• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    سمية الخشّاب واللعب بالجينات

    27 شباط 2010
    بعد انتهائها من دورها في لجنة تحكيم في المهرجان الذي اقامه المركز الكاثوليكي في مصر ، تستعد الممثلة المصرية سمية الخشاب لتصوير مسلسلها الجديد "مقدر ومكتوب" . والمسلسل الجديد يتناول قضية جديدة في الدراما العربية وهي قضية اللعب في الجينات الوراثية خاصة في الجنين من حيث اختيار لون عينيه وجنسه والتلاعب في تكوينه. والمسلسل من اخراج احمد شفيق وتأليف محمود ابو زيد.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      المغرب تستضيف المهرجان الثالث للرسوم المتحركة

      27 شباط 2010
      تحتضن مدينة فاس في الفترة من 15 الى 20 آذار المقبل فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الرسوم المتحركة بمشاركة نخبة من الرسامين من المغرب ومصر وفلسطين وسورية.
      وتتطلع التظاهرة، التي تنظم بمبادرة من المعهد الفرنسي بفاس، الى النهوض بهذا التعبير الفني الذي طالما أثار شغف أجيال من القراء وخلق فضاء للتنشيط والنقاش والتبادل حول الابداع في الرسوم المتحركة.
      وأبرز المنظمون أن المهرجان أصبح موعدا سنويا يحتفي بالرسوم المتحركة في ديناميتها المتجددة والخلاقة حيث يتجاور النص مع الرسم والسخرية مع الخيال المجنح والواقعي مع السريالي.
      وأضافوا أن الرسوم ذات الطابع الاجتماعي ستكون محور فعاليات الدورة الثالثة، ويتعلق الأمر بابداعات تحمل رؤية ناقدة للمجتمع في تعدديته من خلال رصد يومياته.
      وذكرت وكالة الانباء المغربية ان المهرجان سيشهد تنظيم معرض ينظم تحت شعار "الكاريكاتير من المتوسط الى الشرق الأوسط" يشارك فيه رسامون مغاربة وعرب من أهمهم عبد الله الدرقاوي، ولحسن بختي (المغرب)، وريهام الحر (فلسطين)، وابراهيم بوغراف ورائد خليل (سوريا)، ورشا المهدي (مصر).

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        هند صبري "السينما التونسية انخفضت كمّا ونوعا"

        27 شباط 2010
        القدس العربي - أعربت الممثلة التونسية هند صبري والتي تقيم في مصر عن أسفها البالغ للتراجع الكبير الذي شهدته صناعة السينما التونسية ، وأشارت إلى أن الإنتاج السينمائي التونسي انخفض كما ونوعا خلال السنوات الخمس الأخيرة.
        وكان الرئيس التونسي منح هند صبري الخميس الماضي الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة من الدرجة الأولى خلال احتفال بلاده بالعيد الوطني للثقافة وهو من أرفع الأوسمة التي تمنحها مؤسسة الرئاسة التونسية في عيد الثقافة ، وأعلن عام 2010 سنة السينما وأوصى سلطات بلاده بـالنهوض' بقطاع السينما إبداعا وتمويلا وإنتاجا وتوزيعا . ودعا بن علي أيضا إلى تطوير الشراكة مع المستثمرين في القطاع الخاص لانشاء جيل جديد من دور العرض السينمائي متعددة القاعات توفر لروادها أكثر ما يمكن من الخدمات التثقيفية والترفيهية.


        وأشادت صبري بمبادرة الرئيس التونسي زين العابدين بن بإعلان عام 2010 سنة السينما في تونس. وقال خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية ان القرارات التي أعلنها بن علي ستصب في صالح قطاع السينما في تونس، وكشفت بانها ستخوض العام المقبل تجربة الإنتاج السينمائي في بلادها لحاجة تونس إليها رافضة الكشف عن مزيد من التفاصيل. ووصفت الممثلة السينمائية تكريم الرئيس التونسي لها بأنه مهم جدا لأن أصعب تكريم يناله الفرد يكون في بلاده وشكرت بن علي، على ثقته في الجيل الجديد من السينمائيين التونسيين الذين يحاولون التعريف باسم تونس في الخارج.وأكدت حاجة القطاع إلى كثير من التركيز خلال السنوات المقبلة من أجل 'العودة إلى إنتاج نوعية الأفلام التي كانت موجودة منذ حوالي 10 سنوات.




        وكانت هند صبري قد بدأت مشوارها السينمائي في تونس ولفتت الأنظار إليها بعد ادائها بطولة فيلم "صمت القصور"عام 1994.
        اما نجومية صبري في العالم العربي فكانت بعد انتقالها الى مصر عام2001 إلى حين قامت ايضا ببطولة فيلم 'مذكرات مراهقة' للمخرجة المصرية إيناس الدغيدي.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          "أحمد فهمي" يحضّر أغنية لعيد الأم

          27 شباط 2010
          اختار الفنان "أحمد فهمي" نجم فريق (واما) الاحتفال بأغنيته الجديدة "ياللي غايب" التي صدرت مؤخراً مع مستمعيه على راديو محطة مصر، وذلك من خلال برنامج (54 بالليل) مع "أميرة نور" مساء غد الأحد, ويتحدث "أحمد" عن أولى تجاربه في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "ماما في القسم" مع الفنانة سميرة أحمد المقرّر عرضه في رمضان المقبل.
          كما سيتحدث عن أغنية "عيد الأم" التي يحضّرها لإذاعتها في اذار المقبل تزامناً مع احتفالات العالم بعيد الأم.

