• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    "أوركسترا قطر الفيلهارمونية" تعزف مارسيل خليفة في دمشق
    26 نيسان 2010
    يعمل الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة منذ سنوات بصورة توحي بتحوّل جذري في تجربته، بعدما أدرك صورته النمطية عند الجمهور، فراح يعمل على تعديلها. ومن أجل موسيقى جديدة، جاءت أعمال مثل «جدل»، «كونشرتو الأندلس»، وأخيراً «الكونشرتو العربي» التي عزفت في أمكنة عديدة من العالم، آخرها في دمشق من قبل «أوركسترا قطر الفيلهارمونية».
    لا أحد يريد لمارسيل أن يبقى في مكانه، وإن أراد الجمهور ذلك، وإن كان جمهوره القليل في دار الأوبرا السورية أخيراً دليلاً دامغاً على رفض صورة مارسيل الجديدة. بين جمهور «الفيحاء» العام الفائت، حين قُدم مارسيل التقليدي بطريقة نموذجية، حيث استعارة محمود درويش، على وقع حرب غزة، وجمهور لا يريد أن يسمع سوى صوته هو، بين ذلك الجمهور وجمهور «الأوبرا السورية»، أي جمهور «الكونشرتو العربي»، فارق يفسر صورة الفنان النمطية، ويكشف أي مغامرة كبيرة يخوضها مارسيل حين يغادر نفسه إلى صورة مغايرة، تنتمي إلى «موسيقى العالم»، تبني حواراً بين الشرق والغرب، وتشق طريقاً للآلات الموسيقية الشرقية بين الآلات الغربية الراسخة.
    غير أن هذه «البطولة» التي يرتكبها مارسيل لا تمنع من النظر في تجربته. هذه التي أسماها البعض تحولاً، وأسماها البعض الآخر استمراراً، فيما أسماها آخرون عزفاً على وتر بضاعة جديدة رائجة اسمها «موسيقى العالم»!
    في «الكونشرتو العربي» يكتب مارسيل لآلات شرقية مع الأوركسترا؛ هي الناي والعود والبزق والقانون. وقد عزف على هذه الآلات سوريون من أمهر العازفين على هذه الآلات، هم مسلم رحال على الناي، وكنان إدناوي على العود، ومحمد عثمان على البزق، وفراس شهرستاني على القانون. غير أن مهارة هؤلاء لا تغير شيئاً في عمل ذي بنية مختلة.
    ربما كان محرجاً بالفعل، لسوء حظ «الكونشرتو العربي»، أن تعزف «أوركسترا قطر»، بعد مارسيل خليفة، مقطوعة أنطونين دفورجاك «من العالم الجديد»، وقد كانت ساحرة بشكل يستعصي على الوصف، مبهرة كانبهارها هي نفسها بالعالم الجديد. فجاءت مثل مفارقة، كأنها تريد أن تقول: «من دون تعليق».
    أحد الموسيقيين السوريين البارزين علّق في برنامج تلفزيوني ذات مرة، بخصوص تجربة مارسيل وسميح شقير وآخرين، أنه لا يستطيع تخيلهم من دون آلة العود، في وسط جمهور في ساحة عامة، أو في ملعب رياضي، صارخين غاضبين ملوحين بقبضات أيديهم. وقد فاجأه أن يخرج أولئك عن صورتهم. وجدهم أجمل في صورتهم الأولى.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      دارين حدشيتي تعيش قصة حب مع" أحلى الشباب "

      26 نيسان 2010
      خاص النشرة - تحضر الفنانة دارين حدشيتي لوضع اللمسات الأخيرة على آخر اعمالها, أغنية تحت عنوان "أحلى الشباب"من كلمات إلياس ناصر ، ألحان جورج كرم وتوزيع روجيه خوري ، كما ننتظر في الأسبوعين المقبلين أن تنتهي من تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب مع المخرج المكسيكي أنطونيو كماتشو التي تعد هذه أول تجربة له مع فنانة لبنانية . تدور أحدث الكليب عن فتاة تعيش قصة من أجمل قصص الغرام مع "أحلى الشباب" ولكن تتحفظ الفنانة على نهاية الكليب وتقول "خليها مفاجأة".





      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        تامر حسني يحرز لقب "أسطورة القرن"

        26 نيسان 2010
        إستحق المطرب تامر حسنى على جائزة البيج ميوزيك أوورد من الولايات المتحدة الأمريكية كما لقب بأسطورة القرن لكونه فنان في العالم شامل يغنى ويمثل ويلحن ويؤلف أغانية بنفسه كما يقوم أيضا بتأليف قصص أفلامه السينمائية وينتج ويخرج هذا اضافة لحصوله على أعلى شعبيه في العالم من خلال أبحاث البيج ميوزيك أوورد فاعتبروه ظاهره أولى وفريدة من نوعها .

        وفي تصريح له أعرب الفنان تامر حسنى عن سعادته بهذه الجائزة واعتبرها أكبر جائزة حصل عليها خلال مشواره الفني هي محبة كل هذه الجماهير.
        ومن المقرر تكريم تامر خلال الأيام القادمة في ولاية نيويورك.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          أولى حلقات "حلم" مع عمرو دياب

          26 نيسان 2010
          تبدأ قناة "مزيكا" الفضائية مساء الجمعة 7 مايو في عرض برنامج "الحلم" الذي يتناول مشوار حياة النجم الكبير عمرو دياب.
          وفي بيان للمتحدثة الإعلامية باسم قناة "مزيكا": تعرض قناة "مزيكا" الحلقة الأولى من برنامج "الحلم" الذى يروي فيه نجم الغناء المطرب عمرو دياب قصة حياته الشخصية والفنية منذ نشأته، وارتباطه بأسرته وسعيه وراء تحقيق حلمه في الموسيقى والغناء.
          كما أن برنامج "الحلم" تمت إذاعته العام الماضي على التليفزيون المصري وقناة "روتانا" سينما على مدار أكثر من عشر حلقات.
          وعرضته شركة "روتانا" للإنتاج والتوزيع الفني على اسطوانات بالأسواق في هذا الشهر.

