• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 2

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    احمد فهمي يصدر اغنية لعيد الام

    05 آذار 2010
    في سرية تامة أجرى الفنان أحمد فهمي آخر بروفاته على أغنيته الجديدة التي أعدها خصيصاً لإذاعتها في عيد الأم، حيث يتكتم تفاصيل كلمات وألحان الأغنية التي أكد أنها ستكون مفاجأة لجمهوره.
    من ناحية أخرى يستكمل فهمي تصوير مشاهد مسلسله الجديد (ماما في القسم) بطولة محمود ياسين، سميرة أحمد، ورانيا فريد شوقي، ومن تأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين، والمسلسل اجتماعي كوميدي يدور حول أب يحاول توطيد علاقته مع أبنائه، ومشاركتهم كل المشاكل التى يتعرضون لها في حياتهم.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      بشرى تنشغل ب"أحلام سكر"

      05 آذار 2010
      تنشغل الفنانة المصرية بشرى باجراء البروفات النهائية لمسلسل "أحلام سكر" المقرر بدء تصويره منتصف الشهر الجاري أمام الفنان أحمد عيد، ويشاركهما البطولة حنان مطاوع ومنى هلا وفريال يوسف وسامح الصريطي ولطفي لبيب، والمسلسل من تأليف مجدي الكدش ومن إخراج أحمد البدري، ومن المقرر عرض العمل في شهر رمضان القادم، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول شاب ريفي فقير يدعى " سكر " يتوفى عمه الثري الذي يعيش في أمريكا ولديه أربع بنات ويرث أموالاَ كثيرة يشاركه فيها بنات عمه مما يجعلهم في العديد من المواقف الكوميدية.
      من ناحية أخرى، تقوم حاليا بشرى بتصوير عدد من المشاهد الخارجية لفيلمها الجديد "وقوف متكرر"، وهو اسم مؤقت، حيث يتم التصوير حاليا داخل أحد الفيلات بمدينة 6 أكتوبر ويشاركها البطولة نيللي كريم وأحمد الفيشاوي وماجد الكدواني.


      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        "هند صبري" منتجة سينمائية

        05 آذار 2010
        تبحث الممثلة "هند صبري" عن سيناريو جيد لتدخل به أولى تجاربها في مجال الإنتاج السينمائي من خلال فيلم تونسي, وجاء قرارها هذا بعد تكريمها في بلدها تونس، حيث قدّم لها الرئيس التونسي "زين العابدين" وساماً رفيعاً، وأعربت عن نيّتها في إنتاج أفلام تونسية تعمل على رفع شأن السينما التونسية.

        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          هشام عباس" يغنّي مقدمة الجزء السادس من "راجل وست ستات"
          05 آذار 2010
          انتهى المخرج اللبناني "أسد فولادكار" من تصوير الجزء السادس من مسلسل الحلقات الكوميدية القصيرة ست كوم "راجل وست ستات"، ويبدأ بعد أسبوع مونتاج الحلقات حتى تكون جاهزة للعرض في نيسان المقبل.
          من جهته, تعاقد منتج المسلسل "صادق الصباح" مع الفنان المصري "هشام عباس" على غناء مقدمة المسلسل ونهايته، وتصوير فيديو كليب يضم "عباس" مع الأبطال من مشاهد الجزء السادس، كنوع من الدعاية له بعد اتمام الاتفاق مع المؤلف والملحن اللذين لم يتم الاستقرار عليهما بعد.
          ويبدأ أبطال المسلسل تصوير الجزء السابع من المسلسل الكوميدي بعد بدء عرض الجزء السادس، ليلحق بالعرض في رمضان المقبل, ويقوم بالبطولة أشرف عبدالباقي ولقاء الخميسي ومها أبوعوف وإنعام الجريتلي، وحصل المسلسل خلال السنوات الماضية على المركز الأول في استفتاءات الجماهير التي أجرتها صحف مصرية وعربية بين النقاد والجمهور.

