• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    النهار: اختتام "الأمن الثقافي العربي"

    24 نيسان 2010
    اختتم مؤتمر "الأمن الثقافي العربي" اعماله امس في فندق "البريستول" بجلسة حول الهيئات الثقافية ومراكز الأبحاث وعلاقاتها بالأمن الثقافي العربي، تحدث فيها الأساتذة الجامعيون انطوان سيف وسعود المولى ومصلح النجار. ومن المقرر ان تعلن التوصيات اليوم. وكان وزير الاعلام والثقافة السعودي عبد العزيز الخوجة شارك في الجلسات والقى مداخلة، مما فيها:
    أن الثقافة تلتقي الاعلام في انها تقوم على نظام اتصال، فهي نظام اشاري بالشكل الذي حدده السيميائيون، فهي تتضمن كل شروط العلامة المعهودة في نظام "الاتصال"، بمعنى انها تحتاج حتى تصل الى المتلقي الى قناة موصلة، تطورت هي الاخرى من مرحلة الى مرحلة، من الصوت الى النقش والرسم والخط والكتاب المخطوط فالكتاب المطبوع الى وسائل الاعلام المختلفة، وحتى ثورة الاتصالات الحديثة".
    واضاف أن "الاعلام وسيلة ناقلة لمحتوى متغير، وهي في شكلها العام لا تتضمن موقفاً ما، لأنها تتلون بحسب المضمون الذي تكون عليه، وبامكان هذه الوسيلة الاعلامية ان تكون محافظة او ثورية، ذات منظور ثقافي او ذات محتوى مبتذل، لكن هذه الوسيلة الاعلامية مهمة جداً في نقل المحتوى الثقافي الى الناس، وازدادت هذه الاهمية مع مولد الرأي العام، واتساع دائرة الثقافة الجماهيرية.
    ودعت وزارة الثقافة الى مأدبة عشاء في مطعم ديوان السلطان تكريماً لضيوف "المجمع الثقافي العربي" لمناسبة عقده المؤتمر الحادي عشر في بيروت. وشاركت في المأدبة الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين والمدير العام لوزارة الثقافة الدكتور عمر حلبلب ممثلاً الوزير سليم وردة الذي حال طارئ دون حضوره، اضافة الى محاضرين من بلدان عربية واجنبية. كما حضر نقيب المحررين ملحم كرم. وتخللت المأدبة احاديث عن التعاون الثقافي على المستوى العربي.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      وسام حنا: "عالم الصباح" أظهرني بصورة المحاور اللبق والمثقف

      24 نيسان 2010
      عبّر ملك جمال لبنان السابق ومقدّم برنامج "عالم الصباح" على شاشة "المستقبل" وسام حنا عن سعادته كونه بدأ التمثيل مع أسماء كبيرة منها إيلي معلوف وطوني شمعون وفادي ابراهيم, وقال: "بصراحة لم أكتشف فجأة بأنني ممثل، فقد درست التمثيل مع المخرج "جلال خوري" في جامعة القديس يوسف عام 2006 وطرح علي الخضوع لـ"كاستينغ" لفيلم عالمي مع المخرج الإيطالي "franco zeffirelli"، إلا أن العدوان الإسرائيلي على لبنان في صيف 2006 حال دون ذلك".
      أضاف: "الموضوع يراودني منذ زمن وليس اليوم، لكنني كنت أطبخه على نار هادئة، وأردت أن تكون خطواتي محسوبة والدور الذي سأشق به طريقي في هذا المجال جيداً، علماً بأنني شاركت إذاعياً في أكثر من عمل درامي مع الكاتب فراس جبران، وتلفزيونياً في الدراما الدينية".
      وعن "عالم الصباح", قال: "يزيد من معارفي ويقوي من ثقافتي، ويعطيني انتشاراً إضافياً في الدول العربية, وهو عرّف الناس أنني شاب مثقف وأظهرني بصورة المحاور اللبق".

