• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    فادي حداد" دخل المستشفى اثر تناوله الطعام في احد المطاعم
    17 نيسان 2010
    أدخل المخرج "فادي حداد" الى مستشفى "أوتيل ديو" اليوم على وجه السرعة بعدما عانى من ألمٍ حادٍ في معدته. وسبب الالم هو انتقال virus جراء تناوله الطعام في احد المطاعم التي ادّت الى تسممه وانتقال الـvirus الذي جعله يعاني من ألمٍ شديد في معدته وادخل فوراً الى المستشفى. وحالته تستوجب مكوثه ثلاثة ايام داخل "أوتيل ديو" على ان تجري الفحوصات الخاصة له يوم الاثنين المقبل. أسرة النشرة تتمنى للمخرج "فادي حداد" السلامة ودوام الصحة.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      إطلاق كتاب الرسوم "لعبة السنونو"

      18 نيسان 2010
      في سيرتها الذاتية المرفقة بالرسوم، (le jeu des hirondlles)، تعكس فنانة الرسوم التزيينية الشابة زينة أبي راشد الواقع الذي عاشته طفلة ترعرعت في الحرب. وكانت مسألة بديهية ان تسلط الضوء على مشاهد واقعية اختزنتها ذاكرتها خصوصا ان غالبية الذكريات التي تحملها لها علاقة بطريقة أو باخرى بالحرب ورقصتها الدامية. تقول في احدى مقابلاتها: "لان الحرب استمرت سنين طويلة، نظم الناس حياتهم وفقا لمزاجيتها، كأنهم تعلموا ان يعيشوا معها".
      وعلى مسرح "مركز الصفدي الثقافي" في طرابلس، اطلقت "مكتبة المنى" بالتعاون مع دار حاتم للطباعة والنشر والمركز الثقافي الفرنسي في طرابلس كتاً بعنوان "لعة السنونو" وذلك من ضمن برنامج "بلد يقرأ بلد يعيش"، هذا الكتاب المشوق الذي يتوجه الى تلاميذ المرحلة الثانوية، ليقف الطالب وجها لوجه مع حقيقة ربما لم يعرفها من كثب، لكنه على علاقة بها على نحو او آخر. فبين دفتي الكتاب يقرأ كيف عاش معظم الشعب اللبناني تلك المرحلة التي يسيجها العنف، وتطل الرسوم المصورة بالاسود والابيض.
      ووزع الكتاب مجاناً على الحضور الذي شمل ما يقارب الـ250 شخصا من طلاب واساتذة ثانويين ومدرسي لغة فرنسية، من المدارس التالية: روضة الفيحاء، راهبات العائلة المقدسة المارونية، الليسيه الفرنسية - كفرقاهل، الى بعض اساتذة وطلاب الجامعة اللبنانية، لدرس الكتاب وامكان دمجه في المناهج التعليمية. كما عرضت مقابلة مسجلة سابقا مع الشابة زينة أبي راشد التي قالت انها كانت في العاشرة من عمرها عندما انتهت الحرب "وكانت الحرب هي شبابي، لكنني في الوقت نفسه عندما قررت أن أروي هذه السيرة المصورة وعلمت سلفاً انني لن احولها ميلودرامية".
      وشرح الدكتور دومينيك رونار (وهو استاذ في كية الآداب - القسم الفرنسي ومدرب متخصص في علوم الصور والسينما في جامعة غرونوبل) الرسوم وحللها وقدم بعض الافكار حول كيفية دراستها وشرحها للطلاب.

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        حلقة جديدة من "طال السهر" تجمع الطرب والصحافة والاناقة

        17 نيسان 2010
        اطلّ الفنان "أحمد دوغان" الملقّب بـ"العندليب الاشقر" في برنامج "طال السهر" على قناة "المستقبل" ويقدّمه الاعلاميان "ميشال قزي" و"كارين سلامة" وهو من اعداد الزميلة هلا المر. وقدّم دوغان اغنيته الاولى في البرنامج "قطر الندى" وبعدما تغّزل "احمد دوغان" ب"كارين" كشف انه قد قام بجولة غنائية مؤخّراً في اميركا وهو متواجد اليوم في لبنان، واشار الى انه مشتاق لجمهوره كثيراً وقد تفاجأ كثيراً بالناس والجمهور الذي وجده لا يزال مشتاقاً الى الاغنية القديمة والطربية التي اوضح انه من الممكن ان تصل الى الجيل الجديد بطريقة "نظيفة". وقدّم خصيصا للبرنامج اغنية جديدة بعنوان "انت عايز ايه" وهي من كلماته والحانه وغنّاها على المسرح بصوته وادائه المميزان.