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            خالد سليم يصوّر أولى أغنيات الألبوم الجديد مع مخرج أجنبي

            05 آذار 2010
            بعد إصداره الألبوم الجديد في الأسواق يعتزم الفنان المصري خالد سليم لتصوير أولى أغنيات الألبوم الذي يحمل عنوان "ده أنا".اما الأغنية فهي بدورها تحمل عنوان "أدعي عليك بإيه" من كلمات و ألحان عزيز الشافعي .و حالياً يجتمع خالد مع المخرج الإنكليزي شتيفان في جلسات عمل تحضيرية للتوصل الى فكرة مبتكرة للفيديو كليب المقرر تصويره بعد أيام قليلة.

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              شخص يقول ان سوزان تميم لم تقتل وهى على قيد الحياة....




              وسط تجمع المئات من الإعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية بدار القضاء العالى لنقل فعاليات وكواليس جلسة محكمة النقض التى قضت فيها بقبول طعن هشام طلعت ومحسن السكرى على حكم إعدامهما وإعادة محاكمتهما من جديد، وقف رجل فى ساحة دار القضاء العالى أخذ يردد بكلام وطلاسم غير مفهومة فى البداية، تدور أغلبها عن مقابلته لسوزان تميم فى أتوبيس النقل العام صباح اليوم، الخميس، وأنها مازلت على قيد الحياة، ولم تقتل على يد محسن السكرى.

              اليوم السابع تقابل مع ذلك الرجل ويدعى أحمد حسنين، وقال إنه يحمل على عاتقيه رسالة هامة وصفها بالأمانة، وحاول دخول القاعة الكبرى بمحكمة النقض ليسردها للمستشار عادل عبد الحميد، رئيس محكمة النقض، غير أن رجال الآمن لم يسمحوا له بذلك، ويضيف حسنين أن الأمانة هى أن "سوزان تميم لم تقتل والدليل كانت معايه دلوقتى"، مشيرا إلى أن سوزان تميم أبلغته أن جريمة قتلها عبارة عن مكيدة دبرها أشخاص لأغراض اقتصادية، وأوضح حسنين أنه ضغط على سوزان تميم أن تتجه معه إلى المحكمة، لكنها رفضت لازدحام المحكمة.

              الأغرب فى تلك القصة أنها تكشف عن مصطلح جديد فى قضية هشام طلعت مصطفى وهو مجنون سوزان

              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                سلافة معمار في بطولة " أبواب الغيم "




                وقّعت الفنانة سلافة معمار مع شركة «صورة» للإنتاج الفني، للقيام بالبطولة النسائيّة في الملحمة البدوية «أبواب الغيم» بدور «صبحة».
                العمل من إخراج حاتم علي، سيناريو وحوار الكاتب عدنان العودة، وأشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
                وسيتمّ تصوير العمل بين دبي والمغرب وسورية.
                يشارك إلى جانب «معمار» في العمل مجموعة من الفنانين منهم: غسان مسعود، وعبد المحسن النمر، وقصي خولي، ونادرة عمران..
                يُذكر أنّ العمل من إنتاج تلفزيون دبي، وسيتمّ عرضه في رمضان القادم .

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  ملحم بركات يبوح لـ"آخر من يعلم" بسر محاولة انتحار معجبة..




                  دبي - mbc.net
                  يحلّ الموسيقار والمطرب اللبناني ملحم بركات ضيفاً على برنامج "آخر من يعلم" على MBC1 ليبوح بأسرارٍ يجهلها الكثيرون عن حياته الفنية والشخصية.

                  ويكشف الموسيقار اللبناني -خلال حلقة مساء الإثنين 8 مارس/آذار 2010- مدى صحة الخبر الذي تناولته إحدى المجلات، والذي يوضح محاولةَ انتحار امرأة بسبب حبها لملحم بركات، كما يرد على من يتهمونه بأنه موسيقار الشتائم في الصحف والمجلات الفنية.

