• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

    مواوويل نجوى بموال واحد




    http://www.4shared.com/file/141766395/f563da46/01Mawawil_Najwa_Karam_DJHoussam_M\
    usic_.html

    Comment


    • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

      هالفيديو لاعلان حفلة العيد مع الفناة وائل كفوري من روتانا


      http://www.youtube.com/watch?v=VUkw7UAnzDs

      Comment


      • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

        الليله باخبار روتانا حطو خبر عن حفلات نجوى بفنزويلا والبرازيل

        Comment


        • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

          نجوى كرم في البرازيل وفنزويلا
          بيروت –الراية:

          عادت نجوى كرم قبل يومين إلى لبنان بعد سلسلة من حفلات ناجحة التقت فيها الجاليات
          العربية ووقفت تغني لبنان والحب في جولة استثنائية قطفت معها النجاح ولا شيء غير
          النجاح ،اللافت كان حضور الجمهور أحياناً نفسه ما بين مقاطعة وأخرى واللافت أيضاً
          أن نجوى غنت في البرازيل بعد انقطاع النجوم العرب عن الغناء هناك ما ولد تساؤلاً
          حول إمكانية عودة إحياء الحفلات لنجوم الغناء اللبناني خصوصاً أن نجوى كرم فتحت باب
          الغناء العربي واللبناني تحديدا من جديد من ساو باولو ما يؤكد عودة الحفلات
          والمهرجانات إلى البرازيل بعد وقت طويل وذكّرت بليالي العملاقة الذين غنوّا لفترات
          بعيدة هناك مثل الفنان القدير وديع الصافي والأسطورة صباح ،من ماراكيابو- إلى
          كاراكاس- وبورتو لا كروز- وبرازيل ساوباولو،غنت نجوى جديدها الذي يسبقها دائماً
          بالصوت والتقت إلى جانب فرقتها الموسيقية بالذين حفظوا الصوت وجاؤوا لرؤيتها مباشرة
          تغني الحنين والشوق والأمل في قلوبهم وعيونهم نجوى كرم في جولتها تؤكد أنها وجه
          لبنان الفني وروحه التي تسكنها تعبق فرحاً في قلوب كل من يشهد ليالي المجد لساعات
          أمام إطلالتها.

          http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=487028&version=1&tem\
          plate_id=31&parent_id=28

          Comment


          • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

            جديد نجوى كرم: طمعتك
            norma al dada
            07:44:49 2009-11-25


            صوت يلمع في كل مكان يتناغم مع الألحان
            موسيقى تشد المعجبين لسماع هذا صوت الذي يسحر العالم فقد اسحرتنا شمس الغنّية
            اللبنانية نجوى كرم بصوتها و أسحرتنا بطيبة قلبها
            ومؤخراً، سجلت المطربة الكبيرة نجوى كرم اغنية جديدة من كلمات نزار فرنسيس والحان
            رواد رعد بعنوان(طمعتك) واليكم كلمات الاغنية: طمعتك فيي وبقلبي ضيعتك مش عم لاقيك
            صار بعينك يصغر حبي.. فيك تمحي الشمس أقبالك-فيك تغير لون خيالك فيك تحاول تنسى
            حالك-لكن تنساني مافيك


            موقع بصراحة
            http://www.bisara7a.com/article-detail.php?aid=4834

            Comment


            • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

              جولات ناجحة جداً للفنانة نجوى كرم بين فنزويلا والبرازيل



              مهرجانات - بصراحة: لا تهدأ نجوى كرم من صيف حار بالحفلات والمهرجانات حتى تلتقي
              خريفاً مليئاً بتواريخ خاصة تحملها من العالم العربي إلى دنيا الاغتراب.. شمس
              الأغنية اللبنانية عادت قبل يومين إلى لبنان بعد سلسلة من حفلات ناجحة إلتقت فيها
              الجاليات العربية ووقفت تغني لبنان والحب في جولة إستثنائية قطفت معها النجاح ولا
              شيء غير النجاح. اللافت كان حضور الجمهور أحياناً نفسه ما بين مقاطعة وأخرى واللافت
              أيضاً أن نجوى غنت في البرازيل بعد إنقطاع النجوم العرب عن الغناء هناك مما ولد
              تساؤلاً حول إمكانية عودة إحياء الحفلات لنجوم الغناء اللبناني خصوصاً..