        اما الضيفة الثانية فكانت الصحافية "ريميال نعمة" التي رفضت ان يتم مناداتها بالاعلامية لان حسب رأيها فان كلهن اليوم صرن اعلاميات وتحدثت عن زواجها والذي اختارته مدنيا رغم انها وزوجها من نفس الطائفة. وقد بارك لها "ميشال" زواجها الذي وصفة بالـ"متأخر" وسألها عن سبب هذا التأخّر فجاءت اجابتها انها "تزوّجت في الوقت المناسب، من الرجل المناسب" وانها ارتبطت برجل أحلامها الذي وصفته بالرجل "الحرّ" بكل ما للكلمة من معنى، وانه رجل غير مستعبد لاي فكرة اجتماعية.
        والضيف الثالث كان المصمم اللبناني العالمي "مايكل فينتشي" الذي تحدّث عن مسيرته المهنية في عالم الازياء الساحر حيث ترك لبنان عام 1976 لبنان متوجهاً الى باريس وفي العام 1981 انتقل الى السويد حيث تخصص هناك وبدأت مسيرته الحقيقة من هناك. وقال المصمم العالمي انه ركّز في تصميمه على ملابس الرجال حيث حصر مجموعته في 560 نوعاً من القماش من البدلات والقمصان لكي "يحصر الزمن والوقت للرجل" واشار الى انه متواجد في بناية "أشمون" في منطقة الاشرفية حيث يقدّم للرجل اللبناني والعربي ابداعاته في عالم الموضة والاناقة المتميزة ودائما بصناعة يدوية خاصة .
        برنامج "طال السهر" سهرة جميلة ليلة السبت على قناة المستقبل تجمع الفن والابداع بالالعاب المسلية واجواء السهر من قلب بيروت النابض بالحياة ودائما في اجواء المرح وخفة الدم والتسلية الممتعة التي تجمع العائلة اللبنانية والعربية مع ميشو وكارين وباقة من اهم نجوم العالم العربي.


        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          فتتاح مهرجان بيروت للرقص المعاصر على خشبة مسرح المدينة
          18 نيسان 2010
          لحظات احتفالية حماسية عالية كانت أمس في افتتاح مهرجان بيروت الدولي للرقص مع حجم مشاركة غلب عليها الطابع الشبابي ملأت قاعات مسرح المدينة الحمرا بيروت وامتدت الى الشارع العام مع عرض تمهيدي راقص وحماسي جداً اختلطت فيه ادوار الجسد مع دورة الحياة العملية في المدينة وصخبها لا سيما الشباب عصب الجمهور الأساسي.
          خيارات واسعة من دورة المهرجان الجديدة متنوعة وغنية، والمهرجان يتكرس مهرجاناً دولياً للرقص المعاصر ويتعزز حضوره ليشكل مرجعاً للرقص المعاصر في المنطقة وبحيوية بارزة هذا العام من اعتبارات العروض والتيارات وبمسرحة عروض مفهومية وغير مفهومية للجسد، صارت لها مواعيدها وفصولها وامتداداتها الى عروض افلام فيديو ولقاءات واصدارات وورشات عمل تدريبية.
          افتتاح اتسم بالحماس والفرح الشديدين ما بين العرض الحماسي الفيزيائي خارج المسرح والعرض الداخلي الاول لفرقة "ساشا فالس وضيوف"، ساشا هالس وجوشن شايبرليك من برلين حيث تأسست الفرقة عام 1993 ويقوم ريبرتوار الفرقة على 16 عمل كوريغرافي كبير ومعترف به عالمياً، والفرقة تقوم باحياء حوالى 100 عرض سنوياً وفي كافة انحاء العالم بمشروع ثقافي عالمي يحقق نجاحاً وحضوراً.

          بالعودة الى عرض الافتتاح لساشا فالس (شنعاي لاند أو ارض التوأم قدم أول مرة العام 1997، وكلمة شنعاي تعني اثنان تقف كرمز واضح من تقاليد لا تعد ولا تحصى، الاجتماع والانفصال واليأس وتتقاطع المواقف اليومية الفنية مع الدراسات المتعلقة بالشخصيات والصور التي تحاكي القصص السحرية كما يتم تأويل اغان المانية تعود الى قرون مختلفة بشكل شخصي طريف من قبل المؤدين وبذلك تذوب الموسيقى مع الجسد ويصيران بدلاً من اثنان واحداً، كتلة واحدة متراصة.
          لوحات متتالية متناقضة ومتباعدة، تتقدم وتتراجع تتوازى وتتجاور، تظهر وتختفي خلف جدار يخضع لمنطق واحد، الخروج على نمطية الحياة اليومية بأشياء مهمة وبأشياء غير مهمة وهشة.