                  ويبدي في الوقت نفسه إعجابه بالألحان والأصوات الخليجية، متوقعا لها المزيد من التطور في حال قام شعراء الأغنية الخليجية بتبسيط كلماتهم لتحقيق انتشارٍ عربي أكبر.

                  ويرحب ملحم بالتعاون مع نبيل شعيل في أول فرصة سانحة، بعد أن بلغه تخوف نبيل من التعامل معه على رغم رغبته الحقيقية بذلك.

                  ويكشف ملحم بركات للمرة الأولى عن علاقته الفنية بماجدة الرومي وإليسا وغيرهما من نجمات الطرب في العالم العربي.

                  ويتحدث بركات عن أسلحته الخاصة بالصيد، كاشفا عن بعض المواقف المثيرة المتعلقة بفترة الطفولة والشباب.

                  ويعرض البرنامج مجموعةً من الصور لأفراد عائلة الفنان اللبناني، وتحاول أروى التعرف على ردود أفعاله حول بعض الصور التي تجمعه بالأشخاص الذين يختلف دائما معهم.

                  وتستعين مقدمة البرنامج بمجموعة من الحلفاء السريين ليمدونها بأدق تفاصيل ضيفها من أجل التحقق من مدى مصداقية الاعترافات التي يطرحها الموسيقار اللبناني.

                  وينضم إلى الغرفة السرية عدد من أصدقائه ، وهم: عازف الجيتار "جورج" الذي تجمعه علاقة صداقة قوية بضيف البرنامج منذ 20 عاما، و"إلياس" الذي بدأ مشواره الفني مع ملحم بركات، والفنان الكوميدي الشهير "إيلي أيوب" الذي شارك في العديد من الحفلات مع "ملحم".

                  وخلال الحلقة، يغني ملحم على المسرح أغنيات عدة منها "بدك مليون سنة" و "يا حبي يلي غاب" و"اعتزلت الغرام" الذي تشاركه في أدائها "أروى".

                  تابعوا مزيدا من تفاصيل الحلقة المقبلة في تمام الساعة 23:00 بتوقيت السعودية (20:00 بتوقيت جرينتش).
                  .................................................

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    استكمال تصوير «لحظات حرجة» وحنان مطاوع وياسر جلال أبطال الموسم الثانى..



                    يواصل فريق عمل الموسم الثاني «لحظات حرجة» تصوير أحداث المسلسل داخل أحد الاستديوهات التي تم بناؤها لتطابق تماما مع شكل المستشفي الذي تدور فيه الأحداث ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تصوير الموسم الثاني في أواخر أبريل المقبل ليبدأ بعدها المخرج أحمد صالح تصوير أحداث الموسم الثالث منه. وكان المخرج أحمد صالح قد انتهي من تصوير خمس عشرة حلقة من العمل ثم عاد لاستكمال تصوير باقي الحلقات منذ أيام، حلقات الموسم الثاني من المقرر أن تشهد مشاركة عدد من الممثلين كأطباء جدد يعملون في المستشفي منهم ياسر جلال وحنان مطاوع وطارق لطفي ودرة بينما يشارك كل من يسرا اللوزي وإيمي سمير غانم وأحمد حاتم ورمزي لينر كخريجي كلية الطب يلتحقون بالمستشفي فترة الامتياز. جدير بالذكر أن الحلقات التي تم تصويرها حتي الآن لم يشارك فيها من ضيوف الشرف سوي أحمد السقا علي عكس ما حدث في الجزء الأول الذي شهد مشاركة عدد كبير من النجوم كضيف شرف للمسلسل منهم جمال سليمان ولطيفة ويسرا وهند صبري ومني زكي.. «لحظات حرجة» يشارك في بطولته كل من هشام سليم وعمرو واكد وأحمد راتب وأمير كرارة وراندا البحيري وهو من تأليف إحدي ورش كتابة السيناريو وإخراج أحمد صالح ومن إنتاج شركة بارتنر برو ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
                    .........................

