، وهدفها تشويه صورته فقط، ووصف ناشريها بالمغرضين. من جهة اخرى، ينتظر "تامر حسني" في الثاني عشر من شهر ايار الحالي عرض فيلمه "نور عيني" الذي اخرجه "وائل إحسان"، وانتجه "محمد السبكي"، وتشاركه بطولته "منة شلبي" في أول تعاون بينهما .


                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        شعراء العراق ونقّاده في الجامعة اللبنانية

                        03 أيار 2010
                        انعقدت ندوة في كلية الآداب والعلوم الانسانية - الفرع الاول في الجامعة اللبنانية عن "الادب التفاعلي" شاركت فيها مجموعة من شعراء العراق ونقاده برئاسة الشاعر والناقد الدكتور مشتاق عباس معن بصفته رئيسا لمنتدى الادب التفاعلي الرقمي في الاتحاد العام للادباء والكتاب بالعراق، الى جانب الناقدة الدكتورة فاطمة البحراني والاديب الدكتور امجد حميد عبدالله.
                        وذكرت الدكتورة البحراني ان "هذه الندوة جاءت في اطار الرحلة العلمية التي نهض بها اعضاء المنتدى لمؤسسات واتحادات وجامعات لبنانية بدعوة كريمة منها". ورحب مدير الفرع الدكتور محمود زيادة ورئيس القسم الدكتور اميل يعقوب بالمحاضرين؛ واستهل الندوة الدكتور معن محاضرا عن "الجملة التفاعلية: مراجعة للمفاهيم "اما محاضرة الدكتور امجد عبدالله فكان عنوانها "الابيستمولوجيا مدخلا الى الادب التفاعلي".
                        وشدد الحضور على ضرورة هذا الجنس الادبي الجديد واهمية ادخاله في المناهج الدراسية.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          النهار: استعدادات لتنطلق مهرجانات بعلبك

                          03 أيار 2010
                          تفرد باحة معبدي باخوس وجوبيتر هذه الايام مساحتها المقفلة في قلعة بعلبك الاثرية لاستعدادات اللجان المتخصصة في مهرجانات بعلبك الدولية تقنيا وفنيا لتستضيف العديد من اشهر الاسماء في عالم الاوبرا والغناء والموسيقى الاجنبية والعربية والرقص في اطار مهرجانات بعلبك الدولية للعام 2010 و"الليالي اللبنانية".
                          حسب تقاليد المهرجان وعلمت "النهار" ان من المتوقع ان يحيي هذه الليالي الفنان ملحم بركات والفنانة نجوى كرم الى كونشيرتو للفنان غسان الرحباني. وفي انتظار اعلان الموعد الرسمي للمهرجانات بدأت عملية تجهيز المسرح والمدرج داخل القلعة لمواكبة برنامج طويل وغني في باحة المعبدين.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            كارول سماحة تطل في الأعراس

                            03 أيار 2010
                            في إطار نشاطها الفني اختتمت الفنانة كارول سماحة مؤخرا نشاطات شهر نيسان المنصرم في مصر، حيث التقت الجمهور في فندق "جراند حياة" في القاهرة، وذلك بدعوة من " Exxon Mobile" ، إحدى شركات النفط العالمية لإحياء حفلها السنوي الخاص للمرة الثانية على التوالي.
                            و أطلت كارول على جمهورها وسط استقبال حاشد و حماس كبير ،حيث غنت لهم باقة من أجمل أغنياتها في الهواء الطلق الذي ميّز المكان.
                            و استكاما لهذا النشاط الفني تستعد كارول لإحياء عدة أعراس في بيروت والقاهرة خلال الأسابيع المقبلة، كما تحضر لجولة غنائية تشمل العديد من المهرجانات الصيفية اللبنانية والعربية.


                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              بيتر سمعان يفجّر مفاجأة و يقاطع "الموريكس دور"

                              03 أيار 2010
                              علمت "النشرة" من مصادر خاصة بها أن الممثل بيتر سمعان أعلن مقاطعة حفل "الموريكس دور"،لأسباب سيفصح عنها غداً الثلاثاء 4 أيار ضمن برنامج "Microscoop" في مكالمة هاتفية مع الإعلامي روبير فرنجية على شاشة OTV ،و بهذا الطلاق يكون النجم بيتر سمعان قد انضم الى الممثلة ورد الخال و شقيقها يوسف .

