• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

    الشيخ وليد آل إبراهيم "عراب" قرداحي

    من جانبه، قال الإعلامي "جورج قرداحي"، ردا على سؤال حول جديته في تقديم برامجه، "أنا لا أحب أن أطرح نفسي كزير نساء، فأنا أحترم زوجتي وأولادي".

    وأكد قرادحي أن الشيخ وليد آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة mbc هو "عرابه" الحقيقي، وقال "عرابي هو أبي، لكن أبي توفي منذ عام 1987، كما أن هناك أناسا كثيرين منهم "جبران الحايك"، كان لهم فضل علي لكنهم أصبحوا الآن في دار الحق".

    وأضاف "أدين بالفضل للشيخ وليد آل إبراهيم، فهو غير مجرى حياتي، حيث كان قراره بقيامي بتقديم برنامج "من سيربح المليون" على الإم بي سي، حيث كان ذلك في أواخر عام 1999"، رغم أنه كان مرشحا لتقديم البرنامج في البداية الفنان المصري يحيى الفخراني".

    وأكد جورج أنه مستمر في العمل في قناة "الإم بي سي"، كاشفا عن أنه سيقدم بعد شهر رمضان المقبل برنامجا بعنوان "القوة العاشرة"، مشيرا إلى أن قراره بتقديم برنامج "افتح قلبك" على قناة "إل بي سي" في فترة سابقة، كان بالاتفاق مع الشيخ وليد آل إبراهيم وبمباركته.

    وحول اعتبار البعض برنامجه "افتح قلبك" فاشلا، مقارنة بـ"من سيربح المليون"، قال جورج قرادحي إن البرنامج لم يكن فاشلا، لكن الناس في مقارنتهم له مع "من سيربح المليون" سيجدونه فاشلا، وكذلك الحال لو قدمت أي برنامج آخر، مشيرا إلى أن استطلاعات الرأي في أول 3 سنوات من تقديم البرنامج المليوني أظهرت أنه كان البرنامج الأكثر مقدرة على جذب الجمهور وجعل الشوارع خالية من المارة.

    ورفض فكرة تقديم برنامج ذي طابع سياسي، حرصا على جمهوره؛ مما أسماه "النفاق السياسي"، وكذب بعض الساسة في عالمنا العربي.

    وكشف قرداحي عن أن جده لأبيه هو من علمه إتقان اللغة العربية والإلقاء، مشيرا إلى أن زوجته تصوت دائما في برنامجه "من سيربح المليون"، وقال إنها تمتلك رؤية نقدية مهمة تساعده في تقديم برنامجه.

    عراب لبنان

    فيما طالب كل من جورج قرداحي ونجوى كرم الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان بأن يكون "عراب" الوفاق الوطني في البلاد، مطالبين الشعب اللبناني بالالتفاف حول رئيسهم، وأن يكونوا يدا واحدة حتى يعود الوئام والسلام إلى البلاد.

    وقالت نجوى إنها كانت في دولة الإمارات العربية المتحدة وقت توقيع اتفاق الدوحة بين الفرقاء اللبنانيين. وتمنت على كل المسؤولين اللبنانيين ألا يخذلوا الشعب اللبناني وفرحته الكبيرة بالتوصل إلى اتفاق ينهي فترة من التوتر والاحتقان.

    من جانبه، طالب الإعلامي جورج قرداحي الرئيس اللبناني بأن يكون "عراب" كل اللبنانيين.

    وغنى جورج خلال الحلقة أغنية "بحبك يا لبنان"، بعدما طالبه نيشان والجمهور بذلك، وقامت نجوى بمشاركته الغناء، وسط تصفيق حاد من الجمهور المشارك بالحلقة.

    شمس لبنان.. لا تغيب

    وولدت نجوى كرم في عائلة مارونية لبنانية، والدها كرم كرم وأمها باربرا شاهين، لها أخت واحدة، سلوى، وثلاثة إخوة؛ توني وجان ونقولا. وبدأت حياتها كمدرسة وانطلقت في الغناء في الثمانينيات. وشاركت في عام 1985 في مسابقة "ليالي لبنان" وفازت بالميدالية الذهبية.