          عرض افتتاحي آخاذ وبتقشف الادوات والخشبة لكن بذلك المزاج الانيق والبسيط وبأجساد تحكي وتقول ما قيل وما رسم وتحطم وتدمر وتبني ما سبق ان تدمر، تقدمها ساشا بطريقة خالصة وبحيوية. كأنها عودة الى التقاليد الى ماء الحياة والجسد واللغة واشياء بعيدة عن اليوم وقريبة.
          اجساد مرنة رشيقة، تلعب بموتيفات الحضور الخام بلوحات لأيام متصلة وسينوغرافيا ذكية مسبقة من جوهر الاشياء ومتصلة بين الخشبة واجساد المجموعة من حركة الى حركة ومن تفصيل الى تفصيل ولكوريغرافيا قوية متماسكة، متواصلة منخرطة الايقاعات وبذهنية متصلة تعود الى الوراء وتخلق مناخاً من الحب والحنين والاثارة في لغة استبطان الذاكرة والجسد والحواس وتوظيف ذلك عبر رقص حديث وايماء وتمثيل وايقاعات حركية واغان بتقنية عرض آخاذة بحرفية المصممة وبساطتها غير المترفة لكن الجمالية والملونة على تلاحم وتراص ورهافة وحرفة عالية.

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            ممارسات ثقافية عدة على مسارح العاصمة

