• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

كم خبر من هون لهونيك - جزء 3

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: كم خبر من هون لهونيك

    "التنورة القصيرة" تشعل خلافاً سياسياً في إيطاليا

    26 آب 2010
    ظهر خلاف جديد داخل حزب "شعب الحريات" الحاكم في إيطاليا بين مؤيدي رئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني ورئيس مجلس النواب جانفرانكو فيني، ولكنه هذه المرة "نسائي" مائة في المائة ويتعلق بالتنانير.
    نشب الخلاف إثر اتهام السيناتور باربرا كونتيني، التي انضمت مؤخرا لتيار المستقبل والحرية برئاسة فيني، للحزب الحاكم بأنه لا يضم في صفوفه "المرأة الذكية" بل "المسلحة بكعب عال وتنورة قصيرة".
    وأثار هذا التصريح حرباً كلامية بين الطرفين. وقالت الوزيرة جورجيا ميلوني إن هذا الكلام ليس سوى "هجمات غير عادلة وبعيدة عن الواقع".
    أما المنسق الوطني للمرأة في الحزب باربارا التامارتيني فقالت إن "السيدة كونتيني قد وقعت في فخ، فتلك هي قواعد اللعبة في اليسار الهجوم على النساء وصولاً لرئيس الوزراء".
    لكن تصريح كونتيني لقي تأييداً من نساء يسار-الوسط المعارض ومنهن مساعدة منسق الحزب الديموقراطي روزا كاليباري، التي رأت أن ارتداء التنورة القصيرة ليس إلا "مثالاً على الولاء المطلق للسيد أو الرئيس".
    وقد تفجّرت الخلافات بين برلوسكوني وفيني منذ أشهر حول عدد من المسائل السياسية المتعلقة ببرنامج الحكم والعلاقة مع رابطة الشمال الشريك الرئيسي في الأغلبية، حيث كانت أبرز محطات التصادم بين الزعيمين الشجار العلني خلال مؤتمر الحزب في أبريل الماضي.

    Comment


    • رد: كم خبر من هون لهونيك

      العثور على أصغر ضفدع بحجم حبة البازلاﺀ

      26 آب 2010
      عثر العلماﺀ على ضفدع بحجم حبة البازلاﺀ في جزيرة بورنيو في ماليزيا وهو أصغر ضفدع يكتشف على الاطلاق في آسيا وإفريقيا وأوروبا.
      ويتراوح طول الضفدع ما بين 10.6 و12.8 ملليمتراً, وأطلق عليه العلماء اسم "Microhyla" وهو اسم النبات الذي يعيش عليه في بورنيو.

      Comment


      • رد: كم خبر من هون لهونيك

        الكلبة "إلي" تفوز بجائزة تأمين صحي

        26 آب 2010
        إلتهمت كلبة من فصيلة "لابرادور" خلية نحل مليئة بمبيدات حشرية وآلاف من النحل الميت. وقد فازت بجائزة تأمين غير عادي على الصحة. وذلك في الولايات المتحدة الاميركية في كاليفورنيا.

        كما تفوقت "إلي" على كلب آخر من فصيلة "كولي" وهو اسكتلندي حيث قفز من النافذة ليطارد ساعي البريد.

        وكلب آخر من فصيلة "تيريار" عضّ منشار حديد.


        يذكر ان "إلي" حصلت على جائزة تأمين مصنوعة من البرونز على شكل قطعة من لحم الخنزير وحصلت على سلّة مليئة بلعب الكلاب والمأكولات.


        Comment


        • رد: كم خبر من هون لهونيك

          احذروا النيكوتين... الذي ينمي سرطان الثدي

          26 آب 2010
          ذكرت وكالة يو. بي. أي. ان باحثون من جامعة "تايبيه" في تايوان اعدّوا دراسة تبين فيها أن النيكوتين قد يعزز مباشرة تطور سرطان الثدي عبر الارتباط بخلية تتقبل المرض.