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        لقاء في بيروت للتحضير لبينالي الشارقة العاشر

        24 نيسان 2010
        أقامت مؤسسة الشارقة للفنون لقاء في سبورتينغ (بيروت)، ضم أكثر من مئة فنان وفنانة، بالإضافة إلى عدد من أصحاب الغاليريات الذين تتعاون معهم المؤسسة لإحياء أنشطتها الفنية. هدف اللقاء التحضير للبينالي العاشر للفنون، الذي يقام في آذار المقبل، والتعريف بالقيمين عليه. اللقاء الذي تولاه مسؤولون من المؤسسة على رأسهم مديرها جاك برسكين واسماعيل الرفاعي ومايا ناصر، تحدث فيه برسكيان عن أهمية صوغ المشهد الفني بأبعاده الفسيحة ومفاهيمه المتجددة، مؤكداً الرغبة الدائمة في الإضافة والإغناء والكشف.
        تحدث برسكيان عن تطور البينالي الذي انطلق العام 1993، واستطاع أن يطور بنيته وأشكال العروض فيه، خصوصاً في العام 2003، عندما تولت الشيخة حور القاسمي إدارة البينالي، وتخلت عن فكرة التمثيل الرسمي للدول في البينالي والاتصال بالفنانين بشكل مباشر. منذ ذلك الحين تحولت المشاريع لتستجيب لاحتياجات الواقع الفني في مجالاته المتنوعة، كبرنامج «الفنان المقيم» و«برنامج الإنتاج» وبرنامج «لقاء مارس»، ومنذ إطلاق مؤسسة الشارقة للفنون صار العمل أكثر حرية، والتركيز بات يتناول الأفكار والطروحات التي يتقدم بها القيمون الذين يتم اختيارهم في كل دورة.
        قدم برسكيان القيّمتين اللتين سوف تتوليان التخطيط لبينالي العام المقبل وهما: سوزان كوتر، وهي قيّمة معارض في متحف غوغنهايم أبو ظبي، عملت كقيمة أولى ونائبة مدير أكسفورد للفن الحديث. ورشا سلطي وهي قيمة مستقلة وكاتبة عملت مديرة فنية لمهرجان سينما إيست في نيويورك، وقيمة لمعرض استعادي للسينما السورية في مركز لنكولن، وهي تعمل مديرة فنية في آرتي إيست ومقرها نيويورك.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          باسكال مشعلاني تتجه الى مصر و تحضّر لأغنية جديدة

          24 نيسان 2010
          تستعد الفنانة باسكال مشعلاني للتوجه الى مصر لاحياء حفل في فندق Grand Hayat Hotel وذلك يوم الأثنين الواقع في 26-04-2010 .
          يذكر ان كليب "سلملك قلبي" الذي بدأ عرضه مؤخرا على شاشات التلفزة يلاقي كل النجاح والإعجاب من ناحية فكرته الجديدة واللوكات التي أطلت بها باسكال .
          على صعيد آخر باسكال بصدد التحضير لأغنية Single جديدة حيث ستصدر في أواخر الشهر المقبل.

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            جلسة سرية في منزل عمرو دياب

            24 نيسان 2010

            أحيا الفنان المصري عمرو دياب أمس الجمعة 23 نيسان حفلا غنائيا ، في "فيستيفال سيتي" بمدينة دبي، حيث بدأ في الحادية عشرة مساء واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.
            من جهة ثانية، عقد عمرو دياب مؤخرا جلسة سرية في منزله مع عدد من رجال الأعمال الجدد في مجال التسويق والإعلان، للوقوف على تفاصيل استقطاب عدد من الرعاة الرسميين لحفلاته المقررة في الصيف.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              "الآن" تتوّج مبادرات الاهتمام بالمرأة العربية بإطلاق برنامج "حياكُم"