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            مفاوضات في التليفزيون لإطلاق "في مهب الريح"

            26 نيسان 2010
            تدور حالياً مفاوضات بين القطاع الإقتصادي بالتليفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية والأرضية لتسويق مسلسل "في مهب الريح" الذي إنتهى تصويره منذ شهرين تقريباً كما تم عرضه على لجنة المشاهدة بالتليفزيون .
            يذكر أن المسلسل بطولة فردوس عبد الحميد، ماجد المصرى، أشرف عبد الغفور، إبراهيم يسرى، أحمد صيام، عماد رشاد، يسرى مصطفى، نهى إسماعيل، وفاء مكى، إيناس كامل، إيمى سمير غانم وقصة وسيناريو وحوار محمد البجلاتى وإنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.
            كما تدور أحداثه حول فرح وأولادها الثلاثة التى يترك لها زوجها إدارة شركاته فتواجه مشاكل عديدة من أشقاء زوجها الذين يرفضوا إدارتها للشركة.



            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              "محمد الشقنقيري" يُرجم بالحجارة في سبيل الفن

              26 نيسان 2010
              اصيب الفنان محمد الشقنقيري بحروق بسيطة في انحاء متفرقة من جسده اثناء تصويره احد مشاهد المسلسل الجديد تحت عنوان "بره الدنيا".
              الاصابات لحقت بالشقنقيري عند قيامه بتنفيذ احد المشاهد في احدى القرى بمنطقة شبرامنت وكانت تتطلب إلقائه وسط حريق ورفض الشقنقيري الاستعانة بدوبلير وأصر على تنفيذ المشهد بنفسه.
              كما وفي الدور والذي يجسد فيه شخصية "منسي" - قام قبل هذا المشهد بتصوير مشهد اخر كان يتطلب منه السير فى الشارع وهو في حالة انعدام وزن نتيجة وفاة ابنه فيطارده الاطفال ويقذفونه بالحجارة، ورفض الشقنقيري ايضا قيام الاطفال بقذفه بالحجارة المصنوعة من مادة الفوم واصر على ان تكون حجارة طبيعية حتى يظهر المشهد بشكل اكثر واقعية وهو ما ادى الى اصابته بعدة جروح في رأسه وتم اسعافه ورغم هذا اصر على تنفيذ مشهد الحريق ايضا بنفسه.
              ولم تتوقف ازمات المسلسل عند هذا الحد، حيث فوجئ فريق العمل بتحطم سيارتين لهم في موقع التصوير من قبل مجهولين دون معرفة الاسباب التى دفعت هؤلاء لفعل ذلك.
              المسلسل الذي يجرى تصويره حاليا تأليف احمد عبد الفتاح واخراج مجدي ابو عميرة وبطولة شريف منير واميرة العايدي ورشوان توفيق وخالد محمود وهادي الجيار ونسرين امام.

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                غياب "إلهام شاهين" يوقف مسلسل "إمرأة في ورطة" عن التصوير

                26 نيسان 2010
                توقّف تصوير مسلسل "إمرأة في ورطة" لعدة ايام، بسبب سفر بطلة المسلسل "إلهام شاهين" الى ابوظبي لتشارك في توزيع جوائز "نوبل". يذكر ان جائزة "نوبل" تمنح في مجالات الخدمة الانسانسة وتنظم هذا العام للمرة الاولى. كما ان هناك العديد من الفنانين الذين سيشاركون في توزيع هذه الجائزة منهم الفنان "راغب علامة"، "كارول سماحة"، "نانسي عجرم"، "حسين الجسمي"، "ايهاب توفيق"، "سامي يوسف"، و"حكيم". وسوف تعاود "إلهام شاهين" تصوير مشاهدها في حال عودتها مباشرة، والمشاهد مكوّنة من 15 حلقة.

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  محمد سراج يحتفل بعيده وسط اصدقائه من "Star Acadmy"

                  26 نيسان 2010
                  احتفل المغني المصري محمد سراج، نجم "ستار أكاديمي 6"، في مصر بعيد ميلاده، وتواجد في الحفل العديد من زملائه، بالإضافة إلى حضور الكاتبة رانيا الجزار.











                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    7 نحاتين ينجزون "الصخرة الأقوى" في السويداء