              نجوى كرم فتحت باب الغناء العربي واللبناني تحديداً من جديد من ساو باولو مما يؤكد
              عودة الحفلات والمهرجانات إلى البرازيل بعد وقت طويل وذكّرت بليالي العملاقة الذين
              غنوّا لفترات بعيدة هناك مثل الفنان القدير وديع الصافي والاسطورة صباح.. من
              ماراكيابو- إلى كاراكاس- وبورتو لا كروز- وبرازيل ساوباولو،Maraca Ibo
              13-11-2009Caracas 14-11-2009Puerto La Cruz 21-11-2009Brazil Sao Paulo 19-11-2009
              غنت نجوى جديدها الذي يسبقها دائماً بالصوت وإلتقت إلى جانب فرقتها الموسيقية الذين
              حفظوا الصوت وجاؤوا لرؤيتها مباشرة تغني الحنين والشوق والأمل في قلوبهم وعيونهم
              نجوى كرم في جولتها تؤكد أنها وجه لبنان الفني وروحه التي تسكنها تعبق فرحاً في
              قلوب كل من يشهد ليالي المجد لساعات أمام إطلالتها


              من موقع بصراحة
              http://www.bisara7a.com/article-detail.php?aid=4854
              صورة من الحفلة ويوجد الكثير من الصور بالموقع
              http://hh7.net/download.php?img=12013

              Comment


              • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                فيديو من رواد





                http://www.4shared.com/file/159036007/e2494f4b/___online.html


                http://www.4shared.com/file/159048540/4c757624/___online.html

                Comment


                • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                  تسيطر على المطربة نجوى كرم حالة من الصدمة الممزوجة بالغضب من بعض زملائها في
                  الوسط الفني لأسباب مختلفة.
                  وتشعر المطربة اللبنانية نجوى كرم بصدمة بالغة من قرار المطربة السورية أصالة
                  بالانسحاب من شركة روتانا للصوتيات والمرئيات خاصة بعد أن جمعتها عدة جلسات تحدثت
                  خلالها أصالة علي ضرورة استمرارها في الشركة لأنه مكسب لأي فنان أن يتواجد في شركة
                  في ثقل روتانا وأشارت نجوى انفصال أصالة عن الشركة خسارة فادحة للطرفين.
                  وترى نجوى كرم ان ابتعاد عدد كبير من النجوم عن روتانا لا يعني أن يكون عيبا في
                  الشركة فلكل فنان ظروفه وبالتأكيد مصلحته تهمه في المقام الأول والأخير لان روتانا
                  في النهاية لا تجبر احدا علي البقاء فيها وهي تشعر بالراحة في صفوف الشركة لذا قررت
                  تجديد عقدها معها بدون شروط لأنها تشعر براحة كبيرة في التعامل معها.
                  من ناحية أخرى لا تزال العلاقة بين نجوى كرم ووائل كافوري متوترة بسبب غضب النجمة
                  اللبنانية من كافوري بعد أن اتفقت معه علي عقد جلسة صلح مع سالم الهندي إلا انه لم
                  يحضر الموعد المحدد مما سبب لها إحراجا شديدا رغم تبريره لها انه كان نائما وهو
                  العذر الذي لم تتقبله نجوى كرم لذا قررت عدم التدخل في الصلح مرة أخرى خاصة وأنها
                  شعرت بعدم تقدير واحترام من وائل لها رغم احترامها الشديد له ولفنه رغم أنها فعلت
                  كل ذلك من اجل مصلحته ولن تجني من وراء ذلك شيء.



                  http://www.alrai.com/pages.php?news_id=304464

                  Comment


                  • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                    kifkon hydol tnyn videos la set najwa b brazil ghyr 2li tol3o audio holik
                    nchlla bzabton wbrg3 bhmlon 2liykon alt2lok alnajwany.

                    http://www.youtube. com/watch? v=c94bGJ_ f0LQ

                    http://www.youtube.com/watch?v=FENxHUHSDOc

                    wnchlla kmn hal yawmyn rh hmlkom souwar kmn mn hal hflyt thyty.