            18 نيسان 2010
            تنطلق فاعليات "اشغال داخلية"، منتدى عن الممارسات الثقافية من 21 نيسان الجاري الى 1 أيار المقبل على عدة مسارح في العاصمة بيروت في برنامج واسع وغني ومتنوع من معارض ومحاضرات وندوات وعروض ادائية ومسرح وموسيقى وافلام فيديو ومنشورات على النحو التالي:
            [ الاربعاء 21 نيسان
            عرض راقص دوم سيتي سنتر 9 مساء "منفرد" ازرايل غالفان.
            [ الخميس 22 نيسان
            افتتاح مركز بيروت للفن 3 ب.ظ. افتتاح المعرض. 5 مساء انطلاقة "أشكال ألوان" للفن المعاصر وأكاديمية "أشغال داخلية" حفل كوكتيل. 6 مساء افتتاح المعرض في أكاديمية "أشغال داخلية" عرض راقص مسرح مونو 10 مساء "أتيتُ" غاسبار دولانوي ويلدا يونس.
            [ الجمعة 23 نيسان
            مشروع فني المتحف الوطني في بيروت (للتسجيل في قبو كنيسة القديس يوسف) 11 صباحاً "سوى أحد ما، لم يكن هناك أحد" أشكان سباهفند عرض راقص مسرح مونو، 4 مساء إعادة "أتيتُ" غاسبار دولانوي ويلدا يونس، محاضرة مسرح مونو، 6 مساء "الغور في الزمن، رحلات عمي العثماني: تقديم كتاب" رجا شحادة محاضرة مسرح مونو، 8 مساء "في الحنين (الحذر) الى الستينات" فاروق مردم بك، موسيقى وفيديو الحمامات الرومانية، 10 مساء "فضاءات أولية في عالم جديد وجريء" دانيال كماردا، جاكوبو كاريراس، رائد الخازن، لانا ضاهر، جنى صالح.
            [ السبت 24 نيسان
            ندوة في جلستين مسرح مونو، 11 صباحاً "أين بيروت، رام الله، القاهرة.. من جزيرة السعديات؟ - عرب/أو إماراتيون، و/أو جزر اضافية للسعادة: صناعة الفن، والفنانين فضلاً عن تواريخ الفن ومتاحفه في العالم العربي" القسم الاول واصف كورتون، أندرو روس، شومون باسار، ندى شبوط، مشعل القرقاوي، وليد رعد (منسق)، القسم الاول، 4 مساء القسم الثاني، ورشة عمل وندوة مسرح مونو، 4,30 ب.ظ. "لا تنتظر الأرشيف: ممارسات التوثيق ومستقبل الصورة"، محاضرة وتوقيع كتاب مسرح مونو، 7,30 مساء "القاتل الجديد" فادي توفيق، عرض فيلم وندوة متروبوليس أمبير صوفيل، 9,30 مساء "فصل من غير الفصول" "مناطق نزاع" جزء 1 أمار قنور، فيصل ديفجي وتي جيه ديموس (منسق).
            [ الاحد 25 نيسان
            محاضرة مسرح مونو، 12,30 ظهراً "أبعد من الطائفية: لمن ينبض قلب المدينة؟" نزار صاغية، ندوة في جلسات ثلاث مسرح مونو، 3 ب.ظ. "داخل التعليم وخارجه... ما التعليم اليوم؟" جزء 1 انطوان فيدوكل، كنول + سيلا، كلير ديفيس وريم فضة (منسق)، محاضرة مسرح مونو، 6 مساء "لغة لا تحتاج الى ترجمة؟ الحرب كشكل من أشكال الخطاب" توماس كينين، محاضرة مسرح مونو، 8 مساء "الإسلاميون والدور الثقافي: ثقافة خاصة أم ثقافة مجتمع" علي فياض عرض موسيقي مسرح بابل، 10 مساء "دربكة وداهولا" أحمد المصري.
            [ الاثنين 26 نيسان
            مشروع فني (للتسجيل في قبو كنيسة القديس يوسف)، 11 صباحاً "السماء فوق بيروت: تجوال في المدينة" جولة 1 طوني شكر، محاضرة مسرح بابل، 4 مساء "سكين بلا نصل، خسرت قبضتها" آدم برومبرغ وأوليفر شنارين، محاضرة مسرح بابل، 6 مساء "الجندرة في القومية والحرب والعسكريتاريا: تركيا والعراق" عائشة غول ألطناي وناديا العلي، ندوة في جلسات ثلاث مسرح بابل، 8 مساء "داخل التعليم وخارجه... ما التعليم اليوم؟" جزء 2 أكوي أنوازور، كامب: الساندرويتي وساندي هلال، وليد صادق (منسق).
            [ الثلاثاء 27 نيسان
            مشروع فني المتحف الوطني في بيروت (للتسجيل في قبو كنيسة القديس يوسف)، 11 صباحاً/إعادة "سوى أحد ما، لم يكن هناك أحد" أشكان سباهقند، مشروع فني (للتسجيل في قبو كنيسة القديس يوسف)، 6 مساء "السماء فوق بيروت: تجوال في المدينة" جولة 2 طوني شكر محاضرة متروبوليس أمبير صوفيل، 6 "لا تذهب الى جهنم في سبيل متابعة الفيلم حتى نهايته" جلال توفيق، ندوة في جلسات ثلاث متروبوليس أمبير صوفيل، 7 مساء "داخل التعليم وخارجه... ما التعليم اليوم؟" جزء 3 يزيد عناني، جودي ورذاين، نايتو طومسون وغريغوري شوليت (منسق)، عرض مسرحي مسرح مونو، 10 مساء "فوتو رومانس" ربيع مروة ولينا صانع (مع شربل هبر، سرمد لويس وسمر معكرون)،
            [ الأربعاء 28 نيسان
            مشروع فني (للتسجيل في قبو كنيسة القديس يوسف) 11 صباحاً اعادة "السماء فوق بيروت: تجوال في المدينة" جولة 1 طوني شكر، عرض مسرحي مسرح مونو، 4 مساء اعادة "فوتو ـ رومانس" ربيع مروة ولينا صانع (مع شربل هبر، سرمد لويس وسمر معكرون) عرض فيلم وندوة متروبوليس امبير صوفيل، 6 مساء "نوفمبر" ـ "مناطق نزاع" جزء 3 هيتو شتايرل وتي ـ جيه ديموس عرض راقص/مسرح دوار الشمس، 8,30 مساء "ارتجال"/بوريس شارماتز (رقص) وميديرك كولينيون (ترومبيت جيب، صوت).
            [ الخميس 29 نيسان