                    26 نيسان 2010
                    سانا: زينت "ساحة تشرين"، في مدينة السويداء، الجمعة 23-4-2010، بأكبر منحوتة بازلتية منجزة حتى تاريخه، حملت اسم "الصخرة الأقوى"، وهي تروي بأوجهها الأربعة حكاية سورية الحضارة والتاريخ.
                    وقال مهندس الديكور ناصر عبيد، المشرف على تنفيذ العمل، "ساهم في إنجاز المنحوتة 7 نحاتين من أبناء المحافظة، ووصل وزنها إلى 32 طناً، بارتفاع يتجاوز 4 أمتار، وهي عبارة عن صخرة ضخمة من كتلة واحدة استغرق العثور عليها أكثر من 10 أيام من البحث بالتعاون مع أصحاب المناشر والمقالع، ونقلت إلى موقع تل جنجلة الأثري الذي استضاف ملتقى السويداء الدولي الثاني للنحت".
                    وأشار عبيد إلى أن المنحوتة التي استغرق العمل بها قرابة 3 أشهر، تحولت إلى قصة تحكي حكاية وطن بتاريخه وتراثه وثقافته، لافتاً إلى أن تلك الصخرة الصماء تحولت بأنامل مجموعة من النحاتين إلى عمل نحتي ضخم يروي حكاية سورية الحضارة والتاريخ.
                    بدوره أشار النحات فؤاد أبو عساف، أحد المشاركين، إلى أن المنحوتة تتألف من 4 أوجه، يحكي الأول فيها والذي نفذه النحات يحيى سريوي تاريخ المنطقة منذ العهود الأولى للحضارة إلى العهد النبطي ثم العهد الروماني والبيزنطي وصولاً إلى العهد العربي الإسلامي، فيما يروي الوجه الثاني الذي نفذه النحات جدعان قرضاب حكاية المقاومة والتضحية ويلخص القصة المشهورة التي كتبها ووثقها الأديب الراحل سلامة عبيد، والتي آثرت فيها أم أن تضحي بابنها مقابل إنقاذ عدد من الثوار وعائلاتهم الذين احتموا في إحدى المغارات من المستعمر الفرنسي، وذلك حين كاد ابنها أن يفضح بصوت بكائه وجود هؤلاء الثوار.

                    ولفت أبو عساف إلى أن الوجه الثالث للمنحوتة يروي حكاية الاستقرار الذي تنعم به سورية في العصر الحديث، ويتكون من عنصر نباتي يتحول بشكل جميل إلى طير الحمام الذي يرمز للسلام، نفذته النحاتة نجود الشومري، وعنصر عمراني يحكي قصة النهضة العمرانية والصناعية التي شهدتها سورية نفذته التشكيلية هويدا بو حمدان، ويتمازج هذا العنصر العمراني بشكل لافت مع عنصر زخرفي على شكل بساط، بينما يروي الوجه الرابع من المنحوتة حكاية العطاء الذي عبر عنه النحات بهاء غرز الدين بالمرأة التي هي رمز العطاء وهي الأم والأخت والبنت والصديقة والزوجة، وزين فستانها بخيرات الأرض وهي تحمل على كتفيها بيوتاً ترمز للوطن.

                    من جهته، قال سميح العوام مدير عام ملتقى السويداء الدولي للنحت، "قمة المنحوتة التي نفذها النحات فؤاد أبو عساف تجسد مجموعة من البيوت القديمة التي ترمز للوطن، والتي تمتد على جهات الصخرة الأربع، وتنتهي بقبة مسجد يتآخى بشكل رائع مع برج لكنيسة، تعبيراً عن الإخاء في سورية وطن المحبة والسلام".
                    يذكر أن العمل بهذه المنحوتة البازلتية، بدأ 10-8-2009، وانتهى في 1-12-2009، علماً أن تمثال القائد العام للثورة السورية الكبرى المتوضع عند دوار الملعب في السويداء، كان يمثل قبل إنجاز هذه المنحوتة أكبر منحوتة من صخر البازلت في العالم من قطعة بازلتية واحدة، ويبلغ وزنه أكثر من 10 أطنان، ويصل ارتفاعه إلى 3 أمتار، وهو من إنجاز النحات شفيق نوفل، واستغرق العمل فيه 8 أعوام.‏

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      سلوى خطّاب" تعاني من اضطرابات نفسية وتخاف على مستقبل ابنها
                      26 نيسان 2010
                      اكّدت الممثلة "سلوى خطّاب" لقناة "روتانا" انها ستؤدي دور راقصة في مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" حيث تكون راقصة تتزوج عدّة مرات الا انها تنجب ولداً فتقرر عندها اعتزال الرقص حفاظاً على مستقبل ابنها الوحيد، فتبدو الشخصية مليئة بالاضطرابات النفسية. كما ان الممثلة "رانيا يوسف" اكّدت انها ستقدّم دورها في المسلسل كضيفة شرف. يذكر ان المسلسل من تأليف "محمد مسعود" واخراج "خالد بهجت" الذي اشار الى ان البرنامج يناقش الفساد الأخلاقي الذي انتشر في المجتمع المصري بين رجال الأعمال ورجال السياسة وتمنى ان يكون المسلسل حسن السمعة عند المشاهدين.


                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        "لبلبة" تشعر بشيخوختها بعدما كانت طفلة غير مسؤولة

                        26 نيسان 2010
                        اكّدت الفنانة "لبلبة" انها فضّلت الابتعاد عن القاهرة واللجوء الى العين السخنة، للهرب من اجواء الوفاة. واشارت الى انها تعيش اياماً لا تجد لها وصفاً، ووصفت مذاق المرار بأحلى مما تشعر به. واشارت الى ان امها كانت توأم روحها حيث جمعتهما علاقة خاصة جداً وتحمل الكثير من الخصوصية. كما اوضحت "لبلبة" الى انها بجوار والدتها كانت طفلة غير مسؤولة عن شيء، الا انها الآن تشعر بشيخوختها. وعن كيفية تلقيها نبأ وفاة والدتها، اشارت الى انها كانت بجانبها في العناية المركّزة حيث اطلعها الطبيب فأغمي عليها من شدّة الصدمة وأفاقت على نفسها وهي في المنزل. واكّدت "لبلبة" ان والدتها توفيت بسبب فيروس انتقلت لها من غرفة العناية المركّزة في المستشفى ولم تتوفى من جراء المرض، كما ان "لبلبة" لن تسكت عن الامر وستعمل على متابعة الموضوع بنفسها. واشارت الى ان اكثر الاشياء التي كانت ووالدتها تختلفان عليها، هو موضوع الزواج وانها كانت تقول لها دوماً تزوجي لأني أخشى عليك من الوحدة وكان ردها إنها لم تشعر بجوارها بأية وحدة.