                    roro

                    Comment


                    • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                      البوستر الجديد لحفلات نجوى كرم باقليم كوردستان العراق

                      http://img695.imageshack.us/img695/2512/liveinkurdistan.jpg

                      الحفلات متل ما تعرفون رح يكون
                      أربيل : 3-12 هاى ستي
                      السليمانية : 4-12 قاعة اوسكار

                      وقريبا رح حط لكم بعض خبر و مقالات عن
                      هالحفلات المقررة في بعض الصحف الكوردية ان شاءالله

                      Comment


                      • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                        هاني حبيب قلبي كل عام وانت بخير
                        السنه الجايه بنشوفك عريس

                        نجواني
                        وافتخر
                        يلي مو
                        عاجبو
                        ينتحر


                        Comment


                        • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                          و انتا بالف خير و انشالله منشووفك عررريس و بتشووف نجوى عن قريب

                          Comment


                          • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                            صور حفلات نجوى كرم ما بين فنزويلا و البرازيل

                            Comment


                            • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                              نجوى كرم خطر على اسرائيل و ان دعت الضرورة يجب تصفيتها جسديا

                              Comment


                              • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                مناشدة لـ (نجوى كرم) أن لا تزور كردستان العراق

                                -1-
                                من المقرر أن تزور شمس الأغنية العربية ( نجوى كرم ) إقليم كردستان العراق بداية الشهر المقبل لإحياء حفلات غنائية في مدينتي (أربيل و السليمانية)، و يعتبر هذا الخبر في حد ذاته مفرحا و شرفا للشعب الكردي ألذي يكن كل الحب و المودة لها، لكن في ظروف غير التي يعيشها الأن.

                                تمتلك هذه الفنانة الموهوبة صفات جمة لا يعرفها الكثيرون عنها مثل وطنيتها و إنسانيتها و ثقافتها وعدم قبولها ظلم الإنسان و إحتقاره و إذلاله بغض النظر عن (جنسه و دينه و قوميته وأصله)، و هذا ما دعانا أن نوجه إليها هذه السطور و هي عبارة عن آهات و حسرات محبوسة في صدور عشرات الآلاف من محبيها المضطهدين المنكسرين المغتصبة حقوقهم في كردستان العراق.

                                سيدتي العزيزة نجوى كرم أقولها لك و بدون لف ودوران، فقراء و مساكين إقليم كردستان و هم يشكلون نسبة 85% من جمهورك و معجبيك (حسب إحصائيات مجلة فنية تصدر باللغة الكردية في كردستان) يطالبونك ان تسعفيهم و تناصريهم ضد طغيان حكامهم المستبدين عن طريق إلغاء زيارتك إستنكارا لما يقع عليهم من ظلم و حيف.

                                و لكي تكوني على بصيرة مما أقول أذكر لك بعض الأمثلة :

                                1 – لا يجوز إنتقاد سلبيات السلطات الحاكمة في الإقليم و المتمثلة بالحزبيين الكرديين (الأتحاد الوطني الكردستاني، الديمقراطي الكردستاني) لأنها بإختصار تحولت إلى آلهة يجب ان لا يعصي اي احد أوامر قادتها و يتعدى خطوطهم الحمراء، و المخالف المعارض يكون ماوراء الشمس مكانا له، و هكذا حال لا يوجد إلا في الأنظمة الديكتاتورية.

                                2 – مستوى دخل الفرد لا يتعدى 200 دولار في حين ان الغلاء الفاحش يجتاح اسواق الإقليم و يثقل كاهل مواطنيه، و هذا المقدار من المال لا يوفر قوتهم اليومي من رغيف الخبز و شربة االماء مما يدفعهم أن يلجؤا لإعمال غير انسانية كي يزودوا من دخلهم، ما يعني انهم لا يستطيعون أن يعيشوا بكرامة و شرف.

                                3 – الشريحة الكبرى من جمهورك يتكون من الشباب و هم يقبعون في غياهب السجون و المعتقلات ليس لذنب أو جريمة أقترفوها سوى أنهم وقفوا بوجه الطغيان و الإستبداد و طالبوا بحقوقهم (الأنسانية) البسيطة من ماء و كهرباء و غذاء و دواء، و (السياسية) من حرية التعبير و الإدلاء بالرأي و الإنتخاب الحر، و البقية اللذين لم يستطيعوا الكلام و الإعتراض هاجروا الى خارج البلاد، و قد تجاوز عددهم المليون و الحبل على الجرار.

