• If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

Announcement

Collapse

قوانين المنتدى " التعديل الاخير 17/03/2018 "

فيكم تضلو على تواصل معنا عن طريق اللينك: www.ch-g.org

قواعد المنتدى:
التسجيل في هذا المنتدى مجاني , نحن نصر على إلتزامك بالقواعد والسياسات المفصلة أدناه.
إن مشرفي وإداريي منتدى الشباب المسيحي - سوريا بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة ، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات.
وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا يتحمل أي من إدارة منتدى الشباب المسيحي - سوريا أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.
عند التسجيل بالمنتدى فإنك بحكم الموافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف قوانين المنتدى فإن هذه القوانين وضعت لراحتكم ولصالح المنتدى، فمالكي منتدى الشباب المسيحي - سوريا لديهم حق حذف ، أو مسح ، أو تعديل ، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه على العام فلا يحق لك الملاحقة القانونية أو المسائلة القضائية.


المواضيع:
- تجنب استخدام حجم خط كبير (أكبر من 4) او صغير (أصغر من 2) او اختيار نوع خط رديء (سيء للقراءة).
- يمنع وضع عدد كبير من المواضيع بنفس القسم بفترة زمنية قصيرة.
- التأكد من ان الموضوع غير موجود مسبقا قبل اعتماده بالقسم و هالشي عن طريق محرك بحث المنتدى او عن طريق محرك بحث Google الخاص بالمنتدى والموجود بأسفل كل صفحة و التأكد من القسم المناسب للموضوع.
- إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع و ذكر المصدر بنهاية الموضوع.
- مو المهم وضع 100 موضوع باليوم و انما المهم اعتماد مواضيع ذات قيمة و تجذب بقية الاعضاء و الابتعاد عن مواضيع العاب العد متل "اللي بيوصل للرقم 10 بياخد بوسة" لأنو مخالفة و رح تنحزف.
- ممنوع وضع الاعلانات التجارية من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- ممنوع وضع روابط دعائية لمواقع تانية كمان من دون موافقة الادارة "خارج قسم الاعلانات".
- لما بتشوفو موضوع بغير قسمو او فيو شي مو منيح او شي مو طبيعي , لا تردو عالموضوع او تحاورو صاحب الموضوع او تقتبسو شي من الموضوع لأنو رح يتعدل او ينحزف و انما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.
- لما بتشوفو موضوع بقسم الشكاوي و الاقتراحات لا تردو على الموضوع الا اذا كنتو واثقين من انكم بتعرفو الحل "اذا كان الموضوع عبارة عن استفسار" , اما اذا كان الموضوع "شكوى" مافي داعي تردو لأنو ممكن تعبرو عن وجهة نظركم اللي ممكن تكون مختلفة عن توجه المنتدى مشان هيك نحن منرد.
- ممنوع وضع برامج الاختراق او المساعدة بعمليات السرقة وبشكل عام الـ "Hacking Programs".
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات مخالفة للكتاب المقدس " الانجيل " وبمعنى تاني مخالفة للايمان المسيحي.
- ممنوع طرح مواضيع او مشاركات تمس الطوائف المسيحية بأي شكل من الاشكال "مدح او ذم" والابتعاد بشكل كامل عن فتح اي نقاش يحمل صبغة طائفية.
- ضمن منتدى " تعرفون الحق و الحق يحرركم " بالامكان طرح الاسئلة بصيغة السؤال والجواب فقط ويمنع فتح باب النقاش والحوار بما يؤدي لمهاترات وافتراض اجوبة مسبقة.


عناوين المواضيع:
- عنوان الموضوع لازم يعبر عن محتوى الموضوع و يفي بالمحتوى و ما لازم يكون متل هيك "الكل يفوت , تعوا بسرعة , جديد جديد , صور حلوة , الخ ....".
- لازم العنوان يكون مكتوب بطريقة واضحة بدون اي اضافات او حركات متل "(((((((((العنوان)))))))))))) , $$$$$$$$$ العنوان $$$$$$$$$".
- عنوان الموضوع ما لازم يحتوي على اي مدات متل "الــعــنـــوان" و انما لازم يكون هيك "العنوان".


المشاركات:
- ممنوع تغيير مسار الموضوع لما بكون موضوع جدي من نقاش او حوار.
- ممنوع فتح احاديث جانبية ضمن المواضيع وانما هالشي بتم عالبرايفت او بالدردشة.
- ممنوع استخدام الفاظ سوقية من سب او شتم او تجريح او اي الفاظ خارجة عن الزوق العام.
- ممنوع المساس بالرموز و الشخصيات الدينية او السياسية او العقائدية.
- استخدام زر "thanks" باسفل الموضوع اذا كنتو بدكم تكتبو بالمشاركة كلمة شكر فقط.
- لما بتشوفو مشاركة سيئة او مكررة او مو بمحلها او فيا شي مو منيح , لا تردو عليها او تحاورو صاحب المشاركة او تقتبسو من المشاركة لأنو رح تنحزف او تتعدل , وانما كبسو على "التقرير بمشاركة سيئة" و نحن منتصرف.


العضوية:
- ممنوع استخدام اكتر من عضوية "ممنوع التسجيل بأكتر من اسم".
- ممنوع اضافة حركات او رموز لاسم العضوية متل " # , $ , () " و انما يجب استخدام حروف اللغة الانكليزية فقط.
- ممنوع اضافة المدات لاسم العضوية "الـعـضـويـة" و انما لازم تكون بهل شكل "العضوية".
- ممنوع استخدام اسماء عضويات تحتوي على الفاظ سوقية او الفاظ بزيئة.
- ممنوع وضع صورة رمزية او صورة ملف شخصي او صور الالبوم خادشة للحياء او الزوق العام.
- التواقيع لازم تكون باللغة العربية او الانكليزية حصرا و يمنع وضع اي عبارة بلغة اخرى.
- ما لازم يحتوي التوقيع على خطوط كتيرة او فواصل او المبالغة بحجم خط التوقيع و السمايليات او المبالغة بمقدار الانتقال الشاقولي في التوقيع "يعني عدم ترك سطور فاضية بالتوقيع و عدم تجاوز 5 سطور بحجم خط 3".
- ما لازم يحتوي التوقيع على لينكات "روابط " دعائية , او لمواقع تانية او لينك لصورة او موضوع بمنتدى اخر او ايميل او اي نوع من اللينكات , ما عدا لينكات مواضيع المنتدى.
- تعبئة كامل حقول الملف الشخصي و هالشي بساعد بقية الاعضاء على معرفة بعض اكتر و التقرب من بعض اكتر "ما لم يكن هناك سبب وجيه لمنع ذلك".
- فيكم تطلبو تغيير اسم العضوية لمرة واحدة فقط وبعد ستة اشهر على تسجيلكم بالمنتدى , او يكون صار عندكم 1000 مشاركة , ومن شروط تغيير الاسم انو ما يكون مخالف لشروط التسجيل "قوانين المنتدى" و انو الاسم الجديد ما يكون مأخود من قبل عضو تاني , و انو تحطو بتوقيعكم لمدة اسبوع على الاقل "فلان سابقا".
- يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.