                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          «أوربت شوتايم» تعلن عن 9 قنوات بتقنية عالية الوضوح HD

                          26 نيسان 2010
                          تطلق شبكة أوربت شوتايم في الأول من شهر ايار المقبل، تشكيلة جديدة من قنوات عالية الوضوح (H) تعزز بصورتها الخلابة التجربة التلفزيونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يأتي ذلك بعد مضي 10 أشهر من اندماج شبكتي أوربت وشوتايم، بعد قدمت الشبكة لمشتركيها 3 قنوات بتقنية عالية الوضوح.
                          حيث يستمتع المشتركون ابتداءً من مايو بالصورة الخلابة والصوت النقي عبر 6 قنوات جديدة بتقنية ب المذهلة. والقنوات الجديدة تشمل SUNDANCE CHANNEL HD h OUTDOOR CHANNEL HD h FOOD NETWORK HD h FASHION TV HDh FOX SPORTS HD hSHOWSPORTS 1 HD ليصل عدد قنوات عالية الوضوح إلى 9 قنوات مع المزيد في المستقبل القريب.
                          ومن ناحية اخرى، توفر تقنية ب التي تعد أكبر ثورة تلفزيونية منذ عقود تجربة سينمائية عبر صورة ذات تفاصيل دقيقة ووضوح صوت لا يضاهى تعزز متعة المشاهدين. وتمثل هذه الإضافة نقطة تحول لشبكة أوربت شوتايم، حيث ستكون الشبكة الوحيدة في المنطقة التي توفر مثل هذه الخيارات المتنوعة والفريدة من قنوات ب ضمن تشكيلة قنواتها ال75 المميزة.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            "سمية الخشاب" تنفي نشر صورتها العارية

                            26 نيسان 2010
                            نفت الفنانة المصرية "سمية الخشاب" الأنباء التي تحدثت عن مقاضاتها بعض مواقع الإنترنت بعدما أقدمت على تركيب صور لها على جسد عار تماماً، وقالت بغضب: "الحوار الذي نشرته المجلة بالكامل مفبرك وعار تماماً عن الصحة وأنا اتصلت برئيس تحرير هذه المجلة التي تصدر من دار نشر كبيرة وقلت له: "إنني لم أتحدث مع أي صحافي في المجلة وإن كل ما ذكر على لساني هو من خيال هذا الصحافي خاصةً أنني بحثت في المواقع ولم أجد لي أي صورة تتعلق بهذا الكلام غير الصحيح، ويبدو أن غنائي في حفل "محمد منير" أثار غضب البعض فقالوا: خلونا نضايق سمية بمثل هذا الخبر، وهذا لم ولن يحدث في يوم من الأيام".
                            أضافت: "أنا تكلمت مع رئيس تحرير هذه المجلة وقلت له انا أحدثك كمصرية ولست كفنانة فقط فكفاية ما نتعرّض له من هجوم في الخارج ويجب عليكم أن تساندونا وتدعمونا، حرام ما يحدث لنا، وفي النهاية نحن أخواتكم وبناتكم".
                            وعن غنائها مع الفنان "محمد منير" خلال حفل شم النسيم الأخير, قالت: "البعض أشاروا إلى أن غنائي مع منير لم يكن مصادفة وإنما تم الترتيب له مسبقاً، لكن والله العظيم، هذا كلام غير صحيح وصعودي على المسرح وغنائي مع "منير" تم بشكل تلقائي وأنا ذهبت لحفله لأنني من عشاقه ومن المعجبين بصوته منذ سنوات طويلة، ولكن يبدو أن ظهوري معه في الحفل تسبّب في إثارة غيرة وحقد البعض وأنا لا أجد مبرراً لتصرفاتهم تلك، ولكن موقفهم هذا هو استمرار لمسلسل محاولتهم النيل من نجاحاتي وتهميشي وهذا لن يحدث إطلاقا، وربنا سوف ينصرني دائماً عليهم".

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              بسام الملا:حتى الآن ليس هناك نهاية مكتوبة لــ"باب الحارة 5"