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            ساندي تجسّد لوسي

            27 شباط 2010
            تستعد الفنانة المصرية ساندي للوقوف أمام كاميرات التلفزيون في ثاني تجاربها على الشاشة الصغيرة بعد مسلسل «دموع القمر»، الذي قدمته منذ عامين، لكن هذه المرة تخوض أولى بطولاتها في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل «الضاحك الباكي» الذي يُعد سيرة ذاتية للفنان نجيب الريحاني، إذ وقّعت ساندي عقد بطولة المسلسل مع المنتج ممدوح شاهين لتجسيد شخصية «لوسي» وهي حبيبة نجيب الريحاني وأكثر المقربين إليه في حياته.المسلسل قصة وسيناريو وحوار محمد الغيطي، وإخراج محمد أبوسيف، وبطولة عابد فهد، وسيتم تصويره بين مصر وسورية ولبنان نهاية فبراير الجاري. من ناحية أخرى، تستأنف ساندي تصوير حلقات أول برنامج تلفزيوني لها الذي يحمل عنوان «شعبيات»، وتستضيف فيه نجوم الغناء الشعبي برفقة فرقهم الموسيقية الخاصة ومنهم، حكيم، عدوية، سعد الصغيّر، حسن الأسمر، شعبان عبدالرحيم، عماد بعرور، أمينة، محمود الليثي وهدى، حيث تجري حوارات معهم وتشاركهم استعداداتهم الخاصة في كواليس الحفلات والأفراح التي يقومون بإحيائها، وذلك داخل ديكور الحارة باستديو نحاس، يُشار إلى أن فكرة البرنامج لعمرو فارس وإخراج باسم الباجوري.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              كشفت الممثلة "ريتا برصونا" في مقابلة صحفية لجريدة "الجريدة" أن تجربتها الكتابية الأولى لمسلسل "الحب الممنوع" الذي يعرض على شاشة الـLBC انها كانت بطور بالكتابة منذ خمس سنوات تقريباً وكان بمثابة تحدٍّ بالنسبة لها واختبار لقدراتها في كتابة السيناريو، وقالت انها كتبت أربعة مشاهد وعرضتها على الكاتبين "منى طايع" و"شكري أنيس فاخوري" اللذين شجّعاها على المتابعة، الى ان اطلع القيّمون على شركة "مروى غروب" على القصة فأعجبوا بها واشتروا منها المسلسل.
              أضافت ان الأحداث استمدتها من الواقع الممزوج بالخيال أحياناً, وتجسّد "سالي" شخصية الفتاة المكبوتة، التي تعاني فقدان الحوار بينها وبين أهلها، وهي موجودة في المجتمعات العربية, كما أرادت "ريتا" من خلال شخصية المجنون تسليط الضوء على ذوي الحاجات الخاصة الذين يرزحون تحت معاناة كبيرة.
              وعن علاقة السياسي بالفنانة في المسلسل وانحيازها للفنانة, أعربت "ريتا": "أردت دحض الأقاويل التي تروَّج حول الفنانات ومفادها ألا حدود لحرّيتهن، فأنا ممثلة ومشهورة وأعيش حياتي بحرية لكن ضمن ضوابط, كما أردت إثبات أن الفنانات محافظات أكثر من الفتيات اللواتي يحاول الأهل وضعهنّ في قمقم، وما إن تسنح لهن الفرصة يرتكبن أسوأ التصرّفات".
              كما أشارت "ريتا" الى وجود لقاء بين السياسة والفن لأنهما تحت دائرة الضوء والشهرة، ولأن ثمة أجواء خاصة تجمعهما، ولأن المجتمع بطبيعته يسهل الأمور سواء بالنسبة إلى الفنان أو السياسي.
              وعبّرت "ريتا" عن سعادتها الكبيرة بالمسلسل, وقالت: "حظيت تجربتي الكتابية الأولى باهتمام الناس والصحافة التي أنصفتني، أفرح حين يعبّر لي الأشخاص الذين ألتقيهم في حياتي اليومية عن إعجابهم بالمسلسل، وهذا أمر بغاية الأهمية لأنه دليل على أن المشاهد لم يملّ من المسلسل وأن الحوار والأحداث قريبان من واقعه، فأنا قصدت الابتعاد عن الشعر والنثر في الحوار، وجاء إخراج فيليب أسمر رائعاً ومجنوناً مثلي وبعيداً عن الفلسفة والتعقيد".
              وعن أداء الممثلين, ثقالت: "لم تفاجئني "باميلا الكيك" وكنت واثقة بأنها ستؤدي الدور بالطريقة الصحيحة، لكني فوجئت بـ"نيكول سابا" التي تدخل للمرة الأولى إلى الدراما اللبنانية باللهجة العامية، فاكتشفت أنها ممثلة محترفة قرأت النص بشكل صحيح وحاولت ترجمته بالشكل المطلوب, أما "باسم مغنية" فيملك نضوجاً أكبر ويطبَّق عليه المثل القائل "واثق الخطوة يمشي ملكاً".
              من جهة أخرى, تكتب "ريتا" حالياً مسلسلاً جديداً عنوانه "ذكرى" أنجزت منه أربع حلقات لغاية اليوم, وقالت: "المشكلة أنني بطيئة في الكتابة".
              وعن التمثيل, قالت: "أصبح أماً قريباً، لذا سأبتعد عنه لفترة".