                                4 – بعد مدة قليلة يطل العيد علينا، و الأصول تقتضي ان يبتهج الجميع و يعبروا عن فرحهم، و تخرج الأسر البسيطة المتكونة من الاب و الام و اولادهما الصغار للتنزه و قضاء اوقات سعيدة، لكن في كردستان العراق الحال يختلف حيث ينتظر الاطفال الابرياء في بيوتهم متلهفين أن يشتري آبائهم الملابس الجديدة و الحلاوى و ماطاب ولذى من اللحوم لهم، لكن فضاوة ايدي و جيوب الآباء من المال يخيب آمالهم، في حين ان اولاد الحكام الطغاة المستبدين يتمتعون و يتلذذون و طلباتهم كافة اوامر.

                                -2-
                                ربما يخطر على بالك بإن الحالة الأقتصادية للإقليم سيئة و لا توجد لديه الثروات الكافية كي يلبي حكامه رغبات الشعب، كلا، ليس هذا هو السبب بل فساد الحكام و نهبهم المال و لصوصيتهم الثروات مكمن العلة.

                                يتقاضى اقليم كردستان سنويا اكثر من 6 مليار دولار من الحكومة المركزية الى جانب تصديره 100 الف برميل من النفط و مشتقاته يوميا، ناهيك عن الثروات الطبيعية الاخرى و التي يقدر ثمنها بمليارات الدولارات، فضلا عن اموال الجمارك الآتية من المنافذ الحدودية و التي تقدر بمليارات الدولارات ايضا و و و و غيرها من مصادر الاموال التي لاتحصى و لا تعد، كلها تدر مبالغ كبيرة و هائلة، تكفي عشرات ملايين أفراد الشعوب الكبيرة ان تعيش بسعادة و إطمئنان، فما بالك بالشعب الكردي الذي لا يتجاوز عدد افراده 7 مليون.

                                سيدتي نجوى أقرأي التقارير الدولي الصادرة بشأن حقوق الأنسان و الفساد الأداري و المالي في كردستان العراق كي يتضح لكي صحة ما ذكرت، و ما خفي أعظم.

                                -3-
                                جدير بالذكر بإن مرض أنفلونزا الخنازير قد تفشى بصورة جنونية في إقليم كردستان و قد أدى الى وفاة المصابين به و السلطات الكردية لم تقم لحد الأن بأي جهود تذكر لمكافحته و علاجه، و السؤال ياترى هل يستطيعون ان يحموكي منه و هم لا يستطيعون فعل ذلك تجاه افراد شعبهم؟!!

                                ربما ستخسرين بعض آلاف الدولارات عند امتناعك عن زيارة كردستان لكن ارجو ان تتأكدي بإن رصيد احترامك و محبتك سيزداد عند جمهورك المذلول المضطهد الذي لن ينسى ابدا وقوفك معه، و سيذكر التأريخ عملك البطولي هذا.

                                و لعلمك يا سيدتي، كاتب هذه سطور شاب كردي عراقي عاش و لا يزال معظم أوقاته بين فقراء و مساكين شعبه مشاركهم همومهم و عذاباتهم، شقائهم و معاناتهم.

                                يا ترى هل ستناصر المطربة الرائعة نجوى كرم الشعب الكردي في العراق و تلبي طلبهم بإلغاء زبارتها مستنكرة شاجبة افعال القمع و الاضطهاد التي يتعرضون لها على ايدي حكامهم.

                                نرجو ان يكون الجواب (نعم)


                                إقليم كردستان العراق


                                http://www.elaph.com/***/AsdaElaph/2009/11/507062.htm


                                ***

                                Comment


                                • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                  مناشدة لـ (نجوى كرم) أن لا تزور كردستان العراق

                                  -1-
                                  من المقرر أن تزور شمس الأغنية العربية ( نجوى كرم ) إقليم كردستان العراق بداية الشهر المقبل لإحياء حفلات غنائية في مدينتي (أربيل و السليمانية)، و يعتبر هذا الخبر في حد ذاته مفرحا و شرفا للشعب الكردي ألذي يكن كل الحب و المودة لها، لكن في ظروف غير التي يعيشها الأن.