                              26 نيسان 2010
                              كشف المخرج السوري بسام الملا أن الجزء الخامس من مسلسل باب الحارة هو آخر أجزاء هذه السلسلة مشيرا إلى أنه سيحمل الكثير من المفاجآت التي لن يتوقعها المشاهدون، فضلا عن حلّ الألغاز الذي حملتها نهاية الجزء الرابع.
                              وكشف أن مصير شخصية " أبو شهاب" و"أم جوزيف "هي إحدى المفاجآت بالجزء الخامس، لكنه فضَّل عدم الخوض في التفاصيل. لكن المخرج السوري اعتبر أن المفاجأة الأبرز ستكون موجودةً في شارة البدء حيث سيحمل باب الحارة 5 توقيع "الأخوين ملاّ" بسام ومؤمن الملا تحت خانة "المخرج" في خطوةٍ هي الأولى من نوعها في الدراما العربية".
                              يأتي ذلك في وقتٍ أنهى المخرج مؤمن الملا تصوير 60% من مَشاهد الجزء الخامس من المسلسل، الذي أضحى أشبه بتقليد رمضاني درامي محققاً جماهيريّة غير مسبوقة في العالم العربي.
                              وكشف أنه سيكون هناك عودة إلى داخل حارة الضبع وبيوتها، وسنشهد من جديد تلك العلاقات الاجتماعية الإنسانيّة الرائعة التي أحبها المشاهد العربي، مشيرًا إلى أن الجزء الأكبر من المشاهد سيدور داخل حارة الضبع، وبالتالي تعيد المشاهد إلى بدايات العمل التي أحبها.
                              وأضاف أن الجزء الخامس والأخير من العمل يأتي ليستكمل مسيرة الأجزاء الأربعة، ويحافظ على منظومة القيم والأخلاق التي تضمنها.
                              وأشار إلى أن نهاية الجزء الخامس من مسلسل باب الحارة هي بحدّ ذاتها مفاجأة كبرى لن يتوقعها المشاهد، لكنه رفض الكشف عنها.
                              وقال: "عادةً ما يتوقع المشاهد نهايات الأعمال الدرامية والسينمائية كلٌّ بحسب ميوله وأهوائه، ولكن النهاية تأتي نتيجة التطور الدرامي للعمل. وبالمناسبة حتى الآن ليس هناك نهاية مكتوبة لباب الحارة 5 فهو المشهد الأخير الذي سأصوره، ولكن التصور العام لذلك المشهد مرسوم في رأسي".
                              وأضاف بسام الملا أن هناك شخصيات ستلعب أدورًا رئيسةً في الجزء الخامس، وستسهم في تغيير مسار الأحداث جذريًا، فالنجم قصي خولي موجود في باب الحارة 5 ويلعب دورًا رئيسيًا ومركّبًا.


                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                "عاصي الحلاني" و"نجوى كرم" بطلا فيلم لبناني جديد

                                26 نيسان 2010
                                جريدة الدستور المصرية- أبدى الفنان "عاصي الحلاني" موافقته المبدئية على المشاركة في بطولة فيلم لبناني جديد يخرجه "عادل سرحان" في أولى تجاربه الإخراجية السينمائية بعد أن قدّم عددًا كبيرًا من الكليبات، جدير بالذكر أن الفيلم لم يتحدد اسمه بعد، ومن جهته قام "عادل سرحان" بترشيح الفنانة "نجوى كرم" للقيام بدور البطولة النسائية أمام "عاصي الحلاني"، إلا أنها لم تبدِ موافقتها بعد. الفيلم غنائي، وتدور أحداثه في منطقة شعبية في جنوب لبنان، وجار حالياَ ترشيح باقي أبطال الفيلم.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  قاعة سينما في باريس بإسم "يوسف شاهين"

                                  26 نيسان 2010
                                  كشف عمدة باريس "برتران ديلانوي" عن عزم بلدية العاصمة الفرنسية اطلاق اسم المخرج المصري الراحل "يوسف شاهين" على القاعة الكبرى في سينما "الأقصر" التي توقفت عن العمل وأغلقت كلياً عام 1983.
                                  وجاء هذا الإعلان لمناسبة عرض ماكيت اعادة تأهيل السينما الواقعة في حي شعبي في الدائرة الثامنة عشرة في باريس، لإعادة افتتاحها في العام 2013.
                                  ويعود تاريخ بناء هذه الصالة الشهيرة الى العام 1921 وهي من اهم الابنية التي تحتفي بالفن المصري الفرعوني القديم في باريس. ازدهرت في الفترة ما بين الحربين العالميتين، واعتبرت من اشهر المباني التي اتبعت تيارات المدرسة الهندسية التي حملت اسم "آرديكو" في تلك الفترة.
                                  وحتى اليوم وعلى رغم الاهمال الذي يعاني منه المبنى كانت صورة النسر الكبير التي تدل على الإله اوزيريس تزين واجهة المبنى وتجعل المارة وبخاصة الغرباء عن باريس يطرحون الاسئلة حول سر هذا الرسم وحول اسم المكان.


                                  وما زالت بعض قطع الموزاييك والرسوم المصرية، وخصوصاً لعدد من الحيوانات، موجودة داخل المبنى وتعود الى فترة العشرينات من القرن الماضي.
                                  وسيعاد تأهيل صالة السينما كما كانت، وخصوصاً جداريات القاعة الكبرى التي يرتفع سقفها 14 متراً.
                                  وستستهل الاصلاحات الشهر المقبل، ويتوقع ان تصل كلفة اعادة التأهيل الاجمالية الى 29 مليون يورو.
                                  وسيشرف على الورشة المهندس فيليب ديمان. وستُستحدث قاعتان صغيرتان اضافيتان، ستحفران تحت القاعة الرئيسة.
                                  اما العروض، فتقول بلدية باريس انها ستخصص هذه الصالة للسينما المتوسطية وضمنها العربية، اضافة الى السينما الافريقية والهندية وسينما أميركا اللاتينية.