              24 نيسان 2010
              في مبادرة تتوّج جهود قناة "الآن" المهتمة بالمرأة العربية وشؤونها اليومية، أطلقت القناة برنامج "حياكُم" خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق فينسيا انتركونتنينتال-بيروت بحضور نخبة من الإعلاميين والصحفيين الذين يمثلون ابرز الصحف اليومية والمجلات المهتمة بشؤون المرأة في العالم العربي.‬


              ‫"حياكُم" برنامج صباحي يومي، تقدّمه الإعلامية السعودية "غادة موصللي" ويأتي كمبادرة من قناة الآن موجهة إلى المرأة السعودية، حيث يجمع البرنامج بين فقرات متنوعة تناقش المواضيع اليومية والمعاصرة بأسلوب مختلف وجديد، كما يضيء على أهم المستجدات التي تتعلق بحياة المجتمع الخليجي.
              ‫وسيكون برنامج حياكم بمثابة مساحة حرة لمقدمة البرنامج بحيث تقدم للمشاهد يومياً فقرات جديدة مستوحاة من الأحداث الآنيّة وتسلط الضوء على الأنشطة النسائية والمساهمات التي تسعى الى دعم المبادرات النسائية في العالم العربي.



              ‫ويتميز البرنامج بالشكل المتجدد، حيث تتنوع وتتغير الفقرات وكذلك أدوار الضيوف حسب موضوع الحلقة وأهدافها، الأمر الذي يجعله يتميز بهويته الخاصة وغير الروتينية والتي تعتبر تجسيداً حياً وواقعياً لشعار قناة الآن "بس اللي يهمِك", كما أن البرنامج سيخصّص فقرة خاصة للصحافة الخليجية ولاسيما السعودية، حيث يستعرض بصفة دائمة ابرز العناوين الواردة فيها، بالتركيز على أهم المواضيع المطروحة على صفحاتها ومناقشة خلفياتها من زوايا مختلفة.‬



              ‫وعن فكرة البرنامج, تحدثت مقدمته الإعلامية "غادة موصللي" قائلةً: "يشرّفني الانضمام إلى قناة الآن، عبر برنامج "حياكم" الجديد شكلاً ومضموناً.حياكم هي كلمة ترحيب اختارتها قناة الآن أسماً لهذا البرنامج، رغبة منها في توطيد معرفتها بهموم واهتمامات المرأة وخصوصاً السعودية ليتم مناقشتها ومعالجة تفاصيلها ".‬
              ‫ووصفت "رولا الدبس" مديرة البرامج في قناة الآن"أن البرنامج الجديد خطوة هامة تساعد القناة في إيصال رسالتها إلى المرأة، ولخصت رؤى البرنامج بأنها نقلة نوعية على صعيد البرامج اليومية وخاصة الصباحية، الهدف منها عكس صورة عن واقع المرأة، حياتها اليومية وما يطرأ عليها من مستجدات وتبادل الآراء".‬
              يبدأ بث حلقات الموسم الأول من برنامج "حياكم" اليومي في الأول من أيار 2010 ويعرض الساعة 11:00 صباحاً ويعاد 7:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.




              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                ريهام عبد الغفور تتزوج مجدداً و تحصل على إجازة

                24 نيسان 2010
                صرحت الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور بأنها حصلت على إجازة لمدة أسبوع من ارتباطاتها الفنية وذلك من أجل زفافها الذي تم الخميس 22 نيسان على رجل الأعمال شريف السبكي بأحد الفنادق الكبرى بالقطامية حيث تصور حالياً مسلسل "شيخ العرب همام" مع الفنان يحيى الفخراني وصابرين، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح وإنتاج شركة الجابري.
                يذكر أن ريهام عبد الغفور تزوجت سابقاً ولديها طفل واحد وهو يوسف و يبلغ من العمر 6 سنوات.