          ووجدوا ان هناك الكثير من المواد الكيميائية في التبغ مسببة للسرطان لكن القليل معروف عن كيفية مساهمة النيكوتين في نمو الخلايا السرطانية.

          وما يعرف هو انه عندما يرتبط النيكوتين بخلية تستقبل مادة "الأسيتيلكولاين النيكوتينية" فهي تروج للإدمان على التدخين.

          وعمد الباحثون إلى تحليل 276 عينة سرطان ثدي لتحديد إن كانت هذه المادة تنتج أكثر في الخلايا السرطانية منها في الخلايا السليمة. فتبين أن خلايا سرطان الثدي تفرط في إنتاج وحدة "ألفا 9" من مادة "الأسيتيلكولاين النيكوتينية" وترتفع النسبة كلما تطور السرطان وانتقل إلى مراحل متقدمة.

          ثم أجرى الباحثون اختبارات أظهرت أن خفض معدلات "ألفا 9" من مادة "الأسيتيلكولاين النيكوتينية" يحد من النمو السرطاني في حين أن زيادتها أو علاج الخلايا السليمة بالنيكوتين يتسبب بزيادة العلامات السرطانية.

          وخلص الباحثون إلى أن "هذه النتائج تعني أن المؤشرات السرطانية التي تتحكم بها خلايا الاستقبال تلعب دوراً حاسماً في الوضع البيولوجي المرتبط بتطور سرطان الثدي عند البشر".

          Comment


          • رد: كم خبر من هون لهونيك

            ملياردير مصري يرصد مكافأة مليون جنيه لللعثور على لوحة"فان غوخ"

            26 آب 2010
            (رويترز) - رصد الملياردير المصري نجيب ساويرس مكافأة قدرها مليون جنيه مصري (175300 دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى العثور على لوحة لفان جوخ سرقت من متحف مصري.
            وساويرس رئيس شركة اوراسكوم تليكوم اكبر شركة لتشغيل شبكات الهاتف المحمول في العالم العربي هو اول رجل اعمال يشارك علنا في جهود البحث عن اللوحة التي تقدر قيمتها بنحو 55 مليون دولار.
            وسرقت اللوحة المعروفة حسب بيان نشر باللغة العربية باسم زهرة الخشخاش صباح السبت من متحف محمد محمود خليل في القاهرة الذي يضم احد اجمل مجموعات فنون القرنين التاسع عشر والعشرين في الشرق الاوسط.



            وكشف التحقيق الاولي عن قصور شديد في الامن حيث كانت 36 من بين 43 كاميرا للمراقبة في المتحف معطلة.
            وألقي القبض على محسن شعلان رئيس قطاع الفنون في وزارة الثقافة واربعة مسؤولين اخرين وقررت النيابة حبسهم 19 يوما على ذمة التحقيق بعد اتهامهم بالاهمال والتقصير في القيام بواجبات وظائفهم.ومنع تسعة موظفين اخرين من السفر الى الخارج.
            ويضم المتحف اعمالا فنية جمعها السياسي الراحل محمد محمود خليل الذي توفي عام 1953 ومن بينها لوحات لجوجان ومونيه ومانيه ورينوار وكذلك للهولندي فان جوخ.
            وساويرس هو الشقيق الاكبر من ثلاثة اشقاء مليارديرات هم ابناء المستثمر المصري أنسي ساويرس. ويملك نجيب ساويرس ما يزيد قليلا عن نصف اوراسكوم تليكوم و100 في المئة من شركتي ويند ايتالي الايطالية وويند هيلاس اليونانية للهاتف المحمول من خلال شركة الاستثمار التي يملكها ويذر انفستمنت

            Comment


            • رد: كم خبر من هون لهونيك

              المحكمة الكويتية تبرّأ برنامج "صوتك وصل" من تهمة المساس بكرامة الوزراء

              25 آب 2010
              قضت محكمة الاستئناف الكويتية بتأييد حكم ببراءة كل من فجر السعيد وفراج خلف الله وطلال السعيد من تهمة المساس بكرامة أعضاء مجلس الوزراء على خلفية برنامج "صوتك وصل" الذي بثته قناة "سكوب" خلال شهر رمضان الماضي.