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    هاني شاكر: علينا مساندة الأصوات الجيّدة للحفاظ على الفن

                                    26 نيسان 2010
                                    يستعد الفنان المصري "هاني شاكر" لإنجاز ألبومة الغنائي الجديد المزمع طرحه في الاسواق في الأول من آيار المقبل, وذلك بعد انتهائه من تسجيل آخر أغنيات الألبوم في القاهرة، وبعدما انتهى من حفلته الثالثة على التوالي التي أحياها ضمن احتفالات شم النسيم في دار الأوبرا.
                                    وصوّر في بيروت أغنية "بعدك ماليش" كلمات نبيل خلف وألحان وليد سعد، مع المخرج وليد نصيف.
                                    وأعلن أنه تعاون في الألبوم الجديد مع الشعراء نبيل خلف، أحمد شتا، هاني الصغير، محمد القصاص، ناصر الجيل، الملحنين وليد سعد، محمد ضياء، خالد الجندي، إضافةً الى خالد البكري, وأشار الى أن أغنية الألبوم الرئيسة لم يتم اختيارها بعد، لأن هناك أكثر من أغنية تصلح لتسمية الألبوم باسمها، وقال "هاني": "انني أتحفظ على هذه الأسماء في الوقت الراهن حتى موعد صدور الألبوم".
                                    كما أفاد أن نجاحه في حفلة شم النسيم في دار الأوبرا يؤكد انه على صواب في اختيار أغنياته الجديدة, وأوضح بأن سعادته كانت لا توصف عند تجاوب الجمهور معه في تلك الحفلة التي حققت أعلى إيرادات في دار الأوبرا منذ سنة، بنسبة 350 ألف جنيه، على رغم انخفاض قيمة التذكرة.
                                    وأكد أن ما يهمه في المقام الأول هو حب الناس وإقبالهم على عمله "والذي يبقى للفنان في النهاية هو حب الجمهور له ولأغانيه ومدى ما أضافه من حب وبسمة وسعادة على مشاعر ووجدان هذه الجماهير", واعتبر أن النجاح السريع لا يستمر، أما النجاح المبني خطوة خطوة فهو المهم والأبقى.
                                    وحول تكريمه الأخير في جريدة "الجمهورية" المصرية، قال: "أفضّل التكريمات والجوائز التي لا يشوبها أي مجاملات أو شبهات، مع أنني لم أسع للتكريم في حياتي ولم أعتبره هدفاً بالنسبة إلي".
                                    واعتبر أن جائزة "ميوزك أوورد" أصبحت وصمة عار لمن يحصل عليها وأي مطرب سيفكر مليون مرة قبل أن يقبلها, وقال: "لو كنت أريد أن اشتري جوائز، فكل سنة اشتري ثلاث جوائز أو أربعاً".
                                    وحول تكريم الرؤساء والملوك له، قال: "كان هناك تكريمات سابقة لي مثل تكريم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، وتكريم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، فضلاً عن تكريم ملك الأردن عبد الله الثاني. وهذا موضوع له طعم مختلف، وهو أهم بالتأكيد من الجوائز المشبوهة".
                                    كما أكد "شاكر" أن التكريم الحقيقي الذي يغمرني بغبطة لا توصف هو عندما أجد حفلاتي كاملة العدد، والناس تحبني.
                                    وعما اذا كان عاتباً على التلفزيون المصري الذي لا يراعي إذاعة أغانيه القديمة، قال: «بثّ الأغنيات القديمة بالأبيض والأسود ليس له جمهور كبير في الوقت الراهن. لذا التركيز يكون على الأغنيات الجديدة، وهذه سياسة تتّبعها القنوات بعامة». ولكنه تمنى تخصيص قناة غنائية طربية تعرض إنتاجات الطرب الأصيل
                                    الجديد منه والقديم. وأسِف شاكر لما وصلت إليه حال الغناء المصري «لا أجد أحداً يهتم بالغناء أو بالمطربين المصريين‏،‏ وتركونا نتعرض للقرصنة من دون الدفاع عن تراثنا وأغانينا‏. فعندما يصدر ألبوم يُسرق ويُنسخ في اليوم نفسه وأحياناً قبل طرحه في الأسواق».‏
                                    وحول ما إذا كانت الأصوات الجيدة تواجه صعوبات في تحقيق النجاح، قال: «بالفعل كلما كان صوتك حلواً تجد صعوبة، وكلما كان الصوت رديئاً أصبح الطريق أسهل، لأن هؤلاء يقدمون أشياء لا علاقة لها بالغناء، وإنما أغانيهم فيها إسقاطات جنسية‏». وتابع: «لكن الفن المصري مازال بخير إلا أن المسألة تحتاج إلى اهتمام من الجهات المعنية‏. فإذا كنا نحتاج إلى فن جيد لا بد أن نساند الأصوات الحقيقية للحفاظ على المنتج المصري وعلى البقية الباقية من الأصوات التي تشرّف المصريين في حفلات خارج مصر»‏.‏

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      مي كساب: روتانا ظلمتني وتامر حسني ليس نجماً للجيل

                                      26 نيسان 2010 محمد حسين-القاهرة -



                                      هي ممثلة موهوبة جداً, خفيفة الدم ومقنعة وناجحة في انتزاع ضحكات الجمهور، وقبل كل ذلك هي مطربة تملك صوتاً قادراً على التعبير عن كل ألوان المشاعر وقادر على التنقل بين كل المقامات بمنتهى السلاسة والدقة.

                                      إنها "مي كساب" التي اثبتت مؤخراً قدرتها الهائلة على تجسيد أنماط مختلفة من الشخصيات هذا طبعاً بقدر الإمكان لأن جانب كبير من الأدوار التي أسندت إليها كانت لفتاة شعبية تعيش في حي بسيط وتتعرّض للكثير من المواقف الكوميدية.
                                      بيد أن "مي كساب" تبدو سعيدة بتلك المرتبة التي وصلت إليها في مجال التمثيل لأنها دون أن تشعر وجدت اسمها كمطربة يتوارى خلف صفتها كممثلة, وهي الملاحظة التي تحدثت عنها "مي" في هذا الحوار، كما تحدثت عن مسلسلها الجديد "العتبة الحمرا" الذي تؤدي فيه دوراً جريئاً جداً وهو دور امرأة حارسة لأحد العقارات.



