• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

    مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول لـ"النشرة" : انا احبّ وائل جسّار ولكن...

    15 حزيران 2010 هلا المر - اعدّ التقرير: وسيم حيدر



    قدّم Cd جديد للجمهور عنوانه "راجعين" ورجع باغاني حبّ وأغانٍ وطنية وطربية وكلاسيكية وجاز. هو مطرب الرومانسية الملحّن المبدع والمؤلّف الشاعر، الفنان الشامل المتفوّق مروان خوري. كان لـ"النشرة" هذا الحديث الصادق والعفويّ مع مروان الذي اجاب عن كل الاسئلة بكلّ شفافية.

    مروان خوري بداية مبروك "راجعين" لنتكلم قليلا عن الالبوم الجديد المتنوع بين الرومانسي والوطني وغيره. حدثنا عنه.

    "راجعين" هي ليست الاغنية الاهم في الالبوم بل هي اغنية من بين عشر اغنيات ولكن احببت هذا العنوان للالبوم اكثر من غيره انما كل اغنية لها شخصيتها. هناك تنوع كبير بين اغنية واخرى وربما للمرة الاولى لا اقوم باغاني تتصل ببعضها فكل اغنية لها شخصيتها، انتقل من الكلاسيكي الى الرومانسي الى اغنيات الرقص بشكل سريع.
    كذلك هناك الى حد ما بعض التجديد ففي بعض الاغاني هناك ما لم اطرحهه انا قبلا ان كان في المواضيع او في طريقة الموسيقى. وهناك اغنيتين انا اسميها وطنية انسانية خاصة اغنية "مش خايف علبنان" التي تحكي عن لبنان انما لبنان الحبيب ليس كنشيد او اغنية ووطنية تقليدية.
    وهناك اغنية "الحدود" وهي اغنية عامة انسانية تقدم نوعا من الموقف انا لست بالمبدأ ضد الهوية والاوطان ولكني ضد الهويات التي تقسم الناس وتفصلها عن بعضها.



    لنتكلم عن اغنية "تم النصيب" التي لاقت نجاحا كبيرا اخبرنا عن هذه الاغنية هل احسست انها ستكون اغنية ضاربة في الالبوم؟
    صراحة انا قمت بعدة انواع وراعيت فيها قليلا المستمع والتغيير. "تم النصيب" راهنت عليها انما ليس ان تكون هي الاغنية الاساسية فانا لا يمكنني ان اعرف هذا الشيء، ربما لانه بداية موسم الصيف وهناك جو عام يتجه لنوعية الاغاني هذه منذ فترة ولا يمكننا ان ننكر هذا وتلقّفها الناس بشكل عام ولكن الذين يحبون مروان خوري يتجهون للاغاني العاطفية والرومانسية. وهذه الاغنية جمعت بين الاثنين وليس هناك من مانع ان اغير قليلا في المواضيع وطريقة ادائي. في هذه الاغنية رغم انني لم اتزوّج الا انني اعتقد انها تعبر عن فرحة العريس في اول فترة من زواجه.

    فكرة الزواج صارت اقرب
    متى ستتزوّج ؟
    لا اعرف.

    مغروم؟
    لا يوجد غرام "قوي" ولكن اشعر ان الامر لم يعد بعيدا جدا عنّي في المبدأ.


    يعني هناك احد؟

    كلا لا يمكنني ان أحدّد أنّ هناك احدا ولكن الفكرة صارت اقرب. "وكل شي بيهون والمهم أنّ الفكرة تهون براسي".



    ما هي مواصفات العروس هل ستختارها من المجال الفني؟
    كلا لا اعتقد انني ساختار شخص مثلي انا، يحاول ان يعمل ويجتهد والمجال الفني صعب وليس سهلا رغم ان الامور تبدو من الخارج بسيطة. انا لست ضد ان تعمل ولكن ليس في نفس مجال عملي لكي لا نحمل الهمّ نفسه. وصراحة الاصدقاء الذين مرّوا بحياتي والحبيبة التي كانت "يمكن"، لم يكونوا من الجو الفني انما يقدرون الجو الفني اكثر ويختلف الامر اذا كانوا من نفس المجال ويحملون نفس الهموم يوميا. لذا اعتقد انها ستكون من خارج الجو الفني وتكون معي واكون معها انا في اشياء اخرى ايضا ونتشارك سويا.