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      المطربة المغربية سميرة بنسعيد ترفض أن تكون ظلا للرجل ...



                      أعربت المطربة المغربية سميرة سعيد عن تقديرها للرجل ودوره في حياة المرأة، مشيرة إلى أنها لم تقصد إهانته بعنوان (أرفض مبدأ: ظل رجل ولا ظل حائط ولا أكره الرجل ).
                      وقالت سميرة بنسعيد إنها فُهمت خطأ، مؤكدة أن انتقادها كان موجها في الأساس إلى المجتمع الذكوري الذي يلتمس الأعذار للرجل، ويشهر أسلحة العقاب في وجه المرأة عند أي خطأ.ووصفت سميرة المثل الشعبي المصري (ظل راجل ولا ظل حائط) بأنه تكريس للثقافة الذكورية في المجتمع، وقالت ؛(إذا كان الرجل سيهين المرأة فعندها يكون ظل الحائط أفضل منه).وتعجبت من حال الرضا عن الإهانة التي تلحظها عند بعض النساء، وأرجعت ذلك إلى عدم استقلال المرأة، ورضاها بأن تكون ظلا للرجل، لا شخصية لها.
                      .................................................

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        هيفاء وهبي ضيفة حلقات ’راجل وست ستات’..




                        وافقت هيفاء وهبي على الظهور كضيف شرف في الجزء السادس من حلقات السيت كوم "راجل و6 ستات" الذي يجري تصويره حالياً،

                        ويقوم ببطولته أشرف عبدالباقي ولقاء الخميسي وانتصار وإنعام الجريتلي والطفلة منة عرفة وإخراج أسد فولادكار، وهذه هي المرة الأولى التي تقف فيها هيفاء وهبي أمام كاميرات الفيديو. ويقول أشرف عبدالباقي إن أسرة المسلسل سعيدة بموافقة هيفاء على المشاركة في الحلقة، حيث ستظهر بشخصيتها الحقيقية كمطربة ونجمة كبيرة وتحمل الحلقة عنوان "مجنون هيفاء" وسوف يبدأ التصوير قريباً.

                        وقالت هيفاء إن التجربة خطوة أولى للتقارب مع جمهور الشاشة الصغيرة وإن موافقتها على الظهور كضيف شرف في "راجل و6 ستات"، نابعة من النجاح الكبير الذي حققته الحلقات خلال عرضها في المواسم الخمسة السابقة فقد كانت تحرص على متابعتها.
                        وأضافت: رحلتي إلى الولايات المتحدة سوف تستمر أسبوعين أحيي خلالهما عدة حفلات للجاليات العربية وأبدأها بحفل غنائي في "كونيكتكت"، ثم حفل في "ديترويت"، كما أحيي حفلاً في "لاس فيجاس" بفندق "باريس" بالإضافة إلى حفل في "نيو جيرسى" يوم 12 آذار/ مارس، وأختتم جولتي يوم 13 آذار/مارس بحفل كبير في "هيوستن" وأعود بعدها إلى بيروت لمدة يومين.

                        وأشارت إلى أنها ستعود إلى مصر منتصف آذار/ مارس الحالي لتبدأ التحضير لألبومها الجديد، كما تستعد لطرح ألبوم "بيبي هيفاء" الذي انتهت منه منذ فترة، وتم تأجيل طرحه بسبب الانشغال ببعض الأعمال الأخرى.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          الفنان الاماراتي المياسي يطلق البومه قريبا..ويصوّر "الحالة الخطيرة"

                          07 آذار 2010
                          يحضّر الفنان الاماراتي المياسي لاصدار البومه الاول بعد مجموعة من الأغنيات المنفردة التي طرحها في السنوات الماضية، وهو يضع اللمسات الاخيرة على الالبوم قبل طرحه في الاسواق قريبا. وسيضم الألبوم 10 أغنيات جديدة تعاون المياسي فيها مع مجموعة كبيرة من أهم شعراء وملحني الإمارات والخليج.