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                الحلقة النهائية من برنامج استديو الفن قبل نهائيات لبنان

                                03 أيار 2010
                                أسبوع واحد قبل الميداليات الفضية والذهبية. وأسبوعان قبل بدء جولة نهائيات لبنان لبرنامج "ستوديو الفن". أربع لجان إعلامية واكبت البرنامج، وكل واحدة منها ضمت خمسة إعلاميين من كافة المجالات، من الصحافة المكتوبة، إلى الإذاعات والتلفزيونات وإلى مواقع الانترنت. هذه المساحة مع الإعلام التي كان الهدف منها الأخذ برأي الصحافة لما تمثله من موقع مهم ومن رأي حرّ في مسيرة كل فنان على الساحة اللبنانية والعربية. ولجنة أكاديمية واحدة رافقت المشتركين منذ بدء البرنامج إلى اليوم. 23 حلقة وأكثر من 300 مشترك ومشتركة وضعوا موهبتهم أمام مجهر اللجان وأمام تصويت الجمهور.



                                في الحلقة البرونزية، فئة الإغنية الكلاسيكية للشباب، وللمرة الثانية على التوالي، أربكت اللجنة الأكاديمية بسبب تقارب مستوى الأداء بين المشتركين. ومع أغنية "بياع القلوب"، تنافس وائل منصور، ماهر جهجاه وتامر نجم. وارتأ ى كل من سيمون أسمر ورونزا أن يُعطى الشباب فرصة ثانية مع أغنية تصنَّف أكثر في خانة الكلاسيكية ليتمّ الحكم عليهم بشكل أفضل.
                                كذلك في فئة الرقص الشرقي، طالبت نادرة عسّاف بمنح فرصة للمتباريات عن هذه الفئة لأن المستوى في هذه الدورة كان جيداً جداً. ووافقها سيمون أسمر، خاصة وأن الميدالية الذهبية حجبت في الدورة الثالثة. فعل تتوزع فضيتان وذهبية واحدة أو فضية واحدة وذهبيتان على الصبايا الثلاث.
                                كما طالب الإذاعي هادي جبالي بأن تؤدي الراقصات وصلتهن الأسبوع المقبل بلباس عادي وليس بالزي التقليدي للرقص الشرقي. ولاقى دعماً من اللجنة الأكاديمية.
                                السبت 1 أيار هو اليوم العالمي المكرّس للعامل. من هنا كان اختيار المواضيع التي تعطى لكل من فئتي الشعر والراب. العامل وعيد العمال أوحى للمتبارين عن فئة الشعر وكانت البرونزية من حظ راجي الحكيم. أما في فئة الراب فكانت البرونزية من نصيب جاي- دي. وأشار أسمر هنا إلى ان الراب يتطلّب عصباً قوياً وحضوراً ملفتاً ويفترض بالرابر أن يكون فعلاً فريداً وغير شكل.
                                أما في فئة التقديم، فكان الموضوع الموحّد للصبايا، بأن يقدموا افتتاحية عرض لمجموعة عقل فقيه لربيع 2010. فكانت البرونزية من نصيب غايل فياض التي، وبحسب رأي سعاد العشي، بدأت مع مرورها الأول قوية ولفتت النظر، ولكنها تراجعت مع كل مرور إلى أن كانت اليوم فعلاً خارج المسابقة. أما بالنسبة للشباب، فكان الموضوع تقديم حفل تكريمي لسيمون أسمر، وتحييه لجنة نادي الليونز. روني أبي نادر كان الأقل جدارة بالنسبة إلى اللجنتين وكانت البرونزية من نصيبه. ونصحهم هادي جبالي بضرورة المطالعة والمتابعة وبعدم اعتماد الإطراء الزائد في هذا النوع من المقدمات لأن التفخيم في غالب الأحيان يضرّ بدل أن يفيد.
                                وفي سياق الحلقة، فاجأ فريق الإعداد مقدمة البرنامج إلسا زغيب بتقرير مصوّر، جالت فيه كاميرا البرنامج على الناس في الشارع لتسألهم عن رأيهم بإلسا وبإطلالتها وأزيائها. الناس أعطوا رأيهم وصوّتوا لأجمل إطلالة وفي المقابل، المفاجأة كانت واضحة على وجه إلسا التي شكرت كل من فريق العمل والأستاذ أسمر ونادرة عساف التي قدمتها إلى أسمر قبيل بدء البرنامج.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  روبير فرنجية ينفي "للنشرة" ترشحه للإنتخابات البلدية

