• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    دنيا سمير غانم تفضل أحمد مكي على هاني رمزي

    25 نيسان 2010

    اعتذرت الفنانة المصرية دنيا سميرغانم للفنان هاني رمزي عن بطولة مسلسله الجديد "أمين الانتقام" والذي كان من المقرر أن يشارك في ماراثون الموسم الرمضاني المقبل لانشغالها بتصوير فيلمها "لاتراجع ولا استسلام" وهو العمل الثاني الذي تقدمه مع أحمد مكي حيث سبق وقدما معاً فيلم "طير أنت".
    من جهة ثانية تقرأ دنيا حالياً سيناريو فيلم "دماء على الأرض" للمخرج رضا محمدي،و لكن حتى الآن لم تبد موافقتها النهائية على بطولة فيلم "الظواهري" والذي يلعب بطولته الفنان أحمد عز.


    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      تكريم أستاذ "البانتوميم" أحمد نبيل من قبل طلابه

      25 نيسان 2010

      تنظم دار الأوبرا المصرية عرض لفن "البانتومايم" في الثامنة مساء اليوم الأحد 25 نيسان على خشبة مسرح "سيد درويش" بأوبرا الإسكندرية أداء وتأليف وإخراج الفنان أحمد نبيل وألحان هاني شنودة، وإعداد موسيقي شادي حسيب.
      ويتضمن البرنامج مجموعة من الفقرات الكوميدية والساخرة التي تخاطب الكبار والصغار ،ويتخلل الحفل تكريم للفنان أحمد نبيل من الطلاب الذين تتلمذوا على يديه فن البانتومايم بقسم المسرح في كلية الآداب جامعة الإسكندرية بحضور العديد من زملائه بالوسط الفني والقيادات السياسية والثقافية.


      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        حسين الجسمي يوزّع جوائز نوبل الإنسانية اليوم

        25 نيسان 2010

        يشارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي في حفل توزيع جوائز نوبل الإنسانية في الشرق الأوسط، والتي ستقام في القصر الإماراتي مساء اليوم الأحد 25 نيسان، ويشاركه الحفل الفنانة نانسي عجرم والفنان البريطاني سامي يوسف.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          ماجد المهندس يؤخّر موعده

          25 نيسان 2010
          تأجّل موعد حفل الفنان العراقي ماجد المهندس الذي سيقدمه في احتفالية شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات وشركة "زين" للاتصالات والتي ستقام في الكويت، حيث سيتم تقديم الحفل يوم الثلاثاء27 نيسان المقبل بدلا من غداً الاثنين.
          وسيقدم ماجد مجموعة كبيرة من أغنياته التي أجرى بروفات عليها مع فرقته الموسيقية مؤخرا ومنها "ما صدقت"، "اذكريني"، "شوفت الوقت"، "ميجانا"، "قوة قوة"، "واحشني موت"، "انسى"، "خلاص ببعد".


          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            أشرف عبد الباقي لا يقبل دخول "أرض النفاق"

            25 نيسان 2010
            بسبب الإنشغالات الفنية العديدة اعتذر الفنان المصري أشرف عبد الباقي عن بطولة مسرحية "أرض النفاق" التي حولها المخرج هاني عبد المعتمد لمسرحية تحمل نفس عنوان فيلم "أرض النفاق" بطولة فؤاد المهندس وشويكار.
            أشرف كان متحمسا جدا للفكرة من البداية ولكن نظرا لكثرة انشغالاته ما بين تصوير سيت كوم "راجل وست ستات" وبطولة مسلسل "مش ألف ليلة وليلة" للمؤلف وليد يوسف إضافة للبرنامج الذي يقدمه على قناة الحياة "جيل التحدي" اعتذر عن العمل في المسرحية.


            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              في ذكرى الـ79 لرحيل جبران خليل جبران ... أضاء قناديل الأمل!