              وتتحصل وقائع الدعوى في أن وكيل وزارة الإعلام تقدم بشكوى للنائب العام ضد كل من فجر السعيد وفراج خلف الله وطلال السعيد بسبب بث قناة "سكوب" بتاريخ 23/8/2009 برنامجا بعنوان "صوتك وصل" إخراج فراج خلف الله وتأليف فجر السعيد.

              وقد تضمن البرنامج مشاهد لبعض الممثلين داخل قاعة شبيهة بقاعة مجلس الوزراء يجتمعون لمناقشة مشاكل الناس ومنها مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع المياه عن المواطنين، وجاء الحوار في تلك المشاهد بطريقة ساخرة وتتضمن استهزاء بالوزراء.

              وقالت محكمة أول درجة في حيثيات حكمها: وحيث ان المحكمة وبعد أن فحصت الدعوى وأحاطت بظروفها وبأدلة الثبوت فيها ومن خلال مطالعتها البرنامج التلفزيوني، فإن المحكمة ترى عدم صحة إسناد التهمة إلى المتهمين.

              وآية ذلك أن ما عرض في البرنامج كان نقدا ساخرا مباحا تناول وقائع تعني المجتمع وكشف عن مشاكل يعاني منها المواطنون وهي مشكلة انقطاع الكهرباء والماء، وكانت تلك الوقائع تتصل بأعمال الوظيفة العامة باعتبارها من مهام مجلس الوزراء المسؤول عن توفير خدمات الكهرباء والماء وإصلاح مشاكلها.

              وترى المحكمة أن المتهمين قد عرضوا البرنامج في الحدود المألوفة للدعابة وبالغوا بالقدر المناسب لإظهار الفكاهة التي يتسم بها البرنامج، كما أنهم استعملوا عبارات تتناسب مع القدر الذي يقتضيه عرض الوقائع والتعليق عليها. وبتاريخ 28 مارس قضت محكمة الجنايات ببراءة المتهمين مما أسند إليهم من اتهام.


              Comment


              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                فى حلقة ساخنة كعادة طونى خليفة ببرنامج (بلسان معارضيك) يستضيف اليوم طونى النجمة اللبنانية دوللى شاهين .

                طونى استطاع حصار دوللى بعدد من أسئلته المحرجة التى تتطلب الصراحة والجرأة معا، وذلك كان عدة مرات.

                واجهها بحقيقة إسلامها لتتزوج من زوجها الثانى المخرج باخوس علوان وتدخلاته المستمرة فى أعمالها مما أدى إلى خسارتها لبطولة الفوازير، إضافة لخلافاته المستمرة وآخرها مع مدير أعمالها.
                كما واجه طونى الفنانة دوللى شاهين بالآراء التى عارضت غنائها لأغنية " لازم يقف عشان انا جيت " بأنها أغنية تحمل إيحاءات جنسية.
                وفى النهاية وجهت دوللى رسالة شديدة اللهجة إلى المحامى نبيه الوحش.


                +++

                Comment


                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                  عاد أمس الأول الفنان سعد الصغير من لندن، بعد أن استمر سفره لمدة 5 أيام أجرى خلالهم كافة الفحوصات الطبية التى أثبتت إصابته بنزلة معوية حادة مصطحبة بكتريا فى الأمعاء.

                  كما أصبحت معدته مؤهلة تمام للتعامل مع كافة أنواع الأغذية، حيث تناول سعد فور وصوله وجبة "خضار مطبوخ" دسمة دون خطورة عليه وذلك بعد أن تحسنت حالته تماما.

                  يذكر أن سعد قرر فور شفائه أن يقيم حفلة كبيرة يدعو فيها كل أصدقائه ومحبيه، وستقام هذه الحفلة يوم 19 من شهر رمضان المبارك.