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  "شبكة مزاج" تجمع علا غانم بمحمد عادل إمام

                  24 نيسان 2010
                  تستعد الفنانة المصرية علا غانم للقيام ببطولة فيلم جديد بعنوان "شبكة المزاج" والتي تقوم بإنتاجه شركة "كليوباترا للانتاج السنيمائى" و ذلك بعدما استقر المخرج سيد سيف عليها، ومن المفترض بدء تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة، كما استقر المخرج أيضا على الفنان محمد إمام ليشاركها البطولة مع الفنان حسن حسني والفنان سعيد صالح وعايدة رياض ومجدي القصبجي.
                  الفيلم يتناول حياة تجار المخدرات وعلاقتهم بالمافيا، وتأثير انتشار المخدرات والإدمان بين الشباب على المجتمع المصري، وكتب سيناريو وحوار الفيلم هشام محجوب ومن إنتاج نجوى الموجي.

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    أبو الليف يغني لهاني رمزي في فيلمه الجديد

                    24 نيسان 2010
                    يطل المغني الشعبي أبو الليف في أغنية الدعاية للفيلم السينمائي الجديد "الرجل الغامض بسلامته" بطولة هاني رمزي ونيللي كريم، والأغنية كلمات أيمن بهجت قمر،و ذلك حسبما أكد أحمد عبد العاطي مدير إدارة الإنتاج بميلودي بيكتشرز.ومن المقرر عرض الفيلم في الأول من حزيران المقبل.

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      "الدالي" يعالج الأزمات في الجزء الاخير

                      24 نيسان 2010
                      اكّد المنتج "محمد فوزي" ان الممثل "نور الشريف" بدأ صباح اليوم تصوير احداث الجزء الاخير من مسلسل "الدالي" وهو الجزء الثالث. والتصوير بدأ داخل ديكور شقة في منطقة 6 أكتوبر. واشار المنتج الى ان المسلسل في هذا الجزء يتطرّق الى ابرز الاحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة من 1985 إلى 1992 بالاضافة الى احداث اسرته. يذكر ان مسلسل "الدالي" من تأليف " وليد يوسف" ويتشارك مع "نور الشريف" في البطولة "سوسن بدر"، "محمود الجندي"، "ايتن عامر"، "عمرو يوسف"، و"حسن الرداد".

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        "الدالي" في الموسم الثالث

                        24 نيسان 2010
                        صرح المنتج محمد فوزي ، عن بدء الفنان نور الشريف صباح اليوم، السبت، تصوير أحداث الجزء الثالث من مسلسله "الدالي " داخل ديكور شقة بمنطقة "6 أكتوبر".
                        وأوضح فوزى أن سعد الدالي يستكمل فى الجزء الثالث مشوار أسرته الذى بدأه في الجزأين الأول والثاني والعمل يناقش أهم الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة من 1985 إلى 1992 .
                        "الدالي " تأليف وليد يوسف ويشارك نور الشريف البطولة سوسن بدر ومحمود الجندي وايتن عامر وعمرو يوسف وحسن الرداد.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          "أمل رزق" تنفي الشائعة التعلّقة بزوجها "إسماعيل كتكت"

                          24 نيسان 2010
                          تظهر الممثلة "أمل رزق" في عدد من المسلسلات منها "سامحني يا زمن" حيث تتشارك فيه مع "صابرين" و"خالد زكي"، والمسلسل للكاتب "ضياء دندش" واخراج "ياسر زايد" وانتاج "محسن علم الدين". كما سيكزن لها دور في مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" وهو من تأليف " محمد مسعود" واخراج "خالد بهجت". بالاضافة الى انها تستعدّ لتصوير مسلسل "القطة العميا" مع "حنان ترك" وهو من تأليف " محمد سليمان" واخراج " محمود كامل". من جهة اخرى، اكّدت "أمل رزق" ان اشتراكها في اكثر من عمل لن يجعلها تصوّر مسلسل على حساب آخر، لأن التنسيق يتم ما بين مساعدى الإخراج فى هذه المسلسلات ولا توجد مشكلة حيث تبدأ بتصوير دورها في كل مسلسل في الديكور الرئيسي الذي يتم فيه تصوير أكبر عدد من المشاهد. واشارت الى ان عملها في مسلسل واحد كل عام أعطى انطباعاً لدى الجميع بأنها لا تعمل، وما تحب أن تؤكدّه هو أن هذا العدد من الأعمال كان يأتيها كل عام، ولكن لم تجد نفسها فى أي منها وحتى لا يقال إنها لا تعمل إلا من خلال شركة الإنتاج الخاصة بزوجها المنتج "إسماعيل كتكت".