    وأطلقت سنة 1989 أول ألبوم لها بعنوان "يا حبايب"، كما لاقى ألبومها الثاني "شمس الغنية" الذي أطلق سنة 1992 نجاحا كبيرا. وأصدرت نجوى 16 ألبوما، ونحو 155 أغنية، بحسب موقعها على الإنترنت الذي يحمل اسم "الملكة".

    وتميزت كرم بصوتها الجبلي القوي، وتعد مطربة شعبية من الطراز الأول. ويذكر أنها لم تغن سوى باللهجة اللبنانية وأغنية واحدة بالفصحى، مما ميزها عن بقية الفنانين اللبنانيين الذين اتجهوا للغناء باللهجة المصرية، حيت تعتقد الفنانة أن غنائها بهذه اللهجة يعد واجبا وطنيا.

    واشتهرت "شمس الأغنية" بمواقفها الإنسانية التي دفعتها للخروج بأغنية طالبت من خلالها الشعوب العربية بالتضامن مع الشعب اللبناني الذي عانى من تبعات حرب تموز، كما تميزت بإتقانها لغناء "العتابا" و"الميجنا" والمواويل اللبنانية التي تزينت ألبوماتها الـ16 بها.


    صاحب "من سيربح المليون"

    أما جورج قرداحي، فقد نال بدوره شهرة واسعة بين مختلف فئات المجتمع العربي العمرية والثقافية، بعدما قدّم برنامج "من سيربح المليون" على شاشة mbc.

    بدأ قرداحي خريج الحقوق والعلوم السياسية من تلفزيون لبنان الرسمي وصحافياً في جريدة "لسان الحال" قبل أن ينضم في العام 1979 إلى فريق إذاعة مونتي كارلو في باريس، ليحقق معها شهرة واسعة استمرت حتى العام 1992، وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في الإذاعة.

    وانتقل قرداحي إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، التي قضى معها عامين من مشواره الإعلامي، لينضم في العام 1994 إلى إذاعة (إف إم إم بي سي) في لندن، ثم ينطلق في عام 2000 إلى محطة تلفزيون الشرق الأوسط إم بي سي وتحديدا برنامجه الشهير "من سيربح المليون".

    ترك قناة mbc لينضم إلى قناة LBC وعمل برنامج افتح قلبك. ولم يستمر أكثر من سنة، ثم عاد إلى قناة mbc وظهر مرة أخرى في برنامج من سيربح المليون. وقيمة الجائزة 2 مليون دولار، ويعد حاليا لإصدار برنامج "القوة العاشرة".