                  Comment


                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                    اكتشاف بقايا منطقة سكنية فرعونية بواحة الخارجة في مصر

                    25 آب 2010
                    قال المجلس الاعلى للاثار في مصر اليوم الاربعاء، ان بعثة أثرية مصرية أمريكية اكتشفت بقايا "أقدم منطقة سكنية وادارية متكاملة" يعثر عليها في واحة الخارجة بالصحراء الغربية وترجع الى عصر الانتقال الثاني (نحو 1786-1567 قبل الميلاد).
                    وقال زاهي حواس الامين العام للمجلس في بيان ان المنطقة الاثرية تقع بالقرب من جبل غويطة في منطقة أم المواجير بواحة الخارجة على بعد 700 كيلومتر تقريبا جنوب غربي القاهرة وعثرت عليها البعثة أثناء أعمال المسح الاثري الذي تقوم به لتحديد وتسجيل طرق التجارة التي استخدمت قديما بين مصر والسودان.
                    وأضاف أن هذه المنطقة السكنية تمتد 1000 متر من الشمال الى الجنوب و250 مترا من الشرق الى الغرب وكانت تقع على طريق القوافل التجارية بين مصر ودارفور وأن الشواهد الاثرية داخل المنطقة تدل على أن سكانها "كانوا جزءا من مجمع اداري وخدمي ضخم".
                    وقال جون كوليمان دارنيل رئيس البعثة في البيان انه عثر على بقايا مبان ادارية ضخمة من الطوب اللبن مزودة بحجرات وممرات اضافة الى بقايا مخبز مزود بفرنين والعجلة التي استخدمها القدماء لصناعة الانية الفخارية اللازمة لصناعة الخبز وحفظه.
                    وأضاف أن حجم الاواني التي عثر عليها داخل الرديم وعددها يدلان "على وجود حركة نشطة ودائمة لعملية خبز العيش حتى ان الكمية المنتجة منه يمكن أن تكفي لتغذية جيش كامل".
                    وقالت عضو البعثة ديبورا دارنيل ان الدراسات الاولية للبعثة بينت أن هذه المنطقة السكنية ظهرت منذ عصر الدولة الوسطى (نحو 2050-1786 قبل الميلاد) واستمرت حتى الدولة الحديثة أو ما يعرف بعصر الامبراطورية (نحو 1567-1085 قبل الميلاد) ولكنها ازدهرت وتوسعت خلال أواخر عصر الاسرة الثالثة عشرة (نحو 1786- 1633 قبل الميلاد) حتى عصر الاسرة السابعة عشرة (نحو 1650-1567 قبل الميلاد).
                    وقسم علماء المصريات والمؤرخون تاريخ البلاد الى فترة مبكرة تزيد على أربعة الاف عام قبل الميلاد ولم يؤرخ لها ثم توحدت مصر جغرافيا واداريا تحت حكم مركزي نحو عام 3100 قبل الميلاد على يد الملك مينا مؤسس الاسرة الفرعونية الاولى. وفي عصر بطليموس الثاني الذي حكم مصر تقريبا بين عامي 284 و246 قبل الميلاد قسم الكاهن مانيتون أشهر المؤرخين المصريين تاريخ البلاد الى 30 أسرة حاكمة منذ توحيد مصر حتى الاسرة الثلاثين التي أنهى حكمها الاسكندر حين غزا مصر عام 332 قبل الميلاد

                    Comment


                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                      مهرجان شعبي لشعراء المحكية في بكفيا

                      25 آب 2010
                      لقاء بكفيا الثقافي والنادي اللبناني للكتاب يدعوان لمهرجان شعبي لشعراء المحكية في لبنان.

                      طلال حيدر، سمير خليفة، عصام العبدالله، واسعد جوان.


                      وقد ينضم اليهم الشاعران جوزيف حرب وجرمانوس جرمانوس.

                      وذلك نهار السبت 28 آب الساعة الثامنة مساءً في ساحة بكفيا في صالة سرايا الفن والدعوة مفتوحة.