                                      وكانت لنا مع "مي" هذه الدردشة:
                                      لماذا تصرّين على تقديم دور الفتاة الشعبية في كل أعمالك الدرامية حتى أنك تقدّمين الشخصية ذاتها لاسيّما في عملك الجديد "العتبة الحمرا"؟
                                      هذا لا يعتبر إصراراً لكن جزء منه، لأني أحب لعب شخصية بنت البلد القريبة من الناس، وهذه ليست مسؤوليتي فقط فالمخرجين أيضاً دوماً يرونني في هذه الشخصية ويسندون اليّ أدواراً متشابهة وإن كنت أحاول أن أختار منها ما يناسبني ولا أقبل بكل ما يعرض عليّ، لكنني في النهاية اختار أفضل العروض ولا يمكنني ان أفعل ما هو أكثر من ذلك.

                                      لكن أيضاً هذه مسؤولية الفنان فطوال الوقت صناع الدراما يحاولون سجنه في اطار معيّن وعليه هو التمرّد كي يثبت انه قادر، انت لا تفعلين ذلك بدليل أنك حتى قدّمت نفس الشخصية مع المخرج "داود عبد السيد" بفيلمه الذي يعرض حالياً "رسائل البحر"؟
                                      قبل كل شيء لم أستطع أن أترك فرصة العمل مع المخرج "داود عبد السيد" مهما كان السبب, كما ان دور "بيسا" الذي قدّمته بالفيلم كبيرة وجميلة وممتعة جداً، وهو من أفضل الأدوار التي قدّمتها في مشواري الدرامي القصير.
                                      أضافت:عموماً أنا اختار أفضل الأدوار التي تعرض علي وأحاول أن أقدم الدور في كل مرة بطريقة مختلفة، وأبحث خلال الفترة المقبلة عن أدوار أكثر تنوعاً.

                                      يبدو أن "الفترة المقبلة" التي تتحدثين عنها لن تأتي قريباً بدليل أنك تقدّمين في مسلسلك الرمضاني الجديد "العتبة الحمرا" والذي يعتبر أول بطولة مطلقة لك في التليفزيون شخصية فتاة شعبية تعمل كحارسة عقار؟

                                      أولاً أنا أرفض الحكم على أي عمل قبل مشاهدته، كما أنني سعيدة بهذا العمل للغاية لأن المساحات التمثيلية فيه كبيرة ولم تتح لي من قبل، وأنا اتحدى نفسي من خلاله، وهو إن كانت شخصيتي فيه بعيدة أيضاً عن الفتاة الـ"هاي الكلاس" إلا أنني مختلفة جداً في هذا، وهناك كثيرات من ممثلات جيلي لا يجرأن على اختيار أدوار من هذه النوعية، فأنا أكثرهنّ تميزاً وجرأة.


                                      "العتبة الحمرا" تجربة فارقة في حياتي
                                      مؤلف المسلسل هو "فداء الشندويلي" ومخرجه "محمد الرشدي" وهما نفس مؤلف ومخرج عملك السابق "كريمة كريمة" الذي عرض في رمضان الماضي, فهل انت تسعين للسير على خطى نجاح هذا المسلسل الذي قدّمت فيه دوراً ثانوياً في حين ان بطلته كانت الفنانة "ماجدة زكي"؟
                                      مسلسل "العتبة الحمرا" كوميدي لكن ما الذي يمنع في ان اعمل مع أشخاص ناجحين أثق بهم وأنا لا أحاول تقليد أحد ولكنني اخترت نصاً أعجبني لأنه مختلف.
                                      وأعتقد أن المشاهدين بعد عرض المسلسل سيقدّرون التجربة وسيرون أنها تجربة فارقة في حياتي.
                                      هل تعتقدين أن السبب في سجنك في دور الفتاة الشعبية هو نجاحك في تقديم هذا الدور في أول أعمالك التليفزيونية حيث قدّمت دور "شوقية" في مسلسل السيت كوم "تامر وشوقية"؟
                                      ربما يكون هذا سبباً رئيسياً خصوصاً أن معظم المخرجين لديهم هواية اللعب في المضمون ولا يحاولون تحدي انفسهم او التمرد على القوالب الثابتة، لكن برغم كل هذا انا مدينة لمسلسل "تامر وشوقية" بجانب كبير من النجاح الذي حقتته في مجال الدراما التليفزيونية لأن هذا المسلسل هو الذي قدّمني للجمهور وهو الذي جعل المخرجين يثقون بي ويسندون اليّ ادواراً مهمة في ما بعد، كما ان المسلسل حقق نجاحات كبيرة على مدار الخمسة مواسم التي قدّم فيها باعتباره يحمل كل مقومات النجاح.
                                      لماذا تأخرت بطولتك السينمائية الأولى كل هذا الوقت رغم أننا نسمع دوماً أنك تحضّرين لأول بطولة مطلقة لك في السينما ثم بعد ذلك يختفي المشروع؟
                                      أنا أعلم تماماً أنه حان الوقت لتقديم أول بطولة سينمائية لكنني أنتظر أن أجد عملاً يشجعني لأنني لو قبلت بأي عمل ما, عندها من الممكن أن أخسر رصيدي الذي حققته خلال السنوات الماضية, وكل ما يمهني هو أن أجد عملاً يخاطب جيل الشباب, فأنا أبحث عن كاتب قريب من جيل الشباب وقريب من طريقة تفكيرهم، كي لا أقدم لهم عملاً بعيداً عن ميولهم، والى الآن لم أجد هذا النص، لكنني أؤكد أنني في مرحلة بحث جدية عنه.
                                      هل هذا يعني أنك في المرحلة القادمة لن تقبلي بتقديم أدوار ثانوية مرة أخرى وأنك ستعيدين حساباتك في مسألة مساحة الدور؟
                                      ليس بهذا الشكل الصارم، ولكنني أعتقد إذا وجدت دوراً جاذباً لي لن أتردّد في قبوله، فكما قلت هناك مخرجين لا يمكنني أن أفوّت فرصة العمل معهم وهم مخرجين كبار يسعدني حتى أن أقدّم مشهداً واحداً في أعمالهم، كداود عبد السيد، يسري نصر الله، وغيرهم, وسأحافظ على المكانة التي وصلت إليها، وأعتقد أن هذا سوف يحدث بشكل تدريجي خلال الفترات المقبلة.
                                      مؤخراً وصلت إلى مستوى عال فيما يتعلق بطريقة أدائك للأدوار التي تسند إليك حتى أنك تفوقت على معظم زملائك في فيلمك "بوبوس" وهو الفيلم الذي قدّمته مع عادل إمام ويسرا وعرض منذ فترة في دور العرض؟
                                      أحمد الله لأنه وفّقني في أداء هذا الدور الذي وجدت بسببه حفاوة كبيرة جداً من النقاد والجمهور، واعتبرته بمثابة خطوة من أهم الخطوات التي أقدمت عليها، واعتبر نفسي محظوظة لأن الدور كان يحمل مساحة شجن كبيرة رغم أنه كان ايضاًَ لفتاة بسيطة تعيش في حارة شعبية، لكن الدور كان مرسوماً بدقة لأنه لامس وجدان الناس.
                                      الغناء أولاً
                                      أنت في الأساس مطربة، كيف استغنيت بهذه السهولة عن الغناء وأصبحت تركزين في التمثيل بشكل أكبر؟
                                      لا يمكنني أن أستغني عن الغناء إطلاقاً لأنني من الأساس أتعامل مع نفسي على أنني مطربة، والغناء هو الذي عرّفني بالجمهور حتى أنني أحاول أن أذكر الجميع بأنني مطربة، فقد غنّيت من قبل في مسلسل سيت كوم "تامر وشوقية" أغينة السبوع والتي نجحت وأصبح الناس يرددونها وأغنية تيتري المقدمة والنهاية في مسلسل "كريمة كريمة"، لكنني اعترف أنني في الفترة الأخيرة ركّزت على التمثيل بشكل أكبر لأثبت نفسي كممثلة.