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            أحمد عدوية يعتذر من هيفا عن الديو و يعاود نشاطه الفني بعد 25 عام غياب

                            24 نيسان 2010

                            بعد نجاح أغنية "الناس الرايقة" التي جمعت الفنان المصري أحمد عدوية و الفنان رامي عياش،كانت هيفا قد بادرت بالاتصال بعدوية لتهنئته بنجاحها و طلبت منه أن يتعاونا فى ديو قريبا، إلا أنهما لم يتفقا على أية تفاصيل.فقد اعتذر عدوية من هيفا في الوقت الحالي لانشغاله بالتحضير لالبومه الجديد الذي سيعود به للساحة الفنية بعد غياب طويل، كما أنه منشغل أيضا هذه الأيام بتصوير دوره في مسلسل "الحارة" والذي يعود به إلى التمثيل بعد غياب 25 عاما، بطولة روجينا وصلاح عبد الله وسوسن بدر وكريمة مختار ومحمود الجندي وخالد الصاوي ومحمود عبد المغني، قصة وسيناريو وحوار أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز والمسلسل تنتجه شركة بروميديا للإنتاج الفني.

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              الملكة رانيا تقرأ قصتها الصادرة عن شركة "Disney" لأطفال شيكاغو

                              24 نيسان 2010
                              زارت الملكة رانيا العبدالله في الامس، مدرسة "هايلاندز" الأساسية في مدينة شيكاغو، في إطار زيارة تقوم بها إلى أميركا، واستثمرت وجودها بين الطلبة لقراءة كتابها الجديد الذي صدر عن شركة "ديزني" بعنوان "The Sandwich Swap" ، وسيصدر باللغة العربية من دار الشروق بعنوان "سلمى وليلي"، ويذهب ريعه لدعم "مدرستي الأردن".

                              وقامت الملكة رانيا بالتوقيع على الكتاب لمجموعة الأطفال الحاضرين من الصفوف الأول والثاني والثالث، وتبادلت الحديث معهم حول أهم العبر المستقاة من الكتاب عن التنوع وفتح آفاق التعرف على الآخر والتقبل، وطرح الأطفال مجموعة من الأسئلة حول الكتاب وحياتها وعملها والأطفال في الأردن.
                              وفي بداية زيارتها للمدرسة التي تأسست عام 1957، تجولت الملكة رانيا في معرض فنون، حيث شاهدت نصاً مكتوباً أعده الأطفال عن الأردن.
                              وتقدم هايلاندز، مجموعة من البرامج التعليمية المميزة للطلاب من الروضة وحتى الصف الخامس، وتلتزم المدرسة بالتميز الأكاديمي والابتكار وتنمية المهارات الأكاديمية لدى الطلاب.

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                أنابيلا هلال: لهذه الأسباب لم أقدّم "استوديو الفن"