                          وقد بدأت شبكة قنوات نجوم، عرض أحدث وأولى أغنيات ألبوم المياسي "الحالة خطيرة" تحمل الإيقاع الخليجي الشعبي ، وهي من كلمات الشاعر حمد بن مسيعد النيادي، وألحان سعيد الكعبي، وتوزيع علي الشيخلي .

                          وقد قام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب، في مناطق متفرقة من مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت إدارة المخرج اللبناني بسام الترك، الذي أظهر المياسي بشكل جديد لم يظهر به في أغنياته المصورة السابقة التي طرحها بشكل أغنيات منفردة.

                          وكان المياسي اعتمد في الفترة الماضية، ومن أول دخوله المجال الفني على إصدار الأغنيات المنفردة، وقام بتصوير عدد كبير منها بطريقة الفيديو كليب، وتم عرضها على شبكة قنوات نجوم، والفضائيات الأخرى، اضافة الى إحيائه مجموعة كبيرة من الحفلات والمهرجانات الفنية والغنائية في الإمارات والخليج.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            " Centـ50" يلغي حفلته في مصر

                            07 آذار 2010
                            يبدو ان جولة مغني الراب العالمي "centـ50" لن تشمل مصر كما اشيع مؤخرا، فقد اعلن في القاهرة ان المفاوضات فشلت بين فريق عمل مغني الراب وبين منظمي الحفل في مصر من دون ايضاح اسباب فشلها.
                            وكان حفل المغني من المقرر اقامته في ملعب الهوكي في ستاد القاهرة نهار الاربعاء 17 آذار ومن تنظيم شركة "Promo Group"، ضمن جولة عالمية يقوم بها الفنان حاليا للترويج لالبومه Before I self Destruct وهو عنوان هذه الجولة لـ centـ50 .

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              خالد ابو النجا يهتمّ باطفال مصر برعاية اليونيسيف

                              07 آذار 2010
                              اقامت منظمة اليونيسيف في القاهرة ندوة بعنوان "النشء يعبرون عن انفسهم" بحضور الفنان خالد ابو النجا سفير النوايا الحسنة . وتم عرض 5 افلام من انتاج مجموعة من الاطفال بين سن 12 و19 ضمن برنامج تشرف عليه جمعية مصرية بدعم من اليونيسيف.

                              واعرب ابو النجا عن سعادته بهذه الافلام والتي اشرف هو على تنفيذها مع الاطفال شخصيا.واكد انه يجب الاهتمام بالاطفال وتنمية طاقاتهم الابداعية . وحول اليونيسيف رفض اتهامها بالاهتمام بابناء الطبقات الراقية واهمال ابناء الاحياء الشعبية مؤكدا ان مشاريع اليونيسيف تذهب الى الجميع وابناء القرى في مختلف محافظات مصر.

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                8 ملايين جنيه أجر إلهام شاهين عن"امرأة فى ورطة"

                                07 آذار 2010
                                تقاضت النجمة إلهام شاهين 8 ملايين جنيه كأجر مقابل قيامها ببطولة مسلسل "امرأة فى ورطة"، والذي تنتجه شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات برئاسة إبراهيم العقباوي، وعللت هذا أن النجمة إلهام شاهين من بين النجمات أصحاب الشعبية ومسلسلاتها يتم تسويقها فى رمضان لأكبر قدر من القنوات ولأعلى سعر وهناك فضائيات تطلب مسلسلاتها بالاسم.
                                وباعت شركة صوت القاهرة المسلسل حصريا لاتحاد الإذاعة والتلفزيون للعرض فى رمضان، وأجره سيدفع على أقساط على مدى عام، وما زالت الشركة تحاول السعى لتسويقه لعدد من الفضائيات الخليجية.
                                مسلسل "امرأة فى ورطة" من تأليف أيمن سلامة وإخراج عمر عبد العزيز وتشارك إلهام شاهين بطولة المسلسل عبير صبري.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  أحمد عدويّة يغني في "الحارة" المصرية خلال رمضان

                                  07 آذار 2010
                                  اعلن في القاهرة ان الفنان المصري الشعبي احمد عدوية سيقدم عدة اغنيات في المسلسل المصري "الحارة" والذي من المقرر عرضه في رمضان القادم. وسيغني احمد عدوية عدة اغنيات خلال احداث المسلسل الدرامي من تأليف الشاعر المصري اسلام فاروق وتلحين هاني فاروق.