                      Comment


                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                        بريطانية تحطم الرقم القياسي في سرعة الكتابة على الهواتف المحمولة

                        25 آب 2010
                        حطمت البريطانية ميليسا تومبسون رقما قياسيا عالميا في سرعة الكتابة على أجهزة الهواتف المحمولة، بعدما كتبت "the razor-toothed piranhas of the genera Serrasalmus and Pygocentrus are the most ferocious freshwater fish in the world. In reality they seldom attack a human" على هاتف " Samsung Galaxy " في 25 ثانية و94 جزءا من الثانية.

                        واصبحت تومبسون صاحبة الرقم القياسي العالمي لأسرع كتابة على الهاتف ، والمسجل في كتاب "غينيس"، باسم فرانكلين بيج من سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي استطاعت أن تكتب نفس الجملة في 35.54 ثانية في وقت سابق من هذا العام.
                        وادعت تومبسون ان سرعتها أدنى من مستواها في كتابة الرسائل النصية إذ تقول إنها كانت ترسل نحو 40 إلى 50 رسالة نصية لصديقها كريس، لكن الآن وبعد أن انتقلا للعيش معا لم تعد ترسل له الكثير.

                        Comment


                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                          مكتبة الاسكندرية تنتج أفلاما من كتاب "أحلام فترة النقاهة" لنجيب محفوظ

                          25 آب 2010
                          في إطار احتفالات مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية بمرور 10 سنوات على افتتاحه عام 2001، والتي تتزامن مع احتفالات مصر والعالم بالذكرى المئوية لميلاد الكاتب نجيب محفوظ، يقوم المركز بإنتاج مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة المأخوذة عن كتاب محفوظ الأخير "أحلام فترة النقاهة".
                          وتأتي هذه المبادرة في إطار الدورة الثالثة من مشروع "بلازا" الذي يشرف عليه المركز، وهو مشروع يعنى بمساندة المخرجين المصريين الشباب عن طريق إنتاج أفلام روائية قصيرة تدور أحداثها على الساحة الخارجية بمكتبة الإسكندرية.
                          وتُعد هذه الدورة ذات طابع خاص، حيث يتسع فيها المفهوم من نطاقه المكاني الضيق في مكتبة الإسكندرية إلى نطاق مفاهيمي أكثر رحابه، لتصبح بمنزلة الساحة التي تجتمع فيها خيالات المخرجين الشباب ليتم نسجها في أفلام تعبر بشكل أساسي عن وجهة نظر صانعيها.
                          وفي نفس الإطار يفتح مركز الفنون الباب أمام المخرجين الشباب المستقلين للتقدم للحصول على دعم لإنتاج أفلام روائية قصيرة مأخوذة عن نفس المجموعة.

                          Comment


                          • رد: كم خبر من هون لهونيك

                            مهرجان قرطاج الدولي يسدل الستارة على وقع 63 حفلة فنية

                            25 آب 2010
                            أسدل الستار على الدورة الـ64 لمهرجان قرطاج الدولي، وذلك بعرض "أنا المدلل" الذي قدمه الفنان التونسي زياد غرسة، وعلى مدار شهر كامل عاش المسرح الأثري الروماني بقرطاج على وقع 63 حفلة فنية استقطب أغلبها أكثر من 10 آلاف شخص كما حدث في حفلات كل من ماجدة الرومي، كاظم الساهر، صباح فخري وراغب علامة والايطالي ايروس رامزوتي والبريطاني سيل.

                            الجدير بالذكر أن المهرجان الذي استمر لمدة شهر حدثت فيه الكثير من المفاجآت والصدمات أولها كان إقالة المدير السابق مراد الصقلي قبل أيام قليلة من انطلاق الدورة وتعيين بو بكر بن فرج على رأس إدارة المهرجان، وقد أثار موضوع الإقالة ردود فعل سلبية في الوسط الإعلامي خاصة وأن مراد الصقلي يعتبر من أبرز الوجوه الفنية المعروفة في تونس، في المقابل استطاع المدير الجديد بو بكر بن فرج أن يمتص غضب الوسط الإعلامي بحسن إدارته لفعاليات المهرجان وتوفير أجواء عمل مريحة للإعلاميين، برفقة الملحق الإعلامي للمهرجان والقلب النابض بحب العمل نبيل الباسطي.
                            ومن أبرز الأحداث التي حدثت أثناء المهرجان الوعكة الصحية المفاجئة التي أصابت الفنان السوري صباح فخري، الشيء الذي أدى إلى نقله لمستشفى خاص، وقد أرسل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وزير الثقافة والمحافظة على التراث بتونس عبد الرؤوف الباسطي ليطمئن بنفسه على الفنان القدير صباح فخري ويعلمه بأن الرئيس التونسي سيتكفل بمصاريف العلاج كاملة.