                                24 نيسان 2010
                                الجمال لم يكن وحده مــفــتــاحــهــا إلـــــى عــالــم، الأضــــــــواﺀ حــيــث أنــهــا حصلت على محبة الناس، اذ لمسوا قربها منهم. وبعد تجربتها الناجحة فــي بــرنــامــج "Mission" Fashion، تركز أنابيلا هـــلال على زواجـهـا من اخـصائي الــتجــمـيـل نـادر صـعـب ووضـعـهـا لمولودهما الأول. وقـــد خضعت لتصوير شعاعي (اكوغرافي) وتبين انني حامل بفتاة.
                                وفي حديثها لصحيفة البلد قالت عن تجربة الزواج، قالت: "انها تجربة رائعة ولكنها في الوقت نفسه مسؤولية وتتطلب الكثير من الجهد والعمل، اذ انها تشهد الكثير من المطبات، خصوصاً ان كــان الثنائي معروفا، فعندها ستصبح العلاقة أصعب".
                                تابعت : "ولكنني لا أرى اننا تسرعنا إطلاقاً، فقد أخــذنــا الكثير مــن الــوقــت والأمــور تــطــورت بيننا بشكل تــدريــجــي، فعلاقتنا بــدأت بالصداقة بعدها التقدير فالإعجاب والزواج. وعقدنا قراننا في قبرص بسبب وفاة والد نادر قبل مدة قصير ولا يجوز أن نقيم احتفالاً كبيراً وأهــل نــادر محزونون، ولا أنكر ان الــزفــاف الكبير هو حلم كل فتاة ولكن أعتقد أن الحفل الحقيقي يتم عند الإحتفال بالزواج الناجح".
                                أضافت: "فــارق العمر بينا ليس بكثير وأعتقد انه الفارق المناسب بين أي ثنائي ولا أشعر انه أكبر مني بكثير وربما الناس بالغوا في تقدير عمره، اذ انه أصبح وجهاً معروفاً بشكل سريع".

                                وعن الغيرة في حياتهم قالت: " بالنسبة إلــى الغيرة مرتبطة بتصرفات الطرف الآخــر، ومن هذا المنطلق فانني مطمئنة تماماً، وبالطبع الأمـــر لا يخلو مــن بعض الغيرة عندما أشعر بتقصير ما من قبله ولكن لا نعرف إطــلاقــاً هذه الغيرة المجنونة".
                                تابعت: "أحب أن يغار علي، ولكنه من النوع الذي لا يعبّر عن غيرته وقد يفعل ذلك أحياناً ولكن ليس في اللحظة ذاتها، وغيرته لا تشعرني بالإنزعاج".
                                وعن عملها كمذيعة قالت: " أعمل كمذيعة ربط فقرات منذ فترة قصيرة، وأنا بانتظار البرنامج المناسب لأطل من خلاله وأفضل في هذه الأثناﺀ عدم البقاﺀ في المنزل".
                                أضافت: " تــلــقــيــت عــرضــيــن ولكن هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من التفكير والوقت وأفضل عدم الــتــســرع، خصوصاً انــنــي أتحضر لأضع مولودي الأول، لذا أفضل أن انظم أمــوري وبعدها سأركز أكثر على العمل".

                                وعن عدم إنتاج موسم جديد من برنامج Mission Fashion، قالت: "أحب هذا البرنامج كثيراً، ولكن على كــل انــســان التغيير اذ اننا في عصر السرعة، فلا أحبذ التكرار وأعتبر أن التغيير ضــروري كي لا يملّ الناس".
                                وعن علاقتها بالمخرج سيمون أسمر قالت: "علاقتنا جيدة جــداً، والأستاذ سيمون أسمر يعتبر من أعز صدقاﺀ نادر. أما عن برنامج "ستوديو الفن"، فانني مرتبطة بعقد مع المؤسسة اللبنانية لــلارســال، ولــم أشــأ انهاﺀ العقد قبل أوانه وأفضل أن أعطي لــكــل شـــيﺀ حــقــه وأن أتــمــم كل واجباتي مع الـ.L.B.C".
                                رغم ان العديد من ملكات الجمال يتجهن أخيراً نحو التمثيل، الا ان أنابيلا تؤكد بانها لن تقدم على هذه الخطوة، لأنها بعيدة كل البعد عن عالم التمثيل والغناﺀ.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  سوريا من بعدك مافي وطن
                                  لبيك يا اسد



                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    ايه والله اشتقنا ابو تيم عديلو لابو الحن
                                    الرب نوري وخلاصي فمن من أخاف
                                    صخرتي هو وخلاصي ملجئي فلا أتزعزع

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      ع راسي احلى عالم

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك






                                        بعد غياب، يعود الفنان الشامل مروان خوري إلى الساحة الفنية بألبوم مميز من إنتاج وتوزيع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

                                        ألبوم "راجعين" يتضمن عشرة أغنيات جمعيها من كلماته وألحانه، وهي كالتالي: أدري، فكرت نسيت، تعودت عليك، وطي صوتك، تم النصيب ، مش خايف علبنان، مش كل مين غنى، راجعين، رقصة والحدود(خدني على بلاد).