    Comment


    • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

      صور من الحلقة ب وقت الدعايات













      Comment


      • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف










        Comment


        • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف






          عقلي طار مني

          Comment


          • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

            برنامج «العراب» يختتم حلقاته بوهج شمس الأغنية اللبنانية وثقافة قرداحي








            «بنت زحلة» هو ما يمكن اختصار تجربة المطربة اللبنانية نجوى كرم بلونها اللبناني الاصيل الممتد عمقا في ذاكرة بلاد الشام ، صوت آسر وقدرة على خطف الابصار بحنان وقوة ما تملك من مقدرات صوتية ، وحساسية عالية في الاداء ، ليس هذا ما تقدمه المطربة الجميلة الانيقة نجوى كرم ، هي تقدم عبر حواراتها اخلاقيات البنت الشرقية ، والصدق في التعبير دون تجميله كما قالت حين « اكلت قتلة من اللي مقسوم لها من ابيها» لذهابها للسينما مع صديقات الحيّ
            بوسط الحيّ التجاري ببيروت قدم نيشان حلقته الاخيرة من برنامج «العراب» مستضيفا الى جانب نجوى كرم مقدم المليون جورج قرداحي ، لم تكن الحلقة استثنائية في الاسئلة التي وضعها المعد طوني سمعان وفريق عمله ، فكل الاسئلة معروفة ومكررة ، وبالتالي الاجوبة تكون معروفة لدى جمهور المشاهدين خلف الشاشات في بيوتهم.
            الجديد هو ما قدمه مخرج الصعاب الفنان اللبناني ذو العين البصيرة واليد «المش قصيرة» المخرج باسم كريستو ، اذ ان التحكم في تقنيات الصوت والضوء والكاميرات في موقع مفتوح ومزدحم بوسط بيروت يصبح صعبا خصوصا في ظل تقلبات الطقس الذي لم ينقل لنا نيشان عنه شيئا، ان كان باردا ومنعشا تزامنا مع انتصار الارادة اللبنانية على حرب أهلية كانت على شفا حفرة من التحقق . الا ان كريستو كان كعادته حين لا يصعب عليه شيء قادرا على التحكم بالصوت والصورة التى غابت مرة واحدة دون اختفاء الصوت لبضع ثوان فقط فاسودت الشاشة، واصبحنا مستمعين لا مشاهدين في تلك اللحظة التي لم تطل كثيرا ، فسرعان ما اعاد باسم كريستو قدرته على السيطرة على الاوضاع، كاميراته لم تكن فقط مسلطة على اجواء حلقة العراب، بل كانت تنقل احوال المقاهي العامرة بالبشر في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، وهو ما اضاف جوا حيا لنقل عودة الناس لممارسة حياتها الطبيعية بعد ان عم السلام لبنان بعد عامين من «وقف الحال» اللبناني بسبب صراع الاخوة والمليشيات .
            بيروت مزدحمة بناسها، عائلات بأكملها فرادى او جماعات جلوسا في المقاهي والمطاعم واطفال وشباب من الجنسين يقتنصون فرص الحياة الطبيعية المتاحة لهم.
            بيروت الجمال .. الحب .. الحرية ... السلام تفتح ذراعي السياحة لجميع شعوب الارض ، المطربة نجوى كرم الواعية بأحوال بلدها وكذلك قرداحي قدموا انموذجا للتعايش والسلام والمحبة الموصولة تاريخيا بدم اللبنانيين، لم تقدم نجوى اختياراتها الغنائية اعتباطا، فمن قلب العاصمة غنت « لا للطائفية .. نعم للمحبة» وكان على كاميرا كريستو لحظتها ان تأخذ لقطات من المقاهي التى عمها آلاف البشر ومن كل الطوائف ، ليثبت حالة المحبة والسلام التي تعم لبنان بعد اختيار العماد ميشيل سليمان رئيسا للبلاد بما يأذن لسنوات حصاد للسلام المرتقب، كريستو ركز كاميرته على حلاوة نجوى وانسجام الجمهور مع مطربتة الاثيرة.
            الاسئلة لم تخرج عن الاطار التقليدي ما بين الخاص والعام ، ربما احتاج العراب في جولته الثانية تسليط الضوء على ما هو جديد في عالم الفنانين ان كان راغبا في ابقائهم تحت ضوء نيشان، حرفية نيشان في الاداء وعمق ثقافته وحدهما لا تكفيان، فاحيانا تطل المجاملات الثقيلة خصوصا لـ mbc والتي تقدم نفسها عبر قنواتها المميزة، ومن يجب ان يمدحها هو الالتفاف العربي الكبير حول قنواتها، لا مدحاً زائداً للشيخ وليد بن ابراهيم رئيس مجلس ادارة شبكة ام بي سي، لان عمل الوليد بن ابراهيم هو البحث عن المواهب الاستثنائية مثل نيشان وقرداحي وغيرهما لتقديم اجمل ما لديهم لمشاهدي شاشته، فالمدح الزائد والذي يصل لدرجة التملق لا يعني المشاهدين في شيء، فقط هدر من وقته الثمين، اثناء متابعته لبرنامج « العراب».
            قرداحي «طينها» حين اختار عرابه رئيسه في العمل الشيخ وليد الابراهيم، مع انه ذكر في سياق ما ذكر ان جده علمه أدبيات الالقاء باللغة العربية، وكيف دربه، وهو ما نأخذه الآن منه كمشاهدين ... جده هو عرابه كما نعتقد، فحتى لو انتقل لدار الحق يبقى أثره أكبر في المشهد التلفزيوني، وهو سر نجاحه والتفاف الناس حول «كاريزما» امتلكها جورج قرداحي، اللطف وردّ الجميل «شيء حلو» يمكنه ان يقدمه بشكل شخصي لرئيس mbc من غير شاشة mbc.
            نجوى كرم ايضا لطيفة وظريفة ؟؟ .. .. حين اختارت شركة «روتانا» المنتسبة لها كعراب لمشوارها الفني، فيما كانت احد البرامج اللبنانية او حتى الكنسية التي اكتشفت صوتها عبر التراتيل الدينية هي «مهد» واساس عرابها الموجه الأول لها، وليست «روتانا» التي لو كانت نجوى غير نجوتنا، وكانت بقدرات عادية لم تقف معها ابدا، ولم تقف معها روتانا الا بسبب موهبتها العالية وقوة حضورها وجمال صوتها وتميزها باللون اللبناني الاصيل .
            حين حاول نيشان كسب سبق اعلامي لعرابه عن زواج نجوى كرم المرتقب، استطاعت هذه المطربة النجيبة ان تقدم اجابة مبهمة بذكائها ، .. وختمتها بالقول « ليه بدك توقف نصيبي» ... ومن ثم غنت « مغرومة» فوقع المشاهدون في حيص بيص السهل الممتنع ، لم تعترف بوضوح ولم تنكر بوضوح ايضا .
            كان نيشان قد اهدى تحيات المساء لجموع الصحافيين العرب الحاضرين للحلقة، وحين سلطت كاميرا باسم كريستو عليهم، كانوا جميعا من الصحف والمجلات اللبنانية، او مراسلين المجلات العربية، ولا احد حضر من الصحافة العربية او الخليجية .. ربما كانت محاولة لتكبير ما لا يتكبر في الاقبال الاعلامي العربي الكبير والمذهل والعجيب لتغطية البرنامج .. التغطية هي ما تنشر في المطبوعات العربية والخليجية من دون حضورهم لتغطية البرنامج في بيروت .