              10 نيسان 2010 رنا بورسلان - النشرة الفنية



              الأديب الذي نثر عطور الجمال فوق كلماته وصاغها بمنتهى العذوبة فتدفقت كالينابيع.
              سافر كالنور في فضاءات شاسعة ساطعاً كلون الشمس هادراً لعنق الزلازل.
              إنه جبران الذي إستطاع ليبدع لذاته نهجاً او مدرسة متفردة. وكان الأقرب الى القلوب. خلّف إثراً فكرياً وروحياً وإرتكز في إبداعاته على مقومات راسخة هي المحبة والصدق فاستطاع أن يدوّن ذاته عبر علامات فارقة في الأدب العالمي.
              أبصر جبران خليل جبران النور في بشري في 6 كانون الثاني 1883، وهو الولد البكر لخليل جبران ولكاملة رحمة في زيجتها الثالثة وشقيق بطرس (أخوه من أمه) ومريانا وسلطانة. ترعرع في بشري مدللاً في طفولته، وتلقى في مدرسة الخوري جرمانوس التابعة لدير مار ليشاع، أوليّات السريانية والعربية. تفتح هذا الصبي المدلل على مجتمع مرهق بالتناقضات وتفاعلت في أعماقه عوامل عدة: التربية الدينية، روعة الطبيعة الشمالية وجمالات غابة الأرز الخلابة، وبطولات أسرته الجبرانية المعاندة في رفضها النظام المتصرفي والهوية العثمانية. عرف جبران منذ تفتحه، مرارة أجداده ومعاناتهم وهجرتهم الى الأميركيتين وأوستراليا إثر نفي يوسف بك كرم، فقد تعرضوا للمداهمات المتلاحقة، والتي أدّت إحداها الى سجن والده وهو في الثامنة من عمره، ومصادرة جيوش المتصرف منزل الأسرة العريق وأملاكها. عندما بلغ جبران الحادية عشرة من عمره خرج الوالد من السجن وكان الجوع يهدد أسرته، الأمر الذي دفعها الى عبور حدود لبنان المتصرفية، فأقلعت في 25حزيران 1895 من مرفأ بيروت متجهة صوب الولايات المتحدة الأميركية وتحديداً الى بوسطن حيث الطموح البعيد.

              إلتحق جبران في أوليفربليس بمدرسة الغرباء التي لم تقبله إلا عاماً واحداً، وخلاله اكتشفت المدرّسة "جسّي فرمونت بل" موهبته في فن الرسم، فبعثت رسالة الى النهضة الأدبية والفنية في بوسطن فردهو لند داي، تعرفه بالفتى الموهوب مختصرة إسمه فيها بخليل جبران، فتولى الأخير التعريف به في أميركا. في الوقت الذي كانت فيه الأسرة تعمل بجد لتحصيل لقمة العيش من خلال الخدمة في البيوت وبيع الأنسجة اليدوية التي تحيكها مريانا ومن الدكان الصغير الذي اقتناه شقيقه بطرس، كان جبران بصحبة قلمه الفحمي الملون يرسم تمثال "الباخوسيات" ويقرأ بشغف ما يقدمه له داي الشغوف بالنماذج الشرقية والذي تعرّف إليه في 9 كانون الأول 1896، فكان هذا اللقاء فاتحة المستقبل المشرق للعبقري اللبناني، فقد تفجّرت طاقاته مع دواوين الشعر الإنكليزي ومعاجم الميثولوجيات التي قدمها له "داي"، الذي سهّل له التعرّف الى نخبة البيئة البوسطينية وأيقظ في أقلامه حس استنطاق بواطن الكتب، وتجسيدها في رسوم كان لها دور في شهرته. الإنطلاقة الأولى كانت في 8 آذار، في معرض صور فوتوغرافية لداي حيث تعرّف على جميلة بوسطن الشاعرة العميقة الثقافة جوزفين برستون بيبادي. وشجعه داي على رسمها فرسمها وكانت نموذجاً لعديد من حالات إلهاماته. بين مدرسة الحكمة في ولاية بيروت وبشري لبنان المتصرفية مع والده، يكتشف جبران جرح الوطن وحواجز العبور فينمو في داخله التمرد والعنف. وفي مدرسة الحكمة، اكتشف فيه استاذه في العربية الخوري يوسف الحداد نفساً وثابة وعقلاً متمرداً. ولم تطل الأيام حتى بدأ يجد طريقه الفكري، فراح يكتب مقالات ينقحها الخوري الحداد لتنشر في مجلة "النهضة ".