الرسائل الخاصة:
الرسائل الخاصة مراقبة مع احترام خصوصيتا وذلك بعدم نشرها على العام في حال وصلكم رسالة خاصة سيئة فيكم تكبسو على زر "تقرير برسالة خاصة" ولا يتم طرح الشكوى عالعام "متل انو توصلكم رسالة خاصة تحتوي على روابط دعائية لمنتجات او مواقع او منتديات او بتحتوي على الفاظ نابية من سب او شتم او تجريح".
لما بتوصلكم رسائل خاصة مزعجة و انما ما فيها لا سب ولا شتم ولا تجريح ولا روابط دعائية و انما عم يدايقكم شي عضو من كترة رسائلو الخاصة فيكم تحطو العضو على قائمة التجاهل و هيك ما بتوصل اي رسالة خاصة من هالعضو.
و تزكرو انو الهدف من الرسائل الخاصة هو تسهيل عملية التواصل بين الاعضاء.


السياسة:
عدم التطرق إلى سياسة الدولة الخارجية أو الداخلية أو حتى المساس بسياسات الدول الصديقة فالموقع لا يمت للسياسة بصلة ويرجى التفرقة بين سياسات الدول وسياسات الأفراد والمجتمعات وعدم التجريح أو المساس بها فالمنتدى ليس حكر على فئة معينة بل يستقبل فئات عدة.
عدم اعتماد مواضيع أو مشاركات تهدف لزعزعة سياسة الجمهورية العربية السورية أو تحاول أن تضعف الشعور القومي أو تنتقص من هيبة الدولة ومكانتها أو أن يساهم بشكل مباشر أو غير مباشر بزعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية العربية السورية فيحق للادارة حذف الموضوع مع ايقاف عضوية صاحب الموضوع.


المخالفات:
بسبب تنوع المخالفات و عدم امكانية حصر هالمخالفات بجدول محدد , منتبع اسلوب مخالفات بما يراه المشرف مناسب من عدد نقط و مدة المخالفة بيتراوح عدد النقط بين 1-100 نقطة , لما توصلو لل 100 بتم الحظر الاوتوماتيكي للعضو ممكن تاخدو تنبيه بـ 5 نقط مثلا على شي مخالفة , و ممكن تاخد 25 نقطة على نفس المخالفة و ممكن يوصلو لل 50 نقطة كمان و هالشي بيرجع لعدد تكرارك للمخالفة او غير مخالفة خلال فترة زمنية قصيرة.
عند تلقيك مخالفة بيظهر تحت عدد المشاركات خانة جديدة " المخالفات :" و بيوصلك رسالة خاصة عن سبب المخالفة و عدد النقط و المدة طبعا هالشي بيظهر عندكم فقط.


الهدف:
- أسرة شبابية سورية وعربية مسيحية ملؤها المحبة.
- توعية وتثقيف الشباب المسيحي.
- مناقشة مشاكل وهموم وأفكار شبابنا السوري العربي المسيحي.
- نشر التعاليم المسيحية الصحيحة وعدم الإنحياز بشكل مذهبي نحو طائفة معينة بغية النقد السيء فقط.
في بعض الأحيان كان من الممكن أن ينحني عن مسار أهدافه ليكون مشابه لغيره من المنتديات فكان العمل على عدم جعله منتدى ديني متخصص كحوار بين الطوائف , فنتيجة التجربة وعلى عدة مواقع تبين وبالشكل الأكبر عدم المنفعة المرجوة بهذا الفكر والمنحى , نعم قد نشير ونوضح لكن بغية ورغبة الفائدة لنا جميعا وبتعاون الجميع وليس بغية بدء محاورات كانت تنتهي دوما بالتجريح ومن الطرفين فضبط النفس صعب بهذه المواقف.