    يهمني لبنان اكثر من اي دولة عربية

    عادة عندما يقوم الفنان باغنية عن الفرح والزواج يكون لهدف تجاري لتغنّي في الافراح

    انا لم اغنيها من اجل هذا مع انني اعلم ان الاغنية بدأت تعزف في الاعراس والاغنية احتفال بشخص تزوّج اكثر منها الزفاف بحدّ ذاته. ولكن الناس هم يتبنّون الاغنية ويغنّوها اينما يريدون، انا قمت بمهرجانات كثيرة ولكن لم اغنِّ في حفلات اعراس كثيرة ولكن هذا لا يمنع ان اقدّم حفلات اعراس كما قدمتها من قبل في اماكن "كتير مرتبة" واشعر فيها بانني مقدّر جدا في هذا المكان ايضا.



    مروان خوري لماذا حفلاتك قليلة وخاصة في لبنان؟

    نعم في لبنان تحديدا في لبنان. ساكون صريحا انطلاقتي السريعة ومن دون قصد بدأت من العالم العربي من تونس والمغرب وسوريا وكل الدول العربية. في لبنان كانت البداية طبيعية ولكن عندما بدأت بالغناء كانت الامور الامنية في لبنان سيئة وعندما عدنا لاحياء الحفلات كانت تغيرت الامور وحصلت مستجّدات.

    وساقولها رغم ان علاقتي ما زالت جيدة مع روتانا الا ان روتانا ارادت ان توقع عقدا لادارة اعمال الفنانين وانا رفضت هذا الامر لكي تبقى لي حريتي في التصرف لاني لا احب ان اكون ملزما بكلّ شيء، لذلك فالموضوع بكل بساطة انه اما تكونين مع الشركة او تكونين خارج حفلات الشركة لذا فانا قبلت بهذا الموضوع وهم يعرفون بانهم متعاقدون مع متعهد لبناني والحفلات تتمّ للمتعهدين مع الشركة. وللاسف السوق اللبناني صغير قليلا وانا شاركت العام الماضي في مهرجان او اثنين ولكن فعليا الصالات المهمة والاساسية محصورة جدا ولكن هذا لا يعني انني لن اكون موجودا بل ساشارك قريبا ان شاء الله بالطريقة التي احبها.

    انا بيني وبين نفسي يزعجني الموضوع قليلا لانه يهمني لبنان اكثر من اي دولة عربية.




    بينك وبين "روتانا" كيف هي الامور الآن؟ وفي العام الماضي كان هناك كليب يجب ان يصوروه لك ولم يتمّ تصويره، ولماذا تأخرت لاصدار الالبوم؟

    لم نصوّر نهائيا العام الماضي ونحن قمنا بـspecial. لا اريد الرجوع الى المواضيع القديمة ولكن حصلت امور لا اريد ان اذكرها وعرقلت مسيرة عمل "انا والليل" الذي كان التعاون الثالث مع روتانا. اتفقنا بعدها ان نسير الى الامام ونبدأ التحضير للعمل الرابع الذي اصبح همّي. في عمل "راجعين" ينتهي العقد مع روتانا وينتهي التعاون بافضل طريقة ونقدّم هذا العمل مع كليب او اثنين على الاقل وان شاء الله لا يطول الوقت بالنسبة للكليبات ولكن لا اريد ان تؤثر الامور الماضية على الحاضر.

    يشرّفني ان اشبه زياد الرحباني
    ما هي الاغاني التي تريد ان تصورها ككليب؟
    اعتقد اننا سنصوّر "تمّ النصيب" وربما في مرحلة لاحقة "وطّي صوتك".

    "وطي صوتك" احسستها قريبة من اسلوب زياد الرحباني بالجاز والبيانو .