              رافق جبران في هذه المحطة نخبة كانوا روّاد التجديد في الشعر والرسم والنحت والسياسة أمثال بشارة الخوري والأخطل الصغير ويوسف الحويك، إذ جمعتهم مدرسة الحكمة. في النصف الثاني من هذه المحطة عرف في كيانه حباً جارفاً نحو سلطانة تابت وهي أرملة، توفيت ووفاتها عمّقت في نفسه معنى التجلّد والصلب الداخلي مجدداً. وسط هذا الصراع الداخلي، بلغه خبر وفاة أخته سلطانة، فحمله ليحط في بوسطن في أوائل نيسان 1902. وبعد وفاة سلطانة بالسل ودّع جبران أخاه بطرس بالداء نفسه ومن ثم والدته بداء السرطان، وكان كل ذلك في فترة لا تتجاوز السنة، فكانت الأقدار الموجعة عاملاً إضافياً في تفجير عبقريته. بعد حبه الأول، حب آخر جعل عاطفته أسراً جديداً، إنه حبه لجوزفين. وكانت تجربة الحب تلك المدخل الى مقالات "دمعة وابتسامة" التي نشرت في "المهاجر" لصاحبها أمين الغريب بمعدل مقالين في الأسبوع. حاول داي مرة جديدة تحريره من صراعاته، فكان وراء رحلته الى الشرق مواكباً أسرة أميركية في جولة شملت مصر وفلسطين وبيروت. تعرف جبران على ماري هاسكل عام 1904، فكانت بالنسبة له السيدة الكريمة التي تعهدت انماء فنه ومواهبه. فقد اكتشفت فيه فناناً كبيراً، وعرفت أن مستوى الفن في بوسطن ليس بقدر طموحه، فدفعته في إتجاه الأكاديمي جوليان في باريس عاصمة الإبداع، متعهدة نفقاته سنتين وأربعة أشهر 1910-1908 وحفزته أيضاً على الكتابة باللغة الإنكليزية، فكانت تنقّح أكثر مؤلفاته الأولى بهذه اللغة، خصوصاً "المجنون" و"السابق" و"النبي". جمعت ماري هاسكل بجبران قصة حب كتبت على ستة آلاف صفحة من الرسائل والكتابات اليومية، وامتدت بين العام 1908 والعام 1926 تاريخ زواجها من رجل آخر. كانت عوائق الزواج بين جبران وهاسكل كثيرة، فهي تشكو في مذكراتها من كبر سنها بالنسبة إليه (10سنوات) ومن بشاعتها، كما ان وضعه المادي لم يكن مؤاتياً، وأدرك جبران أن عليه أن يرسم للحب هدفاً أبعد منه ويحرره من قيود الزواج. وكان لجبران علاقة حب عبر المسافات جمعته بالشاعرة مي زيادة التي كانت تعيش في القاهرة، وبدأت تراسله الى نيويورك منذ العام 1912 ولغاية آذار 1931، أي قبل وفاته بنحو نصف الشهر.