            مشروع فني (للتسجيل في قبو كنيسة القديس يوسف) 6 مساء اعادة "السماء فوق بيروت" تجوال في المدينة" جولة 2/طوني شكر محاضرة مسرح ونو، 6 مساء "كما لو انها مدرسة للفنون"/هيراك محاضرة مسرح مونو، 7,30 مساء "كريغشييل 02,0 الصورة الغامرة" كودجو ايشون وستيف غودمان، غرض ادائي/مسرح بابل، 10 مساء "ضحك" انطونيا بير
            [ الجمعة 30 نيسان
            مشروع فني (للتسجيل في قبو كنيسة القديس يوسف) 11 صباحا اعادة "السماء فوق بيروت: تجوال في المدينة" جولة 1 طوني شكر عرض ادائي، مسرح بابل، 4 مساء اعادة :ضحك" انطونيا بير، محاضرة مسرح مونو "وحشة الغبار" محمد سويد عرض ادائي، مسرح مونو 8 مساء "شيوعيون مثلنا" فرقة اوتوليث.
            [ السبت 1 ايار
            محاضرة مسرح بابل 11 صباحا "عقد سماعي" لورنس ابو حمدان مشروع فني المتحف الوطني في بيروت (للتسجيل في قبو كنيسة القديس يوسف) 1 ظهراً اعادة "سوى احد ما، لم يكن هناك أحد" اشكان سباهفند محاضرة مسرح بابل 3 ب.ظ. "مفكرة معكوسة (أسرار صور مكانية 3)، ستاري شاهبازي محاضرة مسرح بابل، 5 مساء "العمارة، صمت وازدواجية" يوسف طعمه مشروع فني (للتسجيل في قبو كنيسة القديس يوسف) 6 مساء اعادة "السماء فوق بيروت: تجوال في المدينة" جولة 2 طوني شكر محاضرة مسرح بابل، 7 مساء "الستينات العربية: خيارات لبقية القرن: عباس بيضون، حفل موسيقي، مسرح مون، 9,30 مساء "دقيقة تأخير" ريما خشيش وربيع مروة.
            برنامج عروض أفلام وفيديو
            عرضين يومياً في مركز "بيروت للفن"، الساعة 12 ظهراً و7 مساء، عروض مع ترجمة الى الانكليزية في 25،24،23،22،26 نيسان، عروض مع ترجمة الى العربية في 30،29،28،27، نيسان.
            آفي مغربي 81 دقيقة مع ترجمة الى الانكليزية والعربية.
            [ الأحد 25 نيسان
            5 مساء وائل شوقي "قناة اليرقات2"/10 دقائق/باللغة العربية مع ترجمة الى الانكليزية تيل روزكنس "خرائط فيديو": عايدة فلسطين" /46 دقيقة باللغة العربية مع ترجمة الى الانكليزية.
            [ الاثنين 26 نيسان
            7,30 مساء شيرين ابو شقرا "لحظة ايها المجد" 34 دقيقة باللغة العربية مع ترجمة الى الانكليزية رانيا رافعي "مدونات عن الحب في كوبنهاغن" 27 دقيقة باللغة الانكليزية. العربية والدنماركية مع ترجمة الى الانكليزية.
            [ الخميس، 29 نيسان
            7،30 مساء بوريس شارماتز، ديمتري شامبلا وسيزار فايسيي "متباينات" (23 دقيقة) بحضور بوريس شارماتز (15 دقيقة استراحة) ابيشاتيونغ وبرازيتاكول "أمراض استوائية" ساعة و58 دقيقة باللغة التايلاندية مع ترجمة الى الانكليزية (بالتنسيق مع متروبوليس أمبير صوفيل).
            [ الجمعة 30 نيسان
            9,30 مساء هارون فاروقي "انغماس" 20 دقيقة باللغة الانكليزية (15 دقيقة استراحة) بهمان كياروستامي "أنصاب طهران" 60 دقيقة، باللغة الفارسية مع ترجمة الى الانكليزية يلي العرض نقاش مع المخرج.
            [ السبت 1 ايار
            5 مساء كوجي واكاماتسو "الجيش الأحمر الموحد" 3 ساعات و9 دقائق باللغة اليابانية مع ترجمة الى الانكليزية يلي العرض نقاش مع المخرج (بالتنسيق مع متروبوليس أمبير صوفيل)
            معارض
            اعداد وتنظيم اشكال ألوان
            روان ابو رحمة وباسل عباس "عارض"
            آيرين انستاص "هكذا كنت اتكلم بصوت يتزايد انخفاضه وقد ارعبتني افكاري وما كمن وراء افكاري" مروة ارسانيوس "كل شي عن اكابولكو" فارتان افاكيان "موجة قصيرة/موجة طويلة" برومبرغ وشنارين "شيكاغو" تفكيك العمارة الكولونيالية "عش غراب" جفديت ايريك "مساطر ودراسات ايقاعية" شهاب فتوحي "هل يمكن أن أتكلم مع المدير" "مفاوضات مباشرة" غسان حلواني "ماكينة مربكة، بين اللامعنى والأرشيف" أمل عيسى أهلا أهلا" بنغو كرادومان "ازاحة الكلمات الصامتة" حسن خان "مؤامرة (حوار/انهيار)، مهى مأمون "2026" كوريستودولوس بانابوتو "مقدمة في الغياب" مروان رشماوي رائد ياسين "ديسكو الليلة" آلاء يونس عسكر من تنك".
            تستمر المعارض حتى 22 ايار 2010 يومياً ما بين الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساء، واستثنائيا يوم الأحد 25 نيسان 2010 من الساعة 12 ظهراً الى 8 مساء.
            اصدارات
            فادي عبد الله "تواقيع" ريا بدران "ايماءات صوتية".
            مشروع بحث
            كاترين ديركينك ـ هولمفيلد "عزيزي الأستاذ.."
            منتدى "أشغال داخلية 5" سوف يستضيف جناحاً خاصاً بالمنشورات، لفنانين ومجموعات فنية، في قبو كنيسة القديس يوسف من 23 نيسان وحتى انتهاء اعمال المنتدى.
            نظراً لمحدودية الأمكنة ننصح بالحضور باكراً للحصول على بطاقات دخول.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              زينة جانبيه تستعرض نشاطات الأسبوع في Agenda