                                  يذكر ان مسلسل "الحارة" المصري يأتي بعد سنوات من النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "باب الحارة" السوري عربيا والذي يركّز على الحارة السورية القديمة والبيئة الشامية فيما سياتي "الحارة" ليركّز على الحارة الصرية واحداثها. وكان مخرج المسلسل المصري سامح عبد العزيز نفى علاقة مسلسله بـ"باب الحارة" بل قال "هذا غير صحيح، فنحن سنقوم بعمل مسلسل عن الحارة المصرية الشعبية، وليس له أي علاقة بالمسلسل السوري" ، رغم التشابه الواضح بدءا بالتسمية واللعب على وتر نجاح وشهرة "باب الحارة"عربيا.
                                  ومسلسل "الحارة" المصري من تأليف أحمد عبد الله واخراج سامح عبد العزيز، اما البطولة فلخاد الصاوي وصلاح عبدالله وكريمة مختار وسوسن بدر ودنيا سمير.

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    دار الأوبرا المصرية تفتتح اليوم متحف عبد الوهاب

                                    07 آذار 2010
                                    أعلن الدكتور عـــبد المنعم كامل رئـــيس دار الأوبرا المصرية تحديد فترة أسبوع لفتح متحف الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب والآلات الموسيقية مجاناً للجمهور ابتداءً من اليوم الأحد وحتى الرابع عشر من من آذار الجاري من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا بمسرح معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس بمناسبة الأحتفال بذكرى ميلاد موسيقار الأجيال.
                                    ويقسم المتحف إلى عدة قاعات واحدة منها تحمل أسم "قاعة الذكريات" وتنقسم إلى جناحين الأول يلقى الضوء على طفولة عبد الوهاب ونشأته وخطواته الأولى إلى عالم الموسيقى العربية والسينما المصرية وعلاقته بالكتاب والفنانين والجوائز التى حصل عليها وتكريمه.
                                    أما الجناح الثاني فيحتوي على عدد من غرف الفنان الخاصة مثل غرفة نومه ومكتبه الخاص ومجموعة من قطع الأثاث المفضلة لديه وبعض المتعلقات الشخصية التى أهدتها أرملته نهلة القدسى إلى دار الأوبرا.
                                    كما يوجد قاعة للسينما تتضمن كل الأفلام التي قام محمد عبد الوهاب بالمشاركة فيها وتعرض على شاشات خاصة.
                                    أما قاعة الاستماع والمشاهدة فهي تحتوي على أرشيف كامل لأعماله من موسيقى وأغاني وأفلام كاملة وألبومات صور شخصية من خلال نظام شاشة اللمس.
                                    أما المتحف الثاني فهو للآلات الموسيقية ويحتوي على مجموعة من الآلات القديمة التي تعتبر فريدة من نوعها حيث تم العثور عليها أثناء ترميم معهد الموسيقى العربية وتم تجديدها بعناية.