            Comment


            • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف



















              Comment


              • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف












                Comment


                • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف










                  Comment


                  • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                    في الحلقة الأخيرة من العرّاب
                    كرم تتألّق فنياً وتخفق سياسياً... وقرداحي مثالي وليس نسونجي
                    بيروت - ربيع عوّاد

                    من «وسط بيروت» الصامد العائد كطائر الفنيق، نافضاً عنه رماد الاعتصامات
                    والخلافات السياسية، مكللاً بالفرح والفن والجمال، اختتم نيشان برنامجه
                    الأسبوعي «العرّاب» مساء الجمعة الماضي بعدما اضطر نتيجة الظروف الأمنية
                    المتوترة التي عصفت بلبنان أخيراً إلى الإنتقال الى دبي لإكمال حلقاته،
                    لكن «العرّاب» أصر على العودة حاملاً شعار «من بيروت البداية ومنها أيضاً
                    الخاتمة».

                    «ما بينطال الأرز العالي ولا بينباع العلم الغالي، احنا البرق برأس
                    الحربة ومهما تزوبع ريح الغربة، ما بتلوي سيوف الخيالة وما بينطال الأرز
                    العالي»، بهذه الأغنية افتتحت نجوى كرم الحلقة الأخيرة من «العراب» الذي
                    استضافها الى جانب الإعلامي اللبناني جورج قرداحي. كان صوتها الجبلي
                    الأصيل يصدح في أرجاء وسط بيروت التجاري أمام جمهور كبير توافد لحضور
                    الحلقة، وأثارت كلمات الأغنية حماسة لدى الحضور مؤكدة أن بيروت ستبقى
                    عاصمة الإنفتاح والفرح والثقافة والفن الأصيل مهما استبدّ بها الظالمون.