                                  03 أيار 2010
                                  بعد أن تداولت أكثر من صحيفة لبنانية بإسمه على أساس أنه مرشح في الإنتخابات البلدية في زغرتا،اتصلت "النشرة" بالإعلامي روبير فرنجية و سألته عما يُثار حول هذا الموضوع فقال بأنه ليس بوارد خوض هذا الاستحقاق الذي تتدخل به التيارات السياسية المختلفة،فيما الذين يعملون في الحقل العام يتفرجون،حيث أنه أرسل تصويباً لهذه الصحف و أكد بأنه متفرغ لعمله الإعلامي و سوف يكتفي بالإقتراع للوجوه التي يراها نظيفة الكف و موهوبة إنمائياً ،كما يكتفي بممارسة مهامه كأمين الشؤون الإعلامية في لجنة محمية إهدن التي شكلها وزير البيئة محمد رحال.

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    مطرب القرن الـ21" ابو الليف ضيف برايم "ستار اكاديمي" ؟؟
                                    03 أيار 2010
                                    بمعلومات غير مؤكدة وردت لموقع "النشرة" مفادها ان مطرب الجيل والاجيال والقرن الـ21 "ابو الليف" سيكون ضيف هذا "البرايم" مع الفنان جوزيف عطية، تعجّبنا لهذه المعلومات ,وفي محاولة منّا للتاكد منها تابعنا قناة نغم فلاحظنا ان الطلاب يحفظون اغنياتابو الليف ويتمرنون عليها مع استاذ الموسيقى خليل ابو عبيد في الاكاديمية وما زاد من تعجبنا سمعنا الاستاذ خليل يشيد بأبو الليف وبأغنياته العظيمة، ونحن نعلم مدى الثقافة الموسيقية التي يتمتع بها الاستاذ خليل أبو عبيد وتفاجأنا برأيه هذا ،على كل حال اوردنا هذه المعلومة من باب العلم والخبر ليس الا، وندعوكم للاستمتاع بعبقري زمانه ابو الليف عبر شاشة LBC هذا الاسبوع مع طلاب ستار اكاديمي وذلك على ذمة صاحب المعلومة هذه

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      غريس ديب "أعاني من الوزن الزائد من عمر 13 سنة"

                                      03 أيار 2010
                                      استقبلت الإعلامية هيام أبو شديد في برنامج "أنا كمان" الفنانة غريس ديب حول موضوع الوزن الزائد.وقالت غريس انها بدأت تعاني من الوزن الزائد من عمر 13 سنة وتعتبر أن الحب والغرام يبعدها عن الأكل أما المشاكل وبخاصةٍ العاطفية فتقربها منه . وأعربت ديب عن اقتناعها بوزنها فليس من الضروري أن يكون الفنان ذو جسم جميل لأن الصوت هو الأهم قبل المظهر .
                                      كما صرحت أن ضغط الفن والحفلات يفتح شهيتها على الأكل خصوصاً قبل كل اطلالة فنية .

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        إستقالات بالجملة..عبير ماضي أوّلهن..وجورج صليبي على الطريق

                                        04 أيار 2010
                                        كتب د. فاروق الجمّال -
                                        علمت النشرة الفنية أن المذيعة الاخبارية في تلفزيون New TV عبير ماضي تنوي الاستقالة من عملها في التلفزيون بسبب الخلاف الحاد الذي وقع بينها وبين مسؤولة في الادارة، وهي من (آل الوزّان) والتي كادت تقدم بدورها إستقالتها لأسباب مادية (ولم تُقبل إستقالتها) منذ بضعة شهور. وقد حاولت الاتصال بوالد عبير بمنطقة ضهر الوحش للتأكد من صحة الأنباء التي تحوم حول المذيعة الحسناء...ولكن دون جدوى.