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      مفاوضات مكثفة لشراء "بيت العيلة"

                                      07 آذار 2010
                                      بعد النجاح الذي حققه الموسم الأول من السيت كوم "بيت العيلة"، بدأت مؤخرا مفاوضات مكثفة بين الجهات المنتجة للمسلسل وقناة "الحياة" للحصول على حق العرض المتزامن على "الحياة" والتليفزيون المصري، بدلاً من الحصري للجزء الثاني من المسلسل في رمضان 2010 وهو الجزء الذي يتعاون في إنتاجه شركة أفلام محمد أبو العزم مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.
                                      هذه المفاوضات جاءت بعد النجاح الذي حققه الموسم الأولى على قنوات الأولى والمصرية ونايل كوميدي في رمضان 2009، وتم إعادته مطلع العام 2010 على القنوات الثلاثة.
                                      ومن المقرر أن يكون "بيت العيلة" السيت كوم الوحيد للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي في 2010، وجاء الاستعداد للموسم الثاني بعد إشادة أنس الفقي وزير الإعلام بمستوى المسلسل في سوق مهرجان الإعلام العربي، الذي أقيم خلال شهر كانون الأول 2009.
                                      ومن المنتظر بدء التصوير في منتصف شهر نيسان 2010 في مدينة السينما، المسلسل فكرة عمرو سمير عاطف تأليف أحمد عوض إخراج محسن أحمد وبطولة هالة فاخر وشيرين ورزان مغربي وإيمان سيد وحسن عبد الفتاح.

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        أحمد سمير يؤجل "ملكت الدنيا"

                                        07 آذار 2010
                                        قرر المطرب المصري أحمد سمير تأجيل طرح ألبومه الجديد لنهاية آذار 2010، بعد ان كان من المقرر طرحه في "شم النسيم". الألبوم بعنوان "ملكت الدنيا" وتقوم بإنتاجه شركة "سوناتا ميوزك" للإنتاج والتوزيع الفني. يتعاون سمير في ألبومه الجديد مع نادر نور وكريم بغدادي وهاني يعقوب وكريم عبد الوهاب وأحمد روكيت.
                                        ويضم الألبوم عشرة أغنيات من بينها أغنية "دويتو" مع المطربة الصاعدة أميرة نور كلمات عمر كمال الدين وألحان نادر نور وتوزيع موسيقي لكريم عبد الوهاب.
                                        الأغنية الجديدة تحمل عنوان "شايف نفسه"، وهي كلمات مازن مجدي وألحان محمد غريب وجوليو وتوزيع زوما، ومن المقرر تسجيلها خلال الأيام المقبلة.
                                        يذكر أن المطرب أحمد سمير كان قد سبق له تصوير كليب عام 2007 بعنوان "إحساسك إيه" من إخراج تامر حربي.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          بمناسبة اليوم العالمي للمرأة "نسائي جداً" يعرض أولى حلقاته

                                          07 آذار 2010
                                          يطل البرنامج الجديد (نسائي جداً) على قناة دبي إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام في أولى حلقاته التي تبث مساء (الثلاثاء 9 آذار) بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث تستضيف الإعلامية الإماراتية دينا آل شرف كل من د.فدوى المغيربي رئيسة قسم علم النفس والإرشاد بجامعة الإمارات وعفراء البسطي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، والإعلامية فضيلة المعيني مدير تحرير صفحات ديارنا بصحيفة البيان الإماراتية.
                                          ويتطرق الحوار إلى العديد من القضايا المتنوعة التي تخص المرأة العربية، إلى جانب جملة التحديات التي تواجهها، وذلك من خلال طرح مجموعة من الأسئلة من أهمها: هل المرأة العربية تحقق لها كل شيء وتعيش عصرها الذهبي؟ وهل فعلاً المرأة العربية تبالغ في المطالبة بالمزيد من الحقوق؟ وغيرها من الأسئلة المتعددة.
                                          ويعد (نسائي جداً) برنامجاً اجتماعياً يخص المرأة في شتى جوانب الحياة الاجتماعية والعلمية والعملية والفكرية والفنية والإبداعية وحتى الاقتصادية والصحية، حيث يعتبر من البرامج التي تظهر بصورة مجلة تلفزيونية تعكس صورة المرأة وتواجدها في العالم الخارجي, عربي كان أم أجنبي, ليظهر لنا بوضوح مدى التطور والوعي والتميز الذي حققته المرأة في هذا المجال.

                                          Comment

                                          Working...
                                          X