                    كانت بداية الحلقة عبارة عن غزل متبادل بين الضيفين، ما أضفى نوعاً من
                    الرتابة عليها. لم تخف نجوى إعجابها بجورج، ووصفته بالمميز وليس
                    المتكبر وبالمثقف وليس المتفلسف. بادلها قرداحي بالمثل، فشبّه
                    صوتها «بسهل البقاع اللبناني مرتدياً ثوباً أخضر مخملياً» قائلاً لها:»أنا
                    معجب بك وبشخصيتك كإمرأة».

                    وأثبتت نجوى، خلال الحلقة، أنها فنّانة ذكية بامتياز، فهي لم تشفِ غليل
                    نيشان الذي كان «يلفّ ويدور» للحصول على جوابٍ أو خبرٍ يشكّل سبقاً إعلامياً
                    للحلقة الأخيرة من برنامجه، وراحت تبادله الأسئلة المحرجة والشخصية
                    بأغنية، فعندما سألها عمّا اذا كانت تعيش حالة حب غنت له «ان رديت عليك
                    حاسبني ان رديت عليك»، لكنه لم يستسلم فسألها: «هل يستطيع الفنان العيش
                    من دون غرام؟» فغنت له «عم يرجف قلبي يا أمي»، وفي تلك اللحظة عزفت
                    الفرقة الموسيقية أغنية «زفّوا العروس» ووقفت نجوى أمام الجمهور وغنّت
                    لهم «تهموني بغرامو». كانت الفقرة مميزة جداً وأضفت جواً من الفكاهة على
                    البرنامج وظهرت نجوى خلالها «خفيفة الظلّ» هي الحريصة دائماً على صورتها
                    كفنانة رصينة.

                    بين نجوى وماجدة

                    لم يدم جو المرح طويلاً، اذ سرعان ما ظهر التوتر على نجوى بعد تطرّق نيشان
                    الى سبب عدم انتشار أغنية الـديو «بالسنة» التي جمعتها بالموسيقار
                    اللبناني ملحم بركات، فتهرّبت نجوى كعادتها عبر اداءئها الأغنية أمام
                    الحضور الذي تفاعل معهاأشدّ تفاعل، محاولةً بذلك اثبات انتشار الأغنية.
                    لكنَّ ذكاءها خانها هذه المرة، لأنّ الحضور كان بغالبيته من نادي معجبيها
                    ومن الطبيعي أن يحفظ أغانيها عن ظهر قلب. وكان نيشان لها بالمرصاد
                    مقارناً بين «بالسنة» و»اعتزلت الغرام» للفنانة ماجدة الرومي وهي من
                    ألحان الموسيقار بركات أيضاً ثم سألها: «أيّ الأغنيتين الأفضل بنظرك؟»
                    فتهربت من الإجابة، لكنه ألحّ على الموضوع وسألها حرفيّاً «هل تغارين من
                    ماجدة الرومي؟»، سؤال وقع كالصاعقة على نجوى التي أجابت بانزعاج
                    واضح: «عيب مثل هذا السؤال، أفتخر بها كفنانة لبنانية».

                    سياسة

                    وفي زواريب السياسة، نجح نيشان في استفزاز نجوى عندما أخبرها أن جورج
                    وسوف، الذي حلّ ضيفاً في إحدى حلقات البرنامج قال إنه لا يؤدي أغنية وطنية
                    الا لبلده سوريا، ما أثار غضبها فردّت «أمثّل بلدي وأزرع قضيتي أينما
                    حلّلت». لم نعرف أية قضية قصدت، خصوصاً أنها تعرضت لانتقادات كثيرة
                    لمبايعتها الرئيس السوري حين غنت له أغنية خاصة تهنئه فيها على تجديد
                    ولايته؟ ولم نفهم كذلك دعوتها الجميع من مشاهدين وحضور، الى الكفّ عن ذكر
                    السياسة فيما راحت هي توزّع انتقاداتها شمالاً ويميناً لزعماء اختلفوا مع
                    النظام السوري بعد سنوات طويلة من التحالف المسبق!