              تأثره بالناي، برنين عود أخيه بطرس، وبالحفلات الموسيقية "الوغنرية" التي عشّقه إياها داي... عوامل تكمن وراء كتيب "الموسيقى" الذي نشره عام 1905. وبعده كرّت سبحة المقالات والأقصوصات، فصدرت في العام 1906 عرائس المروج وعام 1908 مجموعة "الأرواح المتمردة". قصد باريس مؤمناً بذاته وفنه، وهناك تتلمذ جبران على يد أشهر رسام معاصر هو رودان (كان ذلك سنة 1908) . كما تأثر وأعجب بشكسبير وكان يتوق الى تأليف كتاب عنه. كما أعجب بالشاعر الألماني سونيبيرن وبالفيلسوف نيتشيه.
              انغماس جبران بالأدب والرسم، لم يصرفه عن الاهتمام بقضايا وطنه السياسية وغيرها، فقد كان وطنياً صادقاً، ينتهز كل مناسبة لمساعدة أبناء وطنه بعمله، وماله وقلمه. أوجاع بلاده القديمة، ظلت تلاحقه فإذا به مع أيوب تابت وشكري غانم يؤسسان نواة حزب كانت شاغله السياسي لاحقاً خصوصاً بين 1912 و1920. لقد أثّرت الحرب العالمية الأولى مع ما رافقها من أهوال في جبران تأثيراً كبيراً، مما دفعه الى انتهاز كل الفرص والمناسبات لمساعدة أبناء قومه بجميع الوسائل، في هذه الفترة كتب مقالة "مات أهلي"، وفي سنة 1917 شغل منصب أمين سر "لجنة إغاثة المنكوبين في سوريا ولبنان، وراسل أبناء وطنه المقيمين في أميركا وباريس محاولاً إقناعهم بالسعي لتحقيق استقلالهم عن طريق الثورة. لكن جبران لم يخلق ليكون سياسياً، فانقطع عن العمل السياسي منصرفاً الى الأدب والرسم، وأسس في بيته "الرابطة القلمية"، وانتخب عميداً لها سنة 1920، سنة بدء اضطراباته الصحية بالظهور.

              في سنة 1933، انصرف الى التأليف باللغة الإنكليزية بنجاح فريد، وأصدر عدداً من الكتب وصل الى الثمانية، وذلك خلال ثمانية أعوام. كان أهم هذه الكتب كتاب "النبي" الذي لاقى شهرة عالمية، وهزّ ضمير العالم العربي والأميركي والأوروبي، ببساطته وعمقه، والأبعاد التي يوحيها، الى دقة تركيبه وموسيقاه الشاعرية، واحتجاجه على أي قيد يقيد الحرية والجمال... نشر "النبي" فوصل حتى الكنائس، وأصبح يدرّس في الجامعات الأميركية والعالمية ويتصدّر المكتبات العالمية بلغاته المتعددة. فلقد ترجم الى الألمانية والفرنسية بعد صدوره بسنتين، ويعتبر "النبي" الكتاب الرابع انتشاراً في العالم.


              حقق جبران شهرة كبيرة في أميركا لم يبلغها أيّ من العباقرة معاصريه، ودرّت عليه كتبه أرباحاً طائلة، فنزعت من قلبه طعم المرارة، ومن قلبه حرارة الشكوى. وبينما كان متربعاً على قمة مجده الأدبي، تمكّن منه المرض، فوافته المنية في مستشفى القديس "فنسنت" في نيويورك في العاشر من نيسان من العام 1931، ونقلت رفاته الى لبنان في 21 آب من العام نفسه، ودفن في دير مار سركيس قرب بشري بحسب وصيته، في المكان الذي كان يحلم بالعودة إليه.
              وبموته بدأ جبران يعيش فينا بأدبه وفنه وفكره وعبقريته. منشور النبي في مسائل المجتمع "الأدفليسي" جعلت جبران أكثر من كاتب ورسام وحكيم. إنه معلم روحاني يبسط الحياة فيردها الى نقائها الطبيعي. مشى جبران قبل أن يقول كلمته التي اعتبرها رسالته في الحياة، ولم يتحقق ما كان يصبو إليه من عالم مثالي يسوده الأمن والسلام والطمأنينة والإخاء... وقد قال لصديقته مي زيادة: "لا لم أقل كلمتي بعد، ولم يظهر من هذه الشعلة غير الدخان...."
              اليوم وفي ذكرى جبران الـ79 نتذكر وصيته الأخيرة الذي كتبها وهو على فراش الموت.
              قال: "هذه وصيتي... كلمة أريدها على قبري، أنا حي مثلكم الآن، أعيش الى جانبكم. أغمضو عيونكم ، أنظروا حولكم فترونني."