              18 نيسان 2010
              في برنامجها الأسبوعي Agenda الذي يذاع على شاشة المستقبل والذي يقوم بإستخلاص ابرز نشاطات الأسبوع الثقافية والإجتماعية والفنية طرحت الاعلامية زينة جانبيه مواضيع متعددة. بدأت بالحديث عن سيارات التاكسي التي صممت خصيصاً لنقل الشباب من المطاعم والسهرات الى منازلهم كي لا يتعرضوا لحوادث سير بسبب إقدامهم على شرب الكحول.
              كما تحدثت عن محلات بينكو وعرضت تقرير مصور من تشكيلة محلات بينكو الايطالي وفرعه في وسط بيروت لربيع وصيف 2010 .
              من ضمن النشاطات التي استعرضتها أيضاً العشاء السنوي الذي أقامه نادي ليونز بمناسبة الفصح المجيد تحت عنوان Beirut st. Lions club. النادي يشارك في العديد من النشاطات الثقافية والاجتماعية.
              كما إستعرضت الحفل التراثي البكستاني الذي أقيم في قصر الأونيسكو والذي يحمل عنوان "من الأرض الصوفية". هذا الحفل تم بالتعاون مع سفيرة باكستان رنا رحيم ومع جمعية الصداقة البكستانية. عرض الحفل 65 موديل من تشكيلة الأزياء البكستانية الصوفية على وقع موسيقى الفلوت وذلك لتعريف اللبنانيين على الثقافة البكستانية.
              كما عرضت في البرنامج معرض النحات بولس ريشة الذي يقام في غاليري اليس مغبغب، والذي يضم مجموعة من المنحوتات الحديدية.
              هذا وتحدثت جانبيه أيضاً عن رواية ذاكرة الجسد للكاتبة الجزائرية أحلام مستغامني المؤتمر الصحفي الذي أقيم في الحبتور لإطلاق مسلسل ذاكرة الجسد. المؤتمر ضم كل من أحلام مستغامني، نجدة أنزور، جمال سليمان وأمل بشوشة..
              كما إستعرضت أيضاً معرض الفن التشكيلي السوري الذي يقام في الأونيسكو لعدد من كبار رسامي الفن التشكيلي السوري.
              كما دعت جانبيه الجميع لحضور فيلم الحرب التشويقي الأميركي The hurt locker للمخرجة كاثرين بيغلو الذي أطلق في grand cinema /ABC الأشرفية بحضور حشد من الشخصيات السياسية والثقافية والاعلامية. The Hurt Locker اعتبر أحد أكثر الأفلام تألقا في 2009. حصد جوائز وشهادات تقدير من عدد من المهرجانات والمؤسسات الفنية.
              ختمت جانبيه البرنامج بالحديث عن مطعم قهوة القزاز في الجميزة وفرعه الذي إفتتح في أنطلياس طريق الضبية القديمة. حفل الافتتاح حضره ممثلي عن وزارة الثقافة وحشد من الفعاليات السيسية والاجتماعية والاعلامية وأحياه الطرب جوزيف عيسى.