                                        ويقدم مروان خوري صاحب الأداء الراقي والصوت الدافىء في ألبوم "راجعين" الذي تطلب تحضيره جهداً كبيراً، أغنيات تعبق بمزيج من أروع الكلمات والالحان، تقتحم قلوب العشاق بكل معاني الحب والحنين كما إختار أغنية خاصة بالوطن بعنوان "مش خايف علبنان" ليعبر من خلالها عن مدى حبه لوطنه.

                                        ألبوم "راجعين" الذي ينتظره جمهور مروان خوري وعشاق الأغنية الرومانسية سيصدر في كافة الأسواق العربية يوم الإثنين 26 نيسان/أبريل 2010.


                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك




                                          حصل الفنان تامر حسنى على جائزة "البيج ميوزيك أوورد" من الولايات المتحدة الأميركية كما لقب بأسطورة القرن لكونه فنانًا شاملاً ومن المقرر تكريمه خلال الأيام القادمة في ولاية نيويورك ويعتبر تامر أول فنان في العالم يغني، ويمثل، ويلحن، ويؤلف، أغانية بنفسه، كما يقوم أيضًا بتأليف قصص أفلامه السينمائية، وينتج، ويخرج، ويحقق المركز الأول في جميع ما يفعل، إضافة إلى حصوله على أعلى شعبية في العالم من خلال أبحاث وإستفتاءات الـ "البيج ميوزيك أوورد" فاعتبروه ظاهرة أولى وفريدة من نوعها.
                                          وقد أعرب الفنان تامر حسني عن سعادته البالغة بهذه الجائزة "معتبرًا أن أكبر جائزة حصل عليها خلال مشواره الفني هي محبة كل هذه الجماهير له، والتي منحته سعادة لا يمكن وصفها وأيدته في كل عمل يقدمه، مشيرًا إلى أن المحبة يمنحها رب العباد فقط ولا يمكن شراؤها بملايين الدنيا".
                                          هذا وقد إنتهى تامر مؤخرًا من تصوير فيلمه الجديد "نور عيني"، حيث أنجز المشاهد الأخيرة من الفيلم بلبنان، ومن المقرر طرحه في دور العرض في شهر مايو/أيار القادم.
                                          حيث تشارك تامر في بطولته الفنانة منة شلبي التي تجسد دور فتاة كفيفة، ويؤكد حسني لجمهوره بأنه سوف يفاجأ بأداء منة شلبي في هذا الدور الذي أتقنته لدرجه لم يكن يتوقعها، وأضاف بأن منة رفضت نصائح الجميع باستخدام أي عدسات لاصقة تساعدها على تقديم الشخصية، حيث كانت تتقمص دور الكفيفة حتى خارج التصوير وفي الكواليس.
                                          وقرر تامر بأن يقوم بتصوير أعماله السينمائية القادمة في كل البلاد العربية حتى يرضي جمهوره في جميع الدول، ولكي يشاهده محبّوه عن قرب في تصوير تلك الأعمال.
                                          فيلم "نور عيني" قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح، ومن إخراج وائل إحسان، وإنتاج محمد السبكي.
                                          وتشارك في بطولته نخبة كبيرة من الوجوه الجديدة، إضافة إلى عبير صبري، وعمرو يوسف، ومروى عبد المنعم، والملحن أحمد سعد في التجربة الأولى له في مجال التمثيل.

                                          Comment

                                          Working...
                                          X