                                  تمتلك هذه الفنانة الموهوبة صفات جمة لا يعرفها الكثيرون عنها مثل وطنيتها و إنسانيتها و ثقافتها وعدم قبولها ظلم الإنسان و إحتقاره و إذلاله بغض النظر عن (جنسه و دينه و قوميته وأصله)، و هذا ما دعانا أن نوجه إليها هذه السطور و هي عبارة عن آهات و حسرات محبوسة في صدور عشرات الآلاف من محبيها المضطهدين المنكسرين المغتصبة حقوقهم في كردستان العراق.

                                  سيدتي العزيزة نجوى كرم أقولها لك و بدون لف ودوران، فقراء و مساكين إقليم كردستان و هم يشكلون نسبة 85% من جمهورك و معجبيك (حسب إحصائيات مجلة فنية تصدر باللغة الكردية في كردستان) يطالبونك ان تسعفيهم و تناصريهم ضد طغيان حكامهم المستبدين عن طريق إلغاء زيارتك إستنكارا لما يقع عليهم من ظلم و حيف.

                                  و لكي تكوني على بصيرة مما أقول أذكر لك بعض الأمثلة :

                                  1 – لا يجوز إنتقاد سلبيات السلطات الحاكمة في الإقليم و المتمثلة بالحزبيين الكرديين (الأتحاد الوطني الكردستاني، الديمقراطي الكردستاني) لأنها بإختصار تحولت إلى آلهة يجب ان لا يعصي اي احد أوامر قادتها و يتعدى خطوطهم الحمراء، و المخالف المعارض يكون ماوراء الشمس مكانا له، و هكذا حال لا يوجد إلا في الأنظمة الديكتاتورية.

                                  2 – مستوى دخل الفرد لا يتعدى 200 دولار في حين ان الغلاء الفاحش يجتاح اسواق الإقليم و يثقل كاهل مواطنيه، و هذا المقدار من المال لا يوفر قوتهم اليومي من رغيف الخبز و شربة االماء مما يدفعهم أن يلجؤا لإعمال غير انسانية كي يزودوا من دخلهم، ما يعني انهم لا يستطيعون أن يعيشوا بكرامة و شرف.

                                  3 – الشريحة الكبرى من جمهورك يتكون من الشباب و هم يقبعون في غياهب السجون و المعتقلات ليس لذنب أو جريمة أقترفوها سوى أنهم وقفوا بوجه الطغيان و الإستبداد و طالبوا بحقوقهم (الأنسانية) البسيطة من ماء و كهرباء و غذاء و دواء، و (السياسية) من حرية التعبير و الإدلاء بالرأي و الإنتخاب الحر، و البقية اللذين لم يستطيعوا الكلام و الإعتراض هاجروا الى خارج البلاد، و قد تجاوز عددهم المليون و الحبل على الجرار.

                                  4 – بعد مدة قليلة يطل العيد علينا، و الأصول تقتضي ان يبتهج الجميع و يعبروا عن فرحهم، و تخرج الأسر البسيطة المتكونة من الاب و الام و اولادهما الصغار للتنزه و قضاء اوقات سعيدة، لكن في كردستان العراق الحال يختلف حيث ينتظر الاطفال الابرياء في بيوتهم متلهفين أن يشتري آبائهم الملابس الجديدة و الحلاوى و ماطاب ولذى من اللحوم لهم، لكن فضاوة ايدي و جيوب الآباء من المال يخيب آمالهم، في حين ان اولاد الحكام الطغاة المستبدين يتمتعون و يتلذذون و طلباتهم كافة اوامر.

                                  -2-
                                  ربما يخطر على بالك بإن الحالة الأقتصادية للإقليم سيئة و لا توجد لديه الثروات الكافية كي يلبي حكامه رغبات الشعب، كلا، ليس هذا هو السبب بل فساد الحكام و نهبهم المال و لصوصيتهم الثروات مكمن العلة.

                                  يتقاضى اقليم كردستان سنويا اكثر من 6 مليار دولار من الحكومة المركزية الى جانب تصديره 100 الف برميل من النفط و مشتقاته يوميا، ناهيك عن الثروات الطبيعية الاخرى و التي يقدر ثمنها بمليارات الدولارات، فضلا عن اموال الجمارك الآتية من المنافذ الحدودية و التي تقدر بمليارات الدولارات ايضا و و و و غيرها من مصادر الاموال التي لاتحصى و لا تعد، كلها تدر مبالغ كبيرة و هائلة، تكفي عشرات ملايين أفراد الشعوب الكبيرة ان تعيش بسعادة و إطمئنان، فما بالك بالشعب الكردي الذي لا يتجاوز عدد افراده 7 مليون.