رح نكتب شوية ملاحظات عامة يا ريت الكل يتقيد فيها:
• ابحث عن المنتدى المناسب لك و تصفح أقسامه ومواضيعه جيداً واستوعب مضمونه وهدفه قبل ان تبادر بالمشاركة به , فهناك الكثير من المنتديات غير اللائقة على الإنترنت .وهناك منتديات متخصصة بمجالات معينة قد لا تناسبك وهناك منتديات خاصة بأناس محددين.
• إقرأ شروط التسجيل والمشاركة في المنتدى قبل التسجيل به واستوعبها جيدأ واحترمها و اتبعها حتى لا تخل بها فتقع في مشاكل مع الأعضاء ومشرفي المنتديات.
• اختر اسم مستعار يليق بك وبصفاتك الشخصية ويحمل معاني إيجابية ، وابتعد عن الأسماء السيئة والمفردات البذيئة ، فأنت في المنتدى تمثل نفسك وأخلاقك وثقافتك وبلدك ، كما أن الاسم المستعار يعطي صفاته ودلالته لصاحبه مع الوقت حيث يتأثر الإنسان به بشكل غير مباشر ودون ان يدرك ذلك.
• استخدم رمز لشخصيتك " وهو الصورة المستخدمة تحت الاسم المستعار في المنتدى " يليق بك و يعبر عن شخصيتك واحرص على ان يكون أبعاده مناسبة.
• عند اختيارك لتوقيعك احرص على اختصاره ، وأن يكون مضمونه مناسباً لشخصيتك وثقافتك.
• استخدم اللغة العربية الفصحى وابتعد عن اللهجات المحكية " اللهجة السورية مستثناة لكثرة المسلسلات السورية " لانها قد تكون مفهومة لبعض الجنسيات وغير مفهومة لجنسيات أخرى كما قد تكون لكلمة في لهجتك المحكية معنى عادي ولها معنى منافي للأخلاق أو مسيء لجنسية أخرى . كذلك فإن استخدامك للغة العربية الفصحى يسمح لزوار المنتدى وأعضائه بالعثور على المعلومات باستخدام ميزة البحث.
• استخدم المصحح اللغوي وراعي قواعد اللغة عند كتابتك في المنتديات حتى تظهر بالمظهر اللائق التي تتمناه.
• أعطي انطباع جيد عن نفسك .. فكن مهذباً لبقاً واختر كلماتك بحكمة.
• لا تكتب في المنتديات أي معلومات شخصية عنك أو عن أسرتك ، فالمنتديات مفتوحة وقد يطلع عليها الغرباء.
• أظهر مشاعرك وعواطفك باستخدام ايقونات التعبير عن المشاعر Emotion Icon's عند كتابة مواضيعك وردودك يجب ان توضح مشاعرك أثناء كتابتها ، هل سيرسلها مرحة بقصد الضحك ؟ او جادة أو حزينه ؟ فعليك توضيح مشاعرك باستخدام Emotion Icon's ،لأنك عندما تتكلم في الواقع مع احد وجها لوجه فانه يرى تعابير وجهك وحركة جسمك ويسمع نبرة صوتك فيعرف ما تقصد ان كنت تتحدث معه على سبيل المزاح أم الجد. لكن لا تفرط في استخدام أيقونات المشاعر و الخطوط الملونة و المتغيرة الحجم ، فما زاد عن حده نقص.
• إن ما تكتبه في المنتديات يبقى ما بقي الموقع على الإنترنت ، فاحرص على كل كلمة تكتبها ، فمن الممكن ان يراها معارفك وأصدقائك وأساتذتك حتى وبعد مرور فترات زمنية طويلة.
• حاول اختصار رسالتك قدر الإمكان :بحيث تكون قصيرة و مختصرة ومباشرة وواضحة وفي صلب مضمون قسم المنتدى.
• كن عالمياً : واعلم أن هناك مستخدمين للإنترنت يستخدمون برامج تصفح مختلفة وكذلك برامج بريد الكتروني متعددة ، لذا عليك ألا تستخدم خطوط غريبة بل استخدم الخطوط المعتاد استخدامها ، لأنه قد لا يتمكن القراء من قراءتها فتظهر لهم برموز وحروف غريبة.
• قم بتقديم ردود الشكر والتقدير لكل من أضاف رداً على موضوعك وأجب على أسئلتهم وتجاوب معهم بسعة صدر وترحيب.
• استخدم ميزة البحث في المنتديات لمحاولة الحصول على الإجابة قبل السؤال عن أمر معين أو طلب المساعدة من بقية الأعضاء حتى لا تكرر الأسئلة والاستفسارات والاقتراحات التى تم الإجابة عنها قبل ذلك.
• تأكد من أنك تطرح الموضوع في المنتدى المخصص له: حيث تقسم المنتديات عادة إلى عدة منتديات تشمل جميع الموضوعات التي يمكن طرحها ومناقشتها هنا، وهذا من شأنه أن يرفع من كفاءة المنتديات ويسهل عملية تصنيف وتبويب الموضوعات، ويفضل قراءة الوصف العام لكل منتدى تحت اسمه في فهرس المنتديات للتأكد من أن مشاركتك تأخذ مكانها الصحيح.
• استخدم عنوان مناسب ومميِّز لمشاركتك في حقل الموضوع. يفضل عدم استخدام عبارات عامة مثل "يرجى المساعدة" أو "طلب عاجل" أو "أنا في ورطة" الخ، ويكون ذلك بكتابة عناوين مميِّزة للموضوعات مثل "كيف استخدم أمر كذا في برنامج كذا" أو "تصدير ملفات كذا إلى كذا".
• إحترم قوانين الملكية الفكرية للأعضاء والمواقع والشركات، وعليك أن تذكر في نهاية مشاركتك عبارة "منقول عن..." إذا قمت بنقل خبر أو مشاركة معينة من أحد المواقع أو المجلات أو المنتديات المنتشرة على الإنترنت.
• إن أغلب المنتديات تكون موجهه لجمهور عام ولمناقشة قضايا تثقيفية وتعليمية . لذلك يجب ان تكون مشاركتك بطريقة تحترم مشاعر الآخرين وعدم الهجوم في النقاشات والحوارات. وأي نشر لصور أو نصوص أو وصلات مسيئة، خادشة للحياء أو خارج سياق النهج العام للموقع.
• المنتدى لم يوجد من أجل نشر الإعلانات لذا يجب عدم نشر الإعلانات أو الوصلات التي تشير إلى مواقع إعلانية لأي منتج دون إذن او إشارة إلى موقعك أو مدونتك إذا كنت تمتلك ذلك.
• عدم نشر أي مواد أو وصلات لبرامج تعرض أمن الموقع أو أمن أجهزة الأعضاء الآخرين لخطر الفيروسات أو الدودات أو أحصنة طروادة.
•ليس المهم أن تشارك بألف موضوع فى المنتدى لكن المهم أن تشارك بموضوع يقرأه الألوف،فالعبرة بالنوع وليس بالكم.
• عدم الإساءة إلى الأديان أو للشخصيات الدينية.
•عند رغبتك بإضافة صور لموضوعك في المنتدى ، احرص على ألا يكون حجمها كبير حتى لا تستغرق وقتاً طويلاً لتحميلها وأن تكون في سياق الموضوع لا خارجه عنه.
•الالتزام بالموضوع في الردود بحيث يكون النقاش في حدود الموضوع المطروح لا الشخص، وعدم التفرع لغيره أو الخروج عنه أو الدخول في موضوعات أخرى حتى لا يخرج النقاش عن طوره.
• البعد عن الجدال العقيم والحوار الغير مجدي والإساءة إلى أي من المشاركين ، والردود التي تخل بأصول اللياقة والاحترام.
• احترم الرأي الآخر وقدر الخلاف في الرأي بين البشر واتبع آداب الخلاف وتقبله، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
• التروي وعدم الاستعجال في الردود ، وعدم إلقاء الأقوال على عواهلها ودون تثبت، وأن تكون التعليقات بعد تفكير وتأمل في مضمون المداخله، فضلاً عن التراجع عن الخطأ؛ فالرجوع إلى الحق فضيلة. علاوة على حسن الاستماع لأقوال الطرف الآخر ، وتفهمها تفهما صحيحا.
• إياك و تجريح الجماعات أو الأفراد أو الهيئات أو الطعن فيهم شخصياً أو مهنياً أو أخلاقياً، أو استخدام أي وسيلة من وسائل التخويف أو التهديد او الردع ضد أي شخص بأي شكل من الأشكال.
• يمنع انتحال شخصيات الآخرين أو مناصبهم من خلال الأسماء أو الصور الرمزية أو الصور الشخصية أو ضمن محتوى التوقيع أو عن طريق الرسائل الخاصة فهذا يعتبر وسيلة من وسائل الإحتيال.
• إذا لاحظت وجود خلل في صفحة أو رابط ما أو إساءة من أحد الأعضاء فيجب إخطار مدير الموقع أو المشرف المختص على الفور لأخذ التدابير اللازمة وذلك بإرسال رسالة خاصة له.
• فريق الإشراف يعمل على مراقبة المواضيع وتطوير الموقع بشكل يومي، لذا يجب على المشاركين عدم التصرف "كمشرفين" في حال ملاحظتهم لخلل أو إساءة في الموقع وتنبيه أحد أعضاء فريق الإشراف فوراً.
See more
See less

نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف




    .
    .
    .

    { تـحمــيــل الكلــيـــب }

    .

    Comment


    • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

      Comment


      • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

        شوووووو هالحلا نجوى













        Comment


        • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف















          --------------------

          Comment


          • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

            فعلا اتبثث إن نجوى كرم اسم بمثابة لقب ولأنها نجوى كرم تنتهي الكلمات وتخذلنا الحروف ويلفنا السكوت,عندما يرسم القلب إبداعات الروح..
            لو ما بتكذب ..عالم الجمال ان لم يكن الجمال عينه

            اول مشهد من دقيقة 00.0>>0.29

            نزول الفنانة من سيارة ليموزين...رفقة حاسرها الشخصي ومدير اعمالها ..والقاء تحية
            على جمهورها الغفير ..تنزل بكل اناقة
            وشموخ..وبكل رقي تلقي تحايا على اهل الصحافة
            ومحبينها ..ببتسامة ..الاتيكيت تنتقل الى الاوتيل.. مشهد هوليودي بامتياز
            للان موسيقى لاغنية لم ثبت بعد .. موسيقى تصويرية في غاية الروعة
            والاذهال

            ثاني مشهد 00.28>>01.00

            الدخول الى الاوتيل والانتقال من نجوى الفنانة
            الى الانسانة حتى تعاملها مع الناس والسكريتي
            واستقبال في الفندق بكل تواضع وتسقط ..قناع
            النجومية والعنفوان ..تضحك ضحكة طبيعية

            تنتقل الى المصعد وللان لم يتضح قصة الكليب
            في المصعد تتضح الصورة ...ويحل اللغز
            الفنانة ..تنظر الى حاسرها ..وكانها تعرف شي
            عنها ...شئ يخفيه هو ..ويجبرها هي على الصمت
            عند الانتقال لغرفتها الخاصة ..ينفضح السر

            عن طريق كلمة لو ما بتكذب لو لولو ما كان عندي بحبك لو

            ومن تردد الحارس في دق الباب او رؤية الفنانة
            فهو خائف ومتردد الا ان الشئ الواضح هو عشقه لها

            ثالث مشهد 01.00>>03.22

            انتقال الفنانة الى ستوديو التصوير..وتركيز الصور
            على لوكيشن التصوير وماوراء الكواليس ..كون نجوى
            فنانة يحيط بيها كثير من رجال وبدا واضح
            ذلك في ظهور عدة شخصيات ..رجيالية من طبيعي ان تحيط
            بالفنانة الانثى ..المخرج فادي ..والماكير ..بسام فتوح ..والمصمم بسام نعمة ..والكوافير
            ومساعدين المخرجين ..
            الا ان نجوى اصرت على حارسها ولم تلتفت لغيره
            حتى اثناء التصوير اهملت الكاميرا ..وكانت
            تخاطب حاسرها بكل ذكار وجراة ما دفع
            الحارس الى الحياء والخجل والتفات الى وتململ
            امامه

            رابع مشهد 03.22>>04.37

            بكل تحايل وجراءة تعيش الفنانة حياتها بطيعية
            مع حبيبها الذي للان مصر على الاخفاء ربما خوفا
            او ربما ...ترددا ..
            الا ان يد خفية اعلامية غالبا قلب لبوة
            تصتاد في الماء العكر
            وتحاول تشويه سمعة فنانة واطلاق شائعة عن
            علاقة عاطفية مع حارسها الشخصي ..
            الحارس لحبه من الفنانة لم يستطع الحاق الضرر
            بها ..ويعتبر قربه منها ضرر لها ..
            يبتعد بصمت


            اخر مشهد ..


            اكتشاف نجوى لامر الصحافة
            والوقوع في حدث الاختيار بين حبيبها وحبها
            وبين نجوميتها ..وعلاقتها بالجمهور والصحافة
            بدون اي تردد تختار نجوى الحب