              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                طارق الأطرش يكمل مسيرة عمّه فريد ولكن بطريقة عصرية

                24 نيسان 2010 أندريه داغر - النشرة الفنية



                أقام الفنان السوري طارق الاطرش مساء الجمعة 23 نيسان حفل اطلاق ألبومه الاول "شو سر عينيكِ " في حفل عشاء اقامه في اوتيل"RADISSON" عين المريسة بحضور حشد كبير من اهل الصحافة والاعلام.
                سبق العشاء مؤتمر صحافي اداره الزميل جان فريسكور وبدأه بكلمة مقتضبة عن طارق ورحب بالزملاء الصحافيين وبإدارة أعمال الفنان طارق الاطرش وبأهله ايضا وقدم كليب "ما بصدق" بعرض أول للصحافة.



                وتمحورت الأسئلة حول بداية طارق الفنية واحلامه وطموحاته ،فأكد انه سيحاول قدر المستطاع ان يقدم الفن الجيد والراقي .وفي سؤال لموقع "النشرة" عن ما اذا كان سيستمر في نهج عمه فريد الاطرش أجاب انه سيحاول ان يكون امتداداً له ولكن بطريقة شبابية لأنه لا يوجد سوى فريد اطرش واحد ولن يتكرر،وعرّف عن نفسه بأنه مؤلف وملحن ومطرب .

                واكد انه قدّم في ألبومه الأول اللون الذي يحبه في الفن، وتابع 'طارق وقال أنه قرر الإنطلاق من لبنان بلده الثاني بعد سوريا لانه بلد الفن والفنانين ومنه ينطلق الفنان بسهولة صوب النجومية .وحول صلة القرابة بآل الأطرش" أسمهان وفريد" قال انهم كانوا في العائلة ينادون فريد بالعم ولكنه في الحقيقة هو ابن عم جده .




                وفي موضوع الإنتاج اكد مدير اعماله انهم سيتبعون خطة معينة للإنتشار الإعلامي ويأملون أن تتبناه شركة إنتاج تؤمن بموهبته وتدعم مسيرته الفنية.
                وفي سياق آخر دار سجال عنيف بين مخرج الكليب و مقدم البرامج عبر قناة الآن الزميل كارلوس ناشف وبين بعض الصحافيين حول الكليب واتهموه انه استنسخه عن كليب "قلبي اسألوا" للفنانة نوال الزغبي للمخرج يحيا سعاده، فدافع كارلوس عن كليبه وعن فكرته وأكد انه يتشرف بالتشبه بالمخرج رقم واحد في العالم العربي حسب قوله ،و نفى هذا الاتهام عنه مؤكداً أنه قام ببحث طويل قبل الاعتماد على الفكرة التي نفذها في كليبه الأول وبرّر استخدامه "البواريد" بأنها كانت هي المستعملة في تلك الايام وسرد قصة شاب موجود في الحرب ويحلم بحبيبته البعيدة عنه . امّا طارق فأكد انه مقتنع تماماً بفكرة المخرج كارلوس ناشف ولم يجادله فيها لأنها راقت له وكانت النتيجة مرضية 100%.


                ويبقى أن نشير الى أن ألبوم "شو سر عينيكِ" يضم 7 اغنيات اغلبها من اعمال طارق كلاماً ،لحناً، وغناءً:
                - "حرام عليك" ، "شو سر عينيكِ" ، "أحلى ملاك" ، "يخرب بيتك "، من كلمات والحان طارق الاطرش وتوزيع جان ماري رياشي،"ما بصدق" : كلمات طارق الاطرش وكريستال ثابت ،الحان طارق الاطرش،توزيع جان ماري رياشي،"لكتب ورق" : فولكلور شامي بتوزيع جان ماري رياشي،" ارجعلي حبيبي" : كلمات وسام العبدالله ،الحان طارق الاطرش ،توزيع ربيع الصيداوي.

                وفي الختام لا بد ان نذكر اننا لمسنا اجماع من قبل الصحافة الموجودة على حب طارق الاطرش من اللقاء الاول ولا سيما بعد سماع صوته في احدى أغنيات فريد الاطرش التي اداها بناءً على طلب الصحافيين .