                                  سيدتي نجوى أقرأي التقارير الدولي الصادرة بشأن حقوق الأنسان و الفساد الأداري و المالي في كردستان العراق كي يتضح لكي صحة ما ذكرت، و ما خفي أعظم.

                                  -3-
                                  جدير بالذكر بإن مرض أنفلونزا الخنازير قد تفشى بصورة جنونية في إقليم كردستان و قد أدى الى وفاة المصابين به و السلطات الكردية لم تقم لحد الأن بأي جهود تذكر لمكافحته و علاجه، و السؤال ياترى هل يستطيعون ان يحموكي منه و هم لا يستطيعون فعل ذلك تجاه افراد شعبهم؟!!

                                  ربما ستخسرين بعض آلاف الدولارات عند امتناعك عن زيارة كردستان لكن ارجو ان تتأكدي بإن رصيد احترامك و محبتك سيزداد عند جمهورك المذلول المضطهد الذي لن ينسى ابدا وقوفك معه، و سيذكر التأريخ عملك البطولي هذا.

                                  و لعلمك يا سيدتي، كاتب هذه سطور شاب كردي عراقي عاش و لا يزال معظم أوقاته بين فقراء و مساكين شعبه مشاركهم همومهم و عذاباتهم، شقائهم و معاناتهم.

                                  يا ترى هل ستناصر المطربة الرائعة نجوى كرم الشعب الكردي في العراق و تلبي طلبهم بإلغاء زبارتها مستنكرة شاجبة افعال القمع و الاضطهاد التي يتعرضون لها على ايدي حكامهم.

                                  نرجو ان يكون الجواب (نعم)


                                  إقليم كردستان العراق


                                  http://www.elaph.com/***/AsdaElaph/2009/11/507062.htm


                                  ***

                                  Comment


                                  • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                    رداً على مهدي مجيد عبد الله


                                    نشرت (إيلاف) بتايخ (26) نوفمبر، مقالاَ للسيد مهدي مجيد عبد الله بعنوان "مناشدة لـ (نجوى كرم) أن لا تزور كردستان العراق"، يهاجم فيها الكاتب حكومة اقليم كردستان ويتوسل إلى الفنانة نجوى كرم أن تلغي زيارتها المقررة للإقليم، ولمّا كان النقد نقداً، بعيداً عن الأذناب التي تلحق به، فإن على السيد مهدي عبد الله أن يكون ذو صدر رحب ويتقبّل الإنتقاد أيضاً، فمثلما تدين، تدان.


                                    أستغرب من السيد مهدي هذا التهجّم غير المنطقي وغير الموضوعي ضد حكومة الإقليم، وهذه التهم التي يلقيها جزافاً دون أي دليل أو إثبات، لاسيما وأنه لا يدرك بأن العالم الآن قرية صغيرة، بات كل شيء فيه مكشوفاً، ولا تستطيع أي حكومة إخفاء شيء عن العالم ونحن نعيش في عصر المعلومات والتكنولوجيا.


                                    يتحدث السيد مهدي عدة نقاط، قام بترقيمها، فارتأيت الوقوف عندها، واحدة تلو اخرى.
                                    كتب السيد مهدي: "لا يجوز إنتقاد سلبيات السلطات الحاكمة في الإقليم و المتمثلة بالحزبيين الكرديين (الأتحاد الوطني الكردستاني، الديمقراطي الكردستاني) لأنها بإختصار تحولت إلى آلهة يجب ان لا يعصي اي احد أوامر قادتها و يتعدى خطوطهم الحمراء، و المخالف المعارض يكون ماوراء الشمس مكانا له، و هكذا حال لا يوجد إلا في الأنظمة الديكتاتورية". لن أخوض في تفاصيل وتحليلات حول هذا الموضوع، لكني أقول للقارىء الكريم، عن أي آلهة يتحدث السيد مهدي وهو يعيش في هذه البقعة التي تشهد تحولات قلّ نظيرها في المنطقة بأسرها، عن أي إستبداد يتحدث وهو لم يتعرض للمساءلة يوماً من الايام من قبل أي جهة أمنية في الإقليم حول كتاباته التي ماهي سوى تشهير وسب وقذف، بحسب المعايير التي وضعت للكتابة.