                    أما الإعلامي جورج قرداحي، الذي بدت مشاركته خجولة في البرنامج، فأعلن
                    رفضه الخوض في الإعلام السياسي لأنه يفتقد الى الموضوعية، وأطلق نداءً
                    صادقاً الى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان ناشده فيه الا يكون
                    حكماً بين اللبنانيين بحسب المادة الأولى من الدستور اللبناني بل عرّاباً
                    للوفاق الوطني.

                    وفي سياق الحلقة أعلن قرداحي رفضه صفة الـ«نسونجي» التي تلاحقه لأنّه بهيّ
                    الطلعة وله قافلة طويلة من المعجبات وعلّق قائلا: «لا أحب هذه الصفة ابداً،
                    فأنا أحترم زوجتي وعائلتي تحتلّ المرتبة الأولى في حياتي». وكشف قرداحي
                    أنه يحضّر لبرنامج جديد بعنوان «القوّة العاشرة»، سيعرض بعد شهر رمضان
                    المبارك، معتبراً أن عرّابه هو الشيخ وليد ابراهيم مالك تلفزيون mbc الذي
                    اختاره لتقديم «من سيربح المليون؟»، البرنامج الذي غيّر مجرى حياته.

                    على الهامش

                    • لماذا بدلت نجوى فستانها الأسود بآخر فضيّ اللون مع أنّ المناسبة ليست
                    حفلة بل مقابلة تلفزيونية؟

                    • ليت نيشان يتخلّى في الموسم المقبل من «العرّاب» عن حركاته الاصطناعية
                    ويحرمنا من «تفلسفه» المبالغ فيه!

                    • أثبت قرداحي أنه رجل مثقف في فكره وراق في حضوره.

                    • كان الحضور بغالبيته من نادي معجبي نجوى كرم ومزعجاً الى درجة أنه لم
                    يلتزم أوامر مدير المسرح وكان يصرخ ويثرثر خلال البث المباشر.

                    • أطربتنا نجوى بباقة من أغنياتها الجميلة، مؤكدة أنها فنانة بكل ما
                    للكلمة من معنى.

                    • ألغيت فقرة «الغرفة المعزولة» لأنها لم تبث من الأستوديو: «أحسن!»

                    • لم ترغب نجوى في الإفصاح عن عمرها الا أن نيشان الذي لا يؤتمن على سرّ،
                    قال إنها من مواليد 26 شباط (فبراير) 1966، ما أثار استياءها لتعود
                    وتردّ له الصاع صاعين بعد دقائق قائلةً له «انت ما عندك خط احمر وبتضلك
                    تفضّح فينا».

                    • تهافت المعجبون في فترة الإستراحة لالتقاط الصور مع نجوى وكانت تقبل
                    طلباتهم بطيبة خاطر.

                    • عندما أهدت نجوى الوردة الحمراء الى والدتها سألها نيشان: «لماذا
                    اخترت اهداءها الى والدتك؟»، فهل كان يريد أن تقدّمها له مثلا؟


                    هذا لنك الصورة
                    http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2008/06/0
                    3/63372_fghfgh.jpg


                    جريدة الجريدة
                    http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=63372

                    Comment


                    • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                      نجوي وقرداحي.. تمازج بين الطرب والحضور الواثق

                      العراب في ختام حلقاته لهذا الموسم

                      متابعة -جنان الصبّاغ : أضاءت شمس الأغنية اللبنانية نجوي كرم مسرح العرّاب في الحلقة الأخيرة للموسم الحالي للبرنامج إذ حلّت ضيفة مع الإعلامي الكبير جورج قرداحي علي برنامج العرّاب الذي يقدمه الإعلامي نيشان ديرهار وتيونيان علي قناة العائلة mbc1 بحيث طغي الصوت الجبلي علي المسرح وأتي ذلك مثبتاً لوفاء لبنان نظراً لانطلاق الصوت والصورة مجددا في بيروت بعد توقف دام أسبوعين والسبب في ذلك عائد للأوضاع الأمنية غير المستقرة.