            وتتخلى عن كل عالم المهبر وتختار حبيب تحت السيارة
            ملوثة يداه..بالاوسد

            Comment


            • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

              عجوز "لو ما بتكذب" يغرم بنجوى كرم! Tuesday, February 12, 2008 | 04:00 GMTآرام بيروت تعرض مساء اليوم الثلاثاء محطة روتانا موسيقى ضمن برنامج "اول مرة"كليب الفنانة نجوى كرم "لوما بتكذب " وهو من البومها الاخير«هيدا حكي».
              وقد رصدت "ارام" خلال تصوير الكليب عدة طرائف لا يمكن ان يعرفها المشاهد ,اذ حصلت خلال التصوير.ولعل ابرز الطرائف هذه وقوع "العجوز"الذي شارك الفنانة نجوى كرم العمل في ساحة السوق القديم في منطقة جونية ,في حب نجوى ورفضه الانصياع لطلب المخرج بان يتجاوب مع العارضات الراقصاتفي وصلته ,بل اصر على ان يحظى باهتمام خاص من الفنانة اللبنانية.
              ونجوى كرم التي لا يمكن ان ترفض طلب لمسن,وما البادرة التي تقدمت بها خلال برنامج "ليلة حلم"لجهة تقديم التامين الصحي لاكثر من 100 مسن ,الا دليل على احترامها لقدسية "سنة الحياة",ازاء اصرار العجوز على اهتمام نجوى به,عمدت الى الوقوف قبالته لتردد له عبارة "لو ما بتكذب"وهو يعيد من ورائها.
              ومن الكواليس التي حصلت اثناء التصوير ايضا ,اعادة مشهد دخول نجوى كرم الى المصعدالذي صور في فندق "الحبتور"لعدة مرات,اذ يتطلب المشهد ان تركض نجوى باتجاه المصعد الذي يفترض ان يكون مقفلا وتفتح ابوابه لدى وصولها ,لكن في كل مرة كانت تصل نجوى امام المصعد ,كانت ابوابه مشرعة مما استوجب اعادة المشهد حتى رصد المصعد مغلقا.
              وكان المخرج فادي حداد اختار أماكنا مختلفة شكلت مواقع أحداث الكليب احداها في منطقة حريصا الأثرية والاخرى في سوق جونيه العتيق بمنطقة الكسليك ومنطقة الجديدة مشاهد تروي حكاية البطل الألماني الذي اختارته نجوى من بين عشرات الشبان للوقوف الى جانبها وتأمين حمايتها الشخصية، لتبدأ قصة حب مثيرة جداً جعلت من نجوى امرأة تعبق بالاحساس والقدرة على أداء كل ما طلبه منها المخرج فادي حداد
              وأكدت نجوى أنها معجبة كثيراً بالصورة التي التقطها حداد في كليباتها السابقة، وما الأغنية الجديدة الا انعكاس لهذه القناعة والثقة التي توليها لحداد في أول تجربة تجمعه مع شمس الاغنية اللبنانية
              كان استديو تصوير اليوم الأول في منطقة «الجديدة» مع مؤثرات واضاءة خاصة. وفي اليوم الثاني وتحديدا في «فندق الحبتور» تألقت نجوى بفستان مذهل من تصميم زهير مراد، لتلتقي بحبيبها الشاب الوسيم الذي أصبح بطلاً لا يفارقها في يومياتها لتنتهي الحكاية بعد الاعجاب والاستلطاف بقصة حب اساسها خوف الحارس العاشق على حبيبته.
              لا تأبه نجوى كرم للنجومية بل تستظل بظل حارس الحب في كل المواقع وتمشي معه في سوق جونيه العتيق حتى نصل الى نهاية مؤكدة تطلب منه فيها «لا ما بدي تدللني... وتنساني ع طلوع الضو» موسيقى مختلفة لمشهدية جديدة على نجوى كرم العاشقة والتي أدهشت بأدئها المخرج حداد في التعاون الاول معه
              يقول فادي «كانت هي من تطلب اعادة التصوير لمرات حتى نرتاح جميعاً ونثق بقدرة المشهد على تشخيص الحالة التي أريدها
              في هذا الكليب، تضج نجوى كرم مرة أخرى انوثةً وكبرياءً، وبلهجة لبنانية صرف تجعلها متفردة عن غيرها من فنانات جيلها. «لو ما بتكذب» أغنية صعبة جداً في الاداء، عفوية في الكلمات والألحان، قريبة من جمهور نجوى الكبير وكان لها الحظ في حكاية مثيرة أيضاً في التصوير
              من جهة اخرى باشرت الفنانة نجوى كرم الاستماع الى عدد من الالحان والاغاني لضمها الى البومها الجديد الذي يتوقع ان يصدر في شهرايار عن شركة روتانا باللهجة اللبنانة التي انتهجتها نجوى وحافظت عليها منذ انطلاقها في عالم الفن

              Comment


              • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                Comment


                • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                  نجوى كرم تضحي بنجوميتها من أجل حارسها





                  بزي خاص من تصميم زهير مراد انتهت المطربة اللبنانية نجوى كرم من تصوير سيناريو كليبها الجديد «لو ما بتكذب» أمام البطل الألماني الذي اختارته من بين عشرات الشباّن للوقوف إلى جانبها وتأمين حمايتها الشخصية، فأصبح لا يفارقها كظلها، لتنتهي الحكاية الأولى بالإعجاب والاستلطاف المتبادل، وتبدأ قصة حب تنبع من خوف الحارس العاشق على حبيبته.

                  وكان الغريب أن تتنازل نجوى عن النجومية، وتستظل بحب الحارس في كل المواقع، فتمشي معه في سوق «جونيه» العتيق حتى تصل إلى نهاية مؤكدة تطلب منه فيها: «ما بدي تدللني.. وتنساني ع طلوع الضوء».

                  تم تصوير الكليب في ثلاثة مواقع مختلفة بمعرفة المخرج فادي حداد، وتترقب نجوى حاليا بحالة من الانتظار الممزوج بالقلق عرض الكليب خلال الأسبوعين المقبلين، وهو الثاني لها ضمن ألبوم «هيدا حكي» الذي صدر عن روتانا في العام 2007م.
                  http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1201708401713&pagename=Alb ayan%2FArticle%2FFullDetail

                  Comment


                  • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف


                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic01.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic02.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic03.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic04.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic05.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic06.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic07.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic08.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic09.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic10.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic11.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic12.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic13.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic14.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic15.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic16.jpg

                    http://myweb.saudi.net.sa/gengen3/Najwa-Pic/Law-Ma-6h5theb-Clip/Najwa-Pic17.jpg

                    Comment


                    • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel01.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel02.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel03.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel04.jpg

                      كتير حلوة
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel05.jpg

                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel06.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel07.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel08.jpg

                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel09.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel10.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel11.jpg


                      ملاااااااااااااااااك
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel12.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel13.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel14.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel15.jpg

                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel16.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel17.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel18.jpg

                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel19.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel20.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel21.jpg


                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel22.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel23.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel24.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel25.jpg


                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel26.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel27.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel28.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel29.jpg

                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel30.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel31.jpg
                      http://www.geocities.com/abdobazzaz/angel32.jpg

                      Comment


                      • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                        اخر الاخبار1
                        http://www.sendspace.com/file/mzoz99
                        اخر الاخبار2
                        http://www.sendspace.com/file/ey6eis
                        اخر الاخبار3
                        http://www.sendspace.com/file/298vki
                        اخر الاخبار4
                        http://www.sendspace.com/file/4pot0b
                        اخر الاخبار5
                        http://www.sendspace.com/file/tqndkx
                        اخر الاخبار6
                        http://www.sendspace.com/file/3rv8hp
                        اخر الاخبار7
                        http://www.sendspace.com/file/iantjw
                        اخر الاخبار8
                        http://www.sendspace.com/file/j8jgmw
                        اخر الاخبار9
                        http://www.sendspace.com/file/jut7pi