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                دوللي شاهين: لست بديلة "درة التونسية"

                28 شباط 2010
                نفت الفنانة "دوللي شاهين" أن تكون بديلة للتونسية "درة" في مسلسل الست كوم "شريف ونص", مؤكدةً أن الدور الذي رشّحت له كتب خصيصاً من أجلها وأنه يختلف عن الدور الذي اعتذرت عنه "درة"، ولا يوجد له ممثلة بديلة لأنه ينتهي بنهاية أحداث الجزء السابق عندما ينتقل "شريف" إلى مكان آخر يسكن فيه وتنقطع علاقته بخطيبته التي كانت تلعب دورها "درة".
                وقالت "دوللي": "ألعب دور جارة "شريف رمزي" في البيت الجديد الذي انتقل اليه، وهي فتاة فضولية تعجب به، وتحاول أن تجعله يشعر بها ويحبها".
                ويعتبر مسلسل "شريف ونص 2" ثاني تجاربي الكوميدية بعد فيلم "نمس بوند" الذي شاركت في بطولته مع الفنان "هاني رمزي".

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  ماجد المهندس: سأغني لفتاة أحلامي

                  28 شباط 2010
                  كشف الفنان العراقي "ماجد المهندس" عن تطلعه للزواج من ربة بيت متعلمة, وقال: "حياتي كلها رومانسية وتسير تحت غمامة وردية لطيفة, وسأغني لفتاة أحلامي وسأشعل لها الشموع إذا وجدتها، وأفضّل أن تكون ربة بيت متعلمة".
                  من جهة أخرى, نفى ما تردّد حول اعتزامه الاعتزال قريباً، وقال: "أنا من الفنانين الذين يردون على الإشاعات بالمثابرة والفن الجميل لأنني مقتنع بأن النجاح حليف المجتهدين".
                  من ناحية ثانية, أوضح "المهندس" أن "تلحين أوبريت مهرجان "الجنادرية" ضخم يحتاج إلى جهد كبير وتفرّغ تام، لذلك اعتقد البعض أن انشغالاتي ستحول دون ذلك، لكنني أوقفت جميع نشاطاتي الفنية التي تتعارض وإنجاز هذه الملحمة الضخمة".
                  كما أشار إلى أن "الأوبريت" عبارة عن تحفة فنية غنية بالصور الشعرية العميقة، وقد أبدع الشاعر "ساري" في سرد جزء مهمّ من تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال شعره.

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    وائل جسار: هناك رب يحاسبني وليس رجال الدين على ألبومي

                    28 شباط 2010
                    أكد الفنان "وائل جسار" أن إطلاقه ألبومه الديني الأول "في حضرة المحبوب" يأتي تزامناً مع ذكرى ميلاد النبي (ص) وأنه مناسب لكل العصور والأجيال، ولجمع الناس كلهم تحت مظلة واحدة هي حب الرسول الكريم, وقال: "طرح عليّ الشاعر "نبيل خلف" الفكرة فرحبت كثيراً وتحمّست لها لأنها المرة الأولى التي أقدّم فيها عملاً دينياً أعتبره فريداً من نوعه".
                    أضاف: "ما دفعني للموافقة هو أن هذا الألبوم سيرافق كل العصور والأجيال، وهو لكل زمان ومكان، لا يقف عند زمن أو وقت محدد".
                    أما عن تقديمه في نفس الألبوم، أغنية لها علاقة بالدين المسيحي ومدى تعارضها مع ألبوم ديني موجّه للرسول, قال: "لا أشعر بأن هذا سيولد أي مشكلة, فالدين المسيحي والمسلم متشابهان من حيث الدعوة للخير والتسامح والمحبة".
                    يذكر أنه تعاون في الألبوم مع الشاعر "نبيل خلف" وألحان "وليد سعد" في أغنيات متعددة.
                    كما أشار "وائل" إلى أنه صوّر أغنية "قلبك حنين يا نبي" بطريقة الفيديو كليب مؤخراً في مصر, إنتاج (أرابيكا ميوزيك) واستغرق التصوير يومين بطريقة الأبيض والأسود.
                    في الوقت نفسه, أكد حرصه على أداء فريضة الصلاة باستمرار، مشيراً إلى أنه يأمل أن يتوّج ذلك بأداء فريضة الحج ومناسك العمرة, وشدّد على أنه لا يخشى صدور فتوى دينية تدعو لإيقاف ألبومه الديني، وقال: "هناك رب يحاسبني وليس رجال الدين لأنني لم أسئ للدين الإسلامي أو المسيحي على حد سواء".
                    من جهة أخرى, أوضح "جسار" أن زوجته كانت وراء فكرة أغنيته "غريبة الناس".
                    وعن ألبومه المقبل المقرّر طرحه في الصيف المقبل، قال: "هذا هو ألبومي الحادي عشر، ويتضمّن أغنيات لبنانية جميلة".

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      محمد فؤاد: سأترك روتانا لمنعي من الظهور على أية قناة فضائية

                      28 شباط 2010
                      صرّح الفنان المصري "محمد فؤاد" أثناء زيارته لمعرض اليخوت والقوارب البحرية المقام في مركز المؤتمرات الذي تم افتتاحه مؤخراً، بأنه قرّر أن يترك شركة "روتانا" نهائياً وذلك بمجرّد صدور ألبومه الجديد.
                      كما رفض التصوير مع أي قناة فضائية من القنوات التي كانت تغطي المعرض، مؤكداً أن السبب وراء ذلك يتعلق بشركة روتانا التي تمنعه من الظهور على أي قناة فضائية إلا من خلال شاشات قنوات روتانا، وهذا ما يتسبّب له في إحراج شديد مع القنوات وهو الشرط الذي فرض عليه نوعاً من العزلة وبعد بينه وبين الجمهور.
                      أضاف أن الأمر يتعلق أيضاً بالصور الفوتوغرافية والبوسترات التي توزّع على المعجبين، لابد أن تكون من خلال روتانا وهذا ما يزعجه وجعله يقرّر عدم التعاون معهم مرة أخرى بعد أن أصبحت شروط الشركة، حسب تعبيره "مجحفة إلى حد كبير".