                      اختتم الإعلامي نيشان الموسم الأول من برنامجه العراب ، بحلقة تميزت بضيفيه الفنانة نجوي كرم والإعلامي جورج قرداحي، كما تميزت بموقع الحدث الذي بث علي الهواء مباشرة يوم الجمعة الفائت من أمام الآثار الرومانية الموجودة وسط العاصمة بيروت.

                      تميزت تلك الليلة بالطابع الفني-الثقافي الذي طغي عليها اضافة الي ما أعدته إدارة mbc من ديكورات خاصة بمسرح العراب.

                      وفي حشد جماهيري لم يشهد هذا المسرح له مثيل من قبل سطعت شمس الأغنية إثر وصولها الي المكان وتألقت بطلتها المتميزة وحضورها الجاذب.

                      وبعد وصول الإعلامي جورج قرداحي الي المكان المخصص دخل مقدم البرنامج نيشان لاستقبال ضيفيه وسط الحشود التي لازمت المسرح من حوالي الساعة الخامسة من بعد ظهر ذلك اليوم.

                      ووسط الهتافات الممتزجة بالتصفيق من جهة والتشديدات الأمنية من جهة ثانية استقبل نيشان ضيفيه في وسط مسرح العراب. انطلقت الحلقة التاسعة والنصف مساءً بدأتها شمس الأغنية بعدد من أشهر أغانيها الحديثة والقديمة.

                      بعدها بدأ نيشان بطرح أسئلته الذكية علي ضيفيه من خلال حوار امتاز بالجدية واختلط ما بين سياسي وثقافي وفني.

                      استطاع الضيفان وبحنكة تخطي عقبات الأسئلة التي طرحت عليهما وخصوصاً نجوي كرم التي تخطت كل ما هو مبطن معتمدة في بعض الأحيان علي الرد بالغناء من حيث مضمون السؤال.

                      أما الإعلامي جورج قرداحي صاحب الشخصية المتزنة والمتميزة بثقافتها العامة وسرعة البديهة الواضحة أضفي علي الحلقة الأخيرة من برنامج العراب جواً من الرصانة والرومانسية مما ساعد علي إنجاح الحلقة وتميزها.

                      إذاً يمكننا القول ان اختيار هذين النجمين اضافة الي الزمان والمكان قد ساعد نيشان كثيراً من أجل الوصول الي اختيار الأفضل وتحقيق الأكثر تميزاً علي جميع الأصعدة، فقد أصاب نيشان الهدف ووفق بضربته هذه.

                      الجدير بالذكر ان العراب برنامج أسبوعي يعرض علي شاشة ٍmbc وهو من إعداد طوني سعفان ونيشان وإخراج باسم كريستو وتقديم نيشان.

                      وقد حاز هذا البرنامج علي شهادة جماهيرية عريضة لمقدرة نيشان بالتعاون مع فريق عمل البرنامج علي استضافة كوكبة من ألمع نجوم الغناء والتمثيل في العالم العربي.

                      ليس هذا فحسب، بل وكان ختامها مسكاً مع الإعلامي جورج قرداحي وشمس الأغنية نجوي كرم واحتفالات وسط المدينة بيروت علي أمل اللقاء في الموسم الجديد.

                      مع نجاح وتألق وتميز جديد.

                      Comment


                      • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف





















                        شموخ العظمة

                        Comment


                        • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                          في أواخر الشهر الحالي سوف تطرح شمس الأغنية اللبنانية أغنية جديدة في
                          الأسواق مع فيديو كليب من اخراج فادي حداد وانتاج شركة روتانا

                          New song & new v.clip 'll be released end of Jun.2008 . The v.clip is
                          directed by Fady Haddad .