                        Comment


                        • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                          أطلّت الفنانة نجوى كرم على المسرح لتطلق أولى أغنياتها بصوتها القوي، ولتظهر وتثبت أن لبنان قوي.
                          وبعد أن انتهت نجوى من الغناء، سألتها هيلدا بعد أداء أول أغنية: هل تخافين على لبنان؟ فأجابت نجوى: «خلي كل العالم تفتش على كل شيء بالارض نحنا بنفتش على الاشياء الجميلة في نجوم السماء.. وانا ما بخاف على لبنان القوي، سيبقى الفرح في لبنان وشعبه والحياة تنبض في أرض صلبة». وقد كان لكلامها وقع عند الجمهور فعبّروا عن إحساسهم بالتصفيق الحار ورفع الأعلام المختلفة والتلويح بها عالياً.

                          هذا الي يخصنا من مقال عن ستار اكاديمي بمجلة سيدتي
                          وهذا لنك المقال الكامل
                          http://www.sayidaty.net/NewsList.asp?NewsID=10682&MenuID=1&&Ordering=2

                          Comment


                          • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                            نجوى كرم: الأوضاع الأمنية في لبنان أثرت علينا
                            قالت إنها ترفض الكلمة السطحية
                            </IMG>
                            بيروت: فيفيان حداد
                            تعتبر المطربة اللبنانية نجوى كرم من المطربات القليلات اللواتي ما زلن يتمسكن بالاغنية اللبنانية الاصيلة دون سواها. وفي عملها الفني الاخير «هيدا حكي» الذي تضمن ثماني اغنيات شارك فيها عدد من الملحنين والشعراء اللبنانيين، آثرت نجوى ان توصل الى جمهورها الكلمة غير السطحية مشيرة الى انها حريصة على ان تكون رفيقة اجيال عدة فلا ينحصر ما تقدمه لفئة او لسن معينة والا اعتبرت نفسها خاسرة. ومن بين الشعراء الذين تعاونت معهم الياس ناصر، عماد شمس الدين، محمد شحادة وسليم عساف الذي كتب لها «نوّر ايامي» التي تصفها بإحدى اجمل الاغاني التي يتضمنها الشريط. وتضيف كرم التي انتهت حديثا من تصوير كليب لاغنية «لو ما بتكذب» ان الناس تنجذب الى الكلمة الرقيقة التي تشكل لها رسالة مباشرة. اما اللحن فيجب ان يكون مكملا لها والا حقق العمل الاخفاق، موضحة ان الناس لا تهمها ان يكون اللحن لباخ او بيتهوفن بل يكون بسيطا ومن نوع السهل الممتنع. واذا كانت بالفعل تعيش حالة شبيهة لعنوان الشريط «هيدا حكي هيدا غرام» اكدت نجوى انها في حالة حب دائمة والفنان الاصيل لا يستطيع ان يوصل فنه الى الآخرين اذا غاب «الغرام» عن احاسيسه. وتضيف: «نحن كتلة مشاعر واذا لم نكن صادقين بما نقوله لا يمكن ان يصل بأمانة عند الطرف الآخر». واعتبرت ان الحب لا يقتصر على الحبيب بل هو حالة معينة تتدفق فيها مشاعر الفنان نحوها.