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        "محمد عباس" يطلق أغنيته الاولى

                        28 شباط 2010
                        بحضور أهل الصحافة والاعلام, أطلق الفنان اللبناني "محمد عباس" أغنيته الاولى "حكيت عيونك" من كلمات أصالة, ألحان محمد اغا, توزيع وتسجيل مصطفى عبد الرضا، وسيتم تصويرها قريباً على طريقة الفيديو كليب.
                        يذكر أنه جرى إطلاق الأغنية في "boutique bar" - شارع مونو بيروت، حيث تمنى الجميع لـ"محمد عباس" كل النجاح والتوفيق.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          أبو حاتم: "باب الحارة" ليس الأفضل في الدراما السورية

                          28 شباط 2010
                          يبدأ الفنان السوري "وفيق الزعيم" تصوير مشاهده في الجزء الخامس من مسلسل "باب الحارة" مجسّداً شخصية "أبو حاتم" صاحب المقهى في حارة الضبع الذي بات محركاً أساسياً في أحداث العمل ولاسيما في جزأيه الأخيرين بعد أن انتقل من مجرّد كونه يدير مقهى الحارة إلى عنصر فاعل في النضال ضد الاحتلال الفرنسي في عشرينيات القرن الماضي.
                          ويرى "الزعيم" أن "باب الحارة" هو المسلسل الذي أعاد اكتشافه لكنه يعتبر في الوقت نفسه أن المسلسل ليس هو العمل الأفضل في الدراما السورية وليس هو النموذج الجيد عن البيئة الشامية, إلا أنه يتميّز بالتوليفة الجميلة التي يشتمل عليها.
                          كما يرفض المشاركة بأعمال أخرى تتناول البيئة الشامية حتى لا يقع بمطب التكرار لكنه في الوقت ذاته لا يوافق على أن عمله في "باب الحارة" سينمط أداءه كممثل, ويعلل ذلك بأن الكثير من الممثلين الأوائل عملوا في أعمال بيئة شعبية ولم ينمطوا بل قدموا بعدها الكثير من الأدوار التي أثبتت قدرتهم التمثيلية, مبيناً أن المخرج المبدع يستطيع في كل مرة إخراج قدرات تمثيلية جديدة من الممثل لم يعتد عليها الجمهور سابقاً.
                          أضاف "الزعيم" أن الممثل المبدع يستطيع تقديم مختلف الأدوار ضمن الدراما الشعبية والتاريخية والاجتماعية رغم أن من يتحكم بطبيعة أدوار الممثلين هم المخرجون, لافتاً إلى أن هذا ما دعاه إلى عدم الموافقة على الكثير من الأدوار الاجتماعية التي عرضت عليه باستثناء دوره في مسلسل "الحوت" المنتمي إلى دراما البيئة الشعبية.
                          وأشار إلى أن الفن الدرامي جامع لكل الفنون من رسم ونحت وموسيقى وأزياء وديكور وماكياج, وعلى الممثل أن يمتلك معرفة بكل هذه الفنون ليتمكن من التعامل معها, مبيناً أنه انطلاقاً من هذه القناعة تعلم الماكياج وتصفيف الشعر وتصميم الملابس والديكور والموسيقى إلى جانب هوايته للرسم ما سهل عليه الكثير من تفاصيل عمله كممثل.
                          من جهة أخرى, أوضح "الزعيم" أن سبب ازدهار الدراما السورية هو وجود جهات إنتاجية خاصة بإمكانيات ضخمة استطاعت أن تدعم هذه الصناعة وترسخ تقاليد عملها, ولفت إلى أنه في حال توجه الإنتاج الخاص للمسرح والسينما فسيتحقق ازدهار فيهما وهذا يتطلب دعماً لتلك الجهات الإنتاجية وتذليل الصعوبات أمامها بغية تسهيل عملها وتشجيعها على خوض هذه التجربة.
                          وقال ان المسرح يعاني من أزمة بالرغم من وجود بعض الأعمال الجيدة لكنها أعمال فردية قائمة على جهود شخصية, مبيناً أن نهضة المسرح تقترن بالاهتمام بالأنشطة المسرحية في مختلف الفعاليات الاجتماعية من مدارس وجامعات ومنظمات شعبية ومسارح هواة وغيرها من الجهات المختلفة وهذا وحده كفيل بتحقيق نشاط مسرحي فاعل.
                          كما أكد أن تطور الفن عموماً يعتمد على مدى القناعة بأهمية هذا الفن في بناء الإنسان والتقدّم الحضاري ودخوله في حياة كل الناس وجميع مناحي الحياة وهذا يتبعه تقديم ما تتطلبه الفنون من رعاية بدءاً من المدارس وصولاً إلى كل جهات وقطاعات المجتمع.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            مهرجان "أيام سينما الواقع" في سوريا