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                دوللي شاهين بطلة المسرح المصري بعد ايّام قليلة

                18 نيسان 2010
                تتحضر الفنانة دوللي شاهين خلال الايام المقبلة لافتتاح مسرحيتها الكوميدية الجديدة " قطط الشارع " والتي تدور ضمن استعراض درامي ساخر تغني فيه دوللي باقة من الاغنيات ضمن اطار احداث المسرحية.
                ويشارك دوللي البطولة الفنانان المصريان سمير صبري وجمال اسماعيل اضافة الى الفرقة الاستعراضية المصرية و نخبة من الممثلين و الراقصين. والمسرحية من انتاج وزارة الثقافة المصرية و الاخراج لعادل عبدو وستعرض على مسرح البالون في القاهرة.

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  يلا فن تعود للتواجد على الساحة الفنية واول الغيث البوم لورا خليل

                  18 نيسان 2010
                  تعود شركة يلا فن لمزاولة نشاطها الفني وذلك بعد مضي اشهر قليلة على قرار اغلاق مكاتبها في بيروت حيث ظن البعض انها ستتوقف عن العمل، ولكن "يلا فن" وكما ورد في البيان الذي كانت النشرة اول من حصلت عليه ونشرته والذي تم توزيعه لاحقا على الصحافة ووسائل الاعلام بقيت تمارس نشاطها الفني عبر الويب سايت الخاص بها .
                  وجديد الشركة خبر تنفرد النشرة بنشره ايضا، مفاده ان السيد جو رشو سيبداء نشاط الشركة بحلة جديدة بالتعاون مع العانود بروداكشن واول الغيث تعاقده مع الفنانة لورا خليل وبالفعل بدات الاذاعات ببث اغنية لورا الجديدة "وين مسافر"وهي من انتاج يلا فن على ان يصدر البوم كامل لها في غضون شهر،وعلمنا ايضا ان الشركة تجري مفاوضات مع كبار النجوم العرب المتواجدين على الساحة الفنية لضمهم الى الشركة.

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    شكرا ع الاخبار
                    عندما تحاول ان تنسى يعود الماضي و يطرق باب الاحلام فتولد الاحزان من جديد و تتمنى لو انك بلا احلام لكي لا ترى صورته في كل ليلة ...

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      عزيز عبده ينفي اشاعة وفاة والده

                      18 نيسان 2010
                      نفى الفنان عزيز عبده اشاعة وفاة والده في السويد وذلك خلال اتصال هاتفي اجراه معه الاعلامي مازن دياب عبر "صوت الغد" الاردن ضمن برنامجه "وانت مروّح" ليتأكد من صحة الخبر.

                      واعرب عزيز عن انزعاجه من الاشاعة قائلا: "عيب اطلاق اشاعة وفاة على والدي، انا ذهبت الى السويد لازور اهلي فقط، وان والدي بصحة جيدة الحمد لله، واطلب من الصحافة الانشغال بالامور الفنية بدل اطلاق الاشاعات المزيفة على اهل الفنانين.

                      ومن جهة اخرى انتهى عزيز من تسجيل اغنيته الجديدة مع الموزع هادي شرارة، وهو ينوي ان يصوّر الاغنية على طريقة الفيديوكليب في الاردن.

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 15 ( الأعضاء 1 والزوار 14)

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          ابو تيم حبيبنا
                          سوريا من بعدك مافي وطن
                          لبيك يا اسد



                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            طحبووش و ابو الحن .. نورتواا

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              "بعد الفراق" أحدث أعمال روتانا


                              تطرح شركة روتانا غدا الخميس، ألبوم بعد الفراق 1 والذى يضم 15 أغنية من الأغنيات التى لاقت نجاحاً كبيراً ،و يضم: جورج وسوف وأصالة وفضل شاكر وإليسا ودينا حايك، ومن نجوم الخليج نوال وعبدالمجيد عبدالله ونبيل شعيل وماجد المهندس، ومن مصر والمغرب العربى عمرو دياب ومحمد فؤاد وأنغام وزيزى عادل وشاهيناز وأسماء لمنور.

                              يجسد الألبوم حالة العشاق بعد الفراق ، وهو من إنتاج وتوزيع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                "بفعل فاعل " يصور بـ 6 أكتوبر

                                22 نيسان 2010
                                انتقلت اليوم، الأربعاء 21 نيسان ، أسرة مسلسل "بفعل فاعل" للتصوير الخارجى فى نادى أجياد بمدينة "6 أكتوبر"، ويستغرق التصوير هناك مدة يومين وبعدها تعود أسرة المسلسل إلى التصوير الداخلى فى استوديو "التيسير" في " 6 أكتوبر"، كما يستعد مخرج المسلسل تيسير عبود لعمل جولة خارجية الأسبوع المقبل للتصوير فى أكثر من مكان.
                                وتدور أحداث المسلسل عن محامية تكتشف بالصدفة خيانة زوجها لبلده مصر، حيث إنه يتعامل مع جهات أجنبية معادية .
                                يذكر أنا المسلسل من إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات بالمشاركة مع شركة التيسير ومن بطولة تيسير فهمى، يوسف شعبان، طارق لطفى، ياسر جلال، تامر هجرس، ميرنا وليد، أحمد عبدالوارث،أشرف مصيلحى، منة بدر تيسير، أيمن عزب، أشرف طلبة.
                                و قصة الصحفية منى رجب وسيناريو وحوار مصطفى إبراهيم ومن إخراج تيسير عبود.



                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  بالصور : مي سليم ضيفة ""Stage الاثنين القادم

                                  21 نيسان 2010
                                  يستضيف برنامج الحفلة Stage)) في الحادية عشر مساء الاثنين المقبل على تليفزيون الحياة المطربة مى سليم، حيث تقدم العديد من أغنياتها وسط حشد جماهيري على مسرح البرنامج منها "مين اللى قالك" و"احلوت الايام" و "طال" و "فهمتك غلط" و "ملاك قصادى" و "هو ده".
                                  يتخلل هذه الأغاني حوارات سريعة تجريها معها مقدمة البرنامج سالي شاهين عن اخر اعمالها الفنية وعن سبب تأخير البومها الثالث حتى الان وعن فيلم الديلر والذى سوف يعرض قريبا فى دور العرض كما تتحدث عن اغنية "مشيت سنه" والتي غنتها دويتو مع أختها ميس حمدان فى بداية هذا العام.
                                  يذكر ان مي سليم احيت مساء السبت الماضى حفل ختام بطولة شباب المستقبل للجامعات بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي


                                  .