                            وعن الخطة التي عادة ما تتبعها في مشوارها الفني للهروب الى الامام تقول نجوى: «انا لا اهرب بل اعمل من اجل بقائي على الساحة ولا اذيع سرا اذا قلت ان 365 يوما في السنة لا تكفيني من اجل تحقيق ما ارغب فيه واحيانا كثيرة آسف لعدم استطاعتي اعطاء كل اغاني البوماتي حقها». وتضيف: «مع الاسف عدم الاستقرار الامني الذي نعيشه ينعكس سلبا علينا ولذلك نقصر تجاه اغنية اكثر من غيرها لان الفرص التي باتت تقدم لنا من قبل شركات الانتاج الفنية كانت اكبر نتيجة لتواصل افضل واستقرار ملحوظ في الاوضاع».
                            وعن علاقتها حاليا مع الاعلام تقول نجوى: «انا لست ضد احد ولا اهاجم احدا والاعلام هو تكملة للفنان ويجب ان تنبني العلاقة بين الطرفين على الصدق والا فشلت فشلا ذريعا، واحيانا كثيرة ومهما حاولنا الانقضاض على بعضنا بعضا يبقى لكل اعلامي مكانه الاساسي. سيمون اسمر مثلا يحكمه الاحتراف والمهنية الرفيعة المستوى، فمهما بلغت المعارك بينه وبين اي فنان عندما يقف خلف الكاميرا يعمل بحرفية فلا يساوم على اسمه. اما نيشان مثلا فهو اكثر من اعلامي عادي بالنسبة لي بل صديق». وعن السبب الذي دفعها الى عدم الظهور في برنامج «الفرصة» لطوني خليفة قالت: «عندما شاركت في مهرجان قرطاج طلبت من مسؤولي الاذاعة والتلفزيون الاردني ان يرسلوا لي الشريط المصور لحفلتي ضمن المهرجان فكان موقفهم سلبيا ولم يتجاوبوا معي، مما اضطرني لمقاطعة برنامج طوني لانه كان يعرض عبر شاشة التلفزيون الاردني».
                            وكانت نجوى في موسم رمضان الفائت قد اختارت فقط قناة «روتانا موسيقى» وبالتحديد برنامج «خمس نجوم» لمقدمته هالة سرحان واخراج سيمون اسمر لتطل فيها على جمهورها العربي بعد ان تمت المصالحة بينهما خلال التصوير.
                            اما احدث اطلالاتها التلفزيونية فكانت في افتتاح موسم ستار اكاديمي لهذا الموسم وقبلها في برنامج «ليلة حلم» الذي اعلنت فيه تقديمها مساعدات خاصة بالمسنين فكانت لفتة انسانية منها تجاههم. وعن سبب قيامها بهذه الخطوة تقول نجوى: «لطالما يشغلني موضوع المسن وسبق ان تحدثت مثلا عن ضرورة تأمين ضمان الشيخوخة في برنامج تلفزيوني بعنوان «نورت الدار» لان المواطن اللبناني له الحق ان لا يخاف من الغد على لقمة عيشه ودوائه وطبابته، فمن العيب ان تسمح بعض المستشفيات لنفسها بعدم ادخال مريض ما بحاجة اليها لانه غير مضمون ومؤمن من قبل شركة ما». واضافت: «ومنذ صغري كان لدي حب مجالسة المسنين فكنت ازورهم باستمرار واساهم في ترتيب منازلهم او غسل صحونهم او تحضير الطعام لهم. فبرأيي الطفل والعجوز كائنان متشابهان كثيرا وهما بحاجة للاهتمام».
                            وعن وضع الفنان المسن في لبنان تقول: «يجب ان تكون تجارب الاخرين في هذا الموضوع قد علمت هؤلاء ان يتنبهوا لحالهم وألا ينسوا اننا جميعا معرضون للذل اذا تغاضينا عن حماية انفسنا من الزمن».
                            وعما اذا كانت شخصيا تخاف الوصول الى العمر الثالث ردت: «انا لا اخاف منه فهذه هي الحياة ودورتها الطبيعية وهذا العمر يشكل نهاية لبداية. لست ممن يفكرون في النهايات ولكني مقتنعة بان كل ما يحيط بنا مبرمج منذ قبل وصولنا الى حين مغادرتنا هذا الكوكب».
                            وتضيف: «أتخيل انني في النهاية سيكون لدي السلام الداخلي فأعيش في امان ضمن منزل بسيط قروي تحيط به الحدائق وآكل من ثمار نباتاتها، فلعل اجمل حياة يمكن ان نعيشها هي تلك الشبيهة لحياة الفلاح الذي يتمتع براحة الضمير».
                            وعن سبب عدم دخولها عالم الاعلان والالتحاق به مثل غيرها من زملائها في هذا المضمار، اكدت نجوى ان الامر لا يستهويها، وهي رغم العروض الكثيرة التي تلقتها لم تشأ الانخراط في هذا المجال لانه لا يندرج في سياستها الفنية ولانها تخاف من الاستهلاك.
                            ورفضت نجوى كرم ان تفسر وقوفها الى جانب عمالقة امثال وديع الصافي وملحم بركات باهميتها شخصيا بل لانهم شكلوا بالنسبة لها فرصة لا تعوض وبصمة تاريخية لا يمكن ان تنسى. وعما اذا كانت ستقدم هذه الفرصة لإحدى المواهب الفنية اللافتة على الساحة ردت نجوى كرم «قد اقوم بهذه الخطوة عندما يندرج اسمي بين العمالقة».
                            وعن الشائعات والاقاويل التي طالتها خلال مشوارها الفني قالت نجوى انها تحفظ مقولة معروفة وتقتنع بها وهي ان لا شيء يمكن ان يدوم وتؤمن «بأن الخالق وحده هو من باستطاعته ان يأخذ لك حقك سبع مرات».
                            وتنهي نجوى: «العبرة الوحيدة التي استنتجتها من حياتي هو ان لا ايأس ومن جد وجد. فانا شخصيا لا اؤمن بالحظ او المصادفة، وفي عملي يلعب فكري الدور الاكبر وليس قلبي. هذا الاخير اشركه في قراري فقط عندما اختار الاغنية».

                            Comment


                            • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                              Comment


                              • ميكينغ اوف ل رح يبقى الوطن

                                ميكنغ اوف لراح يبقى الوطن بتشوفوا نجوى وإهي طالعه من التصوير
                                إن شاء الله تستمتعون وانتم تشوفونه
                                http://www.4shared.com/file/26505567...Off_2.html?s=1

                                Comment


                                • تحضر الفنانة نجوى كرم لخبر ارتباطها قريبا ؟

                                  تحضر الفنانة نجوى كرم لخبر ارتباطها قريبا ؟

                                  19/02/2008 15:30:15



                                  وصفت الفنانة اللبنانية الجملية نجوى كرم، الغناء بالواجب الأنساني حيث أكدت في حوار صحافي ان مهمة الفنان هي التعبير الصادق عن الأحاسيس الإنسانية .


                                  وقالت في حديثها :"الغناء بالنسبة لي هو نشاط يولد من رحم الحياة، وهو يكون فاعلا وقويا ونابضا، فهو بالتأكيد نابع من اعماق الصدق والمحبة، وهذا هو واقع الحال عند نجوى التي تسعى دائما لتغذية قلبها بالغناء، إنه واجب إنساني".
                                  وعن حياتها الخاصة، ومساحة الحب فيها أكدت شمس الأغنية العربية، أنها ومثل أي امرأة عربية متشبثة بتقاليدها وبتربيتها، فهي تحلم بتكوين أسرة سعيدة يخيم فيها الحنان والدفئ "الحياة اجمل حين تكون مؤلفة من عائلة كاملة ومتكاملة. كما عاش اهلنا يجب ان نعيش، وإن شاء الله ستأتي الأخبار بهذا الصدد عما قريب".

                                  Comment


                                  • نجـوى كـرم: الحب لا يغيب عن الحياة

                                    نجـوى كـرم: الحب لا يغيب عن الحياة


                                    لا تزال الفنانة الكبيرة نجوى كرم تمثل شمس الأغنية، ولا داعي للكلام الكثير عن صوت وحضور هذه الفنانة التي أغنت الذوق بكل جديد غنائي، فصوتها وحضورها وسحر اطلالتها ترسم صورة الامل في النفوس، وكل ما يبرز من اطيافها هو جمال خلاب لا يمكن الا التوقف عند مباهجه وظلاله الكثيرة. نجوى كرم فنانة حققت حضورا لافتا في عالم الغناء الحديث، وهي واحدة من اللواتي حققن الكثير من عالم الرهافة المتنوعة. هي شمس الأغنية اللبنانية المواظبة، التي تتخلل تجاربها الفنية الابداع والتجديد المستمر.. عن حياتها الفنية وتجاربها الفنية والشخصية كان لها هذا الحوار مع القبس.

                                    من أين تأتي نجوى كرم إلى هذه الخصوصية الفنية؟



                                    أسعى دائما لتغذية قلبي بالغناء..

                                    تأتي من الحياة، من تفاصيل هذه الحياة التي ساهمت في بناء وتكوين شخصيتي الخاصة. أنا إنسانة جاءت الى هذه الحياة وشعرت، حين كبرت، انها تقف امام مسؤولية كبيرة، مسؤولية الإبداع والتعبير. وكل هذا نابع من شعور عارم يتكون في ذاتي على مر الأيام وعلى مر اللحظات التي تبني ذاتها بكل فرح.