                            Comment


                            • رد: كم خبر من هون لهونيك

                              إغلاق متحف "النوبة" في مصر لانتهاء العمر الافتراضي لاجهزة الانذار

                              25 آب 2010
                              أعلن المجلس الاعلى للاثار بمصر اغلاق متحف النوبة بمدينة أسوان في أقصى جنوب البلاد لمدة أسبوعين لتطوير نظم المراقبة والتأمين بعد انتهاء عمرها الافتراضي.
                              وكانت وزارة الثقافة المصرية أعلنت يوم أمس تشكيل لجنة متخصصة بالتعاون مع هيئة الامن القومي لمراجعة أنظمة الامن في المتاحف المصرية بعد سرقة لوحة (زهرة الخشخاش) لفان جوخ يوم السبت الماضي من متحف (محمود محمود خليل وحرمه) بالقاهرة. وتقدر قيمة اللوحة المسروقة بنحو 55 مليون دولار.
                              وقال زاهي حواس الامين العام للمجلس الاعلى للاثار يوم الاربعاء في بيان ان شركة متخصصة كلفت بتنفيذ مشروع متكامل لتطوير نظم التأمين والمراقبة والانذار داخل متحف النوبة "نظرا لانتهاء العمر الافتراضي لتلك الاجهزة التي تعمل منذ افتتاح المتحف عام 1997 وكثرة أعطالها وعدم توافر قطع الغيار الخاصة بها."
                              وأضاف أن المتحف سيغلق أمام الزائرين ابتداء من يوم الاربعاء ولمدة أسبوعين حتى ينتهي مشروع التطوير "كما تقرر تكثيف الوجود الامني لمراقبي الامن التابعين للمجلس (الاعلى للاثار) داخل قاعات المتحف وحوله لحين الانتهاء من المشروع."
                              وكان حواس قال يوم الثلاثاء ان 23 متحفا أثريا مفتوحا "مؤمنة تماما بكافة وسائل التأمين الالية ومنها كاميرات المراقبة وأجهزة الانذار ومكافحة الحرائق" كما يجري حاليا انشاء وتطوير 18 متحفا في مختلف المحافظات وسوف تكون هذه المتاحف مزودة بأحدث أجهزة المراقبة والتأمين ضد السرقة أو الحرائق.

                              Comment


                              • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                مؤلف "ليلة عيد": لم أقدّم دعارة حتى تمنع الرقابة مسلسلي

                                25 آب 2010
                                هاجم الكاتب الكويتي حمد بدر مؤلف مسلسل "ليلة عيد" الرقابة في الوطن العربي، واتهمها بتحجيم الفكر وقتل الإبداع، وذلك بعد رفض الرقابة في الكويت عرض مسلسله، مؤكدا أنه لم يقدم دعارة حتى يتم الاعتراض على العمل.
                                وفي الوقت الذي أكد فيه أن التيارات الإسلامية بسطت نفوذها على الساحة الفنية، كشف أن تفاعله مع الأحداث خلال كتابته لحلقات المسلسل، وخاصة نكسة 67، أصابته بنوبة بكاء جعلته يفكر في التوقف عن استكمال كتابة باقي الحلقات. وقال بدر: "لا أقبل الوصاية من أحد على فكري، والرقابة العربية من المحيط إلى الخليج تحد من الإبداع، على رغم عصر الفضائيات والحريات، وتريد العودة بنا إلى ماض أكل عليه الدهر وشرب"، وتساءل "نحن في 2010 تأتي الرقابة لتمنع رؤية كاتب أو مخرج؟".