                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 11 ( الأعضاء 1 والزوار 10)

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    ايه الله يزيد ويبارك
                    سوريا من بعدك مافي وطن
                    لبيك يا اسد



                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      ميرسي ابو الهن

                      لك حنا ليش كانن
                      يوم رحيلك انهطل المطر, وبدأت ابحث عن
                      عينيك في كل الجهات ,أبحث عن طريقة
                      عبادتك في كل الديانات
                      *******
                      انا حبك حب ما يخيب ظنونك ويشهد عليّ الوفا والله شهادة
                      **********
                      ليس كل مايتمناه المرء يدركه
                      ****************

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          نورتواا احلى عالم

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            حلقة خلط الأوراق في استديو الفن

                            26 نيسان 2010
                            إنها الحلقة الرابعة من الدورة الرابعة والأخيرة من برنامج ستوديو الفن. وهي الحلقة التي فيها يعاد خلط الأوراق ويُسترجع في بعض الفئات مشتركون اعتبرتهم اللجنة مؤهلين لفرصة ثانية. في الحلقة المقبلة توزع الميداليات البرونزية وفي الحلقة التي تليها توزع الميداليات الفضية والذهبية. لتتبع هذه الدورة الرابعة الدورة النهائية وهي نهائيات لبنان حيث يتبارى كل الحائزون على الميداليات الذهبية في الدورات الأربعة السابقة.



                            الحلقة ال 22 كانت مميزة لعدة نواحي. أهمها المنافسة الحامية والمتقاربة جداّ بين المتبارين عن فئة الأغنية الكلاسيكية حيث استبقت اللجنتان من الحلقة الماضية كلاً من روي داوود وزكي شريف لتقارب المستوى بينهما. أما تامر نجم الذي تبارى عن فئة الأغنية الشعبية في الحلقة الماضية، فتم نقله إلى الفئة الكلاسيكية لاعتبار اللجنة بأن صوته أقرب إلى الغناء الكلاسيكي. فجاء ما في الحسبان ووقع أعضاء اللجنتين في حيرة الإختيار. إلى أن اقترحت رونزا مخرجاً يُمنح فيه كل من روي داوود وزكي شريف الميدالية البرونزية. وجاءت الموافقة وانتقل كل من تامر نجم، وائل منصور وماهر جهجاه إلى الحلقة الخامسة ليتنافسوا على ميدالية برونزية أخرى.



                            أيضاً في فئتي الشعر والتقديم للشباب جرت المباراة على أربعة أسماء. في الشعر، أعطي رامي بو علوان فرصة العودة للتنافس مع إيلي العشي، إيدي ناصر وراجي الحكيم. فكانت المغادرة من نصيب إيلي العشي. وهنا طالب رودي رحمه بضرورة التمييز بين المنبر الزجلي والمنبر الشعري. لأن الشعر مع المشتركين بات يتجه أكثر فأكثر إلى الشعر الزجلي.
                            أما فئة التقديم، فتمّ استرجاع نزار ملكي من الحلقة الثالثة. وكانت المغادرة من نصيب كلود سلوم. وكان قد أعطي المتبارون الشباب موضوعاً محدداً قبل ساعة من مرورهم على المسرح، وكان حول نظرتهم إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه المرأة في الحياة السياسية. كذلك كان الموضوع بالنسبة إلى الصبايا عن فئة التقديم، مرتبطاً بالوضع الحالي في لبنان، حيث على كل صبية أن تفترض أنها مرشحة لانتخابات رئاسة البلدية في قريتها، لتتحدث عن برنامجها الانتخابي والذي على أساسه سيمنحها الناس صوتهم. الصبايا برأي سعاد العشي تراجعن عن مرورهن السابق. كما تمنى الإعلامي هادي جبالي أن يكتسب المتبارون عن هذه الفئة حداً أدنى من الثقافة لأنها فعلاً تنقصهم.
                            التمنيات من أعضاء اللجان جاءت معاتبة حيناً ومشجعة حيناً. ففي الرقص، شدّدت نادرة عساف على ضرورة أن تثابر الراقصة على التمرين الدائم حتى لو كان أداءها جيداً. وفي فئة المونولوج، تمنت الإعلامية باتريسيا هاشم أن يتعب المشتركون عن هذه الفئة على موضوعهم ونصّهم: "لأنهم في برنامج ستوديو الفن وهذه تجربة لن تتكرّر."