                            28 شباط 2010
                            يفتتح مهرجان أيام سينما الواقع دوكس بوكس دورته الثالثة لهذا العام بفيلم "أصرخ" لمخرجتيه الهولنديتين "سابين لوبه باكر" و"استر غولد" تسلطان فيه الضوء على واقع الطلاب السوريين في الجولان المحتل ومعاناتهم اليومية أمام حواجز الاحتلال الإسرائيلي وإصرارهم على هويتهم العربية السورية.
                            وأعلن المنظمون في مؤتمر صحفي الخريطة النهائية للمهرجان الذي يقام بين الثالث والحادي عشر من شهر آذار المقبل بمشاركة ثلاثة وأربعين فيلماً تسجيلياً من 27 دولة عربية وأجنبية.
                            ويحقق الفيلم التسجيلي السوري في هذه الدورة حضورا متميزا عبر خمسة أفلام لمخرجين شباب هم نضال دبس ونضال حسن وعمار البيك وسامر برقاوي ولينا العبد يقدمون من خلالها رؤى سينمائية من المشهد السوري عبر حساسية بصرية جديدة تختلف باختلاف مشاربهم الثقافية.
                            وتنقسم الأفلام المشاركة إلى تظاهرات عدة أولها المختارات الرسمية التي تتنافس على جائزة الجمهور ترافقها تظاهرة روائع المهرجانات التي تضم عدداً من الأفلام الحائزة على جوائز أهم المهرجانات العالمية خلال العامين المنصرمين فضلاً عن تظاهرتين خاصتين تحت عنوانين هما الطبقة العاملة تذهب إلى الجنة ورجال ونساء.
                            كما يتضمن برنامج الدورة الحالية تظاهرة أصوات من سورية حيث سيتم عرض خمسة أفلام إبداعية لشباب سوريين يتنافسون لنيل جائزة جديدة أطلقها المهرجان لتكون سنوية بدءاً من هذا العام تحت عنوان دوكس بوكس صورة إضافة إلى تظاهرة تحية التي خصصها المهرجان لاثنين من مخرجي السينما التسجيلية المبدعين بحضورهما الأول هو المخرج الأميركي بيني بيكر وشريكته كريس هيغيدس اللذان يعدان من رواد سينما الحقيقة في أميركا والثاني هو المخرج التشيلي باتريسو غوسمان صاحب الرائعة السينمائية معركة تشيلي.
                            ويخصص المهرجان تظاهرة خاصة للأطفال من خلال عرض عدد من الأفلام التسجيلية التي تناسب شرائح عمرية معينة من غير التعمق في مدارس السينما التسجيلية ذات الأبعاد البصرية المعقدة إضافة إلى عرض خاص لفيلم زيدان بورتريه من القرن الحادي والعشرين أطلقه المهرجان كتحية لمونديال كأس العالم القادم.
                            من جهته, أعرب "عروة نيربية" مسؤول اللجنة التنظيمية لبرنامج أيام سينما الواقع إن أكثر من 600 فيلم من 58 دولة تقدم للمشاركة واختارت اللجنة المكونة من ثمانية أعضاء من السينمائيين الشباب الأفلام المشاركة بناء على رؤية معاصرة وفهم حداثي لسينما معتمدة في ذلك على آخر ما وصلت إليه سينما الحقيقة في العالم.
                            وقال "نيربية" إن إدارة المهرجان نقلت عروضها لتكون في مسرح الحمراء إضافة إلى الكندي بغية استيعاب الجمهور السينمائي الشاب الذي يزداد اهتمامه عاماً بعد آخر بتظاهرة سينما الواقع في سورية.
                            أضاف أن إدارة الدوكس بوكس تسعى لإقامة عروض هواء طلق للفيلم التسجيلي في جنبات الحارات الدمشقية القديمة بهدف استقطاب شرائح مختلفة من الجمهور.
                            كما أشار نيربية إلى أن المهرجان يحتفي بتجارب سينمائية من لبنان الذي يشارك بأربعة أفلام ومن بولونيا التي تشارك بستة أفلام يستطيع من خلالها المشاهد الإطلاع على المدرسة السينمائية البولونية العريقة في صناعة الفيلم التسجيلي إضافة إلى مشاركة السينمائي التونسي هشام بن عمار بفيلمه كان ياما كان.
                            من جانبها, قالت "ديانا الجيرودي" مسؤولة اللجنة التنظيمية للأنشطة التخصصية إن تجربة الفيلم التسجيلي في سورية استفادت من الفسيفساء الحضارية السورية التي توفر غنى مشهدياً وثقافياً لا ينضب مضيفة أن المهرجان يسهم في تعريف الجمهور السوري على هذا النوع من الفنون البصرية القادرة على قراءة المجتمع وفق رؤية شخصية انطباعية لكنها بالمقابل تستطيع تسجيل ملاحظات مهمة عن المعيشة وطرق التفكير السائدة والقضايا الإشكالية في مجتمع ما.
                            وأوضحت أن أيام سينما الواقع حضرت على هامش العروض لثلاثة برامج أهمها مخيم التدريب الذي يستقطب مخرجي السينما التسجيلية من الوطن العربي.
                            وكان المهرجان أعلن أسماء المقبولين في المخيم التدريبي الموجه للتسجيليين الشباب من سورية والوطن العربي حيث تجاوز عدد المتقدمين إلى هذه الورشات 50 شابة وشاباً تم قبول 14 متقدماً سوف يحصلون على فرصة تدريب جيدة على أيدي عدد من أهم المدربين العالميين في مجالات الإنتاج والإخراج والتصوير والمونتاج.
                            كما أشارت "الجيرودي" إلى أن البرنامج الثاني هو برنامج تكوين الذي يعنى بتقديم خبرات ومهارات للمهتمين بالفيلم التسجيلي فضلاً عن برنامج تبادل الذي يدعو المختصين من منتجين وموزعين وممثلي محطات تلفزيونية وصناديق دعم ومهرجانات للمشاركة في مجموعة من النشاطات التشبيكية كما يفسح المجال أمام التسجيليين الشباب للتعريف بمشاريعهم والتشبيك مع منتجين محتملين لها.
                            يشار إلى أن فعاليات المهرجان الذي تنظمه شركة برواكشن فيلم برعاية المؤسسة العامة للسينما ستكون في مسرح الحمراء وسينما الكندي بدمشق بين الثالث والحادي عشر من شهر آذار المقبل بينما سيكون في حمص بين الرابع والسادس منه وفي طرطوس بين الخامس والسابع منه.