                                وأعرب الكاتب الكويتي عن اعتقاده بأن التيارات الدينية أصبحت تتحكم في العمل الفني، وتتحمل الدور الأكبر فيما أسماه تكسير أضلاع الفكر العربي.

                                Comment


                                • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                  محمد إبراهيم لـ"النشرة":الاذاعة هي أم الفنون وليس المسرح

                                  25 آب 2010
                                  عشق الاذاعة منذ عام 1978 وإعتبرها أم الفنون كونها تصقل الممثل وتجعل منه مبدعاً. وعاد إليها وترأس إدارة الاذاعة الرسمية في الصنائع طامحاً ان يعيدها الى أوج مجدها ويجعلها في الصدارة.

                                  هو المؤلف والممثل والنقيب والمدير. كلها أدوار أبدع محمد إبراهيم في تأديتها بنجاح ولكنها كانت أدواراً واقعية في حياته.

                                  يذكر أن محمد إبراهيم لبناني من مواليد الــعــام 1955 فــي حجولا - جبيل. أنهى دراسة اللغة العربية وآدابها في العام 1986 وحاز إجازة ودبلوم دراســـات عليا فــي اللغة العربية مــن الجامعة اللبنانية.

                                  النشرة إلتقت الفنان محمد إبراهيم وحاورته في مواضيع مختلفة تتعلق بإذاعة لبنان التي يرأس إدارتها. ومواضيع أخرى في حياته الفنية.

                                  Comment


                                  • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                    خطأ إخراجي فادح في "باب الحارة 5"..بالصور

                                    26 آب 2010
                                    (جريدة الرياض) - يبدو أن المشاكل التي جرت أثناء تصوير مسلسل "باب الحارة" في جزئه الخامس والأخير قد وضحت آثارها للمشاهدين بأخطاء إخراجية فادحة، ففي الحلقة 13 من "باب الحارة 5" وقع خطأ إخراجي بدائي حيث تم إيداع "أبو ديبو" عامل "أبو حاتم" في المقهى إلى السجن من قبل عناصر "أبو جودت" وأثناء الحلقة أقيمت مراسم حفل زواج "خاطر" وظهر "أبو ديبو" في الحفل بجوار العريس ثم ما لبثت أحداث الحلقة حتى عادت مرة أخرى للسجن لتظهر "أبو ديبو" دون أن تتم الإشارة لخروجه المؤقت إن كان موجوداً.

                                    وكان بإمكان المخرج أن يستغني عن إحدى لقطات الزواج التي ظهر فيها "أبو ديبو" دون أن يتأثر المشهد ويلاحظها المشاهدون، وغيرها من الأخطاء التي تبدو صغيرة لو ظهرت في العقود الماضية ولكن في زمننا الحالي لا يمكن أن يقبلها المشاهدون وتنطلي على عقولهم مع تعدد خياراتهم الأخرى وسط زحام درامي مكثف.

                                    ضعف الأحداث اليومية للحارة، والتركيز على بعض الشخصيات في المشاهد كشخصية "النمس" التي تسيّدت عن بقية الشخصيات المهمة، واختلافات بعض الفنانين مع المخرج قد كتبت جميعها نهاية سيئة لمسلسل أصاب الأعوام الماضية شوارع الدول العربية بالشلل أثناء عرضه لتؤكد تباين مدى الإقبال عليه ومشاهدته عن العام الحالي.