                                      لماذا أصبحت بعيدة عن الحفلات، ومتعهدو الحفلات نسوا وجودك كمطربة على الساحة فلا نجدك تشاركين في إحياء أي حفلات سواء في المناسبات؟


                                      أحاول أن أعوّض هذا الغياب من خلال اشتراكي في حفلات تقام لمناسبات وطنية، وأنا أعلم أنني مقصّرة في جانب الغناء لكنني حالياً أقوم بالتحضير لألبومي الجديد الذي أعتقد أنه سيكون تجربة مميزة، وسيحتوي على أغنيات مختلفة.

                                      ألا تعتقدين أن الفترة التي قضيتها مع شركة روتانا كان بها كثير من التعطيل ولم يكن فيها اي إنجاز على المستوى المنشود؟
                                      فعلاً تعطّلت كثيراً أثناء تعاقدي مع شركة روتانا التي لا تهتم بالمطربين المصريين غالباً ولأسباب أجهلها، فخلال الفترة التي قضيتها بالشركة لم أحقق تقدماً ملموساً لأنه كان إهمال متعمّد من قبل القائمين عليها، وبالتالي تأخرت كثيراً كمطربة خلال تلك المرحلة لكنني عموماً لست نادمة لأنني تعودت أن أستفيد من أي تجربة أدخل فيها مهما كانت الظروف ولو كانت تجربة ظالمة.
                                      التجارب في حياة الفنان ضرورة
                                      صرّحت من قبل بأنك لا تعتبرين الفنان "تامر حسني" نجماً للجيل كما يلقبه عشاقه بل أنك رفضت هذا اللقب تماماً، والبعض اعتبر أن رأيك هذا بمثابة هجوم غير مبرّر على مطرب حقق نجاحات عدة؟
                                      هذا ليس هجوماً ولكنه مجرّد توضيح وهي أن جيلنا عموماً ليس به تجربة ناضجة واحدة حتى الآن باعتبار "إحنا أصلاً معناش جيل علشان يبقى له ملك"، فما زلنا نتعلم وما زالنا نفتقد لأشياء وتجارب كثيرة, عندها يحق لهذا المطرب او ذاك أن يمنح نفسه لقباً كما يود، لذا أرجو أن يتم وضع كلامي في إطاره الصحيح، وكل تجربة يتم تقييمها بعد عشرات السنوات، فالنجم "عمرو دياب" مثلا يغني منذ فترة طويلة جداً ومحمد منير وغيرهم لهم بدون شك تجارب ناجحة.
                                      الى هنا ينتهي حوارنا مع النجمة "مي كساب" التي جاءت اجاباتها بمنتهى الجرأة المعهودة التي اشتهرت فيها في الوسط الفني.

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        ميرسي على كل الاخبار
                                        وخاصة خبر يارا و الصخرة الأقوى" في السويداء
                                        يعطيك الف الف عافية

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          الله يعافيك ااادوووشة

                                          Comment

                                          Working...
                                          X