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              نيللي مقدسي تحيّي عزيزة جلال على طريقتها الخاصة

                              26 نيسان 2010
                              بعد أن أدت الفنانة نيللي مقدسي أغنية "مستنياك" في عدد من حفلاتها و لاقت أصداء ملفتة،قامت نيللي بإعادة تسجيلها في الأستديو على طريقتها الخاصة .و جاءت هذه الخطوة كتحية منها للموسيقار بليغ حمدي الذي لحّن هذه الأغنية ،و الى الشاعر عبد الوهاب محمد،و الى الفنانة عزيزة جلال التي أضافت عليها رونقاً خاصاً ،ما زال يطرب إحساسنا حين نسمعها.
                              من جهة ثانية،تستعد الفنانة نيللي مقدسي لتسجيل أغنية منفردة جديدة من كلمات الشاعر صفوح شغالة والحان الفنان زياد برجي وستصدرها بداية شهر أيار المقبل.

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                "اعتزلت الغرام" تحتل قائمة الاغاني افضل عشر اغاني لبنانية

                                26 نيسان 2010
                                في استفتاء اجرته مجلة "لها" لافضل عشر اغاني لبنانية واغاني مصرية خلال الخمس سنوات السابقة، اشار المسؤول الاعلامي لشركة "غود نيوز ميوزيك" ان أغنية "اعتزلت الغرام" للفنانة "ماجدة الرومي" احتلت قائمة العشر أغاني اللبنانية. فيما احتلت "حب امتلاك" للفنانة جنات المركز الثاني ضمن قائمة العشرة أغاني المصرية، مناصفة مع أغنية الفنان حسين الجسمي "بحبك وحشتيني". وقد اعتمدت مجلة "لها" في استفتائها على اختيارات نقّاد فنيين من مختلف أنحاء الوطن العربي.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  وجدي حمّاد بعمل جديد قريباً

                                  26 نيسان 2010
                                  يحيي الفنان اللبناني وجدي حماد عدداً من الحفلات في استراليا للجاليات العربية, وفي اتصال خاص مع النشرة قال وجدي انه سيعود الى لبنان بعد شهرين حيث سيصدر اغنية جديدة "يُمّا قلبي مرتاح" من كلمات والحان سليم عساف.
                                  واضاف انه سيصور اغنية "بيك اّغا" على طريقة الفيديو كليب .

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    "مايا نصري" تعيش اسعد ايام حياتها

                                    26 نيسان 2010
                                    اكّدت الفنانة "مايا نصري" انها تعيش اسعد ايام حياتها مع زوجها "إيهاب لمعي"، حيث اوضحت ان اجمل احساس هو الحياة مع انسان تحبه تحت سقف واحد يمنحك الاستقرار والامان. كما تستعد "مايا نصري" حالياً للدخول في مجال الاخراج من خلال فيلم تحضّر له ويحمل عنوان "بيت ميمي". واشارت "مايا" الى ان العمل هو جزء من مشروع بحثها تقدّمت به "مايا" لتنال شهادة الماجستير. كما نفت "مايا نصري" ان الاخراج سيكون على حساب التمثيل ولكنه سيساعدها كثيراً في ادائها اثناء التمثيل.

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      مادلين طبر تفوز على دينا بدور بديعة مصابني

                                      26 نيسان 2010
                                      تستعد الفنانة و الإعلامية مادلين طبر لتصوير مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يتناول مسيرة الراحل نجيب الريحاني،حيث تجسد طبر دور الفنانة بديعة مصابني بعدما فازت بالدور بترشيحها للقيام به، وذلك بعد أن ظل اسم الفنانة المصرية دينا مطروحاً للقيام بالدور، إلا أنه لم يتم الاتفاق معها من قبل الإنتاج، وبعده طرح اسم الفنانة عبير صبري ولكنها اعتذرت، وكان قد تردد أن السبب هو انشغالها في تصوير مسلسلها الجديد "مملكة الجبل"، ولكنها اعتذرت عنه أيضا.
                                      كما انضم إلى أبطال المسلسل الفنانة مروة لتجسيد شخصية لوسي، هذا بالإضافة إلى أبطال العمل الأساسيين الفنان السوري عابد الفهد، أحمد بدير،و ساندي التونسية.
                                      وتبدأ مادلين طبر تصوير مشاهدها ضمن أحداث المسلسل بعد انتهاء تصوير مشاهدها في مسلسل "ريش نعام" مع المخرج خيري بشارة.