    "فيها شي" والاغنية ليست اعتيادية بالموسيقى والكلام وان كانت تشبه زياد فهذا يشرّفني. ولكن اريد ان اقول ان هذا النمط موجود في الغرب ولم يتلبنن كثيرا الا عن طريق زياد ولذلك نشعر انه قريب لاسلوبه بالتعبير بهذا النمط الموسيقي وببساطة الكلمات. وهذه بداية لي بالتعبير ربما تكون بداية لمشوار اكمله فيما بعد او ربما تكون اغنية واحدة.




    معظم الوسائل الاعلامية اعتبروك انك الرجل الذي يريد فرض هيبته على المرأة ويقول لها "وطي صوتك" ولكن انا وجدت انك في الاغنية حنون وهادئ جدا وتريد ان تكون المرأة معك هادئة ورقيقة.
    انا احبّ تفسيرك واردت ان اقول في الاغنية لننه امورنا بهدوء.


    في الالبوم الجديد لاحظت ان كل الاغاني موجهة الى المرأة بالمؤنث الا اغنية واحدة "تعودت عليك" بينما كانوا يغنون للحبيب بالمذكر ويخجلون من الغناء بالمؤنث؟
    النمط صار موجودا عندنا ولذا لم اكن اقصد الموضوع في الاغنية وربما بدأنا نعتاد في وعينا ان يغني الرجل للمرأة والعكس صحيح. ولكن الامور هذه مألوفة جماليا وايضا حين نلفظ "الأحباب ولبنان" في الاغاني غير ما نقوله في حياتنا العادية. واعتقد ان الامور تتجه لتكون اقرب الى لهجتنا المحكية.


    انا اقدّم الصدق والاحساس والاداء الصحيح

    وقلت"عياط" في وطي صوتك مع انني لم اسمعها في أغنية من قبل
    نعم يجب ان يدخلوا كلماتنا العادية في الاغاني من دون ان يصدموا وهذا المهم.

    هل يتم فهمها في الدول العربية؟
    في الدول العربية ليسوا بعيدين ابدا عن اللهجة اللبنانية واحيانا يحبون اغاني من دون ان يفهموا كلماتها كـ"هَوْ لِكي" في "كل القصايد" واحبوا اغنية "بتمون" لاليسا من دون ان يعرفوا ما الذي تعنيه بتمون اساسا فهم يحبون النمط كله دون الوقوف عند الكلمة تحديدا.


    مروان خوري الملحن ما جديده اليوم؟
    الضغط عليّ كبير كملحن فكلّما اقوم بالبوم جديد يزيد الضغط عليّ كملحن وكلّما اقدّم اغان لغيري اعود وأصبح أقوى كمغنّي فالامرين يخدمان بعضهما. هناك طلب كبير وقدّمت مؤخرا اغان لكارول سماحة، اليسا، نوال الزغبي، وفارس كرم وهي اغان لم تصدر بعد. وكذلك احضّر كثيرا لاسماء تقريبا جديدة في الساحة.

    من هم الفنانون الجدد؟
    لا اريد ان اذكر اسماء حاليا. ولكن ربما هناك قسم لمشتركين من "ستار اكاديمي" واسماء تخرّجت من اماكن اخرى. ولا اريد ان اذكر اسماء حاليا لانه احيانا تحصل التغييرات عند آخر لحظة.

    لا يمكن لاحد ان يختلف مع ماجدة الرومي

    هل تصالحت مع الفنانة ماجدة الرومي؟

    لا مشكلة ابدا مع ماجدة الرومي ولا يمكن لاحد ان يختلف مع ماجدة الرومي.

    ولكن لماذا لم تعود للتلحين لها؟
    ماجدة الرومي سيدة حضارية وتتمتع باخلاق عالية وذوق رفيع، ولكن احيانا لا تتمّ الامور بالطريقة التي نريدها منذ المرة الاولى، ولكن هناك اغنية اساسا وهي "ما رح ابكي عشي ما رح ازعل عشي" وان شاء الله سيكون هناك اغنية ثانية في العمل.