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              ميس حمدان: لست محظوظة سينمائياً

                              28 شباط 2010
                              نفت الفنانة الأردنية "ميس حمدان" ما تردّد عن رفضها المشاركة في فيلم الفنان الجزائري الأصل "أحمد مكي" خوفاً من مقاطعة الجمهور المصري، وقالت انها لم تتلق أصلاً أي اتصال منه أو من الشركة المنتجة، يفيدها بذلك.
                              وأعربت عن اندهاشها من هذه التصريحات التي تم تداولها على لسانها في صحف عربية كبيرة، مشددةً على أنها أكبر من أن ترفض العمل مع فنان لجنسيته، باعتبار أن كل العرب إخوة، وأن ما حدث لا يزيد عن كونه تضخيماً فقط من جانب الإعلام سواء المصري أو الجزائري للأمور، وأن الأمور تسير الآن هادئة والشعبين يكنّان المشاعر الطيبة لبعضهما البعض.
                              كما أشارت "ميس" الى أنها غير محظوظة سينمائياً, حيث تلقت خلال العام الماضي سيناريوهات عديدة الا انها تتعثر ولا تخرج الى النور لظروف انتاجية، مثل مشروع فيلم "وقت الجد بجد"، كما كانت ستقدّم فيلم "عقد يعقد" مع "احمد مكي" و"خالد الصاوي" لكنه لم يكتمل, كذلك كانت على وشك التعاقد مع "نصر محروس" وشركة 5 ميوزيك إلا أن المشروع لم يكتمل.
                              من جهة أخرى, أكدت أن ألبومها الجديد سيطرح خلال أسبوعين في الأسواق، مشيرةً إلى أن الديو المشترك مع شقيقتها "مي سليم" لم يكن رداً على شائعات خلافاتهما.

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                "روجينا" تجسّد دور "سامية جمال"

                                28 شباط 2010
                                تجري الفنانة "روجينا" حالياً بروفات مكثفة استعداداً لتقديم دورها في مسرحية "فتافيت السكر" الذي سبق وتم تقديمها في فيلم سينمائي لعب بطولته كل من كمال الشناوي وعمر الحريري وسامية جمال وكاريمان.
                                والمسرحية تأليف أحمد الأبياري, إخراج أشرف زكي, ويشارك "روجينا" البطولة الفنانة لبنى عبد العزيز وعمر الحريرى وأحمد رزق وطلعت زكريا.
                                وتجسّد "روجينا" في المسرحية دور الفنانة "سامية جمال" في الفيلم ولكن خلال عام 2010, حيث تقدّم شخصية فتاة تعشق التمثيل وتبحث عن فرصة عمل في الحقل الفني.
                                من جهة أخرى, يتبقى لـ"روجينا" حالياً مشاهد قليلة من أحداث مسلسلها الجديد "رحيل مع الشمس" الذي شيعرض في رمضان المقبل, وهو من تأليف منى نور الدين وإخراج تيسير عبود ويشاركها البطولة محمود قابيل، درة التونسية, عزت أبو عوف, داليا مصطفى وياسر جلال, وتجسّد "روجينا" فيه دور ابنة رجل الأعمال "رفعت زهدي" الذي يجسّد دوره "عزت أبو عوف" حيث يعمل في تهريب الآثار، مما يسبب لابنته صدمة كبيرة بعد معرفتها بهذا الأمر.
                                يذكر أن آخر أعمال "روجينا" كان فيلم "الفرح" الذي عرض الصيف الماضي وشاركها البطولة خالد الصاوي, جومانا مراد, دنيا سمير غانم, ياسر جلال وكريمة مختار.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  "حاتم علي" يختار "عبد المحسن النمر" لبطولة جديدة

                                  28 شباط 2010
                                  بعد نجاحه في مسلسل "فنجان الدم", دعا المخرج "حاتم علي" نجم الدراما السعودية "عبد المحسن النمر" لتجسيد بطولة رئيسية في الدراما البدوية "أبواب الغيم" إلى جانب نجوم عرب مثل غسان مسعود وقصي خولي وآخرين.
                                  يذكر أن "النمر" فاز بجائزة ذهبية عن شخصية "الأعمش" في المسلسل البدوي "فنجان الدم" يعود إلى الأعمال البدوية مع نفس كاتب المسلسل "عدنان عودة" ولكن بقيادة المخرج "حاتم علي" في مسلسل يبدأ تصويره في 13 اذار المقبل في دبي وينتقل تصويره بين مدن عربية هي دمشق ومراكش وتدمر السورية.
                                  وأكد "النمر" أن دوره في المسلسل سيكون مختلفاً تماماً عن "فنجان الدم" على مستوى الشخصية الفنية وأيضاً موقعه من حيث أنه يجسّد أحد الخطوط الرئيسية في "أبواب الغيم", مشيراً إلى أن تجربته الأولى في العمل مع "حاتم علي" ستكون مهمة بلا شك.
                                  ويعتبر "أبواب الغيم" لحاتم علي العمل البدوي الثاني بعد مسلسل "صراع على الرمال" الذي أنتج قبل عامين انشغل بينهما "علي" بإخراج وإنتاج فيلمين سينمائيين هما "سيلينا" و"الليل الطويل" ليعود إلى الدراما التلفزيونية مع عمل بدوي جديد.
                                  كما تسرد حكاية "أبواب الغيم" تفاصيل حقبة حاسمة وحساسة في تاريخ شبه الجزيرة العربية، تصوّر الصراع الخفي بين القوى الاستعمارية "الإنجليز-العثمانيين" من جهة وتأثير هذه الصراعات على الزعامات السياسية والقبلية العربية قبيل الحرب العالمية الأولى وسقوط الإمبراطورية العثمانية.
                                  من جهة أخرى, يصوّر الفنان "عبد المحسن النمر" هذه الأيام مشاهده الأخيرة من المسلسل الخليجي "متلف الروح"، إخراج أحمد يعقوب المقلة وتأليف السينارست العراقي مهدي الصايغ، ويجسّد "النمر" بطولة المسلسل الرومانسي التراثي إلى جانب "هيفاء حسين" في تجربة عمل ثالثة مع المخرج البحريني بعد مسلسلي "نيران" و"السديم". ويشارك في "متلف الروح" فنانون خليجيون مثل غانم السليطي, زهرة عرفات، أحمد إيراج، عبدالله ملك وهدى سلطان وآخرين.