                                        وكانت عبير ماضي التي تزوجت فيما بعد من شاب من (آل الحلبي) إثر تخرّجها من كلية الاعلام - والتوثيق في الجامعة - الفرع الأول..ولدى دراستها الجامعية، كانت قد خضعت لتدريب في تلفزيون الـnbn ثم إلتحقت بالمحطة بعد خمسة شهور كمذيعة مع زميلتها المذيعة ماريا جوني فقيه، ( ماريا لم تزل مستمرة في عملها)، بينما المذيعة دارين عبد الصمد تعمل حالياً كمذيعة في تلفزيون المستقبل.

                                        عبير وماريا ودارين ورانيا زهر الدين (تلفزيون الجزيرة)..هنّ خريجات الدفعة التي تخرّجت منها عبير ماضي الحلبي.




                                        وبالعودة الى نبأ المذيعة زينة فيّاض التي تحاول العودة الى تلفزيون المستقبل فهي ما زالت مقيمة في العاصمة الفرنسية إثر خلافها الحاد مع أحد مدراء تلفزيون الـ"anb" الذي إقترح على رئيس مجلس التلفزيون المذكور بإيقاف برنامجها التلفزيوني "الى أين؟" لأسباب سياسية.

                                        عبير ماضي (32 ربيعاً) تعتبر من أفضل المذيعات الجديدة على صعيد النشرات الاخبارية.
                                        وفي حال إعتزالها العمل بتلفزيون (الجديد) تكون شاشة الجديد بدأت تعيش العد العكسي ؟!
                                        اما عن المذيع جورج صليبي (خرّيج إذاعة صوت لبنان) فعلمنا انه بدأ بدوره يفكر بالاستقالة لأسباب مادية وأنه تلقّى عرضاً مغرياً من قناة خليجية..
                                        والشيء بالشيء يذكر، دفعت إدارة تلفزيون المستقبل رواتب المذيعين لديها بعد توقف دام اكثر من أربعة شهور.
                                        أمّا رواتب إذاعة راديو الشرق فعلى الطريق؟! وإنتظروا أخبار الغد؟!
                                        اما الاعلامي عرفات حجازي الذي كان مستشارا اعلاميا سابقا لرئيس مجلس النواب نبيه بري فقدّم استقالته منذ شهرين من تلفزيون "anb" لاسباب صحية كما علمنا اجبرته على فعل ذلك..شفاه الله.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          وجدي شيا في أول حديث صحفي له بعد شفائه من الأزمة الصحفية

                                          04 أيار 2010

                                          أطل الفنان وجدي شيا اليوم الثلاثاء 4 أيار عبر أثير إذاعة صوت بيروت ضمن برنامج "عالموعد مع ربيع الزين" الساعة 12 ظهراً ،في حديث أول له بعد شفائه من محنته الأخيرة التي ألمّت به،حيث تحدث عن مشواره الفني الطويل الذي بدأ من خلال التلحين.
                                          ووجه شيا رسالة الى الناس في سؤال عما تغيّر بشخصيته قبل و بعد الأزمة الصحية الأخيرة،أجاب بأنه كان مؤمن طوال الوقت بأن الأزمة ستمرّ،و على مطلق أي إنسان أن يتعلم و أن يعي الأمور الحياتية التي تحيط بنا،كما وجه بطاقة شكر لكل الصحافة و الزملاء و الأصدقاء الذي تفاجأ بهم و بمحبتهم الخالصة،مؤكداً أنه أخذ عبرة مختلفة عن الحياة جعلته يتعمق أكثر بنظرته لها.
                                          من جهة ثانية أكد وجدي شيا خلال حديثه أنه بصدد تحضير عمل مسرحي ضخم و مختلف و يحمل بطياته بصمة فنية مميزة،رافضاً الخوض في التفاصيل،متمنياً إنجازه في المستقبل القريب.
                                          يذكر أن برنامج "عالموعد مع ربيع الزين" يعاد بثه غداً الأربعاء الساعة الخامسة مساء،عبر إذاعة صوت بيروت 96.4.

                                          Comment

                                          Working...
                                          X