    ولكن ماجدة عادةً تتدخّل في الكلمات والالحان، هل تدخّلت معك وهل ازعجك هذا الامر؟

    نعم تدخّلت (ضاحكا) وربما في البداية انا قلت ان الامر لا يزعجني ربما ولكنه يربكني قليلا ولا اشعر انني بحريّتي الكاملة. ولكن هي تفهّمتني وانا تفهّمتها واعتدنا على اسلوب بعضنا وانا مع ان اعدّل الذي تريده ولكن في نفس الوقت يجب ان ابقى محافظا على شخصيتي.




    شخصيتك معروفة ونحن رأينا بصمة مروان خوري في البوم "راجعين"، ومهما غيّرت نبقى نشعر ببصمة مروان خوري.

    اتمنّى ان يبقى هذا الكلام ويقال دائما لان هذا الامر يهمّني جدا.

    مروان لماذا قال وائل جسّار انّك مغرور؟

    لا اعرف. ودائما يسألوني ويتكرر الامر رغم انه بعيد عن الحقيقة. انا احبّ صوت وائل جسار جدا ولكن ايضا هذا لا يبرر ان يستعمل الفنان وجوده لضرب وجود شخص آخر خاصة اذا كان زميل له. الغرور ابعد شيء عنّي ، ورغم هذا لا احبّ ان ادافع عن نفسي فلست انا من يقول اذا كنت انا مغرورا او متواضعا فالناس تعرفني جيّدا، ومن يعرفني يعرف انني متواضع اكثر من اللازم وربما انا آخر فنان معه حراس شخصيين وهذه التفاصيل.
    انا انسان يعيش في مكان خاص ولا انخرط كثيرا فالبعض يفهمني خطأ وكأنني اذا لم اعطه اغنية يشعر بانني اقصد هذا الشيء. الموضوع مزاجي جدا بالنسبة لي وانا امضي شهورا ربما من دون ان الحّن او اقوم بشيء من هذا والبعض تهجّموا عليّ ايضا في هذا الموضوع خصوصا بعدما اتجهت الى الغناء وكنت الحّن واكتب بنفس الوقت، اعتبروا ان مروان اتجه للغناء فاصابه نوع من الغرور ولذلك لا يعطينا اغان لنا. بكل بساطة اقولها اقدّم الاغنية من قلبي واقدمها عندما اقتنع بانه الوقت المناسب لاقدّم اغنية.

    هل حاول وائل جسار ان يتعاون معك من قبل؟

    منذ فترة طويلة، وم يكلّمني وائل منذ 3 او 4 سنوات والتقينا في مهرجان قرطاج منذ اكثر من سنتين وسلمنا على بعض وكان الامر عاديا ولم يكن هناك اي شيء.



    انت بعيد عن الاعلام وكان خطك مقفلا لفترة طويلة لماذا؟
    تطلب الامر مني وقتا للانسجام مع الاعلام والصحافة لانني لا اريد ان اخطئ بحقّ احد ولا اريد ايضا ان يخطئ احد بحقّي، ومع الوقت صار هناك نوع من التفهّم تجاه شخصيتي قليلا وانا ايضا صرت اعرف اكثر حول هذه الامور لان الانسان لا يعرف كل شيء منذ البداية.


    اريد ان اسألك عن وسام الامير الذي يغني طرب ولكن باغنية الـcharacter نقد للمجتمع ولكن طرب. هل تجد هذه الاغنية في مكانها ام انك تجد انه محروم من الغناء في مكان ما لذا فهو "يفشّ خلقه" بالأغنية النقدية ويفجّر فيها كل طاقات صوته؟

    اذ كنّا نتكلم عن وسام الذي احبه جدا فهو يعرف ماذا يختار وما الانسب له، ولكن انا برأيي "ما تكون سكّة" له لان صوته شعبي وطربي وقادر على تقديم عدة الوان وقد قدّم عدة الوان من قبل وربما تكون هذه فكرة من الافكار. لكن نحن نحكم دائما حين تصدر اغنية "سينغل" ونقول ان المغنّي التزم هذا اللون ولهذا انا دائما احبّ ان اقدّم البوم كي اقدّم كل الانماط ولا التزم بنمط واحد والناس هي التي تختار. ولذلك اعتقد انه خيار له ولكن بالنسبة لوسام او لاي فنان آخر فانا مع ان يأخذ عدة انماط في المواضيع.