                                    نجوى كرم انسانة تحمل في كل ايامها الحب الكبير للانسان والحياة وهي التي تبحث دوما عن سعادة الانسان، والفن بالنسبة لها هو الاساس الذي تنطلق منه نحو أفق هذا الواجب الذي بات حقيقة وارفة على ايامي واوقاتي. لقد جئت الى هذه الحياة لأغني الحياة والحب والعاطفة والانسان، ولأنني انطلقت من هذا الامر وجدت نفسي في مساحة طيبة، وان شاء الله تستمر هذه اللحظات كما تشتهي الرغبة الابداعية الكامنة في ذاتي.

                                    غناء

                                    هل الغناء بالنسبة اليك واجب انساني؟
                                    هو كل الواجب، وهو الاداة والواجب والطاقة والتعبير والصورة والصوت والهمس، كل هذا يمثل خصوصية ثابتة اسمها الغناء. الغناء بالنسبة لي هو نشاط يولد من رحم الحياة، وهو يكون فاعلا وقويا ونابضا، فهو بالتأكيد نابع من اعماق الصدق والمحبة، وهذا هو واقع الحال عند نجوى التي تسعى دائما لتغذية قلبها بالغناء.

                                    اعمالك كثيرة حتى الاعمال غير الفنية لها طابع المحبة، كيف تفسرين هذا الحضور القوي للعاطفة الانسانية في نشاطك وايامك؟
                                    انه الواجب الانساني الذي امارسه ولا احب الحديث أكثر، ان كل ما قدمته ما هو إلا فعل واجب إنساني.

                                    أثر

                                    هل هذا الواجب أثر ايجابا على فنك اقصد جعلك اكثر ابداعا في التعبير؟



                                    هل نجوى كرم سيدة الغناء؟

                                    لا شك في ان هذا الشعور هو فعل ارادي نابع من الذات التي تغذي اوقاتي وتاليا، تغذي اعمالي الفنية. الانسان يجب ان يجسد معناه، فالانسانية هي الانسان وهذه الانسانية لا يمكن الا ان تكون الفعل المباشر والمؤثر في حياة كل من يبحث عن الامل في مساحة الوجود.
                                    هل تعتبرين انك سيدة الغناء في المرحلة الراهنة؟
                                    هذا السؤال كبير ومن الطبيعي ان لا أجاوب عليه فمن الافضل ان يوجه إلى سواي.

                                    إلى من؟
                                    إلى من يستطيع الاجابة.

                                    مثل من؟
                                    المتابع والباحث والناقد والكاتب وسواهم.

                                    مشاعر

                                    هل تعتبرين انك تجسدين العاطفة الخالصة في اعمالك فالذي يسمع اعمالك يشعر بهذه العاطفة؟
                                    اتمنى ان يكون هذا الشعور قائما في الحياة العامة.

                                    كيف تصفين تجربتك الفنية منذ انطلاقتها حتى اليوم؟
                                    انها تجربة غنية وثمينة وتحمل الكثير من المراحل والمحطات التي تساهم في رسم المشهد الابداعي العام. تجربتي مسؤولية كبيرة بالنسبة لي، وهي اعطتني خصوصية والحضور الذي حققته حتى الان هو نتيجة هذه التجربة. انها تجربة تجعلني اقف امام سعادة مزدوجة، الشعور بالسعادة يقابله شعور بالمسؤولية، وامام هذا الواقع، اجد نفسي امام امر اهم وهو انني فنانة يجب ان لا تتراجع عن واقع حققته في التجربة الطويلة، وهذا يتطلب الكثير من المثابرة والجهد، وهذا ما استند اليه دائما وابدا.

                                    حضور

                                    كيف تصفين حضورك في افتتاح "ستار اكاديمي" مع الفنان الكويتي نبيل شعيل؟



                                    الارتباط هو مواصلة الحياة والخوض اكثر في بناء الحياة

                                    كانت مناسبة طيبة جدا، وهذا شرف كبير لي ان أشارك في هكذا مناسبة ومع فنان مثل نبيل شعيل.
                                    لماذا اختاروك لافتتاح "ستار اكاديمي"؟
                                    ولماذا لا يختارونني؟

                                    وماذا عن اعمالك الغنائية الجديدة؟
                                    الجديد لا يتوقف في مسيرة نجوى كرم، والاعمال كثيرة والمستقبل يحمل الكثير.

                                    وماذا عن حياتك الخاصة؟
                                    انها بخير وعافية.

                                    هل طرق الحب بابك؟
                                    الحب في الاغنية وفي الفن بشكل عام. الحب لا يغيب عن الحياة.

                                    هل تتمنين تكوين عائلة من زوج واولاد؟
                                    طبعا، الحياة اجمل حين تكون مؤلفة من عائلة كاملة ومتكاملة. كما عاش اهلنا يجب ان نعيش.

                                    هل سنراك قريبا في هذا الواقع العائلي؟
                                    ان شاء الله.

                                    ماذا يعني لك الارتباط؟
                                    مواصلة الحياة والخوض اكثر في بناء الحياة.

                                    Comment


                                    • رد: نجوى كرم بعد 20 سنة فن و 15 سنة احتراف

                                      Comment


                                      • من آخر ما ستقدمه الملكة نجوى كرم

                                        من آخر ما ستقدمه الملكة نجوى كرم

                                        أغنية بعنوان حاكيني



                                        حاكيني

                                        حاكيني يا نور العين مشتاقة اسمع صوتك

                                        خليني جواة العين لحتى احفظ صوتك


                                        ويقولو انه صوتي راح ..في احلى من صوتك

                                        ************
                                        مجنون اللي بقول ما في حب بهالدني


                                        حبي الك مش معقول مالي الدني


                                        هلا لازم قول انت كل الدني

                                        **********


                                        خلقنا لبعض نحنا وصرنا اثنين بواحد


                                        وعم بصلي لربي يحمي حبنا ويساعد


                                        يساعدني على حبك على شوقك لما تباعد

                                        *****
                                        انا انا بدي عيشلك مستقبلي رهنتو الك يا مستقبلي

                                        غنيلي بصوتك لحتى احلم بمستقبلي

                                        معك على طول والحب الك والي

                                        Comment

                                        Working...
                                        X