                                    الآلهة تعني الإنفرادية والرهبة، لكن في إقليم كردستان، ليست هناك إنفرادية والدليل على ذلك الإنتخابات الأخيرة، التحول الجذري الذي حصل في نظام الحكم الذي كان نتاج إنتخابات حرة ونزيهة، وكان حصول المعارضة على أكثر من (25) مقعداً في البرلمان دليلاً على نزاهتها، في وقت نجد فيها نتائج الإنتخابات في بعض دول المنطقة (99.99) وإلخ، إستلام الدكتور برهم صالح لرئاسة الحكومة وتنحي السيد نيجيرفان بارزاني عنها وتغيّر معظم الوجوه الوزارية ومشاركة بعض اقطاب المعارضة في الحكومة الجديدة، كلها دليل حالة صحية في الإقليم وخطوة أخرى في مسيرة دمقرطة اقليم كردستان. ثم نأتي للرهبة التي نجدها في بعض الدول الأخرى بالمنطقة كابوساَ يجثم على صدور الشعوب، بينما في الإقليم، ليست هناك رهبة للأشخاص والأحزاب، بل للقانون رهبة، وليس لسواه، والدليل على ذلك إقبال السيد مهدي مجيد على كتابة ما يطيب له من كلمات توبيخية وحادة، لا تدل سوى على رد فعل عنيف ناتج عن مواقف شخصية لسنا بصددها الآن.


                                    أليست كتابته (مهدي مجيد) لهذه المقالات ونشرها عبر (إيلاف) الرائدة، دون أن يتعرض للمساءلة أو الإستدعاء أو إلى أي تهديد ضمني أو..أو.. من هذه الوسائل التي تنتهجها الأنظمة الشمولية والديكتاتورية، دليل على أنه يُلبِس الألوهية للأشخاص والأحزاب! ويتهمها جزافاَ، دون أي وجه حق.


                                    يكمل السيد مهدي إتهامه الأول بما يلي: "المخالف المعارض يكون ماوراء الشمس مكانا له". حبَذا لو حدد لنا الكاتب حدود الشمس وخارطتها، لنعرف ماذا يقصد؟ أو حبّذا لو تطرق إلى إسم واحد يقبع وراء الشمس حسب قوله! أليس من حق القارىء أن يتسآءل عن هؤلاء المعارضين الذين أُخِذوا إلى ماوراء الشمس. وللعلم: قبل فترة من الآن، وبينما كنا في دورة تدريبية أقامتها معهد صحافة الحرب والسلم (IWPR) لمجموعة من الصحفيين والإعلاميين حول الحماية القانونية للصحفيين، تم دعوة السيد (حاكم حمه جان قادر) رئيس جهاز الأمن بالسليمانية (الأسايش) للدورة، وتعرض لاسئلة إستفزاية من بعض الصحفيين الموجودين حول إعتقال عناصره للناس بشكل عشوائي وبدون مذكرة إعتقال من القضاء، فوضع السيد رئيس جهاز الأمن رهاناً أمام الصحفيين الموجودين بأن يأتي أحدهم بإسم شخص واحد تم إعتقاله دون مذكرة إعتقال من القضاء، فسكت الجميع، ليس خوفاً، بل لأنهم عجزوا عن إيجاد إسم أو حالة واحدة من التي يسمعونها أو يقرأونها في كتابات السيد (مهدي مجيد) وغيره، وبإمكان السيد (مهدي مجيد) مراجعة المعهد المذكور والحصول على نص الحوار الذي دار هناك (بالصوت والصورة).


                                    يقول السيد مهدي: "مستوى دخل الفرد لا يتعدى 200 دولار في حين ان الغلاء الفاحش يجتاح اسواق الإقليم و يثقل كاهل مواطنيه، و هذا المقدار من المال لا يوفر قوتهم اليومي من رغيف الخبز و شربة االماء مما يدفعهم أن يلجؤا لإعمال غير انسانية كي يزودوا من دخلهم، ما يعني انهم لا يستطيعون أن يعيشوا بكرامة و شرف".