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    مسرحية "عديلة" تفوز بالمركز الأول في مهرجان الساقية

                                    21 نيسان 2010
                                    فاز عرض "عديلة " المسرحي ، تأليف نهاد جاد وتمثيل مها رضا وإخراج ريمون زكي بالمركز الأول فى مهرجان الساقية الخامس للمونو دراما 2010 و حل في المرتبة الثانية عرض "بلا معنى" تأليف ميخائيل رومان وتمثيل وسام أسامة وإخراج منار زين العابدين بينما احتل المركز الثالث "عرض بلا هوية " تأليف أبو العلا عمارة وتمثيل وإخراج جورج فوزي .
                                    و فاز جورج فوزي بلقب أفضل ممثل عن عرض بلا هوية وأفضل ممثلة وسام أسامة عن عرض "بلا معنى" وحصل محمد مبروك بجائزة أفضل سينوغرافيا عن عرض "بلا معنى ".
                                    أما أفضل إخراج ففاز بها ريمون زكي عن عرض "عديلة " ومنحت لجنة التحكيم شهادات التقدير لكل من الممثلة مها رضا في عرض "عديلة " ومنال عامر في التمثيل عن عرض "نون النسوة " ومنار فى التمثيل عن عرض "الممنوعات " وأحمد جمال فى التمثيل عن عرض "سفر الخروج " وأمير وجدي في السينوغرافيا عن عرض "ملك بلا شعب"ومنار زين العابدين فى الإخراج عرض "بلا معنى".

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      ترقبوا "أحلام سكر" في رمضان 2010

                                      21 نيسان 2010
                                      شارف المخرج أحمد البدري على الإنتهاء من تصوير أغلب مشاهد مسلسله "أحلام سكر"، الذى يعد التجربة الأولى للفنان أحمد عيد فى مجال التليفزيون. يشارك فى بطولة المسلسل الفنان لطفي لبيب، وعائشة الكيلاني، وسامح الصريطي، ورجاء الجداوي، وحنان مطاوع، ومن المفترض عرضه في شهر رمضان 2010.
                                      تدور قصة الفيلم حول شاب ريفي بسيط يدعى (سكر)، يتوفى عمه الثري الذى كان يعيش فى أمريكا ولديه أربعة بنات، ويرث أموالا كثيرة فيجد نفسه فجأةً ثريا، بعد اكتشافه أنه سيشارك بنات عمه فى الميراث الذى يقدر بالملايين، وتحدث مشاكل ومواقف كوميدية بين "سكر" الريفي البسيط الذي لا يطمع فى شيء وبين بنات عمه الذين تربوا وعاشوا فى أمريكا. يذكر أن المسلسل من تأليف مجدى الكدش وإخراج أحمد البدرى.

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        "شذى بدور" واقعة في غرام شاب من الحي الذي تسكن فيه

                                        21 نيسان 2010
                                        تطلّ الفنانة "شذى بدور" في sitcom جديد يحمل عنوان "بدر وبدرية". حيث تلعب دور فتاة من حي شعبي وترتبط بقصة حب مع شاب يواجهون فيها العديد من المشاكل. كما ان sitcom اصبح جاهزاً للعرض بعد الانتهاء من تصوير معظم مشاهده. يذكر ان "شذى بدور" ستنتهي قريباً من البوم جديد تصدره بعد غياب لمدة عامين.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          "رامز جلال" يساعد المواهب الشابة في مصر

                                          21 نيسان 2010
                                          صوّر الممثل "رامز جلال" دوره في المسلسل الكرتوني الذي يحمل عنوان "افهمني شكراً" الذي سيعرض بتقنية الـ3D ثلاثية الابعاد. وتشاركه في بطولة المسلسل الممثلة "دنيا سمير غانم" واحداثه تدور حول شاب نشأ في حارة شعبية ويحب لعبة كرة القدم حيث ينجح في اللعب كحارس مرمى لاحد الاندية الشهيرة ثم حارس مرمى فريق مصر ليحترف اللعب في اوروبا ثم يقرر العودة الى بلده وحارته ليكتشف المواهب الشابة ويشجعها ويساعدها.

                                          Comment

                                          Working...
                                          X