                                    Comment


                                    • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                      الشاعر اللبناني "شوقي بزيع" يفوز بجائزة عكاظ للشعر العربي

                                      26 آب 2010
                                      فاز الشاعر اللبناني "شوقي بزيع" بجائزة عكاظ الرئيسة للشعر العربي، وأعلن مؤسس الجائزة أمير منطقة مكة المكرمة "خالد الفيصل" فوز الشاعر "شوقي بزيع" بالجائزة لهذا العام.
                                      وأعلن الفيصل في مؤتمر صحافي عقد في جدة لهذه الغاية أن النتائج صدرت بعد تشكيل عدد من اللجان المتخصصة في مجالات الشعر والخط والرسم والتصوير الضوئي.
                                      وفي المؤتمر الذي حضره وزراء وإعلاميون وأدباء تلا الفيصل البيان المتعلق بجائزة الشعر الرئيسة التي تهدف وفق اللجنة «الى الاعتناء بالشعر العربي الفصيح وتقدير الشاعر العربي المميز من خلال منحه وسام الشعر العربي ممثلاً بلقب شاعر عكاظ. أما قيمة الجائزة المالية فهي ثلاثمئة ألف ريال سعودي مع درع وبردة شاعر عكاظ. وقد فاز بها الشاعر اللبناني شوقي بزيع».
                                      ويذكر في هذا السياق أن أكثر من 750 شاعراً عربياً تقدموا من الجائزة المذكورة من خلال قصيدة واحدة يرى فيها المرشح العنوان الأبرز لتجربته الشعرية، إضافة بالطبع الى إصدارات الشاعر الأخرى التي تؤخذ قيمتها الإبداعية في الاعتبار. وقد رشح الشاعر بزيع نفسه من خلال قصيدته المعروفة «مرثية الغبار» التي كان كتبها في منتصف التسعينات وشكلت وفق النقاد المنعطف الأبرز في تجربته الشعرية اللاحقة. وسيقرأ بزيع قصيدته الفائزة في احتفالية عكاظ الشعرية التي ستقام في مدينة الطائف السعودية في 28 أيلول المقبل ويتسلم الجائزة ووسام الشعر العربي والدرع والبردة.


                                      وفي الصورة أعلاه "خالد الفيصل" يعلن جوائز عكاظ

                                      Comment


                                      • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                        ألف لمن يعرف زوج زهرة الخامس الذي سيظهر لدقائق في الحلقة الأخيرة
                                        25 آب 2010
                                        زيادة فى عملية التشويق للمشاهدين المتابعين لمسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، رصدت الشركة المنتجة مبلغ مائة ألف جنيه لمن يتعرف على الزوج الخامس لزهرة (غادة عبدالرازق).
                                        وزيادة فى التشويق وإحداث نوع من البلبلة لدى المتفرج، تم طرح أكثر من اسم ليكون الزوج الخامس. والذي سيتزوجها لمدة نصف دقيقة حيث تنتهى الحلقة بعد أن تقول له زهرة: "أنت اللى كنت بدوّر عليه".
                                        ففى الحلقة الأخيرة، سيتم إلقاء القبض على زهرة عقب عودتها من لندن حيث توجه لها تهمتان، تهمة الهروب من مصر بقرض من البنوك يبلغ 300 مليون جنيه، وتهمة تعدد الأزواج. وعندما تمتثل أمام المحكمة التي تحكم ببطلان العقود وتطلب منها اختيار واحد فقط للزواج فترفض زهرة الارتباط بهم وتقرر الزواج من...
                                        وهنا طرح المؤلف مصطفى محرم والمخرج محمد النقلي والمنتج محمود شميس عدة أسماء ليكون الزوج الأخير لزهرة.

                                        Comment


                                        • رد: كم خبر من هون لهونيك

                                          مسابقات المسلسلات تتزايد والجوائز كبيرة

                                          26 آب 2010
                                          أطلق أكثر من مسلسل يعرض في شهر رمضان مسابقة تتضمن سؤالا عن أحداث المسلسل. ومن بين هذه المسلسلات "القطة العميا" ويقدم المسلسل سؤالاً والجائزة 30 ألف جنيه.

                                          كذلك أطلق مسلسل "الكبير أوي" مسابقة سؤالها اذا كان "العمدة جوني" أكبر من شقيقه التوأم "الكبير" بكم دقيقة؟ والجائزة مالية وإجابة السؤال داخل أحداث المسلسل.

                                          Comment

                                          Working...
                                          X