    ولكن اذا كنت تفضّل انماطا مختلفة لماذا لم تتعامل مع احد وكانت كل الاغنيات من كلماتك والحانك؟
    لا "ساقبت"(صادفت). في العمل الماضي كان هناك تعاون ولكن في هذا العمل لم تحصل فرصة وانا لا اقصد الامور فاما تحصل او لا.

    انت اشدت بفارس اسكندر كثيرا وسليم سلامة، لماذا لم تحاول ان تتعاون معهما؟
    انا لا احبّ كملحّن ان اتطفّل على مملكة احد او اجوائه وانا لا احبّ ان اطلب من احد ولكن ربما تصدف وساتركها لتحصل لوحدها فانا لا اقصد الامور. وانا اعرف انهما الآن مع بعضهما والله يوفقهما مع بعض.
    اما اذا كنت تقصدين ان آخذ اغنية جاهزة كمغني فقط فربما وليس هناك من مانع، ولكني لا اعتبر نفسي انني مغنّ فقط انما هناك دائما عنصر يتداخل معي اما كلمة او لحن خاصة اللحن.

    ليس بالضرورة ان احبّ "براسه بخرطش فردي"
    هل اعجبتك "اللي بيرميك بوردة براسه بخرطش فردي" ام وجدتها دموية؟
    ليس بالضرورة ان احبّ هذه الجملة بالذات فعندما احبّ فنانا فليس بالضرورة ان التزم كل ما يقوله ، بل اتكلّم عن موهبته عموما واثني على موهبته.
    اي اغنية احببتها اكثر؟ "عبالي" ؟

    "عبالي" من دون شكّ احببتها وهذا النمط القريب جدا منّي ولكن الذي احبه اكثر هو الانماط الغريبة التي ربما لا اقوم بها رغم انها ليست بعيدة عني جدا ولكن افرح عندما اسمعها. وهناك الكثير من الاغاني مثل اغنية ملحم زين واغنية محمد اسكندر الاخيرة "مهضومة" وابتسم عندما اسمعها، فهناك افكار جميلة ولو كان البعض لديه اعترا

  • #2
    رد: مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

    عم بيدور ع مريومه و هاد الموضوع ل عيون مراموو

    Comment


    • #3
      رد: مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

      مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن


      لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




      Comment


      • #4
        رد: مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

        ههههههههههههه مجد هدول جملتين مفصولين عن بعضون

        Comment


        • #5
          رد: مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

          وانا هيك عم قول
          انو مو معقول بآخر هالعمر
          دق خيانة من مروان

          لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




          Comment


          • #6
            رد: مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

            هههههههههههههههه
            اايه لا غلط مطبعي مني

            Comment


            • #7
              رد: مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

              الله يديم المحبة بيناتون

              ومشكور هاني
              يا زلمة ما عم نكتسب الفرصة لنتعرف عليك اللا من هالاخبار
              وشخصيتك حلوة(هيك باين)

              لأ لاااااااااااااااااااااااااااا




              Comment


              • #8
                رد: مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

                Originally posted by Mr.Majd View Post
                الله يديم المحبة بيناتون


                ومشكور هاني
                يا زلمة ما عم نكتسب الفرصة لنتعرف عليك اللا من هالاخبار
                وشخصيتك حلوة(هيك باين)

                يخليلي ياك
                بتعرف شو انو بالفعل انا مقصر بس انو يا دوبني حط مواضيع للمنتدى الفن لانو بتعرف ساحه الفن كبيره و لازم يكون الكريستيان غايز ع الحدث
                و لك نورت الموضوع ولوو

                Comment


                • #9
                  رد: مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

                  الله يوفق لنصفق

                  مشكور


                  Comment


                  • #10
                    رد: مروان خوري يتحضّر للزواج ويقول : انا احبّ وائل جسّار ولكن

                    شكرا جورجي ع مرورك

                    Comment

                    Working...
                    X