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    روايات "الطيب صالح" وقصصه في مجلد من إشرافه

                                    28 شباط 2010
                                    رويترز: في الذكرى السنوية الاولى لرحيل الروائي السوداني "الطيب صالح", صدرت هذا الاسبوع في مجلد واحد أعماله الروائية والقصصية التي قال الناشر ان المؤلف راجعها في اخر زياراته لمصر قبيل رحيله في شباط 2009.
                                    وبعد تعدّد طبعات أعمال "صالح" الابداعية يلمح (مركز عبد الكريم ميرغني الثقافي) في أم درمان وهو ناشر هذا المجلد الى أنه "الطبعة الشرعية" التي تخلو من الاخطاء اذ قام المؤلف في اخر رحلة استجمام يقضيها في مصر التي أحبها بمراجعتها وتصحيح ما لحق بها من أخطاء في طباعتها السابقة مؤتمناً صديقه "محمود صالح" رئيس المركز الذي أصبح الجهة الوحيدة المخول والمسموح لها بنشر أعمال "صالح" الكاملة.
                                    والمجلد بعنوان "الاعمال الكاملة الطيب صالح الروايات والقصص" وسجّل غلافه الاخير أن هذه المجموعة الكاملة راجع "صالح" بنفسه مسوداتها وأشرف على متونها وأذن بصدورها, أما الغلاف فصمّمه الشاعر السوداني "الياس فتح الرحمن".
                                    واقترن اسم صالح (1929-2009) في الذاكرة الادبية العربية بروايته الاكثر شهرة (موسم الهجرة الى الشمال) التي ترجمت لاكثر من 20 لغة وكان الناقد المصري رجاء النقاش (1934- 2008) فتح الطريق أمام مؤلفها حين أعاد نشرها عام 1966 في سلسلة (روايات الهلال) وكتب عنها مقالا عنوانه (الطيب صالح.. عبقري الرواية العربية) وهو لقب صار لصيقا بصالح كما صارت روايته أحد معالم الرواية العربية.
                                    و(موسم الهجرة الى الشمال) من الروايات العربية التي عالجت قضية تفاعل الثقافات وصدامها وعلاقة الشرق بالغرب من خلال وجهة نظر بطل الرواية مصطفى سعيد القادم من السودان للدراسة في لندن وكان يتمتع بالذكاء لكنه يرغب في الانتقام بطريقته الخاصة من الغرب الذي احتل بلاده.
                                    كما يضم المجلد روايات (موسم الهجرة الى الشمال) و(عرس الزين) و(بندر شاه.. ضو البيت) و(بندر شاه.. مريود) والمجموعة القصصية (دومة ود حامد) اضافة الى ست قصص قصيرة.
                                    ويقع المجلد في 512 صفحة منها مقدمة في 30 صفحة كتبها الناقد السوداني ابراهيم القرشي الذي قال ان مهمته صعبة وشبهها بالامتحان في ضوء كثرة ما كتب عن المؤلف الذي تحلق أعماله في "فضاءات الانسانية الرحبة" نافيا عن صالح تهمة الاقلال اذ ان مقالاته "وهي تضاهي رواياته" جمعت في عشرة مجلدات تضم أكثر من 2500 صفحة.
                                    ويقول ان السودانيين جميعاً مدينون للطيب صالح اذ بأدبه أصبحوا معروفين بين الامم, مسجلاً أن روايتي (بندر شاه.. ضو البيت) 1972 و(بندر شاه.. مريود) 1983 جزءان "لرواية حدثني الطيب أنه مهموم بكتابة الجزء الثالث منها ولا أدري ما فعل الله به" اذ كان مسكونا بالقراءة كارها للكتابة.
                                    ويضيف أن صالح كان "صاحب رسالة سودانية.. صاحب رسالة افريقية.. صاحب رسالة عربية... ولكن أصدق الاوصاف عليه أنه انسان."

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      فيلم "الفرح" أفضل فيلم و"دنيا سمير غانم" أحسن ممثلة

                                      28 شباط 2010
                                      حصد فيلم "الفرح" غالبية جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما الـ 58 خلال حفل الختام الذي أقيم مساء أمس الأول في قاعة النيل للأباء الفرنسيسكان.
                                      وحصل "الفرح" على جائزة أحسن فيلم، وأحسن ممثل للفنان "خالد الصاوي"، وأحسن إخراج للمخرج "سامح عبد العزيز"، وأحسن سيناريو للسيناريست "أحمد عبد الله"، فيما حصل فيلم "ولاد العم" للمخرج "شريف عرفة" على جائزة استفتاء الجمهور، والفنانة "دنيا سمير غانم" على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم "طير أنت"، ومدير التصوير "هشام سري" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم "ميكانو".
                                      أما شهادات التقدير الخاصة فحصل عليها كل من مهندس الديكور فوزي العوامري عن ديكور فيلم "ولاد العم"، والفنان "ياسر جلال" عن دوره في فيلم "الفرح"، والفنان "ماجد الكدواني" عن دوريه في فليمي "طير أنت" و"الفرح".
                                      كما منحت شهادات تقدير لخمسة أفلام هي "ألف مبروك" و"يوم ما اتقابلنا" و"ولاد العم" و"طير انت" و"ميكانو".
                                      وتنافس على جوائز مهرجان هذا العام ستة أفلام هي "ألف مبروك" و"يوم ما اتقابلنا" و"ولاد العم" و"طير انت" و"ميكانو" و"الفرح".
                                      وترأس لجنة تحكيم مسابقة المهرجان المخرج "توفيق صالح"، وضمّت عضوية كل من الفنانين هشام سليم وصابرين وسمية الخشاب والمؤلف مجدي صابر والناقد وليد سيف والناقدة حنان شومان.
                                      كما كرّم المهرجان في حفل افتتاحه كلاً من الفنانين ميرفت أمين وسهير الباروني وصلاح السعدني والمنتصر بالله والدكتور فاروق الرشيدي وثلاثة فنانين آخرين لأعمالهم التلفزيونية في عام 2009 وهم ليلى علوي وهشام سليم وأحمد عزمي.