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        نانسي عجرم تغني ديو مع فنان صومالي

                                        26 نيسان 2010
                                        جرياً على عادتها و في كل مناسبة نجد الفنانة نانسي عجرم حاضرة من خلال فنها،و بمناسبة اقترابنا من المسابقة الرياضية الأكثر جدلاً في العالم"كأس العالم في كرة القدم"،قامت نانسي بتسجيل أغنية خاصة ،كما انتهت مؤخراً من تصويرها بمشاركة بعضَ الفنانين من القارة السمراء ، حيث قامت نانسى بالغناء مع مطرب صومالي يدعى كنعان والذي قام بتصوير الكليب معها أيضاً وذلك في إطار الحملة الدعائية لإحدى شركات المياه الغازية وسيتم طرحها على الفضائيات خلال الفترة المقبلة.
                                        يذكر ان الفنانة رولا سعد قامت بتصوير كليبها الخاص عن مسابقة كأس العالم في جنوب أفريقيا مع 10 مطربين وهم Awadi من السنغال، وAFace من نيجيريا، و Beni Global من أوغندا وSamini من غانا، وKrotal من الكاميرون، وSlikou من جنوب أفريقيا ،وKwest من جنوب أفريقيا، و Josiمن جنوب أفريقيا، و Zuluboyمن جنوب أفريقيا، وKelly Rowland من US.
                                        ومن المقرر أن تقوم رولا بغناء الأغنية في احتفال الـLaunching The official Song Johannesburg بحضور الصحافة العالمية وإدارة الفيفا.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          "صدفة " لـ"يارا" تحتّل المركز الثاني بعد "الأماكن" لـ"محمد عبده"

                                          26 نيسان 2010
                                          بمناسبة صدور عددها رقم 500، أجرت مجلّة "لها" استفتاء حول افضل عشر أغنيات خلال الخمس سنوات الأخيرة معتمدة على إجابات النقّاد وصنّاع الموسيقى في الوطن العربي.
                                          وقد جاء في افتتاحية المقال الذي تضمّن نتائج هذا الاستفتاء: " نحن نعيش زحاماً غنائياً حقيقياً بعد ان امتلأت الساحة الغنائية بمئات الاصوات في تلك السنوات الخمس, لكن وسط تلك الموجة هناك دائماً أغنيات هي الافضل كلمةً ولحناً وأداءً, أغنيات عاشت طويلاً في ظلّ حالة الغناء الاستهلاكي الذي نسمعه اليوم وننساه غداً".
                                          ولأنها تحرص دائماً على تقديم الافضل لجمهورها من خلال أغنيات تسمع اليوم ولا تنسى أبداً، حلّت أغنيتان للنجمة "يارا" في المراتب العشر الاولى وشكّلت أغنية "صدفة" مفاجأة للجميع، اذ حلّت في المركز الثاني بعد أغنية فنان العرب "محمد عبده" "الأماكن" التي حصدت المركز الاول، فيما حلّت أغنية "توصّا فيّ" في المرتبة الثامنة.
                                          يذكر ان أغنية "صدفة" هي من كلمات منصور الشادي وألحان ناصر الصالح وتوزيع ربيع صيداوي و"توصّا فيّ" من كلمات الياس ناصر وألحان طارق ابو جودة.
                                          مرّة جديدة تثبت الفنانة "يارا" حرصها على تقديم فنّ جميل وراقٍ يليق بجمهورها من خلال أغنيات تعيش في الذاكرة وتحتّل المراتب الاولى.

                                          Comment

                                          Working...
                                          X