                          Comment


                          • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                            وتعود شمس لبنان لتشرق فيها مرة أخـــــــــرى


                            نجـــــــــــــــوى كـــــــــــرم ارزة لبنان

                            هذا الصيف فى انحاء لبنان شارقة


                            خمس حفلات

                            الحفل الاول:
                            ـــــــــــ
                            الجمعة 8 آب : حبتور
                            مع جورج وسوف

                            الحفل الثانى:
                            ــــــــــــ
                            السبت 9 آب : استراحة صور

                            الحفل الثالث:
                            ــــــــــــ
                            السبت 16 آب : أوسكار جونية
                            مع ملحم بركات

                            الحفل الرابع:
                            ____________

                            الجمعة 22 آب : حبتور
                            مع عاصى الحلانى و فارس كرم

                            الحفل الخامس :
                            ـــــــــــــ

                            السبت 23 آب : فردوس اهدن
                            مع ملحم بركات

                            Comment


                            • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                              نجــــــــــــوى كـــــــــــــرم


                              ثلاث حفلات فى شهر اب فى سوريا

                              الحفل الاول :
                              ـــــــــــ
                              الخميس 7 اب
                              بلودان

                              لحفل الثانى :
                              ــــــــــــ
                              الخميس 14 اب
                              بمدرج الخير فى وادى النصارى
                              مع
                              كاظم الساهر

                              الحفل الثالث :
                              ـــــــــــــ
                              الخميس 12 اب
                              فى شيراتون الشام
                              مع جورج وسوف



                              Exclusive : Queen 'll perform 3 concerts in Syria :
                              Aug.7 - Blodan
                              Aug.14 - Wadi alnasara
                              Aug.21 - Damascus - Sham Sheraton

                              Comment


                              • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                لأول مرة

                                نجــــــــــوى كـــــــــــرم

                                فى السودان


                                حفل يوم الخميس الموافق 3 تموز 2008

                                Comment


                                • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                  تحى الملكة ثلاث مهرجانات فى تونس هذا الصيف هم مهرجان قرطاج - مهرجان
                                  مونستير - مهرجان صفاقص فى الفترة مابين 25 - 30 تموز
                                  حفل قرطاج سيكون يوم الجمعة 25 تموز و سيسبقه بيوم واحد مؤتمر صحفى


                                  Exclusive : Queen NAJWA 'll perform 3 concerts in Tunisea in 3
                                  festivals : Cartage , Monaster , Sefax .

                                  There 'll be press conferance Jul.24 in Tunis .

                                  Comment


                                  • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                    Comment


                                    • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                      Comment


                                      • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                        اليوم على راديو روتانا دلتا
                                        حكيو عن برنامج كلمة فصل
                                        الي تقدمة الاعلامية الراقيه جومانة بو عيد وذكرووو الفنانين الي راحو
                                        يطلو بالبرنامج
                                        منهم السيدة نجوى كرم
                                        كاظم الساهر
                                        جورج وسوف
                                        واحنا بانتظار الملكة مع جومانه بوعيد

                                        Comment


                                        • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                          حفلات صيف 2008
                                          ـــــــــــــ


                                          الخميس 3 تموز : السودان

                                          السبت 19 تموز: كازينو لبنان

                                          الخميس 24 تموز:فى تونس مؤتمر صحفي

                                          25 - 30 تموز :
                                          مهرجان قرطاج
                                          مهرجان في منستير
                                          مهرجان في صفاقص

                                          الخميس 7 آب : بلودان سوريا

                                          الجمعة 8 آب : حبتور

                                          السبت 9 آب : استراحة صور

                                          الخميس 14 آب : مجمع الخير - وادي النصارى

                                          السبت 16 آب : أوسكار جونية

                                          الخميس 21 آب: شيراتون الشام

                                          الجمعة 22 آب : حبتور

                                          السبت 23 آب : فردوس اهدن

                                          ***************************

                                          Comment

                                          Working...
                                          X