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        عباس النوري: لا نحتاج أن نخدم الدراما التركية

                                        28 شباط 2010
                                        كشف الفنان السوري "عباس النوري" أنه ليس لديه علم عن عدم تكملة الفنان "جمال سليمان" عن شخصية "أبو الحسن" في مسلسل "أهل الراية" والتي كان يؤديها في الجزء الأول والتي أسندت الشخصية له في الجزء الثاني, حيث بيّن "النوري" أن قبوله تجسيد هذه الشخصية الرئيسة في العمل كان في حدود خياراته الفنية وأنه لم يأت بديلاً.
                                        وذكر "النوري" أن شخصية "أبو الحسن" ستكون هي نفسها من دون إضافة أي مؤثرات خارجية وذلك من أجل الحفاظ على هذه الشخصية الموجودة في ذاكرة الجمهور، وعن الأحداث التي تقع في المسلسل بين النوري, والأحداث بوجه عام هي تكملة لما حدث في الجزء الأول من مواقف ومشاكل اجتماعية اقتبست من الموروث الشعبي السوري, أما في الجزء الثاني فقد تم إضافة بعض الأحداث المشوقة للجمهور مع التركيز على التجنيد الإجباري الحاصل في عهد الدولة العثمانية باعتبار أن قصة المسلسل تحاكي الزمن العثماني. أضاف "النوري" أن الشخصيات التي ستشارك في الجزء الثاني هي نفسها التي شاركت في الجزء الأول كاريس بشار، رفيق سبيعي، منى واصف، قصي خولي، خالد تاجا، سليم كلاس، حسن عويتي، سمر سامي، عبد الرحمن آل رشي، أيمن رضا، هدى شعراوي، سامية الجزائري، تاج حيدر، والعديد من نجوم الدراما السورية, بالإضافة إلى مشاركة عدد من الممثلين من تركيا.
                                        كما أشار "النوري" أنه كان من المفترض أن تشارك الفنانة التركية التي جسّدت دور "لميس" في مسلسل "سنوات الضياع" ، ولكن اعتذرت بسبب مشاركتها في عدة أعمال، وأكد أن سبب اعتماد مخرج العمل "سيف الدين سبيعي" على العنصر التركي في المسلسل هو أن قصة العمل تستوجب وجود شخصيات تركية فيها وليس هو إضافة الإثارة و التشويق على العمل, وقال: "نحن لا نحتاج أن نخدم الدرامة التركية ولكن كان الاعتماد هو من أجل المصداقية في العرض".
                                        يذكر أن مسلسل "أهل الراية" سيناريو وحوار أحمد حامد وإخراج سيف الدين سبيعي.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          مي عزالدين: لست مغرورة وفرحة بالتعاون مع "محمد سعد"

                                          28 شباط 2010
                                          أكدت الفنانة المصرية "مي عز الدين" أن تعاونها مع الممثل "محمد سعد" في فيلمه الجديد "محامي بالعافية" مفارقة ونصيب، معتبرةً أن موافقتها على البطولة الجماعية ينفي عنها صفة الغرور, وقالت: "عودتي للعمل أمام "محمد سعد" وعودتي للمسلسلات التلفزيونية هذا العام تعدّ مفارقة، ولكن يبقى أن كل شيء نصيب".
                                          وأوضحت أن مسلسل "قضية صفية" كان من المفترض أن يتم إنتاجه منذ أكثر من عامين لكن حالت الظروف دون أن يتم تنفيذ المشروع حينئذ.
                                          أضافت "مي": "ان التعاون مع "محمد سعد" يعود للنصيب وأن الدور ينادي صاحبه، ولكني بالتأكيد سعيدة جداً بالتجربتين وسأسعى أن يضيفا إليّ".
                                          وعن قبولها بتقديم بطولة مشتركة بعد أن كانت بطلة مطلقة في أكثر من فيلم، قالت: "أنا أبحث دوماً عن الدور والموضوع الجيد، سواء من خلال بطولة مطلقة أم جماعية, وغير صحيح تماماً ما اتهمني به البعض وهو أنني مغرورة وأرفض الاشتراك في أي عمل ليس من بطولتي وحدي، فأنا ليس لديّ أي مانع أن أكون فرداً في بطولة مشتركة بعمل جيد، ويستحق كما حدث مع الجزء الثاني من فيلم "عمر وسلمى".
                                          أضافت ان اسم الفيلم "محامي بالعافية" مؤقت ولم يتم الاستقرار على الاسم حتى الآن، وأكدت أن التعاون مع "محمد سعد" أمر يسعدها كثيراً، فهو من أكثر الفنانين المقرّبين لها, كما تعتز بصداقته، وقالت: "هو فنان موهوب وقدّمت معه من قبل تجربة ناجحة جداًَ من خلال فيلم "بوحة".

                                          Comment

                                          Working...
                                          X