                                    مع أني أتفق مع الكاتب في بعضٍ مما ورد من حيث المبدأ، لكن أرى بأنه يبالغ كثيراً في وصف الحالة الإقتصادية، لاسيما وإننا نجد الأيدي العاملة من كافة دول المنطقة تتجه نحو كردستان، وربما يصادفهم السيد مهدي في شوارع السليمانية يومياً، الوضع العام يدل على أن الناس في الإقليم يحصلون على قوتهم اليومي بكرامة وشرف، عكس ما يقوله السيد مهدي حول معيشة الناس دون كرامة وشرف! (مع إحترامي للناس)، فالعامل العادي يحص يومياً على 20 دولاراً على الأقل وبهذا يكون دخله (400) دولار، وطبعاً إقليم كردستان ليس جنة عدن، وهناك فقراء بالطبع، لكن الوضع العام والحالة المعيشية جيدة أو لنقل لابأس بها، وليست بهذه الحالة السوداوية التي يذكرها كاتبنا.


                                    "الشريحة الكبرى من جمهورك يتكون من الشباب و هم يقبعون في غياهب السجون و المعتقلات ليس لذنب أو جريمة أقترفوها سوى أنهم وقفوا بوجه الطغيان و الإستبداد و طالبوا بحقوقهم (الأنسانية) البسيطة من ماء و كهرباء و غذاء و دواء، و (السياسية) من حرية التعبير و الإدلاء بالرأي و الإنتخاب الحر، و البقية اللذين لم يستطيعوا الكلام و الإعتراض هاجروا الى خارج البلاد، و قد تجاوز عددهم المليون و الحبل على الجرار". بهذه الفقرة يصف كاتبنا وضع الشباب في الإقليم. لن أتحدث عن السجون، وما يقوله السيد مهدي حول زج الشباب بها بسبب " حرية التعبير و الإدلاء بالرأي و الإنتخاب الحر، لأن السيد مهدي أكثر شاب تمرداً في الإقليم ويعبر عن رأيه بكل حرية بل ويتجاوز الحرية، وأدلى بصوته بمنتهى الحرية وينتقد ويزمجر ويعترض ويحرق الأخضر واليابس، وهو خارج السجن، بل لم يرَ السجن البتّة! اليس هذا دليلاًَ ينفي ما يذكره.


                                    أدعو الكاتب عبر منبر إيلاف، إلى وضع يده على ضميره والتحدث عن الإعمار والنهضة في الإقليم في كل المجالات. فإذا كان رئيس الحكومة السابق السيد نيجيرفان بارزاني وبعده السيد رئيس الحكومة الجديدة برهم صالح قد أقرّا واعترفا بوجود الأخطاء والنواقص والعيوب واستشراء الفساد في بعض المفاصل والمؤسسات الحكومية وتعهّدا بمكافحة الفساد والعمل من أجل إزالة النواقص العيوب، وتشكيل هيئة النزاهة وإنقاص نسبة من رواتب الوزراء ومسائلة المسؤولين وإجبارهم على الكشف عن ممتلكاتهم من مبدأ "من أين لك هذا"... أليس كل هذا دليلاً بأن حكومة الإقليم تتجه نحو إصلاح الأخطاء والسير بهذا الكيان نحو بر الأمان.


                                    الخلاصة، ألا يرى السيد مهدي مجيد أن مجيء فنانة من هذا الطراز إلى الإقليم تعتبر ميّزة للكردستانيين، ودليل على وجود الإستقرار والأمن وشبه حالة من الرفاهية في هذه البقعة التي تتحول يوما بعد يوم إلى واحة جميلة في صحراء تعبث فيها يد الإرهابيين من القاعدة والمجموعات المسلحة التي لا تؤمن بالديمقراطية وحقوق الإنسان.
                                    أدعو السيد مهدي مجيد أن يضع يده في يدنا، نحن الغيورون على وطننا، لنستقبل نجوى كرم بباقة ورد، نقطفها من مروج كردستان، ونغني معها للمحبة والسلام.


                                    * إعلامي في كردستان العراق



                                    http://www.elaph.com/***/AsdaElaph/2009/11/507515.htm

                                    Comment


                                    • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف















                                      Comment


                                      • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف


















                                        Comment


                                        • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف














                                          Comment

                                          Working...
                                          X